وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 12:13 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالجليل عبدالحليم(nadus2000)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هجم النمر (التدخل الأجنبي)

02-12-2006, 06:38 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
هجم النمر (التدخل الأجنبي)

    تملأ صفحات الصحف والمواقع السودانية مقالات تتحدث جميعها عن التدخل الأجنبي، الامر الذي لا يقرأ إلا في إطار الإتفاق الذي لا يتاتى إلا في إطار حملة منظمة جند لها الكثير من الكتاب المعروفين، حسين خوجلي وتيتاوي وقد يكون الأمر مجرد "توارد خواطر"، وهنا أحتاج لعقل مغيب لأقتنع بذلك. فمسالة التدخل الاجنبي كنت أظن أن التلويح بها أصبح في خبر كان، حيث أن الوجود الأجنبي توطن منذ منتصف التسعينات، والقوات الدولية تعسكر بكامل عدتها وعتادها في جبال النوبة، مرورا بقوات الإتحاد الافريقي الذي نادت بوجوده حكومتنا الرشيدة، وإنتهاء بما ورد في إتفاقية السلام من وجود قوات دولية ضامنة لتنفيذ بنود الإتفاقية.
    ومدخل مقال حسين خوجلي لا يحتاج إلا إضافة:
    Quote: قالوا لنا
    قالوا لنا اختلفوا فاختلفنا.
    قالوا لنا لاتجعلوا للثوار المسلمين والعرب مساحة في بلادكم ففعلنا ..
    قالوا لنا تنكروا للجهاد والنضال الفلسطيني فطردنا حماس ..
    قالوا لنا فاوضوا التمرد على الحد الأدنى ففعلنا ووقعنا ..
    قالوا لنا اقبلوا بحق تقرير المصير فبصمنا ..
    قالوا لنا إذعنوا للرقابة الدولية فأذعنا ..
    قالوا لنا طأطئوا الرؤوس للقوات الأفريقية فطأطأنا ..

    فالإعتراف أعلاه الذي يؤكد أن سيادتنا قدمت على طبق من ذهب إلى هؤلاء الذين "قالوا" للإنقاذ، وبعد كل هذا الخنوع والإمتثال، ما الجديد لتتعالى هذه الصرخات، التي نراها الآن، والمغالطني يسأل الصفحة الأولى الرامية في منبرنا هذا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2006, 06:43 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هجم النمر (التدخل الأجنبي) (Re: nadus2000)

