دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: المضيئون كالنجوم .. في بيت السني ! (Re: Faisal Al Zubeir)
|
Quote: كانوا ، السني ( رب المنزل )، عماد ، عباس ، خضر ، ياسر ، نور، معز ، ودرملية ، هيثم ، ومن قبل كان محمد ومعتصم ، هم زبدة كلية الفنون الجميلة عندما كانت في سيرتها الاولى ، جمعتهم الدوحة ، لم يتفرقوا ايدي سبأ ، بل اجتمعوا عند قلب رجل واحد ، منهم الرسام ، و الممثل ، والملون ، والمدوزن ، والمصمم ، ظهرت ابداعاتهم في مجالات شتى ، في مؤتمرات استضافتها الدوحة ، وفي الالعاب الاسيوية الدوحة 2006 |
ربنا يحفظكم يااااااااااااارب...
مودتي...
أبو الحســــــــين.. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المضيئون كالنجوم .. في بيت السني ! (Re: Faisal Al Zubeir)
|
شكرا فيصل شكرا جزيلا لكل الإحبة لقاء الجمعة اجتماع للفن والونسة التلقائية والمتعة الذهنية والمودة والمشاعر السودانية في تاريخ الفن دائما مايكون هذا التجمع فالفن لاينفصل ولا يتجزاء والفنان الحفيفي مبدع متفاعل في كل لحظة هناك العديد من فاز بجائزة نوما لفنون الأطفال عدد كبير من التشكيليين السودانيين وهناك من حاز عليها اكثر من مرة مثل الفنان سيف اللعوته والفنان طارق نصر والعديد من الأطفال السودانيين الذين شاركوا بجدية في الكثير من المعارض التي تطرح المسابقات التجربة السودانية التشكيلية تجربة متميزة وفريدة وغنية بالتجارب التي افردت مساحات واسعة للتجريب المدروس وهذا يرجع لدور الكلية التى تم تأسيسها منذ زمن بعيد فدعمت التجربة بالعلم والمعرفة المكتسبة من خلال الرحلات العملية في ربوع السودان الغني بمواضيعه المتعددة والإختيار الدقيق للطلاب من خلال امتحانات المقدرات الدقيقة والمركبة ونفس الحال كان في المعهد العالي للموسيقى والمسرح .. نحن نطرح تجربة جديدة تعتمد على التجاوز ! كيف نتجاوز ونثب الى الدهشة الحقيقية ؟؟ مودتي ولنا لقاء الجمعة القادمة ونجوم مضيئة في بيت مضئ بالنور والحب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المضيئون كالنجوم .. في بيت السني ! (Re: Faisal Al Zubeir)
|
أخي فيصل المهم نحنا بقينا نقاقين مش ؟؟؟ والرسم ياحليلي أنا
تشتت دمه بين القبايل
يعني بعد شوية وربك يستر مانقول ليكم يافيصل أدونا فرقة في صحافتكم .. ولو كلمات متقاطعة براك ما شايف العمدة مخرخر وعامل ايه!! قال الروب فاتح ليهو بوست حدادي مدادي بيوزع في الزهج باقيلك دا منو واللا من العليهو!!! وود رملية الجميل مليان بالغنى بغني في بيت بكا... وود السني مرة جناح يشوت في المقص (ولاقون روماريو) ومرات ينفرد بالقون ويشوت علاوي خارج الأستاد لكنو دائما مايكون جميل.. ياريت لو كان حلتو شبهتو برقم كل شيئ كان حوارا جميل وممتع وكانت ليلة تطمع في المزيد
كانوا ، في بيت محمد سني دفع الله المسكون بالابداع ، عقدا نضيدا ، او قل نجوما تتلالا، واكتمل بدرهم في الهلال
فيصل سأعود لي كلامك النبق دا لمان تفوت موجةالقرفةالمتلحاني دي وأوعدك أن أكون أكثر موضوعية مودتي نورالهادي (إحترامك واجب ياودرملية)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المضيئون كالنجوم .. في بيت السني ! (Re: Faisal Al Zubeir)
|
فيصل يا صديقي .. صبحك الله بالخير طال عمرك .
الحلة ما كانت فيها دمعة .. و اللحمة باكستانية .. قول واحد .
المفردات التشكياية المتكررة في أعمال التشكيليين السودانيين سادت أجواء العمل , و بشكل جماعي تماما في الفترة الأخيرة , إما على مستوى المفردة البصرية : ( رجالات طوال بعمم أكبر من أجسادهم / رؤوس أبقار و قرون / تاج / طير / هدهد / وجوه طويلة بعيون ضخمة / بيوت طينية قصيرة مصفوفة / كلب .. إلخ ) أو الأسلوب ( تقسيم اللوحة إلى مساحات هندسية : مربعات / إستعمال اللون الأبيض في تشكيل مساحات ملونة , و ذلك بتغطية الخلفية الملون بالكامل في اللوحة ) و كأن الإصرار على علك هذه المفردات هو ما يؤكد هوية العمل و سودانيته , و كأن المخزون المعرفي البصري للسوداني قصر على هذه الدائرة المحدودة دون غيرها . هل عقمت معابرنا الإبداعية عن الخلق ؟ ثم , ماذا عند من يخرج عن هذا النمط و يرتاد مناطق أُخر في الرؤية و الأسلوب و الفكرة ؟ هل يوصم بالـ ( مستلب ) ؟ ما هو الهامش المتاح لإبراز الهوية في ظل العولمة و تماهي الحدود الثقافية و الحضارية أمام عصر الإتصالات ؟ لماذا نرسم ؟ ماهو دور الرسم أو الفنون عموما تجاه مجتمعاتها ؟ ماهو التشكيل ؟ ماهو اللون ؟ ماهي اللوحة ؟ كيف نقرأ اللوحة ؟ ( قراءة بصرية أولا ) . ماذا يجعل التشكيل صنف من الإبداع غامض و مغلق و صفوي أحيانا ؟ و .. و .. و ... إلخ ألخ .. لماذا لم تكن هناك تحلية بعد العشاء و كلفتونا سريع سريع ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المضيئون كالنجوم .. في بيت السني ! (Re: Faisal Al Zubeir)
|
يا عماد تحيه واحترام لتجمعكم الكريم
عندى سؤال : -
لماذا لا توجد هويه معماريه او تشكيليه لمدننا
يمكن لك ان تعرف هذه مدينه مغربيه قبل ان يقال لك وهذه مدينه يمنيه قبل ان يقال لك من شكل المبانى ولكن من ينظر لمدننا لغير السودانى لا يمكن ان يعرف هويتها السودانيه من اول نظره ن هناك فى مدننا تجد فوضى معماريه او تشكيليه ، القديم جنب الجديد والحديث مع العتيق واشكال مختلفه ما انزل الله بها من سلطان ، فوضى فوضى فى البناء والاشكال والالوان ضاربه بأطنابها ، هذه مسؤولية من ايها التشكيليون والمعماريون فى السودان ؟؟
وسؤال تانى ؟ : - انت التحليه داير بيها شنو بعد العشاء؟
| |
|
|
|
|
|
|
|