دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 08:03 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مطر قادم محمد(مطر قادم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله

06-06-2006, 05:11 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله

    حمد عبدالعزيز العيسي يكتب عن
    بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله:

    لم تكن الحرية.. العدالة.. الحب.. مجرد كلمات في أغانيه
    < 180 مليون دولار حصيلة ألبوم واحد له في الولايات المتحدة فقط < حتي عام 2000 بلغت حصيلة مبيعات ألبوماته 300 مليون نسخة ما بين أسطوانة وشريط و«C.D» < وصفته جريدة «نيويورك تايمز» بأنه «أكثر فنان تأثيرًا في النصف الثاني من القرن العشرين» < في وقت من الأوقات كان مسئولاً عن إطعام 4000 فقير تقريبًا في چامايكا
    لاتزال موسيقي بوب مارلي تواصل الانتشار عالميا رغم مرور ربع قرن تماما علي رحيله في 11 مايو 1981. بل إن موسيقاه التي تسمي الريغي Reggae تزداد شعبية يوماً بعد يوم. فقد بِيع من ألبوم بوب مارلي "أسطورة" Legend لوحده أكثر من 12 مليون نسخة أي ما يعادل 180 مليون دولار وذلك حصيلة ألبوم واحد في الولايات المتحدة فقط.
    يقول منتج أعماله كريس بلاكويل إن مبيعات تسجيلات بوب بلغت 300 مليون نسخة (أسطوانة، شريط، C.D) تقريباً حتي عام 2000، وهو رقم خرافي لمغنٍّ من العالم الثالث توفي قبل ربع قرن.
    الكثير من النقاد لم يدركوا قوة وأهمية وتأثير الجامايكي بوب مارلي إلا بعد موته. فعند حلول الألفية الثالثة، وصفته جريدة نيويورك تايمز بأنه "أكثر فنان تأثيراً في النصف الثاني من القرن العشرين"، واختارت الـ BBC أغنيته الشهيرة "الحب للجميع" One Love نشيداً لنفس المناسبة، وربما كان الشرف الأهم وغير المتوقع هو ما جاء من مجلة "رجعية" مثل تايم ـ كما وصفها الناقد الموسيقي روجر ستيفنس ـ التي وصفت ألبومه الشهير "خروج" Exodus بأنه "ألبوم القرن". كما مُنح في عام 2001 جائزة «غرامي» الموسيقية الرفيعة عن نتاجه الإبداعي مدي الحياة. ونُقش اسمه في جادَة مشاهير هوليوود في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في عام 2001 مع نجوم هوليوود. وبالرغم من الاختلاف الكبير بين موسيقي الريغي الهادئة نوعاً ما، وموسيقي الروك آند رول الصاخبة وذات الشعبية الساحقة في الولايات المتحدة، فقد تم ضم بوب مارلي إلي متحف مشاهير الروك آند رول في الولايات المتحدة في عام 1994، وذلك اعترافاً بعبقريته الموسيقية الفذّة
    . لم يكن لموسيقي الريغي، التي نشأت في جامايكا في ستينيات القرن العشرين، أن تنتشر وتكتسب أهمية عالمية لولا جهود أيقونتها الذي لن يتكرر. وكلمة ريغي تعود إلي أصل إسباني قديم وتعني "ملوك الموسيقي". ويكمن سر نجاح بوب مارلي الساحق في بساطة كلماته وأهمية الرسالة التي تنشرها: التمرد علي الظلم، العدالة، الحرية، السلام، محاربة الفقر، والحب بكل أنواعه. ولم يكن ذلك كلاماً مجانيا رخيصاً يقال في أغنياته فقط، بل عملاً متحققاً أيضاً علي أرض الواقع. فقد قال عنه رئيس منظمة العفو الدولية جاك هيلي: "حيثما ذهبت، وجدت بوب مارلي رمزاً للحرية". كما قال منتج أعماله كريس بلاكويل: "لقد كان بوب، في وقت من الأوقات، مسئولاً عن إطعام 4000 فقير تقريباً في جامايكا".
    إذن فنحن أمام فنان ملتزم مثل الشيخ إمام ـ رحمه الله ـ ومارسيل خليفة، ولكن القياس مع الفارق الهائل في سعة الانتشار لصالح بوب مارلي طبعاً.
    ولد روبرت (بوب) نيستا مارلي في 6 فبراير 1945 في قرية سانت آن شمالَ جامايكا. كان والده الكابتن نورفال مارلي، وهو ضابط بحري بريطاني أبيض، في الخمسين من العمر عندما تزوج والدته الجامايكية السوداء الجميلة سيديلا بوكر ذات الثمانية عشر ربيعاً. وقبل أن يتم بوب عامه الأول، اضطر الكابتن نورفال إلي هجر زوجته الصغيرة وابنه نظراً لاستمرار معارضة عائلته لهذا الزواج.
    وفي 1957 انتقلت سيديلا وابنها بوب إلي العاصمة كينغستون بحثاً عن عمل، وسكنا في ضاحيتها الفقيرة ترينش تاون. وفي أزقة ترينش تاون تعرف بوب إلي بعض الصبية الذين شاركوه عشق الموسيقي. لم يكن بوب يملك مالاً ليشتري به أسطوانات، لذلك كان يستمع طوال الوقت إلي الموسيقي التي تبثها الإذاعات الأمريكية، خاصة أغاني راي تشارلز. ترك بوب المدرسة مبكراً وعمل في ورشة لِحام. كان بوب يقضي كل وقت فراغه في الغناء والاستماع إلي الموسيقي.
    وفي عام 1962، تقدم بوب إلي اختبار استماع مع المنتج ليزلي كونغ الذي أُعجب بقدراته وأنتج له أول أغنية "لا تَحكم" Judge Not التي لاقت نجاحاً متوسطاً، ثم تلتها أغنيتان لم تنجحا.
    قرر بوب أن الوسيلة الوحيدة لتحقيق طموحه هي تكوين فرقة. وهكذا كان.. حيث استطاع تكوين فرقة "البَكَّاؤون" The Wailers (الويلرز) مع خمسة من أصدقائه.
    وفي عام 1963، وافق المنتج كلمنت دود، بعد تجربة استماع، علي إنتاج تسجيلات للويلرز. وهكذا خرجت أغنية "اهدأ"Simmer Down التي تصدرت المبيعات في جامايكا فور صدورها. وفي السنوات القليلة التالية، أصدرت الويلرز أكثر من ثلاثين أغنية. لقد كان بوب يملك موهبة عجيبة.. فهو يكتب الكلمات بنفسه ويلحنها ثم يغنيها مع الويلرز. لقد كان عبقريا بكل معني الكلمة.
