سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الرحمن محمد مامان فى رحمه الله
وفاة اخونا و زميلنا عبدالرحمن مامان إلى رحمة مولاه
الله يا مامان الرحيل المر وصمت الرباب .... سلام من الله عليك في عالي الجنان.
مامان ... إنا لله. وإنا إليه راجعون .
مامان .. الرحيل المر والدمعة الحزينة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 25-11-2017, 09:43 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر

29-09-2009, 06:46 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر

    ملخص الخبر أن المصدر (أدناه) يود طمأنة الناس بعدم الفزع من صدى ما نسمع عن مرض إنفلونزا الخنازير لأنه ليس بالخطورة التي يصورها الإعلام، كما أوصي بعدم المبالغة في الإجراءات الواجب اتخاذها وذلك من منطلق حقائق علمية وخبرة شخصية للمصدر.

    تحت عنوان (كفانا تخويفا يا تجار الطب)، بصحيفة عكاظ التي تصدر من جدة في عددها 2996، الأحد 9 رمضان 1430هـ (30 أغسطس 2009م) للأستاذ الدكتور/ طارق جمال رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز.

    المصدر: http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20090830/PrinCon20090830301679.htm






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 06:48 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    إخواني/ أيلام الغريق إن تمسك بقشة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 06:52 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    Quote: الأحد 09/09/1430 هـ 30 أغسطس 2009 م العدد : 2996
    الصفحة الرئيسة
    سوق عكاظ
    كفانا تخويفا ياتجار الطب
    ما أود طرحه هو طمأنة القارئ الكريم والمسؤولين بعدم الفزع لأن المرض ليس بالخطورة التي يصورها الإعلام، كما أوصي بعدم المبالغة في الإجراءات الواجب اتخاذها وذلك من منطلق حقائق علمية وخبرة شخصية.
    أولا: الحقائق العلمية: من يموتون بالانفلونزا العادية والموسمية أضعاف أضعاف ممن يموتون بانفلونزا الخنازير، فلماذا نخوف الناس الآن من انفلونزا الخنازير؟ ـ المبالغة في تطعيم الخنازير في المكسيك أدى لتحور الفيروس لنوع أخطر وكلما بالغنا في التطعيم سوف يطور الفيروس نفسه لأنواع قد تكون أخطر كما حدث مع هذا الفيروس، وهذا ما يحدث في مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية بسبب سؤء استخدامها ـ ليس هناك علاج ناجح حتى الآن للأمراض الفيروسية وإلا لعالجنا التهاب الكبد الوبائي ومرض الإيدز ـ من يموتون من انفلونزا الخنازير والانفلونزا الموسمية ليس بسبب الفيروس نفسه وإنما بسبب ضعف مناعتهم أو أمراض أخرى كما حدث مع المريضة التي توفيت بعد عودتها من العمرة بسبب أمراض تعاني منها قبل انفلونزا الخنازير (التهاب رئوي وفشل كبدي ووو).
    وفيروس انفلونزا الخنازير مر على ملايين الأصحاء ولم يؤثر فيهم وحتى من تم تشخيص إصابتهم به بسبب الأعراض أكثر من 99 في المائة شفوا تماما بعلاج مخفض للحرارة ومسكن وفيتامين س وراحة، فلماذا لا نتحدث عن هؤلاء ونتحدث عن الوفيات فقط مع عدم توضيح الحالة الصحية للمريض قبل الإصابة بانفلونزا الخنازير ومع أخذهم للعلاج الباهظ الثمن ؟ والمشكوك في فاعليته (28 ألف ريال للمريض الواحد كما جاء في الصحف) أعداد الذين يموتون من التدخين والأمراض الخبيثة أضعاف أضعاف أضعاف من يموتون بالانفلونزا. فأين الحكومات من مافيا شركات التبغ؟؟!!
    كثير من خبراء الصحة العالميين يرون أن ضرر اللقاحات قد يكون أكبر من نفعها، والتجارب التاريخية السابقة تشير إلى ذلك، لأن بعض المواد الداخلة في تحضير اللقاحات قد يجعلها أشد خطرا من انفلونزا الخنازير ذاتها، وهذا ما دفع الشركات المصنعة للقاح تطالب بالحصول على حصانة من الملاحقة القانونية ضد مضاعفات اللقاح، فلماذا تطلب الشركات هذه الحصانة.
    وخلاصة القول، خذوا الإجراءات الواجب اتخاذها كأي انفلونزا عادية أو موسمية، لا تفزعوا كل هذا الفزع فالمرض ليس بتلك الخطورة التي يصورونها، ومن يعاني من أمراض أخرى أو لديه ضعف في المناعة عليه تجنب التجمعات الكبيرة كالحج والعمرة، فالإنسان على نفسه بصيرة، أما موضوع العمر فأعتقد أنه ليس هو الفاصل في الأمر فقد يكون من عمره تحت 25 سنة أو فوق 65 سنة أصح ممن عمره 35 سنة ولديه نقص في المناعة أو يعاني من أمراض أخرى. ولا داعي للتفكير في تأجيل الدراسة ولا منع الحج والعمرة، وكلما بالغنا في التطعيمات حورت الفيروسات نفسها لأنواع أخرى قد تكون أكثر ضراوة، وهذا ما يجعل اللقاحات غير فاعلة في كثير من الأحيان والمستفيد الأول والأخير هو شركات الأدوية التي تحتكر هذه الأدوية والتطعيمات الباهظة الثمن والمشكوك في فائدتها، وإلا كيف يموت من يأخذ تلك الأدوية؟ والخاسر هو المريض والجهات الصحية دون نتائج مرئية. وما يؤكد ما أقوله إن الشركات التي أنتجت ملايين اللقاحات ضد انفلونزا الطيور (وهي أخطر بكثير من انفلونزا الخنازير)تحاول بيعها الآن كطعيمات ضد انفلونزا الخنازير، فماذا يعني هذا للفاهمين.
    أ.د. طارق صالح جمال
    استاذ واستشاري طب الأنف والأذن والحنجرة جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ©
    جدة: 6760000
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 06:52 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    النص الكامل/

