بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:25 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة قضية سد كجبار
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد

05-25-2007, 07:00 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد

    عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد

    قرية برتي – المناصير
    25-05-07

    رفض مجلس المناصير في اجتماعه الطاريء اليوم بقرية برتي بمنطقة المناصير مسودة اتفاق اعدته ادارة السد مع رئيس المجلس ينص علي اجراء الاحصاء النهائي للمناصير بغرض تهجيرهم لمشروع الفداء الصحراوي. واحال المجلس المسودة برمتها لكي تعرض علي القيادات المعتقله لقبولها او رفضها بصوره نهائيه لكيلا يتهم المناصير برفض الحلول السلميه حسب افادات بعض اعضاء المجلس حضروا اللقاء.
    وكانت ادارة السد قد اعدت مسودة اتفاق من خلال رئيس المجلس في محاوله منها لتمهيد الطريق لاجراء الاحصاء النهائي الذي يرفضه المناصير. ويقول المناصير انه ليست هنالك اي مبررات لاجراء الاحصاء لانهم لن يغادروا ارضهم في كل الاحوال.
    وتواجه ادارة السد مشكله معقده لاجراء الاحصاء النهائي في منطقه بالغة الوعوره لا يمكن بلوغ الكثير من قراها وجزرها المتناثره دون موافقة المواطنيين.
    وكان مسؤول التوطين بادارة السد قد اعترف لصحيفة الايام (24-05-7) بالمشكله التي تواجهها الادارة بخصوص الاحصاء وقال ان ادارة السد قد تلجاء للاعتماد علي احصاء عمره حوالي ثمانيه سنوات (1999).
    وتقول قيادات من المناصير حضرت الاجتماع ( إن الغرض الواضح من هذه المسوده هو شق وحدة المناصير وتماسكهم، وان رئيس المجلس فشل في اقناع المجلس بوجهة نظره التي ترفضها القواعد). وقال احمد الحسن بابكر عضو اللجنه التنفيذيه ( أن حكمة المناصير قد تغلبت علي مؤامرات ادارة السد لشق صف المناصير وتشتيت كلمتهم، ومن ثم تمرير خطتها). ويقول اعضاء من المجلس ( ان محاولات رئيس المجلس لحمل المناصير للقبول بشروط ادارة السد قد فشلت جميعها، وهذه هي المحاوله الثالثه في اقل من 45 يوما في ثلاث اجتماعات طارئه متلاحقه للمجلس لم تثمر شيئا، اذ ما زال المناصير متمسكين بخياراتهم في التوطين حول البحيره).
    وتنص اربع مواد من المسوده المقترحه المكونه من عشر مواد علي اجراء الاحصاء وتلزم المناصير بالتعاون غير المشروط مع ادارة السد كما ورد في الماده التاسعه ( يلتزم مجلس المتاثرين ولجنته التنفيذيه بتنوير الموطنيين بهذا الاتفاق ودعوتهم لتاييده والتعاون الكامل بين جميع الاطراف لتنفيذ كل الخطوات في وقتها). اما الماده السابعه فتشير الي ( تكليف الاجهزه المختصه ببدء اجراءات الاحصاء لكل المتاثرين علي ان يتم الاحصاء وفق القوانيين واللوائح ( بعد الاطمئنان) علي بدء تنفيذ الخيار المحلي.)
    الجدير بالذكر ان ادارة السد تعتقل سته من قيادات المناصير الفاعله منذ مارس الماضي دون تهمه محدده. ويقول مقربون من ادارة السد اشترطوا عدم ذكر اسمائهم ( ان هدف ادارة السد من اعتقال القيادات المؤثره هو افساح المجال لرئيس المجلس لتمرير خطة ادارة السد بعد تغييب القيادات).

    من ناحية اخري حدد مجلس المناصير تاريخ الاول من يونيو كبداية لتنفيذ خطة الطواريء لتوطين انفسهم بالعون الذاتي حول البحيره. وكانت اللجنه التنفيذيه للمناصير قد وجهت قبل ثلاثه اسابيع نداءا للخيرين ولمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الطوعيه في داخل السودان وخارجه لتقديم العون لخطة الطواريء لتشييد اكثر من 2500 منزل للاسر التي ربما تتاثر في موسم الفيضان القادم.

    وينحصر جوهر الخلاف بين المناصير وبين ادارة سد مروي حول مواقع التوطين. فبينما يتمسك المناصير بارضهم والبقاء حول النيل تصر ادارة السد علي تهجيرهم للصحراء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2007, 07:18 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: Asskouri)

    عزيزي علي
    حمدالله علي سلامة الرجوع الي قواعدك .. واسف لعدم اتصالي بك يوم سفرك حيث انشغلت في اجتماع لم ينته الا منتصف النهار ...وكذلك سناء التي اتصلت بك ووجدتك قد ذهبت الي المطار

    Quote: وتقول قيادات من المناصير حضرت الاجتماع ( إن الغرض الواضح من هذه المسوده هو شق وحدة المناصير وتماسكهم، وان رئيس المجلس فشل في اقناع المجلس بوجهة نظره التي ترفضها القواعد).


    شق الصفوف هو الاداة الاكثر ضررا ؟ ولقد عانينا من قبل في ستينات القرن الماضي من ذلك فانقسمنا جزء بقي في وادي حلفا والاخر هجر الي خشم القربة والان هنالك بادرة مماثلة في كجبار فارجو الانتباه...

    مودتي
    ابوبكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2007, 07:45 PM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 6777

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: abubakr)

    الهميم عسكوري حمد لله على السلامة، وآلاف الشكر لإخطارنا بهذا الإجتماع المصيري لتهجير أهلنا.
    Quote: وينحصر جوهر الخلاف بين المناصير وبين ادارة سد مروي حول مواقع التوطين. فبينما يتمسك المناصير بارضهم والبقاء حول النيل تصر ادارة السد علي تهجيرهم للصحراء.
    والله فعلاً هذه أغبي حكومة وأغبي عسكر، ديل فاهمين إنو المناصير كالخواتم بأصابعهم يديرونهم حيثما شاؤوا؟! سلوا التأريخ عنا أيها الأغبياء الأنجاس المناكيد؟ وكان الإنجليز أشطر وأقوي منكم ولم يستطع إن يزحزحنا قيد أنملة أيها الجلافيط، والله نموت الأول تلو الآخر ولن نتزحزح عن النيل العظيم فهو والنخيل رمزنا أرجعوا للتأريخ وأقرأوا كم قتلنا من قادة الإنجليز؟! قبل أن تحكموا علينا أيها الأغبياء الجهلة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2007, 08:01 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: النذير حجازي)

    شكرا يا باشمهندس

    يا صديقي انا عاجز عن الشكر... لكرم الضيافه والأستقبال...

    نعم المحاولات مستمره لشق الصف ولكن اهلنا واعون تماما لما يحاك ضدهم.


    الاخ النزير

    الامر خطير.... اذ تقوم ادارة السد من خلال رئيس المجلس المعين بمحاولات مستميته لشق صف المناصير... وللاسف يستميت هذا الرجل في شق صف اهله لتمرير خطة ادارة السد...

    ببساطه هم لو بنفذوا كان نفذوا اتفاقهم بتاع السنه الماضيه... كيف يعتقد هؤلاء اننا سنصدقهم.... والله من يصدقهم او يقبل بالاحصاء او يوقع علي اي اوراق سيجد نفسه في الصحراء لا محاله....!
    كل هذه محاولات لتشريد اهلنا الي الصحاري ليس إلا.....!

    يمكنكم مراجعة مسودة ( الاتفاق) الهايف علي:


    http://www.almanasir.org
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 09:34 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: Asskouri)

    U
    P
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 10:35 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: Asskouri)

    فــوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 11:49 AM

عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد
<aعبد اللطيف عبد الحفيظ حمد
تاريخ التسجيل: 12-01-2004
مجموع المشاركات: 779

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: Asskouri)

    لك التحية

    وقلوبنا مع أبناء المناصير

    ومن حق أي مواطن ولد أجداده على ضفاف النيل البقاء على ضفاف هذا النيل الخالد.. وليس التهجير إلى الصحراء..... أرى وجهة نظرهم صائبة.

    ومن حق أي مواطن سوداني العيش والحياة الكريمة.

    أتمنى أن تقف كل القوى المعارضة مع قضية المناصير باعتبارها قضية حقيقية مثلها مثل قضايا السودان.

    ولتذهب (حيكومة الفقر الدمار) إلى مزبلة التاريخ!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 04:38 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد)

    الاخ عبد اللطيف

    شكرا علي تضامنك

    سنظل نناضل لتحقيق حياه كريمه لاهلنا البسطاء...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 12:54 PM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 09-06-2003
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: Asskouri)

    والله كرهنا السد دا زاتو!! وكرهتنا مروي بلدنا كمان
    .
    السد شارف على الإكتمال بعون الله وتوفيقه . وإن شاء الله من هسع تشوف ليك سد في الصومال ولا في بوركينا فاسو تعملوا قضية وتتفسح على حسابه من واشنطون لي بكين.

    على رأي المثل:: الفاضي يعمل فيها معارض سد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 01:26 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-13-2006
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: ALazhary2)

    Quote: والله كرهنا السد دا زاتو!! وكرهتنا مروي بلدنا كمان




    شوف يا ALazhary2


    بطل الاستهبال طالما انت مدافع عن هذا السد الكارثة فنحن

    ومعنا قطاعات واسعة من الشعب السودانى الابى سوف نعمل

    ( لنكرهكم السودان ) ذاتوا خاصة اذا واصلتهم الخداع للجماهير

    على اعتبار ان السدود فيها تنمية للبلد وغيره من الكلام الذى

    لا يسنده علم او منطق.

    فليذهب سد مروى الى الجحيم ومعه
    خزان كجبار
    خزان الشريك
    خزان دال
    خزان ستييت
    وليعيش الانسان السودانى فى ارضه التى خبرها وخبرته.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 01:34 PM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    Quote: والله كرهنا السد دا زاتو!! وكرهتنا مروي بلدنا كمان
    .
    السد شارف على الإكتمال بعون الله وتوفيقه . وإن شاء الله من هسع تشوف ليك سد في الصومال ولا في بوركينا فاسو تعملوا قضية وتتفسح على حسابه من واشنطون لي بكين.

    على رأي المثل:: الفاضي يعمل فيها معارض سد.



    بالجد حيرتونا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2007, 01:41 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-13-2006
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عاجل : مجلس المناصير يرفض مسودة ادارة السد (Re: محمد فرح)

    Quote: بالجد حيرتونا


    لسه يا محمد فرح انتوا شوفتو حاجة ؟

    بالمناسبة انت برضك من مروى ؟

    انشاء الله ما تكون كرهتها كمان ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de