الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 05:57 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.نزار محمد عثمان( نزار محمد عثمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر

02-13-2005, 10:56 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر

    لا يحتاج الأمر إلى كثير ذكاء لإدراك أن الأخ أساسي قد فخخ اشتراكه في المنبر، وبدأ عملية استشهادية، ستقوده ـ غالباً ـ إلى فقدان روح اشتراكه، وذلك بقوله إن جماعة رودا هي التي تملك سيرفر سودانير أون لاين، وأن بيان للمعلومية ليس فيها غير الأخ بكري أبوبكر، (يمكن تغيير للمعلومية لتصبح للمعلوماتية وسيكون المعنى صحيحاً أيضاً).
    لا أدري لماذا جاءني شعور أنني في حفل تأبين اشتراك أساسي، وشعرت أن هناك كلمات كثيرة أريد أن أقولها له، منها أنني أحترمه، وأنني عندما زرت جدة العام الماضي سألت الخال صلاح درار عنه، وأردت مقابلته، ولكن لم يشأ الله، وأنني حريص على أن تمتد علاقتي معه خارج هذا المنبر.
    ذات الشعور انتابني في هذا المنبر في مواقف عديدة، ولكني كبته ولم أبح به، انتابني عندما قامت الحملة الشعواء على ابن دفعتي د. التجاني المشرف والذي عشت جاراً له في داخلية النيل الأزرق "ب" عام 1984-1985م، ولم أر منه إلا كل خير، ولم تنقطع علاقتي به بعد أن انتقل إلى داخلية حسيب، ولا زلت أذكر كلمات الأخ م. ز. ـ وهو ابن دفعتي ـ وكان قد مثّل دورا عجيباً غريباً، وأدعى أنه تحول من الاتجاه الإسلامي إلى الجبهة الديمقراطية، وحلق لحيته، وترك الصلاة في المسجد، وأصبح يشكك في القرآن، وأتى بعجائب كثيرة، لكني مع كل ذلك لم أره إلا ممثلاً لا أكثر، وكان حريصاً على أن يقنعني بتمثيله، لكني لم أقتنع، وصارحته أن يوفر جهده فأنا أعلم أنه جبهجي حتى النخاع، وأنه في "مهمة خاصة"، وكنت أهاجم له هذه الطريقة البعيدة عن الإسلام في العمل الإسلامي، وأطلب منه أن لا يستمر أكثر، وكان يصر على أنه لا يمثل، ودارت الأيام وتخرجنا وقابلت "م. ز" أنا ود. حسن الجموعي، وكانت لحيته قد طالت، والإنقاذ قد قامت، فتحدث لي عن تلك التجربة، وأقر أنها خطرة خطرة، بل وصرح أن تنظيمهم قد فقد شباباً عندما حاول دسهم في التنظيمات اليسارية، قال لي لم يصبحوا يساريين لكنهم لم يعودا إسلاميين، وذكر لي أن تلك التجربة كشفت له عن معادن كثيرين فهناك من قاطعه مقاطعة تامة، وهناك من لم يهتم للأمر، وهناك من تألم للأمر وبكى، وكان لا يفتر عن نصحه ومحاولة إقناعه بخطأ انقلابه، وذكر لي أن على رأس الفريق الثالث د. التجاني المشرف. وهذا هو الشاهد من هذه القصة، كنت أريد أن أذكر هذه القصة دفاعاً عن التجاني، وما شهدنا إلا بما علمنا، ومعايشتي أوثق عندي من تحقيقات الأمريكان، وقد يقول قائل أن معايشتي للتجاني تاريخ بعيد، وأن التغير يطال كل شيء، والجواب أن ذلك صحيح لكن النتائج بالمقدمات، ولا أزعم أن التجاني ملاك، لكني أشهد أن فيه خيراً كثيراً، وأنه أكبر من ذلك الاتهام الوضيع، ثم في نهاية الأمر هذا رأيي وهذه حجتي ومن خالفني فليضرب برأيي عرض الحائط، فقط عليه أن لا يلزمني أن أجحد أياماً عشتها.
    ذات الشعور انتابني عندما أعلن الأخ عادل عبد العاطي عن استقالته، فقد كنت أظن أن الأيام ستسعف بالتعرف عليه أكثر والحوار معه، ولكن جاءت الاستقالة أسرع، ولم أظفر حتى بتبادل التحية معه.
    لهذه المواقف، ولحالة عدم الاستقرار التي أراها في المنبر، ولتفخيخ أساسي لاشتراكه، أعلن لكل الظلاميين في المنبر أني أقدرهم وأحترمهم وأشكر لهم جهودهم، ولا أريد أن أتورط في ذكر أسماء حتى لا أغفل آخرين، لكن لا بد من تحية شجاعة الاستشهاديين: علا ء الدين، وعمر الفاروق، و...
    أعلم أن ما قلته الآن قد يفتح علي نيران لا قبل لي بها، لكنها كلمات رأيت أن من واجبي أن أقولها، خشية أن لا يسعف الزمن لاحقاً... ولا أنسي أن أقول أنني أقدر كثيرين من لا يشملهم مصطلح "ظلاميين"، وحسبي وحسبهم أن القلوب شواهد، وهي عند "بعضيها". كما لا يفوتني ـ وأنا معدود في الصحفيين ـ أن أذكر أن مدحي لمن سميتهم لا يعني موافقتهم على كل ما كتبوه أو سيكتبونه في المنبر، والسلام.
    مش بالله تنفع خطبة وداع، كل هذا سببه أساسي الذي فخخ اشتراكه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2005, 11:32 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    الاخ / نزار
    الأخ/ اساسى ، أديب وشاعر مرهف ، صاحب لغة رائعه بس يبطل (ظلامه الكثير شويه)!!
    وحقيقة اتمنى من اساسى ترك الأنفعال الشديد أحيانا واللغة العنيفه تجاه المناوئين له فكريا أو بسبب تائيده الأعمى لقوى الظلام ، حيث يحجبه ذلك الأنحياز من قول الحق.
    وفى كل الأحوال وجوده مهم للغايه على هذا المنبر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2005, 11:38 PM

