وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 04:03 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة نهال كرار(نهال كرار)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

المـاس الدامي - هذه أفريقـيا

02-09-2007, 12:49 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
المـاس الدامي - هذه أفريقـيا

    Blood Diamond
    ( الماس الدامي )




    إخراج : Edward Zwick
    تمثيل :Leonardo DiCaprio , Djimon Hounsou ,Jennifer Connelly



    أخيرا شاهدت الفيلم الذي أثار الإهتمام قبل نزوله الى دور العرض
    هذا الفيلم الذي يحكي عن أفريقيا كما هي , يأخذنا الى قلب الحرب الأهلية في سيراليون عام 1999
    حيث الصراع المشتعل بين الحركات الثورية والتي تحولت الى حركات للنهب والسرقة والقتل وخطف الأطفال وتجنيدهم , وبين الحكومة التي تسعى لقمع الشعب بالسلاح وإحتكار ثرواب البلاد
    وبين هذا وذاك يأتي دور شركات الألماس الكبرى وأعوانها من الإنتهازيين في تأجيج نيران الحرب
    وأستغلال الطرفين






    Djimon Hounsou


    يقوم بدور صياد سمك قروي بسيط , أقصى أحلامه هي أن يعيش مع أسرته في سلام وأن يكمل ابنه تعليمه ليصبح طبيب.
    يجد نفسه في قلب تلك الأحداث الدامية حيث يفقد أسرته في الحرب ليصبح مصيرها مخيمات اللاجئين
    ويخطف المتمردون ابنه ليصنعوا منه آلة للقتل
    يقوم الفيلم هنا وبجرأة عالية بطرح إحدى أكبر المشكلات التي تعاني منها أفريقيا وهي تجنيد الأطفال في الحروب , وتحويلهم الى آلات للقتل , مستخدمين أبشع الوسائل لذلك سواء بالتعذيب أوبالمخدرات

    ديجمون في هذا الفيلم قام بأداء رائع استحق عليه الترشيح لجائزة أفضل ممثل مساعد




    (عدل بواسطة نهال كرار on 02-10-2007, 09:26 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2007, 12:50 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)


    Leonardo DiCaprio

    ليوناردو هنا وفي فيلمه السابق ( المغادر - The Departed ) قام بأداء عبقري بالفعل
    لذلك لم أتفاجأ عندما علمت بأنه رشح لجائزة أفضل ممثل لهذا العامين مرتين , مرة عن أداءه في فيلم المغادر والمرة الثانية عن أداءه في فيلم الماس الدامي
    ليصبح المرشح الأكثر إقترابا للأوسكار من بين المرشحين الآخرين




    ليوناردو في هذا الفيلم يقوم بدور مهرب انتهازي مرتزق يسعى فقط لمصلحته الشخصية , يقوم بتهريب الألماس من سيراليون الى ليبيريا بطرق غير شرعية , ووسيلته في حصول عليه هي تمديد المتمردين بالأسلحة
    كذلك ومن جهة أخرى يقوم هو وجيش من المرتزقة تابعين لبعض الدول الأوروبية
    بتمديد الحكومة بالسلاح ومساعدتها في قمع المتمردين مقابل الحصول على موافقة منها أو ( غض النظر) عن تهريب الألماس وبيعه للشركات العالمية الكبرى

    فيصبح الضحية فقط هو الإنسان الأفريقي البسيط , الذي يحلم بأن تنتهى الحروب والقتل والدمار ليصبح موطنه جنة يعمها السلام






    Jennifer Connelly

    تقوم بدور صحافية تعمل على كشف دور الشركات العالمية في إشعال الحرب في أفريقيا لحساب مصالحها الخاصة للمتاجرة بالألماس الغير شرعي المهرب والملوث بدماء الأبرياء
    هذه الصحافية التي تنقلت بين أفغانستان والبوسنة ثم أفريقيا لتكتب عن معاناة الإنسان في الحروب وصاحبة المبادئ الراسخة تلتقي بـ أرشر ( ليوناردو ) المهرب الإنتهازي
    لتتصادم المبادئ والقيم بـ الإرتزاق والإنتهازية
    وهنا يبدأ تحول طيفيف في شخصية أرشر يقوم بالسيطرة عليه كلما انتصرت إنسانيته على جشعه في بعض المواقف