    Quote: كفانا تخويفاً ياتجار الطب
    إن مهنة الطب من أشرف المهن وعلم الطب (علم الأبدان) يأتي في المرتبة الثانية بعد علم الأديان ،ولكن من المؤسف أن بعض الشركات الدوائية العالمية تستغل بعض القضايا لتربح من وراء ذلك ملايين الملايين من الدولارات ،وما يحدث حالياً في موضوع انفلونزا الخنازير واحد من تلك القضايا التي تستغلها تلك الشركات لتضخيم القضية وتخويف الناس خصوصاً في عالمنا الثالث لتربح من ذلك كما أسلفنا الملايين ،فالحقيقة أن القضية لا تستحق كل ذلك التضخيم والتخويف في الصحافة مما أدي لطرح فكرة تأجيل الدراسة لبعد الحج وفزع الناس من أي نزلة برد عادية خصوصاً مع تغيير الجو والسفر في هذه الفترة ،وما أود طرحه هو طمأنة القارئ الكريم والمسئولين بعدم الفزع لأن المرض ليس بالخطورة التي يصورها الإعلام كما أوصي بعدم المبالغة في الإجراءات الواجب اتخاذها وذلك من منطلق حقائق علمية وخبرة شخصية.

    أولاً: الحقائق العلمية :من يموتون بالانفلونزا العادية والموسمية أضعاف أضعاف ممن يموتون بانفلونزا الخنازير فلماذا نخوف الناس الآن من انفلونزا الخنازير؟؟ – المبالغة في تطعيم الخنازير في المكسيك أدي لتحور الفيروس لنوع أخطر وكلما بالغنا في التطعيم سوف يطور الفيروس نفسه لأنواع قد تكون أخطر كما حدث مع هذا الفيروس ،وهذا ما يحدث في مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية بسبب سؤ استخدامها – ليس هناك علاج ناجح حتى الآن للأمراض الفيروسية وإلا لعالجنا التهاب الكبد الوبائي ومرض الايدز- من يموتون من انفلونزا الخنازير والانفلونزا الموسمية ليس بسبب الفيروس نفسه وإنما بسبب ضعف مناعتهم أو أمراض أخرى كما حدث مع المريضة التي توفت بعد عودتها من العمرة بسبب أمراض تعاني منها قبل انفلونزا الخنازير (التهاب رئوي وفشل كبدي ووو) وفيروس انفلونزا الخنازير مر على ملايين الأصحاء ولم يؤثر فيهم وحتى من تم تشخيص إصابتهم به بسبب الأعراض أكثر من 99% شفوا تماماً بعلاج مخفض للحرارة ومسكن وفيتامين س وراحة فلماذا لا نتحدث عن هؤلاء ونتحدث عن الوفيات فقط مع عدم توضيح الحالة الصحية للمريض قبل الإصابة بانفلونزا الخنازير ومع أخذهم للعلاج الباهظ الثمن ؟؟!! والمشكوك في فاعليته (ثمانية وعشرين ألف ريال للمريض الواحد كما جاء في الصحف) أعداد الذين يموتون من التدخين والأمراض الخبيثة أضعاف أضعاف أضعاف من يموتون بالانفلونزا. فأين الحكومات من مافيا شركات التبغ؟؟!!