    برونك.. الحاكم العام للسودان؟



    د. محيي الدين تيتاوي
    الشرق القطرية

    أتوقع في أي يوم من الأيام أن تأتي تصريحات المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة للسودان أفضل مما أعلنه أيان برونك قبل الأيام ودونه وطرحه أمام مجلس الأمن الدولي وصرح به كوفي انان الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في دارفور.. والمليشيات وأعمال القتل والحرق والاغتصاب اليومية كما ادعى، وعدم مقدرة قوات الاتحاد الإفريقي على تحقيق السلام في ولاية دارفور ودعوته لتبديلها بقوات من الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة .. هكذا صرح (الحاكم العام للسودان) أيان برونك ورفضت الحكومة تصريحاته وتصريحات ومقترحات أمينه العام.
    وأيان برونك ظل طوال وجوده بالسودان لا يدلي الا بمثل هذه التصريحات الغريبة التي تدعو لتدخل دولي في دارفور التي صنع منها الإعلام الغربي وبعض القوى السياسية المتطلعة لكرسي السلطة ولو كان ذلك على ظهور الدبابات الأمريكية إذا استطاعت إقناع إدارة بوش بغزو السودان وإسقاط حكومته الدكتاتورية واستجلاب ديمقراطية جديدة تمكن الأقلية التي لا قاعدة شعبية لها من حكم الأغلبية مع التسليم لقيادها وموارد السودان الراهنة والمستقبلية للإدارة الاستعمارية الجديدة في ظل حكم المحافظين الجدد.. وهكذا تتوحد أماني وأحلام هؤلاء الخارجون على ضمير الأمة والشعب السوداني مع مخططات وأحلام الامبريالية الجديدة وحليفاتها من الاستعماريين القدامى الجدد في أوروبا.
    فإذا عجزت القوات الإفريقية بسبب التمويل وعدم التزام مايسمى بالمجتمع الدولي والمانحين بما التزموا به حيال هذه القضية فان الأمم المتحدة التي أصبحت جزءاً بل كماً كبيراً في الصراع الدائر في هذه البقعة من العالم التي تسلطت عليها الأضواء حتى كادت أن تحترق فان السودان لن يفرط في أمنه وسيادته ووحدة أراضيه لان 95% من أهل دارفور لايرغبون في هذاالسيناريوالذي يجري باسمهم وسمعتهم ومستقبل بلادهم.. ويعلم الأمريكان والأمين العام تماماُ قدرة الحكومة السودانية على حماية وحدة وامن البلاد ويعلمون كذلك إن قدومهم إلى إقليم دارفور برغم رفض الحكومة والشعب السوداني ذلك فيه مخاطرة كبيرة فليس الشعب السوداني ذلك الطير الذي يؤكل لحمه وستكون عواقب ذلك وخيمة عليهم وعلى مرتزقتهم الذين يجندونهم لتحقيق مثل هذه المخططات.
    وصدور التصريحات والتقارير في هذا الوقت بالذات الذي تجري فيه الاستعدادات لانعقاد القمة الإفريقية السادسة في ظل التكوين الجديد للاتحاد الإفريقي ، وتزامناً مع مطالبات حاملي السلاح والمتمردين في دارفور والرئيس التشادي الذي يعاني من ثورة ضده داخل تشاد كل ذلك يعني أن الأجندة الاستعمارية هي التي تحرك أوراق القضية بدليل أن الرئيس النيجيري نفسه سقط في بركة تلك الأجندة وصدر عنه مايفيد بمعارضته
    لان تؤول الرئاسة الدورية المعلومة والمحكومة بميثاق الاتحاد الإفريقي بان الدولة التي تستضيف القمة هي التي ترأس الاتحاد لحين انعقاد الدورة التالية .. ولهذا فإننا نقرأ كل هذه الحركة جملة لتتضح لنا الحقائق دون لبس ودون ألوان رمادية.
    لان تصريحات انان وتقرير برونك وافتعال الرئيس التشادي مشكلة مع الحكومة السودانية وتعنت المتمردين في المفاوضات كلها تأتي في إطار إطالة أمد معاناة أهل دارفور.. وإظهار الحكومة السودانية التي لم تعد حكومة البشير لوحده وإنما هناك شراكة وحكومة وحدة وطنية تجمع العديد من الأحزاب السياسية .. إلا من أبى وركب موجة المستعمرين.. إظهارها وكأنها عاجزة عن إدارة أمر البلاد وهي الحكومة التي جاءت بعد تحقيق أعظم اتفاقية سلام في نظر الأفارقة وشركائهم في الغرب ثم دستور انتقالي ولكن برغم كل ذلك فان الغرب وبعض اتباعهم مازالوا يتصورون إن هذه الحكومة مازالت هي تلك التي كانت تدير أمر البلاد طيلة الفترة الماضية وحتى التوقيع على اتفاقية السلام.. ولعل هذا الأمر لم يفت ولن يفوت على أهل السياسة في السودان الذين يدركون تماماً ماذا كان يهدف إليه الغربيون من الاتفاقية ببنودها ونصوصها التي كانوا ينتظرون أن ينقسم شعب السودان حولها وتتفتت قوى الحكومة وتنهار قبل انقضاء الفترة التي تسبق البدء في تنفيذ بنودها ولكن خيب الشعب توقعاتهم وفوت عليهم الفرصة تلو الاخرى ومازال..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2006, 07:01 AM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هجم النمر (التدخل الأجنبي) (Re: nadus2000)

    الأمم المتحدة: مفاوضات متعددة لإرسال قوات دولية الى دارفور
    الخرطوم - النور أحمد النور الحياة - 06/02/06//



    كشفت الامم المتحدة عن مشاورات جارية بينها وبين الاتحاد الافريقي والحكومة السودانية ومتمردي دارفور لارسال قوات دولية الى الاقليم وتحويل مهمات القوات الافريقية هناك الى المنظمة الدولية، وتوعدت بفرض عقوبات على اي طرف لا يلتزم وقف النار، فيما شهد جنوب السودان مواجهات بين فصائل أوقعت نحو 200 قتيل.

