دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية
|
إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية الجبهة الأسلامية مهما تلونت وأختلفت الأسماء إلى المتحالفين مع هؤلاء الخونة الذين يدعون الديموقراطية وحقوق الأنسان لم يحن وقت الأنتصار على ارادت هذا الشعب البطل الصامد المشرد فى كل بقاع الأرض لماذا الأبتهاج والتهليل والتكبير على جماجم الأبرياء أبناء هذا الوطن لماذا التهليل والتكبير على تجويع وتشريد لأبناء هذا الوطن لماذا التهليل والتكبير والنفاق والدجل بسم هذا الوطن الجريح لم يحن وقت الأنتصار فلازالت المسافة أبعد مما تتخيلوا ولن تستطيعوا قهر هذه الثورة الشعبية مهما تعددت المحاولات الغاشمة
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: sentimental)
|
الأستاذ يحي تحياتي كثير من أهل البورد يساوون بين البطل والخائن في سينما السياسة السودانية والتشويش متعمد ومهما تباينت المواقف هناك عمي ألوان وأكثر ما يسعد أهل النظام هو هذا التغييب للحقائق وإنفعالنا وتفاعلنا مع كذبهم ودجاليهم وأنت لك دور ومسئولية في التنوير وتوضيح الحقائق ألعبها صاح وبهدوء وتجدنا بعون الله في صفك مؤازرين وموضحين بقدر ما نقدر
رجاء لإزالة هذا التغبيش والرؤية الضبابية لدى الكثيرين أفترض حسن النية لديهم وحب الوطن والوطنية فقط أنت كسياسي منظم قدم المعلومة والتحليل ومد حبال الصبر وما دمت على حق فكل الناس النضاف بتجئ لصفك مهما طال الزمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: يحي ابن عوف)
|
حينما يحتل الجيش الشعبي لتحرير السودان يرتفع صوت الحناجر المعبرة عن الانتصار .. لكن حينما يستعيد الجيش السوداني تلك المناطق ،،، يحرم الفرح على جماجم الابرياء ، الاشقياء ، التعساء ... ابن عوف انت كنت في بوست سابق ترفع صوتك عاليا وتقول نحن الآن على مقربة من كسلا وفي طريقنا إلى الخرطوم .. الآن تطالبنا بألا نفرح .. لأن الجماجم ورائحة الدم وصلت إليك في مكان إقامتك الأنيق .. في كندا .. بعيدا عن الأشقياء والتعساء والمظلومين والمحرومين والمهمشين.. عجبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: Halema2)
|
الاستاذ يحي ابو نعوف تحياتي اولا انا من المتابعين جدا لمن يسطره قلمك في اغلب المواقع برغم اختلافي التام معك فيما تطرحه من افكار ورؤى وهذا لا يمنع ان يكون هنالك احترام لشخصك ولشجاعتك في كتابة ذلك ..ولكن اعيب عليك الان هذا الذي نشرته من خلال هذا البوست وبعض البوستات..فهذا اقصاء للآخر لابد ان نتحاور وان نجادل بالتي هي احسن وحتى لو اختلفنا في وجهات النظر فهذه ليست مبررة لكي نهتم هذا بالارتزاق وهذا بالطبال وهذا وهذا وغيره من الالفاظ التي يجب ان نترفع عنها مرة اخرى اخي يحي واهل العوض وكل حادب على مصلحة الوطن يجب ان نسمو بخلافاتنا الفكرية والمذهبية هذه بعيدا وان نامل وان نجتهد كل في ما هو قادر عليه ان يجعل الوطن نصب عينيه وان يبذل كل غالي ومرتخص لكي نعود جميعا لوطن يسع الشمالي والجنوبي والغرباوي والشرقاوي وكل ابناء بلادي فيجب ان نكون او لا نكون ووطنيين اولا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: يحي ابن عوف)
|
الاخ يحى بن عوف
لا ادرى ماذا اقول عنك
تاكد باننا لسنا من الجبهة ولسنا ننتمى لاي جهة سياسية معينة وهذا ليس عيب
ولكننا لن نقول ما تقوله
ونحتمل قوانين السياسة
وهنالك خطوط حمراء لا نتجاوزها
واختلاف الراي لا يفقد للود قضية
هل تعلم بان مثل افكارك ساعدت في ان يتعاطف الكثير من ابناء هذا الشعب مع النظام الحالي
