الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 01:30 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الباقر موسى الباقر عثمان(Elbagir Osman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-10-2007, 01:53 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية

    الجبهة فاقدة للتأييد ومكروهة من الجميع
    فقدت مبررات حكمها
    فقد تخلت عن الشريعة فيما عرف بالمشروع الحضاري
    ثم أكتسبت بعض شرعية بإتفاقية نيفاشا
    فصبرنا عليهم نحن أصحاب الحق بدون انتخابات
    ليزيلوا مخلفات الحرب حتى ننتخب من يحكمنا

    لم تكن الجبهة صادقة
    واتخذت نيفاشا كغطاء فقط لإستمرار حكم الإنقاذ
    الإقصائي والقهري

    بعد صبر طويل
    سحبت منها الحركة هذا الغطاء
    فأضحت عارية بدون مبرر للبقاء
    إذ كيف تستمر حكومة "وحدة وطنية " من طرف واحد

    الحركة

    بعد أن أثبتت جديتها في السلام
    وبعد احتجاجاتها المتكررة على الخروقات
    اتخذت خطوة احتجاج عملية
    مارست حقها في امتناع وزرائها
    وهذا حق ديمقراطي سلمي
    لم تدع للحرب
    لم تدع للإنفصال
    بل ضغطت سلميا لإلتزام بنيفاشا
    بما فيها من أنشاء دولة المواطنة
    التي تقوم على المساواة والمشاركة
    وحقوق الإنسان

    الحركة موقفها قوي لأنها تطالب بتنفيذ إتفاقية
    موثقة ومضمونة من جهات عديدة
    وخروقات الإنقاذيين واضحة للعيان

    مطالب الحركة في مصلحة كل القوى السياسية
    عدا المؤتمر الوطني

    تباينت استجابات القوى السياسية
    إذ إتخذ البعض موقفا واضحا وحاسما
    بالوقوف مع الحركة
    بينما يتردد الآخرون
    بل تبدو مواقف بعضهم أقرب للمؤتمر الوطني
    لأنهم لم يتعودوا أن تكون القيادة من أي سودانيين
    خارج القبة والجنينة والنادي بالخرطوم وأمدرمان

    ويحسن بالجميع أن يمسحوا الغبار عن مناظيرهم

    فالحركة ليست تجمع هواة تنظير وسياسة على طرف المقاهي السياسية
    الحركة دفعت ثمنا غاليا لرفض القديم
    دفعت أرواح مليوني شهيد سوداني
    وهنالك مئات من الألاف مستعدون لمزيد من التضحيات
    فلا يستهين أحد بالحركة
    ومن لا يعرف قدر قادتها
    فليتبوأ مقعدة في متحف التاريخ السياسي

    الحركة تطرح نفسها كشريك مؤثر لمهمشي الريف
    ومهمشي المدن
    لكل من ظلت حكومات القلة تحرمهم من حقوقهم في وطنهم
    في الريف والمدن ..من كل الإعراق والأديان والثقافات

    فلنر الواقع الجديد بعيون مفتوحة
    ولنتخذ المواقف الصائبة لدفع بلادنا نحو مستقبل جديد
    يقوم على كرامة المواطن السوداني بدون تمييز

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 02:48 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    السوداني:
    Quote: العدد رقم: 696 2007-10-23