    بالرغم من النجاح المحلي الجيد الذي حققته الويلرز، إلا أنها لم تستطع الاستمرار! لقد كان دخلها المادي من التسجيلات في ذلك الوقت تافهاً، فوضع الفنانين وقتها لا يقارن إطلاقاً بما هم عليه الآن! ولذلك اضطر ثلاثة من أعضائها إلي الهجرة إلي أمريكا بحثاً عن فرص أفضل لكسب العيش. كما أن والدة بوب، سيديلا، تزوجت مرة أخري، وانتقلت إلي ولاية ديلاوير الأمريكية حيث وفّرت بعض المال، وابتاعت تذكرة سفر أرسلتها إلي بوب لكي يلحق بها من أجل الحصول علي عمل أفضل في أمريكا. وقبيل سفر بوب إلي أمريكا، تعرف إلي فتاة أعجبته تدعي ريتا أندرسون، وتزوجها في 10 فبراير 1966، ثم سافر إلي أمريكا ولحق بوالدته.
    وفي أمريكا اشتغل بوب عاملَ نظافة في فندق دوبونت حيث كان يمسح الأرض، ثم عمل في مصنع سيارات كرايسلر في الفترة المسائية. اجتهد بوب في توفير المال لمواصلة طموحه الوحيد: الموسيقي. وفي هذه الفترة، تعرف عن قرب علي حركة المطالبة بالحقوق المدنية للسود في الولايات المتحدة، كما شاهد بعينيه المعاملة العنصرية القاسية التي يتعرض لها السود هناك مما ترك أثراً عميقاً في نفسه انعكس في أغنياته لاحقاً مثل أغنية "جندي بافالو" Buffalo Soldier المذهلة. وبعد ثمانية شهور في أمريكا، عاد بوب إلي جامايكا في أكتوبر 1966، وأعاد تكوين الويلرز من أعضاء قدامي وجدد.
    اعتنق بوب "الرستفارية" في عام 1966، وهي عقيدة دينية نشأت في جامايكا في العقد الثالث من القرن العشرين بواسطة حركة من الشبان السود تعتبر أفريقيا مهد البشرية متأثرين بدعوة القومية السوداء التي أطلقها الزعيم الجامايكي الشهير ماركوس كارفي (1887ـ1940). والرستفارية عقيدة صوفية غيبية تؤمن بالتفسير الإفريقي للكتاب المقدس، حيث تعتبر أثيوبيا هي أرض الميعاد، وتعتقد أن الإمبراطور الأثيوبي هيلا سيلاسي (1892ـ1976) ذي طبيعة مقدسة. وتدعو الرستفارية إلي نبذ العنف، وترفض النظرة المادية للحياة، وتدعو إلي السلام العالمي الشامل. تُحرِّم الرستفارية شرب الخمر، وأكل اللحوم، والتدخين باستثناء تدخين حشيشة "الجانجا" الذي تعتقد أنه يساعد علي التأمل الروحي. ويقدر عدد الرستفاريين في العالم حاليا بمليون شخص تقريباً.
    تعاقد بوب مع المنتج لي بيري الذي استطاع بفراسته أن يلمح النزعة التمردية في أغاني الويلرز التي توقع لها النجاح. ونتج عن هذا التعاون أروع الأغاني التي أصدرتها الويلرز مثل: "روح ثائرة" Soul Rebel و"فأس صغير"Small Axe . وهكذا.. واصلت الفرقة نجاحها داخل جامايكا ولكنها بقيت مجهولة عالميا.
    وفي صيف 1971، دعا المغني الأمريكي جوني ناش صديقه بوب مارلي ليرافقه في جولة في السويد. كان بوب يكتب كلمات أغان لجوني لاقت نجاحاً جيداً. وفي السويد استطاع بوب أن يوقع عقداً لإحياء حفلة في لندن. وعندما ذهب إلي لندن كان هاجس العالمية يشغل تفكيره. وفي محاولة يائسة منه للبحث عن منفذ نحو العالمية، دخل مكتب شركة "تسجيلات الجزيرة" Island Records العريقة في لندن وطلب مقابلة مالكها كريس بلاكويل، وهو جامايكي من أصل بريطاني. كان بلاكويل علي معرفة بسمعة بوب في جامايكا وبعد أخذ ورد، فاجأ بلاكويل بوب بصفقة تعتبر نادرة في ذلك الحين: يدفع بلاكويل للويلرز مقدماً 4000 جنيه استرليني لإصدار ألبوم واحد بواسطة أجهزة الشركة الحديثة، وعندما تنتهي الويلرز من تسجيل الألبوم تستلم 4000 جنيه أخري. لقد كانت صفقة العمر.. وبداية الطريق نحو المجد.
    وهكذا خرج ألبوم "أَمْسِك النار" Catch a Fire إلي النور في 1972، وتم تسويقه بصوره محترفة تماماً.. فقد تم تغليفه جيداً، وتم الإعلان عنه بكثرة. نجح الألبوم في لفت الأنظار إلي موسيقي الريغي في بريطانيا، ولكنه لم يحقق تفوقاً عالميا ملحوظاً إلا بعد حين.
    وفي 1973، قامت الويلرز بزيارة بريطانيا ـ بترتيب من بلاكويل ـ وقدمت 31 حفلة.. وكان الإقبال عليها رائعاً. وفي أكتوبر 1973 زارت الويلرز أمريكا وفي جدولها 17 حفلة. وفي نهاية 1973، أصدرت الويلرز ألبومها "احتراق" Burnin الذي ضم الأغنية الشهيرة "أنا قتلت الشَّريف" IShot The Sheriff ذات المغزي السياسي التي لاقت نجاحاً كبيراً.
    وفي 1974، واصل بوب العمل بقوة حيث أصدر ألبوم "رعب أنيق" Natty Dread الذي ضم أغنيته الرومانسية الخالدة "لا تبك يا سيدتي"No Woman No Cry .
    وفي 1975، خرج من الويلرز اثنان من أعضائها (بيتر توش وبوني ويلر)، وانضمت إليها ريتا، زوجة بوب، لتصبح واحدة من المغنيات الثلاث I-Threes الشهيرات في كورال الويلرز ذوات الأصوات المخملية الرائعة: مارسيا غريفيثس، جودي موات، وريتا مارلي بالطبع. كما انضم للفرقة أيضاً عازف الغيتار آل أندرسون.
    وواصلت الويلرز في نفس العام القيام بالحفلات العالمية خاصة في بريطانيا وأصبح أعضاؤها نجوماً عالميين وأعظم نجوم جامايكا بدون منازع.
    وفي 1976، أصدرت الويلرز ألبوم "اهتزاز رجل الرستفاري" Rasta man Vibration الذي حقق مبيعات قياسية. وحصلت الويلرز في نفس العام علي لقب "فرقة العام" التي تمنحها مجلة رولينغ ستونز العريقة، وتم تتويج بوب مارلي كأعظم "سوبر ستار" في العالم الثالث.
    وفي عام 1977، ومن بريطانيا، أصدرت الويلرز ألبومها الأشهر "خروج" Exodus الذي تصدر المبيعات في بريطانيا، وبقي في قائمة الألبومات الأكثر مبيعاً لمدة 56 أسبوعاً متواصلاً. كما حقق الألبوم انتشاراً كبيراً في أمريكا خاصةً بين السود. وعززت الويلرز بواسطة هذا الألبوم نجوميتها عالميا.
    وفي نفس العام، وبينما كان بوب يلعب كرة القدم، أصيب إصبع قدمه بجرح. عولج الجرح، ولكنه لم يلتئم. اكتشف ـ فيما بعد ـ التشخيص الصحيح، فقد كان مصاباً بنوع من سرطان الجلد الذي نما تحت ظفر إصبعه. لزم بتر الطرف المصاب، لكن معتقدات بوب الرستفارية منعته من ذلك.
    كان عام 1978 حافلاً. فقد أصدرت الويلرز ألبومها "كايا" Kaya. وفي نفس العام، تسلم بوب ميدالية السلام من الأمم المتحدة في نيويورك لدوره في نشر السلام عبر الفن. وأصدرت الويلرز ألبومها "بابل عبر الباص" Babylon By Bus.
    وفي 1979، أصدرت الويلرز ألبوم "نجاة" Survival الذي خصصه بوب من أجل الدعوة إلي الوحدة الإفريقية، وواصلت الويلرز فيه جولاتها العالمية.
    وفي أبريل 1980، سافر بوب والويلرز إلي زيمبابوي ليقدموا حفلة ضمن مراسم الاحتفال باستقلال تلك الدولة الإفريقية. لقد كان ذلك تشريفاً كبيراً لبوب شخصيا، واعترافاً بالدور الإنساني والتحرري الذي يقوم به.
    وفي مايو 1980، أصدرت الويلرز ألبوم "ثورة" Uprising الذي لاقي نجاحاً عالميا كبيراً خاصةً أغنية "أغنية التحرير" Redemption Song المؤثرة التي أصبحت مع أغنية "انهض.. قاوم" Get Up, Stand Up الثورية المتمردة نشيداً عالميا لكل التوّاقين للحرية. وفي نفس العام، واصلت الويلرز حفلاتها العالمية وحققت رقماً قياسيا في عدد الحضور الذي بلغ مائة ألف مشاهد اجتمعوا في ملعب كرة قدم في إيطاليا.
    وتوجهت الويلرز إلي أمريكا في نفس العام حيث قدمت حفلتين في صالة الماديسون سكوير غاردن في نيويورك. وبينما كان بوب يمارس رياضة الجري في 21 سبتمبر حول المنتزه الرئيس في نيويورك، سقط فاقداً الوعي. اكتشف الطبيب أن السرطان تغلغل في جسده.
    عاش بوب بعدها بضعة أشهر أنهك فيها السرطان جسده المتعب حتي فتك بمعدته، ثم إحدي رئتيه، وأخيراً وصل إلي دماغه، قبل أن يتوقف قلب الفنان الأسطوري في أحد مستشفيات ميامي الأمريكية في 11 مايو 1981 عن عمر يناهز السادسة والثلاثين عاماً. مُنح بوب وساماً رفيعاً من بلاده قبل شهر من وفاته تقديراً لدوره في نشر السلام والحرية داخل وخارج جامايكا.
    استمر نجاح تسجيلات الويلرز، وقُدِّرت مبيعاتها عندما توفي بوب أي في عام 1981، بـ 190 مليون دولار. وتُقدر الآن مبيعات تسجيلات بوب مارلي منفردة بنصف مبيعات "جميع" موسيقي الريغي في الولايات المتحدة.
    صحيح أن بوب مارلي قضي، لكن أنغامه لاتزال حية يستمتع بها ملايين البشر كل يوم. إن غناء مارلي أغنية "الحب للجميع"One Love وحدها تكفي ـ وتزيد ـ لكي يحبه كل البشر بدون تمييز. لقد دعا فيها للسلام وللأخوة الإنسانية بين جميع الأعراق والأديان ونبذ التعصب الديني في العالم. لقد تساءل مارلي فيها: "هل هناك مغفرة للمذنب اليائس.. الذي آذي كل البشر من أجل نفسه؟!". لقد غني هذه الأغنية في منتصف سبعينيات القرن العشرين، وكان فيها صاحب رسالة سامية ورؤية استشرافية ثاقبة. لقد دعا فيها إلي مقاومة كل من يشعل الحروب الدينية حيث قال: "هيا نقاوم هذه الهَرْمَجَدّون المقدسة.. حتي لا يكون هناك هلاك للبشرية". حقًّا، لقد كان إنساناً نبيلاً قبل أن يكون فناناً عظيماً يصعب تكراره.
    وفيما يلي ترجمة لكلمات أغنية "جندي بافالو" ولكن لابد من مقدمة: فأغنية "جندي بافالو" مبنية علي قصة حقيقية تعود إلي ما بعد الحرب الأهلية الأمريكية بقليل في الفترة من 1866 إلي 1890. حيث حاربت أربعة أفواج من الجيش الأمريكي، يتكون كل فوج منها من جنود سود بالكامل، تحت قيادة ضباط بيض، ضد قبائل الهنود الحمر المعروفة بالأباشي والكومانشي والكيوا والأوتي والشيني. أطلق الهنود الحمر علي الجنود السود "جنود بافالو"، والبافالو هو "الجاموس" البرّي الأمريكي وهو يرمز إلي القوّة المتوحشة. قاتل جنود بافالو بشراسة ضد الهنود الحمر في سبيل الرجل الأبيض. وبعد القضاء علي الهنود الحمر تماماً، نال الجنود السود الذين بقوا علي قيد الحياة ميداليات الشرف في إطار حملة العلاقات العامة لتبرير وتمجيد جريمة الإبادة الجماعية لسكان أمريكا الأصليين!
    وفيما يلي كلمات الأغنية:
    «جندي بافالو.. زنجي إفريقي/ كان هناك جندي بافالو.. في قلب أمريكا
    سُرق من إفريقيا.. وجُلب إلي أمريكا/ يقاتل منذ وصوله.. يقاتل من أجل رُوحه/ عندما أُحلِّل هذا الأمر.. يبدو لي منطقيا!/ كيف أصبح الزنجي الإفريقي.. جندي بافالو؟!/ وسرق من إفريقيا.. وجُلب إلي أمريكا؟!/ ليقاتل منذ وصوله.. يقاتل من أجل رُوحه؟!
    > > >
    إذا كنتَ تعرف تاريخك،/ عندها ستعرف من أين أتيت،/ عندها لن تسألني: من أنا بحق الجحيم؟!/ أنا مجرّد جندي بافالو.. في قلب أمريكا/ سُرقتُ من إفريقيا.. وجُلبتُ إلي أمريكا/ أقاتلُ منذ وصولي.. أقاتلُ من أجل رُوحي/ قلتُ لكم.. إنه جندي بافالو!/ انتصرَ في الحرب من أجل أمريكا!
    > > >
    جندي بافالو.. يزحف علي الأرض/ يقاتل.. يقاتل.. يقاتل من أجل رُوحه
    يريد الفرار.. يريد المعاونة/ يزحف علي الأرض.. نعم نعم/ إنه جندي بافالو .. الزنجي الإفريقي/ أخرج من أرضه .. إلي قلب أمريكا/ يقاتل منذ وصوله.. يقاتل من أجل رُوحه!». >
    *كاتب ومترجم سعودى نشرت بجريدة القاهرة عدد اليوم6-6-2006

