الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 11:39 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة فيصل محمد خليل(فيصل محمد خليل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عيد العمال العالمي

04-30-2006, 01:59 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

عيد العمال العالمي

    بصفتها الدولة التي تفجرت على أراضيها الثورة الصناعية في أوروبا في القرن الثامن عشر، تعتبر بريطانيا، أول دولة تشهد محاولات للتنظيم النقابي. وقد ظل التنظيم النقابي ممنوعاً في بريطانيا حتى عام 1824، وحتى بعد أن سمح به فإن القانون الانكليزي لم يعترف رسمياً بالنقابات حتى عام 1875م.

    أما المحاولات الأولى لإنشاء أول منظمة نقابية في بريطانيا فقد كانت عام 1831 عندما تأسست "الجمعية الوطنية لحماية العمال". وبعد ذلك في عام 1934 تأسست على يد روبرت أوين "النقابة الموحدة الوطنية العظمى" ومنذ ذلك الحين بدأت تنتشر في أوروبا فكرة إنشاء النقابات للدفاع عن مصالح العمال ولكنها كانت تجابه بقمع الشرطة، ففي فرنسا ظل التنظيم النقابي ممنوعاً حتى 1884. أما في إيطاليا فإن الإضراب عن العمل ظل ممنوعاً حتى 1889، وفي ألمانيا سمح فقط للعاملين في مجال الصناعة بالانتماء النقابي تحت شروط كثيرة ومختلفة وفي الولايات المتحدة، ورغم السماح للنقابات بالعمل، فقد ظل القانون الأميركي لا يتعامل مع النقابات حتى نهاية القرن التاسع عشر.

    وقد دعت الأممية الأولى في مؤتمر جنيف عام 1866، العمال الى النضال من أجل يوم عمل من 8 ساعات (8 ساعات عمل، 8 راحة ونوم، 8 ثقافة وتعليم) وقد لقيت هذه الدعوة صدى واسعاً لدى عمال الولايات المتحدة في الثمانينات وفي عام 1884، دعت منظمة فرسان العمل الأميركية إلى تطبيق يوم العمل من 8 ساعات بدءاً من السبت الأول من أيار 1886 الذي عمت فيه الإضرابات والمظاهرات خصوصاً في المناطق الصناعية مما أغضب السلطات وأثار غضبها.

    وكانت مدينة شيكاغو أكثر المناطق التي شهدت تظاهرات ضخمة مطالبين بتحديد يوم عمل من ثماني ساعات. وعلى أثر نجاح الإضراب دعا عمال شيكاغو إلى تمديد الاضراب يومي 3/5 و 4/5/1886 حيث دعي لاجتماع سلمي في "هاي ماركت" إلا أنه تعرض لقمع السلطات الأميركية التي فتحت النيران على العمال بحجة قيام العمال بإطلاق النار على الشرطة، مما أدى إلى مقتل أكثر من 200 (مائتي) عامل، واعتقلت الشرطة عدداً من القادة النقابيين حكمت على ثمانية منهم بالإعدام وسجنت البقية لسنوات تراوحت بين 3 سنوات و 15 سنة.

    والنقابيون الذين حكم عليهم بالإعدام هم: - ألبرت بارسون، أوجست سبايس، سمول فيلدن، مايكل شواب، جورج أنجل، أدولف فيشر، لويس لنج، وأوسكار نيب

    وقد نفذ فيهم حكم الاعدام في 11/11/1887، وكان "أوجست سبايس"قد أطلق قبل إعدامه كلماته المشهورة:

    "سيأتي اليوم الذي يصبح فيه صمتنا في القبور أعلى من أصواتنا".

    وبالفعل فإن أحداث أيار 1886، أصبحت في كل عام بمثابة صرخة مدوية لعمال العالم تدعوهم للوحدة من أجل الدفاع عن حقوقهم وانتزاع المكاسب لهم للعيش بكرامة إنسانية.

