هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2009, 11:45 AM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟

    لم تنج الزميلة لبنى من الادانة وتحت طائلة المادة 152 نفسها
    بل زادت عليها وفي اللحظة الأخيرة كونها تقود الى السجن، بكل ما يحمله السجن من مضامين مرعبة في ذاكرة المجتمع السوداني ، خاصة بالنسبة للبنات .
    في السودان يقول البعض ( السجن للرجال )
    ولبنى ابت الا ان تنتزع من الرجال سجنهم بعد( كلام رجال )
    وكل ذلك ليس موضوعي
    وانما موضوعي هو ان اهم حصيلة لتلك المحاكمة الجياشة هي رسالة وصلت بقوة ووضوح الى المجتمع.
    ومن لم تسمع من البنات ومن الامهات واولياء الأمور والعرسان المحافظين فقد سمع الآن بأن البنت ليست حرة في ان تلبس ما تشاء
    على الفتاة ان تقف امام المرأة طويلا للتتأكد من ان بعض موجات الموضة الغربية قد يكون مصيرها الى المحاكم والفضائح والسجون التي فيها ما فيها من صنوف الاذى والعدوان والاحتمالات
    لقد لعبت لبنى ومن شايعها دورا ترويجيا واعلاميا قويا في محاصرة حرية اللبس ، التي كانت متاحة ومطلقة بين البنات من قبل باعتبارها موضة وبتعدي ، ولكن بعد المحاكمة المدوية فقد تم تسليط الضوء على حقيقة خطيرة ومهمة
    وهي انه ليس امرا عاديا بالنسبة للفتاة ان تلبس ما تشاء او ان تقلد الآخرين فيما يلبسون
    بل عليها ان تتردد ألف مرة حينما تختار ملابس تعد من قبيل التعري والخلاعة ووضع النفس والسمعة موضع التهم وما بعدها من محاكم وسجون
    واذا اصرت البنت على عدم الالتزام بالحشمة بعد كل هذه المحاذير فان امها ستخشى عليها وعلى اسرتها وبقية اخواتها من الفضائح ومن جرجرة المحاكم ومن غيابة السجن أو ان يتدخل الأبليحمي بنته من نفسها!.
    واما اذا كان غربال المجتمع قد بات اوسع من كل هذه الحواجز فانه سيأتي دور العريس خاصة اذا كان محافظا ويريد انشاء اسرة مستقرة
    فانه سوف لن يبدأ بفتاة مصرة على معاندة هذا التيار الاجتماعي الترهيبي الذي ابرزته وعززته قضية لبنى حسين بشهادة الصحف ومحطات الفضائيات العالمية ودونته المحاكم واحتضنته السجون
    وفي النهاية فليس كل نساء السودان لبنى حسين الليبرالية النشطة سياسيا
    لسن جميعا بجرأتها على اختراق وتحدي القانون القيم والتقاليد الراسخة في المجتمع ، كما انهن لا يستهدفن ريادة تنويرية ولا نجومية اعلامية او رمزية سياسية
    فمعظم الفتيات يردن الستر والعيش السعيد الهادئ المحافظ ورضى الوالدين وتكوين الاسرة المستقرة التقليدية
    وبالتالي فسوف تشكل لبنى بالنسبة اليهن مثالا يجري تفاديه لكي لا تكون النتيجة ماحدث لزميلتنا الكريمة التي اكن لنا الخير .
    فهل ترى ذاك هو المآل والناتج ؟ ام اخطأت الرصد والتحليل؟
    أما كان من فائدة النضال من اجل التغيير المنشود ان تكتفي الزميلة الكريمة بالدفاع عن نفسها بهدوء مع الاستمرار في مواجهة النظام عبر الصحافة وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني ؟
    لبنى حمدا لله على سلامتك
    ____________________
    ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا
                  

09-09-2009, 12:29 PM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: فهل ترى ذاك هو المآل والناتج ؟ ام اخطأت الرصد والتحليل؟


    إن كانت التاء في (أخطأت) هي تاء الفاعل، فالاجابة نعم، ولا جديد في ذلك

    اما ان كانت التاء تاء التأنيث، فالاجابة بـ لا ..

    بل اصابت و في مقتل ايضا ..!!


    ________________

    ** تعديل خطأ املائي

    (عدل بواسطة عزاز شامي on 09-09-2009, 12:31 PM)

                  

09-09-2009, 12:50 PM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: عزاز شامي)

    Quote: إن كانت التاء في (أخطأت) هي تاء الفاعل، فالاجابة نعم، ولا جديد في ذلك

    ولكن كيف ؟
    هل تعتقدين ان كل هذا الزخم الاعلامي لم يصل الى الناس ولم يؤثر فيهم ولم يوضح للبعض ان هذا النوع من اللبس يعد خلاعة في نظر القانون ( بغض النظر عن رأينا فيه )؟
    _____________________
    اشهد الا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
                  

09-09-2009, 01:02 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: لم تنج الزميلة لبنى من الادانة وتحت طائلة المادة 152 نفسها
    بل زادت عليها وفي اللحظة الأخيرة كونها تقود الى السجن، بكل ما يحمله السجن من مضامين مرعبة في ذاكرة المجتمع السوداني ، خاصة بالنسبة للبنات .


    Completely idiotic statement befitting a fanatic, while all the WORLD is supporting Lubna, she does not need the support of the Islamic bigots, specially those with a new-found religion, who should be ashamed of themselves.All those jailed by ELINGAZ are heroes. Specially when the head of their regime is a run-away criminal wanted by the international justice. Your likes are truely a waste of space, and will never get it!X

    (عدل بواسطة Adil Isaac on 09-09-2009, 04:01 PM)

                  

09-09-2009, 01:14 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: Adil Isaac)

    الكوز مثلم لا يكف عن كونه كوزا ولو استحم في البحر الاحمر الف مرة

    اهذا اقصى حدود مكرك ايها المتناقض ؟؟


    ما خليعين الا انتم ونظامكم المجرم ...
                  

09-10-2009, 10:30 AM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: Abdel Aati)

    العادلان
    اني صائم
                  

09-10-2009, 10:59 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    وما فائدة صومك او صلاتك ايها الدجال المتناقض
    هل توقفت عن مضايقة السيدات مثل نظامك الفاجر ام لا تزال تمارس ذلك ؟؟؟
                  

09-10-2009, 11:17 AM

محمد عبدالقادر سبيل
<aمحمد عبدالقادر سبيل
تاريخ التسجيل: 09-30-2003
مجموع المشاركات: 4595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: Abdel Aati)

    Quote: هل توقفت عن مضايقة السيدات مثل نظامك الفاجر ام لا تزال تمارس ذلك ؟؟؟

    ما ازال افعل
    لوجه الله تعالى
                  

09-10-2009, 12:37 PM

جلال نعمان
<aجلال نعمان
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 1094