    (عدل بواسطة مطر قادم on 06-06-2006, 06:45 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 05:17 AM

محمد عكاشة
<aمحمد عكاشة
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 8215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    مطر قادم
    سلام
    مودتى وتقديرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 05:36 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمد عكاشة)

    الاخ محمد عكاشة
    كل التحايا
    ياسلام على مرورك على Rasta man واتمنى وانت تقرا ماكتبه الدكتور ابو القاسم قور عن امراة خيدع وغانية لعوب ان تسمع اغنيةNo Woman No Cry مع شكرى الجزيل وكل الامنيات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 06:04 AM

Haytham Abdulaziz
<aHaytham Abdulaziz
تاريخ التسجيل: 05-28-2006
مجموع المشاركات: 2854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    الأخ العزيز مطر

    لك التحية و انت تسرد هذا الكم الهائل من المعلومات لإعظم فنان ريقي عرفه التاريخ، و بالرغم من وفاته الا انه لا تزال اعماله خالدة تحكي عن روعة هذا الفنان في ذلك الزمن الجميل.


    و القـادم أحلــى يا مطــر

    هيثم القوز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 07:17 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: Haytham Abdulaziz)


    الاخ هيثم القوز
    كل التحايا والشكر لحضورك وتعليقك المعبروالتحية لناس القوز جملة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 07:22 AM

Albino Akoon Ibrahim Akoon
<aAlbino Akoon Ibrahim Akoon
تاريخ التسجيل: 08-27-2005
مجموع المشاركات: 1762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: Haytham Abdulaziz)

    شكر الاخ العزيز هيثم عبد العزيز.
    ليباركك الله ابينا والرب يسوع المسيح .
    اكرر شكري وتقدير لك لنقلك لنا هذه المعلومات الهامة والتي كنت اجهلها عن هذا المغني الملك الذي اعشقه والذي يخال لي في احيان كثيرة انه يتغني بلهجتي بكل ما فيها من فصاحة لكناته التي اعتبره نوع من الاعجاز اللغوي وهذا ليس بغريب علي موسيقيا الريغي الذي يناسب كل اللغات واللهجات واللكنات طالما كان بوب فنانا من اجل الانسانية كافة دون ادني تمييز وقد شاءت الاقدار ان يولد بوب من اب ابيض وام سوداء حتي يكون حلقة وصل بين السود والبيض وهذا قدر الرجل الذي خلف وراءه كل قيم الحب بين الشعوب .
    شكرا وشكر وشكرا
    وليباركك الله ابينا والرب يسوع المسيح.
    امين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 08:43 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: Albino Akoon Ibrahim Akoon)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 09:22 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)


    بوب مارلى.. الراستا

    شكرآ يا مطر قادم على هذا المقال المحشود بالمعلومات. بارك الله في ذوقك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 10:22 AM

عبدالمحمود محمد عبدالرحمن

تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: Adil Osman)

    • استرعى انتباهي عنوان هذا البوست فعادت بى الذاكرة ثلاثون عاماً للوراء وتحديداً الفترة 1975 ـ 1979م حيث كنت في مدينة برمنجهام بانجلترا وسمعت بمارلي لأول مرة. كانت أغنياته حينها No Woman No Cry و I Shot the Sheriff والتي غناها Eric Clapton بعد ذلك.
    • حانت الفرصة لحضور حفل حي لمارلي في صيف 1978م مباشرة بعد طرح أسطوانة Is this Love? في الأسواق، حيث أقيم كونسرت في منطقة تقع شمال مدينة برمنجهام بحوالي 30 دقيقة ذهبت لها بالسيارة مع صديقين واذكر أنها كانت تقع في مكان نائي قرب قاعدة عسكرية جوية ضخمة. الموقع عبارة عن جملون ضخم.
    • كانت التجربة مذهلة تماماً. تكاد أن تكون روحانية ـ أداء مبهر لم أشهد له مثيلاً من قبل ومن بعد. غنى الرجل لمدة ساعتين متواصلتين بعد أن قامت فرقة مصاحبة بالأداء التمهيدي، تسيره شحنة هائلة من الطاقة وتنبعث منه لتشمل أرجاء المكان مع الساوند سيستم الخرافي. الأغنيات كنت اعرفها غير أن الأداء كان آسراً ومبهراً. لم يتوقف بوب مارلي عن الرقص والأداء بحركات عنيفة طيلة المدة وكأنه درويش منجذب بطاقته الروحية مهوماً في عوالمه تماماً وهوم الجمهور معه في نشوة عارمة ـ وغالبيتهم العظمى من شباب الإنجليز مع قلة من الويست انديز بسبب بعد المكان عن برمنجهام ولغلاء التذاكر.
    • لم أر مغنياً يأسر جمهوره ويتحكم فيهم لدرجة ترقى إلى الاستعباد قط مثل مارلي مع أني رأيت الكثيرين. كذلك كان ملفتاً أداء عازف الجيتار في الفرقة (نسيت أسمه) والذي كان يتحرك بتناسق وتناغم كامل مع بوب مارلي.
    • شخصياً كنت أفضل أغنيات مارلي العاطفية Waiting in Vain, Is this Love?, وغيرها على تلك السياسية Exodus, War وغيرها على الرغم من أن فترة السبعينات كانت تمور سياسياً وتحفل بأصداء النضال الأفريقي (زمبابوي، جنوب أفريقيا، أنجولا، موزمبيق، وغيرها...).
    • أبحث عن أغنيتي غابة الاسمنت Concrete Jungle وحواجز الطرق Roadblocks؛ في أي البوم هي؟ التسجيل الوحيد الذي حصلت عليه كان من حفلة حية سجلت على أسطوانة Babylon by Bus؛ ولم يكن واضحاً.

    (عدل بواسطة عبدالمحمود محمد عبدالرحمن on 06-06-2006, 10:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 10:45 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)

    العزيز مطـــر قادم
    سيظل BOB الملك ..اسطورة حية يتداولها الأجيال ..جيل بعد جيل..

    Buffalo soldier, dreadlock rasta:
    There was a buffalo soldier in the heart of america,
    Stolen from africa, brought to america,
    Fighting on arrival, fighting for survival.
    I mean it, when I analyze the stench -
    To me it makes a lot of sense:
    How the dreadlock rasta was the buffalo soldier,
    And he was taken from africa, brought to america,
    Fighting on arrival, fighting for survival.
    Said he was a buffalo soldier, dreadlock rasta -
    Buffalo soldier in the heart of america.

    If you know your history,
    Then you would know where you coming from,
    Then you wouldnt have to ask me,
    Who the eck do I think I am.

    Im just a buffalo soldier in the heart of america,
    Stolen from africa, brought to america,
    Said he was fighting on arrival, fighting for survival;
    Said he was a buffalo soldier win the war for america.

    Dreadie, woy yoy yoy, woy yoy-yoy yoy,
    Woy yoy yoy yoy, yoy yoy-yoy yoy!
    Woy yoy yoy, woy yoy-yoy yoy,
    Woy yoy yoy yoy, yoy yoy-yoy yoy!
    Buffalo soldier troddin through the land, wo-ho-ooh!
    Said he wanna ran, then you wanna hand,
    Troddin through the land, yea-hea, yea-ea.

    Said he was a buffalo soldier win the war for america;
    Buffalo soldier, dreadlock rasta,
    Fighting on arrival, fighting for survival;
    Driven from the mainland to the heart of the caribbean.

    Singing, woy yoy yoy, woy yoy-yoy yoy,
    Woy yoy yoy yoy, yoy yoy-yoy yoy!
    Woy yoy yoy, woy yoy-yoy yoy,
    Woy yoy yoy yoy, yoy yoy-yoy yoy!

