بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:10 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالجليل عبدالحليم(nadus2000)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أزرق طيبة....الحزب الشيوعي وقراءة أخرى!!!!!

06-21-2006, 09:21 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

أزرق طيبة....الحزب الشيوعي وقراءة أخرى!!!!!

    شيخنا الجليل عبد الله العركي الموقر
    شيخ الطريقة القادرية - طيبة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فيما قرأت من سيرة المغازي أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حينما كان في طريقه مع اصحابه الى احدى الغزوات (لعلها تبوك) كان قد خّلف وراءه صاحبه اباذر (جندب بن جنادة الغفاري) بسبب عوزه وعدم قدرته على تدبّر أمر راحلة تقله مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم). ويبدو أن المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لم يرضَ لصاحبه الصدوح بالحق حيثما كان، بأن يكون من القاعدين المخلفين في المدينة، ولكن ما باليد ما يحمله عليه والأعين تفيض من الدمع..
    قطع الجيش مسافة مقدرة، ثم خيم يستريح من الوعثاء ويريح الدواب، وفي اثناء تلك الراحة تراءى للناس في أفق البيداء المترامي خيال يترنح، فأخذوا يرقبونه جميعا- من أو ما ترى يكون؟- وقد أخبروا النبي (صلى الله عليه وسلم) بأمره فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كن أباذر!
    قالها وقلبه مفعم بالايمان وبالشوق لأن يلتحق حبيبه الذي لا يليق الا ان يكون من الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، أن يلحق بالركب فلا يفوته خير الجهاد في سبيل ربه.
    ولما تبيَّن أنه هو رضي الله عنه وارضاه، مقبلاً على قدميه وجرابه على عاتقه، بعد أن يئس من دابته، كبّر رسول الله وقال الحديث الشهير وفي معناه: رحم الله اباذر يسافر وحده ويموت وحده ويبعث يوم القيامة وحده.. أو كما قال.
    استذكر هذا الحديث وتلك المعاني في ظل ما يتردد من اشاعات تحاك ضد رئيس السجادة القادرية في عموم السودان: الشيخ الجليل الورع بإذن الله -ولا نزكي على الله- عبد الله العركي الملقب بـ (أزرق طيبة) من انه احد قيادات الحزب الشيوعي، بل له من المنصب والرأي الحركي التنظيمي ما شفت عنه الرسالة التي قيل إنه قد بعث بها الى (المناضل محمد ابراهيم نقد) وكشفت عنها وكالة اخبار سودانية.. ازاء هذا أقول لأزرق طيبة: مهما تكن بريئاً عما جرى ترويجه، فان ظرف الزمان وظرف المكان معاً يدعوانك لفعل قريب مما احتوته الرسالة.. شئ من شأنه وقف تدهور الاخلاق الدينية الماثل للقاصي والداني في بلادنا اليوم، بل ثمة ضرورة الى ان تنضم الى الحزب الشيوعي الذي يحاولون الصاقك به الصاقاً، لا لتكفر بالله وتمقت دينه في الأرض، كما قد يوحي بذلك ظل الرسالة محل التناول، ولكن لأن في ذلك خير وصلاح هذا الحزب، فقد آن له (أن يتسودن جذرياً ومرجعياً)، أن يليق بنا فكرا وثقافة وروحا طالما انه يضم نفراً من خيرة ابناء هذا الوطن، وكذلك خير وصلاح شعبنا الذي يحتاج الى آلية أكثر جدوى ومضاء وجرأة لوضع حد للتدهور والإنغماس في الدنيا الذي يمارسه الحكام اليوم.. فلابد من انقاذ روحنا وخلقنا وزهدنا المشهود في الدنيا وانحيازنا المعروف الى جانب الفقراء والمساكين من دنس الشهوات والأثرة. فهذا هو الاسلام الذي ورثه شعب ملئ بـ (الفقرا).
    نحتاج منك فعلا وبالحاح لعب دور من هذا القبيل. وهذه الرسالة المصطنعة، لا احسبها مصادفة في غير محلها، بل اظنها تجلي الضرورة ونداء موجهاً اليك. نريد حزباً شيوعياً يقود المرحلة ويصنع البديل، ولنطلق عليه ما يناسب صيغته الجديدة دون أن يتخلى لا عن حقوق الله تعالى ولا عن حقوق عباد الله واشاعة العدل وتمكين الحق في الأرض، ونحسبك وليَّ ومهديَّ هذا المشروع الحلم. شيخنا الجليل، كن أباذر، طالما اختار الآخرون منحى بني أمية إزاء الإلتهاء بالثروة والسلطة عن حقوق الله على عباده وحقوق العباد على رعاتهم.. فهاهم الذين يكنزون الذهب والنفط ثم لا ينفقونهما في سبيل الله والفقراء والمساكين، وانما ينعمون بهما وبما يجبون فوق ذلك كله من زكاة وضرائب باهظة ضاق بها العباد والبلاد فيمتعون خاصتهم ومحسوبيهم والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم لأجل توطيد السلطة والجاه، لا لله.. يا شيخنا كن اباذر وحدك وليكن مسيدك الربذة.. فكم يسرنا أن يكون الزاهد المعتكف في خلوته بين (الفقرا) رئيس السجادة القادرية على امتداد بلاد السودان عضواً في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، ويسعدني أكثر من ذلك أن يكون الاستاذ محمد ابرهيم نقد سكرتير الحزب الشيوعي ( حواراً) مريداً مخلصاً لله ومن مريدي هذه الطريقة التي كان لها القدح المعلى في نشر الاسلام وتعزيز تعاليمه واخلاقه في اوساط الشعب السوداني منذ عهد الفونج والى يوم الناس هذا.. هذه لعمري اخبار سارة بيد انها مفاجأة لو انها صدقت!!
    فلو صدق كلاكما مع الله (نقد وأنت) واخلصتما له النية والدين وذكرتماه فاتقيتماه فينا لكان ذلك خير مما جناه هذا البلد جراء نفوس بني أمية التي دخلت دمشق والاندلس بسلطان لا إله إلا الله والله أكبر، بيد انها خرجت منهما بسلطان الهوى وعرض الدنيا ممزقين فيما بينهم العداوة والبغضاء وقد ابتلاهم الله بكيد اليهود والنصارى فهم فيه يتخبطون -تلك سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلاً- فقد ضربت عليهم أيضاً الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله وغضب من الناس، ذلك أنهم اشتروا الضلالة بالهدى والدنيا بالآخرة فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين، وباعوا دينهم ليشروا به ثمنا قليلا وكأنما اعمار الناس ليست بين الستين والسبعين وقليل من يتجاوز.
    هنيئاً للإسلام والسودان إذاً لو صحت هذه الانباء الجريئة البارعة.
    شيخي ازرق طيبة.. ليس عيباً ان يتحول تراكم وعي ومعرفة الانسان من كم الى نوع، فتلك سنة الله في الحياة والتاريخ.
    الله يريد ان يستبدل بك أدعياء الحق لنصرة دينه الحق بعد أن نكص القوم ورضوا بعرض هذا الأدنى، وقد قال تعالى لمن هو في حالهم من النعيم الزائل الذي انشغلوا به عن مجاهدة النفس ابتغاء مرضاة الله ونصرته والدعوة اليه.. قال عز وجل (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر، كلا سوف تعلمون، ثم كلا سوف تعلمون، كلا لو تعلمون علم اليقين لترونّ الجحيم، ثم لترونها عين اليقين، ثم لتُسألن يومئذ عن النعيم) التكاثر.
    وقال سبحانه: (ها أنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم) محمد 38.
    وقال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم) المائدة 54.
    وقال عز من قائل: (من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وما له في الآخرة من نصيب) الشورى 20.
    كن اباذر الآن وفوراً.. ولا تتبرأ من هذه الرسالة إن كانت حقاً ، وان لم تكن حقاً فاجعلها كذلك فدين الله يحتاج لمن يجدده في الناس.. ومن هو في مقامك لا يتوقع منه ان يخشى إلا الله مهما أملت السياسة على الناس الأمالي. فأنت طالب حقيقة لا خائف منها أو خجل. اذكر الله وتحصن به ممن نسوا الله فأنساهم انفسهم وهم يقرأون الكتاب: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) الحشر 18-19.
    يبقى أن نطلب منك تقوى الله والاخلاص له ونصرة دينه والدفاع عن حقوق المسلمين كافة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    http://www.alsahafa.info/news/index.php?type=3&id=2147500777
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-22-2006, 08:45 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أزرق طيبة....الحزب الشيوعي وقراءة أخرى!!!!! (Re: nadus2000)

