الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 12:19 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة تاج السر حسن محمد الملك (Tagelsir Elmelik)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الفصائل

01-28-2007, 04:14 AM

Tagelsir Elmelik
<aTagelsir Elmelik
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 3893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الفصائل

    مزارعى , لوترابى , أسايلى
    الفصائل
    تاج
    السر الملك


    ينقسم اللوتراب الى ثلاث فصائل , فصيلة قادمة من الخليج و جزيرة العرب , و هؤلاء زمر ( تريانة) و عينها ملآنة , لا ندرى سببا للوترتهم سوى ( الفنكهة ) المحضة , أو (سيندروم) السمك الشبعان , يفدون غالبا لغرض تجديد الكرت الأخضر , أو أداء القسم و أستخراج الجواز حين تتم العدة , أو عقب أتون موسم أخصاب ناجح , يلدون الذرية الصالحة , قريبا من قبة الشيخ ( سام) , مالك بلاد الهند و السند و خراسان ,الواقف على ابواب نيالا. و فى أثناء كل ذلك , يستمتعون بفتل الهلل الى ( آيبودات) و( لابتوبات) , و كثير من نعم الد نا الزائلة , و يأتى بعدهم لوتراب ( أعادة التوطين ) !!! و هؤلاء قدموا من جهات ( مصر ) و ربوعها المؤمنة , و جلهم من ( السياثقافيون) , ذوى المواقف المتباينة فى محكم أطرها و توجهاتها , مدربون على العولمة ,وأفضال التمطق بأحلامها الزاهية , تدريبا شاقا يمتد و حتى حدود سلم الطائرة , ينتهى بالأرتطام على جدار موت الخيال و الأبتكار و العبقرية ( على حد تعبير أرونداتى روى), و هؤلاء يرجع اليهم أعمار غرز الشيشة , تائهين فى خضم واقع متسارع , شره , ينحصر فى ذات الذات و يتقلص فى فى مساحة أدق من ذر الهمس, أو أقصر قليلا من لحظة تحسر على لذة ضلت طريقها فى شباك العصب ,ا و فى متاهة الأحباط.
    أما ثالث الفصائل , فهم القادمين من ( السودان )- ( راس), و هؤلاء جائز فى ذكر مناقبهم , أنهم أشد خلق الله قدرة على أستئناس ( الدولار) , و ترويضه, و تليينه و مطه , و عصره و مصره و بله ودقه ويكة و شره حتى يجف!!!فهو عندهم مثله مثل القرد عند الحلبى ( ميمونة قولى انا نعسانة) و هكذا و هكذا... ينتظرونه على المداخل , و المدارج, و السقوف , يساسقونه مثل الديك فى هوجة الأنتعاظ , و يصلون الأستسقاء فى حوش الكونغرس لأجله أن دعا الأمر . يحاحونه حتى يدخل القفص , ..بغ بغ بغ...و أن دخل فلا بارقة خروج تلوح فى الأفق , يظل ( يكاكى ) فى القن حتى يفرخ . و قد أثبت هؤلاء القوم بالفعل (يليهم الهسبان) , أن اللغة لا تقف حاجزا أمام النجاح فى بلاد الأخ ( سام) , و ليس أمامنا شاهد سوى ما روى عن واحدهم و هو فى طريقه الى المطار , مسافر الى لا عودة (هلا هلا يا أمريكا ما فهمنا منك حاجة غير ..أسكيوز مى..و رش أوار!!!)
    و قد قيض لنا بفعل حسن الطالع المحض , أن نشهد ميلاد و نشوء لوترابى , فأدركناه حال و صوله , أصيل الهيئة , معتمرا ( قجته) بصلف و خيلاء , به بعض من زهو (كولومبوس) شخصيا , أشعث أغبر , سنونو صفر , له أيطلا ظبى و ساقا نعامة , تظلل عيناه تعسيلة ( الجت لاق)و كل حديثه منصب بدقة و تركيز و أحكام على مفردة ( البلد دى ) , تشى حالته بالشروع فى حرب أقتصادية شرسة , كل ردوده على أسئلتنا تبدأ بسؤال ( دى بى كم؟؟) و قد أتيح لنا الأطلاع على