    (عدل بواسطة tmbis on 06-07-2006, 09:56 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 09:41 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: tmbis)

    الاخ tmbis
    كل التحايا
    واشكرك جدا على الاضافة المتميزة لهذا البوست حتى انك جملته ووشحته باغنيات بوب الرائعة واذكر جيدا حينما حدثنا الاخ معتصم دفع الله عن مقدراتك وامكانيات فىالتعامل مع الكمبيوتر وخصوصا فى معالجة الاغانى وتنزيلها مجددا لك شكرى ومطالبتى لك بانزال مزيدا من الاغنيات هنا حتى تكون بمثابة وقفة مع تجربة بوب بمناسبة مرور 25 عاما على رحيلة كلمسة وفاء لهذةالتجربة الفنية الثرة والخالدة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 11:43 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 12:03 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمدين محمد اسحق)

    Quote: عدلت المداخلة لحضور الرائق تمبس ..
    وبحضور الماء يبطل التيمم ..

    يا راجــــل ...
    ..
    ايضا بحضورك يزدان المكان .. كم امتعتني بكتاباتك عن الملك مارلي وموسيقى الريقي
    سأمدد إقامتي ايضا في هذاالبوست الجميل .. معكم ..
    واسمحوا لي ان امدكم ببعض النماذج من الفيديو التي احتفظ بها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 12:21 PM

عبدالمحمود محمد عبدالرحمن

تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: tmbis)

    الأخ محمدين

    ألف شكر
    You certainly made my day
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 12:47 PM

احمد ضحية

تاريخ التسجيل: 02-24-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)

    up up up up up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 10:24 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: احمد ضحية)

    الاخ احمد ضحية
    كل التحايا
    اولا مرحبا بك فى هذا الفضاء المتسع .مشاركا بقلمك وبخبراتك وتجاربك المتعددة فى مختلف ضروب المعرفة والعطاء. وعبرك التحايا لاصدقاءناالمشتركين بمدينتكم الجميلة كوستى ومرحبا بك مجددا وشكرا لحضورك فى هذا المنبر وفى هذا البوست مع كل الامنيات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 12:51 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)

    One Love

    One love, one heart
    Let's get together and feel all right
    Hear the children crying
    (One love)
    Hear the children crying
    (One heart)
    Sayin', "Give thanks and praise to the Lord and I will feel all right."
    Sayin', "Let's get together and feel all right."
    Whoa, whoa, whoa, whoa
    Let them all pass all their dirty remarks
    One love
    There is one question I'd really love to ask
    (One heart)
    Is there a place for the hopeless sinner
    Who has hurt all mankind just to save his own?
    Believe me
    One love, one heart
    Let's get together and feel all right
    As it was in the beginning
    (One love)
    So shall it be in the end
    (One heart)
    Alright, "Give thanks and praise to the Lord and I will feel all right."
    "Let's get together and feel all right."
    One more thing
    Let's get together to fight this Holy Armageddon
    (One love)
    So when the Man comes there will be no, no doom
    (One song)
    Have pity on those whose chances grow thinner
    There ain't no hiding place from the Father of Creation
    Sayin', "One love, one heart
    Let's get together and feel all right."
    I'm pleading to mankind
    (One love)
    Oh, Lord (One heart) Whoa.
    "Give thanks and praise to the Lord and I will feel all right."
    Let's get together and feel all right.
    (Repeat)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 01:46 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: tmbis)

    Redemption Songs

    Old pirates yes they rob I
    Sold I to the merchant ships
    Minutes after they took I from the
    Bottom less pit
    But my hand was made strong
    By the hand of the almighty
    We forward in this generation triumphantly
    All I ever had is songs of freedom
    Won't you help to sing these songs of freedom
    Cause all I ever had redemption songs, redemption songs

    Emancipate yourselves from mental slavery
    None but ourselves can free our minds
    Have no fear for atomic energy
    Cause none of them can stop the time
    How long shall they kill our prophets
    While we stand aside and look
    Some say it's just a part of it
    We've got to fulfill the book

    Won't you help to sing, these songs of freedom
    Cause all I ever had, redemption songs, redemption songs, redemption songs

    Emancipate yourselves from mental slavery
    None but ourselves can free our minds
    Have no fear for atomic energy
    Cause none of them can stop the time
    How long shall they kill our prophets
    While we stand aside and look
    Yes some say it's just part of it
    We've got to fulfill the book

    Won't you help to sing, these songs of freedom
    Cause all I ever had, redemption songs
    All I ever had, redemption songs
    These songs of freedom, songs of freedom

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 03:09 PM

محمد بهنس

تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: tmbis)

    نعم.معلم من معلمي الانسانيه.
    ..
    ..
    فقد بحجم قارات.
    ..
    ..
    ..
    شكرا مطر.
    شكرا تنبس.
    ..
    ..
    ..
    كل بوب مارلي والعالم بخير.
    ..

    تحيه قلبيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 05:20 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمد بهنس)

    بهنــــس ..
    الاسطورة مارلي مع الجميلة Lauryn
    Turn Your Lights Down Low


    Turn your lights down low
    And pull your window curtain
    Oh let the moon come shining in
    Into our life again
    Saying ooh, it's been a long, long time
    (Long, long time)
    I got this message for you girl
    But it seems I was never on time
    Did I wanna get through to you girl?
    On time, on time
    I want to give you some love
    I want to give you some good, good loving
    (Uh, uh, right, uh)
    Oh I, oh I, oh I
    Yeah I want to give you some good, good loving (uh)
    [Lauryn]
    Turn your lights down low
    (Word, word, uh, uh)
    Never ever try to resist, oh no
    (Na, na, na, na)
    Let your love come shining in
    (Na, na, na, na)
    Into our lives again
    (Na, na, na, na)
    And ooh, I love you
    (I love you, I love you)
    And I want you to know right now
    (Know right now)
    Ooh I love you
    (Uh-uh, yeah, uh)
    And I want you to know right now (uh)
    That I, that I
    I wanna give you some love (uh, yeah)
    I wanna give you some good, good loving
    Oh I, oh I, oh I
    I wanna give you some good, good loving (yeah uh-uh)
    [Lauryn]
    Loving you is a like a song I replay
    Every three minutes and thirty seconds of every day (uh, uh)
    And every chorus was written for us to recite (right)
    Every beautiful melody of devotion every night
    It's potion like this ocean that might carry me
    In a wave of emotion to ask you to marry me
    And every word, every second, and every third
    Expresses the happiness more clearly than ever heard (uh)
    And when I play them, every chord is a poem
    Telling the Lord how grateful I am cause I know him (what? word)
    The harmonies possess a sensation similar to your caress (uh)
    If you asking then I'm telling you it's yes
    Stand in love, take my hand in love, God bless (right)
    [Lauryn & Bob]
    I want to give you some good, good loving
    I want to give you some love
    I want to give you some good, good loving
    Oh I, oh I, oh I
    I wanna give you some good, good loving
    [Lauryn (Bob)]
    Good, good, good loving
    (I wanna give you some good loving)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 06:51 PM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: tmbis)



    الاخ/ مطــر والاخوان لكم التحيه وانتم تذكرون هذا الرجل العظيم


    ولى عودة بمزيد من اعمال هذا العملاق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 06:58 PM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: bob)



    الغنيه بعنوان lively up myself
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 11:34 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: bob)

    الاخ بوب
    كل التحايا
    ارجوان تكثر مساهمتك وتطول اقامتك فى هذا البوست وكل الود والشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2006, 06:58 PM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: bob)

