نشرت كل الصحف ما ذكرته الوالدة (حواء محمد عيسى) والدة المتهم صابر في شهادتها أمام المحكمة من أن جنودنا البواسل قد جردوها من توبها وفستانها أمام إبنها.. أتساءل: ماذا فعل القاضي؟ ماذا أملى عليه ضميره حينها؟ ماذا يفعل القاضي عندما تظهر أمامه جريمة أخرى غير موضوع المحاكمة؟ هل يمر عليها مرور الكرام؟ أم أن هذا القاضي لا يرى في تعرية الوالدة حواء جريمة؟ هل يقبل ذلك لأمه؟ أم أنه مقبول لأنها دارفورية؟
ونذكر أيضا أن بعض المتهمين قد ذكروا أنهم عذبوا وأن محاميهم قد طلبوا عرضهم على طبيب مستقل رفض القاضي حينها وتساءلنا: هل يقر القاضي التعذيب؟ وهل يقره القانون السوداني؟ وهل هذه قوانين التوجه الحضاري الإسلامي؟؟؟
عذراً أمنا حواء ولا عذر لنا جميعا في بقاء هذه العصابة التي تجثم على أنفاسنا
العزيز الباقر واضح انه السيد القاضي ما شاف انه دا عيب وجريمة نكراء لولا ذلك ما كان ح يسمح للصحافة ان تكتبه او تجيب سيرة انتهاك حقوق البشر بقي شي عادي و اكيد انه لقاضي و الاجهزة الامني و العدلية بي و زراءها اتفاجؤوا بردت الفعل الحصلت دي ح يكابروا وما يشتغلوا بالموضوع الشغلة لعنة الله عليهم اجمعين و اشهد الله اني لن انسي او اسامح في ماحدث لامي ام الشرفاء حواء الي ان يدركني اجلي
Quote: استاذنا الباقر ق اض ارتضى العمل تحت هذا النظام البائس سيقر كل تجاوزاته المخزيه
لا ســــــــــــــــيادة لى القانون طالما هناك صلاح قوش ونافع والزبير طة ولايوجد قانون اصلا فى ظل هذا الصرطان الجاسم على صدر الشــــــــــــــــــــــــــعب الســــــــــــــــــــــودانى
هذا الناقص الذي أمر بتجريدك من توبك وجلبابك. ولد في يوم مشئوم. ولم تستقبله أحضان ام أو زغرودة خالة. هذا الناقص لم تكن له ام لتعلمه توقير وإحترام الأمهات. ولم يكن له أب ليضربه حينما يأتي بأمر مشين.. أقسم أن كان لديه أم لما فعل ما فعل. وأقسم أكثر، إن كان "إبن حلال" لما فكر حتى في هذا الفعل المنكر. هذا فعل شاذ يقوم به من يعاني من عقدة نقص أو نسب. لا علاقة له يا أمي بكونه شايقي او جعلي من المتمة. فالعقد تصيب أي بشر، ولم يحقد السودانيون يوما على أي سوداني لكونه من هذه الجهة أو تلك.. كرهنا عصابة الإنقاذ وسماسرة الدين بكل قبائلهم شمالها وغربها.. لتصرفاتهم وطبائعهم المستوردة التي دخلت على أعرافنا وسماحتنا بالساحق والماحق.
أعرف ان إعتذاراتنا لن تجدي بشئ.. لأنه يجب أن نقسم جميعا أن نرد لك كرامتك أولا وأن ينال هذا المريض اقسى العقوبات
لعنة الله عليه إلى يوم الدين
بنتك رجا
العزيز الباقر..
هذه هي رسالتي التي كنت قد اودعتها في بوست إشراقة لأمنا حواء..
أضيف هنا.. ولعنة الله على القاضي الذي شهد الظلم ولم يعدله
الآن عرفت معنى الجملة المشهورة: قاضي في الجنة وقاضيان في النار
ماذ فعل القاضى لأمنا حواْء محمد عيسى؟ ماذا ننتظر من قضاة يقسمون بالولاء لحكم الجبهة؟ نظرة واحدة تكفى لما آل اليه النظام العدلى. فلنسأل ماذا فعلنا نحن المكتوين بنار الزبانية؟ ماذا علينا ان نفعل نحن؟ لابد من تضحيات ماذا يعنى العيش فى ظل نظام يقهرنا هكذا كل ساعة؟ اما آن اوان الثورة؟ القصاص العادل لامنا حواء السودان هل لنا ان نتقاعس بعد اليوم؟ لقد نشروا عورتنا على الملأ العراة هم من كل شىء نجلاء الماحى
منذ أن قرأت هذا الخبر كنت مشغولا بمسألة القاضي.. لماذا يتجاهل القاضي ما يتكشف أثناء المحكمة من انتهاك لحقوق الإنسان الأساسية..
لا شك لدي أن الشرطة والجهاز القضائي بحاجة إلى ضبط ومراقبة ومحاسبة.. وما تكشف من محاكمة هؤلاء المتهمين يكشف رأس جبل الجليد في مسائل الشرطة وأجهزة الأمن والمباحث والقضاء.. وقد أحسن مجلس الأمن عندما وضع هذا الأمر نصب عينيه كما يتضح من قراراته بشأن السودان.. يبقى أمر التنفيذ.. لن ننتظر من الجاني أن يقول "خذوني"!!!
العزيز الباقر انا حاضرة كلى لتعرية من قاموا بهذا الفعل فى حق امى حواء وسانطلق من الغد صباح السبت لفعل الفعل وليس الحديث. تعبت من كلمات الشجب والادانة وكل يوم زبانية الجبهة يتفننون فى انزال الجحيم والقهر اشكال نجلاء الماحى
Quote: لعزيز الباقر انا حاضرة كلى لتعرية من قاموا بهذا الفعل فى حق امى حواء وسانطلق من الغد صباح السبت لفعل الفعل وليس الحديث. تعبت من كلمات الشجب والادانة وكل يوم زبانية الجبهة يتفننون فى انزال الجحيم والقهر اشكال نجلاء الماحى لمن اراد الانضمام لركب المواجهة 0122457000 او 0912297328
لم أجد أقوى و"أفعل" من هذه الكلمات ...
نجلاء أنا معك فى ركب المواجهة حتى ولو على بعد آلاف الأميال.....
... لمن طعن غلاة مُشركى مكة سمية زوج ياسر و ام عمار في عِفتها .. كانوا متاكدين انو ثباتها على ذلك الامر الجديد هو مداخل الزلزلة لحالهم و سطوتهم و مكاسبهم !
و واضح انو عصابة الاوليجارك الحاكم في الخرطوم قد دخلت مرحلة غياب العقل و الدين !
... وهم في نفس الوقت يحملون حقد دفين لشعب دارفور .. ذلك ان صمود هذا الشعب عند المعسكرات وفى مداخل التاريخ و منعطفات الوثبة ، وفي جبهات التفاوض و القتال، هو احد العوامل الحاسمة لقلب معادلة الحكم و الثروة في سودان اليوم !
.. لن يتم تحقيق ، و لن تتم محاسبة .. و احساسك صحيح يا نجلاء ! حق امنا حواء سيأتى محمولا علي اجنحة و اكف ذلك الاعصار الجماهيرى الكاسح الذى لن يُبقى و لن يُذر .. يرونه بعيدا و نراه قريبا !!
.. سلامى لك يا باقر و لكل من تنادوا لنصرة امنا حواء ! الا تلاحظون تلك الدلالة البالغة في وقوف امهات السودان امام محاكم و قضاة الطغاة و الجهر الشجاع الواعى بذلك النوع من الشهادة ! اجزم ان حواء لم تكن تنصر في ابنها صابر و حسب !
.. بل انه الوعى ... انه الوعى الذى غرس بذرته صمود عبد الواحد و ابو القاسم .. و سابقا استشهاد عبد الخالق و محمود و رحيل السيد الصديق المهدى حزنا علي الديمقراطية و موت بسطاء الانصار برصاص العسكر ليلة المولد تلك ..
وتساءلنا: هل يقر القاضي التعذيب؟ وهل يقره القانون السوداني؟ وهل هذه قوانين التوجه الحضاري الإسلامي؟؟؟
Unfortunately this is the de facto Sudanese Laws that ruling the country.. It happened many times before especially when last year the torture took place in the presence of a judge who could not do any thing:
الإعتداء بالضرب والشتائم على زينب حلمي http://ghosthouses.blogspot.com/2006_03_01_archive.html [ تم إدخالي لمكتب الضابط ووجدت القاضي معه وتم من قبلهم ان اتراجعي عن فتح البلاغ وهنا دخل المدعو عبد المعلا وهنا واوضحت للقاضي بان هذا الشخص هو اول من إعتدي علينا وبسؤالي لوسمحت إسمك منو ؟وقام علي الفور بشتمي ووصفي بالوقاحة امام القاضي وضابط الشرطة وقلت للقاضي اشهد يامولانا وهنا زعل القاضي وقال بانني لايحق لي بالشهادة بحكم منصبه وخرج
This is no one wants to have the trials of Darfur perpetrators to take place in Sudan...
let's continue the presure of this coward and corrupt legislative system
الانقاذ منظومة متكاملة ليس فيها وجه مقبول واخر غير مقبول انهم الاسلاميون الجدد الاشياء لا يمكن فصلها من بعض هذا تاريخ الاسلاميون الجدد من بداية تنظيم الاخوان المسلمون واعتمادهم الارهاب و الاغتيال السياسي كوسيلة لتحقيق اهدافهم واثباتهم مبداء الحاكمية و استصدارهم الفتاوي التي تكفر المجتمع ونستبيح دمه وارجع الي ماكتب ويذاع الان علي حلقات عن الوجه الارهابي لتنظيم حسن البنا وتتم اذاعته من الاذاعة البريطانية BBC ARABIC وتبدأ من قضية اغتيال القاضي الخازندار
اخي الباقر ارجع بك قليلا ال 1986 ولقد كنت معنا عندما نشرنا ووزعنا كتب مثل اغتيال رئيس - عن دور الجماعات الاسلامية الرؤيا و الرسالة و وسائل تحقيق الهدف الاسلام السياسي : تاريخ و كيفية قيام الجماعات السياسية بلبس ثوب عقائدي بعد تحويره واثر الحرب الباردة علي ذلك عشرة ايام هزت السودان : دور الاخوان المسلمون في السودان منذ عام 1977 و وسائلهم
هذه مقدمات لهذ النتائج
لا تفصل الاشياء عن منظومتها
لم تجرد امنا حواء من ملابسها لانها دارفورية و لا لأن القتيل شايقي فقط تذكروا ما حدث في بيوت الاشباح وانا متأكد اخي الباقر انك لا تختذل قضية السودان اليوم في صراع قبلي انها واحدة من اساليبهم و السير في هذا الاتجاه يخدم اهدافهم ولا يحقق العدالة ان ماحدث للوالدة حواء شئ فظيع ليس له مبرر و لا يقبل حتما و لا بقر
ومن رتب المحاكمة و كتب السيناريو يمسك بكثير من الارجوزات
لقد اتصلت بمجموعة من المحامين والمحاميات الاستاذة سامية الهاشمى ابدت استعدادها للتحرك وكذلك الاستاذ النبيل على عجب الان احاول الاتصال باحد محامييى الدفاع للوصول للام حواء والتنسيق معهم فى رفع الشكوى غير ان تلفونه مغلق ساواصل المحاولات حتى اجده تكفلت الاستاذة سامية بالاتصال بالاستاذ محمد شرف والذى يمثل الدفاع فى قضية محمد طه لن نهدأ حتى تنجلى الحقيقة نجلاء الماحى
Quote: لقد اتصلت بمجموعة من المحامين والمحاميات الاستاذة سامية الهاشمى ابدت استعدادها للتحرك وكذلك الاستاذ النبيل على عجب الان احاول الاتصال باحد محامييى الدفاع للوصول للام حواء والتنسيق معهم فى رفع الشكوى غير ان تلفونه مغلق ساواصل المحاولات حتى اجده تكفلت الاستاذة سامية بالاتصال بالاستاذ محمد شرف والذى يمثل الدفاع فى قضية محمد طه لن نهدأ حتى تنجلى الحقيقة نجلاء الماح
الباقر سلامات لقد قمت بالاتصال الان بالاستاذ/ كمال عمر وهو احد محامييى هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية الصحفى محمد طه واتفقنا على اللقاء غدا انشاء الله للترتيب معا, وساعمل جاهدة جدا على لقاء امنا حواء فى ذات اليوم. وفى حديثه معى هناك امهات وحوامل كن قيد الحجز واخبرنى بان ذلك سيكون منشورا غدا فى الصحف افدته بضرورة تولى حملة قوية للحد من مثل هذه السلوكيات ضد المرأة.
تحياتى امنا حواء لم تكن الأولى ولن تكن الأخيره فى ظل نظام هوايته اهانة الوطن والمواطنين لن تكن الأخيره لأن الأمن والقضاء (كل من بعضه)!!! لن تكن الأخيره حتى يتموا تعرية امهاتنا جميعا مع انه بتعرية امنا حواء تم تعرية امهاتنا جميع!! من اين جاء هؤلاء!!!!
نجلاء بالله بلغيها تحياتي ومحبتي وقولي لها صابر نفسه بريء وبيطلع قريب بأذن الله.
Quote: Please dont thank me brother its my duty TOMORROW I will meet our MOTHER Najlaa
قولي لها العملوه معاك سمعوا بيه ناس كثار رجال ونسوان وواقفين معاك وحقك حنأخذك باذن الله.
قولي لها ارفعي راسك فوق واعرفي العملوه معاك ده توجك اميره وميرم كبيره نحني امامها بكل احترام. وسلامتك من المرض الجيتي تتعالجي منه فوجدتي بالخرطوم امراض اخطر تتربص بك.
نجلاء بالله بلغيها تحياتي ومحبتي وقولي له صابر نفسه بريء وبيطلع قريب بأذن الله.
قولي لها العملوه معاك سمعوا بيه ناس كثار رجال ونسوان وواقفين معاك وحقك حنأخذك باذن الله.
قولي لها ارفعي راسك فوق واعرفي العملوه معاك ده توجك اميره وميرم كبيره نحني امامها بكل احترام. وسلامتك من المرض الجيتي تتعالجي منه فوجدتي بالخرطوم امراض اخطر تتربص بك. سافعل يا تراجى سافعل لو فضل فينى نفس لبكرة قولى يارب
Quote: ماذا يفعل القاضي عندما تظهر أمامه جريمة أخرى غير موضوع المحاكمة؟
يأمـر بفتـح بلاغ جديـد فورا وإعتقال كل من ورد اسمـه فى الإتهـام.
فيمـا عدا ذلك فإنه كاتب قضائى فقـط Paralegal وليس قاضيـاً حتى لو كان خريجـا من كليـة الحقوق.. وظيفـة القاضى هى تطبيق القانون على كل متهـم يصل اليه علمه.. وبما أن الوالدة حـواء اعلمته بما حصل لهـا، فإن واجبه المهنى والأخلاقى فتح بلاغ جديـد ضـد ما قاموا بإهانتهـا وتعذيبهـا فورا وفى نفس الجلسـة.
هأذا القاضى يجب فحص شهـاداته الأكاديميـة والمهنيـة، وإرساله الى الكليـة مـرة أخرى.
