الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات»

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-12-2018, 10:23 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة يحي ابن عوف(يحي ابن عوف)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-08-2003, 07:25 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات»

    الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» قتال إذا اختارت الحرب
    لندن: عيدروس عبد العزيز
    قال الناطق باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان ان الخرطوم ستكون محاصرة بثماني جبهات قتال اذا اختارت طريق الحرب واغلقت ابواب السلام.
    وتنطلق الأحد المقبل جولة حاسمة من مفاوضات السلام التي ترعاها الهيئة الحكومية للتنمية (ايقاد) وينتظر طرفا النزاع نقاشا ساخنا بعد رفض الحكومة وثيقة للحل الشامل طرحها الوسطاء. وتصر الحركة الشعبية على التمسك بها كأساس للحوار. وقال عرمان لـ«الشرق الأوسط» «اذا اتجه النظام نحو الحرب، فانها ستشتعل في 7 جبهات هذه المرة، 4 منها في الشمال، هي الغرب والشرق وجبال النوبة والنيل الازرق، و3 منها في الجنوب، وهي بحر الغزال، والاستوائية، وأعالي النيل.. اما الجبهة الثامنة فهي جبهة الحركة الجماهيرية ومؤشراتها صارت واضحة في جامعة الخرطوم وتحركات النقابات ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب». واضاف «هذا يعني عملياً واستراتيجياً ان الحرب اصبحت في الشمال وليست في الجنوب كما يسميها النظام الآن».
    وأوضح ان الحركة الشعبية «ستدرس كافة الخيارات المتاحة والموجودة، بدقة وموضوعية، ومن ضمنها الخيار العسكري». وقال ان الحركة الشعبية على استعداد لحضور الجولة القادمة على الرغم، من ان المشهد السياسي يؤكد كل يوم ان النظام غير راغب في السلام كما تؤكد مجريات الاحداث في دارفور. واشار الى ان «النظام غير قادر على الحرب ايضا وان استراتيجيته نحو السلام قائمة على استيعاب الآخرين والاحتفاظ بالتوجهات الشمولية». وأوضح «نحن نلاحظ بوضوح انه على الرغم من ان اتفاق وقف العدائيات اتاح للنظام فرصة كاملة لتركيز وحشد قواته ضد مناضلي دارفور لكنه فشل تماما في احراز أي نصر، وهذه اشارة بينه على ضعف قدراته العسكرية»، وقال ان على «النظام ان يتعظ من ذلك»، خاصة انه يعلم ان المضي في طريق الحرب سيجلب له الكوارث. وتابع «فان اشعل النظام نار الحرب هذه المرة، فانها ستشتعل من حوله، وستقضي عليه لا محالة. واذا حدث ذلك واستمر النظام في رفض السلام فان الحركة الشعبية ستدرس كافة خياراتها المتاحة بدقة وموضوعية، ومن ضمنها الخيار العسكري. وعلى النظام ان يختار ما يراه مناسبا له، خاصة انه مصاب بالعجز والافلاس سلما وحربا».
    وقال عرمان ان الدكتور جون قرنق زعيم الحركة الشعبية التقى مساء امس في عشاء عمل في نيروبي وزيرة التعاون الدولي النرويجية هيلدا جونسون. وتعد النرويج احدى دول الترويكا بالاضافة الى بريطانيا وأميركا الراعية لمفاوضات «الايقاد». واشار الى ان اللقاء يأتي في اطار الاتصالات والمشاورات التي يجريها الوسطاء من دول «الايقاد» والمراقبين وسكرتارية «الايقاد» مع بعضهم ومع اطراف النزاع. من جهة ثانية، اكد عرمان انه لا يوجد أي حديث لتعديل وثيقة الوسطاء في الجولة المقبلة للمفاوضات، مشيرا الى ان موقف الحركة واضح في هذا الجانب وهو «لا بديل لوثيقة «الايقاد »كأساس للتفاوض».
    من جهته، اكد الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل وزير خارجية السودان ان حكومته دعيت الى جولة جديدة من المفاوضات في العاشر من أغسطس (آب) وقبلت المشاركة في هذه الجولة فى نيروبي، موضحا ان بلاده تجري اتصالات مكثفة مع الاطراف المختلفة المعنية بالمسألة السودانية وفي مقدمتها مصر والولايات المتحدة وعواصم اقليمية اخرى منها نيروبي واديس ابابا ولندن وغيرها حتى يستطيع السودان تقريب وجهات النظر وحتى مع الجهات السودانية المهتمة بأمر السودان اضافة الى الحكومة.
    وقال اسماعيل ان جهودا مكثفة تبذل حاليا في الخرطوم وغيرها من العواصم حتى تستطيع الحكومة السودانية دخول المفاوضات القادمة في نيروبي بأكبر قدر من ضمانات النجاح وألا يكون مصير تلك المحادثات الفشل كما حدث بالنسبة لجولة المحادثات السابقة. واكد ان دعوة الحكومة السودانية الاخيرة للمشاركة فى جولة المفاوضات المقبلة لم تتضمن أي اشارة لمناقشة الوثيقة التي عرضت على بلاده ورفضتها الحكومة السودانية في الجولة الماضية ولكن الدعوة تضمنت مناقشة القضايا التي ما زالت رهن البحث والمفاوضات بين الحكومة والحركة.
    نقلآ عن الشرق الاوسط

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 09:45 AM

EXORCIST7
<aEXORCIST7
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)


    المناضل الشهم المغوار يحيى إبن عوف

    وطبعا أنت فى الجبهة التاسعة

    سوف تحاصرها فى جبهات الإنترنت العصية وهذا أعظم النضال وقمة الإستبسال


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 02:32 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: EXORCIST7)