    لا فض الله فوكما كاتب الرساله وناقلها

    ولا نامت اعين الجبناء الذين يحيكون المؤامرات فى الظلام ويفبركون الاخبار والرسائل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-22-2006, 09:14 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أزرق طيبة....الحزب الشيوعي وقراءة أخرى!!!!! (Re: wadalzain)

    الاخ ندوس2000

    ياتري ماذا وراء هذه الرسالة , ان يصبح ازرق طيبة شيوعيا وامين عام الحزب الشيوعي ؟

    ام ان يعمل ازرق طيبة تحت امارة محمد ابراهيم نقد؟

    المدرسة العركية مدرسة تربية وسلوك لا علاقة لها بالسياسية من قرب ففي زمن دولة الفونج بينما كان بادي ابوشلوخ رئيس الدولة السياسية كان الشيخ يوسف ابوشراء ماسك زمام السلطة الدينة دون تدخل منه في امور الدولة السياسية, اين شيخ عبدالله من مكانة يوسف ابوشراء عند العركيين؟
    في زمن يوسف ابوشراء كان جملة الناس اهل صدق وولاء وفي عهد الشيخ عبدالله ندر ان تجد 1000 من اهل الولاء والطاعة العمياء السابقة

    الشيخ عبدالله ينظر الي الامور بعنيه الاثنان مش بعين واحده كما فعل اهل الحزب الشيوعي