    كثير من خبراء الصحة العالميين يرون أن ضرر اللقاحات قد يكون أكبر من نفعها ،والتجارب التاريخية السابقة تشير إلي ذلك ،لأن بعض المواد الداخلة في تحضير اللقاحات قد يجعلها أشد خطراً من انفلونزا الخنازير ذاتها ،وهذا ما دفع الشركات المصنعة للقاح تطالب بالحصول على حصانة من الملاحقة القانونية ضد مضاعفات اللقاح،فلماذا تطلب الشركات هذه الحصانة؟؟!!

    ثانياً: الخبرة الشخصية :ما يؤكد ما أقوله من أن القضية هدفها الأول والأساسي هو الكسب المادي لتلك الشركات الكبرى والمسيطرة على منظمة الصحة العالمية واستغلال للناس بسبب هذا التضخيم الإعلامي والتخويف عندنا التالي:

    1) كنت منذ أسبوع في أمريكا وكندا ومررت بحدود برية ومطارات ومدن عديدة بها تجمعات كبيرة ولم أرى أي إجراء يوحي بتخوف من هذا المرض، لا في المطارات ولا في كل التجمعات التي مررت بها ولا في إعلامهم ،ومع أني أخذت معي عدداً لا بأس به من الكمامات الطبية لي ولعائلتي لم أستخدم ولا واحد منها طوال الفترة!! وهذا ما أكده لي أكثر من صديق وقريب عند زيارتهم لبريطانيا وفرنسا ودول أخرى. وفي طريق عودتي لمطار جدة أعطوني في الطائرة كروت لتعبئتها عن أعراض الانفلونزا فعبأتها لي ولأفراد عائلتي ونزلت بها للمطار أحملها مع الجوازات،فلم يسألني أحد عنها ولم يطلع عليها أحد ،فكم كلفت طباعة هذه الكروت ؟؟!! وما فائدتها؟؟! ولماذا أضاعوا وقتنا لتعبئتها ؟؟!!

    2) أخبرني قريب أنه زار دولة عربية منذ أسبوعين فأخذوا منه العنوان والتلفون في المطار،وثاني يوم تلقى اتصالاً هاتفياً من جهة أدعت أنها صحية وقالت له سنحضر لك تطعيماً ضد انفلونزا الخنازير وتكلفته ألف وخمسمائة (من عملة تلك البلد) فقال لهم أنا بصحة جدة ولا أحتاج لأي تطعيم.وكلنا يعلم أنه حتى الآن ليس هناك تطعيم لهذا المرض وهذا ما صرح به معالي وزير الصحة عندنا.

    3) أخبرني صاحب مؤسسة حجاج بمكة المكرمة أن شركة أتته وعرضت عليه كمامات طبية بعدة ألوان لتتماشي مع لون الغترة أو الشماخ أو أي لون آخر.

    4) أدعوكم لزيارة أي عيادة أنف وأذن وحنجرة في الأيام العادية أو بعد موسم رمضان أو موسم الحج لتروا الأعداد الكبيرة من الناس والمصابين بالانفونزا العادية أو الموسمية (بكل أعراضها من تكسير في الجسم وارتفاع في درجة الحرارة واحتقان بالحلق والأنف وكحة) وكلهم يُعالجوا بمسكنات عادية ومخفضات للحرارة وفيتامين س وراحة ،فلا داعي لكل هذا الذعر الذي يبثه الإعلام عندنا.

    5) الكثير من المرضي وآخرهم ثلاث زملاء أطباء قالوا لي أنهم بعد أخذهم التطعيمات ضد الانفلونزا الموسمية أصبحوا يُصابوا بالانفلونزا أكثر من ذي قبل !!!

    6) بعد عودتي من السفر سمعت قصتين تطمئن القارئ الأولى حكاها لي طبيب جراح قال لي أنه عمل معه في غرفة العمليات الجراحية ممرض عائد من إجازته من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً وكان يتحدث معه ويناوله الآلات الطبية طوال الفترة وتناول معه وجبة الغداء، وبعد كم يوم إفتقده في غرفة العمليات فقالوا له لقد شُخص في اليوم التالي لعملياته بأنه مصاب بانفلونزا الخنازير ،فأنزعج الجراح وانتظر خوفاً من أن يكون أخذ الفيروس من ذلك الممرض وستظهر عليه أعراض المرض بعد كم يوم ،فانتظر ثلاثة أسابيع فلم يطمئن حتى أجرى تحليلاً أثبت أنه خالي من المرض.والقصة الثانية حكتها لي مريضة تعمل في استقبال أحد المستشفيات وهي أن زميلتها العائدة من الإجازة والجالسة بجانبها طوال الوقت أُدخلت المستشفي بسبب حمى وكانت تزورها يومياً لمدة ثلاثة أيام وتقبلها وتأكل وتشرب معها وبعد ذلك شُخصت بأنها مصابة بانفلونزا الخنازير ،فقلقت وعملت التحليل فظهر أنه سالب .

    7) بعض عناوين الصحف:أرقام الوفيات الناتجة عن انفلونزا الخنازير مبالغ فيها – شركات الأدوية تبحث عن الربحية ولا تهتم بلقاحات الفيروسات المسببة للوفيات – انفلونزا الطيور قد تقتل الملايين (وقتها فأين هي الآن؟؟!)

    وخلاصة القول خذوا الإجراءات الواجب اتخاذها كأي انفلونزا عادية أو موسمية ،لا تفزعوا كل هذا الفزع فالمرض ليس بتلك الخطورة التي يصورونها ،ومن يعاني من أمراض أخرى أو لديه ضعف في المناعة عليه تجنب التجمعات الكبيرة كالحج والعمرة فالإنسان على نفسه بصيرة ،أما موضوع العمر فأعتقد أنه ليس هو الفاصل في الأمر فقد يكون من عمره تحت 25 سنة أو فوق 65 سنة أصح ممن عمره 35 سنة ولديه نقص في المناعة أو يُعاني من أمراض أخرى .ولا داعي للتفكير في تأجيل الدراسة ولا منع الحج والعمرة ، وكلما بالغنا في التطعيمات حورت الفيروسات نفسها لأنواع أخرى قد تكون أكثر ضراوة ،وهذا ما يجعل اللقاحات غير فاعلة في كثير من الأحيان والمستفيد الأول والأخير هو شركات الأدوية التي تحتكر هذه الأدوية والتطعيمات الباهظة الثمن والمشكوك في فائدتها،وإلا كيف يموت من يأخذ تلك الأدوية؟؟ والخاسر هو المريض والجهات الصحية دون نتائج مرئية.وما يؤكد ما أقوله أن الشركات التي أنتجت ملايين اللقاحات ضد انفلونزا الطيور (وهي أخطر بكثير من انفلونزا الخنازير)تحاول بيعها الآن كتطعيمات ضد انفلونزا الخنازير ، فماذا يعني هذا للفاهمين ؟؟!!

    والله من وراء القصد.