    الشكر الجزيل للأخ الكريم يحيي،
    أرجو أن يستمر عطاءك في إفادتنا بالأخبار، فإن هذه كما يقول الأخ مصطفى جبهة تاسعة، إن أراد هو أن يجعلها كذلك. ولكني أرى أنها إمتداد للجبهة الثامنة التي بدأ العمل فيها يؤتي أكله. وهذه الجبهة هي جبهة العمل الجماهيري.
    وقد سمى من يشايعه الرأي ذات مرةالعمل الذي يعملونه هنا في هذا المنبر "بالجهاد السايبري." ولذلك فإننا نرجو منه أن يترك الاستخفاف بالآخرين، وأن يحترم جهد الآخرين، وإن خالفوه الرأي، ماداموا لا يمسونه بصورة شخصية، وماداموا يمارسون الجهاد السايبري ضد نظام الجبهة المتسلط المهووس.
    فإذا كانوا هم يعتبرون ما يفعلونه جهاداً، فلماذا يستخفون بغيرهم؟ أليس من الأكرم لهم أن يخوضوا حرب الرؤى بصورة حضارية متمدينة تحترم حرية وكرامة الآخرين؟ ألم تعلمهم التجربة بعد: بأن الاستخفاف بالآخرين يوردهم موارد التهلكة، فلا يدرون إلى أين يتجهون وقد فقدوا كل الناس، ولم يبق لهم صليح؟
    أرجو من الأخ مصطفى أن يستفيد من هذا المنبر، وأن يتعامل معنا باعتبارنا أناساً راشدين، نحترمه، ونرجو منه أن يحترمنا، وإلا فإنه سيبدو لغيره كالأطفال، يهزر في مكان الجد، ويلهو في مواضع العمل والفكر الجاد، ثم لا يظفر بشئ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 02:42 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: Haydar Badawi Sadig)


    عوفيت يا بن عوف
    صدقت يا صادق
    صبحانة يا خرطوم
    بالله واولادك
    سلمانة من المك
    وتاماهوميلادك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 02:55 PM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 22-04-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: Haydar Badawi Sadig)

    الاخ الفاضل
    دكتور حيدر
    سلام واحترام

    لعل استخفاف الأخ مصطفي او تندره من المقال آت من علمه التام بحقيقة الأمر علي أرض الواقع الذي يقول غير ما جاء به ناقل المقال

    ثم أن المقال فيه مساس بارض الوطن وليس شخصه لأن شخصة لا يعني شيئاً أمام هذا الوطن الذي يمس من البعض ولو بالحديث فقط -وهذا ما نتيقن منه جيداً- عن فتح مزيداً من الجراح وصقوط مزيداً من القتلى ... فيه الكثير من الألم
    للأسف اصبحت تتحدث هذه الحركه الخارجه والمارقه علي أجماع الأمه وكأننا قد أوكلناها أمرنا ونحن منها برأة الي يوم الدين .. لسفكها الدماء وانتهاكها حرمة الوطن

    يا اخي دكتور حيدر
    لنقف قليلاً وقفة صدق من أجل الوطن .. ولتكن هذه الوقفه من أجل فصل مسمي الانقاذ ومحاربة الانقاذ عن اسم السودان ومحاربة السودان

    من يتقبلك وانت آت ويدك ملطخة بالدماء .. وليست أي دماء
    من سيفرد لك ذراعيه ليحضنك وانت ترفع في وجهه فوه بندقيه .. كحال هذا المتمرد وزمرته
    وأقصد بالمتمرد العميل قرنق

    اخي
    مجرد التمني بمثل هذه المنى يجعلنا نتندر ونستهجن وندين ونقف متخندقين ضدها
    لذا عزراً ان قلت لك أني ذاهب الي بوابه عبدالقيوم لاوصدها باحكام حتى لا يتسرب طفح اثن ولا ينسرب خنجر طاعن

    والسلام والمحبة الخالصه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 03:29 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: HOPELESS)


    يادكتور حيدر
    ايهما اكثر احتراما لانسان السودان الان ؟؟؟؟الحركة الشعبية ولا عصابة الانقاذيين المجرمة؟؟؟؟؟؟؟
    ايهما احق بان لا ننظر في وجهه حتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 04:03 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: فتحي البحيري)

    الأخ الكريم جمال،
    أشعر بأنك موجوع بالوطن، كوجعنا جميعا: يحيى ومصطفي وفتحي وشخصي. ولكني أرى بأنك لم تشخص مصدر الوجع بعد. خبرني عن تنظيم سياسي واحد تيسر له حكم السودان ولم تتلطخ أيادي أهله بالدماء، وبالأخص دماء اهلنا بالجنوب. لماذا ترخص دماء أهلنا في الجنوب، وتجعل دماء أهل الشمال وكأنها مصنوعة من مادة غير ما تعرفه البيولوجيا عن الدماء؟
    أتابع حربك الضروس على الحركة الشعبية، وأشعر بالأسف الشديد بازدواجية في المعايير لديك. فأنت تهمل العذابات التي أوقعتنا فيها حكومات الشمال، بعرقيتها، وطائفيتها، وهوسها. لقد تعذبنا شماليين وجنوبيين على حدٍ سواء، من جرم المجرمين من أهلنا الجلابة. والجنوبيون سالموا سوء العذاب اكثر منا. ولا يقول بغير ذلك إلا ظالم، جائر، خائن للوطن وللعهود. ثم تأتي أنت فتوجه سهامك للضحية، لا لشئ إلا لأن الضحية قد تقوت بالوجع وبدأت تتنتفض لحقها.
    لا ينكر أحد، ولا حتى دكتور قرنق نفسه، إن كنت تعرفه كمعرفتي به، بأن في يديه دماء. ولكنه يشعر بأسف شديد لكونه أضطر لكي يلطخ يديه بالدماء، وهو يسعى بكلتا يديه ورجليه للسلام العادل ليكفر عن سيئاته، التي يحسبها هكذا: في باب السيئات، من إنسان يعرف بأنه خطاء. قارن هذا بالصلف والغرور والتجبر على الله وعلى الخلق -وبعنصرية وطائفية وهوس يكسوهاالفجور- الذي يمارسه أهل الشمال من القابضين، أو الراغبين في القبض، على الحكم -أو من لم ينقضي وطره من التلذذ بالحكم بعد، وإن كان قد مارسه ثلاث مرات.
    إنك تهون عزيزاً حين تتحدث عن الدكتور جون قرنق، كظاهرة تاريخية، لا كلحم ودم وعظم، بالصورة التي تفعل. إن لم يكن هناك جون قرنق، فإن ظروفنا التاريخية كانت ستنجبه، ولو بإسم آخر. يجب ألأ تستهلك نفسك في حرب خاسرة. توقف قليلاً: أقرأ ما يقول هذا الرجل. توقف قليلا: أقرأ تاريخ الحنث بالعهود الذي مارسه الساسة الشماليون، ومازالوا يمارسونه. توقف قليلاً: فأنت رجل صادق ومخلص فيما تحمل من رأي.
    ربما لم تتح لك السن ولا الظروف الموضوعية الاطلاع على مضامين هذه الشخصية الأسطورية التي تمثلت في لحم ودم وعظم، ثم عقل وقلب د.جون قرنق. وأعدك بأنك ستلتقيني يوماً عنده نادماً على كل كلمة غير منصفة قلتها فيه.
    يجب الا تخرج د.جون قرنق من السياق التاريخي والاجتماعي والسياسي المعقد الذي أنجبه. أما أنا فسأكون فخوراً إن كان هذا الرجل رئيساً لجمهورية السودان، فإني أحبه واحترمه، لأنه بعرف قدر نفسه، ويستغفر عن ذنوبه. أما من تعرفهم ونعرفهم من الخطائين-غير-التوابين، فهم من يجب أن تسخر جهدك ضدهم، وهؤلاء كثر في الخرطوم لا في الهوامش والتخوم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 05:41 PM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 22-04-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: Haydar Badawi Sadig)

    الأخ الفاضل
    دكتور حيدر
    سلام واحترام
    دعني أعود لردك بعد اذنك نقطه نقطه والرد عليها قدر جهدي الضعيف
    Quote: ولكني أرى بأنك لم تشخص مصدر الوجع بعد. خبرني عن تنظيم سياسي واحد تيسر له حكم السودان ولم تتلطخ أيادي أهله بالدماء، وبالأخص دماء اهلنا بالجنوب. لماذا ترخص دماء أهلنا في الجنوب، وتجعل دماء أهل الشمال وكأنها مصنوعة من مادة غير ما تعرفه البيولوجيا عن الدماء؟
    أولا لا أعلم لماذا وقسمت المشكله بشمال وجنوب وعلي أي أساس وقرنق لا يمثل أهل الجنوب كافة وفيهم من قاتله ويقاتله من اهلنا بالجنوب
    **
    ولك الأمر يتضح رويدا رويدا
    احمد لك في هذه المقتطفه قولك كل من تيسر له حكم السودان
    من هو الذي تيسر له حكم السودان وتلوست يده بدماء من حاولت تقسيمهم قسمة جغرافيه غير صحيحه لأن الأمر يتعدي مسئله جنوب وشمال
    وحركة التمرد وتكوينها الأول يدلل علي ذلك ويوثقه
    هل لك هنا أن تقل لي كيف فعل كل من حكم من حكام الشمال ما أوردته باهلنا بالجنوب أن جاز الجمع؟؟
    هل كل الساسه المتعاقبين قد سيروا الجيوش صوب أهلنا في الجنوب ليبيدوهم أم ماذا
    لمن سيرت الجيوش
    هل سمعت ان قائداًُ شماليا قد صرخ في جيشه قائلاً ابيدوا أو اضربوا أهل الجنوب؟؟
    طبعاً مثل هذا لم يحدث ولن يحدث لعدة عوامل
    منها
    أولا حركة التمر بقيادة العميل قرنق لا تمثل علي الأطلاق اهل الجنوب وقد عبر عن هذا اهل الجنوب انفسهم لمعرفتهم التامه بطبيعه الحركه وأهدافه الدنيه والتي هي بعيده كل البعد عن أحلام أهلنا البسطاء بالجنوب
    معظم مقاتلين القوات المسلحة قبل مجئ الانقاذ علي جبهات القتال بالجنوب هم من أبناء المنطقه الجنوبيه والغربيه لخوض كتائب تلك المنطقه المؤلفة منهم غمار الحرب
    اذا هنا انتفت مسئلة جنوب وشمال وتبقت مسئله مارقين وحامين
    المارقين هم عصبة التمرد
    والمحافظين أو الحامين هم جيشنا الباسل الخليط من كل المناطق مع أرجحة كفة من ذكرت أنفاً
    وكلنا يعلم كيف عملت القوات المسلحة علي محاولة توزان كفوف قواتنا المسلحة من الناحية العرقية لاسباب لا تخفي علي الجميع

    اتت الانقاذ
    بغض النظر عن ماذا ارتكبت من جرائم او ما الي هذا الحديث
    ولكن نتحدث هنا عن الجانب العسكري والحرب ومالها وما عليها ومسئولياتها وجرائمها
    وجدت الأنقاذ أن الحركة المتمرده قد عاثت بأرض السودان فساداً
    //وهنا كأني أقراء ردك بقولك بأن الأنقاذ أيضاً قد فعلت ما فعلت ولكن تروا قليلاً//
    أهل الأنقاذ عسكر واتوا من عمق الخنادق اللصيقة بالحرب
    يعلمون كل ما يدور في مواقع القتال
    يعلمون مدى الأهمال الذي اصاب قواتنا المسلحة من ساستنا الذين أنشغلوا عنهم تماماًبأمور لا تسمن ولا تغني من جوع
    مات من مات من قواتنا بسبب الجوع ومنهم بسبب نفاد الذخيره ومنهم من طلب حتى أن تقوم طائرتنا العسكريه بضربهم مع الخوارج لصعوبة الخروج بعد أن تورطوا في العمق ونفد منهم كل مقوم لمقومات الحرب والحياة
    علي هذه أهتم الأنقاذ بالتجييش والنفره الكبري لسد هذه الفجوه الخطيره والتي اشتكي منها كبار الضباط قبل مجيئهم حتي وهم بعض منهم
    التجييش ومعادلة الجيش عرقياً هم اهتمامات الأنقاذ الأوليه
    وقد كان وبمسميات مختلفه