    تأخذنا عدسات المصور الى طبيعة أفريقيا الجميلة , ثم يحملنا أيضا الى الدمار والقتل والجثث الملقية على الطرقات, بصحبة موسيقى رائعه لـ جيمس نيوتن تنبض بالطبول الأفريقية

    وكأنه يقول هذه أفريقيا , التي تحتضر بين نيران الحرب والدمار والفقر والجوع
    هذه أفريقيا الجنة ذات الطبيعة الخلابة , كيف حولها الإنسان بجشعه الى ماهي عليه اليوم
    لماذا ومن أجل ماذا يفقد الآلاف أرواحهم في الصراع على ثروات هذه البلاد
    يضعنا هذا الفيلم أمام كل ماهو مؤلم من أحداث في أفريقيا
    أملا في أن تفيق انسانيتنا من سباتهاالطويل





    http://blooddiamondmovie.warnerbros.com/

    (عدل بواسطة نهال كرار on 02-09-2007, 03:13 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-09-2007, 10:09 PM

الملك
<aالملك
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 5756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)


    ...
    ...
    نهال

    ممكن تحكى اكتر عشان على الاقل نشاهدوا معاك


    ـــــــــ
    عارفة اول ما دخلت هناسودانييز اون لاين كان بسبب فيلم

    (آلام المسيح)

    "مريم وسوميتا"

    تقريباً شاهدت الفيلم بعد ستة شهور من مشاهدتهم هم .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 01:22 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 12-13-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: الملك)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 01:46 AM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 10938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: fadlabi)

    يا ملك شنو عايز تبوظ علينا
    انا الليلة ما عندي بروفات
    وماشي اخش الفيلم
    ماتبوظ علينا خلي ندخل ونجي نحكي ليك سوا
    ايه رايك ؟؟
    مودتي
    ولي نهال امنياتي وتوقف حكي لي بكرة
    رجاء ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 10:17 AM

كحلوش

تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد سنى دفع الله)

    نـهـال كـرار
    تحياتي واشواقي ..

    شكراً على هذا السرد (المحترف) لهذا الفلم المنفذ بحرفية عالية جداً، فمن الواضح أن اٍدوارد زويك بذل جهداً مقدراً ليقدم هذه المادة الغنية بأسلوب مشوق مليء بالتشويق والمغامرة العنيفة، مع التركيز على العنصر الإنساني الذي لطالما كان شرطا أساسيا في كل أفلامه.
    وعلى الرغم من طول مدة الفلم نسبياً(135 دقيقة) الا اننا لن نشعر بالملل اطلاقاً، بل سيكون علينامسارعة الانفاس للحاق بايقاع الفلم ، ومشاهده الحركية الكثيرة والمثيرة ، وخصوصاً الغارة الختامية المبهرة.
    يظهر فيلم "الماس الدامي" كم من دم يراق على أيدي الجماعات المسلحة وتجار الماس في القتال من أجل الحجارة الثمينة.ويتركنا المخرج بعد نهاية الفلم نتسائل : من هو المذنب، الحكومة ام اولئك الثوار؟!
    في هذا العمل السياسي بامتياز، هناك جملة تصدر عن جينفير كونيلي الصحافية الأميركية وهي تنظر إلى مخيم اللاجئين الواسع، الجملة التي تلخص هدف المخرج إدوارد زويك من الفيلم ككل، "أين العالم عن هذه البلاد؟ ما هو الحل؟"
    ترد على ألسنة الممثلين في الفيلم عبارات مثل: "كل شيء في أفريقيا يدور حول الماس" أو "يمكنك أن تشتري أي شيء إذا كان لديك الحجر المناسب" أو "كل من يلمس ماسة ثمينة تتلوث يداه بالدم." الرسالة واضحة: تجارة الماس قضية حياة أو موت.
    لكن "فيليب كلاس" من اللجنة العليا للماس في مدينة أنتوورب البلجيكية، وهي اللجنة التي تمثل قطاع تجار الماس في بلجيكا، يقول إن أشياء كثيرة قد تغيرت الآن عما كانت عليه في التسعينيات. ويذكر أن مدينة أنتوورب تسيطر على 80 بالمائة من تجارة أحجار الماس الخام في العالم. يقول السيد "كلاس":

    Quote: "الماس الدامي هو فيلم يدور حول الماضي. حول أمور حدثت في سيراليون عام 1999. نحن نعرف الكثير عن الفظائع التي حصلت آنذاك. بالنسبة لنا نرى في هذا الفيلم مناسبة جيدة لإظهار الطريقة التي تعامل بها قطاع صناعة الماس مع المشكلة وكيف كافح ضد المتاجرة بالماس في مناطق النزاعات."


    يشير "كلاس" إلى ما يعرف بـ "عملية كيمبرلي"، وهو اتفاق عقد عام 2003 بين عدد من الحكومات وشركات الماس والمنظمات الإنسانية يتضمن عدم المتاجرة بالماس القادم من مناطق النزاعات. منذ ذلك الحين صارت هناك شهادة خاصة تمنح لـ "الماس النظيف" يثبت عليها مكان المصدر.
    ممثلو "تجارة الماس" صرحوا بأن الفيلم لن يسبب لهم مشكلة. لكنهم في الوقت نفسه أنشأوا موقعاً خاصاً على الإنترنت يشرحون فيه محاسن تجارة الماس وفوائدها على الصعيد العالمي، حيث توفر فرص عمل لملايين الناس العاطلين.
    لكن منظمات من قبيل منظمة العفو الدولية تشير من جهتها إلى ظروف العمل السيئة في مناجم الماس. وكثيراً ما يتم تشغيل أطفال في أعمال الحفر للحصول على الماس. وتضيف هذه المنظمات بأن "الماس الدامي" ما زال يشكل 4 بالمائة من مجمل تجارة الماس العالمية، وهو ما يوفر للمتاجرين فيه ملايين الدولارات. تقول "سوسي دنيسون" من منظمة العفو الدولية:

    Quote: "يقدر عدد ضحايا الحروب الممولة من تجارة الماس بحوالي 3,7 مليون شخص. صحيح إن حجم التجارة بالماس الدامي قد أنخفض كثيراً، لكن ليس هناك ما يؤكد أن الفضل يعود إلى اتفاق "كيمبرلي"، لقد توقفت الحروب هناك لأسباب مختلفة."


    يـُظهر تقرير جديد للأمم المتحدة أن الماس القادم من ساحل العاج في الفترة التي كانت الحرب الأهلية تمزق البلاد، قد تم تهريبه وبيعه في الأسواق العالمية. من الواضح أن نظام الرقابة الذي ينظم الحصول على شهادة "الماس النظيف" ليس محكما وصارماً بما يكفي. على الأقل هذا ما تقوله المنظمات غير الحكومية. لا وجود لمنظمات مستقلة محايدة تراقب عملية منح الشهادات. بهذه الطريقة يمكن أن يباع "الماس الدامي" باعتباره "ماساً نظيفاً".
    يوضح لنا السيد "فيليب كلاس" كيف تمر أحجار الماس بعملية تدقيق موسعة، لكنه يعترف أيضاً باستحالة المعرفة الدقيقة بالطريق الذي تسلكه حجارة ماس من المنجم حتى تصل مكتبه في "أنتوورب"، يقول السيد "كلاس":

    Quote: " بالتأكيد لا يمكننا أن نعرف بدقة مصدر كل حجارة ماس. يستخرج الماس بكميات كبيرة، ولا يمكن استيراده هنا في بلجيكا إلا مرفقاً بشهادة كيمبرلي متضمنة وصفاً للأحجار. هذه هي الطريقة الوحيدة التي تساعد على معرفة المصدر."


    استغلت منظمات مثل منظمة العفو الدولية مناسبة بدء عرض فيلم "الماس الدامي" لتدعو الجمهور إلى مقاطعة الماس القادم من مناطق النزاعات. ويعتقد الخبراء أننا سنحتاج إلى عدة أعوام أخرى قبل أن يكون هناك نظام محكم لمراقبة مصادر الماس. وحتى ذلك ليس أمام المستهلكين سوى أن يطلبوا شهادة للماس الذي يشترونه.

    شكراً مرة اخرى يا نهال .. وفي انتظار المزيد من السرد الممتع من قبلك.

    دمتِ بخير.

    ________________
    ما بين اقواس الاقتباس من تصريحات من موقع http://www.radionetherlands.nl/

    (عدل بواسطة كحلوش on 02-11-2007, 03:13 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 07:15 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: كحلوش)

    عن إذنكم يا جماعة

    راجعة لمداخلاتكم

    بس خلوني أبدأ بالعزيز كحلوش

    معقولة بس !!

    والله لو عارفه سيرة الفيلم دا بتجيبك كان كتبت عنه قبل ما أحضره


    راجع الماسنجر

    وراجعة لمداخلتك القيمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 07:58 PM

الملك
<aالملك
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 5756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد سنى دفع الله)

    Quote: يا ملك شنو عايز تبوظ علينا
    انا الليلة ما عندي بروفات
    وماشي اخش الفيلم
    ماتبوظ علينا خلي ندخل ونجي نحكي ليك سوا
    ايه رايك ؟؟

    ...
    ...
    طيب

    ينفعك يا محمد السنى


    بس الفيكم اتعرف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2007, 08:17 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد سنى دفع الله)

    أستاذنا محمد سني
    تحياتي

    أنا خلاص وقفت حكي لي هنا
    وماحبوظ ليكم النهاية


    تمنياتي ليك بمشاهدة ممتعه, ومنتظريك رايك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2007, 07:35 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: fadlabi)

    شكرا فاضلابي على رابط البوست الجميل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 07:41 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: الملك)

    ناجي


    أحكي أكتر من كدا يعني أكتب نهاية الفيلم عديييل !!؟؟

    أبيييت ما بخرب الفيلم للماحضروه لسه


    إستنه 6 شهور لغاية ما تشوفه


    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 06:23 PM

Ibrahim Algrefwi
<aIbrahim Algrefwi
تاريخ التسجيل: 11-16-2003
مجموع المشاركات: 3102

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)

    سلام ياكرار ...

    ما شفت الفيلم ، لكن قريتو عنو كتير ، أُعجبت بعرضك وشوفك ...

    أحيلك للرابط ده من سودان فوور اوول ، عدنان زاهر عامل عنو حاجة سمحة ....
    الماس الدامي - Blood Diamond

    وتقبلي سعادتي . ولو لقيتو نسخة دي في دي ، فبريدنا مع الطير ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 08:58 PM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 10938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Ibrahim Algrefwi)

    انا الفيني اتعرفت
    باملك
    شوف الحيكي ليك الفيلم
    يا ملك
    اقوليك حاجة
    لاانت ملك
    ولا نحن الرعية
    ايه رايك ؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 09:15 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد سنى دفع الله)

    جميل يا نهال
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2007, 02:31 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: حبيب نورة)

    حبيب نورة

    تحياتي


    Quote: جميل يا نهال


    تسلم

    وتحياتي ليك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2007, 09:33 PM

الملك
<aالملك
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 5756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد سنى دفع الله)

    Quote: انا الفيني اتعرفت
    باملك
    شوف الحيكي ليك الفيلم
    يا ملك

    ...
    ...

    "وش متضايق"

    Quote:
    اقوليك حاجة
    لاانت ملك
    ولا نحن الرعية
    ايه رايك ؟؟؟


    اقول ليك سر



    "برضو ينفعك"

    (عدل بواسطة الملك on 02-10-2007, 09:35 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2007, 07:52 AM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 02-09-2005
مجموع المشاركات: 2490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: الملك)

    +





    نهال الجميلة تحية طيبة،
    حقا فلم وجب أن يراه أي أنسان، شاهده
    خالي واتصل بي ليؤكد علي أن أشاهده.
    لم أشاهده حتي هذه اللحظة، لكن سأذهب
    السبت القادم وسآتيك لاحقالأعقب عليه.
    شكرا ليك للذكري.







    دنقس.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2007, 03:41 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Abdulgadir Dongos)

    عبدالقادر دنقس

    سلامات يا صديقي




    الفيلم دا تحديدا حيعجبك

    حنتظر ليوم السبت

    لتكتب عنه


    تحياتي ليك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2007, 01:57 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Ibrahim Algrefwi)

    سلاام يا ابراهيم

    قريت بوست عدنان زاهر .. ويا سلام عليه

    كتابة جميلة وتحليل وافي وممتع جدا


    مستنية تشوف الفيلم وتجينا برايك

    وأنا متأكدة بأنه حيعجبك



    تحياتي ليك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2007, 11:33 AM

Naji A.Moniem
<aNaji A.Moniem
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)

    الاخت نهال
    تحية طيبة

    سرد سلس وشامل لا اجد بعده ما اكتبه عن فلم قطعاً سينال احدى جوائز الاوسكار
    هذا العام ان لم اتكن اكثر من واحدة

    القصة ،التصوير والاخراج عوامل ستقود الفلم الى منصة الاوسكار من دون شك،وارجح معه
    فيلم ويل سميث The Pursuit Of Happyness


    James Newton قام بعمل موسيقى اكثر من رائع واسمحى لي انى اعرض هنا المقطوعة التى
    تحمل اسم SolomonVandy والتى عرضت فى آخر مشاهد الفلم




    _______________

    الاخوة ابراهيم الجريفاوى وناجى

    على حسن حظكم بكره فى زول جاى السودان رسلو لي رقم تلفون وانا برسل ليكم الدى فى دى معاهو

    (عدل بواسطة Naji A.Moniem on 02-11-2007, 01:06 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2007, 11:42 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Naji A.Moniem)

    أخت نهال
    حقيقه شاهدت الفلم قبل فتره وهو أكثر من رائع

    الفلم يحكي الام قاره بأكملها يتكالب عليها الطامعون ويحرقها أبناءها بأنفسهم

    ثرواتنا أخت نهال تصبح نقمة علينا بدلاً من أن تكون نعمة

    وأذكر تماماً تلك اللقطه التي يخبر فيها الرجل العجوز ليوناردو أنه يتمنى أن لايظهر البترول في قريته لأنه سيجلب لها الدمار .......

    ولكن هل يمكننا أن نركن الى المثل الذي يقول T.I.A أو THIS IS AFRICA
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2007, 09:43 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد فرح)

    الأخ محمد فرح
    تحياتي


    Quote: وأذكر تماماً تلك اللقطه التي يخبر فيها الرجل العجوز ليوناردو أنه يتمنى أن لايظهر البترول في قريته لأنه سيجلب لها الدمار .......


    أذكر تماما هذا المشهد المعبر جدا
    كذلك ما كتب في نهاية الفيلم عن أن هؤلاء المسحوقين من الشعب لم يرى أي منهم ماسة واحدة !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 08:18 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Naji A.Moniem)

    الأخ ناجي
    تحياتي

    موسيقى رائعه.. أعادت إلى تفاصيل الفيلم من جديد

    أيضا من ضمن الأفلام المرشحة بقوة لنيل جائزة أفضل فيلم ( بابل )
    الحائز على الجولد جلوب . أظن بأن كفة بابل سترجح



    لك الشكر الجزيل


    تخريمة : يا ناجي ويا قرمبوز دي فرصة وجاتكم من السماء , ألحقوا جيبوا الفيلم وأحضروه

    (عدل بواسطة نهال كرار on 02-14-2007, 08:27 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 10:37 PM

الملك
<aالملك
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 5756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Naji A.Moniem)

    Quote:
    الاخوة ابراهيم الجريفاوى وناجى

    على حسن حظكم بكره فى زول جاى السودان رسلو لي رقم تلفون وانا برسل ليكم الدى فى دى معاهو

    ياااااه يا ناجى

    صحيح ناجى
    شكراً على الأفلام"عارف" اول مرة تجينى هدية من زول قريب وجات فى يوم هدايا
    اخوكــ اتعود يهدى بس "انفع اشتغل فى منظمة الدعوة"

    ياخى يوم شكرك ما يجى وتسلم

    بالمناسبة ياسر طلع دفعة جامعة وبنعرف بعض والاتنين قرينا هندسة
    بس هو سالنى "اسى يرسلوا ليك أفلام من الهند يا ناجى"

    غايتو الله يخليك لينا "ونشوفكــ تانى "
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2007, 00:11 AM

Naji A.Moniem
<aNaji A.Moniem
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 321

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: الملك)

    Quote:

    بالمناسبة ياسر طلع دفعة جامعة وبنعرف بعض والاتنين قرينا هندسة
    بس هو سالنى "اسى يرسلوا ليك أفلام من الهند يا ناجى"



    عارف يا ناجى الزول الجات معاهو الافلام برضو دفعتكم واسمو عمر تاج السر

    انا منتظر اقرا تعليقك بعد ما تحضر الفلم

    واى بوست تانى تنزلو نهال كرار عن فلم اعتبرو معاك بس الله يكتر ناس دفعتكم الجايين السودان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2007, 09:48 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Naji A.Moniem)

    Quote: واى بوست تانى تنزلو نهال كرار عن فلم اعتبرو معاك



    الأفلام دي رايحة لإبراهيم وناجي ؟


    إذا ما حنزل بوست عن فيلم بعد اليوم


    حسادة بس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2007, 01:51 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)

    ..
    .

    والما شافوا يعمل شنو !!؟؟

    _______________________

    ثم ضاع الأمس منا.. وانطوى بالقلب حسرة !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2007, 01:05 PM

محمد حنفي

تاريخ التسجيل: 07-01-2006
مجموع المشاركات: 143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Tabaldina)

    العزيزة نهال
    اعجبني العرض الجميل للماس الدامي وفيه احترافية عالية ومعرفة رفيعة وددت ان اهنئ بالجهد ده وعاوز اذكر بفلمين مهمات بدورو حول صناعة الحرب واستغلال الانسان والموارد الطبيعية في افريقيا ولان السينما فن ساحر ومنظار مقرب الي درجة كبيرة فالفيلم رواندا هوتيل واحد من الافلام المهمة في رأيي والتي تبين حقيقة الصراع في الحروبات الاهلية في العالم الثالث والفيلم التاني هو كابوس داروين وهو فلم وثائقي عن صناعة السمك وتجارة الموت (السلاح) في تنزانيا ولانني مهمتم جدا بمسألة الحد من التسلح وتحريم اقتناء الاسلحة اطلب بعد اذنك من زوارك مشاهدة الافلام دي واشكرك جدا على الذوق الرفيع
    حنفي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2007, 06:53 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد حنفي)

    محمد حنفي ( كابو )

    سلامات كتيرة

    سأبحث عن الفيلمين المذكورين
    رواندا هوتيل سمعت عنه الكثير , لكن لسه مافته

    تجارة السلاح , الحروب الأهليه , تسليح الأطفال ... الخ كلها قضايا تستحق الإهتمام بشدة في أفريقيا

    ولكن للأسف في السودان لا يوجد أي اهتمام بعرض ما هو مفيد في دور العرض

    ومعك أنصح الجميع بمشاهدة هذه الأفلام

    تحياتي ليك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2007, 09:54 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: Tabaldina)

    تبلدينا

    تحياتي

    الماشافه , يفتش على الناس الوصلتهم الأفلام دي في الخرطوم ويحضره معاهم

    (عدل بواسطة نهال كرار on 02-15-2007, 09:57 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 11:19 PM

يوسف الولى
<aيوسف الولى
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1323

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)

    الاخت نهال

    كنت قد نوهت الى جمال وروعه هذا الفلم من فبل فى بوست ضاع مع الزمن فى غياهب المنبر

    الوقت دالك الفلم كان طالع جديد فى امريكا ( لسه مويتو ما نشفت ) وقد خرجت من دارالعرض منفعلا ولا زلت منفعلا

    اسمحى لى بوضع الرابط للبوست القديم هنا وخصوصا ان به روابط لتحميل الفلم .. يمكن من خلالهم نتزيل الفلم ومشاهدته

    ولك الشكر الجزيل

    فلم يستحق المشاهده....blood diamond
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-28-2007, 08:22 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: يوسف الولى)

    يوسف الولي

    تحياتي

    شكرا جزيلا على رابط البوست وروابط تحميل الفيلم

    من دون شك سأعود لمشاهدته مرات أخرى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2007, 07:55 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5097

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)

    Quote: رواندا هوتيل سمعت عنه الكثير , لكن لسه مافته


    تحية طيبة للجميع

    رواندا هوتيل ده الا تشفيهو DVD بعد ده، انا غايتو شفتو بالغلط

    لكن فيلم جميل ، بس لا يرقى لمستوى الفيلم موضوع البوست، طبعا ما حتكلم

    عن الفيلم موضوع البوست لانو اذا اتكلمت حـ اخرب على الناس الما حضرت الفيلم لسه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2007, 07:56 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5097

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: نهال كرار)

    بس للمعلومة هذا الفيلم من الافلام القليلة

    التى شاهدت الجمهور يصفق فيها عند نهاية الفيلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-28-2007, 08:40 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: المـاس الدامي - هذه أفريقـيا (Re: محمد الامين احمد)

    محمد الأمين

    سلامات كتيرة


    Quote: رواندا هوتيل ده الا تشفيهو DVD بعد ده، انا غايتو شفتو بالغلط

    شفته بالغلط


    Quote: بس للمعلومة هذا الفيلم من الافلام القليلة

    التى شاهدت الجمهور يصفق فيها عند نهاية الفيلم

    مش يستاهل , أنا غايتو لمن حضرته بعد النهاية ونحن طالعين لقيت الناس كلها بتقش في دموعها


    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de