|
يا مثبت العقل والدين. أنظروا كيف حل لنا هذا الفقيه العبقري أعقد مشاكلنا.(فيديو)
|
أرسل لي صديقي عباس محمد ابراهيم هذا الفيديو الذي يحتوي على
فتوى في غاية الغرابة..
الشيخ الفقيه يفتي بتزويج صاحبة الدار لأحدى بناتها الصغار
لأحد العاملين معها بالمنزل حتي تتمكن من أخذ
حريتها في منزلها بعد أن يصبح هذا العامل محرما لها..
الغريب أن الفتوى تقول أن زواج العامل من البنت الصغيرة يكون على سبيل
المتعة.
للأسف لم أتمكن من رفع الفديو ولكني سأضع لكم رابط الفتوى الكارثة.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا مثبت العقل والدين. أنظروا كيف حل لنا هذا الفقيه العبقري أعقد مشاكلنا.(فيديو) (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
Quote: هذا الرجل يتكلم عن زواج المتعة وواضح انه شيعى ومعروف ان الشيعة يجيزون زواج المتعة ,, وكان الاولى ان ينبه كاتب البوست فى عنوانه او فى متن البوست حتى لايلتبس الأمر على البسطاء ,, هذا اذا كان يعلم . المهم مهما حاول الذين يريدون ان تفتح لهم النوافذ بحرى فالله قد حدد اتجاه الريح وهو متم نوره. |
الأخ عبد العزيز الفاضلابي
لم يخف علي النفس العدائي لمداخلتك . ولا أرغب في مجاراة هذا الأسلوب.
أنا قلت أن هنالك فقيه أفتى بما تمت الأشارة اليه،
وأوردت رابط الفديو حتى يتمكن الجميع من المشاهدة وابداء الرأي.
ولكنك تجاوزت عن كل ذلك وأتيت لتحدثني بطريقة فظة عما كان يتوجب علي فعله
ان لم أكن جاهلا بالأمر كله!!
ثم يا عزيزي الفاضلابي ما الذي يأتي بالبسطاء الى هذا المنبر المكرّس للحوار الفكري والسياسي
والثقافي؟؟
أما فيما يتصل بجملتك التي ختمت بها مداخلتك، فدعني أسألك:
هل حدد الله تعالى اتجاه الريح بأنها (قبلي)؟؟ وهل نور الله والذي هو متم له دون ريب
سيكون على الوجه القبلي دون البحري؟؟؟
اذا كانت اشارتك الغامضة هذه تهدف الى تبرئة فقهاء السنة وتسعى الى تجريم فقهاء الشيعة
فانني أقول لك أن هذا ليس صحيحا، لأنه بوسعي أن آتيك بفتاوي لفقهاء من أهل السنة لم ينزل الله بها
من سلطان، ولربما كانت أضل سبيلا من فتوى هذا الفقيه الأعجوبة.
شكرا لك على مشاركتك الخشنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مثبت العقل والدين. أنظروا كيف حل لنا هذا الفقيه العبقري أعقد مشاكلنا.(فيديو) (Re: أسامة عبد الجليل)
|
Quote: شكرا لك على مشاركتك الخشنة |
الأخ عبدالجليل المحترم السلام عليكم ورحمة الله ,, ليس ديدنى ان المح من باب المكايدة ولامن من باب الهمز واللمز ,, ولا اعلم مافى نفسك ولااجيز لنفسى ان اقوم بتأويل نواياك من خلال ماتكتب لذلك قلت: اذا كان يعلم,, وهذا الكلام مبنى على محذوف تقديره (اما اذا كان لايعلم فلا تثريب عليه) هذا كان مقصدى. وارى كذلك ان عدم العلم بالشئ ليس عيبا ,, وهل انا اعلم كل شئ ,, لذلك لوفطنت لكلامى لوجدت اننى انفى عنك تهمة التعمد تحوطا لكى لا اتجنى عليك ,, لاننى لااستطيع ان اجزم بما فى نفسك. اما مسألة مفتوحة بحرى هذه فهو تعبير مصرى يقصد به عندما يقال فلان فاتحها بحرى : انه يعمل مابدا له دون تقيد بقيم او ضوابط ,, وايضا انا لم اقصدك انت ,, انما قصدت من تراهم فى هذا الموقع يسودون الصفحات بالدعوة لمثل تلك الفتاوى. اما بالنسبة لعلماء السنة الذين قلت ستأتينى بهم ,, فالأمر عندى لايختلف ,, فكل من يريد ان يفتحها بحرى فموقفى واحد ,, ثم شئ ربما لاتعلمه عنى: انا لااوافق على تقسيم المسلمين الى شيعة وسنة ووو..الخ. فلو سألتنى مامذهبك اقول لك: الله ربى ومحمدا صلى الله عليه وسلم نبى والاسلام دينى. ولو لاحظت اننى لم اتطرق لذم المفتى بسبب مذهبه ,, فقط اوردت حقيقة هى: ان الشيعة (وانا لم اسمهم الشيعة ,,هم من سموا انفسهم) يجيزون ذلك الجواز وحتى لو اختلفت معهم فى هذه الجزئية فهذا لايجيز لى ان اخرج معهم عن حدود الأدب ,, فهذا رأيهم فى النهاية ,, فاذا امرنى الله ان لا اسب من يكفر بالله اليس من باب اولى ان يكون قد امرنى ان لا اسب من قال لا اله الا الله ,, ? عموما ارى انك قد جانبت الصواب فى فهم مقصودى من المداخلة ولا الومك على ذلك لانها ربما تكون المرة الأولى ان نتداخل ,, ولكن الذى اراحنى فى ردك على مداخلتى هو انه جاء هادئا ولم تجنح فيه للغلظة والفظاظة التى نحاربها فى هذا المنبر فلك الشكر ,, وهذا يجعلنى اضعك فى قائمة الناس الذين اضعهم فى خانة الايداع فى رصيدى وليس فى خانة السحب ,, شكرا مره اخرى على الرد الذى ملكت نفسك فيه حين غضبت وهذه شيمة الكيس الحليم.
| |
|
|
|
|
|
|
|