|
يالمطر السمح... (Re: مطر قادم)
|
يالمطر السمح، كيفنك...و الله يامطر انت واحمد يونس ما فضيت ليكم، واحمد يونس زول بريدو ساكت، وهسه... دحين كيفنك، والله جنس مسرحية، زي المواطن العربي، كل شئ مدسوس عنو، وبعد يشهدوا على (إنجاز الثورة الفلانية)، وانتخاب الفرتكانية... يا المطر ويالد عاش، والله جنس زحمة، قالوا ليك ما قرت البوست العنك، وقالوا ليك ما كنت داير اكتب، لكن دحين احددك من وين، ماك واسع وماهل وجميل وغريق ...
غايتو .... ربنا يسترني معاك واحمد يونس.....
| |
|
|
|
|
|
|
عبد الغنى وانا (Re: عبدالغني كرم الله بشير)
|
العزيز عبد الغنى كرم الله مازلت اذكر ان الدنيا امتحانات والناس بين منهمك ومتجرس وانت بين يديك دفتى كتاب تمعنته جيدا فاذا به (الزينى بركات) لجمال الغيطانى الذى تحب قراءته.ثم عدنا الى السودان فسالت عليك عن عظيم البرارى واعنى بها برى او امتداد ناصر وتصرمت انباء عنك وعن مكانك,
Quote: يا المطر ويالد عاش، والله جنس زحمة، قالوا ليك ما قرت البوست العنك، وقالوا ليك ما كنت داير اكتب، لكن دحين احددك من وين، ماك واسع وماهل وجميل وغريق ... |
قالوا ان مديح الاصدقاء لايرد ولايرد عليه ولك الشكر والصمت وكانت ايام جميلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبد الغنى وانا (Re: عصمت العالم)
|
العزيز/ مطر قادم
نرجو اهداء مسرحية شاهد ما شافش حاجة للتجمع الوطني الديمقراطي ... لأن المسرحية تعبر و بعمق كبير عن حالة الناس في التجمع الوطني الديمقراطي ... قيادات و جماهير... ان لم تكن تعبر عن حال جماهير الشعب السوداني قاطبة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبد الغنى وانا (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
الاخ برير اسماعيل يوسف كل التحايا هناك عبارة شائعة تقول(ان صادف هذا الامر اشخاص حقيقيون فقطعا هى مصادفة) او ليست مصادفة وفى كل الاحوال اهديها لمن شئت والمهم ان تنفع من اهديت له.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسرحية شاهد ماشفش حاجة كاملة (Re: مطر قادم)
|
Salam thanks for the play u made my day , especially after I finished my finals , ya3i gat mazbo6a . tasalam , I have question , do u know how I ca get the rest of the play or ay Adel Imam play ? if u do plz tell me , it's been 4 yrs since I have seen anything like that shokraaaaaaaaaaaaaaaaan Rawan
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسرحية شاهد ماشفش حاجة كاملة (Re: مطر قادم)
|
Quote: Salam thanks for the play u made my day , especially after I finished my finals , ya3i gat mazbo6a . tasalam , I have question , do u know how I ca get the rest of the play or ay Adel Imam play ? if u do plz tell me , it's been 4 yrs since I have seen anything like that shokraaaaaaaaaaaaaaaaan Rawan |
العزيز / مطر قادم
الزولة الجميلة دي قالت ليك سلام و شكرتك علي المسرحية التي اسعدتها خاصة بعد ان انتهت من الامتحانات النهائية(دي من عندي)...و بتسألك عن كيف بامكانها ان تتحصل علي بقية المسرحية او المسرحية كاملة ... او اي مسرحية لعادل امام...فان كنت تعرف اديها خبر ...او اعطيني خبر كما قالت هي >لك...و بتقول ان آخر مرة شاهدت فيها شيء من ه>ا القيبل كان قبل مضي اربع سنوات... و اخيرا بتقول ليك شكرا.
يا عزيزي مطر قادم ان كنت جاد في سؤالك فه>ه محاولة مني لتوضيح الامر حتي تأتي صاحبة الامر و ان كنت ترمي الي معني آخر لم افهمه فنرجو المع>رة و نحن آسفين جدا و لك ودي المقيم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسرحية شاهد ماشفش حاجة كاملة (Re: مطر قادم)
|
شكرا مطر لقدنشطت الزاكرة الخربة (بحكم الزمن )وها نحن (انا والعيال )نستمتع بهاومعانا كاريبية ما فاهمة حاجة لكنها مصرة على الحضور والمشاهدة وبدات ضحكاتها تعلو لادارى اهو استمتاع بالمسرحية ام ب (نبيذ ادليد المعتق). شاهدت المسرحية عشرات المرات وماذلت احسنى كل ماشاهدتها كانها المرة الاولى. اكرر شكرى للفتاتك الرائعة.وسؤال يلح .هل من مزيد؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسرحية شاهد ماشفش حاجة كاملة (Re: حسن النور محمد)
|
الاخ حسن النور كل التحايا وابدا الرد من النهاية هل من مزيد اقول نعم وتقع فى العيد مسرحية الود سيد الشغال اها قصرت معاك!!!
Quote: تانى حاجة (الكاريبيه)و(نبيذ ادليد المعتق). |
ابو النور تعظيم سلام وعاشت الصداقة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسرحية شاهد ماشفش حاجة كاملة (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)
|
تداول الناس لغة عادل امام والفاظه التى استخدمها فى هذا العرض ..حتى صارت لغة الشارع . فكان من الطبيعى ان يستبدل الناس لغة موقف شبيه ..بالفاظ
."والمحافظ جيى" "كان معاهم واحده حامل" ."حاهريك" " ياعينى على الاضافة" "خيررراية" "وانا كنت حاعرف اكتر من الحكومة؟" "وانا اعيط" .."داخلة خارجة.."
..الخ
وان دل ذلك على شىء فأنما يدل على أن هذه المسرحية هى "شاهد عيان" ...على عصرها ...
وان القضاي التى طرحت فيها ..هى قضية الشارع العام ..وما استبدال المواقف بلغتها ..الا تعبير عن استبدال مستبطن ...للشكوى او الثورة ..ضد استمرارية هذه المواقف ..لكن على طريقة "الجمهور" .."الشارع" ..وهو يتلهم "الفنان" "المؤلف" "الممثل" الذى سبق ان عبر عنه..
مواقف وقضايا اثارتها المسرحية ..عديدة لا تزال المنطقة الجغرافية والثقافية ..التى تقع مصر فى نطاقها ..تتأثر بها..
ومن اهمها ..فساد القانون ونظام القضاء.....ويبدو فى المشاهد ..ضعف جهاز الامن والظلم الواضح فى عملية التحقيق وهى تتخذ ..منهج الايقاع بالابرياء ..لخدمة السياسة ..
فقد سخر عادل امام بذكاء شديد من المحقق احمد عبد السلام وهو ينسى "واجبه" الرسمى كمحقق ويعود لانسانيته البسيطة حينما يتعلق الامر بالاطفال .."واللعب" وهو هنا يشير الى سلامة "فطرة" الانسان "المصرى" وهو معنى اشمل من "مصرى" فى نظرى ..اقول ينبه الى سلامة تلقائية الانسان وبالمقابل يشجب ..هذا التعقيد والادانه والتحقيق المتعسف الذى يجرى عليه ويصفه بأنه دخيل على تلقائية الانسان والطفولة التى يحتجزها فى داخله لكى يبدو "رسميا" ..ويجيد "تعذيب" الشاهد حتى يدلى بالشهادة التى يريدونها..
يظهر الرمز فى هذه الثنائيات المتناقضة: ارنب/ اسد مقدم برنامج اطفال/مقابل حاجب المجكمة ذو العضلات البارزه صغر حجم شهادته/ مقابل كل الاهمية والحصار المضروب حوله وهؤلاء المسئولين الذين نبعوا من اجل محاصرته..
سخر عادل امام من نظام سياسى وقضائى كامل ..فى مشاهد عالية الجودة ..وبموهبة لا تخطئها العين.. وهكذا تولد الاعمال الخالدة ..
شكرا عادل امام على اضحاكنا ..عمرا كاملا..على خيباتنا وهزيمتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسرحية شاهد ماشفش حاجة كاملة (Re: Tumadir)
|
مطر أنا ما نسيت أشكرك على الوصلة بس جيت متأخر حقيقة استمتعت بها مثلما فعلت كاريبية حسن النور و زيادة يعني ضحكت و قرقرت بعد طول غياب ، زي الزول الفرح بالمطر بعد الجفاف ثم جاءت مداخلة التي كانت جميلة و ظلت الأجمل و ستظل الأكثر جمالا تماضر بت شيخ الدين كان ذلك فاصلا آخر من متعة التبصر فيما يكتبه المتصبرون و مزيدا من هذه الرؤى يا تماضر شكرا مطر بوعسل أبوعسل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسرحية شاهد ماشفش حاجة كاملة (Re: ابوعسل السيد احمد)
|
الاخت تماضر كل التحايا شكرا لما قدمتيه من قراءة للمسرحية.
الاخ ابوعسل السيد كل التحايا
Quote: ثم جاءت مداخلة التي كانت جميلة و ظلت الأجمل و ستظل الأكثر جمالا تماضر بت شيخ الدين كان ذلك فاصلا آخر من متعة التبصر فيما يكتبه المتصبرون و مزيدا من هذه الرؤى يا تماضر. |
| |
|
|
|
|
|
|
|