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: لم تنج الزميلة لبنى من الادانة وتحت طائلة المادة 152 نفسها
    بل زادت عليها وفي اللحظة الأخيرة كونها تقود الى السجن، بكل ما يحمله السجن من مضامين مرعبة في ذاكرة المجتمع السوداني ، خاصة بالنسبة للبنات .
    في السودان يقول البعض ( السجن للرجال )
    ولبنى ابت الا ان تنتزع من الرجال سجنهم بعد( كلام رجال )
    وكل ذلك ليس موضوعي
    وانما موضوعي هو ان اهم حصيلة لتلك المحاكمة الجياشة هي رسالة وصلت بقوة ووضوح الى المجتمع.
    ومن لم تسمع من البنات ومن الامهات واولياء الأمور والعرسان المحافظين فقد سمع الآن بأن البنت ليست حرة في ان تلبس ما تشاء
    على الفتاة ان تقف امام المرأة طويلا للتتأكد من ان بعض موجات الموضة الغربية قد يكون مصيرها الى المحاكم والفضائح والسجون التي فيها ما فيها من صنوف الاذى والعدوان والاحتمالات
    لقد لعبت لبنى ومن شايعها دورا ترويجيا واعلاميا قويا في محاصرة حرية اللبس ، التي كانت متاحة ومطلقة بين البنات من قبل باعتبارها موضة وبتعدي ، ولكن بعد المحاكمة المدوية فقد تم تسليط الضوء على حقيقة خطيرة ومهمة
    وهي انه ليس امرا عاديا بالنسبة للفتاة ان تلبس ما تشاء او ان تقلد الآخرين فيما يلبسون
    بل عليها ان تتردد ألف مرة حينما تختار ملابس تعد من قبيل التعري والخلاعة ووضع النفس والسمعة موضع التهم وما بعدها من محاكم وسجون
    واذا اصرت البنت على عدم الالتزام بالحشمة بعد كل هذه المحاذير فان امها ستخشى عليها وعلى اسرتها وبقية اخواتها من الفضائح ومن جرجرة المحاكم ومن غيابة السجن أو ان يتدخل الأبليحمي بنته من نفسها!.
    واما اذا كان غربال المجتمع قد بات اوسع من كل هذه الحواجز فانه سيأتي دور العريس خاصة اذا كان محافظا ويريد انشاء اسرة مستقرة
    فانه سوف لن يبدأ بفتاة مصرة على معاندة هذا التيار الاجتماعي الترهيبي الذي ابرزته وعززته قضية لبنى حسين بشهادة الصحف ومحطات الفضائيات العالمية ودونته المحاكم واحتضنته السجون
    وفي النهاية فليس كل نساء السودان لبنى حسين الليبرالية النشطة سياسيا
    لسن جميعا بجرأتها على اختراق وتحدي القانون القيم والتقاليد الراسخة في المجتمع ، كما انهن لا يستهدفن ريادة تنويرية ولا نجومية اعلامية او رمزية سياسية
    فمعظم الفتيات يردن الستر والعيش السعيد الهادئ المحافظ ورضى الوالدين وتكوين الاسرة المستقرة التقليدية
    وبالتالي فسوف تشكل لبنى بالنسبة اليهن مثالا يجري تفاديه لكي لا تكون النتيجة ماحدث لزميلتنا الكريمة التي اكن لنا الخير .
    فهل ترى ذاك هو المآل والناتج ؟ ام اخطأت الرصد والتحليل؟
    أما كان من فائدة النضال من اجل التغيير المنشود ان تكتفي الزميلة الكريمة بالدفاع عن نفسها بهدوء مع الاستمرار في مواجهة النظام عبر الصحافة وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني ؟
    لبنى حمدا لله على سلامتك
    ____________________
    ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا
    طالع


    لم اقراء قط موضوع يتسم بالوصايه وبكشف عن عقليه مريضه تسعي لاعادة النساء الي عصر الحريم والقرون المظلمه وتهلل لمصادرة الحريات مستخدمة الفضيحه والتعيير الاجتماعي لتبريير كبت النساء وقمعهم وابقائهم في الكهوف.
    هذا الشخص الغريب لم يعترض مطلقا لاجهاض العداله وتحريفها لاغراض سياسيه من اجل ادانة انسانه بريئه في مخالفه صريحه للدستور. وواضح جدا مما كتبه فرحته العارمه بادانة لبني من محمكه مهترئه وقاضي جاهل باع نفسه للسلطه...
    مثل هذا الشخص الذي لا يعرف للحقوق الدستوريه اي معني بل لا يتذكرها ويعتقد ان كل من هب ودب يمكنه فعل مايشاء دون الالتزام بالدستور ونصوصه، مثل هذا الشخص وصفه المولي تعالي فقال ( كالانعام بل اضل سبيلا)....
    هنالك فرق ايها ا( المتثوقف) بين القيم والمفاهيم الاجتماعيه وبين الحقوق الدستوريه....! وما علينا ان لم تفهم...


                  

09-10-2009, 02:20 PM

عزاز شامي

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 5933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    البعض يقول ما عجزنا عن التعبير عنه أو لنقل لثقل وقع الحقيقة علينا وعلى اولئك الذين نختلف معهم ...
    هنا بعض من ذلك ...
    ___________
    أحمد الله الذي أزال عني تلك الـ (لا ازال) وحفظني من شرور أنفس لا تخشى الله في السر و في العلن
                  

09-10-2009, 03:19 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: عزاز شامي)

    Quote: لم اقراء قط موضوع يتسم بالوصايه وبكشف عن عقليه مريضه تسعي لاعادة النساء الي عصر الحريم والقرون المظلمه وتهلل لمصادرة الحريات مستخدمة الفضيحه والتعيير الاجتماعي لتبريير كبت النساء وقمعهم وابقائهم في الكهوف.
                  

09-10-2009, 03:36 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: Adil Isaac)

    Quote: وانما موضوعي هو ان اهم حصيلة لتلك المحاكمة الجياشة هي رسالة وصلت بقوة ووضوح الى المجتمع.
    ومن لم تسمع من البنات ومن الامهات واولياء الأمور والعرسان المحافظين فقد سمع الآن بأن البنت ليست حرة في ان تلبس ما تشاء
    على الفتاة ان تقف امام المرأة طويلا للتتأكد من ان بعض موجات الموضة الغربية قد يكون مصيرها الى المحاكم والفضائح والسجون التي فيها ما فيها من صنوف الاذى والعدوان والاحتمالات
    لقد لعبت لبنى ومن شايعها دورا ترويجيا واعلاميا قويا في محاصرة حرية اللبس ، التي كانت متاحة ومطلقة بين البنات من قبل باعتبارها موضة وبتعدي ، ولكن بعد المحاكمة المدوية فقد تم تسليط الضوء على حقيقة خطيرة ومهمة
    وهي انه ليس امرا عاديا بالنسبة للفتاة ان تلبس ما تشاء او ان تقلد الآخرين فيما يلبسون
    بل عليها ان تتردد ألف مرة حينما تختار ملابس تعد من قبيل التعري والخلاعة ووضع النفس والسمعة موضع التهم وما بعدها من محاكم وسجون
    واذا اصرت البنت على عدم الالتزام بالحشمة بعد كل هذه المحاذير فان امها ستخشى عليها وعلى اسرتها وبقية اخواتها من الفضائح ومن جرجرة المحاكم ومن غيابة السجن أو ان يتدخل الأبليحمي بنته من نفسها!.
    واما اذا كان غربال المجتمع قد بات اوسع من كل هذه الحواجز فانه سيأتي دور العريس خاصة اذا كان محافظا ويريد انشاء اسرة مستقرة


    رب رمية من غير رامٍ

    تحياتي محمد
                  

09-10-2009, 05:52 PM

محمد على حسن
<aمحمد على حسن
تاريخ التسجيل: 01-26-2007
مجموع المشاركات: 4755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: ابو جهينة)

    مقال يشخص حالة النظام المتهالك سسطرة الدكتور الاستاذ الجامعي في الجامعات الاميريكة والبريطانية
    مامون فندي فتمتعوا يا اهل الحق و انصار الحرية و موتوا كمدا وغيظا يا اهل الانقاذ يا اهل الفساد وانصاره من الطبالين العايشين بروس في واطة الفساد الانقاذي
    Quote: إمراة بسروال ونظام بلا...!

    مأمون فندي

    تصدرت صورة الصحافية السودانية لبنى حسين الصفحة الأولى لجريدة «الشرق الأوسط» الثلاثاء الماضي، بعد أن أدانتها محكمة في الخرطوم وفقا للمادة 152 من قانون العقوبات الذي يقضي بالجلد أربعين جلدة لأي شخص «يرتكب فعلا فاضحا أو فعلا يخدش الحياء العام، أو يرتدي ملابس غير محتشمة». وهكذا أدينت المرأة لارتدائها سروالا وصف على أنه زي «غير محتشم».

    السروال عندنا في الصعيد لا يعني «البنطلون» وإنما يعني الملابس الداخلية للمرأة والرجل معا، وهذا المفهوم ليس في الصعيد وحده، وإنما موجود في كثير من الأقاليم العربية الداخلية في المغرب العربي ومنطقة الهلال الخصيب، فعندما يعلن نظام أنه يحاكم امرأة لأنها تلبس سروالا، فظني أن هذه الرسالة لن تكون مفهومة للجميع بالطريقة نفسها التي يعنيها هذا النظام.

    الحقيقة هي أن السيدة لبنى امرأة لابسة ومحتشمة، أما النظام الذي يحاكمها، والذي انكشفت عورته بقبح في جرائم دارفور، فهو غير المحتشم وهو الذي يظهر على العالم كله بصورة فاضحة وبلا «سروال»، بالمعنى الصعيدي للكلمة. الجرائم التي روعت إقليم دارفور يتحمل النظام السوداني العبء الأكبر منها، ولن أتهمه هنا بالضلوع في جرائم منظمة، ولكنني لا أتردد في القول بأن النظام يتحمل المسؤولية عن أزمة دارفور كلها، فكيف لأزمة بدأت بخطف ذكور الماعز واعتداءات على الرعاة تستعصي على الحل لتتطور إلى أزمة عالمية تدول السودان؟ وباعتقادي، فإن تدخل حكومة الخرطوم في الشأن المحلي لدارفور وتهميش البنى التقليدية التي كانت تقوم بفض النزاعات المحلية، هو ما أفسد كل شيء وأخرج الأمور عن السيطرة، وحول ما كانت مشكلة محلية اعتيادية إلى قضية دولية تأخذ النظام برمته للمحكمة الدولية بعد أن أودت بحياة عشرات الآلاف من السودانيين.

    سروال لبنى حسين هو الآن قضية صغيرة، لكن جهل النظام في الخرطوم قد يحولها إلى قضية ملتهبة تخص حقوق النساء في السودان، المسلمات منهن وغير المسلمات، المختونات وغير المختونات، ويدخل في دوامة حرية الملبس واللباس القبلي والمحلي للمناطق، وتشتعل حروب السروال لتأكل ما تبقى من السودان بعد أن أكلت حروب جديان الماعز دارفور وجرجرت الرئيس عمر البشير إلى المحاكم الدولية.

    لبنى حسين اليوم هي رمز لنظام بلا سروال، ومهما حاولنا أن نخفي عورة النظام في الخرطوم، إلا أنه بات عاريا أمام العالم من جراء ما ارتكبه من جرائم في حق الشعب السوداني شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.

    لبنى حسـين ليست هي التي تخدش الحياء العام، بل النظام الذي مزق بجهـله البلاد هو من يخدش الحياء. لبنى حسين بزيها الذي رأيناها به لا تنقصها الحشمة وإنما من أحاطوها بتهريج وصناعة مسرحية جانبية وجلبة عالمية من أجل سروال امرأة هم الذين تنقصهم الحشمة، وإن كانت رسالة النظام إلى لبنى حسين أن تحتشم، فإن رسـالة من يحبون السودان وأهله الطيبين هي موجهة لمن قاموا بهذه المسرحية التافهة وهي أن الاحتشام مطلوب منهم لا منها.

    رسالة ملخصها، بعد مآسي دارفور والتناحر بين الجنوب والشمال والمجاعات التي تلتهم النـاس في بـلد غني مثل السـودان، إنه قد حان الوقـت لرجال النظـام ومؤسسـاته أن يحتشموا، أو باللهجة المحلية: «بلاش فضايح».

    إن لف مشـكلات السـودان في سـروال امـرأة هـو الفضيحـة بعينها. ليسـت المصيبة أن تلـبس المرأة في السـودان سـروالا، المصيبـة أنها تعـيش في ظل نظـام بلا سروال.



    الشرق الاوسط اللندنية
                  

09-10-2009, 06:08 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل النتيجة ان لبنى روجت لكون لبس البنات للبناطيل خلاعة وفضيحة في نظر القانون ؟؟ (Re: محمد على حسن)

    This guy is a perverted misogynist.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de