    الدفاع الشعبي وتفعيل الخدمة الوطنيه تجييش من اراد الانضمام للقوات المسلحة

    كل هذا وقرنق قد قتل من قتل وحصد ما حصد ونهب ما نهب
    وتشرد من تشرد
    ولا اظنك اخي غائب عن الهجرة المكثفه لاخواننا الجنوبين صوب الشمال في تلك الفتره والفترات التي سبقتها ابان عهد الديمقراطية الهزيلة
    من كل هذا نخلص لشئ واحد في نقطتك آنفة الذكر
    بأن ساسة الشمال هم من تلطخت اياديهم او مشتركين حتي مع هذا العميل
    وكل ما بالأمر هو تسير جيوش لصد عدوان العميل وزبانيته الذي توغلوا في المناطق وشهدت تلك المناطق كما اسلفت هجره كبار السن والنساء الذين اغتصب بعضهن واختطف اطفالهن لحوجه العميل وقتها لمضاعفة جيشه وذلك بإفاده أقرب الأقربين اليه في الحركة والذين علموا بأن العميل لا يخدم في قضية تخصهم وانما يؤدي دور بالإنابه ورغبة في زعزعه الوطن اكثر من أي شئ اخر خدمة لدافع النفقات والحوافز
    Quote: أتابع حربك الضروس على الحركة الشعبية، وأشعر بالأسف الشديد بازدواجية في المعايير لديك. فأنت تهمل العذابات التي أوقعتنا فيها حكومات الشمال، بعرقيتها، وطائفيتها، وهوسها. لقد تعذبنا شماليين وجنوبيين على حدٍ سواء، من جرم المجرمين من أهلنا الجلابة.
    وهنا العجب العجاب
    نعم لحكوماتنا اخطائها اتي لا ينكرها الا مكابر
    وكلنا نعمل من اجل تصحيح لما نستطيع من هذه الأخطاء بقدر حجمها واستحقاقها
    ولكن للجدل دعنا نقول انها جميعا ظالمه ومال الي ذلك من نعوت اوردتها مع امتناعي عن كلمة جلابة لعنصريتها ضد العروبه
    وذلك لأن جميع الحكومات التي ذكرت هي خليط بين العروبه وغيرها وان اختلفت نسبة التوزيع وسنناق هذا ان احببت في موضع اخر
    **
    هنا السؤال
    ماهو المقابل الذي يجعلنا نسقط عن قرنق جميع ما اقترفه من اهوال وكبائر وجعل منه بطلاً بين ليله وضحاها ؟؟
    والصاق جميع ما كنا نتهمه به بساسه الشمال ان صح التعبير
    وانت هنا تورد بالنص الصريح مع بعض التقليل من اهميته التي لا أعلم مغزاها اللهم الا اذا كانت الاثنين مليون التي أهدرها من الأنفس رخيصه بهذا القدر الذي يزيبه مجرد استغفار وتنفيض ايادي الله اعلم ما مدي صدقها حتي


    Quote: لا ينكر أحد، ولا حتى دكتور قرنق نفسه، إن كنت تعرفه كمعرفتي به، بأن في يديه دماء. ولكنه يشعر بأسف شديد لكونه أضطر لكي يلطخ يديه بالدماء،

    واي دماء ؟؟
    وكيف يبحث عن سلام وهو يزهق في كل ساعه أروح شباب هذا الوطن؟؟
    سلام من وبميزان من ولمن؟؟
    وثق اخي بأن الأستغفار لا يمحوا ذنب القتل
    وعد أنت كم نفس عليه يوم الحساب مطالبة بالقصاص منه وممن سانده عن الملك العادل ؟؟

    لولا احساسي بأني قد اطلت الحديث لارهقتك بالقراءة والتمعن في جرائم هذا العميل بما يستحق
    ولكن وعد مني بأني آت لا محاله

    والي ذلك الحين
    تقبل فائق احترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 10:49 PM

EXORCIST7
<aEXORCIST7
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1103

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: HOPELESS)

    أخى هوبلس

    جزاك الله خيرا والله لقد كفيتنى شر الرد ويكأنك قرأت أفكارى فرددت عنى
    رد الله عنك ولافض فوك

    أما الأخ حيدر فهو مغرم بالعميل المجرم قرنق والمرء يحشر مع من أحب

    والله أنا مشفق أشد الإشفاق أن يتولى أمرنا مجرم مثل جون قرنق

    إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة
    ضياع الأمانة أن يوكل الأمر لغير أهله
    وهنا لا أبرئ أهل الإنقاذ فلقد ضيعوا الأمانة !! أمانة التكليف
    ولتضييعهم للأمانة صرنا إلى ما صرنا إليه من ذل وهوان
    فدفعت أمثال هؤلاء أن يعقدوا أمالهم بقرنق

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    أوصل بنا الحال أن نستنجد بمثل هذا المجرم وأن نرجوا منه خيرا !!!! أعقمت حواء السودانية أن تنجب لنا صادقا أمينا حتى يتولانا قرنق

    والله هذا دليل على أن مثقفينا قلمهم لم يزيل بلمهم

    ومازالوا يتعاملون بالعواطف

    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    والسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 04:20 PM

ملكة سبأ
<aملكة سبأ
تاريخ التسجيل: 18-06-2003
مجموع المشاركات: 3853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    ابنعوف
    ود امى انا
    خلاص دا بقى الخلاص
    قرنق ياود ابنعوف؟؟؟
    دكتور حيدر
    يعنى يعجبك قرنق يحاصرنا فى الخرطوم؟ ماكفايهو اولادنا الحصدارواحهم هناك ماكفاياهو الخراب الهناك
    انا داير اسأل سوال -- محضرين ليكم فرازة لناس قرن عشان يفرزو ناس الانقاذ وياربى هم زاتهم قاصدين ناس الانقاذ زيكم كدا؟

    ياجماع انتو قرنق دا منو؟؟
    واحد تانى غير قرنق المجرم العميل البنعرفو


    والله بالجد عندى مغص اسى

    مغص ولواى

    اها قووووووووووول الخرطوم سقطت فى يد البطل قرنق
    وتانى
    البحصل شنو
    قرنق تحبو حبوهو على كيفكم لكن نحن بنكرهو
    اى نحن كلنا
    انا سألت خمسة جمبى
    وعارف شعور مائة بعرفهم
    وكان مرقت الشارع دا لو سالت السوال دا بعتبرونى مجنونة لانو قرنق مرتبط عندنا هنا بالموت الاحمر

    وااااااااااااى انا يابلد
    على قولة درر
    وبالمناسبة هى وين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 04:29 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: ملكة سبأ)


    ثمة عقلية في السودان ونفسية اؤكد انها لم تعد موجوة في السودان الا عند قلة أعمتها مصلحة ضيقة أو عصبية اضيق
    وهذا الصراخ يؤكد صدق ما تكذب صاحبته
    وكذب ما تدعيه
    يؤكد جاهزية الخرطوم لانعتاقها من أكثر غائب وأحضر حاضر في حديث هذه الفتاة التي ارجو لها الوعي والهداية وانصاف المقالة
    نظام الانقاذ المندحر
    نعم يا بلقيس
    واعذريني
    فلا توجد في هذا الحديث ذرة شفقة على خرطوم انت تعلمي الى اين وصلت بها الحال مع هؤلاء المجرمين الذين تريدين الان ان تحولي بينهم وبين مصيرهم العادل
    لا ناج من غضبة الشعب يا آنستي
    كما ان الامر ليس كما يحلو لعصبيتك العمياء ان تصور : ليس محض قرنق
    وان كان
    فلا اعتقد مهما فعل
    انه سيكون أسوأ من عديمي الانسانية في الخرطوم الان

    (عدل بواسطة فتحي البحيري on 05-08-2003, 04:44 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 04:42 PM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 10205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: ملكة سبأ)

    يا يحي


    سبق ان قلت لك خذ الكتاب بقوة

    هل تعلموا جيدا خطورة ما تروجوا له عبر النت
    وانتم بعد في المنافي وفي اقاصي الدنيا اتريدون ان تروعوا اهلنا

    فالخرطوم هي اهلنا ودمنا ولحمنا وفيها كل القبايل السودانية من جنوبه وشرقه وغربه

    وحصارها يعني موت بلاد بحالها

    فهل ستصفق ان مات الاربعة او خمسة ملايين سوداني بالخرطوم

    اليس هنالك سبيل غير الاحتراب والحصار لتلقيه علينا

    نعم هنالك مظالم وقتل وثأر الا يمكن رتق ذلك بغير الحصار


    سهل ان يلقي هذا الكلام في المنابر

    ولكني اقول لك ليس تطرفا ولا حبا في حيكومة او انطلاقا من توجه
    ايدلوجي

    ان حوصرت الخرطوم ساكون مع اخي هوبلس متمترسا حول بوابة عبد القيوم دفعا عن عرضي ومالي

    ودعهم يحتربون في الصحاري

    ان لم تشفي كل هذه الحروب غليلهم

    يا اخي لا تحصروا كل الامر في الدكتور قرنق والانقاذ

    فهنالك الملايين الذين لا تعجبهم الانقاذ وليس لديهم اماني
    لدي الدكتور

    ولن يخضعوا بالقوة التي بشرت بها من حصار

    وواقولها لكما اخي يحي ودكتور حيدر

    الموضوع ما عاد موضوع ايدلوجيات وانتماءات واكوام الموضوع تجاوز ذلك بكثير وفاق حدود الوطن

    فرجاءا ارجعوا البصر كرتين وانظروا جموع الغبش المهمومين في الخرطوم

    هل يحتاجوا الي حصار آخر

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ونلتقيك اليوم يا وطني
    لقاء الاوفياء

    قد تنادينا خفافا
    كخيول الريح
    من جوف العتامير تنادينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 04:54 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: nazar hussien)


    هههههههههههههههههههههههه
    بل عن النقاذ تدافعون الان
    فلا مصلحة للعادي في الخرطوم الان في الدفاع عن طغمة شريرة لم يرقبوا فيه طيلة 14 عاما إلا ولاذمة
    وصدقني يحيى
    سيهزم القوم ويولون الدبر
    بل الساعة موعدهم
    والساعة أدهى وأمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 05:34 PM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)