    العاقل من اتعظ بغيره , اي مرمطه تمرمطها السيد محمد عثمان الميرغني مع الحزب الشيوعي والحركة الشعبية,ابن رسول الله ياكل اموال المخابرات التي همها الاول كله تفكيك السودان

    لا افصل هنا اخي الكاتب
    مثل رسالتك هل هي ارهاصات بشيوعية قادمة للسجادة العركية ام توبة اهل الحزب الشيوعي وتقدريهم وتعريكهم ودخولهم الحزب الاتحادي عن طريق الشيخ عبدالله وبالتالي دخول الانتخابات القادمة
    املي لا يدخل الشيخ عبدالله الحزب الشيوعي حتي تبقي الطريقة القادرية منارة من منارات تربية النفوس واصلاحها
    واتمني ان تكون الرسالة مفبركة
    لاحوجة للشيخ عبدالله في الشيوعية
    وبجيك راجع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-22-2006, 09:16 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 02-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أزرق طيبة....الحزب الشيوعي وقراءة أخرى!!!!! (Re: nadus2000)

    يارب العـِزة.. أي جِــن هـذا الذي ألهــم كاتب المقال.. أحمـر أم أزرق؟

    شــكراً نادوس.. يا نادووس.. بحثت عن اسم الكاتب فلم أجده، فقط لأوفيه حقه من الإمتنان، فهل دليتنا عليه..

    الجدير بالذكر أن الشيخ عبدالله الشيخ عبدالله أحمـد الريح الشيخ عبدالباقي الشهير ب "أزرق طيبة" يرعى مشروعاً وطنياً ضخماً أظن أن أسمه "المشروع الوطني لبناء الثقة وتوطين السلام والديمقراطية والوحدة الوطنية".. ما أحوجنا لقيادات روحية في قامـة ووعي أزرق طيبة.. وللسياسة أيضاً رجالها.. والإثنان مطالبان بتفجير خلاق للطاقات الروحية والمادية الكامنة في الجماهير، لمصلحة نهوض وتطور حركة الجماهير نحو السلم والديمقراطية والتنمية.

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2006, 08:39 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أزرق طيبة....الحزب الشيوعي وقراءة أخرى!!!!! (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخوان الأعزاء
    ودالزين
    سيف
    عدلان

    شكرا للمداخلات، والإضاءات، هنا وهناك، وبالفعل فقد بحث عن إسم الكاتب ولم أجده، وكما رأيتم تعمدت أن أنقل المقال كما هو دون تقديم أو إضافة قد تضع القاريء‘ في حيز قدلا يمثل رأي الكاتب، وإنما يعبر عن قراءة الناقل، ولهذا السبب أضفت لعنوان البوست عبارة محفزة للخروج بقراءات أخرى، وأجدها في عبارات الدهشة، والتي أنتظر ومعي معظم من مرة من هنا بأن تضعوها هنا، ولنخضعها على منصة التشريح والنقد.

    أخي سيف، تاريخ الطرق الصوفية وشيوخها، والعركيين بصفة خاصة أعتقد أنه محل تقديرنا جميعا، إلا من أبى، وأصدقك القول بأنني لا أملك إجابات لإستفهاماتك تلك، مع تأكيدي بحقك في السؤال، والإجابة كمان، ولمن يرى أن إجابتك قد جانبها الصواب، أن يصححها،-دون أن ينقص من قدرك شيء.

    ولكم جميعا قد أتيت بهذه الرسالة إلى هنا، ليس لقراءة موقف سياسي وإنمإلأؤكد الذين ظنوا -وبعض الظن إثم- أن سنين الإنقاذ ورغم إستمرار طرقها بمعاول الهدم في بنية هذا المجتمع إلا أنها لم تطيح إلا بالقشور.

    كثيرون من معارضي الإنقاذ يتحسرون على ماض وعلى مجتمع أصبحت أجمل خصاله فعل ماضي منقوص ومكسور كمان، وهم في خطابهم هذا يؤكدون من حيث دروا أو لم يدروا بأنهم يطابقون خطوهم مع الإنقاذ ومشروعها.
    أخي سيف
    فلنتجاوز السطح ولنذهب بعيدا في عمق هذه الرسالة وجدت أنها تقول أن مجتمعنا ما زال متماسك ومتمسك بقيم التسامح الديني......هل أنا واهم!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2006, 05:45 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أزرق طيبة....الحزب الشيوعي وقراءة أخرى!!!!! (Re: nadus2000)

    Quote: كثيرون من معارضي الإنقاذ يتحسرون على ماض وعلى مجتمع أصبحت أجمل خصاله فعل ماضي منقوص ومكسور كمان، وهم في خطابهم هذا يؤكدون من حيث دروا أو لم يدروا بأنهم يطابقون خطوهم مع الإنقاذ ومشروعها.
    أخي سيف
    فلنتجاوز السطح ولنذهب بعيدا في عمق هذه الرسالة وجدت أنها تقول أن مجتمعنا ما زال متماسك ومتمسك بقيم التسامح الديني......هل أنا واهم!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de