الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 03:56 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبد العزيز خيري شلال(DKEEN)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق

07-23-2006, 07:04 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق

    لعل من افخم المقالات التي قراتها مؤخرا هو المقال الذي كتبه منير العكش الكاتب السوري بعنوان( زحف القديسين من المجاز إلى الحقيقة).
    وقد تم نشرها في احد اعداد مجلة الكرمل الفلسطينية التي يرأس تحريرها الشاعر والكاتب محمود درويش ورفيق دربها وصاحب الامتياز.
    والكاتب منير العكش له مقالات اخرى في نفس السياق تنم عن وعي كبير بالحركة والمتغيرات من حوله وتنم عن مقدرة بحثية وتحليلية عالية .
    والمقال طويل غاية في البلاغة ولعل اميز مافيه اهتمام الأستاذ منير بالتوثيق لما كتبه من خلال ذكرة لعدد كبير من الكتب والمراجع والخطب الرئاسية وحوارات مجلس الشيوخ الامريكي وغيرها.
    رايت ان انقل لكم جزءا منه في محاولة لجعلكم اقرب إلى فهم وتحليل الاحداث الاخيرة في الكرة الارضية..



    زحف القديسين


    (نذهب إلى الحرب ولكن على مضض)


    ((الولايات المتحدة يحدها من الشمال القطب الشمالي، ومن الجنوب يحدها منطقةالانتركتيكا(القطب الجنوبي) ومن الشرق يحدها الإصحاح الأول من سفر التكوين اما من الغرب فحدودها يوم القيامة))..Arthur Bird – Looking forword(1899)

    ((اهلي ليسو في امريكا..انهم يعيشون تحت امريكا))رجل دين سلافي 1910

    في مكتبة كوب The cope بساحة هارفارد مقهي ارتاح فيه عادة كلما ارهقني العمل او احببت تقليب صفحات بعض المنشورات الجديدة التي اكره شرائها. ذات مساء، بعد زيارة طويلة لصديق صالح عبد الجواد وكان أستاذا زائرا في جامعة هارفارد عثرت في هذه المكتبة على كتاب وثائقي طريف يضم معظم الخطابات التي برر بها 24 رئيسا امريكيا حروبهم.
    في الكتاب مئة وخطبتان تكرر مفرداتها وتعاد حججها من حرب إلى حرب ومن جيل إلى جيل ، كأنها تتقمص وتتناسخ ولايتغير فيها الا الزمان وعناوين الموتى :امريكا (اكثر الامم حبا للسلام وهي لاتذهب إلى الحرب إلا على مضض) الرئيس وود روولسون Woodrow Wilson. وهي في كل حروبها لم تقتل انسانا، فكل ضحايا هذه الحروب التي تتحدث عنها كانو وحوشا او كانوا ينتمون بنسب متفاوتة إلى البشر، ويحتاجون إلى شي من التأهيل الحضاري قدر يقتضى بعض التعديل في ُخـلقهم ا و خَـلقهم او اعمارهم ، او يحتاجون إلى قدر محسوب من التنظيم لعلاقاتهم بالثروات الطبيعية في البراري اوالمجاهل اوالاراضي البور التي يسكنونها وذلك بما يعود بالخير والسعادة والرفاة على ثروة الامم.
    مشهد مهيب واحد تعرضه هذه الخطب لاخر مئتي سنة من زحف القديسين*1 القدري من المجاز إلى الحقيقة من اراضي كنعان الانكليزية الجديدةNew English Canan 2إلى ارض ابراهيم الانكليزية الجديدة .الخطب جمعها المؤرخ رسل بوهايت Russel Buhaite عميد كلية العلوم والفنون في جامعة ميسوري – رولا وقدم لها بمقدمة نقدية لاحظ فيها ان الرؤساء جميعا اضفو على حروبهم طبيعة خيرية تهون في سبيلها الضحايا والتضحيات او مايعرف في قاموس الحروب الامريكية بالاضرار الهامشية collateral damage وان لخطبهم التي تضمنت نداءات عاطفية للدفاع عن النفس اولنشر الديمقراطية او لحماية الارواح والممتلكات اوغير ذلك من المهمات الرسالية النبيلة دائما هدفا عاما هو التضليل misleading.
    وعلى الرغم من الطبيعة التاريخية للمقدمة فانها تضمنت بعض الملاحظات الادبية السريعة فاشارت مثلا ان ابراهام لنكولن كان ابلغ الرؤساء خطابية وان الرئيس الحالي استهر بكل القواعد وكسر اللغة مع ما كسر من اشياء جميلة كثيرة اُلحقت بالاضرار الهامشية*.3
    للعودة إلى البيت من ساحة هارفارد لابد من المرور بإشارتين ضؤيتين لعل اكثر ما تضيئانه هو الوجه الذي تعنيه خطب هؤلاء الرؤساء بالتضحية التي يجب على الامة الامريكية تقديمها في في حروبها الخيرية .
    الاولى عند تقاطع الساحة مع شارع (غاردن) هنا، حيث يختنق التقاطع بالسيارات والمارة في الصباح والمساء ،يقامر رجل معوق بحياته فيقفز بين صفوف السيارات مستجديا لقمة عيشه.انه او لعله مشرف علي الستين من عمره، يتعكز على عصا يمسكها بيد ويمسك يبده الاخرى كرتونه مقتطعة من علب الدكاكين السمراء كتب عليها (محارب قديم، جائع، وبلا ماوي ).
    الإشارة الثانية تنتصب على تقاطع اخطر واشد ازدحاما تخرج عنده من كامبردج إلى جاراتها (ارلنغتون Arlimgton) او إلى الطريق السريعة رقم 2. هنا تلتقي بمحاربين قديمين يتناوبان على قمار الموت في اوقات يبدو انهما يتفقان عليها.الرجل لايختلف عن رفيق السلاح في ساحة هارفارد إلا في العاهة ، فهو لايعرج ولا يتوكا على عصا بل يكشف صدره عن جرح قديم عرض ذي قطب عنبية يمتد من اعلى عنقه حتى بداية ثديه. اما المراة فيبدو انها ضريرة تهتدي بعيون كلبها الاسود الذي يلازمها ويحرسها ، انها تقف على حافة المستديرة المزينة بالعشب والزهور صيفا وبالثلج شتاءا، لاتتحرك منها . إلى جانبها عربة معدنية صغيرة من عربات المخازن الكبرى محشوة باكياس قمامة سوداء بالية مغبرة ، من الواضح ان فيها كل ما ابقت لها (ثروة الامم) من اوسمة الحرب التي اعطبتها ورمتها في غابة العمى.
    الرجل والمراة ومعظم هؤلاء المعطوبين الذين حصدتهم (الحروب الخيرية) من حقول الفقر والطبقات الدنيا، من السود،والملونين،والهنود، والطلاب الذين ربطتهم وزارة الدفاع بجنزير في اعناقهم*4 ، ومن المهاجرين الجدد الحالمين بالجنسية ، ومن المعذبين في الارض ،فاغرتهم بالمن والسلوى، وسمتهم بالابطال، وزينتهم بالنياشين واغرقتهم بالاحلام وربطت كرامتهم بكرامة العلم المتلالي بالنجوم، هاهم مذلولون مهانون جائعون بلا ماوى لم تبق لهم ثروة الامم من وطن سوى عراء الصيف ، او كيس من البلاستيك في الشتاء يندسون فيه ليلا وينامون في ارض كنعان الواسعة ، ولم تترك لهم من علم سوى هذه الكرتونة يزينون بها معظم مفارق الطرق ومداخل قطارات الانفاق وابواب السينما والمسارح الكنائس وحدائق البيت الابيض وارصفة البنك الدولي. بعضهم يتعمد مجابهة عينيك بملابس الحرب المرقطة وبعضهم لاينسى ان يحيلها بالاشرطة والنياشين التي علاها القذر ولم تعد تصلح حتى للاستجداء.
    للجنرالات وطن اخر انهم ومنذ انتهاء الحرب الاهلية في عام 1865 يخرجون من الجهاد الاصغر إلى الجهاد الاكبر ، من سفك الدم إلى تقطيره في المصارف تتلقفهم الشركات الكبرى لاستغلال مواهبهم في رسم استرتيجيات اقتصادية لاتقل خيرية عن استراتيجياتهم الحربية .
    والمعادلة في حساب (ثروة الامم) بسطية جدا : لكي تستطيع ماكدونالد مل بطون فقراء العالم بالهمبرغر لابد اولا من ارسال طائرات (ماكدونالد دوغلاس) وصورايخه لتزيين سماواتهؤلاء الفقراء بالمشاعل النارية.
    العام الذي انتهت فيه الحرب الاهلية شهد زواجا تاريخيا بين فكرة امريكا باهدافها الثلاثة وثوابت تاريخها الخمسة*5 وبين ثروة الامم هو الذي اعطى مهمة استعباد من استعصى عن الموت كنعاني العالم الجديد طابعا نفعيا لا تحيا الاسطورة التاريخية بدونه بينما احتفظ بطابع القداسة لاستبعاد من طاردتهم الاسطورة ولهثت في اعقابهم الاف السنين.
    كل الامكنة التي وصلتها حروب الخير سواء اكانت في اعماق الغابات ام في ارض اعرق الحضارات الانسانية ، كالصين واليابان ومصر والهند مثلا تحول اهلها إلى برابرة ، او مسخوا إلى حيوانات تتدلى من مؤخراتهم اذناب الخنازير* 6، فلله كما يقول مارك توين ساخرا (خلق العالم للانسان الابيض)*7 وان أي طالب دراسات لغوية مبتدي يلاحظ في هذا التراكم التاريخي الممل لفكرة المجاهل والارض العذراء او الخاوية والبريرية والهمجية والتمدين وجئنا لنحرركم لا لنستعمركم ...الخ كما تعرضها خطب رؤساء امريكا وادبيات المستعمرين الانكلوسكسون في العالمين الجديد والقديم ، انها احب متكآت لغة حروبهم الخيرية.
    حتى ان بعض العادات الحضارية التي قد يمارسها هؤلاء الهمج الملونون يمكن طردها من ملكوت الحضارة واستهجانها بسرعة. فالرحالة شارلز وونر مثلا يستغرب حب المسلمين للنظافة الجسدية لكنه يشكك في جدواها الحضارية التي لا تتحقق إلا ببياض البشرة فيقول في كتابه ((مومياءات ومسلمون)): ( يبدو ان هؤلاء المسلمين لا يدركون عبث تنظيف جلودهم (غير البيضاء)ولم يكتشفوا لاجدوى فركها وحكها).*8
    هذه المتكآت اللغوية (المجاهل او الارض العذراء او البريرية والهمجية والتمدين وجئنا لنحرركم لا لنستعمركم ...الخ في راي (دافيد سبر )-وهو من ابرز المختصين باللغة الامبراطورية وله كتابان نقديان عم جويس واليوت – عنارص ثابتة في الشنشنات الامبراطورية لدى الزنابير، سواء ان ظهرت في الروايات او ادب الرحلات او التحقيقات الصحفية اة الخطب الرسمية وهي في كل صورها واشكال تعبيرها اسلحة في المشروع السياسي لبناء الامبراطورية .
    مع انتهاء الزحف نحو الغرب (باستسناء تلك القماقم )التي حُـشر فيها من تبقى من همج القارة وامتداد عيون الزنابير إلى غرب الغرب ،إلى عتبات المحيط وماوراء عتباته زعناقيد جزائره اتسع مفهوم المجاهل(wilderness) او الاراضي البور wasteland)) ليشمل كل ارض لا يسكنها او يستثمرها الزنابير .لقد استكلمت فكرة امريكا في كنان الانجليزية الجديدة كل ما يلزم لانعاش الاسطورة المؤسسة والعودة بها إلى مهدها الاول .
    في هذا الاطار تم تعميم المجاهل على كل محطات الرحلة القدرية المقدسة حول كوكب الارض . لم تستـثن منها قارات كاملة كانت عامرة تعج بالحياة وتنتج اورع الاداب والفنون والقوانين والصناعات يوم لم يكن في الارض عرق ملفق اسمه الانجلو ساكسون .بذلك خلعت صفة الهمجية على اعرق حضارات العالم في الصين والهند اليابان ومصر ووادي الرافدين ، وسرعان ماتحلى ابناء هذه الحضارات بكل صفات سكان الغابات والكهوف وصنفوا انثروبلوجيا مع انسان جاوة Homo erectus f Java .
    معظم الاطفال الامريكيين مثلا لايعرفون اعن افريقيا اكثر مما شاهدوه في افلام طرزان ، ويعتقدون ان الريش (لا الشعر) ينبت في رؤوس الهنود ، مثلما يعتقدون اليوم ان الفلسطينين هم الذين يستعمرون ارض اسرائيل.*
    يكفي ان تزور متحف سميثونيان للتاريخ الطبيعي في المنطقة الواقعة بين البيت الابيض وهضبة الكابيتول لترى هذه التصنيفات العجيبة لشعوب العالم مجسدة امام عينيك. هنا تقف حائرا متسائلا لماذا تعرض نماذج من الهياكل العظمية لسكان الصين والهند ومصر وووادي الرافدين ومعظم البلدان التي شهدت ولادة حضارتنا الانسانية إلى جانب هياكل وعاديات السحالي والسلاحف والسمك والدببة والماموث والديناصورات والحيوانات المنقرضة؟ اين الزنابير؟ اليس لهذا الشعب المختار هياكل عظمية ؟ اليس للمتحضرين ذوي الدم الازرق تاريخ يوصف بالطبيعي؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    هوامش

    1*القديسين : لقب فخري اتخذه المستعمرون الانجليز الاوائل للعالم الجديد.
    2* canan (كنعان): عنوان لكتاب لتوماس مورتون نشره عام 1637 وكنعان هون احد الاسماء التي اطلقها المستعمرون الانجليز على امريكا.
    3*من الاعتراضات الكثيرة على لغة الرئيس الحالي انه ادخل في قاموس اللغة الرسمية كلمات وعبارات مثل (motherfuking traitors ,goddamned beitch, assholes, ) ومؤخرا نشرت Arab news عنه انه قال في محادثة بينه وبين بلير( Syria shuld get hezb allah to stop this sh it) والاخيرة هذه لم يذكرها الأستاذ منير لان المقال كُـتب في وقت سابق لحرب لبنان الاخيرة..
    4*معظم الطلاب الفقراء الحالمين بمستقبل افضل في وطن لايقل فيه معدل القسط الجامعي عن 25 الف دولار في السنة يصطادهم تجار الموت فيغرونهم بدفع تكاليف دراستهم لقاء استدعائهم إلى اول حرب خيرية ولطالما قتل كثر من هؤلاء واعطبو قبل ان يتخرجوا لهذا لم اتفاجا مع بداية العام الدراسي الجديد ان اجد على لوحات الاعلانات في الجامعة بل على جدران ابهائها واروقتها الطويلة اوارق نعي واوراق احتجاج او ملصقات بقول احدها على لسان طالب جندي يحمل بندقية ويقفز خائفا في حقل الغام بعد ان يشتم وجوده في ساحة الحرب بابشع الشتائم : لم التحق بالعسكرية إلا من اجل الدراسة what the f…am doing here. I am only joined up
    for college mony وماعرضه مايكل مورفي فلمه الوثائقي فهرنهايت 9/11 عن صيد الاطفال الفقراء لتجنديهم في حروب ثروة الامم ليس إلا قطرة من بحر .فقد كشفت حركة move on المعادية للحرب على موقعها moveon.org كيف ان البنتاغون ينتهك القوانين الامريكية لهذا الهدف اوكل الىشركات خاصة(يعلم الله ن يملكها) مهمة التجسس على سجلات المدارس الثانوية وكشق المعلومات الخاصة جدا عن 30 مليون مراهق (مثل رقم الضمان الاجتماعي والانتماء العرقي والحالة الاجتماعية ،الدخل والسلوك في المدرسة والمراسلات عبر البريدالالكتروني ..الخ) لدراستها وترشيح الناسب منها للصيد وهذا ما دعا عدد من الامهات الىتشكيل جميعات خاصة تنادي بحماية اطفالهن من تجار الموت لعل اهمها جميعة leave my child alone .
    5* فكرة امريكا هي الترجمة الانكلوسكسونية لاسطورةاسرائيل التاريخية وهي تقوم على ثلاثة عناصر(1) احتلال ارض الغير (2)استبدال سكانهابسكان غرباء اواستعباد من يعصى منهم علىالموت(3) استبدال ثقافتها وتاريخها بثقافة المحتلين الغرباء وتاريخهم ..هيذ الفكرة هي التي ارست الثوابت التاريخية الخمسة التي رافقت كل تاريخ امريكا(1) المعنى الاسرائيلي لامريكا(2) عقيدةالاختيار الالهي والتفوق العرقيوالثقافي(3) الدور الخلاصي للعالم (4) قدريةالتوسع اللانهائي(5) حق التضحيةبالاخر.
    6*جاء ووصف الصينين بذلكعلىلساناحد اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي ..القصة كاملة في : Gavan Daws, Shoal of time:A history of hawiian island (HONOLULU UNIVERSITY OF HAWAII PRESS,196 ,P290
    7* Mark Twain, following the equator: A Journey around the World (new york, dover1989, P 168
    8* charles D.Warner, Mummies and Moslems (Hartford,Conn: American
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 07:46 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    دكين
    لك التحية

    لو سمحت ادينا الرابط خلينا نقرا المقال كلو..

    ما تخاف انا قريت الجزء دا.. بس عايز اقرا الباقي

    لك التحية تاني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 08:39 AM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: عبد الله عقيد)

    ســلام يا عزيزى دكين

    نعم هذه هى أمريكــــا

    ما يجيك واحد ناطى يقول ليك الزلمى دا عربى و حاقد و هلمخرا .. ما ورد كان على لسانهم و من غالط عليه بمشاهدة فهرنهايت 9/11
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 12:42 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: عبد الله عقيد)

    العزيز عقيد

    ياخوي لنك شنو ؟؟
    انتو اي شي لازم يكون عندو لنك يعني؟؟
    للاسف ده مقال من 20 صفحة مصور من مجلة الكرمل ..
    انا بصراحة تعبتا لحدي مانقلتا من الجزء ده ..
    قدتلاحظ كثير من الاخطاء الاملائية ..

    وللمقال بقية شيقة ولاني كسلان حانقل الاجزاء المعبرة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 12:44 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: عبد الله عقيد)

    يا علي
    ازيك

    تخيل الفلم ده انا ما حضرتو ..
    واخوك دينو وايمانوافلام..
    ماتعمل فيني حسنة وترسلو لي ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 01:49 PM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    Quote: ماتعمل فيني حسنة وترسلو لي ؟؟




    بطل الملح يا دكين!

    أنت ما سمعت بي مكتبة جرير؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 04:30 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: خالد عبد الله محمود)

    خالد عبد الله
    سمعتا بيها .. بقى فيها توزيع افلام مجاني وانا ماعارف؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 12:53 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    يكفي ان تزور متحف سميثونيان للتاريخ الطبيعي في المنطقة الواقعة بين البيت الابيض وهضبة الكابيتول لترى هذه التصنيفات العجيبة لشعوب العالم مجسدة امام عينيك. هنا تقف حائرا متسائلا لماذا تعرض نماذج من الهياكل العظمية لسكان الصين والهند ومصر وووادي الرافدين ومعظم البلدان التي شهدت ولادة حضارتنا الانسانية إلى جانب هياكل وعاديات السحالي والسلاحف والسمك والدببة والماموث والديناصورات والحيوانات المنقرضة؟ اين الزنابير؟ اليس لهذا الشعب المختار هياكل عظمية ؟ اليس للمتحضرين ذوي الدم الازرق تاريخ يوصف بالطبيعي؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 01:25 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    منير عكش يعيش فى امريكا ويدرس فى جامعاتها وينشر كتبه فيها ويترجم شعر محمود درويش الذى تنشره مؤسسات ثقافية امريكية... الخ.. الخ.. لم يفصله من عمله احد. ولم يعتقله احد. ولم يمنع نشر كتبه وترجماته احد. بل وفاز عكش بعدد من الجوائز الادبية والثقافية الامريكية. على الرغم من نقده اللاذع لامريكا ولسياساتها الخارجية. وحتى نقده لظروف نشأة الولايات المتحدة الامريكية التاريخية.
    مهما يكن من تجاوزات امريكا الا انها بلد يقوم على الحريات وعلى الدستور وسيادة حكم القانون. ولو لم تكن امريكا بلد حر لما تسنى لها ان تصبح اقوى دولة فى العالم فى حين انها لم تستعمر احد كما فعلت الامبراطوريات الاوروبية فى بريطانيا وفرنسا على سبيل المثال.

    هنا تجدون النص الكامل لمقالته (زحف القديسين) التى تكرم الاستاذ دكين بنشر جزء منها فله الشكر. وان شاء الله يقع ليهو اللوترى الامريكى فيهاجر الى احدى الولايات المتحدة ونرشح له ولاية فى الغرب حيث الشمس والدفء!! وبشاشا!

    http://www.al-moharer.net/moh236/images/akash236.pdf
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 02:04 PM

Ali Alhalawi

تاريخ التسجيل: 02-10-2004
مجموع المشاركات: 1467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: Adil Osman)

    Quote: مهما يكن من تجاوزات امريكا الا انها بلد يقوم على الحريات وعلى الدستور وسيادة حكم القانون


    التجاوزات أخى عادل شيئ .. و الحريات شيئ آخر .. فتجاوزات أمريكا على الغير .. و حريّاتها لمواطنيها و قاطنيها أمثالنا

    Quote: فى حين انها لم تستعمر احد كما فعلت الامبراطوريات الاوروبية


    أظن أننا أخى عادل نحتاج لتعريف مصطلح "إستعمار" لنرى هل "أقوى دولة فى العالم" مستعمرة "بكسر الميم" أم لا !!

    فأن تعيش فى بلد و تنعم بخيراته و حرياته لا يعنى تكميم قلمك من إنتقاد أخطائه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 02:05 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 19783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: Adil Osman)

    دكين المكين

    على سبيل التحية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2006, 04:50 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: Adil Osman)

    شكرا يا عادل على المرور والاضاءة حول كاتب النص منير العكش..



    Quote: فى حين انها لم تستعمر احد كما فعلت الامبراطوريات الاوروبية فى بريطانيا وفرنسا على سبيل المثال.


    امريكا يا عادل ربما لم تستعمر كالامبراطوريات الاوربية ولكنها محت شعب كامل من جغرافيا كاملة ..وتحاول محو ماتيسر ..
    امريكا طورت النظريات الاستعمارية القديمة الكانت موجودة في اوربا البتدعو الى امتصاص موارد الشعوب الى نظرية جديدة تدعو الى امتصاص الشعوب نفسها..

    في المقال نفسه بين العكش كيف ان الامريكان بسنهم قانون توزيع الاراضي كانو قد بداو في اقتلاع جذور الهنود الحمر في الارض الجديدة لتخلو براري الارض الجديدة للعرق الابيض النقي..

    وللمقال بقية ..والكتابة مملة
    بس اديني فرصة موزع ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-24-2006, 06:35 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    تابع للمقال=
    >>ان عظمة هذا العرق لاتكمن فثي حضورة في كل مكان من العالم وزحفه نحو مناطق اخرى وشعوب مختلفة بل تكمن ايضا في اعادة صياغة طرق حياة هذه الشعوب باشم الحضارة التي يحتكرها الانكلوساكسون ولاها حضارة روحية ومادية فان تصدير المثالية المسيحية سوف يمضي يدا بيد مع تصدير الاقمشة والبضائع المصنعة ..لقد ان للعالم كل العالم ان يتنصر وان يتمدن ..وهل إجراءات التمدين إلا ان تخلق في الهمجي احتياجات اعظم للاستهلاك وشهوات اقوى ؟ ان التبشير سوف يعبد الطريق إلى التجارة وان الملايين في افريقيا واسيا يشعرون اليوم بالحاجة إلى حضارتنا المسيحية . انها تنبض في عروق افريقيا وتشيع الحياة في جنوب امريكا وهاهي العظام الرميم dry bones لاسيا تتململ ، فالنفس الدافي الذي تبعثه حضارتنا يكسو اضلاعها لحما مما سيضيف إلى اسواقنا ويجعل من الولايات المتخدة مشغلا جبارا للعالم كله*.
    ويف كتاب سترونغ اثر من تصريح وتمليح إلى ان تصميم الله لمستقبل العالم يعتمد كليا على الانكلوساكسون وان هذا الشعب المختار – من وجهة نظر داروينية ملهوتة- هو المؤهل لصناعة مصير الانسانية.
    حتى ان فردريك تينر فيلسوف الثغور الحربية الذي ذهب إلى ان قدر رسالة التمدين الامريكية ان لاتطفي حربا إلا بنار حرب جديدة، نشر كتيبا طريفا عن التجارة مع الهنود في ونسكنسون بني فيه للعروسين السعيدين فكرة امريكا وثروة الامم بيت الحجال ثم ربط قدرهما بالثغور الحربية التي تركض امامها الشمس.
    لطالما تحولت ماساوية هذا التمدين الخيري الذي تسخو به ثروة الامم إلى مادة ادبية او فنية ساخرة ففي اول مجموعة قصصية نشرها O Henry بعنوان ملوك وملفوف يروي قصة ديبلوماسي امريكي التقى مصادفة في ارض متخيلة اسمها انشوريا ببائع احذية امريكي كان رفيق صباه.
    كل سكان بلدة (كورالي) التي التقيا فيا كانوا حفاة عراة . هناك ثلاثة الاف انسان في هذه المدينة يعيشون حفاة في الطرقات وليس في العالم بشر احوج لى إلى الاحذية منهم ومع ذلك فليس في كوراليو بائع احذية واحد والحال غنية عن الشرح فالعلم بالحال يغني عن السؤال هكذا شكا بائع الاحذية إلى صديق طفولته مرارة الكساد . لقد تجشم ما تشجم وانفق ما انفق ليحمل إلى همج انشوريا ابداع صناعة الاحذية الامريكية وليخطو بهم على طريق الحضارة وها هم يقابلونه بالجحود.
    لكن الجنتلمان بائع الاحذية لم يعدم حيلة ففي كل جنتلمان سوبر مان يطير في الوقت المناسب ان سكان انشوريا لايشعرون بالحاجة الىالاحذية ، فاليخلق لهم سوبر مان هذه الحاجة، هكذا استوردت كميات هائلة من الشوك السام ورماها في دروبهم ممما اضطر الهمجي إلى شراء الحذاء الاميريكي مرفقا بشهادة تحضر .
    لهذا الشوك السام المهدي دائما مع ارق عواطف الحنان والشفقة والحمية الرسالية لغة سحرية تمني القاري والسامع باليوم الذي تعمر فيه مجاهل كل كنان مشتهاة بما عمرت بليموث وجيمستاون من سيدات شقروات تزين رؤسهن قبعات كبيرة معروشة بالزهر وان لايبقى في شوارعها وحقولها سوى بشر كالؤلوء المكنون يتلذذون صباحا بالبايكون ويتهافتون على قداس الآحاد لايحلمون إلا برؤية يوحنا البطمي .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-24-2006, 03:01 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    الرئيس مكنلي تحدث مع الله ليلا في اروقة البيت الابيض ، وتلقى منه الواح تمدين الفلبين وهداية وثنيتها.2*
    في تلك الفترة التي فاضت فيها وفرة الارض المنهوبة عن حاجة كل من فيها، صارت حملات التمدين تجري على وتيرة فضل الانتاج او على مايشتهيه الازدهار وصار قدر الزحف نحو غرب الغرب يتضمن فيما يتضمن استثمار ميتافيزيقيا كراهية الكنعانيين في مشروع التمدين.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    * يحضر الله بين الحين والاخر الىالبيت الابيض ليسلي وحدته بالحديث مع هذا الرئيس الامريكي او ذاك وكثيرا مايطلب إلى الرؤساء قبل ان يودعهم هداية هذا الشعب الوثني او تمدين ذلك الشعب الهمجي . وقصة حديث وليم مكنلي اوجورج بوش مع الله في البيت الابيض ليست استثنائية راجع :
    William Drinnon, facing west…
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-24-2006, 04:00 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    Dikeen
    انت ما كويس
    بقولو عليك كده ليه

    من امتع ما قريت فى الفترة الاخيرة
    ياخى عليك اى حاجة بتعزها بطل المناكفات و الفارغات واقعد اكتب او انقل لينا كلام زى ده

    شكرا على النقل الجيد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2006, 05:46 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: esam gabralla)

    الاخ الكريم دكين:

    بوست جدير بالقراءة.

    غايتو البتبلبل بعوم، كمل لينا الموضوع، وبنرسل ليك علبة فيكس تمسد بيهاايدك

    تحياتى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2006, 05:15 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: مهيرة)

    الاخت مهيرة

    ناسف لانو الكتابة دقاقة والكلام شكلو محشي حشو
    بس والله النص فعلا يستحق القراءة..

    علبة فيكس تمسد بيهاايدك
    الفكس خليهو رسلي لي الفاكس انا برسل ليكي النص كلو ومعاهو نص اجمل منو..

    بعدين انتي فلاحة شديد يعنيفي رسيل الفكس؟؟
    ماترسلي حق الفكس نحنا بنشتريهو بي طريقتنا..

    مودتي..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2006, 06:41 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: esam gabralla)

    ابو جهينة
    شكرا للمرور الجميل ..وحمد الله على السلامة
    وبركة الشفناك طيب ..


    ودجبر الله

    اجمل شي الكتابة بي منطق وبي موضوعية وشي من السخرية ..
    لاحظ الفرق بين هذا النص المرتب الممتع وبين هرطقات اخونا الطهار ..
    بالرغم من متعة النص ياعصام ..
    بس القراءة من ورقة اجمل من القراءة على مونتور بي كتير...

    للكاتب نص اخر جميل جدا وانا مابقدر اباري شغلة النقر عل الكي بورد دي كتير
    لذا رسل لي فاكس وانا بديك ليهو..
    رغبة مني في ان اجعلك مستمتعا بالقراءة من ورق ..

    اكسب فيكم اجر النقل..والارسال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2006, 06:53 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    من فوائد مذهب التطور انه شجع على صقل الجوهرة الانكلوسكسونية بيولوجيا قبل ان يفكر الالمان يصقل جوهرتهم العرقية لمدة خمسين سنة .
    فداروين الذي قضى على الضعيف بالانقراض الطبيعي حذر من الاهتمام الصحي بالضعفاء واثار المخاوف من العناية الفائقة بهم لان ذلك سيزيد من ضعفاء المجتمع المتحضر, بذلك صار القضاء الحتمي على الضعيف ينطبق ايضا على كل مستضعف .
    صقل الجوهرة الانكلو سكسونية يقتضي كذلك حمايتها من من كدر المهاجرين البيض وغير البيض .
    لهذا لم يكن يغلق القرن ابوابه حتى اسس الزنابير عشرات المنظمات العملية التي نذرت نفسها للحفاظ على بريق الجوهرة وحمايتها من الكدر .
    كل هذه المنظمات والروابط استثمرت علم الوارثة وتحسين النسل في شنشنتها البلاغية وفي مرافعتها امام الكونغرس عن خطر المهاجرين غير الانكلوسكسون .

    اثناء مناقشة قانون (تحديد الهجرة )في الكونغرس سال نائب زميله:
    جيمس مكلافرتيJames.H Maclafferty (جمهوري عن كالفورينا) : هل يفكر الزميل المحترم في ان يكون الهدف الاساسي من هذا القانون هو التمميز العنصري بين بعض الناس ؟

    جميس اكونور (ديقراطي من لويزيانا): اظن ان اللجنة التي تناقش هذا القانون ومقترحي هذا القانون يعتقدون ان من الضروري التمييز العنصري بين الناس للحفاظ على مثاليات هذا البلد واهدافه العليا.

    مكلافرتي: هذا كلام طيب .هل ستميز عنصريا ضد الاعراق الاسيوية ؟

    اوكنور: اعتقد ان هذا تقليد متجذر في امريكا.

    مكلافرتي: تقصد التمييز العنصري ؟

    اوكنور: نعم.

    مكلافرتي: وهل هذا ضروريا؟

    اوكنور : قد يكون ضروريا .

    مكلافرتي: وهل للتميز العنصري مبرر؟

    اوكنور : احيانا.

    مكلافرتي : احسنت قولا..(*)
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    * vol, 68th Con ,Congressional record ,P5648 (1924)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2006, 05:25 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    يا دكييييييييييين

    والله تستحق جائزة على الإختيار والروعة في هذا المقال

    وحأشاهد ليك 9/11 عشانك


    لو أديتني العنوان برسلو ليك

    تسلم

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-25-2006, 05:48 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    منذ ان انقذت ثروة الامم فكرة امريكا من الانتحار وقدمت لطرفي الحرب الاهلية كليهما تسوية رابحة واخراجا نافعا لمسالة العبودية لايتنكر لطبيعتها الخيرية صار المهاجرون الفقراء بعد الله اكبر مصدر للثروة الوطنية الامريكية*1 ،

    فقد التحق معظهم وبدرجات متفاوتة بركب العبيد المحررين في المزراع والمصانع وتقاسموا معهم الخبز والدونية وصناعة الازدهار كما يروي ساكستون في رواية طريفة بعنوان (بيت عنكبوت متالق في الظلام) bright web in the darkness .

    اكثر م 26 مليون مهاجر جديد من كل بلاد البياض وصلو إلى ارض كنعان الجديدة فلم يشفع لهم البياض ولم يجدوا لهم اهلا ارحب من اهلها الحمر والمحررين من عبيدها السود الذين اغدقت عليهم فكرة امريكا جميعا نعمة الهضم وجيشت كثيرا منمهم في حروبها الخيرية ولم تنس من التنبيه إلى خطرهم على نقاء الدم الانكلوسكسوني.
    يومها لم يبق من مهمات فكرة امريكا في ارض كنعان الانكليزية إلأتمجيد الله باستعباد من استعصى من هؤلاء الكنعانيين بالغلط على الموت، واستنقاذ تلك المعازل وكنوزها من همجيتهم.

    ويومها ايضا تساءل (تيرنر ) فيلسوف الثغور عن الصورة المزرية التي ستؤول اليها اسرائيل الله الجديدة God New Israel اذا لم يطهروا ، هؤلاء المهاجرون الجدد ، خلقا وخلقا ويلقى بهم في مصاهر الحضارة ثم بكى على ماالت إليه (ارض الحرية من ضياع The free lands are gone) حيث لم يعد غريبا ان يلتقي الجنتل مان في طريقه بهمجي يزين جسدة العاري ووجهة بالاصبغة كما يكرر ذلك في معظم كتبه.
    كذلك وصف هنري جيمس الروائي الارستقراطي في المشهد الامريكي the American scane مايصيبه من قرف كلما تعثر بوجوه الايطاليين في طرقات بوسطن (مسقط راسه) او غيرهم من هذا التلوث في شوارع إليس آيلاند Ellis Island نيويورك التي تضم اليوم متحفا لهؤلاء المهاجرين (تقول دعايته التي تستقبلك على الباب ان هذا الثغر البحري استقبل 12 مليون مهاجر بين (1892و1954) ، ذلك لان هذه المخلوقات الزاحفة من تحت جعلت (الزنابير) يشعرون ما لو ان بيتهم الآمن قد عج الاشباح.*2


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1* Alexander sexton, The indispensable enemy: labor and the anti-Chinese movement in California : university of California press 1995.p 247.

    2*هذا ماقاله النحات فردريك رمنغتون سليل احد قديسي الموجه الاستعمارية الاولى ليوتانت جون رمنغنتون ويعتبر من رموز الوطنية الامريكية فمنحوتاته مجدت اسطورة الكاوبوي وجسدت بطولات الزحف نحو الغرب وتباع نماذج منها للمغفلين في المتاحف الوطنية ودكاكين السياحة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2006, 02:52 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    المقال جميل يا دكين ..
    وقراءة جيدة للكاتب منير العكش ..
    هذه هي أمريكا التي تزحف حول العالم ..
    والتي تبسط سيطرتها وإستعمارها وهذا الكلام أكبر دليل ..
    Quote: ((الولايات المتحدة يحدها من الشمال القطب الشمالي، ومن الجنوب يحدها منطقةالانتركتيكا(القطب الجنوبي) ومن الشرق يحدها الإصحاح الأول من سفر التكوين اما من الغرب فحدودها يوم القيامة))..
    وكلام رجل الدين ..
    Quote: ((اهلي ليسو في امريكا..انهم يعيشون تحت امريكا))
    والأخطر كذلك هذا الرأي ..
    Quote: هذه المتكآت اللغوية (المجاهل او الارض العذراء او البريرية والهمجية والتمدين وجئنا لنحرركم لا لنستعمركم ...الخ في راي (دافيد سبر )

    رسل لي الباقي يا دكين بكملو ليك ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2006, 11:31 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    ( هذه زبالة الأرض وصلت إلى وينشستر ، وحين ستبدأ المذبحة لابد أن يكون لي نصيب من رقابهم .ولربما لن اكتفي بجرد الذبح)*1
    ولتدارك هذا الخطر المهدد للنقاء العرقي ارسل الزنابير...
    = طبعا يخوانا مفردة الزنابير دي انا لاني قاعد انقل بتصرف نسيت اجيب ليكم المدلول بتاعها فعذرا، والمفردة هي في الأصل WASPs وهي الاحرف الاولى ل White Anglo- Saxon Protestants البيض الانكلو ساكسون البروتستانت اومايعرف بالزنابير.. Wasp تعني دبور – زنبور في اللغة الانجليزية =
    عودة إلى العكش ومقاله:
    ولتدارك هذا الخطر المهدد للنقاء العرقي أرسل الزنابير إلى جزيرتهم البريطانية الام 3600 وكيل هجرة لاستنهاض الهمم. كانوا ينظمون المحاضرات، ويقيمون المعارض، ويرشون رؤساء تحرير الصحف ببطاقات سفر مجانية على متن افخر السفن ، ويجولون من مدينة مقدسة إلى اخرى لتشجيع البريطانيين على انقاذ عترتهم الامريكية من تلوث الدم الطاهر بزبالة الارض الزاحف يومها من الصين.*2
    كان تدفق الصينين على ولايات الشاطي الغربي كابوسا اين منه اليوم كابوس المهاجرين من امريكا اللاتينية .
    فمن ولاية واشنطن واورغن شمالا إلى حدود كاليفورنيا مع المكسيك جنوبا ومن الاعماق القارية لهذه الولايات في ايداهو ونيفادا واريزونا كان الزنابير يصرخون بصوت واحد(نريد اسواق الصين ولانريد فائض سكانها)*3
    مرة يصفون هؤلاء المهاجرين الذين ينافسونهم بمهارتهم وتواضعهم وأجورهم الرخيصة بأنهم (احط جنس بربري، جاؤوا لينافسوا ابناء العرق الأكثر ذكاءا والأرفع ذوقا... ويقدموا للرأس مالية نوعا آخر من العبيد) *4. ومرة بأنهم وحوش ذوو اذناب طويلة)*5
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    1*هذا ماقاله النحات فردريك رمنغتون سليل احد قديسي الموجه الاستعمارية الاولى ليوتانت جون رمنغنتون ويعتبر من رموز الوطنية الامريكية فمنحوتاته مجدت اسطورة الكاوبوي وجسدت بطولات الزحف نحو الغرب وتباع نماذج منها للمغفلين في المتاحف الوطنية ودكاكين السياحة.
    2*Philip Taylor, The Distant Magnet: European Emigration to the U.S.A (New York: Harper and Row 1971,PP72-73
    3* Elmer Sandemeyer, The Anti-Chinese Movement California (Urbana University Of Illinois) Press 1973 P 73.
    4*نيويورك تايمز 1 تموز /يوليو 1870 والكلام منسوب للجنة مظاهرة زنبورية ضد الصينين في نيويورك.
    5* GWENDILYN MINK, OLD LABOR AND NEW IMMIGRANTS IN AMERICAN POLITICAL DEVOLPMENT ITHACA, N.Y: CORNELL UNIVERSITY PRESS 1986 P 109
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2006, 12:36 PM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    سلامات يا دكين

    أنا طبعا فتحت اللنك اللي جابو عادل عثمان (فوق)
    وقريت المقال كلو..

    بعض الإخوة لا زالوا يسألون عن بقية المقال.. ربما لم يلاحظوا الرابط
    أو ليس لديهم (أكروبات ريدر)..

    تحيايتي وشكري

    وشكرا يا عادل امين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2006, 01:40 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    ياقلب
    في جزء في المقال ده حيعجبك .. بس انا كسلان وماقادر اكتب اكتر من الكتبتو ده

    وحأشاهد ليك فهرنايت 9/11 عشانك

    ده اسم فلم ولا اسم ريحة؟؟
    ختيهوفي سي دي ورسليهو بي الفاكس ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-26-2006, 02:46 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)



    السلام عليكم

    لك الشكر علي المقال الرائع

    و شكرا عادل للنك

    قلت اجرب احاول اساعدك بكت اند بيست
    بس ما اشتغل
    المقال يمكن انزاله بالاكروبات من اللنك اعلاه

    تسلم

    keep it up

    ******************************************

    Quote: wCIOÝUL�—Ëc'«s�rNMOÐWOz«b³�«WOJK*« U�öŽ q�n�MOÝ WO×O�LK� 5OMOB�«‰u³�òUN½≈Æ…—UC(«rKÝvKŽÊuOMOB�«U¼U�d¹Wł—oe‰Ë√Ác¼ÊuJ²ÝËÆwKzUF�«q�UJ²�«ÂUE½vKŽrN�UE½s�Y³š√5OMOB�« 5Ð…—UC(«ÂbI²�‚uF�s�„UM¼fO�–≈¨WKzU¼—uDð …uDšw�dšü«vKŽrNM�bŠ«u�«bL²F¹Ë¨ÊuK�UJ²¹Ë¨WKzUF�«oe«d�√tO�ÊËUF²¹Íc�«dO³J�«wKzUF�
    Æ©μ≤®åW�UF�«WOJK*«—UÞ≈
    åoeuMN�«¡U�b�√ò  UOFLł s� U¾�UN�XH�Qðw²�«W¹dOA³²�« oeuN'«s�Êd�w�«uŠbFÐs¹dO¦J�«dGðr�¨UN½UJ�ÕË«dð WO½b*«qzUC�XKþ¨åoeuMN�«l�r¼UH²�«òËåoeuMN�«l� —«u(«òËw²�«åoeuMN�«¡U�b�√WOFLłòd9R�ÂU�√ W³DšMerill Gatesf²¹Užq¹dO�dA³*«vI�Q�¨rNM
    UNO�‰U�UN�zd
    Æw−LN�« ÍbMN�««c¼w� UłUO²Šô«Ë «cK*«Ë «uNA�«ÿUI¹ùWÝU�WłUŠ„UM¼‰«eðôòw½U½√ UO�–›Êü« ‰U(«u¼ UL�¤fO�˨WO½U½_«w�–UO½U½√tKF$Ê√V−¹t²O−L¼s� ÍbMN�«–UI½ôW
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-27-2006, 03:52 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    موووووووو

    سلمات بقدر طولك

    انتا ده الحفظتة من المحاضرة الشفهية يا وغد ؟؟

    اناحارسل ليك جزء منو وجزء لي نادية عثمان ..
    قصرتا؟؟


    الاخت سودانية

    للاسف انا اللنك بتاع عادل كنتا فاكرو ما اشتغل للجميع لانو عندي ابى يشتغل..
    برنامج اكروبات الاخير تقيل لذلك رفض يفتح..
    بركة الاشتغل عندكم..
    وطالما اللنك شغال حننقل فقط المقتطفات الحريفة

    شكرا كتير على المرور ..
    وبكرة الجمعة خلي بالك..
    واتذكرينا مع اسماء في حياتنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2006, 07:56 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 04:04 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: عبد الله عقيد)

    Quote: فى حين انها لم تستعمر احد كما فعلت الامبراطوريات الاوروبية فى بريطانيا وفرنسا على سبيل المثال.



    دكين..
    وإنت في غمرة أفراحكـ حمداً وثناءاً لله رب العالمين..
    ياخي ما تجيب لي معاكـ الطقم وتخلصنا..
    عشان شكلكـ ما يبقي وحش بالوعود..
    ولا أقول ليكـ خلاص لقيت ليها حل..
    بمشي لقاهر الأسعار وبجيب لي واحد وأقول ده من طرف دكين..
    عشان ما يقومو يصنفوكـ (هندي أحمر) كمان..
    وينسفوكـ نسف..


    عدة وجوه مشاعر مختلطة..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2006, 07:42 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    الى ابورزقة في غيابه ..

    في كتاب (السود الامريكيون وعب الانسان الابيض) نشر ويلارد غايتوود بعض الرسائل التي كتبها

    الجنود الامريكيون السود إلى ذويهم من الفلبين شهدوا فيها على جرائم القتل والتعذيب التي ارتكبها جيش التحرير وفضحوا شتائم العنصرية التي شملت كل من ليس بابيض سواء ان كان فلبينيا

    او جنديا امريكيا.
    واشارت هذه الرسائل إلى نماذج من اوامر القتل والتعذيب التي تلقوها .

    من ذلك ان ضبطا اسود كتب إلى زوجته انه اخضع الفلبينيين إلى حفلات تعذيب بينما اعترف ضابط

    اخر بان التعليمات كات تقول ان كل اعداء امريكا (هنودا او فلبينيين) متشابهون، واننا لهذا مضينا في القتل ..
    حتى اننا لم نعد نستطيع التمييز بين الامبريالية والعنصرية* اما رسائل البيض إلى ذويهم فرسمت

    بعض الصور الحية للمعنى الرسالي لفتح الفلبين مؤكدة انها استمرار لفتح كنعان الانكليزية وتكرار لحروب الهنود ففي مارس الضبط بارنيس رسالة إلى اخيه يخبره فيها ان كيف احرقوا بلدة

    تيتاتيا وقتلو فيها حوالي الف رجل وامراة وطفل ثم باح الضابط لاخيه(ان قلبي يزداد قسوة ..

    وانني لاحس بالفخار وانا اصوب بندقيتي على ذوي البشرة الداكنة واسحب الزناد..)* بينما فضل

    ضابط اخر في حديثه مع المراسل هنري نلسن ام يكون اكثر واقعية واعتزازا فقال متسائلا ماالفائدة

    من غمغمة الكلام والحديث الموارب ؟ اذا قررنا ان نبقى هنا فلننس عذاب الضمير ولنترفع عن مثل

    هذه المشاعر ولنكف عن التردد في استخدام القسوة ولننس راي هؤلاء الذين نريد ان

    نحكمهم ..ولنبق. لقد ابدنا الهنود الامرييكين واعتقد اننا جميعا فخورون بذلك او اننا على الاقل

    نؤمن بام الغاية تبرر الوسيلة وعلينا اذا لزم الامر ان لانتردد ابدا في مسالة ابادة هذا العرق

    الاخر الذي يقف في وجه التقدم والازدهار.


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-27-2006, 07:50 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زحـف القديسين ... زيارة قونداليزا الى الشرق (Re: DKEEN)

    قال الجنرال مك آرثر:

    ان الفلبين ليست مستعمرة او ارضا جديدة بل ملحق تربوي اختباري ان قدر عرقنا ه الزحف غربا إلى

    ان يتم دورة الارض كلها ويعود إلى مهده في الجزيرة البريطانية.*

    الاسقف جيمس ثوبرن :
    نعم يجب ان نحكم الفلبين بدون ارداتهم وبالقوة اننا نعمل وفق هذه النظرية لاكثر من مئة عام مع

    الهنود ..الشعبان كلاهما شقطا في ايدينا بنعمة الحرب *.
    الكلونيل آرثر لوكوود واغنر حين ساله السناتور بفردج :
    هل من قواعد الحرب ان تحرق مدنا وقرى كاملة وهل تعتقد فعلا ان اهل هذه البلدان والقرى يستاهلون هذا الدمار؟
    اجاب: نعم عندما تكون البلد عشا للمتردين ويكون من الصعب اقناع الناس بتسليمهم لابد من تدمير البلد وحرقها .نعم هذا معقول ومبرر ..صحيح اننا قتلنا ودمرنا ممتلكات الابرياء..ولكن الم يفعل الله ذلك بسدوم وعمورة؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de