محتويات ( حغيبته) , و تحلقنا حول زاده و متاعه القادم من وراء البحار , فكان أن خرجت المصلاية, يتبعها راديو ترانزستور , ماركة ( سونى) , لا أعلم أن كان لسونى علم بصناعته , ذو ايريال يمتد الى ما دون السقف , و هو من نوع ما تعارف عليه الرعاة بالموجة القصيرة , ثم زجاجة صغيرة مرسوم عليها يد تلوح بفأس فى قبضتها, عرفت فى بلاد السودان بدهان أبو فاس, أو أبو فرارفى روايات أخرى متنازع حولها , و يقال فى شأن هذا الدهان المعجزة, أنه شاف لكل العلل , مثله فى ذلك زيت الحبة السودة و زيت الجرجير!! و هو على ذلك الأساس خطة صحية كاملة , فى بلاد يعز فيها العلاج لمن لا يملك تأمينا صحيا , قلنا و الله انها بصارة, أن تؤمن نفسك صحيا , و ان يكن بمقدورك سماع أذاعة المغتربين و أذاعة ريبا فى هذه الأصقاع, موفرا على نفسك ( حق الكيبل) و ( حق الأنترنت) !!!
    تدور الأيام , و تشتعل خاصية جذب الدولار , ينعدل الحال و( القجة ) فى حالها , و اللغة ( مسارقة) ,(از-واظ), و بذكر اللغة فأن لنا حديث قادم عن فصائل ( التراجمة) , و أولاء لعمرى , المنتبذين مكانا قصيا فى الساحل الغربى , و مناح أخر , و هموا حالة فريدة مثيرة, تقابل الرجل منهم صباحا و هو فى كامل عده و عديده و أجلى ما يكون التماسك , و ما أن يهل المساء , الا و يد خفية قد تخطفته, فأنقطع أثره و خبره , و أنطفأ( سليولافونه), حتى يقلع فى هيئة (تراجمى) بائن الكينونة فى أقصى الغرب , ناحية الخليج, و لكنها سبل العيش, أو هى آبار العذاب كما يصفها ( مفيد فوزى ) فى سنين مضين, أو خشم البقرة المذعنة لليد التى تبحث عن ( زمام) ضائع أو حتى برطوش!! أما أخطر ما فى أمر ( التراجمة) , فأنك تعاشر الفرد منهم زمنا زمينا مئينا, لا تدرك من أمره شيئا , حتى تظنن ( و بعض الظن أثم ) أنك أعلم القوم به , وما ( بالزول) أثر يدلك على ترجمانيته المخبوءة , فلا ذكر ( لشتاينبيك) و ( هيمنغواى ) أو حتى أعلان (فرايزون) فى صحيفة الأحد..حتى يشهد عليه أربعة عدول بالترجمانية, فأصابتنى الحسرة على زمن (الجياشى العلامتو الريشة)!!!
    أما فصيلة ( أعادة التوطين) و الحق يقال , فهمو فى الأصل ( اسايلاب), اكثر من كونهم لوتراب, و همو فى ( حوستهم ) هذه أشبه ما يكونون بالحنكاب فى منطقة الشايقية, أو الأقباط الأثوذوكس فى الجموع المسيحية, أو البديرية الدهمشية و الذين سبق و أن ذكرنا انهم حتما شوايقة أن تزامن تواجدهم فى المنطقة و موسم الشلخ, يحملون هذا (التاتو) أبو كديس مدى الحياة بلا ذنب و لا جريرة,و يدفعون بسخاء ثمن موبقات الشايقية دون الأستمتاع بملذات هذه الموبقات, لا يشاركون فى كنوز الحكم و بتروله , و يخوته, و لا تجوز لهم عضوية (حلف ناتو مروى) المسمى ( كيان الشمال) . وقد جاءت فصائل أعادة التوطين, تسبقها أبجديات فلسفة ( الفسيخ و الشربات), المستقاة من مصر , و نظرية الهوا و (الدوكو) , حتى فجعوا ببهتان الفسيخ و الدوكو , و نقبوا عن الحداثة , حتى أدركهم النصب أزاء حب الأميريكان للدجاج المشوى وولعهم بديك الحبش, فأنتسب الى التراجمة منهم من أنتسب و أحتسب بعضهم ما آل اليهم و ما آلوا اليه و عز عليهم البكاء على أيام القاهرة التى يتبذل فيها الزمن دون حساب و دون تقتير, الأ فئة يتيمة ظلت تلهج بالثناء على العولمة , و هؤلاء نزلوا (دايفون) فى السيستم الا ان (القجة) ظلت على حالها.

    تاج السر الملك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2007, 05:28 AM

نجوان
<aنجوان
تاريخ التسجيل: 04-01-2006
مجموع المشاركات: 2641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفصائل (Re: Tagelsir Elmelik)

    تمكنت..لاشك يا تاج السر..
    من سبر أغوار النفس السودانية
    في تلك البقعة.. الكريمة..الشحيحة..


    وأضيف..
    تتعدد الفصائل..
    ويظل البروفايل standard جدا..
    وتفقد الpredictability كل جاذبيتها..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-28-2007, 03:21 PM

Tagelsir Elmelik
<aTagelsir Elmelik
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 3893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفصائل (Re: نجوان)

    Pretty much so ya Najwan
    thank you so much for sharing the view with me..its a birdeye view
    Elmelik
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-30-2007, 11:39 AM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفصائل (Re: Tagelsir Elmelik)



    السر الملك ..
    شكيت محنك .

    قاعد ليهم أواكس بس !!
    يا زول إشتقت للغتك السمحة دي و قصصك التريانة ..
    لا تبتئس يا صاحبي حين يعبرك العابرون دون التفاتة ..
    أعمل زيي .. طناش .. و أكتب .
    Quote: أما ثالث الفصائل , فهم القادمين من ( السودان )- ( راس), و هؤلاء جائز فى ذكر مناقبهم , أنهم أشد خلق الله قدرة على أستئناس ( الدولار) , و ترويضه, و تليينه و مطه , و عصره و مصره و بله ودقه ويكة و شره حتى يجف!!!فهو عندهم مثله مثل القرد عند الحلبى ( ميمونة قولى انا نعسانة) و هكذا و هكذا... ينتظرونه على المداخل , و المدارج, و السقوف , يساسقونه مثل الديك فى هوجة الأنتعاظ , و يصلون الأستسقاء فى حوش الكونغرس لأجله أن دعا الأمر . يحاحونه حتى يدخل القفص , ..بغ بغ بغ...و أن دخل فلا بارقة خروج تلوح فى الأفق , يظل ( يكاكى ) فى القن حتى يفرخ . و قد أثبت هؤلاء القوم بالفعل (يليهم الهسبان) , أن اللغة لا تقف حاجزا أمام النجاح فى بلاد الأخ ( سام) , و ليس أمامنا شاهد سوى ما روى عن واحدهم و هو فى طريقه الى المطار , مسافر الى لا عودة (هلا هلا يا أمريكا ما فهمنا منك حاجة غير ..أسكيوز مى..و رش أوار!!!)
    على ذكر الهسبان يا صاحبي ..
    ماذا في هؤلاء الكاريبيون يقلع سلام القلب ؟
    سحناتهم الأحلى وللا مزيكتهم العجيبة الغريبة ؟
    وللا كمان تكون الحكاية مقلب شربناهو بي ناس سلمى حايك و التانية ديك الأمنت على ( مؤخرتها ) الجميلة بالشي الفلاني ؟ جينيفر لوبيز يا ربي ؟؟ ..
    عليك الله يا السر أمرق خزاين شوفك و تجربتك و لغتك .. و أجدع لينا الفيها النصيب من الحكاوي الماكنة و تشبع .
    تلقاك سارح في ملكوت ربك يا لئيم
    تجيب لينا نحنا ناس قريعتي راحت ديل سيرة الفصائل المهببة , و تغتغت براك على ألوان و روائح و عطور و بهاء ( الفسائل ) .. يا فسل .
    المهم .. أكتب لينا عن الجن ده ..
    بلغتك المجنونة دي
    و عينك الفوتوغرافية و ذاكرتك الماصة ( و ما تخاف .. أنا دنقلاوي , يعني ما بسحرك ) ..