    وقال مبعوث الامم المتحدة الى السودان يان برونك في لقاء مطول في أبوجا مع «الحكومة ومتمردي دارفور»، ان رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي الفا عمر كوناري طالب بوضع خطة بالتعاون مع الحكومة والمتمردين لنشر قوات دولية في الاقليم خلال فترة انتقالية محتملة. واوضح ان القوات الدولية ليست ضد ارادة الحكومة السودانية، موضحا انه لا يمكن تحقيق السلام من دون وقف اطلاق النار، داعيا الاطراف الى عدم تدويل النزاع بإقامة تحالفات مع الدول المجاورة او تلقي اسلحة او استخدام قوات اجنبية او دعم اهداف سياسية لدول اخرى، كما شدد على ضرورة امتناع الاطراف عن مهاجمة المنظمات والقوافل الانسانية ودعم المليشيات.

    وقال برونك للمفاوضين في ابوجا حيث تنعقد الجولة السابعة من المحادثات «تقولون ان هناك بعض التقدم الذي يتم احرازه هنا ولكن هناك تراجعاً على الارض. عليكم ان تسدوا فجوة الصدقية بين ما يحدث في ابوجا ودارفور». وفي اشارة واضحة الى تصاعد التوتر بين السودان وتشاد والذي فاقم حال الفوضى في دارفور، قال برونك انه يشعر بالقلق من «تدويل الصراع في دارفور». وحض الاطراف قائلا «لا تقيموا تحالفات مع الحركات المتمردة في الدول المجاورة. امتنعوا عن استقبال اسلحة وقوات من الدول المجاورة».

    من جهته، اكد رئيس الوفد الحكومي الى المحادثات في ابوجا الدكتور مجذوب الخليفة احمد ان التفاوض دخل مراحله النهائية حيث تمت مناقشة كل البنود المتعلقة بمحاور التفاوض الثلاثة، والمتمثلة في السلطة والثروة والترتيبات الامنية.

    وحول نقل ولاية حفظ السلام في دارفورمن الاتحاد الافريقي الى الامم المتحدة بنهاية اذار (مارس) المقبل، اكد الخليفة ان الحكومة تتمسك بمهمة الاتحاد الافريقي في الاقليم، واشار الى ان ميثاق الامم المتحدة يقول بأن تتولى الاقاليم بنفسها حل مشاكلها بدون تدخل، وافريقيا احد هذه الاقاليم. وطالب بعدم استغلال ضعف الامكانات المالية والعتاد لاجهاض مسيرة الاتحاد الافريقي، مؤكدا ان القادة الافارقة اذا وجدوا الدعم الكافي دون ابتزاز فإنهم قادرون على النجاح في حل مشكلاتهم.

    في غضون ذلك، أعلن قائد قوات دفاع الجنوب المتحالفة مع الخرطوم غوردون كونق شول مقتل نحو 200 مواطن في مواجهات بين قوات دفاع الجنوب وقوات «الحركة الشعبية لتحرير السودان» في ولاية جونقلي إثر محاولة الأخيرة نزع سلاح الأولى عنوة. وقال شول في ختام الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنة الفرعية لنزع السلاح والتسريح واعادة الدمج للقوات الوطنية فى الخرطوم أمس، ان المواجهات اندلعت قبل يومين وما زالت مستمرة. وهاجم الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة بالمنطقة وذكر ان «صمتها يعني مشاركتها الضمنية في تلك الأحداث».

    http://www.alhayat.com/arab_news/nafrica_news/02-2006/I...ab9d4cb47/story.html
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2006, 01:36 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هجم النمر (التدخل الأجنبي) (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    شكرا الأخ إدريس للإضافة وننتظرك والجميع لمناقشة هذا الأمر
    وخاصة ان أصوات الصراخ أصبحت تتعالى.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 01:25 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هجم النمر (التدخل الأجنبي) (Re: nadus2000)

    وهاهي الإنقاذ تدفع بلاعبيها الأساسيين، بل بنجومها الكبار، كقوات ردع، أرادت أن تجعل من الصحافة
    ميدانها المعلن، وبلا شك ان هناك ميادين أخرى قد اعدتها لمعركة "كسر العظم"، وقد كان اللاعب المخضرم قطبي المهدي أقل حصافة حين فضح تاكتيكاتهم بتقسيم الحركة لأولاد قرنق وأولاد سلفا، وإن لم يشير صراحة لمسمى الفريق الثاني.