    أ.د. طارق جمال
    أستاذ وأستشاري طب الأنف والأذن والحنجرة
    رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة
    كلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 07:01 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    أخي هارون لك التحية والشكر بالسبق والإهتمام وأكيد الهم واحد والغم مشترك لكل ما يؤلم من رواية أنفلونزا الخنازير ووما (يثلج الصدر) حقاً كل ما وقع على أيدينا مقال يضحد الفكرة ويرفع المعنويات

    فلك التحية يا فاتح الخير وشد حيلك للدفاع عن حتى فكرة إيراد الخبر، أما أنا فعلى إستعداد لإبعاد الخوف ... وكل إناء بما فيه ينضح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 07:07 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)


    اخي الطيب عبد الرحيم


    الاقتصاد والطب والسياسة بقوا كلهم مربوطين مع بعض


    يعني كانت اسعار لحوم البقر في اوربا والعالم اجمع شبه ثابته

    اها جابوا لينا جنون البقر بعده السوق بقي فيهو نوعيين من اللحوم البقرية

    وسعرهم الاثنين ارتفع

    تاني انفلونزا الطيور

    ومعروف ارخص انواع اللحوم في اوربا لحم الدواجن

    عييييييييييييك ارتفع سعر لحم الدواجن بصورة مبالغة

    واسع الخنازير مع العلم تمت ابادة كمية كبيرة من الخنازير اضف الي والوقاية

    والعناية الصحية

    ولحم الخنزير برتفع زيو وزي الي سلعة سعرها كان ثابت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 07:11 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    أخي هارون ألحق التحية إعتذار شديد لتضارب مداخلتينا، ففي حين إنشغالي بتجهيز الخبر من المصدر كنت سبقتني بمداخلتك المكملة، أو لما كررت نشر الخبر الذي تفضلت بتنزيله.

    لكم الود ودعاء بالصحة والعافية من نزلات البرد في الشتاء المقبل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 07:46 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    أخي الكريم/ سيف مساعد علي
    ليت سلسلة روايات الإبتزاز تنتهي عند هذا الحد
    Quote: الاقتصاد والطب والسياسة بقوا كلهم مربوطين مع بعض
    أضف إليهم الإعلام وهو الأكثر تأثيراً على البشرية من الآخرين حين يروج بقصد ودون قصد لأهداف الإبتزاز من قبل شركات تصنيع الأدوية على شبيل المثال . هنا نرفع عالياً اعتزازنا بإعلامي هذا البورد لإسهاماتهم التنويرية الإيجابية في كل ما ينفع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 07:53 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 03-02-2007
مجموع المشاركات: 21638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)




    الأخ الطيب

    سلام


    انفلونزا الطيور دي 11 سبتمبر.. شغل سياسة ومخابرات..


    تحياتي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 07:53 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    الحبيب / الطيب
    سلامات

    Quote: لما كررت نشر الخبر الذي تفضلت بتنزيله.


    بالعكس .....

    نريد مزيدا من الايضاحات والمداخلات
    وحتي الدراسات لتطمين العامة
    هذا الفايروس اقلق منام الكثيرين.
    لك الود والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 08:37 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: haroon diyab)

    العزيز عبدالعزيز عيسى
    Quote: انفلونزا الطيور دي 11 سبتمبر.. شغل سياسة ومخابرات
    بالفعل هذا شغل قدراتنا أمامه متواضعة لكنها تستطيع أن تبدد الخوف في نفوسنا من أنفلونزا الخنازير والباقي على المؤسسات والحكومات
    ولكم التحية،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2009, 01:46 PM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    الأخ الحبيب هارون دياب /
    Quote: هذا الفايروس اقلق منام الكثيرين
    خليها أخوي على الله وأظنك لمست الجرح واسمح لي أحكيلك واقعة ولو أنها طويلة ولكنها ستدعم هذا الطرح.

    عقب صلاة الجمعة الأخيرة في رمضان راجعت المستوصف القريب من المنزل لأخذ علاج الضغط والسكري الشهري (حماكم الله) وكان برفقي صديقي م. محمد الفكي عوض الخير. وبعد التسجيل انتظرت دوري حيث كان أمامي أكثر من حالة تنتظر مقابلة الطبيب. مرت دقائق الانتظار دون ملل لما كان لمرافقي من دور في تمضية الوقت وفي هذا الأثناء كانت تصدر بين الفينة والأخرى كحة هنا وعطسة هناك من الإخوة المراجعين الذين سبقونا بالتسجيل وينتظرون دورهم بالمثل. ومع تصاعد الكحة والعطس تصاعدت عندي وعند صديقي الذي تمنيت وقتها إن لم يرافقني، تصاعدت درجة الفوبيا فبلغت عندي حد كبير دفعني دون شعور أن أذهب لموظف الإستقبال وأطلب منه ان يسمح لي بالتحدث للطبيب في الهاتف وأطلب منه أن يكتب لي وصفة بالأدوية التي تصرف لي كل شهر من واقع سجلي الطبي. سألني الموظف عن السبب فذكرت له تخوفي من دخول هذه الغرفة الصغيرة وما يمكن أن اخرج به مما لا أحمد عاقبته وبكرة عيد ولدي أطفال صغار وسنستقبل ضيوف ونزور آخرين في العيد، ففاجأني الموظف بأن الطبيب المناوب سوداني. حينها اختلج وأختل عندي الشعور ففكرت في الطبيب الذي يستقبل جميع الحالات بقضاء ورضى الله فتراجعت عن القرار تدفعني روح الصيام.