    ممارسة النظام وتصريحات رموزه هى التى فرضت على المعارضة رفع السلاح من هو المسئول انه البشير ونظامه الدموى فى التدهو العام فى كل الجوانب اقتصادية واجتماعية وسياسية وتاجيج نيران الحرب من هو الذى قتل وعذب المواطنيين السودانيين هو النظام الدموى للبشير والخرطوم محاصره لمدة اربعة عشر عاما من فئة قابضه على السلطة بالسلاح وتمارس ابشع انواع الممارسات اللانسانية تجاه شعب مسامح وهذا هو الحصار والحرب الذى مارسه هذا النظام الدموى على الشعب
    الحركة الشعبيه مع الاجماع الوطنى اما النظام لازال يدافع عن ثوابتة واجندتة الحربية والعلاج لا للحرب نعم للسلام لا للانقاذ ومشروعها الحضارى نعم للديمقراطية واحترام حقوق الانسان وتنفيذ هذا يكمن فى تفكيك هذا النظام الدموى والذى رافض اشراك الجميع فى المفاوضات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 05:56 PM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    شـكرا للأخ يحي ابن عوف للخبر..والشيى من معدنه لا يستغرب فكل مجهوداتك المقدرة في الرصد والمتابعة لمجرمي الخرطوم هي خير دليل ..
    السيدأكثورسيت- من المدهش الاستخفاف بمثل المجهود الإعلامي للأخ يحي لسبب لا علاقة له بالمواقف السياسية بل بأثر الأعلام في الحياة السياسية وعدم الدراية الحقيقية بأنه من أقوى الأسلحة الآن.
    السيدهوبلس - الجزء الذي يدهش هو "تندر الأخ مصطفى من المقال آت من علمه بحقيقة الأمر على أرض الواقع".. أولا ما لا تعلمه حقيقة هو أن الحركة الشعبية ليست هي حركة تمرد بسيطة يمكن النظر أليها بهذه الشعارات الخفيفة (أعني في مضمونها).فلعلم سيادتكم في جبال النوبة مثلا انضمت الآن للحركة الشعبية قبيلتين ليست فرد أو فردين وذلك دلالة على أن ما تطرحه الحركة اليوم تخطى موضوع الجنوب والحرب الدائرة فيه الموضوع أكبر من ذلك.العجيب أن تصفها بالخارجة عن أجماع الأمة وهي التي اتفقت مع كـــل ألوان الطيف السياسي في السودان عدا عصابة الخرطوم فمن هو الخارج عن أجماع الأمة؟؟؟؟ أما بوابة عبد القيوم كأنها مزار الشريف هذه فأنها تأتي من عقلية تظن أن السودان هو فقط أمدرمان أو الخرطوم, السودان سيدي قطركبير فيه بشر ليست عبارة عن أرض خالية !!!!!
    السيدة ملكة ســبأ- الدكتور قرنق لم يقل أنه يريد حصارك في الخرطوم أما كرهك لــه فهو شيئ غريب لأن كل من قابل دكتور جون أعجب به – راجعي مقال الأستاذ / عثمان العمير –صحيفة الشرق الأوسط -وللعلم قبل أن تولولي بأن عثمان العمير من قبيلة التبوسا أو جنوب النيل الأزرق فهــو سعودي الميلاد والقبيلة يعني عباســي أكثر من مهدي أبراهيم أو عمر البشير دع عنك البقية الباقية...سيدتي يجب النظر للهوية السودانية كهوية سودانية فقط فهي أعظم من أن تكون عربية أو أفريقية.. يجب أن يأتي يوم أقول فيه أني ســوداني فقط...
    السيد/نزار حسين- كيف بالله عليك تقول أن يحتربوا في الصحاري كأنها ليست جزء من هذا الوطن الجريح!!!هذه العقلية والسلبية تجاه قضية وطن لا يجب النظر أليها هكذا فإذا كانت الحرب في كل الجبهات أيعقل أن يكون الإنسان ولو في بروج مشيدة هادى وهانئ البال ..هذا التصرف هو ما جعل أضعف الأحزاب السياسية في السودان يستولي على الحكم طيلة هذا الزمان ...أتظن بأن الشعب السوداني كله معكم في هذا الطرح فلترجعوا لنتيجة انتخابات جامعة الخرطوم فهي تقول بأن الشعب السوداني –سيد الوجعة- واعي و صاحي
    دكتور حيدر والأخ فتحي لكم التحية دائما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 06:17 PM

WadalBalad
<aWadalBalad
تاريخ التسجيل: 20-12-2002
مجموع المشاركات: 737

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    يجب الا تخرج د.جون قرنق من السياق التاريخي والاجتماعي والسياسي المعقد الذي أنجبه. أما أنا فسأكون فخوراً إن كان هذا الرجل رئيساً لجمهورية السودان، فإني أحبه واحترمه،


    سلمت يا دكتور حيدر

    أسمعت من ناديت حيَّاً
    ولكن لا حياة لمن تنادى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2003, 08:12 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: WadalBalad)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 00:53 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 04-06-2002
مجموع المشاركات: 2981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: فتحي البحيري)

    salam , up up

    degna
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 01:56 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: degna)

    تحية لأبناء وطنى الشرفاء الشرفاء الشرفاء فقط والخزى والعار لمن تحالف
    الخزى والعار لمن تراجع

    العزيز دكتور حيدر آسف على التأخير
    التحية والأنحناء إلى شخصكم الكريم لقد أثلجت صدرى جذاك الله خير
    وزادك الله علم الخبر يتحدث عن ثمانية جبهات كل جبهه بها حزب من الأحزاب الديمقراطية أين هؤلاء من هذه الجبهات