خال فاطمة
<aخال فاطمة
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: تاج السر حسن)


    الأخ .. نزار

    السلام عليكم ..

    اخونا ..اساسي .. رااااجل كان ودع ولا قعد ...

    لكم .. عاطر التحايا ...

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2005, 11:43 PM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)


    الأستاذ نزار

    لك التحية والاحترام


    لقد رأيت ما رأيت اخى فى حبيبنا أساسى ذلك الظلامى الذى لم يغمض له جفن حتى يقول كل مافى جعبته ولعمرى انه سلك مسالكا وعرة فى هذا البورد ويقينى انه مبتور لا محالة ..

    حقيقة فقد اساسى يجعل البورد يفقد أحد اركانه الهامة التى تصادم بلا هوادة وتقول الحقيقة (دائما) ولو كانت نتائجها وخيمة - كما سيحدت الان - ومع ذلك فهو احياناً يجانبه الصواب ويقول ترهات ( حكاية شراء البورد من بكرى او تمويله ) وربما يكون له ارب من وراء ذلك ولن يعفيه من العقاب ولاشك انه معاقب ومطرود شر طرده ..

    ربما يرمى حبيبنا اساسى الى البحث عن الحقيقة ولو باساليب لا نعلمها ولكن غدا لناظره غريب ...

    لعله يعلم ما لا نعلم وهنا اعتذر ان ارميه بقول الترهات ان كان صادقا...