    (عدل بواسطة bob on 06-06-2006, 07:18 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 05:34 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: bob)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 02:27 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: معتز تروتسكى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 10:35 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمد بهنس)

    الاخ محمد بهنس
    كل التحايا



    صور المحبة
    Quote: كل بوب مارلي والعالم بخير

    شكرا بهنس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-13-2006, 07:08 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمد بهنس)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 11:24 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمدين محمد اسحق)
















                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 11:41 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ محمدين محمد اسحق
    كل التحايا
    اشكرك على وضع روابط الالبومات ممازاد هذا البوست واضاف له امكانية الاستماع الى اغانى الفنان بوب مارلى واتمنى ان تمدد اقامتك كما ذكرت فى مداخلتك.ومجددا شكرى وتقديرى وتحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 09:04 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)

    الاخ البينو
    والاخ عبد المحمود
    كل التحايا وكل الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 08:58 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: Adil Osman)

    الاخ عادل عثمان
    شكرا على حضورك وتعليقك والشكر للكاتب الكبيرحمد عبد العزيز العيسى لكتابته المشكورة والمتمكنة والمحبة لما قدمه الفنان المبدع بوب مارلى وفرقته الرائعة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 09:24 AM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    بوب مارلي اسطورة الريقي في العالم ..
    في السودان اذكر الفنان سامي وداعة واولاد العباسية وهم يتغنون باغاني هذا الفنان الاسطورة ..
    الفنان شرحبيل احمد ايضاً تغنى له باغنيات ظلت تهيج شجوناً فينا في الحفلات ..



    عودنا انفسنا في كل ظهيرة ايام العطلات ان نجتمع في بيت الجيران ونشغل شريط الفيديو لنستمتع بهذا الفنان الروعة وكيف تكون شطحاته وهو يفتح زراير القميص من اسفل وليس من اعلى كما الجميع ..



    وتظل فرقته الماسية والحانها الشجية هي التي تأثرنا فما اجمل البيز في هذه الفرقة وما اروع الدرمز وما اجمل اصوات المغنيات وكسرات الجيتار ..



    ويظل بوب مارلي مثالاً للحرية وهو يغني لفقراء العالم وهو الذي عاش بقية حياته ثرياً دون ان يكترث لها ..

    تخريمة :
    سمعتو بوب مارلي بيعزف فلوت ؟؟؟؟؟
    لدي تسجيل نادر لبوب مارلي وهو يعزف الفلوت في لقاء تلفزيوني تم تسجيله على الكاسيت ويتضمن التسجيل اغنية اضاف فيها بوب مارلي الفلوت فكانت من اروع الاغاني ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 12:34 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عمر الفاروق)

    الاخ عمر الفاروق
    كل التحايا
    شكرا على الاضافة والسرد والتعليق وارجو ان تنزل لنا التسجيل الذى تحدثت عنه (بالفلوت).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 12:55 PM

هيثم على عبدالله
<aهيثم على عبدالله
تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)


    الاخ مطر قادم كم انت جميل وارئع ليك منى كل احب والاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 03:12 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: هيثم على عبدالله)


    الاخ هيثم على عبدالله
    كل التحايا
    واتمنى ان اكون عند حسن ظنك فيما ذهبت اليه فى الجمال والروعة وجميل هو حضورك ومساهمتك ولك شكرى وامنياتى وتحية لموقع طيبه. .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 08:01 PM

bob
<abob
تاريخ التسجيل: 03-03-2002
مجموع المشاركات: 3353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2006, 04:15 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: bob)

    الاخ بوب
    شكرى لمعاودتك للمرور وتحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2006, 08:24 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)



    Robert Nesta Marley


    "I love the development of our music, that's what I
    really dig about the whole thing. How we've tried
    to develop, y'know? It grows. That's why every day
    people come forward with new songs. Music goes on
    forever."

    --Bob Marley, August 1979


    We remember the brilliant and evocative music Bob Marley gave the world; music that stretches back over nearly two decades and still remains timeless and universal. Marley has been called "the first Third World superstar," "Rasta Prophet," "visionary," and" "revolutionary artist." These accolades were not mere hyperbole. Marley was one of the most charismatic and challenging performers of our time.

    Bob Marley's career stretched back over twenty years. During that time Marley's growing style encompassed every aspect in the rise of Jamaican music, from ska to contemporary reggae. That growth was well reflected in the maturity of the Wailers' music.

    Bob's first recording attempts came at the beginning of the Sixties. His first two tunes, cut as a solo artist, meant nothing in commercial terms and it wasn't until 1964, as a founding member of a group called the Wailing Wailers, that Bob first hit the Jamaican charts.



    The record was "Simmer Down," and over the next few years the Wailing Wailers -- Bob, Peter Mclntosh and Bunny Livingston, the nucleus of the group -- put out some 30 sides that properly established them as one of the hottest groups in Jamaica. Mclntosh later shortened his surname to Tosh while Livingston is now called Bunny Wailer.

    Despite their popularity, the economics of keeping the group together proved too much and the two other members, Junior Braithwaite and Beverley Kelso, left the group. At the same time Bob joined his mother in the United States. This marked the end of the Wailing Wailers, Chapter One.

    Marley's stay in America was short-lived, however, and he returned to Jamaica to join up again with Peter and Bunny. By the end of the Sixties, with the legendary reggae producer Lee "Scratch" Perry at the mixing desk, The Wailers were again back at the top in Jamaica. The combination of the Wailers and Perry resulted in some of the finest music the band ever made. Tracks like "Soul Rebel," "Duppy Conquerer," "400 Years," and "Small Axe" were not only classics, but they defined the future direction of reggae.



    It's difficult to properly understand Bob Marley's music without considering Rastafari. His spiritual beliefs are too well known to necessitate further explanation. It must be stated, however, that Rastafari is at the very core of the Wailers' music.

    In 1970 Aston Familyman Barrett and his brother Carlton (bass and drums, respectively) joined the Wailers. They came to the band unchallenged as Jamaica's HARDEST rhythm section; a reputation that was to remain undiminished during the following decade. Meanwhile, the band's own reputation was, at the start of the Seventies, an extraordinary one throughout the Caribbean. However, the band was still unknown internationally.

    That was to change in 1972 when the Wailers signed to Island Records. It was a revolutionary move for an international record company and a reggae band. For the first time a reggae band had access to the best recording facilities and were treated in the same way as a rock group. Before the Wailers signed to Island, it was considered that reggae sold only on singles and cheap compilation albums. The Wailer's first album, Catch A Fire broke all the rules: it was beautifully packaged and heavily promoted. And it was the start of a long climb to international fame and recognition.



    The Catch A Fire album was followed a year later by Burnin', an LP that included some of the band's older songs, such as "Duppy Conquerer," "Small Axe," and "Put In On," together with tracks like "Get Up Stand Up" and "I Shot The Sheriff" (which was also recorded by Eric Clapton, who had a #1 hit with it in America).

    In 1975 Bob Marley & The Wailers released the extraordinary Natty Dread album, and toured Europe that summer. The shows were recorded and the subsequent live album, together with the single, "No Woman No Cry," both made the UK charts. By that time Bunny and Peter had officially left the band to pursue their own solo careers.

    Rastaman Vibration, the follow-up album in 1976, cracked the American charts. It was, for many, the clearest exposition yet of Marley's music and beliefs, including such tracks as "Crazy Baldhead," "Johnny Was," "Who The Cap Fit" and, perhaps most significantly of all, "War," the Iyrics of which were taken from a speech by Emperor Haile Selassie.



    In 1977 Exodus was released, which established Marley's international superstar status. It remained on the British charts for 56 straight weeks, and netted three UK hit singles, "Exodus," "Waiting In Vain," and "Jamming."

    In 1978 the band released Kaya, which hit number four on the UK chart the week of its release. That album saw Marley in a different mood -- Kaya was an album of love songs, and, of course, homages to the power of ganja.

    There were two more events in 1978, both of which were of extraordinary significance to Marley. In April that year he returned to Jamaica (he had left in 1976 after the shooting that had almost cost him his life), to play the One Love Peace Concert in front of the Prime Minister Michael Manley, and the then Leader of the Opposition Edward Seaga. And at the end of the year he visited Africa for the first time, going initially to Kenya and then on to Ethiopia, spiritual home of Rastafari.

    Marley returned to Africa in 1980 at the official initation of the Government of Zimbabwe to play at that country's Independence Ceremony. It was the greatest honor afforded the band, and one which underlined the Wailers' importance in the Third World.



    In 1979 the Survival LP was released. A European tour came the following year: the band broke festival records throughout the continent, including a 100,000 capacity show in Milan. Bob Marley & the Wailers were now the most important band on the road that year and the new Uprising album hit every chart in Europe. It was a period of maximum optimism and plans were being made for an American tour, an opening slot with Stevie Wonder for the following winter.

    At the end of the European tour, Bob Marley & The Wailers went to America. Bob played two shows at Madison Square Garden but, immediately afterwards he was seriously ill. Cancer was diagnosed.

    Marley fought the disease for eight months. The battle, however, proved to be too much. He died in a Miami Hospital on May 11,1981.

    A month before the end Bob was awarded Jamaica's Order of Merit, the nations' third highest honor, in recognition of his outstanding contribution to the country's culture.

    On Thursday, May 23,1981, the Honorable Robert Nesta Marley was given an official funeral by the people of Jamaica. Following the funeral -- attended by both the Prime Minister and the Leader of the Opposition -- Bob's body was taken to his birthplace where it now rests in a mausoleum. Bob Marley was 36 years old. His legend lives on.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-08-2006, 10:14 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: Deng)

    الاخ Deng
    كل التحايا
    شكرا على الاضافة والمرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-10-2006, 02:02 AM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    يا تمبس:
    Quote: Redemption Songs

    تعرف يا قريبك الكليب النزلتو ده انا زماااااااااااان كنت مسميها :
    المدحة ...
    بالجد قاعدة تديني إحساس إنو بوب مارلي قاعد يمدح بي الإنجليزي بالرغم من عدم معرفتي بكلماتها في الوقت داك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-10-2006, 04:58 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عمر الفاروق)

    ****up****
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-13-2006, 08:34 AM

عبدالمحمود محمد عبدالرحمن

تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    الأستاذ مطر
    شكرا لمواصلة البوست الشيق وانتهز الفرصة للحصول على بعض المعلومات.
    • ماذا حدث لأبن بوب مارلي زيقي Ziggy؟ بعد وفاة بوب بدأ نجم ابنه زيقي يسطع غير أني لا أسمع به الآن. كذلك سمعت أن زوجته (إحدى ثلاثي الويلرز) أنشأت فرقة للريقي فهل حققت النجاح المطلوب؟ وما هي أهم أغنياتها؟ وما هي أهم ألبومات زيقي؟ وهل تمكن من الانعتاق من جلباب والده العملاق وشق طريقه بأسلوب متفرد؟
    • في وقتنا كان أهم أعمدة الريقي الذين عاصروا بوب مارلي هم بيتر توش والذي غنى (Keep on walking) مع ميك جاقر وسمعت أنه قتل عندما حاول أن يتصدى للصوص سطوا على منزله ثم جيمي كليف وسمعت أنه أقام حفلا في الخرطوم في السبعينات. جيمي كليف يواصل إنتاجه غير أن نجمه خبا بعض الشيء على ما أظن.
    • إيقاعات الريقي الثقيل في السبعينات ساد فيها Aswad وإيدي قرانت (You born me on the wrong side, Mamma) ودينيس براون(Money in my pocket but I can’t get no love) وماتومبي (Man in me). من هم المشاهير الآن؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-13-2006, 10:19 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)


    الاخ مطر قادم ..لك التحية ..

    اغنية الفلوت المشار اليها هي أغنية Bend down low و تجدها
    في البوم Talking blues



    .........................

    أخي عبد المحمود لك التحية ..قد كان لي بوست ذهب الي الارشيف الأن
    عن الريكي ..و لولا المشاغل لكنا واصلنا فيه ..لكنني أنوي قريبأ تناول الجزء
    الثاني منه عما قريب ..

    و اضع الرابط هنا لأنه يجاوب علي بعض التساؤلات التي وضعتها هنا ..


    بوب مارلي لم يكن الأوحد ولكنه يظل الأعظم Reggae music from A - Z


    شكرأ أخي مطر و انت تواصل الاحتفاء بالملك الخالد ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-15-2006, 12:52 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ محمدين محمد اسحق
    خالص الشكر لمساهمتك فى بوست الملك ولك تحياتى وودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-14-2006, 04:50 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)

    الاخ عبد المحمود محمد عبد الرحمن
    كل التحايا
    وشكرا على مرورك وتعليقك وبخصوص تساؤلاتك فمشكور الاخ محمدين لاجابته عليها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-15-2006, 02:13 PM