    رجعت لصديقي مخيب رجائي إذ الفوبيا عنده كانت أعلى من العطسات التي يبعد رزازها عنا أمتار وأنتظرت دوري وعند مناداتي تقدمت لدخول العيادة ورددت بداخلي إسم الله الذي لا يضر معه شيء. وأول ما ترجلت للباب أمام الممرضة التي كانت خارج العيادة حاولت أن تقفل الباب من خلفها فأمسكت به وطلبت منها وعيني على الطبيب أن تترك الباب مفتوح فأكد على طلبي ولم أتركه في حيرته كثيراً إذ ذكرت له بأنني (فوبيك كيس) من الأنفلونزا كمبرر لطلبي ترك الباب مفتوح والبقاء واقفاً وعدم الجلوس في أحد المقعدين المخصصين للمريض ومرافقه، وأردفت كلماتي بهمهمات لم تفته كطبيب فقابل حديثي بإحترام فائق وفي وجهه قرأت قوله (أستهدي بالله) وقال لي ما المطلوب فقلت له أنا مريض سكر وضغط وحضرت لأصرف العلاج الروتيني الشهري لي بدون كشف على حالتي ولم تفت عليه نفسيتي كفوبي فقابلني بتقدير أكثر وقال لي تفضل أجلس وما في أي خلاف فوجدت نفسي محرجاً أمام الطبيب الإنسان وكاد الحياء يقتلني فتخفيت بسؤال يطيب الخاطر وهو يشرع في تحرير الوصفة الطبية من صورة وصفة سابقة بالملف، فقلت له: يا خوي إنت من وين في الأهل؟ فجاءت إجابته مباشرة: من الدويم. فوقعت الكلمة علي سمعي فأعاقت الأذن واللسان والحلق، فلا الأذن قبلت الكلمة ولا الحلق الجاف أصلاً أثر الصيام عاون اللسان على الرد، ولكنها مشيئة الله وتسامي خلق الطبيب الإنسان فوق حالتي السيئة هي التي أنقذت الموقف فأندهش لدهشتي بذكر الدويم ووقف وتقدمت نحوه وحيينا بعضنا وسط دهشة أكبر بكثير من مساعدته الممرضة الفلبينية التي تابعت وتفهمت حوارنا بإحساس كان فوق الكلمات. ووقتها مددت يدي وأقفلت الباب ثم ارتميت على المقعد بدون شعور وبعد خذ وهات بالتعرف والتعريف ببعضنا وما تخللهما من عبارات ترحيب بدد حرجي معرفتي بالرجل وأهله أكثر من معرفته لي بحكم فارق السن بيننا. الطبيب الإنسان كان/ هاني رضا عبدالسيد. وقد رجحت هذه المعرفة بكفتي بل شفعت لكل تصرف أرتبط بالفوبيا خاصة عند ما تفاجأ لذكر من عاشرتهم وأحببتهم وألفتهم من اقاربه ويحتلون مساحة واسعة في قلبي من أقطابه فكان حاضراً معنا اسماء كثيرة عزيزة منهم أخي الاستاذ محمود أحمد سائح والمهندس عبدالوهاب محمد إبراهيم سالم (عبدو) وشقيقه الأستاذ/ علي رضا عبدالسيد ومن تالاهم من الأسرة الكريمة (آل عبدالحفيظ و آل سائح وأل إبراهيم سالم).
    لم اشأ أن آخذ من وقت الرجل خاصة وأن صالة المستوصف الكبير كانت تعج بالمراجعين، غادرت العيادة وفي إحدى يدي أحمل الوصفة الطبية التي جئت من أجلها وعلى الأخرى شهادة معنوية من الطبيب الإنسان بتعافيّ وشفائي من فوبيا سكنتني زمان بسبب ما لسمته ورأيته من الطبيب الإنسان الذي كان يقابل المرضى ويصافحهم بيده دون قفازات طبية ولا كمامة على وجهه، زد على ذلك معرفتنا المتواضعة بأن أي مرض فيروسي مثل المدعوة إنفلونزا الخنازير لا ينفع معه أي تطعيم سوى شيء واحد هو التوكل بالله وهذا ما كان حاضر عند الطبيب وحتى أنا ليس لي وكيل سواه وكل اللوم على الهاجس الذي تبدد في نفسي اليوم من إنفلونزا الخنازير،