    الحركة تطلع القوى السياسية على تفاصيل خلافها مع الوطني
    الخرطوم: معاذ النجومي
    انخرطت الحركة الشعبية في لقاءات مطولة طيلة يوم أمس بالخرطوم أطلعت خلالها
    عدداً من الأحزاب السياسية بتفاصيل الخلاف ومسببات الأزمة بينها وحزب المؤتمر الوطني
    . وفيما جددت الحركة التزامها وحرصها على تطبيق اتفاقية السلام ووحدة السلام
    وشراكتها السياسية اوضحت أحزاب (الشعبي، الأمة، الاتحادي، الشيوعي) أنها تعرفت
    على تفاصيل دقيقة عن الخلاف أكثر من المعلن عنه، ودعت من جانبها لتفعيل الوساطة الوطنية
    وتجاوز الخلاف بتنفيذ كل اتفاقيات السلام، وكشفت عن ملامح وعاء جامع للقوى السياسي
    ة يهدف لتثبيت الاستقرار وإرساء السلام.
    وجدد رئيس فريق إدارة الأزمة بالحركة الشعبية مالك عقار التزام الحركة بتطبيق الاتفاقية
    وحرصها على وحدة السودان والشراكة السياسية، ورهن الأخيرة بألا تكون كما وصفها
    "شراكة الحصان وصاحب الحصان". وردد عقار في تصريح له عقب خروجه بصحبة
    (أتيم قرنق، ياسر عرمان، وكوستا مانيبي) من اللقاء مع قادة وممثلي أحزاب
    (الأمة، الاتحادي، الشيوعي، الشعبي)، كل على حدة، ان اللقاء يهدف لإطلاع
    وتمليك الشعب من خلال أحزابه السياسية الحقائق والتفاصيل الكاملة لخلاف
    ه مع المؤتمر الوطني، وعبر عن نية الحركة تقاسم الحمل (الشيل) مع الأحزاب،
    وأبان أنهم وجدوا تفهماً تاماً من قبل قادة وممثلي الأحزاب الى جانب النصح والحكمة
    في كيفية معالجة الأزمة بتطبيق كل الاتفاقيات الموقعة.
    وقال عقار "واجنبا تمليك الشعب السوداني الحقائق لأن هناك طرفا آخر يحصد الأزمة
    في قضايا ثانوية"، وأوضح ان اشراك الأحزاب يأتي من منطلق اعتبار كون الأزمة
    سودانية شاملة لا تقتصر على الشريكين، أو بين الشمال والجنوب، وأضاف
    "لن نحصر القضية في وزير او وزيرين"، في اشارة الى ان قضية التعديلات الوزارية
    ليست أساس الخلاف. وقال عقار "رب ضارة نافعة"، وأضاف بأنهم سيعبرون
    جسر الوضع الراهن في الخطوة التالية، وقال "ان شاء الله كل الناس تتكاتف
    بما فيهم المؤتمر الوطني لتنفيذ الاتفاق".
    ومن جانبه قال الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د.حسن الترابي، عقب لقائه
    وفد الحركة بمنزله بالمنشية، انه اطلع في اللقاء على تفاصيل دقيقة
    "اكثر مما نشر في الصحف" لجهة ما وصفه بـ"تطاول الإخوة، تطاول الزمن
    وكثر التماطل"، في اشارة الى ما اسماه تعطيل الاتفاقية من الطرف الآخر،
    وأن الأزمة "ليست وليدة اجماع المكتب السياسي" للحركة.
    وأكد الترابي تناول اللقاء وحدة السودان وضرورة زيادة الثقة لضمان الخيارات
    نحو الاستفتاء، وقال ان الحركة تريد معالجة الأمر بالحسنى مع الرأي العام والشعب،
    وأضاف "لم يعلنوا التعبئة العامة كما نسمع في جوانب اخرى، ولا غزو الشمال"،
    وقال ان الحركة "ترجو الآخر الالتزام بما وقع عليه"، وشدد على ضرورة
    سلامة المواثيق من "الخيانة والريب" لجهة انها تزلزل الثقة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 03:07 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    سودانايل
    الشيوعي يساند الحركة لتنفيذ الاتفاقية وتنفيذ التحول الديمقراطي

    الترابي يدعوالمؤتمر الوطني للوفاء بالمواثيق وعدم المماطلة في تنفيذ الإتفاقية.

    حزب الأمة يختلف مع الحركة

    والأتحادي غير واضح

    Quote:

    الترابي: خلافات الشريكين تهدد المستقبل

    الترابي

    الخرطوم: الأحداث

    انخرطت لجنة معالجة الأزمة التابعة للحركة الشعبية أمس في مشاورات كثيف
    ة مع قيادات الاحزاب المعارضة والحزب الاتحادي لتنويرها بالازمة الراهنة
    وكيفية إيجاد الحلول، ووصف الأمين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي فى
    تصريح صحفي ماتشهده علاقات الشريكين بالضربة المصوبة نحو مصائر السودان.
    واستدرك بانها ليست (القاضية) لكنها قد تحدث خطراً على مستقبل الوحدة،
    داعياً المؤتمر الوطني للوفاء بالمواثيق وعدم المماطلة في تنفيذ الإتفاقية.
    ودعا نائب رئيس الحركة الشعبية مالك عقار الى وحدة السودان وفقاً لاسس جديدة
    بينما رشح الامين العام لحزب الامة عبد النبي على احمد البلاد لانهيارات دستورية،
    واعترف عبد النبي بتباين وجهات النظر بينهم والحركة، فيما طالب الحزب الاتحادي
    بعدم التصعيد، وأبلغ امينه العام بالانابة تاج السر محمد صالح (الاحداث) تأكيد الحزب
    انحيازه لمصلحة الوطن بوصفهم شركاء فى صنع الاتفاقية. وقال بان الاتحادي مستعد
    للتدخل وتجسير الهوة بين الطرفين. من جانبه قال عضو اللجنة المركزية للحزب
    الشيوعي التيجاني الطيب ان موقفهم يصب في إطار المساندة لمطالب الحركة الشعبية
    لتنفيذ الاتفاقية أولاً ومنفعة الوطن ثانياً وتنفيذ التحول الديمقراطي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 03:29 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    Quote: فلا يستهين أحد بالحركة
    ومن لا يعرف قدر قادتها
    فليتبوأ مقعدة في متحف التاريخ السياسي

    الحركة تطرح نفسها كشريك مؤثر لمهمشي الريف
    ومهمشي المدن


    عند توقيع اتفاقية نيفاشا عول اكثيريين ليس من اهل الجنوب فقط علي الحركة الشعبية بل الكثير من اهل الشمال راو فيها المخلص لهم فانخرطوا فيها اعضاءا فاعلين موثرين.والحركة بحق لديها القدرة العقلية والخبرات التراكمية ليكونوا شركاء انداد للموتمر الوطني ولكن ينقصهم دهاء الجبهه الذي تعلموه من كبيرهم ولكنهم تمادوا في دهائهم ولم يقدروا الحركة حق قدرها فاستهانوا بها وعولوا علي ان الخلاف لا شك سيفسد علاقة الجنوبيين بعضهم ببعض بعد مقتل جون قرنق ولهذا تفاجاءت الحكومة بخطوة الحركة الشعبية في تجميد وزرائها في حكومة الوحدة الوطنية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 03:38 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: الزبير صالح الزبير)


    يا سلام يا الباقر يا اخي ده كلام يتوزن بالدهب....
    فالنقرأ للباقر موسى معا:
    Quote:
    الحركة

    بعد أن أثبتت جديتها في السلام
    وبعد احتجاجاتها المتكررة على الخروقات
    اتخذت خطوة احتجاج عملية
    مارست حقها في امتناع وزرائها
    وهذا حق ديمقراطي سلمي
    لم تدع للحرب
    لم تدع للإنفصال
    بل ضغطت سلميا لإلتزام بنيفاشا

    بما فيها من أنشاء دولة المواطنة
    التي تقوم على المساواة والمشاركة
    وحقوق الإنسان

    الحركة موقفها قوي لأنها تطالب بتنفيذ إتفاقية
    موثقة ومضمونة من جهات عديدة
    وخروقات الإنقاذيين واضحة للعيان

    مطالب الحركة في مصلحة كل القوى السياسية
    عدا المؤتمر الوطني


    تباينت استجابات القوى السياسية
    إذ إتخذ البعض موقفا واضحا وحاسما
    بالوقوف مع الحركة
    بينما يتردد الآخرون
    بل تبدو مواقف بعضهم أقرب للمؤتمر الوطني
    لأنهم لم يتعودوا أن تكون القيادة من أي سودانيين
    خارج القبة والجنينة والنادي بالخرطوم وأمدرمان

    ويحسن بالجميع أن يمسحوا الغبار عن مناظيرهم

    فالحركة ليست تجمع هواة تنظير وسياسة على طرف المقاهي السياسية
    الحركة دفعت ثمنا غاليا لرفض القديم
    دفعت أرواح مليوني شهيد سوداني
    وهنالك مئات من الألاف مستعدون لمزيد من التضحيات
    فلا يستهين أحد بالحركة
    ومن لا يعرف قدر قادتها
    فليتبوأ مقعدة في متحف التاريخ السياسي


    الحركة تطرح نفسها كشريك مؤثر لمهمشي الريف
    ومهمشي المدن

    لكل من ظلت حكومات القلة تحرمهم من حقوقهم في وطنهم
    في الريف والمدن ..من كل الإعراق والأديان والثقافات


    فلنر الواقع الجديد بعيون مفتوحة
    ولنتخذ المواقف الصائبة لدفع بلادنا نحو مستقبل جديد
    يقوم على كرامة المواطن السوداني بدون تمييز


    الباقر موسى

    والله لم تترك شيئا ليقال اخي الباقر ليتم يقرأون ويفقهون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 09:07 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    شكرا تراجي

    الزبير
    يجب أن لا نقع في تبني معايير الجبهة
    فليست قوة التنظيم السياسي في الدهاء
    ولا في المال أو استغلال السلطة

    وإنما في الناس
    من جماهيره المضحية الخلاقة
    ومن مؤيديه
    المقتنعين بطرحه

    وبهذه المعايير
    الجبهة أضعف ما تكون
    وعندما أسقط الشعب نميري
    لم يكن ذلك لنقص في المال
    أو أجهزة القمع لديه

    من يتبنى معايير خصمه
    يهزم نفسه قبل المعركة

    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 09:12 PM

AMNA BAGRAB
<aAMNA BAGRAB
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    أخي الفاضل / الباقر عثمان

    شكرا لك ... كفيت ووفيت

    باعتقادي ان نهاية الانقاذ حلت ... ولكن مايزال المستقبل للبلاد مجهولا

    سترك يارب


    احترامي وتقديري

    آمنة باقراب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 09:16 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    عاش السودان آلاف السنين بلا إنقاذ
    وسيعيش أحسن
    بعدها

    وكما قال محجوب:
    "ولما تهب عواصفنا
    ما حيلة قوانينك
    ..
    حقيقة وليس تتأول
    ستهرب من عناوينك"

    عندما قال محجوب ذلك
    كان الكثير من الناس يتصور أن لا وجود للسودان بدون نميري
    وحيجي يوم
    الناس حيتذكروا حكم الجبهة
    كواحدة من أسوآ الذكريات

    ونتمني أن تكون
    آخر الإنقلابات
    والدكتاتوريات

    ولن يستمر أحد في حكم السودان
    مطلقا
    بالقمع
    والخداع

    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 09:22 PM

AMNA BAGRAB
<aAMNA BAGRAB
تاريخ التسجيل: 28-05-2006
مجموع المشاركات: 429

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    انا لم اقل لم يعش السودان قبلها

    ولكن البوادر التي اراها الان لاتبشر بخير

    وكلها تشير ان السودان يتصارع

    الجنوب سينفصل والشمال

    ودارفور اصبح الحدث البارز فيها الموت والموت فقط

    والشرق يعاني وكذلك الشمال فاين الروعة في هكذا وضع

    عجبا لامركم!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 10:28 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    عندما تذهب الجبهة
    سينهض السودان موحدا
    ينتمي إليه كل إبنائه
    متساوين
    بكل تنوعهم

    تنتهي الحروب بينهم
    ويقتسمون بعدل
    خيرات بلدهم الثرية
    التي ينمونها معا

    هنا تكمن الروعة

    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2007, 10:46 PM

abraham deng

تاريخ التسجيل: 15-07-2005
مجموع المشاركات: 227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    لم تدع للإنفصال
    بل ضغطت سلميا لإلتزام بنيفاشا
    بما فيها من أنشاء دولة المواطنة
    التي تقوم على المساواة والمشاركة
    وحقوق الإنسان

    الحركة موقفها قوي لأنها تطالب بتنفيذ إتفاقية
    موثقة ومضمونة من جهات عديدة
    وخروقات الإنقاذيين واضحة للعيان

    مطالب الحركة في مصلحة كل القوى السياسية
    عدا المؤتمر الوطني


    وينك يا استاذ الباقر، من ديك واعيييك قطعت عن وينيبيك. إنشاء الله تكون بخير. لك منا تحية حارة.

    أبراهام مدوت باك دينق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-10-2007, 00:20 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    ابراهام
    تحياتي
    جميل ظهورك هنا
    لأن في الحوار حول الجاليات
    تجربتكم في وينيبيج كانت رائدة


    كم سيكون مفيدا تعريف الناس هنا بها

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-10-2007, 12:54 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    Quote: الزبير
    يجب أن لا نقع في تبني معايير الجبهة
    فليست قوة التنظيم السياسي في الدهاء
    ولا في المال أو استغلال السلطة

    وإنما في الناس
    من جماهيره المضحية الخلاقة
    ومن مؤيديه
    المقتنعين بطرحه

    وبهذه المعايير
    الجبهة أضعف ما تكون
    وعندما أسقط الشعب نميري
    لم يكن ذلك لنقص في المال
    أو أجهزة القمع لديه

    الباقر كلا قوة التنظيم السياسي اي كان تكمن في وجود مقتنعين بمبادئة وافكارة ووجود قيادة تعرف ما تريد واسهل الطرق للوصول للأهداف وكذلك في وجود المال وسلطة تسهل من خلالها الوصول للإستراتيجيات الموضوعة وتسخر دولاب الحكم لبسط النفوذ وارهاب المناويين.
    اما قراءتك لاسباب انهيار حكم النميري فخاطي فالتذمر من قبل الشعب كان مردة اولا للضيق المعيشي والمجاعة التي ضربت اطنابها عام 83 و84 و85 ثم بعد ذلك اتي عامل التطبيق المشوة لقوانيين الحدود الاسلامية وكانت قاصمة الظهر بالنسبة للنظام المايوي هو انكشاف الغطاء الشعبي عنة بعد اننهاء شهر العسل مع الاسلاميين ومن ثم وجد النظام نفسة يتاكل حتي رحمة العسكر باعلان انحيازهم للشعب وان كان لي راي في هذا الانحياز الذي نتج عنة مجلسا يحابي الجبهة الاسلامية من قمة راسة الي اخمص قدمة الا من قلة قليلة من بين اعضائة.هذا سبب انيهيار السطة المايوية وهي معطيات غير موجودة الان والجبهه باقية باقية سواء بانتخابات او بدون فهم يدركون ويعرفون كيف يعدون العدة لقابل الايام رضي من رضي وابي من شاء فلا يتوهم الواهمون بعيد قريب او فرج اني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-10-2007, 01:39 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    أنت وناس الجبهة تقولون:
    Quote: والجبهه باقية باقية


    ونميري قبل كدة قال:
    مافي زول بيشيلني

    وفرعون قال:
    أنا ربكم الأعلى

    لكن أنظر
    أين هم الآن

    والمثل قال:
    لو دامت لغيرك..

    وما دوامة

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 00:31 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    Quote: أنت وناس الجبهة تقولون:

    Quote: والجبهه باقية باقية



    ونميري قبل كدة قال:
    مافي زول بيشيلني


    الجبهة الاسلامية القومية عندما فكرت في قيام انقلاب عسكري ياتي بهم الي سدة الحكم كانت تلعب بالورقة الاخيرة والتي يدركون تمام الادراك ان خسارتهم لها تعني بدون شك زوال ما يسمي بالتوجه الاسلامي السياسي في السودان ولهذا اقول بالفم المليان ان نظام الانقاذ لن يزول بالانتخابات القادمة وليس هناك عيد ات او فرج قريب والمتوهمون فقط هم الذين ينتظرون وسينتظرون كثيرا كثيرا.
    ان واحدة من هواياتي المحببة لنفسي دراسة التاريخ والغوص في اضابيرة والتاريخ لا يكرر نفسة كثيرا وسبب زوال الحضارات دئما ما يكون من داخلة فالتاكل بسبب الزمن هو القاسم المشترك في كل اسباب انهيار الحضارات وليس التدخل الخارجي (من خارج النظام) واذا كان هناك عامل خارجي عادة ما ياتي عند تهيو الاسباب لذلك ولكن الناظر للانقلاب الحالي نري بان الجبهة ليست مثل النميري فهم يعتمدون علي كوادرهم في كل المناحي خلاف النميري الذي لم يكن معه غير نفر قليل من العسكر ولا يوجد بينهم منظرين او رجال قانون او سياسة او اقتصاد بل استمال النميري منهم من راي انة يخدم نظامة ولهذا انهارت مايو لانها لم تجد وجيع يدافع عنها بالروح ولم يخاف من انهيار النظام غير نفر قليل وهم من فتحت بلاغات ضدهم ابان الانتفاضة ولكن في ظل النظام الحالي الامر مختلف فالكل سيعض بالنواجذ ضد انهيار النظام وسيكون دون ذلك خرق القتاد(دم ودم كثير جدا) فالمستفيدون او من استفاد في اي وقت من الانقاذ يعلم ان الامر هذة المرة مختلف.
    ما اريد قولة هل هناك عاقل في السودان وذو فهم يعتقد بان الجبهة التي قال قائلهم ذات يوم الشاتلنا غير الله ال يجي يقلعنا هل يامل كائنا من كان ان تتخلي الجبهه عن الحكم طواعية لياتي متسائل ليسالهم عن السودان وماذا فعلوا فية طيلة فترة حكمهم.من هو الاهبل الذي يعتقد ذلك.
    ستستعمل الجبهة الاسلامية كل السبل للعودة عبر صناديق الانتخابات حتي ولو عبر الحيل التالية:
    * التزوير المباشر للانتخابات.
    * عمل قانون للأنتخابات يخدم اغراضهم كتخصيص كوتة للنساء.
    * شراء الاصوات بدفع مباشر للمال وهو كثير بايديهم.
    * الحصول علي الاصوات بالترهيب وهو ممكن في الاقاليم البعيدة عن المركز.
    * الحصول علي الاصوات بالترغيب ووسائلة كثيرة بايديهم.
    ان الانتخابات القادمة بالنسبة للحكم الحالي هو مسالة حياة او موت وسيستميتون في الفوز بها ولهذا ذكرت سابقا رضي من رضي وابي من شاء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 03:57 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    الجبهة جثة قائمة
    تنتظر دابة الأرض لتأكل منسأتها

    أنظمة الحكم تبقي لتلبيتها ضرورات لمجتمعها
    وقد قلت سابقا
    لا يمكن لنظام أن يستمر بالقهر والخداع فقط
    وبالذات في السودان

    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 11:37 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    Quote: الجبهة جثة قائمة
    تنتظر دابة الأرض لتأكل منسأتها


    من اول يوم للأنقاذ للاك الكثيرون انها الي زوال بعد اسبوع ومن ثم رفعوا التوقع الي شهر والي سنة والان جاثمة لتحتفل بالعقد الثاني لها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 02:49 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    هل لديك مبرر لاستمرارها غير القمع والخداع
    وحبك لها؟

    هل لديها تأييد شعبي؟

    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 03:11 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    Quote: ستستعمل الجبهة الاسلامية كل السبل للعودة عبر صناديق الانتخابات حتي ولو عبر الحيل التالية:
    * التزوير المباشر للانتخابات.
    * عمل قانون للأنتخابات يخدم اغراضهم كتخصيص كوتة للنساء.
    * شراء الاصوات بدفع مباشر للمال وهو كثير بايديهم.
    * الحصول علي الاصوات بالترهيب وهو ممكن في الاقاليم البعيدة عن المركز.
    * الحصول علي الاصوات بالترغيب ووسائلة كثيرة بايديهم.
    ان الانتخابات القادمة بالنسبة للحكم الحالي هو مسالة حياة او موت وسيستميتون في الفوز بها ولهذا ذكرت سابقا رضي من رضي وابي من شاء.


    الباقر الظاهر لي انك ما بتفهم الكلام المكتوب دة ولا ممكن نظاراتك عاوز ليها غيار عشان تقول انو حبي للجبهة اسباب استمراريتهم.يا اخوي الجبهه باقية سواء عبر انتخابات او غيرة والواهمين زي الحركة الشعبية حاينتظروا كتير لو فاهمين انو في انتخابات حقيقية جاية.
    الناس ديل اخدو الحكم بالقوة والعاوز يرجعوا منهم يشيل سكينو ويواجههم لكن انتخابات ما ظنيت.تفتكر انو الحكومة بتقدر تستحمل ليها مسائلة من حكومة ديمقراطية تجي بالانتخابات عشان تسلمها ليهم بالسهولة دي
    اصحي يا بريش وكل بريشات العالم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 03:26 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    الشعب أقوى من كل حكومة

    الإرهاب والخداع لا يكفيان لاستمرار نظام

    الزبير إلاحظ علي أسلوبك
    الدوران المتكرر في نفس النقطة

    بأختصار أنا أرى أن حكم الجبهة سينتهي
    وأنت ترى أنه لن ينتهي

    والكلام دا سمعناه قبل كدة
    وهزمناه قبل كدة

    أرجو لو عندك نقاط جديدة إيرادها
    وعدم التكرار

    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 07:14 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    Quote: بأختصار أنا أرى أن حكم الجبهة سينتهي
    وأنت ترى أنه لن ينتهي



    ابقي قابلني لو نتيجة الانتخابات ما كانت كالتالي:
    52% للموتمر الوطني
    28% للحركة الشعبية
    10% لحزب الامة القومي(الصادق المهدي)
    7% للأتحادي الديمقراطي
    3% للشيوعيون والبعثيون وبقية القوي الديمقراطية الأخري

    ان لم تكن متطابقة نتيجة الانتخابات القادمة مع الجدول اعلاة فلن يكون الفرق كبيرا بحيث يؤثر في التركيبة الحاكمة.
    وبعدين تكراري لاسلوبي نفس تكرارك انت تتمترس خلف افكار تحاول توضيحها وانا كذلك ولكن لك علي تاني ما اقرب البوست دة.
    وشكرا للمساحة التي منحتها لي وشكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-10-2007, 05:03 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبهة في أضعف حالاتها والحركة تبرز كقيادة قومية (Re: Elbagir Osman)

    الجبهة في انتخابات الجامعات حصلت على أقل من ذلك كثيرا

    أنا لا أتحدث عن الإنتخابات فقط

    أتحدث عن أنها بلا تأييد شعبي
    وبلا مبرر للحكم (المشروع الحضاري - نيفاشا)

    وعموما

    مسألة الإحتفاظ بالحكم
    من هموم الطواغي

    شفت بلير ولا كلنتون ولا مانديلا أو غاندي
    بيتكلم عن كيف يكنكش في الحكم؟

    أن ما يهمهم هو ماذا يقدموا لشعوبهم
    وليس أن يبقوا كاتمين أنفاس تلك الشعوب

    أما من يكون همهم البقاء في الحكم بأي ثمن
    فهم أسوأ الطغاة
    وحتما ينتهي حكمهم شر نهاية
    ويكون في علمك
    لا يحدث ذلك لانهم قصروا في استخدام
    كل أساليب القمع والخداع

    التي لا تكفي مهما كانت
    لأستمرار سلطة

    الباقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de