الاخ العزيز الباقر تحية طيبة وهل من قضاة في هذه الدولة الدينية الانقاذية الشمولية القاضي هو نفسه رجل الامن والشرطي وعضو الحزب .. وقاضي حواءمحمد عيسي ليس سوي من هذا الفصيل الذي قال فيهم الاستاذ محمود محمد طه قبل ان يقوده الي المقصلة:
( ضعفوا أخلاقيا عن أن يمتنعوا عن أن يضعوا أنفسهم تحت سيطرة السلطة التنفيذية تستعملهم لأضاعة الحقوق، و اذلال الشعب، و اهانة الفكر و المفكرين، واذلال المعارضين السياسيين )
الطريف أنه ليس قاضيها ولا هي متهمة وإنما المتهم هو إبنها
الاخ الباقر اعلم انها احضرت عارية امام ابنها بوجود القاضي للضغط النفسي عله ينهار ويحصلون علي ما يريدون اعترافآ مزيفآ تحت التعذيب النفسي ولذا قلت قاضي حواء ليعرف بها اي ليعرف بجريمته وهي السكوت عن الحق والساكت عن الحق كما قيل شيطان اخرس
الاخ الباقر سلامات عذرا للتاخير ولكنى اثرت عدم المشاركة الا بعد الخبر اليقين حيث اننى لم اوفق حتى الان فى لقاء الوالدة حواء رمز الشموخ نسبة لوجودها بعسلاية وطبعا قانونا ليس بالممكن رفع شكوى بالنيابة عنها ما لم تكلفنى هى هذا اولا وعموما لازلت انتظر الاستاذ المحامى كمال عمر والذى تحدثت معه البارحة حيث اكد لى ان هناك محاولات لاحضارها للخرطوم ومتى ما حضرت سيحضرها لى بمكتبى.لقد كنت اكرر الاتصال بالاستاذ كمال عمر يوميا طوال هذه الفترة ولكنه تجنب الرد على مكالماتى فى كثير من الاحيان مما اضطرنى لمهاتفته من خلال ارقام مختلفة وها انذا اظفر بمكالمته امس وانا الان فى انتظار ما تسفر عنه محاولاته. فى هذه الاثناء قمت بعمل عريضة ستكون اون لاين للتوقيع عليها ثم ايداعها للجهات المعنونة لها بالاضافة الى صور منها الى الرئيس والنائب الاول والنائب الثانى ومساعد الرئيس سيتم وضع العريضة على الشبكة اليوم ولقد شارك فى تنقيحها كل من الاخ احمد امين والاخت ندى على ياريت نفتح بوست لجمع التوقيعات كما اذكر باننى سابعث بها للاخت تماضر شيخ الدين اليوم وفوق من اجل عينيها نجلاء الماحى
Quote: فى هذه الاثناء قمت بعمل عريضة ستكون اون لاين للتوقيع عليها ثم ايداعها للجهات المعنونة لها بالاضافة الى صور منها الى الرئيس والنائب الاول والنائب الثانى ومساعد الرئيس سيتم وضع العريضة على الشبكة اليوم ولقد شارك فى تنقيحها كل من الاخ احمد امين والاخت ندى على ياريت نفتح بوست لجمع التوقيعات كما اذكر باننى سابعث بها للاخت تماضر شيخ الدين اليوم وفوق من اجل عينيها نجلاء الماحى
المحترمة نجلاء رمضان كريم اعاده الله أمهاتنا بالعزة كاسيات..
الأخ الباقر الآن فقط وجدت هذا البوست يتساءل الياقر :
أتساءل: ماذا فعل القاضي؟ ماذا أملى عليه ضميره حينها؟ ماذا يفعل القاضي عندما تظهر أمامه جريمة أخرى غير موضوع المحاكمة؟ هل يمر عليها مرور الكرام؟ أم أن هذا القاضي لا يرى في تعرية الوالدة حواء جريمة؟ هل يقبل ذلك لأمه؟ أم أنه مقبول لأنها دارفورية؟ وتساءلنا: هل يقر القاضي التعذيب؟ وهل يقره القانون السوداني؟ وهل هذه قوانين التوجه الحضاري الإسلامي؟؟؟
وأضيف : هل نحن فعلا نعيش فى دولة بالمقياس الحضارى للدول ؟ هل هناك دستور إنسانى حقيقى فى السودان؟ هل يحترم الحكام ومنفذو القانون،قانونهم ، على الأقل المكتوب فى أضابير السلطة؟ وهل يعمل به؟ هل هناك فصل للسلطات الثلاث، التنفيذية والقضائية والنيابية فعلا؟ هل يثق ألمواطن فى القضاء ويستطيع أن يطمئن أن تأخذ له حقه هذه الجهات؟ أم انه زيف وخداع بإسم الدين ،لا يجوز على أقل الناس دراية ؟
Hello dear Elbagir as i promised the petition will be on line tomorrow we want to make sure and confirm some .details and information. Sorry for the delay be ready for it its my honor & duty to work on bringing justice to our mother Hawaa
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة