الله الله .. تُمعِن هي في البخل و التمنّع و الصد , حتى على صدها .. ؟!!! فيزورك يا ( مزرور ) فقط طيف الصد ؟؟ ثم يُشنق !! لا حولاااااااااا .. متدليان أنتما : طيف صدها ( المحبوبة الضنينة ) و انت يا شهيد ( إتشنق ) ( مشنوق ) : كنا نقولها في الديم - زمان الشنق - للذي وعدوه و لم يوفوا .
Quote: وطيف صدك معاي مشنوق..
صورة وحشية الجمال . توقف شعر الجلد .
إنت راجل جميل ياخ .. شكرا يا منعم .
02-22-2007, 02:24 PM
عبد المنعم ابراهيم الحاج
عبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691
من عجيب يا منعم أنني أكثر الناس زوغاناُ من محاكمات الكاتب بتلابيب بنصه .. و أعتقد في وجود النص خارج ذاتية حالة المُنتِج .. لكنه الطرب الخماسي أحيانا .. ( ذاك الذي يكورك منه أبوي الشيخ بادي ) .. يا رجل لم أر من يأخذه الوجد و حراق الروح شنقاً حد الكواريك إلا هذا القديس بادي .. الشرقيون أصحاب السباعي و أرباع التون و كسوره لم يسطيعوا تحميله أشجاننا , لهم شجنهم و لنا أشجان السافنا و حرارات الإستواء التي لا يعرفون . تاريخ 6 أبريل ( زمانا و مكان ) فعل بنا الإفاعيل يا صاحب .. و مضى . من معلقٌ على مشجبه هناك الآن ؟؟ أنحن أم ثوب الشجن و الحنين إلى الشارع الذي أخرج دميرة عشقه يومذاك .. فعبقر فيضانه .. ثم انحسر . ( أن تتحول المقاصل و المشانق بجلالة نشيدها إلى وضاعة المشجب و العلاقة و الشماعة .. يا حزننا ) .
للحبيبات أسماؤها .. لم نضبح لحبيبتنا بعد .. سنسميها - لذلك - كيفما زمانها اشترع .. لكنها تظل ( خماسية ) الملامح .. و نُشنَق نحن على دينها
Quote: ومعاي كتار في الانتظار..
أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لك و لشيخنا الرئيس ود الرضي الذي يقول لك : الله الله .. عقّبْ .. عقّبْ .
02-22-2007, 05:22 PM
عبد المنعم ابراهيم الحاج
عبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691
Quote: منعم منذ فترة ظللت على تساؤل مقيم: أين ذهب الرجل؟ لقلمك مكانه القديم فلا تدعه يغيب، و إن فعلت فقل: يا ناس الحلة هوي أنا ماخد لي خفسة و بجيكم راجع!
ودي بوعسل ابوعسل
بوعسل ياصاحب ياجميل
عندما اشتد علينا القحط
استلفت حذاءك "اياهو"
وحملت "القوقو"
-القوقو دي عند "الجنقو"
المخلاية- ويممت نحو الفراغ ..
فاصطدمت بهذا الفراغ مرة أخري
وينك انت ذاتك ؟
لك التحية
02-23-2007, 05:35 PM
ابوعسل السيد احمد
ابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416
منعم يا أخي في الكتابة و في الله و الوطن و الانسانية أظن ظنا أنها المرة الأولى للـ "القوقو" أن ترد كتابة في الأسافير و هذا سبق يحسب لك. كما أنني أعرف جيدا "المخلاية" و " القرفة" و " السعن" و تراث الرحيل عند أهلنا "الجنقجورة" أو " الجنقو". و يمكن أن نزيد عليها"الكريو" و جمعها "كرايو" و رصيفاتها "الضبايو" . جميعها تتشابه في أنها تستخدم استخدام الآنية التي تحمل داخلها ما ينفع الناس سائلا أم غير ذلك. يبقى، يا صديقي، أن الرحيل ليس عز للعرب وحدهم. فهل نطمع أن يعترف الجميع أنه عز للجنقو أيضا؟ عشت
02-23-2007, 05:54 PM
عبد المنعم ابراهيم الحاج
عبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة