دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 00:23 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفاتح يوسف جبرا(الفاتح يوسف جبرا)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ساخر سبيل : بلا كلام فارغ !

10-08-2008, 05:37 AM

الفاتح يوسف جبرا
<aالفاتح يوسف جبرا
تاريخ التسجيل: 10-31-2006
مجموع المشاركات: 1617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ساخر سبيل : بلا كلام فارغ !

    صحيفة الرأى العام
    عدد الأربعاء الموافق 8 أكتوبر 2008م
    موقع الكاتب www.alfatihgabra.com
    __________________________________________________________________________________________

    فى خبر نقلته وكالات الأنباء العالمية فى يوم 18/9/2008م أى قبل أسابيع قليلة أن وزير الزراعة الياباني (سيشي أوتا) قد قام بتقديم استقالته بسبب وجود (أرز) مصاب بالفطريات بالأسواق مما جعله غير صالح للإستهلاك الآدمى وأوضح (أوتا) أنه بهذه الإستقالة فإنه يقوم بتوضيح مسئولية وزارته عن ذلك رغم أنه لم ترد تقارير حول ظهور حالات إصابة بأمراض بسبب استهلاك الأرز الملوث.
    إنتهى الخبر والذى ما أن إنتهيت من قراءته حتى قلت لنفسى : أيه الكلام الفارغ والدلع بتاع (اليابانيين) ده ؟ عشان (رز) فيهو شويت فطريات (وزير) يستقيل؟ وكمان مفيش حد (مات) وإلا (إتسمم) وإلا جاتو حاجه؟ إذاى يستقيل (اليابانى العوير ده)؟ هو كان جاب الرز ده من بيت أبوهو؟ وشنو يعنى (فطريات) ما أهو نحنا لينا زمن قاعدين نشرب (مويه بالفطريات) وبالطحالب وبالما بعرف شنو داك .. حصل أيه يعنى؟ قال أيه (رغم أنه لم ترد تقارير حول ظهور حالات إصابة بأمراض بسبب استهلاك الأرز الملوث) يعنى مفيش حد مات ! والله ده شئ عجيب ما ممكن يحصل طبعا فى (بلدنا) لأنو نحنا معندناش الكلام الفارغ والدلع ده علشان كل مسئول عندنا (قوى وأمين) وجلدو (تخين) يموتو عشرة يموتو عشرين يموتو مية مش مشكلة .. طيارات تقع (زى الرز) .. عمارات تنهار (نص النهار) .. الخريف يجى (فجأتن) ويموت من يموت (بالسيول والأمطار) وتمتلئ البرك والحفر والمستنقعات وتنتشر الأسهالات والملاريات ... وتمتلئ الأرفف بالأدوية (منتهية الصلاحية) ويأتى الصيف (فجأتن) – منذ عشرات السنين- ويضعف الإمداد الكهربائى وتقطع الكهرباء ... عاوزين المسئولين يقدموا إستقالاتهم عشان الحاجات البسيطة دى ؟ ! ده يبقى (سخف) زى (السخف) بتاع (الكيان الصهيونى) الذى إتهمت (شرطته) مؤخراً رئيس وزرائه (الإسرائيلي) إيهود أولمرت ، بتهمة (الفساد المالى) قال أيه فى رجل أعمال أميركي إسمو (موريس تالانسكي)، جمع ليهو حوالى (مائة ألف دولار) – يعنى حوالى ميتين مليون جنيه بالقديم- عشان يدعم بيهم الحملتين الانتخابيتين اللتين خاضهما أولمرت للوصول إلى بلدية القدس في عامي 1993-1998، وكمان لحملته الانتخابية الفاشلة لزعامة حزب الليكود عام 1992، وانتخابات داخلية تانيه الحزب عام 2002 ، وعشان الإتهام ده قام (أولمرت) بتقديم إستقالته من منصبه كرئيس للوزراء ورئيس للحزب (كمان) !
    بالله شوفوا السخف الصهيونى ده؟ أول حاجه القروش موضوع (التهمة) دى ما تشترى ليها بيت جالوص فى (أم جلافيط) ! وتانى حاجه ليست من (بيت مال الصهاينة) كما إنها ليست (كومشن) لإرساء (العطاء) الفلانى للشركة (الفلتكانية) بل هى مبالغ تم جمعها (خلال 15 سنة) كتبرعات لدعم حملات (أولمرت) الإنتخابية !
    أيه السخف ده (شرطة) تحقق مع (رئيس وزراء) عشان واحد بلدياتو ومن حزبو قاعد فى (أمريكا) جمع ليهو (ميتين مليون جنيه بالقديم) يساعدو بيها فى حملتو الإنتخابية ؟ ومش كده وبس و(رئيس الوزراء ) يقدم إستقالتو من (رئاسة الوزارة) ومن (رئاسة) الحزب كمان ؟ ده يبقى إسمو (دلع) ؟ ده كلام برضو؟ نحنا معندناش كلام فارغ ذى ده .. يعنى لما كل وزير أو مسئول عندنا يقدم أستقالتو حنجيب وزراء ومسئولين من وين؟ هو نحنا عندنا ناس (تفتيحه) وعباقرة زيهم؟ هم كم واحد (الحيلتنا) نشيلهم من الوزارة دى نختهم فى الوزارة دى .. يلا .. بلا (إستراحات) بلا (استقالات) بلا كلام فارغ !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 05:44 AM

Amira Elsheikh
<aAmira Elsheikh
تاريخ التسجيل: 06-16-2007
مجموع المشاركات: 9258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    استاذ الفاتح...

    اليابنيين ديل كان سلفونا وزيرين تلاتة كدا مالو??

    والله نرجعهم ليهم...

    ناسنا ديل قاعدين يقرو الكلام دا ياربى??
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 06:11 AM

الفاتح يوسف جبرا
<aالفاتح يوسف جبرا
تاريخ التسجيل: 10-31-2006
مجموع المشاركات: 1617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    Quote:
    ناسنا ديل قاعدين يقرو الكلام دا ياربى??


    ناسنا ديل يا أميرة ما (بقرو) .. (بسفو) ساااكت !! هم فاضين من (العطاءآت) والشنوما بعرف دااك ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 07:17 AM

ALMURADABI
<aALMURADABI
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    سلام أستاذنا العبقري جبرة

    حكاياتك تضرب لب القضية

    كمثال موضوعك عن الدكاترة والدكتورات الشباب ديك واقع ماثل
    مع سلسلة الأخطاء الطبية المتوالية وانعدام المسألة والشفافية ، والمسئولية تتحملها جهات عديدة أهمها الدولة وغياب المؤسية ووالصرف على الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم والخدمات والبنية التحتية المغيبة لصالح بناء المسئولين والمتنفذين لعماراتهم وقراية أولادهم في المدارس الخاصة والجامعلات الفكة بدوون مجموع وبالواسطة التحضير في الخارج على حساب الشعب الفضل..

    آسف للجدية المفرطة والمتعجلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 07:19 AM

ALMURADABI
<aALMURADABI
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    جبرة أواصل أدناه ما أخطأت في ايراده في مداخلتي السابقة وهو الأهم


    موضوع هام هو ورود خبر عن نية وزارة الصحة إلغاء إمتحان المهنة للأطباء الجدد!!!

    وهو لعمري لأمر عجب (عجب سيدو) غذ من المتوجب التشدد في هذه الامتحان خاصة مع دخول كلية الطب الذي أصبح لكل من هب ودب وبالواسطة في كثير من الأحيان، خاصةً للجامعات التي ترغب في زيادة أو تعديل ميزانياتها لتكتنز مزيد من الاموال فلا بأس من قبول بتجاوزات يمكن معالجة أمرها بالهاتف مع الأحباب في القبول والتعليم العالي وإلى حين الترخج يحلها الحل بلة..

    أرجو الطرق على هذا الباب والتأكيد على أهمية هذا الامتحان لنضمن على الأقل المام الأطباء الجدد بالطب على الأقل نظرياً بدلاً من اعفائهم وتسهيل الأمر في منح الدرجات العلمية لمن يرغب وإمكن إجيبها في سنتين كمان (ما كلو دفع في دفع)


    سؤال هل رسب أحد أبناء المسئولين في هذا الامتحان فأمر بالغائة من أجل خاطر عيون حمادة السكر زيادة

    ولك الله يا وطني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 07:21 AM

شكرى سليمان ماطوس
<aشكرى سليمان ماطوس
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 2624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    الأستاذ الفاتح،
    لك التحية و كل عام و أنتم بألف خير

    ناسنا كان بسفواا كان خلواا لينا حاجة حتى ولو فتافيت


    ديل بخمواااا و بالتقيل

    لعنهم الله





    --------
    أميرة الشيخ لك ولأسرة عمر بوب ألف تحية
    و كل عام و أنتم بمليار خير





    اللعنة= الطرد من الرحمة
    المليار = لغة العصر







    ش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 09:58 AM

كمال حامد
<aكمال حامد
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: شكرى سليمان ماطوس)

    يعني شنو مسئول ياباني يستقيل؟
    إنت ناسي إنو زي ده يكون ليهو كم سنة بقبض راتبو بالين الياباني ؟!
    وكمان بالشي الفلاني!!
    خلوني أقبض زيو بالياباني..
    وبعدها شوفو كان هماني!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 09:56 AM

الفاتح يوسف جبرا
<aالفاتح يوسف جبرا
تاريخ التسجيل: 10-31-2006
مجموع المشاركات: 1617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    Quote: وتسهيل الأمر في منح الدرجات العلمية لمن يرغب وإمكن إجيبها في سنتين كمان (ما كلو دفع في دفع)


    أنا أفتكر ياموردابى (السنتين) ديل ذاتم مافى ليهم داعى .. الطالب/ة يدفع الرسوم ويجر (القرعة) وقعت ليهو هندسة يبقى مهندس .. (طب) يبقى طبيب ويلا أصلو فى النهاية المحصلة وااااحده !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 10:41 AM

هاشم أحمد خلف الله
<aهاشم أحمد خلف الله
تاريخ التسجيل: 01-16-2007
مجموع المشاركات: 6441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    استاذ الفاتح مشتاقين كتير والله
    وكل سنة وانت طيب والعيد عليك وعلينا يتبارك
    وربنا يحقق الأماني

    المثل قال شنو ؟ العجلة ما من الشيطان العجلة من اليابان
    يعنى في داعي للوزير الياباني ده يستعجل وبقدم إستقالتو قبل إستشارة
    ناسنا اصحاب الفهم والراي !! اصحاب القيم والمبادي !!!
    حاجة غريبة والله .
    فعلاً العجلة من اليابان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 01:47 PM

ibrahim sidahmed
<aibrahim sidahmed
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    ديل يا جبرة ناس شيخ تلب عيشهم كمهو وديشهم هانقدر , مافيش إستقالة مافيش شفافية مافيش حد مش ماخد منهاحاجة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 03:49 PM

Badr Edinn Abdul Rahman
<aBadr Edinn Abdul Rahman
تاريخ التسجيل: 07-30-2007
مجموع المشاركات: 98

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    والله يا الفاتح قصة رااااااااااائعة نحن فعلاً نحن عندنا مسؤولين جلدهم ثخين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 04:38 PM

rosemen osman
<arosemen osman
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: Badr Edinn Abdul Rahman)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 04:55 PM

طارق عبد اللطيف نقد
<aطارق عبد اللطيف نقد
تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 2244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    العزيز ولد ود جبرا
    والله انا نفسي ومني عيني اقراء لي خبر عن
    استقاله وزير ولا مسئول000
    ياخي دي ثقافة ممسوحه خالص من ادمغتنا000

    نحن اغرب شعب في الدنيا
    الوزراء عندنا عادي ممكن يبقى وزير مالية
    بعد كم شهر كده ممكن يتحول الى وزارة الطاقة
    وفي التعديل الوزاري الجديد ممكن يتحول الي وزير زراعة

    شوف بعد ده كله ممكن يكون جامعي فقط او ثانوي كمان000سبحانك يا دايم000

    وفي وزراء كمان من ايام الديموقراطيه الاولى مرورا بحكومة عبود ومرورا بحكومة النميري

    وحكومة البشير000

    وزراء فل اتوماتيك يصلحوا لكل زمان ومكان!!!

    يستقيل قال 000
    ديل شيخهم الذي علمهم السحر000
    طلعوا من الخارطة السياسية000 عشان فقط حلم انه يصبح رئيس!!!

    نحن عندنا ثقافة اسمه 000الكنكشة!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-08-2008, 05:07 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 7759

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    شايفك بتلمح لإستراحة المحارب إياها
    والله أنا خايف عليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-09-2008, 11:00 AM

elfadl abdellatif
<aelfadl abdellatif
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: الفاتح يوسف جبرا)

    استاذنا الفاتح
    انت رجل مثالي وخيالي عندما تقارن بين وزراء اليابان ووزراء الدولة
    حينما تحدث مثل هذه الاحداث فان الوزير المسئول سيفصل كل الذين لم يتسببوا في الكارثة ويظل هو والمتسببون فيها في اماكنهم ...
    ثم اذا افترضنا ان المسئول لا يملك كل تلك الحساسة والشعور بالمسئولية .. فاين هي المحاسبة والمسئولية يعني المسئول مفروض يَسْأَل ولَا يُسْأَل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-09-2008, 12:42 PM

عبدالكريم أحمد الامين
<aعبدالكريم أحمد الامين
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 6322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ساخر سبيل : بلا كلام فارغ ! (Re: elfadl abdellatif)

    البروف ابو ناجي

    تعرف الجماعه الوهم البره ديل بيستقيلوا ليه ,,, لانهم ماعندهم توجه حضارى زي العندنا ونسبة لذلك نحسبهم عندئذ يقدمون علي هذه الخطوه غير الموفقه لإفتقارهم للجانب الإيماني الذى نمتاز به ,,, والله أعلم… (فتوى بموجب فقه الضروره)
    ** وناكل مما نزرع ,, ونلبس مما نصنع = ونضحك مما نسمع … وهاك الاستقاله دى …

    *** كسره:- الوزير البنقلوه من وزاره لوزاره زي نقليات المدرسين وموظفي الاشغال زمان لو عرس السكرتيره وجاتو النقليه بتنتقل معاهو ولى بفكها لاخوه الجديد من ضمن التركه..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de