الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية الى د

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-15-2024, 09:54 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة يحي ابن عوف(يحي ابن عوف)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-26-2012, 07:23 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية الى د


    الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية الى ديمقراطية.؟؟؟؟؟
                  

01-26-2012, 07:54 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    والله أيام يا زمان


    يحزننا انكسار الرجال واانكسار النساء

    هل تغيرت الانقاذ.؟؟؟؟؟
    ام تغيرت الافكار والاهداف .؟؟؟؟؟

    هل تغيرت لانقاذ اما نحن تغيرنا.؟؟؟؟؟



                  

01-26-2012, 08:49 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    ما يدمي القلب ظاهرة نزوح وهجرة البعض, من خانة المبادئ, إلى خانة "أكل العيش والتكالب علي المناصب وبيع المبادئ في أسواق النخاسه
    الواحد يجعجع فينا صباح ومساء بأفكار ويجتذب وراءه الملايين من الناس عبر السنوات ثم يخرت يدو وكأنّ شيئاً لم يكن .





                  

01-26-2012, 08:59 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    واحد اخونه رافع شعار سلم تسلم، ولكنة بعد ذلك هو استسلم




    واحد اخونه رافع شعار سلم تسلم، ولكنة بعد ذلك هو استسلم

    (عدل بواسطة يحي ابن عوف on 01-26-2012, 09:57 AM)

                  

01-26-2012, 09:51 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)


    واحد اخونه رافع شعار تهدون بين تهدون وعودة التفاوض المراوغ الذي ظل يراوح مكانه معهم وهم يتمكنون ثم يضعفون.




    واحد اخونه رافع شعار تهدون بين تهدون وعودة التفاوض المراوغ الذي ظل يراوح مكانه معهم وهم يتمكنون ثم يضعفون.
                  

01-26-2012, 10:04 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    واحد اخونه رافع شعار اعلنت العفو العام اعلنا الرفض التام العفو عن مين ياظالم
    أخيران طلب السماح من الظالم

    واحد اخونه رافع شعار اعلنت العفو العام اعلنا الرفض التام العفو عن مين ياظالم
    أخيران طلب السماح من الظالم

    (عدل بواسطة يحي ابن عوف on 01-26-2012, 10:19 AM)

                  

01-26-2012, 07:16 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    Quote: هل يصبح الامام الصادق المهدي..شاهبور بختيار النظام؟

    السيد / شاهبور بختيار السياسي الايراني المحنك الراحل .. هو آخر رئيس لوزراء شاه ايران حيث اطاحت بهما ثورة الامام الخميني في عام 1979..كان السياسي المخضرم أقصر وأوهن الحبال التي حاول الشاه أن يربط عليها سفينته الضخمة التي أصبحت تتقافز جراء المد الشعبي في محاولة يائسة لاستبقائها ثابته عندمرساها أو يجرها الى اليابسة دون أن تتحطم على صخرة تخلي الحلفاء المقربون عنه في واشنطون الذين طالما راهن على هيامهم به حبا كحارس لمصالهم في مياه وتراب وصحراء المنطقة على السطح وفي الجوف ..والبحر و الجو..!
    ذهبت سفينة الشاه ولم يجد طوقا في مستودعها ليضعه في رقبته.. وبحث عن قبر يأويه في هيامه حول العالم فلم يجد الا عطفا من السادات بذلك الشبر من تراب مصر الذي ضم امبراطورا وتاريخ امبراطورية بحالها..ولم يسلم رئيس وزرائه الأخير الذي قفز من السفينة هاربا الي شواطيء الشتات ..بل دفع حياته ثمنا لمغامرة اللحظات الأخيرة ..فلاحقه شبيحة الملالي في وحدة منفاه بباريس وقطعته سكاكينهم كما أنقطع حبله الذي مده للشاه في التوقيت الخطأ..!