    فتحي البحيري
    كل الشكر والتقدير لك ستشرق شمس الحرية عن قريب لك التحية عزيزى

    الأعزاء نيو سودان
    ابن السودان الجديد معآ لكشف الخونة واعداء الحرية

    شكرى دينق

    الأخوه والأخوات
    فعلآ الموضه الجديده هذه الايام هي دفاع الخجول عن النظام تحت ستار الاستقلاليه والحيده والحرص فقط علي مصلحه السودان فبعد ان يدبج احدهم بخطبه عصماء عن استقلاليته ولاباس هنا من يظهر بعض نقاط الهشه والشكليه في الخلاف مع الحكومه(لزوم زرالرماد في الاعين..) يبدأ بعدها التحدث عن اعجاز وانجاز الحكومه ..ويزكرنا خلال الحديث بعدم انتمائه للنظام....وطبعا لان الشينه منكوره والدفاع المباشر اصبح نوع من الجنون في ظل احتراق شعارات النظام وتهاوي اطروحاته يلجاء البعض لهذا الاسلوب مفترضين الغباء في القراء اولآ هناك فرق ما بين القاتل والمقتول من أعتدا عليكم فأعتدوا عليه بمثل ما أعتدا عليكم هناك فرق بين من جاء إلى السلطة بقوت السلاح وذهب إلى أبناء الجنوب والشرق والغرب بالطائرات والدبابات هناك فرق بين من يتاجر بأسم الدين ومن يحاول فصل الدين عن المهاترات السياسية جون قرنق يا عزيزى والحركة الشعبية ليس كا حكم الانقاذ هناك أنتخابات وتعديلات فى المناصب والآدارات فى الأراضى المحرره ليتك تأتى إليها أنت وهؤلاء الذين يطبلون لهذا النظام الفاشي لتروا معانى الديمقراطية التى تتمتع بها الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان ومواطنيها الذين يبذلون الغالى من أجل الحركة والدكتور جون قرنق ورفاقه ان مسألة التزوير عندها علاقة تاريخية مع حركة الاخوان المسلمين وفروعهم سيئة السمعة يوما ما سنرد الصاع صاعين لكلاب الامن في داخل وخارج السودان. سنذيقهم جرح بجرح ودم بدم والظلم ليلته قصيرة اربعة عشر عاما من نظام الانقاذ ماذا جنى شعبنا من سلطة الجبهة الاسلامية القوميه انهيار الاقتصاد السودانى وانتشار ظاهرة الفساد والاختلاس الانهيار فى التعليم والصحه والماء والكهرباء انتشار ظاهرة الفقر والمشردين والعاطلين والمتسولين ورواج تجارة الجنس فى بلد يدعى الحكم بشرع الله اصبح السودان فى قائمة الدول الفقيره والدول المصدره للارهاب حرب فقدنا فيها زخيرة ابناء شعب السودان اعتقالات وتعذيب وسجن إذا لم تستح فافعل ماشئت ولكن ساعة القصاص آتيه لاريبة فيها الفاشست سارقى مال الشعب قاتلى اجمل ابنائه وبناته لم ترحموا الشيوخ من التعذيب حتى الاستشهاد يامن سرقتم فرحة الشعب السودانى اذا كانت ذاكرتكم خربة او معتمدين على منهج عفا الله عما سلف فانتم واهمون ذاهبين الى مزبلة التاريخ يوما ما لن تهربوا فإنتظر مصيرك او فنـتحر

    (عدل بواسطة يحي ابن عوف on 06-08-2003, 08:15 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 04:47 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)


    الحكومة والأنتهاكات في الجنوب

    في مناطق التنقيب عن النفط، وبشكلٍ رئيسيٍّ الجزء الغربي من ولاية أعالي النيل، وجنوب كردفان، أُرغم عشرات الآلاف من الأشخاص على ترك منازلهم خلال العام 1999، والتَّخلي عن أراضيهم، وماشيتهم، وأقاربهم، بعد غارات شنَّتها القوات الحكومية، أو الميليشيات المتحالفة معها. ولم يتسنَّ للعديد من المهجَّرين داخلياً الحصول على معونة إنسانية، بسبب الأوضاع العسكرية غير المستقرة. وفي تموز (يوليو)، فرضت الحكومة حظراً على الرحلات الجوية المتوجهة إلى ولاية غرب أعالي النيل. وتعرَّض قرابة 150,000 شخص في غرب أعالي النيل لخطر المجاعة بسبب تهجيرهم، وعدم تمكُّنهم من فلاحة الأرض نتيجة لذلك.
    أُعدم المئات من المدنيين خارج نطاق القضاء، على أيدي الجنود النظاميين، وميليشيا قوات الدفاع الشعبية، والميليشيات غير النظامية، على جميع جبهات الحرب - في الجزء الشرقي من السودان، وجبال النوبة، وتلال الأنقسنا،وقُتل عشرات الأشخاص بصورة متعمَّدة وتعسفية على أيدي أفراد جيش الحكومة ، والذين أقدموا أيضاً على نهب القرى، واستولوا على المعونات الإنسانية. وفي آذار (مارس)، خطف الجيش ثلاثة موظفين وموظفاً واحداً في الهلال الأحمر، وقتلهم في الأسر فيما بعد.
    بحر الغزال
    خلال العام 1999، اختُطف الآلاف من النساء والأطفال، واغتُصبت العشرات من النساء، وقُتل المئات من الأشخاص، على أيدي القوات الموالية للحكومة. وظلَّ مصير الآلاف من النساء والأطفال الذين اختُطفوا من بحر الغزال في سنوات سابقة، وزُعم أنهم احتُجزوا كعبيد في المنازل، مجهولاً.
    وعلى الرغم من تمديد وقف إطلاق النار، فقد شنَّت القوات الحكومية غارات جوية وهجمات على أهداف مدنية. وفي أيار (مايو)، هاجمت القوات الحكومية رومبيك وييرول من قواعدها في واو في شمال بحر الغزال. وتعرَّضت القرى المجاورة للسكة الحديد إلى هجمات شنتها قوات الدفاع الشعبية، وميليشيات المراحيل التي كانت تحرس قطار الإمدادات الحكومية الذي يعبر المنطقة من مرة إلى ثلاث مرات في الشهر. وجرى إخلاء موظَّفي وكالات الإغاثة، مما سبَّب مشاكل في إيصال المعونة الإنسانية.

    المنطقة الاستوائية

    قصفت الطائرات الحربية الحكومية المستشفيات خلال العام 1999، وكانت تستهدفها بصورةٍ متعمَّدة، على ما يبدو. ونشب قتالٌ عنيفٌ حول مدينتي تشوكودوم ونيو كاش، وقتل الجيش عدداً من الأشخاص بصورةٍ غير مشروعة، بحسب ما ورد، وزرع ألغاماً مضادة للأفراد حول تشروكودوم، مُعرِّضاً حياة المئات من الأشخاص للخطر.

    غرب دارفور

    في كانون الثاني (يناير)، نشب صراع بين السكان المحلِّيين في غرب دارفور، وهم في أغلبيتهم من المساليت، والميليشيات المدعومة بطائرات هليكوبتر حربية وعربات مسلحة حكومية، بحسب ما زُعم. وتُوفي آلاف الأشخاص، وفرَّ عشرات الآلاف إلى تشاد. وفي مطلع شباط (فبراير)، أصدر البشير مرسوماً طارئاً يقضي بتعليق صلاحيات ولاية غرب دارفور فيما يتعلق بالأمن، والنظام العام. وفي منتصف آذار (مارس)، استؤنفت الهجمات التي شنتها ميليشيات تدعمها الحكومة، تشكَّلت من أعضاء الحزب الحاكم (الجبهة الإسلامية القومية) وأشخاص من مجموعات عرقية عربية، ومن غير السودانيين وحُكم على ما لا يقل عن ثمانية رجال من المساليت بالإعدام شنقاً، وقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف، وصلبهم، وذلك بسبب مشاركتهم في "مصادمات قبلية".

    (عدل بواسطة يحي ابن عوف on 06-08-2003, 04:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 04:58 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)


    Until the philosophy which holds one race
    Superior and another inferior
    Is finally and permanently discredited and abandoned
    Everywhere is war, me say war

    That until there is no longer first class
    And second class citizens of any nation
    Until the colour of a man's skin
    Is of no more significance than the colour of his eyes
    Me say war

    That until the basic human rights are equally
    Guaranteed to all, without regard to race
    Dis a war

    That until that day
    The dream of lasting peace, world citizenship
    Rule of international morality
    Will remain in but a fleeting illusion
    To be pursued, but never attained
    Now everywhere is war, war

    And until the ignoble and unhappy regimes
    That hold our brothers in Angola, in Mozambique,
    South Africa sub-human bondage
    Have been toppled, utterly destroyed
    Well, everywhere is war, me say war

    War in the east, war in the west
    War up north, war down south
    War, war, rumours of war

    And until that day, the African continent
    Will not know peace, we Africans will fight
    We find it necessary and we know we shall win
    As we are confident in the victory

    Of good over evil, good over evil, good over evil
    Good over evil, good over evil, good over evil


    Robert Nesta Malrley.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 07:38 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 04-06-2002
مجموع المشاركات: 2981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: Deng)

    الاخ الفاضل يحي تحياتي

    الي من يولولون لا مخرج لكم اليوم

    degna
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 07:14 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    Deng I hope people listen to :
    "I have fought against white domination and I have fought aginst black domination.I have cherished the idea of demogratic society in which all persons will live together in harmony and with equal opportunities" Nelson Mandela

    WE the Sudanese no country will be if we don't really go back to the drawing board and see who are we and what do we want from our country


    Just thoughts!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 08:19 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: NEWSUDANI)

    العزيز دينق
    والاخ نيو سودان
    شكرآ على المداخلة القيما هؤلاء يحتاجون إلى زمن طويل لكى يستيقظوا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 05:23 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 06:34 PM

ملكة سبأ
<aملكة سبأ
تاريخ التسجيل: 18-06-2003
مجموع المشاركات: 3853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    بحيرى

    واسمح لى ان لا اناديك بالاستاذ هذه المرة مع اننى مازلت احترم فيك حماسك لقضيةاعتقد انها تخصنى مثلك وان كنا فشلنافى الاتفاف على الوسيلة

    و نسال الله ان يهدى الجميع وان يوفقهم فى ان يحفظوا السودان واحدا عاليا

    اعرف صدق ما احسه تجاه بلدى

    ولا اعرف اى عصبية تعنى

    ولكننى افهم ما تعانيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 09:54 PM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 22-04-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: ملكة سبأ)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 09:58 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: HOPELESS)

    هوبليس سبق أن قولتها لك وسأعيدها
    سأعطيك نصيحة لوجه الله تعالى أن تذهب إلى طبيب نفسى
    ليحلل حالتك النفسية ويعطيك العلاج الشافى إنشاء الله

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 10:01 PM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 22-04-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    هل لك بأن تدلني علي الطبيب الذي يشرف علي حالتك
    لاوصيه بزياده الجرعات لك
    لأن حالتك تزداد سؤ كل حين
    وكلو لوجه الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2003, 10:27 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: HOPELESS)


    هوبليس

    ليس لدى وقت لاضيعه مع امثالك ولكن يمكننى ان اقول ليك ..
    مناقشة أمثالك هى مضيعة للوقت، فأنت لست أهلا للمناقشة،

    أما لماذا لا تستحق النقاش فأنت:

    1. قليل الحيلة.

    2. قليل المعرفة.

    3 . مبعثر الفكر.

    4. ملوث العقل.

    5.لا جديد في كل كتاباتك سوى التطبيل للجبهة الاسلامية

    6. كل من يخالفك الرأي فهو مرتزق وعائش على أرواح وأجساد بني جلدتك.

    7. ضحل في ملعوماتك حتى عن الحركة الاسلامية التي ترتزق منها

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2003, 08:29 AM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2003, 08:39 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 20-07-2002
مجموع المشاركات: 16527

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    طبعا واضح انه طلبوا منكم تصعدوا الحملة الاعلامية للضغط علي الحكومة لكي ترضخ لتعنت المتمردين في مفاوضات السلام
    خصوصا موقف كينيا ومصر من حركة التمرد لا يصب في مصلحة الضغط علي الحكومة
    ولكن ما كان الاجدي بك ان تاتي بجديد يقنع حتي رجل الشارع العادي
    ان حديثك عن الخرطوم لا يقبله حتي محالفيكم من المعارضة
    سؤال شخصي استلمت قروش الحملة الاعلامية دي والفاتت ولا اكلوا قروشك
    اتدري لما وجودك في مثل هذا المنبر مهما جدا يا يحي
    لانك لا تحوج احد ليجتهد في وصف صفات العميل فقط تكفي الاشارة اليك ويفهم الجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2003, 07:44 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 25-05-2002
مجموع المشاركات: 6309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: اساسي)

    اساسي
    قالوا الأعمى يعتقد أن كل الناس لا يبصرون
    ومن يسرق يعتقد أن كل الناس يسرقون
    دائمآ كل الناس فى نظركم مرتزقه وعملاء
    لأن هذه الحقيقة هى حقائقكم أو هى أفعالكم التى تختفون خلفها

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-08-2003, 08:49 PM

safwan13


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الناطق باسم حركة قرنق: الخرطوم ستكون محاصرة بـ«8 جبهات» (Re: يحي ابن عوف)

    التحية لك يا يحيى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de