    فعند خروجي برفقة مودعي الدكتور هاني من العيادة خطر ببالي أن أحيي كل المنتظرين لدورهم بالسلام عليهم في اليدين والخدين (وهذه عادة حميمة عند أهل الخليج يخص بها المقربين سيما في العيدين) وفي داخلي شكر لله دعاء (الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً) ولكني تراجعت عن ذلك خوفاً على مشاعرهم وسط الكم الهائل من الإرشادات المخيفة والداعية في كل وسائل الإعلام لتحاشي الإنسان لأخيه الإنسان هذه الأيام. لا أنسى أن أعرج على صاحبنا محمد ومرافقي (الفوبي الكبير) الذي تفاجأ بالطبيب الإنسان يخرج من عيادته بل كان أكثر دهشة عندما عرفته بالرجل ولكنه للأسف لم يزل تعشعش فيه فوبيا أنفلونزا الخنازير وقد تبقى لحين.
    تعريجة/
    صباح اليوم فقط اثر تلقي بريد من زميلي العزيز سعود المبارك لكتاب الدكتور/ طارق جمال حول المدعوة أنفلونزا الخنازير تبدد الخوف في نفسي بعض الشيء ما حدا بي لرفع البوست الذي أمل أن يساهم في تبديد الخوف بما يثلج الصدر فعلاً كما حصل معي..
    فمن منا أخي هارون يعيش بلا خوف (non-phobic). الأجل فعلاً محدود، وكل ما على الأرض إلى زوال ولكن يجب أن نعيش ايامنا المحدودة هذه بلا خوف إلا من الخالق أو شيء فوق طاقتنا والأنفلونزا مقدور عليها ولو برفع المناعة وتجنب ما يرهق المناعة فينا وفوق كل ذلك التوكل بالله.
    ولكم كل التقدير،،
    الطيب عبدالرحيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2009, 07:44 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    في مكان آخر من المنتدى الجامع وتحت عنوان (600 ألف ريال لتسليم جثة ضحية أنفلونزا الخنازير)
    أورد الأخ/ الطيب رحمه قريمان نقلاً عن موقع قناة العربية الإليكتروني قصة مأساة أسرة في جدة وقعت ضحية لابتزاز أحد المستشفيات مع بيان كثير من ردود افعال ودهشة القراء،

    600 ألف ريال لتسليم جثة ضحية إنفلونزا الخنازير

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/14/84919.html

    وللربط بين ما أثير بالأمس تحت هذا البوست يلاحظ تداعي اشكال إبتزاز الجهات الطبية وفي ذلك أنموذج حي يدعم نظرية الدكتور طارق جمال (موضوع البوست)
    يلي قصاصات من مقال الدكتور جمال تشير بوضوح لاشكال الإبتزاز والربح الجائر بإسم الإنفلونزا، وكفانا تخويفا يا تجار الطب..

