دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 06:00 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالجليل عبدالحليم(nadus2000)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حتى لا تقولوا : أكلت يوم أكل الثور الأبيض

02-18-2007, 12:52 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

حتى لا تقولوا : أكلت يوم أكل الثور الأبيض

    تابعنا جميعا ومن على البعد، الأحداث التي شهدتها ساحة جامعة النيلين، والتي أدت إلى مقتل أحد طلابها من عضوية "المؤتمر الوطني"، وحيث أنني شخصيا ضد كل أنواع العنف الذي يمارس في العمل السياسي السوداني، وهو موقف مبدئي لا يغفل حق الدفاع عن النفس للمعتدى عليه.
    وأنا هنا لست بصدد دراسة تاريخية لظاهرة العنف الذي يمارس في ساحات العمل السياسي بشكل عام وفي جانبه الطلابي على وجه الخصوص، وانما أنا بصدد الهجمة الشرسة التي تشنها الحكومة،المؤتمر الوطني، الأجهزة الأمنية على طلاب حزب المؤتمر الوطني السوداني والحركة الشعبية، وحيث أن هذه الممارسة أصبحت في حكم العادي من قبل مثلث السلطة الحاكم الموضح أعلاه، وبالتالي لا نستغرب ما أتت به الحكومة، ولكن ما استغربه هو موقف القوى السياسية النشطة والناشطة ممثلة في الأحزاب والحركات ومنظمات المجتمع الوطني التي لاذت بالصمت أو حتى لعبارات الشجب والادانة الخجولة، وكأن الأمر لا يعنيها، بينما أن الباعث الرئيسي والمحرك الأساسي للأحداث الأخيرة، هو اتخاذ طلاب المؤتمر الوطني لقرار اغلاق ساحة الجامعة أمام ممارسة النشاط السياسي أمام الجميع (وتحت الجميع مليون خط).
    بالفعل أستغرب هذا الموقف الذي لا أود أن أصفه بالمتخاذل أو الجبان أو غيره من العبارات،
    وأتساءل :
    أين موقف حزب الأمة !؟؟
    أين موقف الحزب الشيوعي؟!!
    أين موقف حركة (حق) بفرعيها!!؟
    أين موقف بقية القوى السياسية؟؟!!
    أين موقف منظمات المجتمع المدني!!؟؟؟
    وتذكروا سادتي
    "أن حماية الثور الأبيض هو الذي سيعصمكم من أن تؤكلوا"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

02-18-2007, 01:48 PM

Emad Abdulla
<aEmad Abdulla
تاريخ التسجيل: 09-18-2005
مجموع المشاركات: 6751

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حتى لا تقولوا : أكلت يوم أكل الثور الأبيض (Re: nadus2000)



    تحياتي يا نادوس ..

    و كثير الشكر لك على تفضلك بإيراد هذا الأمر هنا ..
    فهو حقا يمثل الموقف المبديء السوي و الأصيل ضد كافة أشكال العنف أيما كان مصدره و كائنا ما تكون ضحاياه , و يتطلب وقوف كافة القوى و الفعاليات السياسية ضده , و ضد أشكال السحل و تكميم الأفواه و مصادرة الحريات التي تمارس من قبل النظام .
    حركة القوى الجديدة الديمقراطية ( حق ) لم تقف موقف المتفرج من تلك الأحداث الدموية المؤسفة , و كانت لها بالرصد و المتابعة و الرفض و الإدانة , و قامت الحركة في حينه بإصدار البيان الصحفي التالي , إضافة إلى عملها عبر المنظمات و الهيئات المعنية على تمليكها الحقائق و مطالبتها العمل تجاه مباشرة التحقيق الفوري فيها , و تقديم مرتكبي هذه الأعمال ضد الإنسانية للعدالة , و وقف عنف المؤسسة الذي تمارسه السلطات , و المطالبة بمحاسبة كل ما و من يقف وراءها :


    Quote:
    حركة القوى الجديدة الديمقراطية ( حق)