    التحية لكل الشرفاء ولكل الشجعان ولكل المخلصين وهم قلة ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 02:08 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 4928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: قرشـــو)


    خال فطنة

    ياخي الصورة دي بعرفها شديد

    يا ربي وين يا ربي وين


    بس حكاية التفخيخ دي ثقافة جديدة يا مفكر

    وانا كنت بستخدمها للإيميل لما يحظره أحد الناس ولا يظهر الماسنجر

    يعني عملية تفخيخ

    يلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 02:12 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16512

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: قرشـــو)

    دكتور نزار
    تحية طيبة
    وشكرا لهذا النعي المبكر ..ولك في القلب كل المساحات من الاحترام والتقدير وتاكد اني ابادلك تقديرا واحترام .. ولكم جمعني لقاء بالاخ استاذي صلاح ضرار وكان ان دار حديثنا حولك ولدماثة خلق استاذنا ضرار وثقتي في صواب رايئه وحسن حديثه عنك دائما جعلني اتمني اني لو التقيتك واتشرف بمعرفتك عيانا بيانا ... ونسال الله ان يجعل الود موصول ونسال الله التثبيت علي دينه وان لا يفتنا فيه ..
    الاخ تاج السر والذي اعتقد انه من انشط اعضاء المنبر واكثرهم محاولة لبلوغ مراتع الشفافية وان انتهجت احيانا عنف القول والشطط لرايئك ... وانت تنصحني الان اضحكني اني اراك تتحدث عن نفسك دون ان تدري فانت الان تفترض اني علي باطل وان الحق في الجانب الاخر .. وكيف لك ان تبت بان الحق ليس جانبي وهو في جانب ما تري؟؟ هذه المعضلة كل يري من زاويته انه علي حق ولو ما راي ان ما يقوله صوابا لما قاله واشكر لك ايضا حسن ظنك

    الاخ خال فاطمة لك التقدير والاحترام وهذه تحية مؤجلة كنت ادخرها لك منذ وقت وكنت اتربص بك البوستات لاقولها ولكن لم يكن وقتها اظن الا الان وشكرا لك يا رجلا صحبناه من سودانت وراينا فيه اخا كريم ولك الشكر علي حسن ظنك ولا عدمناك
    الاخ قرشو
    لك التحية والاحترام
    قد يجانبني الصواب في تقدير وجهة نظر او في راي او في حوار ولكن عندما يتعلق الامر باشيا كهذ لا اتبلي علي الاخرين محض خيالات ولا اختلق كلاما من اجل تكتيكات ارجوها فلا مصلحة شخصية تعود لي من وراء هذا المنبر وانت سيد العارفين واقلها لا اكتب باسمي الشخصي ..قبل حديث عادل عبد العاطي عن رودا ومن يستخدم اسمها كتبت عن ذلك الموضوع في بوست اظنك تجد رابطه في بوستي الذي انزلته عن بكري وود الشيخ انزلته رودا وهو قبل اشهر عدة من حديث عادل وحينها راي الجميع ان الامر ترهات كما تفضلت اخي ولكن بعد ان اثبتها عادل لم تصبح كذلك والان انا اقول عن معرفة ويقين بما اقول ولك التقدير علي حسن الظن

    الاخ نزار مرة اخري بخصوص تفخيخ اشتراكي
    اعلم اخي الكريم ان ما يممت صوبه من المناطق الملغومة بالنسبة لبكري وولكن لثقتي فيما اقول فلا يهمني ان يعطل بكري اشتراكي وهو لم يسمع مني هذا القول لاول مرة وان كان نشر للعام الان ..
    اما ان كنت تقصد ان اقوم بما فعله الاخ عادل عبد العاطي حينما استقال ؟ فلن افعل هذا ولاني بحسبة بسيطة ولاني في الاساس محاسب قمت بتدوير الاتي :
    بكري ابو بكر قام بانشا هذا المنبر ولكنه لم يكن من كتابه وانا مع الاخرين من الذين بداو الحوار في هذا المنبر منذ بداياته قبل اربعة اعوام وانتشار هذا المنبر بقدر ما يحسب لبكري يحسب لنا كذلك من خلال حروفنا ايا كانت الا انها في النهاية حروف البوستات التي انتشر بها المنبر واصبح قبلة للاخرين وهذه الاحرف دفعنا فيها من حر مالنا للدخول الي هذا المنبر عبر اشتراكنا في خطوط الانترنيت وانفاق الساعات الطوال من اجل المحاورة والتي لا يفعلها بكري سنوات من الارهاق الذهني والبصري ومحاورات لن اتنازل عنها هكذا من اجل قضية يعلمها بكري جيدا قبل غيره لذا استقالتي في الوقت الراهن غير واردة ...
    وفي النهاية اقول لكم سعيكم مشكور وذنبكم مغفور ولا جئناكم في مكروه

    الفاتحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 03:09 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: اساسي)

    Quote: ومحاورات لن اتنازل عنها هكذا من اجل قضية يعلمها بكري جيدا قبل غيره لذا استقالتي في الوقت الراهن غير واردة ...

    صديقي الظلامي أساسي

    أنا أحد الذين لطالما أختلفت معك، ولكن أبصم بالعشرة بأنك أحد الذين أثروا هذا المنبر، وهذا الحديث ينطبق تماما على الأخ د.نزار والذي رأيت فيه نموذجا مختلف مما أعرفه من نماذج حملة دعاة الإسلام السياسي.
    ولهذا أشد على يديك بشأن إصرارك على الإستمرار في هذا المنبر و"بحقك"، وهو حق مكتسب أثق تماما في أن الأخ بكري لا ينكره عليك.

    وأعود لما ذكرته بشأن ملكية هذا أو ذاك لهذا المنبر ولشركة بيان، فأنا أقول لمن يملك هذا المنبر "ويقيني أنه بكري ابو بكر" شكرا لإستيعاب كل هذا التناقض، لسعة أفقك وصبرك على كل هذا الذي نراه.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 03:13 AM

Rawia

تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: nadus2000)



    دكتور نزار كل سنه وانت طيب


    ما عارفه لو بتحتفل بعيد الحب ولا لا

    لكن انا بحتفل بيهو واردت مشاركتك



    وبهدى الكرت للضيوف واساسي الشال ايدو طبظ بيها عينو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 03:28 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: Rawia)

    الفاتحة .. أو خم الرماد

    لا أتذكّر اني تناقشت مع الأخ أساسي أو تجادلت معه في أي شيء. أتمنى أن التقيه .. فقلبي حدثني أنه جدير بالصداقة.

    الفاتحة تاني.

    الأخت راوية .. مين عيد الحب ده؟ الحب عندو عيد كمان؟. أنا غايتو ما سمعت إلا بـ:دجاجي يـــالْ غِـتــولْ حَــابّا. لو بقت إياها دي .. خلاص عرفتها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 03:33 AM

Rawia

تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: Shinteer)

    شنتير
    مالك زى العرسه تاكل وتنسى

    النبى فيك امبارح ما وصلك ديلفرى علبه شيكولاته فاخره
    من بتسبرج- راويه العباسي- مكلفانى الشي الفلانى
    وبراك اعترفت قلت اكلتها لما نفختك
    وماخليت لى نصك الحلو فتفوته

    وكل سنه وكل عيد حب انت وعروسك بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 03:55 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: Rawia)

    غايتو يا راوية أنا عحبتني بتسبرج دي؟ أوعك تقولي لي دي واحدة ألمانية!. والله ما بعرف أي زول في ألمانيا عشان ترسل لي الما تتسماش دي. حد ياكل شيكولات/ة؟.

    يا نزار .. هابي برامتايم ديييي. برامتايم.

    إن شاء الله الهذار كمان ما يكون منعوه برضو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 03:47 AM

حريقة

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    Quote: لا أدري لماذا جاءني شعور أنني في حفل تأبين اشتراك أساسي، وشعرت أن هناك كلمات كثيرة أريد أن أقولها له، منها أنني أحترمه،




    Quote: ذات الشعور انتابني عندما أعلن الأخ عادل عبد العاطي عن استقالته، فقد كنت أظن أن الأيام ستسعف بالتعرف عليه أكثر والحوار معه، ولكن جاءت الاستقالة أسرع، ولم أظفر حتى بتبادل التحية معه.