    Quote: [إن مهنة الطب من أشرف المهن وعلم الطب (علم الأبدان) يأتي في المرتبة الثانية بعد علم الأديان، ولكن من المؤسف أن بعض الشركات الدوائية العالمية تستغل بعض القضايا لتربح من وراء ذلك ملايين الملايين من الدولارات

    Quote: وفيروس انفلونزا الخنازير مر على ملايين الأصحاء ولم يؤثر فيهم وحتى من تم تشخيص إصابتهم به بسبب الأعراض أكثر من 99 في المائة شفوا تماما بعلاج مخفض للحرارة ومسكن وفيتامين س وراحة، فلماذا لا نتحدث عن هؤلاء ونتحدث عن الوفيات فقط مع عدم توضيح الحالة الصحية للمريض قبل الإصابة بانفلونزا الخنازير ومع أخذهم للعلاج الباهظ الثمن ؟ والمشكوك في فاعليته (28 ألف ريال للمريض الواحد) كما جاء في الصحف

    Quote: والمستفيد الأول والأخير هو شركات الأدوية التي تحتكر هذه الأدوية والتطعيمات الباهظة الثمن والمشكوك في فائدتها، وإلا كيف يموت من يأخذ تلك الأدوية؟ والخاسر هو المريض والجهات الصحية دون نتائج مرئية. وما يؤكد ما أقوله إن الشركات التي أنتجت ملايين اللقاحات ضد انفلونزا الطيور (وهي أخطر بكثير من انفلونزا الخنازير)تحاول بيعها الآن كطعيمات ضد انفلونزا الخنازير، فماذا يعني هذا للفاهمين
    وحسبنا الله ونعم الوكيل،،
    الطيب عبدالرحيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-09-2009, 07:44 AM

الطيب عبد الرحيم خلف الله
<aالطيب عبد الرحيم خلف الله
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 1030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إخواني: دعوني أرفع خبر قبل أرشفة المنبر سثلج الصدر (Re: الطيب عبد الرحيم خلف الله)

    في مكان آخر من المنتدى الجامع وتحت عنوان (600 ألف ريال لتسليم جثة ضحية أنفلونزا الخنازير)
    أورد الأخ/ الطيب رحمه قريمان نقلاً عن موقع قناة العربية الإليكتروني قصة مأساة أسرة في جدة وقعت ضحية لابتزاز أحد المستشفيات مع بيان كثير من ردود افعال ودهشة القراء،

    600 ألف ريال لتسليم جثة ضحية إنفلونزا الخنازير

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/14/84919.html

    وللربط بين ما أثير بالأمس تحت هذا البوست يلاحظ تداعي اشكال إبتزاز الجهات الطبية وفي ذلك أنموذج حي يدعم نظرية الدكتور طارق جمال (موضوع البوست)
    يلي قصاصات من مقال الدكتور جمال تشير بوضوح لاشكال الإبتزاز والربح الجائر بإسم الإنفلونزا، وكفانا تخويفا يا تجار الطب..

    Quote: [إن مهنة الطب من أشرف المهن وعلم الطب (علم الأبدان) يأتي في المرتبة الثانية بعد علم الأديان، ولكن من المؤسف أن بعض الشركات الدوائية العالمية تستغل بعض القضايا لتربح من وراء ذلك ملايين الملايين من الدولارات

    Quote: وفيروس انفلونزا الخنازير مر على ملايين الأصحاء ولم يؤثر فيهم وحتى من تم تشخيص إصابتهم به بسبب الأعراض أكثر من 99 في المائة شفوا تماما بعلاج مخفض للحرارة ومسكن وفيتامين س وراحة، فلماذا لا نتحدث عن هؤلاء ونتحدث عن الوفيات فقط مع عدم توضيح الحالة الصحية للمريض قبل الإصابة بانفلونزا الخنازير ومع أخذهم للعلاج الباهظ الثمن ؟ والمشكوك في فاعليته (28 ألف ريال للمريض الواحد) كما جاء في الصحف

    Quote: والمستفيد الأول والأخير هو شركات الأدوية التي تحتكر هذه الأدوية والتطعيمات الباهظة الثمن والمشكوك في فائدتها، وإلا كيف يموت من يأخذ تلك الأدوية؟ والخاسر هو المريض والجهات الصحية دون نتائج مرئية. وما يؤكد ما أقوله إن الشركات التي أنتجت ملايين اللقاحات ضد انفلونزا الطيور (وهي أخطر بكثير من انفلونزا الخنازير)تحاول بيعها الآن كطعيمات ضد انفلونزا الخنازير، فماذا يعني هذا للفاهمين
    وحسبنا الله ونعم الوكيل،،
    الطيب عبدالرحيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de