    بيان صحفي
    ـ عن الأحداث الأخيرة بجامعة النيلين ـ


    تابع المكتب التنفيذي للحركة بقلق وترقب الأحداث الأخيرة بجامعة النيلين، وهو إذ يعلن عن أسفه ومواساته لأسرة الطالب عبد المعز حسن احمد، وعن أمله في شفاء المصابين من جراء العنف الذي شهدته ساحة الجامعة في يوم الخميس الماضي، يجد نفسه أمام ضرورة تنبيه الرأي العام بمختلف تصنيفاته السياسية والإعلامية و الإجتماعية نحو جملة من المخاطر التي تبدو جلية خلال الحقائق المجردة الآتية :-
    أولاً : إن الأحداث الأخيرة لا يمكن النظر إليها بمعزل عن أسلوب الوصاية العنيف الذي ينتهجه ويمارسه تنظيم المؤتمر الوطني بالجامعات على العمل السياسي، وعن ضيقه بالرأي الآخر، وعن استغلاله الدائم لنفوذ السلطة والحكم في التنكيل وإذلال الخصوم.
    إن ملامح ذلك قد بدأت واضحة في محاولة طلاب المؤتمر الوطني لحظر ومنع نشاط طلاب المؤتمر السوداني وتحرشهم الدائم والعنيف بهم في الفترة الأخيرة التي سبقت ذلك وكانت سبباً مباشراً في الإنفجار بجامعة النيلين.
    هذه الصورة للزهو بالقوة والنفوذ التي يعمل تنظيم المؤتمر الوطني على رسمها في أذهان الطلاب المعارضين له: لن تحرك في وضع المواجهة إلا حالة قصوى للعنف وخوفاً من خزي الإستسلام أو الموت.
    فيفرض مقابلة البطش بالقتل، والغلو في الإرهاب بالتطرف في الخصومة، مما يحدد معالم قاتمة وسائلة الدماء لمستقبل التعليم الجامعي برمته في السودان إن استمر التنظيم الطلابي للمؤتمر الوطني على ذات النهج والاسلوب.
    ثانيا : إن محاولة البعض السافرة لاستغلال العاطفة الدينية لأكثرية السودانيين في تصوير ما حدث على أنه كراهية للإسلام وتخطيطاً لهدر دماء المسلمين ، تعد باباً مفتوحاً ومشرعاً للفتنة والتحريض الممتد على القتل ، ولقرع طبول الحرب إيذاناً باتصال الحقب البائسة في التاريخ الإنساني . مما يهدد بنية السلم الاجتماعي للشعب السوداني بمزيد من التآكل والتخريب، ويشكل دماراً لأيِّ أملٍ مرجوٍ في الوحدة.
    وفي هذا الخصوص تدعو قيادة الحركة كافة أبناء السودان، نساءً ورجالاً لتلقين متعطشي الدماء درساً في الإخاء والتسامح والمحبة، وفي تجاوز المرارات التي سببتها سياسات التخلف والظلم. ويدعو كذلك المكتب التنفيذي للحركة العقلاء من الصحافيين لمواجهة سدنة الهوس والتطرف بمزيد من الجدية في الدعوة للإصلاح والتنوير، بالاستمرار المضني بلا كلل في التبشير بالقيم العالية للتعدد الإثني والثقافي لشعب السودان.
    ثالثاً : تلاحظ أن ردة فعل طلاب المؤتمر الوطني لازالت في إتجاه التصعيد المستمر للأزمة، فلقد نما لعلمنا بأن مجموعة من منسوبي المؤتمر الوطني قامت بفض مخاطبة لأنصار الحركة الشعبية والإعتداء عليهم صبيحة السبت الماضي العاشر من فبراير بجامعة الزعيم الأزهري، وأن هنالك مجموعة أُخرى في نفس اليوم قامت بمخاطبة وإصدار بيان قي جامعة الخرطوم تهدد فيه وتتوعد بالقصاص بالمثل، وتعلن أنها ستحظر النشاط الطلابي للحركة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، والمؤتمر السوداني بالقوة والعنف، وأنها لن يثنيها عن ذلك إتفاق الشريكين في الحكم، أو إحتمال مواجهة الحركة الطلابية مجتمعة.
    ومن الواضح أن هذا التصعيد الخطير لن يقود إلا لمزيد من سفك الدماء، وتحويل ساحات العلم في الجامعات إلى ملاذ للطامعين في القتل والفوضى.
    إن الإحتكام للقانون وللجهات العدلية للنظام القائم، ونبذ شريعة الغاب هو الطريق المتاح الذي من الممكن أن تقدمه أجهزة المؤتمر الوطني في الحكم كخيار وحيد للمعارضة المدنية والتداول السلمي للسلطة. إذاً فمن باب أولى أن يجدّّّ المؤتمر الوطني في السيطرة على منسوبيه في الجامعات، وردع الخارجين عن القانون منهم بنفس القوة التي يواجه بها الآخرون الآن.
    إننا ندعو الشريكين الكبيرين في السلطة لمراجعة السلبيات الضخمة والمتسعة في نظامهما للحكم ، حتى لا يفسدا أفضل ما تحقق من اتفاق نيفاشا حتى الآن (وقف الحرب في الجنوب).
    ونتمنى أن يبدو الواقع الماثل كافيا للحركة الشعبية لتري أن غض الطرف عن انتهاكات وخروقات المؤتمر الوطني لاتفاق نيفاشا والدستور الانتقالي في مواجهة الشماليين والقوي السياسية الأخرى ربما سيكون سهما يرتد إليها في صميم قلبها وروحها .


    حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق)
    المكتب الإعلامي
    الأحد 11 فبراير 2007
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

02-18-2007, 01:53 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حتى لا تقولوا : أكلت يوم أكل الثور الأبيض (Re: Emad Abdulla)

    Quote: وفي هذا الخصوص تدعو قيادة الحركة كافة أبناء السودان، نساءً ورجالاً لتلقين متعطشي الدماء درساً في الإخاء والتسامح والمحبة، وفي تجاوز المرارات التي سببتها سياسات التخلف والظلم. ويدعو كذلك المكتب التنفيذي للحركة العقلاء من الصحافيين لمواجهة سدنة الهوس والتطرف بمزيد من الجدية في الدعوة للإصلاح والتنوير، بالاستمرار المضني بلا كلل في التبشير بالقيم العالية للتعدد الإثني والثقافي لشعب السودان.


    شكرا صديقي عماد عبدالله
    والشكر للأخوة في حق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de