    معاك اخونا نزار ( الذي احترمه كثيرا) في حق هذين الرجلين

    كل ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:14 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: حريقة)

    الأخ تاج السر
    Quote: وفى كل الأحوال وجوده مهم للغايه على هذا المنبر.
    أوافقك في رأيك وأرى أن أساسي أساسي في هذا المنبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:15 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    الأخ خال فاطمة
    شكراً على الطلة والمشاركة.. ومرحباً بك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:19 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    الأخ قرشو
    مرحباً بك، قلت:
    Quote: أساسى ذلك الظلامى الذى لم يغمض له جفن حتى يقول كل مافى جعبته ولعمرى انه سلك مسالكا وعرة فى هذا البورد ويقينى انه مبتور لا محالة.
    نعم هكذا أساسي، والله يكضب الشينة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:21 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    الأخ المسافر
    مرحباً بك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:23 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    الأخ نادوس
    شكراً على الكلمات الطيبات... وكما قلت سابقاً القلوب شواهد
    وقصيدة حميد جميلة خاصة
    Quote: إذا إنسقت القلوب البور يشب شدر الولف ميّاس .

    و
    Quote: يا حاحاي مسور الغير مسورنا الطير عليها كباس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:25 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    الأخت راوية
    وأنت طيبة.
    لا أحتفل بعيد الحب.
    لأني من أنصار أن يكون كل العام للحب
    الحب بمعناه الكبير والذي هو أوسع بكثير من عشق الرجل للمرأة
    وقد قلت أيام الجامعة ـ عندما رأيت الكثيرين يتنافسون لخطب ود الحسناوات ـ:
    دع عنك الصب وكاعبه *** وانشد في الحب أطايبه
    واصفِ الوداد أخا ثقةٍ *** أصفى الخلاق مشاربه
    النور كساءُ غطاهُ *** والدين ألان جوانبه
    الشهد تقطر من فمه *** والسحر يهزّ مساربه
    فجرٌ بل بحرٌ بل عطرٌ *** لا وصفَ يحيط مناقبه
    الليل الشاتي يعرفه *** إذ قام يصلي راتبه .....
    الخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:26 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    العزيز شانتير
    أسعدتني طلتك
    وشكراً على التهنئة بالبرامتايم دييي، رغم أني لا أحتفل بالرامتايم لأني تعريفي لبرامتايم مختلف شوية، البرامتايم عندي أوسع من المفهوم الغربي المادي.. وإن كان بينهما عموم وخصوص، سيما وأن اللاحق ليس فقط أيزومر للسابق بل إنانشيومر له أيضاً، يعني ممكن تقول واحد "لفت" وواحد "رايت"، هذا من وجه نظر الأبعاد الفراغية، وهناك اعتبارات أخرى يمكن أن أفصل لك حولها في حينها، أظن واضحة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 10:28 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    الأخ حريقة:
    أشكر لك كلماتك الطيبة
    وأريحيتك البادية
    وحقاً أساسي وعادل أثرهما في البورد واضح ساطع. وغيابهما يفقدنا الكثير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2005, 09:43 PM

نزار محمد عثمان
<aنزار محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-19-2003
مجموع المشاركات: 1692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    العزيز أساسي
    هل أقول إن حساباتك كانت أصح من حساباتي _ خاصة وأنت محاسب إلا على اشتراكك في المنبر ـ
    أم على الأقل ـ جمعاً بين الروايتين ـ تفخيخ اشتراكك كان سلاحَ ردع أكثر منه عمل استشهادي.
    عموماً أرى بيت المتنبي هنا مناسب جداً
    لعل عتبك محمود عواقبه***إذ ربما صحّتِ الأجسامُ بالعللِ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2005, 10:28 PM

هناي داك


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: في وداع أساسي الذي فخخ اشتراكه بالمنبر (Re: نزار محمد عثمان)

    اخي دكتور نزار

    يبدو ان قراءتك المبكرة كات صائبة جدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de