    الأن الانقاذ يتلاعب مركبها التي صدئت مساميره وتشّرب خشبه القديم في مياه ورطته الطويلة الآسنة وقد صبغتها سيوف الحروب باللون القاني..وهي كشأن كل الديكتاتوريات التي يوقظها الخوف عند قرب الطوفان تبحث عن خيط تنسج منه ولو كان قديما خرقة لتغطية عورتها وهي تغادر المسرح لتقول ..لست وحدى في فعلتي فقدكان معي شريك في الخلوة المشروعة بعقد عرفي..!
    وجرس الحصة الأولي في دروس العصر الحالي لم يقرع بعد ايذانا بنهايتها..فهي ماثلة حتى الان للعيان. في الشارع العربي الذي لم يهدأ غباره الكاسح. !
    فحسني مبارك لعله وهو يستمع الى شهادة صنيعته المشير طنطاوى يقول في رقدته داخل المحكمة بينه وبين نفسه..لو كنت أعرف لما توانيت عن مصالحة الشياطين الذين حركوا سريري بنفخة أفواههم من ميدان التحرير نحو هذا القفص !
    القذافي و هو يغرق في جحر الجرذان الذين ملؤوه مياها بعد أن غادروه أحرارا.. عرض هو الآخر اقتسام نتيجة المباراة في دقائقا الخمس الأخيره !
    وعلي عبد الله صالح ..مستعد للجلوس على مسامير كرسي تنظيم القاعدة ولايهم من أي ثقب يخرج دم طعناتها!
    ولن يخجل بشار الأسد من اطلاق لحيته مادا لسانه لحنك اوردغان تركيا الأملس اذا جاءه في آخر الزنقة عارضا بيع القضية ومستودعات سلاح الصمود لصالح شراكة الأخوان المسلمين ..ان هم قبلوا!
    فهل بعد كل ذلك الرهان على عظمة الشعوب ستسجد لكيزان المحاق سجود السهو بعد الركعة الأخيرة يا سيادة الامام لاصلاح صلاة الانقاذ الطويلة في اتجاه كل القبل الدموية في ذات خطأ التوقيت..وهل سترضي ان هم أعطوك تسعين بالمائة من وزاراتهم أنت وبقية
    مأموميك ومؤذنيك من جمهور المعارضة لتحتفظ مجموعة العشرة بالمائة من وزراء المؤتمر بجهاز التحكم في اللعبة ليحركوها من المبني الأخضر في شارع المطار ويصادروا مفتايح قراراتكم الحزبية ويجعلوكم تؤدون تحية طابور الصباح لمندور وحاج ماجد و البصيرة سناء أم حمد.. وتلتزمون عند المغرب بحضور طيء علم المؤتمر وتستلموا نصيبكم من لقيمات انبساطهم منكم..!
    ثم يلبسونك قناع وجه القباحة الانقاذية لمقابلة الرسميين الأجانب الذين يخشون من شبهة لقاء رئيسها المطلوب لعدالتهم...!؟
    سمعنا في الأخبار انهم عرضوا علي فضيلتكم رئاسة الوزارة وتمنعتم طلبا لزيادة حصة الكراسي والحصول على موافقة بقية المصلين خلفكم.. ولكننا لم نسمع شيئا عن البرنامج المطروح والدستور المنشود والحلول الشاملة لقضايا الوطن وليس الحكم ..فهل قررتم قبول الخطبة والعقد ثم رؤية العروس بعد الزفاف!
    الم يبلغ مسامعك سيدنا الامام أنهم ..نكسوا عن منة ديمقراطيتهم وحرية صحافتها وباتوا يسلون أعواد سقفها المحدود وفي رابعة النهار.. اغلاقا للصحف ومصادرة ..و كذا مكاتب الحركات ومقتنايتها واعتقال أعضائها..ويريدونك أن تنسي ايمانك بالديمقراطية الحقة..ليلطخوا يدك والمعارضة في زبالة ترميم حائط النظام المتهالك في خريف عمره..!