    السر ياخ تحيات كتيرة و شوق ..
    و كوم سلام للعيال و ما جاورهم .
    و شكرا للمتعة الباتعة الختيتا هنا دي ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-03-2007, 01:29 AM

Tagelsir Elmelik
<aTagelsir Elmelik
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 3893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفصائل (Re: Emad Abdulla)

    Ya Imaaaaaaaaaaaaaad
    ya 7lailak
    I will get back to my Arabic keyboard and I will tell
    all what you need to know ya sharfan
    My love to you and you family is endless
    Elmelik
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 07:43 PM

Tagelsir Elmelik
<aTagelsir Elmelik
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 3893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفصائل (Re: Tagelsir Elmelik)

    Ya 3imad
    Speaking of caribean , my wife is Caribean, shofta almi7an di???? Ana Zati Gra3ti ra7at.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 10:54 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفصائل (Re: Tagelsir Elmelik)


    Quote: Speaking of caribean , my wife is Caribean
    يازول .. ؟؟؟؟ تقول و اللهي ؟؟ ..
    أتاري أنا أقول الشافع الصورتو هنا ده ماااااا غريب علي ..
    بالله طلع قريبك ؟؟ ..
    أنا قايلو من ناس مسلسل ( كسندرا ) المدبلج داك ..
    مسلسل كاريبي كارب ..
    إنت يا السر الناس السمحين ديل بيجيبوهم من وين ؟؟
    عليك الله يا ملك أخوك متقيرف لجهجهة الأيام دي ..
    قيامة رابطة تلحق الواحد الزينين ..
    أي شي يمرق الزول من دورانية القرف المحاوطانا دي .. أي شي .
    النشفان و المحل و البوران و اليباب و البلقع و الصي و العتمور ..
    كلو راقد بالكوم ..
    و مافي شي داير يحرك سجم الرماد النايم جوانا ده ..
    ياخ قول قولك الأنا بعرفو , و سوي الكتابة المجيهة البتفج للروح سكة و تمرقا في سهلة الله ده ..
    خلي الكلام يسمح و يتوّر نفسنا ..
    ياخي أكتب .. اكتب .. أكتب ..
    و كدي شوف أخوك السماحة الزماااااااااااان جهجهتو كيف في اللينك ده .. و أديني رأيك .
    أورورا .. سأعد لك ما استطعت
    شوف ليك كيبورد عربي .. بطل الغتاتة ..
    كتاباتك شايفها في حتات تانية .. و بمزاج ..
    الخصلة المهببة بتاع البخل دي لسه مبارياك ؟؟؟..

    سلام كتير و شوق يا صاحبي ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2007, 01:26 AM

Tagelsir Elmelik
<aTagelsir Elmelik
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 3893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفصائل (Re: Emad Abdulla)

    ha haahahahahahahahahahahahhhahahahahaaaaaaaaaaaa
    Ya Imad Albokhol fi al keyboard kaif?? Thae little guy here is my younger son Sami
    Alla ma maragni??
    In English I have been saved..remeber?? I guess you do
    I will write My dear friend Imad, Iwill do that because I know you read what I write
    and that makes my life worthwhile.
    you are one guy I really love so much
    your wife and your kids.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de