|
احوال الـنُوار
|
هذا واعلموا ان لكل بستانٍ برتقاله الخاص مامن برتقالةٍ تشبه برتقالة اخرى .. بالبرتقالِ يُميز صاحبُ البستانِ..وبالبستان يُعرف الانسان.. والبرتقال كتاب الانسان الفصيح الواضح الذي لالبس فيه.. فالبرتقالات المشدودة الى الفرع في حزمٍ تعني ان صاحب البستان يهتم بالمظهر وعنيد .. والبرتقالات التي كلما هب نسيمُ ُ تهوززت تعني ان صاحب البستان حنينُ ُ ُيحب الدلال والغنج .. والبرتقالات التي يفوح منها العطر تعني ان صاحب البستان مُـختال ُمعجب بنفسة ويحب ان يتحدث عنه الاخرون.. والبرتقالات التي تظهر مشددودة الى اعلى تعني ان صاحب البستان ُمحدث نعمة..وزول اقاليم ساي.. والبرتقالات التي يظهر فيها طرفا من بيته دون قصد تعني ان صاحب البستان تقدمي ولا يهتم كثيرا بالقشور.. والبرتقالات التي تشد نفسها بنفسها الى الامام تعني ان صاحب البستان حازم جدا ولاينام إلا على ظهره.. والبرتقالات التي يظهر عبد الحليم فيها كما الشمس تعني ان صاحب البستان حساس وكثير الاصابة بالنزلة.. والبرتقالات التي بالكاد تظهر مع وجودها تعني ان صاحبها متزمتُ ُ شديد التطرف.. والبرتقالات المتهدلة الى اسافل اغصانها تعني ان صاحب البستان مبهدل وينام دون قيد او شرط .. والبرتقالات التي يظهر طرفا من بيتها بقصد تعني ان صاحبها سادي ويحبُ عذابات الاخرين .. والبرتقالات التي تكاد تبين من بين اوراق الشجر تعني ان صاحبها خجول كثير الخيال كثير الامنيات.. والبرتقالات التي تمتد الى جذوعها تعني ان صاحبها ارتاد معارك النوار وافراح الانسان ودلق الحنان على اجيال واجيال.. والبرتقالات التي ترتج عند حركة البستان تعني الكثير ممالايمكنني البوح به إلا للخاصة..فالمعذرة إذا كنتم من غير تلك الخاصة.. اما وقد شرحت لكم احوال الـنُوار .. والذي نفس بيده لو ان احدكم راى برتقالا في اسانسير او زقاق او بير سلم وماقطفة فهو غلطان غلط السنين.. فالبرتقال لاينمو في الاسانسيرات والازقة وابيار السلالم ..كما ولم يرد ذلك في حالٍ من احوال كتابناهذا وانما ُقيد ذلك في بابِ الصدف الجميلة من كتابنا(مبرة الـمُنهك- تحت الطبع) فارصدو-يا احبابي- الافراح والنوار فيما سبق وذكرنا .. وكونوا عند حسن ظن البرتقال وصاحب البستان ولاتخيبوا الآمال. هذا ودمتم يحفظكم الله.
الداعي لكم بطول العمر والمجد دكين عشا البايتات.. مقتطفات من كتابه (احوال البستان القديم- Published 1989 ) The main road press – university of Khartoum
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طيفور)
|
طيفور اخوي
انتقلنا الى بوست الحبيب المذكور.. بها برتقالتين كما الذهب.. ولما كنت ضعيفا امام هذا الشي ولا اقوى الى النظر اليه دون هبشِه.. فقد هجرنا ذلك البوست آسفين..
البرتكان عندي يا طفيور ياخوي ليس مجرد برتكان وانما حالة نفسية ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
دكين سلامات
مريت لقيت البوست مداخلات 3 و قراء 123
عرفت طوالي انو ده نوار برتكان و ما خيبت ظني
غايتو البرتكان ده كان ما جننك جنون انجلينا مافي شيء بيجننك تاني ..
ده فات الحنة و مرسوم بنات الكدرو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
ركز علي القرن الاقريقي,منزوع الصبغة الأمريكية.
.......................................................................... بعدين دا برتكان ولا قريب فروت؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: حمد فتح الرحمن)
|
يا باشمهندس.. ازيك يا جميل
تعرف ياهندسة القرن الافريقي ده لموقعه الاستراتيجي وموادرة التي لا تنضبظل مصدر لقلق الكثيرين.. واولهم انا..
لو بس اصبح القى نفسي في القرن ده..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: حمد فتح الرحمن)
|
حمد اخوي
لافرق ياعزيزي ..إلا في اللون.. وإذاماقصد حريفُ ُ برتقالةٍ وسد لها ريش النعام وفاخر المقام وما إلى ذلك من متاع الفريرنتشة.. وجعل فضاء الحديقة يعبق في البخور والصندل والعود واطايب العطور ومايُـعرف في لغات النوبيين بالـ(كُـولد) بضم الكاف وكسر اللام وتسكين الدال وتعني فيماتعني في لغات قبائل السودان (الدخان والكبريت) فاذا ماعبق ذلك الخليط في انف الادمي وصل اول ماوصل الى سقف يافوخه وتاه في غيمٍ من الجمال واللاشعور .. وغامت الدنيا عليه إلامن البستان ومايفوح منه فاعلم إن اللون لاُيُـفرز في ظلال الغيم المبهول .. ولايُـدرك حين يزيغ البصر ويتحدث الفؤاد.. والنصر يومئذٍ للقلب .. وتفاحةالقلب برتكانة الغاليين.. والغالي الله عالمبو.. وحينها ياصديقي لا يبقى لك سوى الملمس والمذاق ..
كما واعلم ان الامر مهما بلغت به الدكانة فان عبد الحليم يظل ضاويا في الفؤاد..عزيزالمنال ..جميلا ..متوترا..سحاً ..غدقاً..مجللاً..طبقاً..عذب المذاق وفلكسبل..
فاحبب الغاليين يغفر الله لك ويُـحببك في اللون المتاح..
ودمت ايها الحبيب واعلم ان ما سطرناه في الاعلى من كتاب (الحريف والبرتقالة- ص 47)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: لافرق ياعزيزي ..إلا في اللون.. |
و في اللون الفرق كله
Quote: اعلم إن اللون لاُيُـفرز في ظلال الغيم المبهول .. |
اذن كيف ارتاد حقلي في ظلام ليل و قد امتعني الله بصبح و فلق صبح و ابصرني فلق صبحي ، اعلم يا اخي انه لا يستقيم الملمس و المزاق دون مطالعة ما تلمس و تذوق . فلتنظر اخي لموقع يدك ، و استخير الطيب مما اتاك ، و احمد سيّدك علي موضع يدك .
و قد جائك ثابت بالخبر اليقين ، فلله درك يا ثابت فقد اوجزت و ابنت .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: ثابت
قتلتني .. يرحمك الله.. |
دكين غفر الله لنا ولكم وأصلح بالكم قُم إلى برتقالك المزعوم يرحمك الله فقد إسـتوى وأينع ودهسته يد الزمان والإخوان وأنت تمضى صوب اليباس كل يوم يمرُ عليك دون ملامسته يستوجب سجود السهو وحاليئذٍ ستقضى عمرك دون قضاء وطرك ضـُم برتقالك إلي بعضه صفاً واحداً إنّ الله لا ينظر للصف المِعْوَجْ
البرتقاااااااااااال يرحمك الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: ثابت محمد)
|
Quote: ولنــا الصَّــــدرُ دون العالميـن أو القبــرُ . . دكين إتخيل التانية دي ( شربوفا ) وهي تلعب التَّنِس |
اللهم اني صائــــــــــــــــــــــــــــــــم
ود الباوقة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
إعلم اخي حمد
انما قد اصابتك جَـنّـونةً في اجازتك التي انصرمت.. ولوثةً قد اتت على يقينك فعجلت بفساد الذوق عندك .. ولايُـقاس علي حديث القادم من إجازة..
وانت معذور فيما تقول ياحمد .. فما انا وانت إلا من سلالة نوبية ارهقها الشمس والعتمور .. واعلم إن مارايتة حين رايناه نحن في غابر ايامنا في اوائل العام 98 في كلية القانون .. قدرنا ايامها ان ذلك منتهى آمالنا ومبتغانا.. وان الاتراك تركو في اثرهم مالاينمحي ولايزول.. ومالا تحلو الحياة إلا به.. سهرنا على إثر ذلك في داخلية النشر نرقب النجوم والنسايم القادمة من انحاء الرياض واطراف امتداد ناصر.. وكم ربطنا الغيم والسحب بهم.. فارتبط وجودهم بوجود المطر .. وحين قِـدم اهل الانقاذ .. اخذ الله الجميع بذنب الاوغاد منهم.. وامتحن الله الناس ووقف مدد الامطار وقلت النعمة وعز اللقاء.. ولانهم سلفا ارتبطو عندنا بالمطر فقد ضمرت المعاني وضل النشيد اليهم السبيل .. فخرجنا لانلوي على شي.. ومرقناها في سهوب نجد وتهامة نرعى الابل ونسال الله السلامات... فتب اليه ياحمد وأساله السلامة يتب عليك ويجعلك من الاحبة..
الداعي لك بطول العمر.. دكين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: الداعي لك بطول العمر.. دكين |
قد قبلنا دعواك و عليها نشكرك لكن انا اسي ما فاضي ليك رابط خط مع تركيا
بجي لي كلامك الكتير دا بعدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: والذي نفس بيده لو ان احدكم راى برتقالا في اسانسير او زقاق او بير سلم وماقطفة فهو غلطان غلط السنين.. |
فى ذمتك يا دكين فى زول لقى ليه برتكانه فى أى مكان خلاها ؟؟؟؟
دى يبقى زول غايتو ما عارف اقول عليه شنو
ما سمعت ابوعركى ياخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: قرشـــو)
|
هذا واعلموا إن جمال البستان من عنفوان نواره ونضارته.. وان النضارة مطلوبة ما دامت ديمومة البستان.. ولا يجوزان يتعلل بستانُ ُ بالاجيال التي اتت عليه او بغيرها من العلل المعتادة التي يسوقها البستان لا صدقائه.. كغشامة صاحب البستان وهمجيته.. فتلك علل مردودة باذن الله وقد كذبتها النماذج.. فالبستان اذا كان حريفاً ومدبرا روض صاحب البستان على القطف الحسن والفعل الرشيد وعدم البذار والخمج المعتاد.. ونبهه الى مايفعله البعض من الـمُـلاك في البستان هو تماما كفعل التور في مستودعات الخزف .. والبستان اذ كان حريصاً حريفاً صمد وصابر في لحظات القطاف ودف صاحب البستان عنه ثم صر وجهه وجلس إليه .. ومن ثم شرح له اولا كيف ان البذار والاستهلاك غير الرشيد والجوبقة لا يجديان.. وان المصلحة ان يظل النوار نوارا الى ارزل عمر البستان.. ثم مال إليه فاافاض واسهب في المتاح من اساليب القطف الرشيد والاحتواء الحسن .. ثم حن اليه فجعل من حديثه افعالا ذات مسرات وبهجة وسرور وعلمه الصيد الحريف بيان بالعمل. واستكان بعدها ينتظر المطر .. واعلمو ياإخواني إن فيما قلته ضربُ ُ من الخيال لان السيطرة على القاطف وصاحب البستان في موسم النوار امر صعب وفيه من المجاهدات مافيه .. وبالوعظ الدائم والارشاد الجميل وحسن التلاطف تاتي الامور .وواللاخيال.. هذا ما كان من امر صاحب البستان وغيره .. اما ما كان من امر الاجيال .. فحكمة الله انهم لا يعفصون الزرع والخدار وفعالهم محدود وفي جهةٍ معلومة .. وليت صاحب البستان تعلم منهم ان لا يطال غير تلك الجهة .. ولو فعلتم لضمنت لكم مشروعا من البساتين المونقة النضرة دائمة النوار جميلة الطالع الى ماشاء الله.. واني احبتي اذ اقول ما اقول ازيد فابشركم .. باني رايت فيما رايت نماذج لما حدثتكم عنها .. وكم احترمت بستانا بلغ العقد الخامس من عمر الحدائق ولا يزال نواره كما الطلقة التسعة ملم بتاعة الدوشكا ..
طرفُ ُ من كتاب (مبرّة المنهك)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: 3mk-Tango)
|
تنقو
تسلم على الغنية يا حبيب
اظنك لابس الشراب البرتغالي الايام دي
واحد من الاخوان قال لي تنقو ده خبير في احوال نوار مافوق الخمسة وتلاتين.. جاب اخرك عديل وسواك بتاع جقاجق .. افلا تحدثنا عن خبراتك في هذا المجال ..
اقلاها ورينا بتلبس ياتو شراب حين ترتاد البستاتين .. ولا ما بتكون لابس ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: وكم احترمت بستانا بلغ العقد الخامس من عمر الحدائق ولا يزال نواره كما الطلقة التسعة ملم بتاعة الدوشكا ..
|
فى احلامك
وخيالك العريض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: قرشـــو)
|
لوووووووووووووووووووول
قرضو انتا لذيذ عديل والله خليتني اضحك من القلب ..
لكن لقيتك راجل ضحل التجارب ..
ماتحاول تستفزني عشان اوصف ليك الزولة دي تلقاها وين.
لكن حرم الزولة دي اكزست وموجودة الايف..دوشكا عديييييل يا قرشو لااحلام ولا خيال مآتة
ابكي نفسك ياخوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: إتخيل التانية دي ( شربوفا ) وهي تلعب التَّنِس |
ثابت
دى والله ما طريقة دى ياخى
يوم بتوقف ليك قلب زول غايتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
يا طويل العمر دكين أراك تكتفي بوصف أحوال القطاف وتتغاضى عن بقية الأوصاف فإن للبستان أطوار منذ أوان الشتل حتى أوان الإزهار وعند القدماء من ذلك أخبار وإن كان خلب الأنظار وزوغان الأبصار وحيرة المحتار تأتي عند أوان الإثمار فعرج لنا يا شيخ الأوغاد على ما يحيط بالثمر من أبعاد وما يستوجبه القطاف من تلاوة أوراد لإظهار الحب واستئناس القرب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: عبد الله عقيد)
|
عقـــيد العزيز
اراك تعرج بنا الى وادٍ جهم التضاريس.. انما قد تركنا وصف اطوار وحالات النوار الاول لان الخوض في وصف الحالات المبكرة يؤدي الى سوء الظن في الراوي..
وانا ما مستعد اشيل وش القباحة بعد العمر ده يا حبيب..
اما الاستئناس وادب القطاف فقد سقنا اليك طرفا منه في مداخلاتنا اعلاه.. اما الابعاد المذكورة في قولك
Quote: على ما يحيط بالثمر من أبعاد |
فتلك غاية امانينا ومنتهى المراد بعد رضا الله .. ادعو الله العلي العظيم ان ينعم عليناوعليكم بها عاجلا غير آجل..
انهض الى ماقسمه الله لك واقطف .. تلك نعمة مستحلة تستوجب الحمد.. فاحمد الله واثني عليه وكن من الشاكرين يزدك منها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
برتكان شنو يا دكين اخوى انت ما شفت سنابل المقد عندما بشوبها الغنج....احى انا!!!!! ياها زولة التنس دى زاتها،،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: صديق الموج)
|
جلس مع خليله يناجيه ,تصاعد امامهما بخار الماء ,تأمل فيه ونم: ـ الليله الخريف يتباهتن بروقو الحشيش شبك والشيك جبد عروقو شتل البرتكان الزارعو غلبو يحوقو ثم هوي بعصاته علي كفتيرة الشاي..وختم كعب الزول يموت حضن النهيد مايضوقو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: Eng. Mohammed al sayed)
|
دكين تحياتى انت يا زول محرشنك ولا شنو؟؟؟؟؟ نجيد التسكع فى بساتين خاليه من البر برتقال لا تحمل فى جنباتهاالا فاكهة البطيخ والقنقليز وقليل من الليمون بستاين صعبة التجوال قد تحتاج للبوصلة فى بعض الاحيان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: waleed500)
|
وليد العزيز
Quote: فى جنباتهاالا فاكهة البطيخ والقنقليز وقليل من الليمون بستاين صعبة التجوال |
اي صحراء بلقعٍ تجوبها يا رجل.. ده بستان مافيهو اي فرق بيني وبينو بصراحة...
Quote: قد تحتاج للبوصلة فى بعض الاحيان |
يُقال ان نخرة البرتكان حين ترتفع إلى اعلى فهي دليل الحائر .. تماما كما البوصلة .. ُتريك من اين يُبدا القطاف..
لك الله وعيشة السوق ياولي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
دكين
Quote: والذي نفس بيده لو ان احدكم راى برتقالا في اسانسير او زقاق او بير سلم وماقطفة فهو غلطان غلط السنين.. فالبرتقال لاينمو في الاسانسيرات والازقة وابيار السلالم .. |
هذا تحريض برتقالي اللون ... أرجواني النوايا .. بركاني الخاتمة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: Eng. Mohammed al sayed)
|
يا باشمهندس ود السيد ازيك وعساك طيب ياحبيب
تخيل ما اظن في اكعب من الموت بدون تضوق ليك برتكانة..
تخيل انا عندي صحبي ما افضلو على قرشو ده متزوج ولحدي هسع ما ضاق البرتكان ..
ولامن سالتو من السبب قاللي : تخيل يا عزيز لامن اجي اضوق من شدة ما ما مصدق اني حاضوق بقوم بدوش وطاخ اقع في البستان .. قال لي عبد الحليم شوفتو بتهرجل كياني.. بالحالة دي تخيل يا هندسة ليهو ستة شهور هسي..
شفتا اصحابي بعزو الشغلة دي قدر شنو.. عندنا كلنا حالة نفسية اظننا بعيد عنك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
العزيز دكين
انا افتشك للمعايش وانت جارىىىىىىىىىىىىىىىىى
هناك ورى البرتقال بالله اكان ما جودت العيشه
بتشترى البرتقاله بى شنو ، وبعدين ثابت دا
ما ثبت قلوب ناس كتيييييييييييييييييييييره
نحن لينا الله وعيشت السوق وبرتال كسلا المابزوب0
تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
دكين اللعين : في احدى ايام الزمن الرمادي كنت مدرباً للشطرنج في احدى مدارس البنات الثانوية .. وتشاء الأقدار ان تقيم هذه المدرسة يوماً مفتوحاً فما كان من مديرة هذه المدرسة إلا ان دعتني لهذا اليوم .. جلس الطلاب في شكل دائرة وبعضهم وقوف واخرون من فوق الكراسي يتجمهرون .. بدأ البرنامج بين تلاوة للقرأن وتبادل للكلمات وتوزيع للجوائز ثم بدأ الغناء !!!!!! جاءت واحدة تمشي على إستحياء واعتلت خشبة المسرح واختارت اغنية ابداية لتكون : ( ايام صفانا ) ... وبين رقيص وهجيج وشتات وطرب وصلت الطالبة الفنانة لهذا المقطع من الأغنية : أهدي لي تفاحة بس أو برتكااااااااااااااااااااااااااااانة !!!
فجأة ودون إحمٍ ولا دستور قفزت احدى البنات من الخلف وجاءت لتقف في المسرح مخاطبة الطالبة الفنانة : أها يا تهاني هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك .. وهي ممسكة بقطافها ....
خرجت دون عودة ولا ادري إن كانت تهاني قد تقبلت الهدية ام لأ ...
من كتاب افعال البنات والتصرف بشتات الفصل الرابع ص97
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: عمر الفاروق)
|
Quote: أها يا تهاني هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك .. وهي ممسكة بقطافها .... |
وانتا مالك يدينك ديل ماكلاهم الارضة؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: ثم هوي بعصاته علي كفتيرة الشاي..وختم كعب الزول يموت حضن النهيد مايضوقو |
العن ابو كده ذاتو ياخى
ياخى والله ضحكتنى ضحك اصلو ما معقول
الله يلعن شيطانك يا دكين ياخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: قرشـــو)
|
Quote: الله يلعن شيطانك يا دكين ياخى |
قرشو اخوي
ياخوي المنزل الكوت الانتا سويتو ده الباشمهندس ما انا.. تاني مرة يا قرشو ياخوي لامن تجي ترد في البوست ده شيل عينك من شربوفا دي واكتب ردك..
شربوفا دي بقت ملكية عامة .. عايزين نعمل ليها نشيد جمهوري..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: فيصل نوبي)
|
نوبي العزيز
ياخينا صورك مشيت لحدي الشرقية عشان اشوفها ابت تظهر دي ما بتظهر عندنا في السعودية اظنك ناقلة من موقع موش ولابد.. دونك ايميلي يا حبيب [email protected]
لو طلعت ما بتستاهل مشوار 400كليو بخسرك لذلك لو ما قد مقامات برتقالنا حاول جهبظ غيرها ورسلا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
الحبيب ود العقيد اطال الله عمرك ووالاك بالعافية وبلغك أمانيك
Quote: "يا طويل العمر دكين" |
إن كنت تروم بها المعنى المبطن فشأنك و(الوغد) المذكور عاليه..
(شوفتا المديدة الحارة بيسووها كيف...؟؟)
وإن كنت ترجو المعنى القريب المتاح ( وتدي الضراب سراحو) فيجب ان يكون الدعاء كما هو أسفل وسمك الظاهر أعلاه العالي مبناه، إذ أن (طويل العمر) هي من أسماء (ابليس) المعلومة للخاصة من اهل الباطن والمعاني.. وانت أهل اللغة الخطيب المفوه ألم يأتك نبأ أنه قال "رب أنظرني إلى يوم يبعثون.. قال إنك من المنظرين" او كما جاء في الذكر الحكيم؟؟
(اححححححححححححححح حب المغارز دا يوم بلحقنا امات طه)
ما علينا نرجع لحديث الإفك.. فقد كان اهلنا فيما مضى من الزمان الطيب يقرنون طول العمر مع بقاء العافية، فقد جاء في الأثر أن شيخنا عبد الرحمن عبد الله (مدّ الله في عمره وحفظ عليه عافيته) حين بلغ جفاء بستانه حد القطيعة وايقن بمفارقة النّوار وقرب العطب والبوار سحت عيناه بالدمع السخين ثم أنشد باكيا..
رويحة الهاوي يا مجافي يطول عمرك مع العافي
ثم أردف متوجعا..
بريدك من زمان لسع اريد نوارا يوم فقع واريد ايديك يشيلوني قليبي الدودا ما يرجع
وعندما امضه الشوق تضرع شاكيا لحارس البستان طالبا (الشوفه) فقط أو.. كحلة العين (بفتح الكاف) عند أهل الرندوق وبعدها الطوفان فهتف..
صبرك لحظة واحدة يا ضابط السجن اتزود بنظرة و... ارجع انسجن
وعلى حديث الهجر وعزيز الطلب وانقطاع الأرب في نّوار البساتين المُحقَّب يطول الحديث ويمتد الشجن وو.. و.. فينهكنا التداعي ولا يزول العجب فقد بكا من قبله شيخنا ود الرضي وبكا لبكائه كرومة (رحمهما الله وجعل مثواهما الجنة) فأبكونا وما زالت تتحدر دموعنا (ؤغزار دموعك ما بفيد) معهما حتى يومنا حين انشد...
غصن الرياض المايد يا الناحلني هجرك وانت راضي وزايد جفيتني ليه وانا ليك رايد
ثم شكا الأنين والوله الحرمان من بستانه الوريف فأنشد باكيا...
كلما النسمات عطروني فاجأوني دموع مطروني رب يغفر للعكروني...
والبستان يدنو تارة وتارة يلوح بالنّوار فيما يعرف في لغة البساتين بـ (الدودرة) أو بالسودانية القحة (من بعيد لبعيد وري العين جمالك) الى ان يستسلم شيخنا وينهكه الطلب فيقنع بمجرد السلام..
احرموني ولا تحرموني سُنّة الاسلام السلام
فتآمل ايها النجيب الأريب
آما فيما يخص البساتين واحوال النّوار
فاعلم يا رعاك الله ان النوار في مبناه الاولي وكدلاله إيحائية يأتي في المستوى الثاني لحركة استجلاء المحبين لاحوال البساتين الا انه يمثل المصافحة البصرية (الحقيقية) الاولى التي تمهد لفعل المقاربة وبالتالي فهو محفز اساس لاقتراف القطاف وهنا.. اترك المقام لشيخي دكين فلا يفتى ودكين بالمدينة
ولي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طيفور)
|
والاوغاد اذ يفعلون ..
لكل ... .. برتقاله يوم فيه تعصر ..برتقاله احساس به تعصر ... برتقاله أمر به تعصر .. برتقاله شان عليه تعصر ... برتقاله كم عليه تعصر
واعلم يا رعاك الله .. انها بعد النوار حتما ستعصر لانه .. لكل برتقاله وليها عصارة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طيفور)
|
يا طويل العمر طيفور (بالقصد الحسن) حفظك الله وعافاك وكفاك شر من يعوسون المديدة ليمدونها حارّة فتلسع يد من يتناولها.. أما قولي لشيخ الأوغاد دكين (يا طويل العمر) فهو (سيم) عند من نعاشرهم لمافاق الأربعين من الشهور.. وتطاولت عشرتنا لهم فأصبحت دهور ولا أحسبهم يقصدون المعني الخفي الذي أشرت إليه عند إطلاقهم لهذا الدعاء. وإلا فويحهم ثم ويحهم ... أما قولك حفظك الله عن ما تناوله كبارنا وصناع أشعارنا وعازفو أوتارنا من أحوال النوار.. فقد اصبت الحقيقة وسايرت الطريقة وهؤلاء بما فيهم شيخنا ود الرضي وجدوا لدى أسلافهم إرثا يشير إلى ما يحمله البستان من ثمار أحيانا بإشارة خفية وأحيانا بالتصريح ألم تسمع يا رعاك الله بقولهم "الفرع المال وانتنى" وهل ينثني الفرع إلا إذا كان مثقلا بالثمر؟! وقد صرح من المحدثين بعد ذلك مصرح بالقول: "يا لون المنقة يا الشايل المنقة" وقد تغنت بهذا الصوت مغنيات في ذلك العصر يمسين (البلابل) وهو صوت على ضرب خفيف الوسط.. وضع لحنه زرياب زمانه المسمى بشير عباس..
(من الفصل الثاني في كتاب الأغاني لأبو الفرج السوداني)..
لك التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طيفور)
|
ونخلط ونخلط و نخلط في البرتكان وفي النهاية نجي البلد وتلقي شربو عصير طااااازج قال شنو الود دا رويان وما بشرب هسي .انشاءالله ما ينفع الشربو
التحية لصاحب البستان
------------------ ياخوانا زورونا هنا و جيبو برتكانكم وكان ما عاوزين تزورونا برضو مافي مشكلة www.alsudanitravel.com
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: manubia)
|
Quote: ونخلط ونخلط و نخلط في البرتكان |
مانوبيا
في خلطاتك الكتيرة دي دي لو يوم ما مزمزتا تستاهل اليشربو منك عصير طازج
وريناكم فقه التعامل مع البرتكان ده كيف في الملمات .. مالكم كيف تتعلمون؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
طيفور
قالوا البلقى هواه بضرى ....
والبلقى البرتكان بعصر يا سيدى
جايب لينا عصارة ومعصرة عدييييل كده
يا مجافى ....
Quote:
تاني مرة يا قرشو ياخوي لامن تجي ترد في البوست ده شيل عينك من شربوفا دي واكتب ردك..
|
دكين
ياخوى هى شربوفة نصاح ؟؟؟؟؟
ده شيتا اصلو ما شفنا لا فى الناس ولا فى الريل ده ما قدر الله جانا عديل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
هذا هو دكين الذى احببت دكين ال main street اول من قرات له بهذا المنبر اخريات 2003 والدنيا شتاء وثلج وقليلون الذين يعرفون شتاءات واشنطن لزول وحيد ..حيران ..فى غربته اضحكنى ذاك الدكين حد التلفت وذكرت ذلك فى بوست المحكمه الشهير لمولانا الذواقه الاول لفن الاوغاد خدر. دفأ ذلك الدكين امسيات الغربه الواشنطونيه القهريه البارده برودة دم الشردونا!! عد إلى ال main فللبرتقال نهكه البرتقال داخل المين خارجه نتلعثم فى قراءتك اعتذر عن الجمع الاخير (نتلعثم )لانها مقصوده لك حبى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: فارس موسى)
|
روي ان ابو الهذيل كان يجلس مع الحسن بن سهل , فدخل عليهم رجل يدعي التنجيم , فقال له ابوالهذيل - إنه عمل باطل فسأله المنجم البرهان . وكان في المجلس تفاح , فقال أبوالهذيل : آكل هذه التفاحة أم لا ? قال المنجم : تأكلها . فوضعها أبوالهذيل وقال : لست آكلها. قال المنجم , فتعيدها إلى يدك وأعيدالنظر : فوضع أبوالهذيل التفاحة الأولى وأخذ غيرها . فقال له الحسن : لم أخذت غيرها! قال أبوالهذيل : لئلا يقول لي لاتآكلها فآكلها خلافا عليه فيقول قد أصبت في المسألة الأولى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: فارس موسى)
|
Quote: دفأ ذلك الدكين امسيات الغربه الواشنطونيه القهريه البارده برودة دم |
الجميل فارس
واشنطن كلها مالقيت فيها شي يدفيك غيري؟! ياخوي ما ترجع الخرطوم احسن ليك ..
Quote: وقليلون الذين يعرفون شتاءات واشنطن لزول وحيد ..حيران ..فى غربته فللبرتقال نهكه البرتقال داخل المين |
وقليليون جدا من يعرفون طعم برتقالات المين روود .. لو حصل مزمزتا منو احمد الله واثني عليه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
الرائع دكين الله يجازي شيطانك والله ضحكتني لمن فضحتني
Quote: والبرتقالات التي يظهر عبد الحليم فيها كما الشمس تعني ان صاحب البستان حساس وكثير الاصابة بالنزلة.. |
حمانا الله واياكم من نزلات البرد دي ما مشكلة لكن المشكلة انفلونزا الطيور
Quote: والبرتقالات التي تشد نفسها بنفسها الى الامام تعني ان صاحب البستان حازم جدا ولاينام إلا على ظهره.. |
وين الحزم يا قريبي طالما نام
Quote: والبرتقالات المتهدلة الى اسافل اغصانها تعني ان صاحب البستان مبهدل وينام دون قيد او شرط .. |
وده دو هارت (فكاكه يعني)
Quote: والبرتقالات التي ترتج عند حركة البستان تعني الكثير ممالايمكنني البوح به إلا للخاصة..فالمعذرة إذا كنتم من غير تلك الخاصة.. اما وقد شرحت لكم احوال الـنُوار .. |
والله انحنا كنا قايلين نفسنا من الخاصة بوبا عليك تقيل يا قمر بوبا عليك تقيل يقطع نفسك يا ام ختم البرتكان 0000000 مدردم بوبا عليك تقيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طارق عبد اللطيف نقد)
|
طارق نقد
الحالات التي نسردها في حضرة الخاصة سيتم فردها للجميع قريبا .. اخوك طلع ماعندو خاصة ولا يحزنون .. كلهم اوغاد مستترون ..
Quote: وين الحزم يا قريبي طالما نام |
النوم كمان محتاج حزم... زول نعس قام نام .. حزم شنويا قريبي؟؟
انتا ياخوي بالك مشى بعييييييييييد ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
ياخوانا انا شايف الناس زي البدت تفهم البوست ده غلط وكده ..
وقد تاكد لي انو الناس فاهمة غلط لامن ولا بت ما جات داخلة هنا.. قتا في نفسي ياربي ليه البنات زحو من بوست البرتكان ده .. ولامن طيفور جاب الحلقان الفي صرة البرتكان دي . (دي اروع صورة اشوفها من مدة بالمناسبة) جا في بالي انو المنظر ده انا شفتو في مكان ما.. ولامن اتذكرتا المكان الما.. عرفتا سبب عزوف الجكس ..
يخوانا البرتكان الانا قتو في هذا البوست وفي اي بوست اخر لايعني اكثر من مجرد برتكان .. لاتحملو المعاني اكثر مما تحتمل انما هلكت امم لانها حملت احوال حالها اكثر مما يحتمل الحال..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: واعلم يا رعاك الله .. انها بعد النوار حتما ستعصر لانه .. لكل برتقاله وليها عصارة |
شرير
البرتكان يخوانا لا يعصر .. انماهو يتم رشفه رشفا.. تهلطو لهط.. بتعبير ادق تمزمزو مزمزة ..
اهي الفوضى والخمج بتعاكم انتا وقرشو دي هي التي تذهب بالمعاني بعد عام اوعامين..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: حمد فتح الرحمن)
|
والله يا دكين يا أخوي نحن من ناس قامت ادتها برتكانه كفانا الله قتال برتقالة شربوفا ونانسي عجرم. يكقينا وجدا من هذا البوست شفافية اختيار شال النوار لأنها تمثل لنا زمان (السنتمنتل)الجميل والوطن الجميل والحب القديم والحزن القديم نعم الحب القديم والحزن القديم أليست البرتقالة نصفان نصف للفرحة والنصف الآخر للأحزان. أحييك وكل المشاركين ولكم جميعا يااحبابنافي فضاء الانسانية الرحيب يدوم الحب والتقدير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
شغل شنو يا نوبي ؟؟ ده البشتغلو منو ياخوي؟؟
والله إلا حصان من اصطبلات آل مكتوم ..
فيصل بلاي روق المنقة البوست ده لو مشى الخور بوردكم ده حرم تاني تشوفوهو رهاب رهاب ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
نسأل الله السلامة !! بقيتو صعين خلاص يا نوبي ودكين !!
صنفرة :
الواحد بقى لمن يخش البوست دا زي الداخل الديم !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
الشيخ العالم العلامة والحبر الفقيه الفهامة الوغد دكين الراسف في حلمه البرتقالي مساك الله بكل الخير ومتعك بالعافية
Quote: يخوانا البرتكان الانا قتو في هذا البوست وفي اي بوست اخر لايعني اكثر من مجرد برتكان .. لا تحملو المعاني اكثر مما تحتمل .. انما هلكت امم لانها حملت احوال حالها اكثر مما يحتمل الحال. |
تضامنا مع صرختك وثورتك التصحيحية المباركة بشأن تحور المفاهيم وتعديل المسار واستجلاء اسباب العزوف وعلل البوار بين ذوات الضروع وحاملات الدوشكا والنوار حملت شكوتك اللهيفة لبرتقالة هميمة حريفة لها في كل بوست ثمين مقال.. وعلى كل اشكال البرتقال دلال استعطفها.. وادعوها بالذي كان في سالف العصر والاوان من صداقة راسخة وعشم وعمار في خان بكرى ومعاذ الذي بالجوار لزيارة المقام والقاء السلام والغاء القطيعة وتقريب المرام والدعوة بالوصل للشيخ والحوار وترطيب البوست بالنّوار والحظوة عند صويحبات الرحيق الثّر بالعشية والابكار ولكنها ابت وتمنعت.. ثم اعرضت بجنبها شاكية سوء ادبنا وجهلنا وافراطنا في امرنا وتغليب الهوى في شؤون النوار والندى واحتفاءنا بالنكد الضنين.. وتجاهلنا المريع للمعتق الركين المبذول (سداح مداح) رحمة للعالمين وتعريضاتنا الفاضحة بعظمة البرتقالات المانحة؟؟
Quote: والبرتقالات المتهدلة الى اسافل اغصانها تعني ان صاحب البستان مبهدل وينام دون قيد او شرط.. |
Quote: ولا يجوزان يتعلل بستانُ بالاجيال التي اتت عليه او بغيرها من العلل المعتادة التي يسوقها البستان لا صدقائه.. كغشامة صاحب البستان وهمجيته.. فتلك علل مردودة باذن الله وقد كذبتها النماذج.. |
ثم تساءلت بغضب بين.. عن قولنا الغرير الهيّن في احوال الكثيف والليّن إذ كيف يستوي في نظر البصير النوار القاسي العسير بالذي جاد بالعصير للكبير وللصغير؟؟؟ إن هو إلا إفتئات النزق الخؤون على ما جادت به الغصون فمالكم كيف تحكمون؟؟
فانظر يا شيخي وتأمل.. الداعي لك بطول البقاء وسلامة الاعضاء طيفور
عن كتاب الدرر الحسان في مراسلة النّوار والبورتوكان - الفصل الاول ص ١٣٩
بكية:
وااااااااااي يا ثابت شكيتك للبحبك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طيفور)
|
صاحب البهاء والابهة والعطوفة طيفور اسعد الله مساءك ونهارك بحسب حال وقت التصفح.. Quote: حملت شكوتك اللهيفة لبرتقالة هميمة حريفة |
اما وقد بلغت عنا شكوانا الى من لزم لها التبليغ.. اما وقد استعطفتها للدخول الى منابر النوار ومواسم القطاف.. اما وقد تمنعت من بعد دعواك اللطيفة.. واعرضت وذادت فولغت في ادبنا وقالت عنا ماقد اعتمل في صدور اخرين ماتجاسرو علينا لفرط ادبنا الذي يعلمون.. اما وقد وصفتنا بالجهالة الجهلاء وبالافراط في امرنا .. واننا من يغلبون الهوى.. اما وقد قالت ما قالت وشكت ما شكت .. اما وكل ذلك فاخبرها عني ايها الحبيب: إن مافات قد فات وان الخلق يحمدُ لها ولهم ماقد سال من نوارها ونوارهم الى الاجيال التي اتت.. ولاينكرُ ذلك الفضل إلا مكابرُ ُ او من ليس بذي عقل.. بيد ان التعلل بِسُـنة الجسد والزمان وفعائل صاحب البستان والقول بما جاد به النوار في سالف زمانه محض مخارجة وتبرير لايُـعول عليه .. وقد سطرنا في كتابنا إن النماذج قد كذبت تلك الاقوال.. واعلم يا حبيبنا طيفور إنا - ولله الحمد - قد راينا فيما راينا بستانا قد بلغ مافوق الخمسين ونواره كرصاص القوات المسلحة الابية في امتداده الافقي.... صلباً صلداً لايلين كعزيمة اركان حرب الخارجين من حصار.. طيفور إن ما ساقته اليك الصديقة ايها الحبيب هو من باب مكابرات البساتين التي تعلمها كجوعِ بطنك .. اعلم انما هي تبريرات لبرتقالٍ تهدل كثدي الخطيئة .. سببها اربعاً: الفوضى وسوء القطاف وقصر نظر صاحب البستان والبستان الذي ما لُـمس برتقاله ذاب وانثى ومال وركن الى صاحب البستان يفعل فيه ما يشاء.. انما التمنع هو اصل الاشياء ياطيفور.. وبالتمنع والصيد الحريف يمكن ان يظل البرتقان كبرتقال بن 17 ليس كمثله شي الى ارزل العمر .. فلا يلومن احدكم الزمان .. انما اللوم على النفس الذوابة وصاحب البستان والنور الاحمر والاقمشة الساتان فهي تفعل العجب بعبد الحليم .. فاحذروا صاحب اليد الطويلة .. والنوم على البطون .. وفوضى القطاف.. والساتان في غير موضعة.. هذا وكن من الشاكرين يزدك الله من نعمته ويبدلك خيرا مما لديك ويحقق مرامك.. الداعي لك بطول العمر وجميل الليالي .. دكين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: طيفور.. ياخ ضرستني بي صورتك دي.. بس ان شاء لله يكون عندك في غرفة النوم 220 فولت لي خلاطتك دي؟؟ |
يا شيخي لا تفضحنا.. فقد نما إلى علمنا أنه جاء في الأثر* بقرطاس (الاساسي في العبر) للمغفور له الشيخ دكين النّواروندي عن حامل الاختام العلامة الهمام قرشو متعه الله بالعافية في سفره الشهير (الدرر في لهط الصرر واخفاء الاثر) عن بن العقيد صاحب (الركن الركين في تجويد القص للبرتكان الثمين) عن ثابت بن محمد الشربوفي عن طيفور بن حلموية البرتقالي رضي الله عنهم وغفر لهم اجمعين انه قال:
لما كان عصر الجمال بالفولطية و(الكرهبا ام حبال) من سوء الادب وذميم الفعال وجهالة الجهال لفضل الملامسة والتحسيس في مقاربة النّوار والبرتقال فضلا عن اتلافه الجسيم وأثرة الوخيم على الاستدارة والكمال فقد جئتكم بعاصرة يدوية مجلوة مكنية فاليد ( سبحان ربي) اقرب للحنان واجلب للمسرّه وامتع للحواس وكمال اللذة والمبرة ولها فعل طاعم في تسكين روع النفور الشرود وانتفاء الحذر وتقريب وجهات النظر عند القطاف وحين الورود (انتهى)
* نزهة الملهوف في بدائع القطوف - الفصل الثاني ص ١٧٨
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طيفور)
|
إلى فريد زمانه وسابق دهره وأوانه طيفور البستانشندي يقريك أبو الدقيق البرتكاني فائق السلام ويقول لك هذا الكلام: روى لي من لا أثق فيه عمن أثق فيه قال: رأيت برتكانا ضامرا يحاور برتكانا زاهيا باهيا فقال له: لا يغرنك ضموري فقد قضيت عصوري وهبت كل حبوري لصاحبي وصغيري
فقال ذاك البهي المتوثب: ما زلت في زهو الصَغر أردي الخلائق بالنظر وليس يمسسني بشر ولا أنثني لمن غدر
قال فانتبهت من دهشتي وقلت له: "إنت البدور ضرّك إن شاء الله ينضرّ"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
الثلاثى العجيب دكين الوغد وثابت الارهابى وطيفور المنبهل
يعنى الواحد معاكم ما يعرف يعمل شنو
نسكت تجيبوا لينا الكلام
نتكلم تدونا الصور
يعنى اخرتها معاكم شنو ؟؟
قال صلاح احمد ابراهيم
وعلي الصدر نوافير جحيم يتفجر وحزاما في مضيق كلما قلت قصير.. هو ..كان الخصر أصغر
يعنى بالله ده مش بخلى الواحد يدخل فى مقارنات طويلة جدا
طيب لما الشعراء يقولوا كده الناس تطرب كلها ولما نحن بس نتخيل يقولوا لينا امشوا الخور
ليه التعسف ده بس يا جماعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: قرشـــو)
|
ود العقيد جبت الرايحة بجيك صادي
Quote: الثلاثى العجيب دكين الوغد وثابت الارهابى وطيفور المنبهل |
يا قرشو يا خوي الانبهال خللو امرو ساهل علا البيرقد القليب ويقنع الديك منو..؟؟ ؤحد ما قوتا لي روحي..
يا طيفور اسكت وانكتم كفاك منايح
تبكي وتجقلب ملبش متل الوليد الرايح
غزال السلم كم كتل بي شهادة الصايح
قطعت بان* البور وحلان بكا ونحيب وفضايح
ؤمرضان النّوار يوت ما بيقننو نصايح
ؤوحاتك درب النصاح لليله ما شرقلو صباح
بكية
واااااااااااي تااااااااني
* الباندويدث حق البورض - بالسوداني الفصيح كيّة في اللغويين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
اخونا ود عقيد جمل الله ايامك وكم سعدنا لشعرك الرصين عن الضامر والمكين من البرتقال المحرز في حرزٍ امين..
وفي شوقنا الدائم الى برتقالة نقطفها اليك نهدي ما تم نجره بليلنا هذا..
الزول السمح المستكين في قصرو اب نهدا سنين دونو الخلايق قصرو الشاف النهيد من يومو غض بصرو والدمع السخين من عينو قام مصرو طيفور لو حديد هاك الكلام من ِقصرو قوم افتح زرارتو وكاوش الحبيب من ِخصرو دوس الشي بيمنيك وبي خشيمك اعصرو تجيك الرجفة ديك وتسال حبيبك نصرو قوم انهض ودوس خلى النضِـم واختصرو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: طيفور لو حديد هاك الكلام من ِقصرو قوم افتح زرارتو وكاوش الحبيب من ِخصرو دوس الشي بيمنيك وبي خشيمك اعصرو تجيك الرجفة ديك وتسال حبيبك نصرو قوم انهض ودوس خلى النضِـم واختصرو
|
دكين يا خوي تُر وانقرع لا غادي خابر ازيتي تنبِّر في الكلام حميتني رقادي البكا يوت مابفيد صحينا الوعر والوادي ويوت فارقنا المغتغت خلي النختو زبادي
اخوك يالهميم في الرّح ماهو العنين دلقانا دربكين ام دو البِخُج السارية ويهز اركانا وكت الصدير ينهز والحلمات تقد فستانا ينفخ في ام شرار ويفركا نامن يجيب دخانا
وشوف يالهميم اخوك ما بتحكى بي فعايلو ونصرو يشهد لو قوز الزر وكتين ينوشو ويهتك وقاية خدرو مدفع كرن يهبد الغوفة ويجبد السارية لا حد صدرو يعَكم المَفلّخ تحتو والنهيد ان ضج يغمتو يعصرو
بكية
وااااااااااااااي
باقيلي بالجد بالجد كدي انتو استحقيتو الخور بعد دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: ايهاب)
|
ابهاب الجميل
انتظرتني وين يا حبيب كان قاصد المنسجر يا حبيب انا رديت عليك بعد يومين فقط من رسالتك ... وانا لاقيك وين لامن اشرك يا هوبة..
كل الود ياحبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: طيفور)
|
امس القريب في الحلة قامت جاتو قاتليو دكين فالح في النضم وحلاتو غيرك نضم في النضمي لامن ماتو مسكين مات غريب بت ابليس ابد ما جاتو بتدور تموت تلحق عواليق الرجال الفاتو؟ سيب النقة قوم كنكشلي في حلماتو
وكت النهود ترتج حبيبنا سمو يفور اخشى نموت قريب والدايرة علينا تدور في عز الجحيم نتلاقى وهناك نمشي نغور لانشوف نهد إنسية لانشوف نهيد الحور نجقلب في القيامة هناك لا احم ولا دستور .. شوف لي عروس بي طرفك وانجدني ياطيفور ..
غمت النهيد في الجاهلة جهجة علي باكاتي بعد الغمت قات لي كيفن ضمنت سكاتي؟ قت ليها القليب يا غالية ديمة يهاتي . قالت لي ابوها بتبكي : الزول رضع حلماتي.. هاج صاحبنا قال :خربتا ليا بناتي
Quote: انتو استحقيتو الخور بعد دا |
طيفور سبب واحد يوديهو الخور ماف
انحنا بنعبر نيابة عن حال الكاظمين الحب والاشواق.. مفروض يدونا انواط واوسمة نوط النوار ووسام الريدة الطويلة الممتازة
تخيل الدنيا دي كلها نهلت اول مانهلت من نوار المدير بتاعكم والمدير بتاعنا الغفير بتاعكم والغفير بتاعنا رؤساء الدول والاباطرة المنتخب الهولندي عن بكره ابيه نتاج نوار هولنديات شعوب امريكا اللاتينية كلهم على اختلاف الوانهم نهلو من ذاك المنهل .. صانع اجهزة الاتصالات في طائرات الاباتشي يوما ما كان حاشرا راسة في نوارة ما.. صانعو الرايات في الاستادات الضخمة.. حتى الزول السوى الكرسي الانتا قاعد فيهوده ذات يوم كان متعلقا ينهل من عبد الحليم ..
اجمل من ذلك كله ان جميع هؤلاء الذين ذكرتهم نتاج نشوة ادمي وادمية ..
انا ما جبتا شي من عندي كيفن بوستي يمشي الخور ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote:
إنا - ولله الحمد - قد راينا فيما راينا بستانا قد بلغ مافوق الخمسين ونواره كرصاص القوات المسلحة الابية في امتداده الافقي.... صلباً صلداً لايلين كعزيمة اركان حرب الخارجين من حصار..
|
دكين
اراك قد عدت الى ضلالك القديم والى تهئوات خيالك المتلهف لشىء ما ولكن أعلم علم اليقين ان ذلك من ترهات الاولين
خلينا فى النوار والنضار يا سيدى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
عاااااااااااااجـــــــــــــــــل...
دكين وصحبه
أكتب لكم الآن وأنا أشاهد شارابوفا (مباشر) على محطة ART Sport 3
زراااااااااااافة وفايتة الناس مسافة
الجن اليجننِك يا هادي الشربوفا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
يا شباب البت دي و الله خجلت عديل من بوستيكم دا و رسلت لي ايميل ، و كمان الصورة دي ، و قات لي اول ما سمعت بالكلام القتو فيها في البوست دا خجلت و قامت غتت عيونا . و برضو قات ليكم و الله انا زولة عرس عديل الدايرني بي الحلال دا ايميلي [email protected] و ما عندي اي شروط و لا دايرة شيلة و ما مشكلة لو عندو مرة تانية ، البنية دي زولة سترة بس يا شباب ، بدل البكا و الجعير واحد يدق سدرو و يقول انا . غايتو انا مرتبط بي اتنين و لسه ما فكرتا في التالتة ، لو مافي واحد فيكم عايز ممكن افكر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احوال الـنُوار (Re: DKEEN)
|
Quote: والله يا دكين يا أخوي نحن من ناس قامت ادتها برتكانه كفانا الله قتال برتقالة شربوفا ونانسي عجرم. يكقينا وجدا من هذا البوست شفافية اختيار شال النوار لأنها تمثل لنا زمان (السنتمنتل)الجميل والوطن الجميل والحب القديم والحزن القديم نعم الحب القديم والحزن القديم أليست البرتقالة نصفان نصف للفرحة والنصف الآخر للأحزان. أحييك وكل المشاركين ولكم جميعا يااحبابنافي فضاء الانسانية الرحيب يدوم الحب والتقدير. |
بانقا الياس
اسعدتني كلماتك ايها الودود .. واسعدني حضورك .. ودمتا رايق وطيب
| |
|
|
|
|
|
|
|