    سيدي الامام نحن نعلم بنظافة كفك ..واصلك الطيب ..و حجم شعبيتك سواء التي بنيت جدرانها من طين الارث القديم أو طلائها الذي جددته بجهدك الذاتي رغم العثرات والأخطاء التي هي من ديدن السياسة حيث يصيب الرذاذ زجاج القداسة في مسيرة طويلة حافلة بالحكم القصير المتقطع الأنفاس في غرفة انعاش الانقلابات الكثيرة والمملة في مدة عرض شريطها السمج و الصراع والسجال الذي يضيع تحت حوافره الوطن وهويسقط من سرجه مرارا !.. وندرك مقدار حبك للوطن .. ولكنّك .. وأنت بشر تنسي دائما وتصعر خدك الأيسر لمن صفعك في الأيمن وهي ليست المثالية التي تجدي دائما في لؤم السياسة لاسيما القهرية منها..!
    قديما جلست مع النميري بعد أن هدّ حصون اجدادك وكاد أن يجعل منك اشتراكيا في اتحاده المسخ المشوه..و تعثرت شراكاتك مع صهرك الذي كان يصلي معك نهارا ..ويسهر في اللعب عند مغامرات وقمار الضباط الى أن قلبوا عليك طاولة برلمانك وهدوا قبة حكمك الهشة تحت مجنزراتهم في صبح بهيم لم يبتسم من بعدها ضؤه لأهل السودان .. وجعلوك معلقا في المنافي بين تهدون وعودة التفاوض المراوغ الذي ظل يراوح مكانه معهم وهم يتمكنون ثم يضعفون.. ويرتضون ..ويشاركون ويورطون .!
    فالأنظمة الشمولية عادة حينما تزنق في زاوية الباب الأخير ..هي تفعل كمن يرضي باعادة المنزل المسروق لصاحبه ولكّن ، شريطة مشاركته السكن في غرفة من ذات البيت .. والمعارضة حينما تقبل بذلك العرض فهي كمن رضي باسترداد جنية واحد على سبيل التعويض من ماله المسروق..
    فهل نسيت يامولانا لنذكرك حيث قد نغفر لك أنت ولكننا لن ننسي اغتصاب وطننا وانتهاك شرفنا السياسي .. وامتهان انسانا الذي بات ينكس رأسه وهو يمد وثيقة سفره السودانية عند مطارات كانت تضرب له تعظيم سلام لطلاوة لسانه العربي والانجليزي الذي بات يتلجلج بالمفردات في ظل سياسة تعميق الجهل والهوس والضياع العلمي والمعرفي في جامعات الرواكيب .. ومدارس الاجلاس الأرضي..!
    والقابعون في قلب الوطن الجريح بين جائع ومهموم ومجهد على أقدام النزوح وطارق في ذلة الأستجداء لأبواب اللجوء.. ومغلوب أمام علاج ابنائه واطعامهم وتعليمهم على علته..وفوق كل هذا فالذين يسعون الى تلويثك بالشراكة هم من ذبحوا الوطن و يتلذذون بلعق السكين بحثا عن مطايب أخرى منه ..ليمسحوا نصلها في ثوبك..!
    هل تغض الطرف عن قصورهم .. ونحن نخرج صباحا من بيوت الصفيح و الطين والعدم يلفها وحلقها جاف من نقطة مياه تبلله والنيل مسجي تحت أقدام عاصمتنا..! والأموال تذهب الى بنوكهم في ماليزيا وغيرها..فيما والعهدة على الراوي أنتم قد سكتهم في البيتين الكبيرين عن كل ذلك بالحصول على تعويضاتكم الخاصة..وتركتم تعويضات الشعب في الجزيرة والمناقل ودارفور والشمال والجنوب والشرق عن خسارة أرضه وعرضه وماله الى يوم الحساب حيث لا يظلم عند قاضيه صاحب مظلمة أو حق ..يا هداك الله الكريم سيدي الامام المبجل حبا واحتراما ..
    انه المستعان ..
    وهو من وراء القصد..

                  

01-27-2012, 01:33 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    Quote: بعد سلم تسلم .. مولانا استسلم !!


    مولانا السيد محمد عثمان الميرغني باعلانه المشاركة في الحكومة يكون قد ساهم في اطالة عمر النظام الذي اصبح يترنح بعد انفصال جنوب السودان والازمة الاقتصادية بجانب الازمات المتلاحقة مثل قضية دارفور والحرب في جنوب كردفان والنيل الازرق ، ويكون ايضأ مخالفأ (لتيار المعارضة) الذي يجهِّز نفسه لاستقبال مقدِّمات (الربيع العربي) .
    لذلك أعتقد أن تضحية «الميرغني» بالوقوف مع (المؤتمر الوطني) واختياره (المشاركة) في السلطة، اصبحت في نظر الكثيرين لا جدوي لها لانها مشاركة مبنية على غش ما دامت لا تتم على المستوى الوطني ولكنها تنحصر بين طرفين اتسعت بينهما الشروخ والأحقاد ورغبات الانتقام ، وغير عابئين بما المّ بالوطن من تقسيم لارضه بفصل الجنوب واضعاف لوحدته الوطنية الذي تجسده الصراعات المسلحة ضد سلطة المركز، وماعاشته وتعايشه بلادنا اليوم من هجرة استيطانية غير شرعية من دول الجوار الغربي والشرقي التي زادت وتيرتها في الآونة الاخيرة لدرجة لا تغفلها العين المجردة والتي كادت ان تطمس هويتها الوطنية وتجعل من مواطنيها الاصليين مهما كانت اصولهم السابقة فئة مدحورة .
    واسباب ذلك كلة ، سياسة الحكومة التي كانت مرفوضة من مولانا رافع شعار سلم تسلم، ولكنة بعد عشرين سنة استسلم وغاب عنة بأن نظام المؤتمر الوطني لم ولن يستجيب للحلول السياسية العادلة الا تكتيكا ومراوغة لاطالة عمره في السلطة" ويراهن على قدرته على الإبقاء على خصومه منقسمين، واستمرار وقوف الجيش إلى جواره في ظل وجود العشرات من أحزاب المعارضة، وحوالى ست حركات شبابية، وثلاث جماعات مسلحة، تسعى إلى الإطاحة به من الحكم.
    وبناءا علي ذلك فالحكومة التي تنشد مشاركة المعارضة فهى تتهرب من مسؤوليتها لتلقي بها على آخرين وكان ينبغي عليها بمنطق الديمقراطية ان تتوارى هى مفسحة المجال لغيرها ..يقول القائل..
    أرى خلل الرماد وميض جمر- ويوشك أن يكون له ضرام
    فإن لم يُطفها عقلاء قوم - يكون وقودها جثث وهام
    فإن النار بالعودين تذكى - وإن الحرب أولها كلام
    واخيرا.. وبعد كل هذا وبما أننا نعيش في جاهلية القرن الواحد والعشرين.. والتي تتبدل فيها المفاهيم لتصبح الحرية قيدا.. والرحمة عذابا.. والكرامة إهانة.. أسألكم بقوله تعالى (أفحكم الجاهلية تبغون)؟؟


                  

01-27-2012, 04:43 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    Quote: دانيال كودي أنجلو : الجنرال في متاهته ...!

    ايليا أرومي كوكو

    لست متحاملاً على أحد، انني أكره الزيف والحروب"
    حكمة لم يقلها اندريه مالرو
    1
    أحد أسوأ ما قدمته الأنقاذ في سنواتها الإثنتان وعشرين الماضية هو افتتاحها لأكبر بازار لشراء البضائع المقلدة والمزيفة. في كثير من الأحيان وحين يعز عليها الحصول على بضائع مقلدة، كانت –بحماس منقطع النظير- تقوم بصناعتها، ثم تعرضها في بازارها، ثم تشتريها ولسان حالها يقول: اشتر المقلد فهو أرخص ثمناً ثم إنه لا يدوم طويلاً! حين حاربها جون قرنق عقدت اتفاقات سلام مع كاربينو كوانين ورياك مشار وأروك طون ولام أكول، وحين حاربها عبدالواحد اتفقت مع مناوي، وحين حاربها مناوي وخليل وعبدالواحد اتفقت مع التجاني السيسي، وقبل ذلك حين حاربها الميرغني اتفقت مع جلال الدقير، وحين أزعجها شيبة ضرار في بورتسودان ذهبت إلى اسمرا تاركة الأصل إلى الصورة!

    2
    الآن يحاربها عبدالعزيز الحلو في جنوب كردفان فيما هي تفسح مجالسها لدانيال كودي الذي لا يملك سلاحاً سوى ولاعة سجايره الأنيقة!
    يتحرك اللواء دانيال كودي، القيادي السابق في الحركة الشعبية لتحرير السودان، هذه الأيام في فضاء الخرطوم عاصمة الشمال التي منحتها (نضالاته) هذا الإسم، حاملاً على ظهره ثقلاً هائلاً من رماد جماجم أهله الأبرياء الذين ما انفكوا يقدمون أرواحهم وحاضرهم من أجل مستقبل دانيال ورفاقه دون أن يقبضوا مقابلاً، على الإطلاق.
    يحاول اللواء كودي الآن بيع رماد جماجم النوبة التي توافرت خلال 26 عاماً لحزب المؤتمر الوطني المعتاد على شراء مثل هذه البضاعة الخاسرة، فكلما حمل أحد الأشقياء السلاح وطفق يطلقه تجاه أهله ثم أوقف النار، جاء إلى الخرطوم آخر عارضاً موقفه المخالف لتشتريه منه الخرطوم كرسياً في منتدى حكومي وأجرية شهرية وكاس يومي من الإهانات الرسمية والشعبية! يبدو أن كودي يعول هذه المرة على غباء حزب المؤتمر الوطني الحاكم أكثر من ذكائه وهذا خطأ كودي القاتل، فالجماعة الحاكمة تعلم أن وضع كودي في أهله أسوأ بكثير من وضع غازي سليمان عند العروبيين الذين آمن بدينهم مؤخراً ونصب نفسه ناطقاً بنزقهم!

    3
    الأشقياء جميعهم جبناء وأغبياء من حيث أن غالب عمليات قتلهم يختصون بها بني جلدتهم دون بقية خلق الله الآخرين. ودون أن نوقع أنفسنا في خطأ التقييم بتغييب الظروف الموضوعية الأخرى، فإن أهل جنوب السودان نالوا أسوأ نصيب من الموت في عهد ثورة الجيش الشعبي، وأهل دارفور نالوا ما لا يستحقون من الدمار على عهد عبدالواحد ومناوي وخليل ابراهيم، وأهل نهر النيل والجزيرة والمركز (الذي يشكو منه الهامش!) فتك بهم الفقر والعجز والسرطان في عهد حكومة المركز الإسلاموي العروبي كما لم يفتك بهم في أي عهد وطني سابق وهكذا!

    4
    طوال سنوات انتمائه للحركة الشعبية، ظل كودي يتلقى الضربات بشكل مستمر دون أن يأبه لجسده المثخن بالجراح وفي كل يوم كان يدير خده الأيسر بعد أن يشبعه تنظيمه الثوري بالضربات على خده الأيمن أو كما قال ذات مرة اللواء تلفون كوكو أبوجلحة، فك الله قيده.
    خسر الرجل منصبه الدبلوماسي ضمن فريق العمل الخارجي للحركة فسكت،
    وتم استبعاده من فريق نيفاشا فأذعن،
    وأقيل من منصب نائب والي جنوب كردفان فصمت،
    واعفي من منصب مستشار النائب الأول لشئون منطقتي جبال النوبة والنيل الأزرق فلم يرفع صوته بلا واحدة،
    لكن كودي، كسياسي محترف، لا يشعر أبداً بالخجل!
    ***
    داينال كودي مقاتل مخضرم ومتمرد قديم فقد انضم للجيش الشعبي لتحرير السودان ضمن أول خمسة من أبناء جبال النوبة لكن كسبه السياسي الأكبر كان حين تولى منصب مندوب الحركة في القاهرة (كان منصبه الرسمي مندوب الحركة الشعبية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا). مثله مثل الكثير من قيادات الحركة الشعبية من مناطق شمال السودان، كانت غاية كودي ان يتحول الى جنوبي (بالمعنى السياسي) فالحركة حركة جنوبيين، هكذا كانت وهكذا أثبتت مجريات التاريخ. لصديقنا الكاتب المبدع محمد محمد خير عبارة زاخرة بالمعنى تقول إن مناضلي أسمرا حين كانوا يحاولون تلبس الثورية، كانوا يتحدثون بعربي جوبا! فاصل.. لا علينا!
    ***
    لا يشعر كودي بالعار وهو يتخذ صحيفة (الإنتباهة)- ضمن أخريات- منصة لمخاطبة أهله في جبال النوبة، وتحفيزهم للإنصراف عن دعوة الفريق عبدالعزيز الحلو للحرب: الدعوة الصحيحة في المنبر الخطأ. لو كان يملك الحق في مخاطبة أهل جبال النوبة على هذا النحو الجماعي لبقي بينهم يقودهم إلى اتجاه السلام المعاكس، ولكنه لا بد يدرك أن جماهير حزبه التي عزلته عام 2009 وطردته من منصبه كزعيم للحركة الشعبية في جنوب كردفان، لم تعد مستعدة للإستماع إليه.

    5
    لا يشعر اللواء كودي بالعار وهو يحمل رتبة الميجور جنرال دون أن يكون تحت امرته جندي واحد أوسلاح سوى بندقيته الشخصية التي أبلغ بها حضور ندوته الأخيرة في زيورخ/ سويسرا قبل ثلاثة أشهر ونيف فقط من الآن!
    ***
    لا يشعر اللواء كودي بالعار وهو يلجأ بعد 27 عاماً من محاربة الخرطوم إلى الخرطوم ذاتها! ليس المقام مقام تبكيت شخصي ولا شماتة ولكنه مقام تدبر واعتبار وسنقول نفس هذه الكلمات حين يأتي يوم قريب يلجأ فيه القتلة إلى ضحاياهم، واللصوص إلى رجال الشرطة طلباً للحماية! لا أحد يشمت وحسناً فعلت الخرطوم إذ فتحت صدرها للشيخ الكبير فهو أهل للتوقير والإحترام واكرام الوفادة.
    لم يكن مسار الأحداث التي أدت إلى الإنفصال يخفى على أحد! كلنا كان يعلم أن جوبا ستغلق أبوابها أمام الرفاق القدامى وانها لن تبكي لآلام أحد!
    حتى قبل ثلاثة اشهر فقط كان اللواء يحذر بالحرب واليوم يحذر منها. من يرغب في قراءة التناقض عليه بالعودة إلى حوارين صحفيين أجراهما صحفي واحد (فتح الرحمن شبارقة) لصحيفة واحدة (الزميلة الرأي العام) ونشر الأخير منهما نهاية الشهر الماضي 31/07/2011 فيما مضى على نشر الحوار السابق أكثر من عام واحد بقليل في 16/05/2009 ، ولمن يهتمون بالتاريخ وسجل المصادفات فإن ذلك التاريخ هو يوم ذكرى تأسيس الجيش الشعبي لتحرير السودان!
    ***
    يتباهى دانيال بهويته التي كان قد خلعها لسنوات "أنا بحكم الجغرافيا شمالي ولا أظن أن لدي شيئاً كبيراً يجعلني أقعد في الجنوب" كيف هذا الكلام ألم (يقعد) جيفارا الأرجنتيني مع الكوبيين قائداً ووزيراً حتى قضى نحبه. ألا يزال إدريس عوض الكريم وأحمد القيسي وجنرال قري ومئات السودانيين واليمنيين والإثيوبيين ممن آزروا الثورة الإرترية مقيمين في دولة ما بعد الإستقلال مواطنين من الدرجة الأولى مثلهم مثل بقية الشعب لا فرق بين أحد وآخر إلا بما قدمه من أجل الإستقلال! ألم ير كيف يعيش مئات الآلاف من السودانيين من أحفاد من قاتلوا في حروب مصر 48/56/73 بكل احترام بين اهلهم هناك. هل ضاقت جمهورية جنوب السودان الجديدة برجل رفيع المقام مثله؟ إذن فلتستعد الخرطوم.
    للذكرى فقط فإن اللواء كودي قال قبل ثمان سنوات فقط " أنا لن أرجع للخرطوم، وسأذهب للجبال بعد السلام لأنني سأكون أوفيت منطقتي حقها.." (حوار مع الصحفي صلاح باب الله، الصحافة

    6يعلن كودي استعداده للوساطة من أجل حقن دماء اهله!
    "السؤال: هل من الممكن أن تتوسط للحلو كي يضع البندقية؟
    الإجابة: أنا جاهز لعمل أي شيء يساعد على أن لا يكون هناك حرب بجنوب كردفان..."
    ترى ممن ينتظر الجنرال تفويضاً أو امراً ( أو تمويلاً) لحقن دماء أهله وأهلنا جميعاً؟ أليس هو أحد القادة الكبار؟ هل يعلن القادة الكبار –عبر الصحف- عن جاهزيتهم لخدمة شعبهم ثم يأوون إلى منازلهم بانتظار مكالمة ما؟
    الحرب ليست جديدة وقد قال الجنرال في حوار العام الماضي المشار إليه " انا صرحت لخواجات يعملون في منظمات وإعلاميين، بأن حقوق مواطنينا في جبال النوبة يمكن أن تقود إلى حرب جديدة في حال الإنفصال إذا تم تجاهلها" ها قد اشتعلت الحرب التي كان يدرك الكثيرون أنها ستنشب ونار الحرب تلك لا يمكن اطفاؤها ببيانات تنشر في صحافة الخرطوم.
                  

01-27-2012, 09:47 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    هاهوالتاريخ يكشفهم ويزيح القناع عن وجوههم القبيحة البغيضة تجاه شعبنا الطيب .
    وهاهم اليوم يتدافعون من أجل الحصول علي مكاسب جديده بأسم الديمقراطية والسلام .
    وهاهى الجبهه الأسلامية وقد خلعت جلدها كما تفعل الأفاعى فى كل عام منـذ استقلال السـودان والجبهه الاسلاميه تتلون فى كل عام بثوب جديد بسم الديمقراطيه تارة وتارتأ أخرى بثوب العسكر تظن انه سينتصر على الأراده الشعبية التى لا تقهر والسلام والديمقراطية لا يأتيان الافى ظل ديمقراطية حقيقيه واعادكل الحريات السياسية
    وفصل الدين عن الدولة ولطبق مبدأ المحاسبة عن كل سنوات الدمار والخراب الاقتصـادي والسياسي وانتهاكات حقوق الانسان هذه هي الديمقراطية
    أن السودان بطبيعته الديمقراطية هو وطن التعدد والتنوع ولا مجال فيه لاي رؤية أحادية قاصرة
    هذا هو المحك الحقيقي لمشروعية أي طرح لتحقيق السلام خلاصة الامر أننانؤمن إيمانا قاطعآبأنه لا يمكن لاي نظام فاشي شـمولي…أن يتحـول الي نظام ديمقراطي.




                  

01-27-2012, 09:45 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    الان يجلس البشير والمرغنى والصادق فى طاولة واحدة يتفاوضون حول قضايا الديمقراطية و كأن شى لم يكن!!!!
    البشير هو من قوض الديمقراطبة بالله شوف
    أصحاب الكراسي لن يمكثوا عليها طويلا فهم إلى زوال أكيد وإن من يبقى هو الشعب المرابط الصامد
    يلجأ هؤلاء إلى الدين، وتستقطع منه بمساعدة فقهاء السلطة الصورة التي ترضيك
    فيوحون إليك أن طاعة ولي الأمر من طاعة الله، وأن الواجب الذي يرضي خالق الكون يحتم عليك
    الصمت، والسكوت، والصبر، وانتظار الحل السماوي، وعدم اتاحة الفرصة للغوغاء في تفكيك رباط الأمة
    المقدس، لكن الحقيقة أنك انخرطت في عضوية العبيد
    الذين يستعذبون الذل، ويتلذذون بالهوان، ويستمتعون بالسوط فوق ظهورهم هؤلاء لا يستحون من شي





                  

01-27-2012, 10:03 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)



    إنتهي عهدهم وعادوا لا يصلحون لشئ فالأجدي بهم الإلتزام بالصمت..
    كل واحد من هؤلاء الديناصورات إتخذ لطريقته منهجاً دينياً
    وإتخذ من الدين زريعه للوصول لغايته وأطماع للوصول إلي السلطه فماذا فعلوا عندما كانوا بمواقعهم ؟؟!!
    وماذا جني الشعب غير تجارب هؤلاء الفاشلين؟؟
    لم يعد الشعب السوداني غبي ولا سازج لخداعه فيكفي خداعهم للغلابه والمساكين عقود من الزمان..
    إنتهي يا عزيزي بشرى سليمان عهد بركات شيخنا فلا عاد الزمانُ زمانُ ...
    كل واحد من هؤلاء الديناصورات إتخذ لطريقته منهجاً دينياً وإتخذ من الدين زريعه للوصول لغايته
    وأطماع للوصول إلي السلطه فماذا فعلوا عندما كانوا بمواقعهم
    أخطر ما تم ومازال يجري هو تلك الهاله من التقديس التي أحاط كل واحد من هؤلاء نفسه بها
    وما يمارسه أتباعهم من تبرك وطلب الفضل منهم وهذا تجهيل للناس واستهتار بعقولهم لدرجه غير طبيعيه .
    والمؤسف أن بين هؤلاء الأتباع أشخاص فتح الله عليهم بالعلم ,
    وهنا يتساءل المرء عن حقيقه ولاء هذه الفئه المتعلمه وما دور المصالح في كل هذا .
    وما يؤكد أن أغلب المتعلمين ولائهم لمصالحهم هو النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر الوطني
    في شق كل هذه الكيانات الي قطع صغيره ثم قطع أصغر و ...... هلم جرا (دي بتاعت الأمام)
    وهناك الكثيرين من ما تشوه قلمهم وخاضوا في المياه العكرة من اجل التملق والتسلق
    وانهم ازناب ينهبون اموال الشعب يمتصون عرقه ودمه ويقتلون
    ابناءه من اجل السلطة اننا نموت جوعا وعطشا
    خلو الساحة من النخب الوطنية المخلصة و التي آثرت الإبتعاد عن العمل السياسي
    يفسح المجال للإنتهازية الواعية مما يؤدي لتفريغ الديموقراطية من محتواها مما يخل
    بالتجربة الديموقراطية.
    غياب التنظيمات المبنية بشكل مؤسسي و ديموقراطي فاعل و خاضع للتقيم من قبل
    القواعد و عدم إفساح المجال داخل التنظيمات لتلاقح الرؤي المتباينة و إفتراض نظرية
    المؤامرة في كل (مجدد) داخل الحزب الواحد..
    عدم تأمين الديموقراطية من قبل الأحزاب التي حكمت من خلال وضع التشريعات التي
    تمنع حدوث الإنقلابات و وضع الضوابط التي تقينا أهم الأزمات
    بإتفاقياته المتعددة مؤهل لقيام نظام محاصصات و تقاسم إثني و ثيوقراطي للمناصب.


                  

01-28-2012, 10:21 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من كان ذات يوم فى خندق واحد معآ هل تغيرت الأنقاذ من شمولية ا (Re: يحي ابن عوف)

    أننا احوج ما نكون الى كشف زيف (العقل السودانى، و الذى أنه هونائم فى عسل ماضيه و هيمنته المفروضة)
    و ابراز الجوانب السلبية فى بنية الشخصية السلطوية التى تفرزها
    وهى مهمة تقع على الواعين الذين يؤرقهم هاجس تغير مجتمعنا السودانى الى مجتمع تسوده قيم العدالة و الحرية و الديمقراطية و حقوق الانسان.
    لعن الله المتحالفون والمتخازلين والمتعامليين مع هذا النظام الغاشم
    إن تغيرت الدنيا كلها فهم لا يتغيرون
    يظل المخادع مخادع و الكذاب كذاب فلا يستطيع أن يغير جلده الجبهة اللإسلامية هى الجبهة اللإسلامية





                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de