    كما أن مقال قطبي يحمل نفس اللغة المتعالية، ولم ينسى أن يوجه سهامه للمرأة بشكل عام،ويصيبها برايش ترهاته في حديثه حول اللبوة وما أدراك ما اللبوة، الأمر الذي فرض عليه تفسير بيوت الشعر قراءة تتناسب مع الغرض، -راجعوا شرحه لمعنى المرأة الماهي سميعة-"والغرض مرض".


    Quote: ربكتها ربيكا وقلبت البيعة
    جابوك للبنادر ساكت درادر وضعية وامك في‮ ‬الحريم ماها المرة السميعة نترة ناس ابوك اللرجال لويعة وات أكان كبر جنباً‮ ‬تقلب البيعة لكن الحديث هنا ليس عن شبل الأسد‮.. ‬إنما عن أمه‮.. ‬وأما أبوه الذي‮ ‬وصفه الشاعر بأنه قد لوع الرجال‮ ‬»بنتراته« فقد وصفته هي‮ ‬في‮ ‬جامعة ولاية أيوا بالولايات المتحدة بأنه أسد الغابة الذي‮ ‬مات‮.‬ وفي‮ ‬تقدير الكثير من المراقبين والعارفين ببواطن الأمور فإن‮ ‬»أسد الغابة« في‮ ‬الحقيقة لم‮ ‬يكن إلا الأم‮ ‬غير‮ ‬»السميعة« أي‮ ‬العنيدة التي‮ ‬لا‮ ‬يجدي‮ ‬معها كلام أو منطق سواء أكان ليناً‮ ‬أو قاسياً‮.‬ واللبوة التي‮ ‬نعتبرها نحن زوجة الأسد هي‮ ‬عند الأمريكان والإنجليز في‮ ‬الحقيقة ما هي‮ ‬إلا أسد‮. ‬ويسمونها في‮ ‬لغتهم‮ (‬She Lion) ... فانظر إلى فارق الثقافة‮!!‬ نحن اسقطنا نظرتنا المختلفة للمرأة على انثى الاسد وظننا انها زوجته وله عليها حق القوامة وهي‮ ‬خاضعة له‮.. ‬وبالتالي‮ ‬هي‮ ‬جنس لطيف لا‮ ‬يأتي‮ ‬منه أي‮ ‬أذى‮. ‬ولذلك تعجب شاعرنا من هذه الأم التي‮ ‬تختلف عن الحريم ولا تسمع الكلام‮!!‬ أما الأمريكان‮ ‬يا أخواننا فقد عرفوها‮.. ‬بحكم نظرتهم‮ ‬»الجندرية« المتقدمة للمرأة فهي‮ ‬في‮ ‬ثقافتهم مساوية للرجل‮.. ‬فلما أسقطوا نظرتهم التقدمية على شعب الأسود‮.. ‬لم تعد اللبوة كائناً‮ ‬آخر له إسم مختلف بل هي‮ ‬أسد بعضلاته وأنيابه‮. ‬ولغرض التفرقة سميت‮ (‬She Lion) وبالتالي‮ ‬ففي‮ ‬تقديرهم‮ ‬»مات الأسد عاش الأسد« تماماً‭ ‬كما كانوا‮ ‬يهتفون لدى موت الملك وتولي‮ ‬ولي‮ ‬العهد سدة الحكم‮:‬‭ ‬»مات الملك‮... ‬عاش الملك«. وكان الدكتور الراحل جون قرنق قد حصل على‭ ‬الدكتوراة من جامعة ولاية أيوا‮... ‬ولذلك إختارت السيدة ربيكا نفس الجامعة لتنطلق إعلانها بموت أسد الغابة لعل ذلك‮ ‬يذكر بوراثة زعامته التي‮ ‬بدأت بتأهيله علمياً‮ ‬في‮ ‬جامعة ولاية أيوا.


    وستظل تنداح هذه الدوائر.....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de