وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 08:24 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة حيدر حسن ميرغني(حيدر حسن ميرغني)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لقاء مع عصام الترابي

09-05-2006, 00:28 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
لقاء مع عصام الترابي

    الخرطوم - عبد الله الشيخ:

    سألته: ما الفرق بين سياسة الخيول وسياسة البشر؟

    الحصان حيوان متمرد، لا يمكن السيطرة عليه بالقوة وحتى تستفيد منه لابد من ترويضه والسياسة

    بمفهومها العام للبشر أن يستهويهم الفكر، أن تقنعهم، والمجتمع أكبر منك ولابد أن تستخدم من

    الوسائل ما يحقق إجماع الجمهور.

    أنت قاسم مشترك بين والدك الترابي وخالك الصادق المهدي؟

    الإنسان لا يختار مولده، لا يختار أمه وأبيه ولا لونه، لذلك لا يحاسبك الناس على شيء من ذلك، أحمد

    الله أني ولدت من أسرة حمد ود الترابي البديري الدهمشي ومن أسرة الإمام محمد احمد المهدي.

    هناك شبه بينك وبين أبيك، فهل أنت ترابي المستقبل؟

    لا بد أن أشهد أن شيخ حسن لديه صفات كثيرة حباه الله بها ولا تورث، له فتوحات، له اجتهاده في طلب

    العلم، لا تكاد تدخل عليه إلا وتجده يقرأ أو يكتب بلغات عديدة، يستغرقه البحث بالكامل، خاصة في

    فترات سجنه.

    كيف وجدته في السجن؟

    حينما سجن أربع سنوات في “كافوري” كنا أحيانا نقضي معه الليل، أنام وأصحو وأجده في مقعده حتى

    شروق الشمس لا تدري متى ينام ومتى يأكل.

    من أين تأتيه القوة وهو يخرج ويزداد تألقا كلما سجن؟

    اشتهر جدي ب “النحلان” لأنه قليل الأكل، قليل الوزن، وكذلك شيخ حسن.. وما ملأ ابن آدم وعاء شرا

    من بطنه.

    ها أنت وصفت الترابي فكيف تصف خالك الصادق المهدي؟

    السيد الصادق رجل فاضل ومتميز، ومؤدب ولولا خلافات السياسة بينه وبين الترابي لكانا في فضائها

    مثل الشمس والقمر، وله إسهامات كبيرة في السياسة السودانية ولا أكاد أجد له صنوا في أسرة

    المهدي.

    هل يحبك رغم أنك عضو في المؤتمر الشعبي؟

    وأنا أبادله الحب، هو خالي والمثل السوداني يقول: “البنت عمة والولد خال”.

    كيف توفق في علاقتك بهما في أحوال السياسة السودانية المضطربة؟

    لا أستطيع الاستغناء عن أيهما، الترابي أبي وشيخي وصديقي، أرى فيه أشياء لا أجدها في الآخرين،

    مخلص لدينه وزاهد في الدنيا ومسامح وعلمنا ألا ينجر عداؤنا في السياسة إلى الكراهية.

    هل تساهم في التقارب بين الترابي والصادق؟

    هذا أمر لا أستطيعه، حاولت كثيرا، المياه تأتي من الأعلى إلى الأسفل وليس العكس هما فوقي الخال

    والأب لا أجد إلا بعض النصائح للسيد الصادق، والشيخ الترابي لا يكره أحدا لكن السيد الصادق يعبر

    عن كراهيته للتيار المسمى بالجبهة الإسلامية.

    هل قال لك هذا؟

    نعم أبدى لي كراهيته لهذا التيار.

    وما رأيك وأنت تنتسب لهذا التيار؟

    أرى أن الصادق عليه أن يترجل عن كراهيته ويضع يده في يد الشيخ الترابي لاسيما وأنه الآن أصبح

    لزاماً عليهما أن يتعاونا لإنقاذ الحياة السياسية السودانية التي تذهب نحو الهاوية.

    هل تأثرت العلاقات الاجتماعية بخلافات السياسة؟

    بيننا وبين حزب الأمة علاقة النسب والمصاهرة وهذه علاقة لا تنقطع، نزورهم ويزوروننا، وكلانا يحافظ

    على رباط راق بيننا، أما الشق الآخر المؤتمر الوطني فقد خانوا المبادئ التي جمعتنا مبادئ

    الحركة لذلك لا يجمعنا بهم أي رابط اجتماعي، وليس لنا صداقة معهم الذي يجمعنا كان الشأن

    الإسلامي الذي باعوه.

    الترابي في نظر البعض كافر ومرتد، ما رأيك؟

    الساقطون فكريا حينما لا يستطيعون أن يواجهوا يطلقون الأوصاف والنعوت، والإسلام ينهى عن التكفير.

    لكن الترابي نفسه مارس سلاح التكفير.

    أبدا، لم يمارس ذلك ولم ينعت أحدا بالكفر واتحدى أي شخص يقول إن الترابي نعت شخصا بالكفر،

    لقد ذهب إلى البابا ودعاه إلى الإسلام، هو رائد التعايش بين الأديان وله مقدرة على التحاور مع

    الناس كافة.

    الترابي رغم ذكائه الخارق وتفرده له أعداء كثيرون؟

    إنه قائد تغيير والتغيير يضر بمصالح البعض، هناك تدين سلفي مفروض علينا، من يسمون أنفسهم

    مناصري السنة هم جماعة مدرسة فكرية لا علاقة لها بالسودان ونصبوا أنفسهم قضاة يكفرون الناس

    وأساسهم قلة في المجتمع السوداني، وعليهم أن يذهبوا من حيث جاءوا ليصلحوا ما فسد هناك.

    تلامذة الترابي هل هم الأكثر عدوانية عليه؟

    نعم، مثل ذلك الذي “يلبلب” أمام الرئيس وينافقه، ويتهم الشيخ بالخروج عن الإسلام هذا نفاق يريد

    أن يحقق به مصلحة، ويبحث عن ترقية بالقدح من العلماء.

    أنت ابن الترابي.. لهذا صرت نجما في مجال الاقتصاد وفي المجتمع، ما رأيك؟

    أولا أنا لا أعمل بالسياسة، وإنما انصرف تماما إلى الرياضة والشيخ الترابي لم يبذل جهدا لرفعة

    شأن أسرته، هو لا يدافع عنها، حتى حين يتعرض أفراد الأسرة لجور السلطة لا يدافع عنهم، وتعرضت

    أعمالي لمضايقات حادة حين كان أبي في السلطة، كما أن عمي الدكتور احمد إبراهيم الترابي أقصي

    من منصبه الأكاديمي فلم يتدخل الترابي ولم يدافع عنه.

    كيف لا تكون سياسيا وأنت تتحدث بهذا الترتيب وهذه الثقافة؟

    صدقني، أنا لا أعمل في السياسة أنا مجرد عضو صغير في أمانة الرياضة بالمؤتمر الشعبي ومن أبناء

    الشيخ من يعملون بالسياسة مثل أسماء والصديق الذي يتحدث للفضائيات باسم المؤتمر الشعبي، أنا

    مجرد عضو من الزمرة الخلفية أرى أن الرياضة شأن عام يمكن أن يخدم المجتمع.

    ما رأيك في توريث الزعامة؟

    أستطيع القول أني ورثت عن ابي أشياء، خاصة المقدرة على التحليل وفراسة التعرف الى ما يفكر

    فيه الناس ولكني لست وريث الترابي إنه حاد الذكاء ومرتب حتى في أبسط الأشياء.. حتى حين يتحدث

    عن الشعر والغناء يطرح تعليقات تجعلك تشك أهذا هو الترابي أم الماحي سليمان؟


    المصدر:

    http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=302236
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2006, 04:21 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: نعم، مثل ذلك الذي “يلبلب” أمام الرئيس وينافقه، ويتهم الشيخ بالخروج عن الإسلام هذا نفاق يريد أن يحقق به مصلحة، ويبحث عن ترقية بالقدح من العلماء


    ترى من يعني الاخ عصام الترابي بـ البلبة والنفاق أمام الرئيس؟



    ما أكثرهم



    يصعب عدَهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2006, 07:09 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: حيدر حسن ميرغني)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 05:45 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: مناصري السنة هم جماعة مدرسة فكرية لا علاقة لها بالسودان ونصبوا أنفسهم قضاة يكفرون الناس

    وأساسهم قلة في المجتمع السوداني، وعليهم أن يذهبوا من حيث جاءوا ليصلحوا ما فسد هناك.


    ترى هل هم من قتل الشهيد محمد طه?
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-06-2006, 10:23 PM

yasiko
<ayasiko
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: أستطيع الاستغناء عن أيهما، الترابي أبي وشيخي وصديقي، أرى فيه أشياء لا أجدها في الآخرين، مخلص لدينه وزاهد في الدنيا ومسامح وعلمنا ألا ينجر عداؤنا في السياسة إلى الكراهية.


    No Comment
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2006, 04:26 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: yasiko)

    كلب إبن كلب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2006, 05:16 AM

علاء الدين حيموره
<aعلاء الدين حيموره
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 5671

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: Yassir Tayfour)

    الم يحاول عصام الترابي أغتيال محمد طه محمد احمد بمسدسه من قبل ؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2006, 09:35 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: علاء الدين حيموره)

    علاء الدين

    Quote: الم يحاول عصام الترابي أغتيال محمد طه محمد احمد بمسدسه من قبل ؟؟؟


    نعم

    لانه عرى ورقة التوت التي كان يتوارى خلفها العراب الأعظم

    لانه أدرك مدى فسق الشعارات التي كانوا يتبجحون بها

    كتب قبل عدة أعوام عن ظاهرة السيارات الفارهة التي يمتطيها الجبهجية وقال

    أن اي زائر غريب يشاهد هذه الظاهرة ربما يتخيل نفسه في أحد شوارع باريس

    أو لندن

    حسب علمي لم يمتلك ممد طه سيارة حتى تاريخ إغتياله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2006, 12:56 PM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: كلب إبن كلب


    الأخ / ياسر

    معليش ...

    فلنختلف بمحبة

    (عدل بواسطة حيدر حسن ميرغني on 09-08-2006, 00:31 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2006, 01:13 PM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 9655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: حيدر حسن ميرغني)

    حرامي بن سراق قال دهمشي يطرشنا يا الصلحاب انكم دهمشين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2006, 01:05 AM

حيدر حسن ميرغني
<aحيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 18365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لقاء مع عصام الترابي (Re: محمد الامين محمد)

    عدم مواساة الشيخ الترابي وإبنه عصام لأسرة الفقيد محمد طه يطرح أكثر من

    سؤال


    هل صمت الترابي حيال الفاجعة يعتبر علامة رضاء?
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de