هل رايت الجماهير بالامس وهي تتلاقى في القيادة العامة بدون تنسيق
هل كلهم من الجبهة لا والف لا
هنا في الرياض فرح اغلب السودانين بعودة توريت مع العلم بانهم مواطنين مغتربين عاديين
ولم ارى حتى الآن خلاف ذلك
بل ان بعضهم من كان يعارض هذا النظام اخذ ينسحب للتعاطف معه
وهذه سمة السودانين
لا نرضى الحقارة
ولتسقط السياسة والساسة ولكن لا تسقط رايات العقيدة والوطن
والتهاون في هذا الارض
متين عثمان خالد حيصل الخرطوم ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: ghariba)
|
الأستاذ يحي لا أدري لماذا إنجررت وراء المسائل الشخصية التي لا علاقة لها بالحوار وأدبه فأنت تصديت لتمثل أو تطرح فكر سياسي جديد كنت أتمنى أن تتحلى بالصبر وأن ترتفع بمستوى المناقشات بعيدا عن المهاترات الشخصية
صدقني هناك الكثيرين الذين قد يختلفوا معك بالرأي وهم وطنيين يحبون السودان على طريقتهم ومعظمهم ضد النظام الحاكم لكنهم فقدوا الثقة بالمعارضة وذلك بسبب بعض الممارسات والإسقاطات والتشرزم الذي تعاني منه المعارضة ضمن أمراض لا حصر لها رجاء أن تأخذ الأمور بسعة صدر وأن لا تستعدي عليك الأعضاء بأفتراض أن من هم ضدك هم مع النظام
وتقبل فائق الإحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: يحي ابن عوف)
|
لله في خلقه شئون ?????
kont a7tremok ya yhya ,, bss enta asbta ly enak zol ay klam
Quote: sentimental
ليس لدى وقت لاضيعه مع امثالك ولكن يمكننى ان اقول ليك جر ..جر.. مناقشة أمثالك هى مضيعة للوقت، فأنت لست أهلا للمناقشة،
|
Da dleel 3la enak ma gderta trod 3leho wla 3ly ,,Ahlalawad l2ano sktak wo a7rgak ,,, bgeet tlef 3lshan tzog aslob 7geer
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: Elmosley)
|
ارجوك عزيزي كن هادئا حتي مع الذين اساؤ اليك ولا تبادلهم الاساءة ولا تبادر بها موقفك وطني رائع ولكن لاتنفعل ??????????????????????????????????????????????????u.d.n اى موقف يا موصلى رائع ووطنى خليك من الحكومه الكيزان وما خالف نحن فى السودان وفى وطنية السوداني بعيد عن التحزب هل متل كلام الاخ ابنعوف بيلتقى مع الوطنيه بشى عزيزى او فنانى المخضرم لا تنجر مع السياسه فهى كوم قزاره اليوم لك وبكره لهم وبعد بكره لنا انت زول محبوب لدى الجميع حاول حافظ على المكانه دى كلامى ده ما مفروض اقولو ليك لكن بحبك بريدك اعمل شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: waleed500)
|
عزيزي وليد نريد ان نختلف معك وفي وقار ارجو ان تترك مسألة النصائح انت لاتدري فقد اكون عمك وبعدين كيف اعطيت نفسك الحق في التعاطي في السياسة وتود حرماني منها فان كانت حريتي ثمنها ان لاتحبني فليكن لك ماشئت اما انا فليس فنان سكه انا صاحب موقف ولو كنت طاوعت الدكتاتوريه لكنت من اغني اغنياء السودان الان وارجع للصحف في ايام الانقاذ الاولي ستجد اسمي مسجلا في كل المؤتمرات دون استشارتي واكن لك احتراما وارجوك ان تبتعد من مثل هذه الاشياء الشخصية معي ودمت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: Elmosley)
|
العزيز الموصلى بيشرفنى انك تكون عمى وهى ليس نصائح منى فانت اكبر وافهم من ان تتلقا نصائح من شخصى الضعيف ونحن لانود حرمانك ما تعاطى السياسه فهى من حق اى انسان ومن قال انك فنان سكه لو كنت فنان سكه ما كان فعلتا ما فعلتا فى الاغنيه السودانيه واخرجتها من المجال الاقليمى الى المجال الدولى واشياءك الشخصيه يا استاذ مافى حد بيقدر يتدخل فيها نحن بنتكلم عن احتلال مدن سودانيه ومتل ما اخبرتك اعلا فنحن حاليا ما بنتكلم فى انو ده جبهجى وده متمرد وكده اتمنا ان تكون فهمتا مقصدى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: waleed500)
|
فهمتك ياوليد وانت سوداني اصيل بس نحن بنختلف معاك سياسيا والنظام الحالي في السودان سوداني مافي شك ولكننا بنخالفو وانتو بتعتبروه صاح ونحن بنعتبروا غلط ماهو جا ناطي لما الناس اتفقت ورفع لواء الحرب اظنك متذكر اتفاقية اديس اببا والانقلاب جا بعدها طوالي واهم هسع كلهم دايرين حولها يلا نتحاور في محبه هسع انت اخير يجيك حاكم تختارو انت ولا حاكم يجيك رغم انفك وكل مؤهلاتو انو شايل بندقيه يلا جاوبني يديك العافيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: Elmosley)
|
عمى واستاذى الموصلى السودان ده بلد كبير جدا وبتختلف فيهو الطوائف والاحزاب نحن نجرب كل الوان الحكم ونشوف البكون افضل ياتو وندعمو انا والله ما جبهجى بس بحلم بسودان متقدم وقبل مده ليس طويله كان عهد الديمقراطيه مفتوح والبلد ما اتقدمت سنت واحد لذا فلنجرب الانقاذ ونشوف اخرتها شنو لان المتعلمين بتاعين تنظير فقط وهلم جرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: waleed500)
|
تسلم ياوليد طيب تفتكر انه ممكن يكون في سلام في السودان في ظل حكومه عسكريه جاءت عن طريق الانقلاب وهل من ياخذ الحكم بالقوة سيتركه طواعية للناس؟ ومتي يترك الحكام السلطة طواعية اي في ظل اي نظام سياسي العسكري ام الديموقراطي بعد الانتخابات؟ ورغم ذلك اقول لك انني اعلم ان ممارسة الديموقراطيه في بلادنا كانت عرجاء في كثير من الاحيان ولكنها ارحم من القهر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: Elmosley)
|
العزيز المخضرم موصلى ممكن ان يكون هنالك سلام بى ايدى عسكريه لو اتفقو الجانبان جانب الحكومه وجانب الحركه قوات التحالف اصلا لاوزن لها لو اتفقو ديل صدقنى رايح يكون هنالك سلام دائم بس المشكله ناس الحركه ما عندهم قضيه بعينها لو لاحظتا ان الحكومه فتحت جميع الخيارات امام حركة قرنق لكن وعلى ما يبدو لى ان الحركة ما بتقدر تعيش الا فى جو عكر مكهرب وقصة الديمقراطيه حقو الناس تنساها نهائى لانها ما بتنفع ولو كانت نافعه ما كان العسكر ادخل واخذها منهم عنوة وصدقنى يا موصلى الديمقراطيه ولدت عرجاء فى السودان وسوف تظل هكذا وما رايحه تخدم البلد بشى وحقو الناس تبحث عن بديل اخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: يحي ابن عوف)
|
اي جلاد
واي سياف
لقد ذهب زمن التشدق بالكلام وزمن الاحلام الوهمية
ونعيش حاليا زمن الواقع
نحن انصاف مثقفين
نرى واقع الاشياء وندفن انفسنا بالرمال
ولا نريد ان يزعجنا الآخرون حتى لا نستيقظ من سباتنا العميق
الزمن يمضى
والشعب يعرف ما يريد
نحن نقول عودة جزء غالي من الوطن وهم يقولون سقوط مبادي وسقوط عقيدة
ويطالبون بالتركع والخضوع
متين عثمان خالد حيصل الخرطوم ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: يحي ابن عوف)
|
الاستاذ يحيى ابن عوف نحن لا نحب الانقاذ ولصوصها تجار الدين لكن ايضآ لا نحب المتعالين امثالك حتى لو كانوا انبياء
اى لغة هذة التى تستعملها ؟؟؟ جر جر
من هو اشرف منك
طبال
اتذكر صلاح ذلكم الذى طالبتم بفصلة من المنبر ؟؟ ان كنت تذكرة فقارن قولة بقولكم ولغتة بلغتكم وسوف تجدة بكل ما بة من اخطاء وتجنى كان يتحدث بلغة الطف من تلك التى تتحدثون بها يا من اختصتكم السماء بكل المعارف والاسرار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: يحي ابن عوف)
|
ذكرت قبل قليل عن انصاف المثقفين المبتلي بهم السودان
وان اصحاب الحالات الخاصة والذين يوهمون بانه هذا هو ديدن السودان والحكم في السودان
وتاكدوا بان السودانيين لن يرضوا بحكم التجمع
واذا كانوا بين خيارين ان يكونوا تحت حكم التجمع او ما تسموهم الجبهة فانهم سيرضون بالجبهة
وذكريات انقلاب هاشم العطا ليست ببعيدة
فالشعب اعاد نميري وليس ذلك حبا في ثورة مايو ولكن لأنه اهون من حكم من لا يرتضيه الشعب
فالشعب السوداني اذكي من ان يتناظر فيه انصاف المثقفين واصحاب الياقات البيضاء والاحلام الوردية انه شعب انا واهي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب
وتاكدوا بانه سيبحث وسيجد ان هؤلاء هم او من وراءهم هم الغرباء
ونحن يكون بيت القصيد
وسيعيدون نميري للحكم مرة أخرى رغم المرارة التي يقاسونها منه
ولكنها الخيرات
= متين جيش عثمان خالد حيجي الخرطوم=
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: ghariba)
|
الأستاذ قرشو والأستاذ إبراهيم على شكرآ جزيلآ على النصيحة الغالية كان من الأفضل أن توجه هذه النصيحة إلى هؤلاء الذين أسائوا إليا
الأستاذ الموصلى
الأستاذ عاطف عبد الله الأستاذه حليمة 2
لن أشكركم فى دفاعكم عن قضيتكم وقضيت هذا الشعب الصامد الذى أسطلا بنار هذه الحكومة الدكتاتوريا التى لا يختلف حولها أثنين واقول للذين يدافعون عنها كيف تدافعون عن الباطل وتنفون أنتمائكم إلى الجبهة الأسلامية مهما أختلفت مسمياتها وهل يعقل أن يدافع انسان عاقل عن هذا النظام
الأستاذ منعم ما عاش من يتعالا عليك ولكن يا أخى ماذا تفعل إذا أساء إليك آحد ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى الحالمين إلى الموهومين بهذه الأكزوبة التاريخية (Re: sentimental)
|
TO Mr rani
محمد الحسن حسن سالم (حميد)
يا جمة حشا المغبون .. في الزمن الهلاك منجا تكون حانت مواعيدك .. يكون وقت المطر قد جا شرق ضو البلد عيدك .. وطابت نسمتو العرجا نكون يا طيبة تمينا .. وبدينا ولفنا .. غنينا الغنا الراجا وبدت كاس المودة تلف .. عشق من حلفا لي راجا ألف في ألف .. حبابك ألف .. إيه يا عنزنا القرجا يا لـبّانة في الزمن المراحو نشف .. يا جـبّانة للخوانة .. للعوج البدور ويلف دميرتنا البتروي جرف ضفيرتنا وعرش بيتنا .. تميراتنا اللي كانو وقف أصابعين الرجال رصاص .. صمغ راس البنية سقف أصابعين الرجال رصاص .. عضم ضهر القضية سقف تكون دارة الزمن عمرت .. نكون لمينا في الفاتو وتكون فاقت ملامحنا وتضاريسنا القبيل غمرت دغش ساقت بوابيرنا وندت شتلات بعد ضمرت ضراعيك يا الولد كبرت .. مراعيك يا البلد كترت خدار .. خدرت غزار .. غزرت نضاراً زين برغم الصيف وصناتو .. وسموم البين وأناتو عصافير الجلد قدرت تباصر غيمة منتحرة تضاير نسمة مندحرة تضاير الغابة والصحرا من الغمة وضلاماً شين .. ومنك يا دقين ننفك .. تكون فكت عقدة الدين .. عقب سيرة البلد سارت على الدرب العديل والزين بعد ها الحال بلا مرسال .. يجو العمال .. يجوز الزراع .. يجو الكداح يجو الناس البخبرو شليل .. وشقيش راح وقمريتين جناحن دلّ فوق الصاح من الغفلة وعساكر الليل .. ولي الدنيا الجديدة جناح صباح نندلّ شدة حيل ... بلدنا وما بنقيف بين بين فيا خيالة عدو الخيل .. ولي الطيبة البتملى العين مدى ونياه .. في حز القلب غنوة وآه حنان بلدو .. وحنين منفاه يا بت العز .. يا ست الجاه يا هسع دية .. يا بكرانا .. يا ماضينا .. يا بعدين نكون كنا .. وبقينا متين وكيف تكدح مواعيدك مواعيدنا ونساورك وين
| |
|
|
|
|
|
|
|