عبدالمحمود محمد عبدالرحمن

تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 1389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    الأخوان محمدين ومطر قادم
    عاطر التحايا
    وشكراً يا محمدين على الرابط الخاص بموسيقى الريقي وحقيقة اعتبره بمثابة المنجم الذي يختزن ثروة من المعلومات عن الريقي وأساطينها وأتمنى أن تواصل ذلك الرابط وأرجو أن لا تمانعوا في أن انتهز الفرصة لمزيد من الذكريات حول الريقي وال Natty Dreads
    • بداية وصولي لمدينة برمنجهام كنت اشهد الكثير من الراستفاري ـ جلهم من جزر الهند الغربية وكان بينهم بعض الخواجات وال Half Caste ـ كما كان يقال عنهم ـ وهم يرتدون بناطيل قصيرة ولهم شعر بجدائل مضفرة طويلة غالباً ما يغطونه بغطاء رأس به ألوان علم أثيوبيا يتحدثون ويمشون بطريقة بدت لي غريبة حينها.
    • كان لدي حقيبة أحملها دائماً أثناء التنقل من هدايا الخطوط الأثيوبية صفراء اللون وكتب عليها بخط أسود واضح Ethiopian. هذه الحقيبة كانت مثار انتباه هؤلاء وفي البداية لم أستوعب الأمر حينما كان الكثيرين من الراستفاريين يبادروني التحية من قبيل Jah Love و Heavy Manners وغيرها. في أحد الأيام وبقرب محطة السكك الحديدية في مركز Bull Ring التجاري ببرمنجهام اقترب مني أحدهم وبادرني الحديث متسائلاً عما إذا كنت من إثيوبيا فأجبته بالنفي. سألني عن الحقيبة فأجبته بأنني حصلت عليها كهدية من إحدى طائرات الخطوط الأثيوبية. سألني إن كان بإمكانه شراؤها لأنها تعني لديه أشياء معينة أجبته بأن أغراضي داخلها ولولا ذلك لأعطيتها له. تابع مصراً أنه على استعداد لشراء أي حقيبة بديلة اختارها أنا لوضع الأغراض فيها وأسهب عن ما تعنيه تلك الحقيبة له. إزاء إصراره دخلنا أحد محال المركز التجاري واشترى حقيبة شبيهة فرغت محتوياتي فيها وأعطيته الحقيبة الأثيوبية فأخذها وهو لا يكاد يصدق.
    • سطع نجم مارلي حينها أكثر وأكثر خاصة بعد إصدار Exodus وتحقيقه لمبيعات خيالية وتبعه Kaya بعد فترة محققاً نجاحاً أكبر وأكبر وبدأت أغاني الريقي تبث من الراديو والتلفاز Top of the Pops ولم تكن تذاع قبل ذلك من قبل أجهزة الإعلام التقليدية فقد أكسبها مارلي الاحترام اللائق بها وفرضت نفسها ولم يعد من الممكن تجاهلها.
    • في مدينة برمنجام ظهرت فرقة ستيل بلص Steel Pulse من فرق الريقي الثقيل واكتسحت القوائم بأغنيات Handsworth Revolution و The Ku Klux Klan. لا أدري ما إذا كانت الفرقة موجودة حتى الآن أم أنها اختفت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-15-2006, 02:28 PM

rani
<arani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)

    يا سلام البوست دا هنا وانا ما جايب خبرو!!

    راجعو الموقع دا ولحدي ما ارجع ليكم

    http://ranimarley.jeeran.com/index.html

    مع فائق ودي وكل ما تيسر من قرآن المارلي
    راني السماني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-17-2006, 02:57 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: rani)

    الاخ رانى السمانى
    التحايا والشكر وفى انتظارعودتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-17-2006, 02:37 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: عبدالمحمود محمد عبدالرحمن)

    الاخ عبد المحمود
    عاطر التحايا
    وانت تقدم مساهمة وقصة لطيفة وذكريات محببه فلك شكرى وتحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-17-2006, 03:44 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)


    اخي مطر قادم ..

    احفظ هذا البوست عاليأ ..
    خاصة بمقدم المزيدمن الراستات وقائدهم في المنبر
    الاخ راني ..
    و استأذنك مرة اخري في التعليق علي مداخلة الاخ عبدالمحمود

    حقيقة جعلتنا نعيش تلك الفترة الرائعة من التاريخ
    بذكرياتك عنها ..انها فترة السبعينات ..وقت تربع بوب
    مارلي والويلارس و موسيقي الريكي علي قمة الموسيقي العالمية

    بالنسبة لفرقة Steel Pulse فلا زالت تغني وتشارك و بصورة مكثفة
    في العديد من الحفلات الغنائية ..فهذا العام كانت في غانا في
    حفل افريقيا توحدي و الذي اصبح تقليدأ يقام كل عام في ذكري
    ميلاد بوب مارلي و هذه الايام هم في جولة داخل الولايات المتحدة
    (اليوم17 يونيو في مسرح شيكاقو) ..

    يمكن متابعة اخبارهم عبرموقعهم الرسمي و الذي يصنفون انفسهم
    فيه بانهم أعظم فرقة للريكي علي وجه الارض ( وهذه مبالغة بلا شك)
    هم من أفضل الفرق لكن ليس اعظمها ..

    http://www.steel-pulse.com/

    تحية لك اخي مطر قادم ..و انت تتيح لنا الفرصة في الحديث
    عن بوب مارلي و الريكي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-18-2006, 08:56 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ محمدين محمد اسحق
    حسنا ان وجد هذا البوست جمهور من عشاق اغانى بوب مارلى وكذلك سيرته العطرة الخالدة
    Quote: احفظ هذا البوست عاليأ ..
    خاصة بمقدم المزيدمن الراستات وقائدهم في المنبر
    الاخ راني

    مرحبا بحضور الراستات وقائدهم فالبوست منهم واليهم ولهم جميعا تحياتى وشكرى على حضورهم.
    فارجو منك اخ محمدين وكذلك الاخ عبد المحمود ان تواصلا مساهمتكم القيمة فى اثراء البوست بالحكاوى والذكريات والمعلومات.
    فحرى بنا جميعا بعد ربع قرن على رحيل الفنان بوب مارلى ان نمعن النظر فى تجربته بابعادها الفنية والانسانية والاجتماعية والثقافية.
    وكل التحايا وكل الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-18-2006, 10:59 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)


    أخي مطر قادم ..

    شكرأ لك ..وليكون في الأعالي ..


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-18-2006, 02:49 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: محمدين محمد اسحق)

    شكرا الاخ محمدين محمد اسحق
    وتعال معى الى هذا المقطع:
    Quote: . لم يكن لموسيقي الريغي، التي نشأت في جامايكا في ستينيات القرن العشرين، أن تنتشر وتكتسب أهمية عالمية لولا جهود أيقونتها الذي لن يتكرر. وكلمة ريغي تعود إلي أصل إسباني قديم وتعني "ملوك الموسيقي". ويكمن سر نجاح بوب مارلي الساحق في بساطة كلماته وأهمية الرسالة التي تنشرها: التمرد علي الظلم، العدالة، الحرية، السلام، محاربة الفقر، والحب بكل أنواعه. ولم يكن ذلك كلاماً مجانيا رخيصاً يقال في أغنياته فقط، بل عملاً متحققاً أيضاً علي أرض الواقع. فقد قال عنه رئيس منظمة العفو الدولية جاك هيلي: "حيثما ذهبت، وجدت بوب مارلي رمزاً للحرية". كما قال منتج أعماله كريس بلاكويل: "لقد كان بوب، في وقت من الأوقات، مسئولاً عن إطعام 4000 فقير تقريباً في جامايكا".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2006, 04:19 PM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2006, 05:14 PM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    الزول الجميل مطر قادم ..
    مشتاقين شديد والله ..
    وينك يا صديقي ..

    تعرف البوست دا وقع لي في جرح ..
    من العنوان بوب مارلي أيقونة لن تتكرر ..
    أداني إحساس جميل وإختيار موفق ..
    والكاتب سرد حياته بصورة جميلة وشيقه ..
    كنت بحكي لي تمبس عن بوب وعن الأغنيات الجايبه معاي ..
    وذكريات جميلة مع شلتنا ..
    والغرفة الخاصة بالفنان بوب ..
    والتي تتصدرها صورته وهو يحمل الجيتار في يده ..

    شكراً على هذا البوست الرائع ..

    بجيك تاني يا صديقي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-01-2006, 08:32 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: معتصم دفع الله)

    الاخ معتصم
    كل التحايا,كل الاشواق
    ومنتظر جيتك التانية,عظيم الامتنان لحضورك وسعدت بمساهمتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

08-09-2006, 09:00 AM

مطر قادم
<aمطر قادم
تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 3876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: بوب مارلي «أيقونة» لن تتكرر وربع قرن علي رحيله (Re: مطر قادم)

    **
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de