    وعلى أثر المجزرة التي حدثت في أيار 1886، فقد دعت الأممية الثانية عام 1889 إلى اعتبار الأول من أيار يوماً عالمياً للعمال، يرمز الى تحركهم ونضالهم من أجل حقهم في العمل والراحة والثقافة والتعليم، وحددت الأممية الثانية الأول من أيار 1990 يوماً لبدء الاحتفال بالمناسبة.

    ومنذ الأول من أيار 1890، بدأ العمال في دول أوروبا المختلفة بالاحتفال بالمناسبة، ثم انتشرت الاحتفالات إلى مختلف دول العالم ،حتى أصبح الأول من أيار رمزاً لوحدة العمال، ويوماً يشعرون فيه بانتصاراتهم وقد استطاع العمال في مختلف دول العالم جعل الأول من أيار عيداً رسمياً مدفوع الأجر، ما عدا الولايات المتحدة التي تعتبر عيد العمال أول يوم اثنين من أيلول من كل عام، في محاولة لكي تنسي العمال المجزرة التي ارتكبتها الشرطة بحقهم قبل أكثر من مئة عام والتي اضطرت عام 1893 إلى إعادة النظر بها، وإعادة محاكمة القادة النقابيين والإفراج عما تبقى منهم على قيد الحياة.

    يحتفل العالم أجمع هذا العام بالذكرى السنوية لبدء احتفالات الأول من أيار، عيد العمال العالمي بإقامة المهرجانات والمسيرات والاحتفالات المختلفة، بينما يواجه عمالنا العرب ظروفاً اقتصادية صعبة تمنعهم من الحياة بشرف وتأمين مستلزمات العيش لأسرهم، بينما تتكدس مليارات الدولارات العربية في البنوك الأمريكية طمعا في استثمارات ضئيلة بينما الاستثمار الحقيقي في ايجاد المشاريع الاقتصادية وتشغيل الملايين من العاطلين عن العمل والنهوض بأوضاع الشعوب العربية ورفع مستواها الاقتصادي والثقافي والتعليمي.



    بتصرف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2006, 02:41 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)



    عيد العمال العالمي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2006, 04:14 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)


    بريشة نسرين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2006, 05:17 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    العزيز فيصل
    تحياتي

    من تاريخ الحركة النقابية السودانية
    لقد كان عام 1947 عاما حاسما بالنسبة لنشأة الحركة النقابية السودانية ، ففي هذا العام فرضت الارادة العمالية السودانية اول تشكيل عمالي " هيئة شئون العمال " . ونظم العمال صفوفهم قبل عام 1947م في لجان سرية شملت جميع اقسام السكك الحديدية ـ عطبرة ـ الميناء ببورتسودان ـ الخرطوم .. الخ . وتشكلت لجان مطلبية على نطاق الاقسام لتحديد المطالب ومن مجموع اللجان تشكلت قيادة مركزية اتخذت مقرها بعطبرة . ولما تأكدت قيادة اللجنة من قدرتها على الحركة تقدمت بمذكرة الى المدير الانجليزي تطلب فيها الاعتراف بنظام التفاوض مع ممثلي العمال . رفض المدير مذكرة اللجنة بطريقة استفزازية . قررت القيادة تسيير مسيرة عمالية كبيرة ، لمواجهة السلطات البريطانية ـ وفرض الكيان التنظيمي لهيئة شؤون العمال ـ كممثل شرعي لعمال السكك الحديدية بالسودان .
    وفي يوم 12 يوليو 1947 كانت المسيرة العمالية . وكانت قيادة الهيئة قد اتخذت مجموعة من القرارات :
    1 / قيادة المسيرة وتحمل المسؤولية عن العمال .
    2 / تقديم عريضة الى السلطات الاستعمارية تطالب بالاعتراف بهيئة شؤون العمال كتنظيم شرعي . وان تدخل الهيئة في مفاوضات حول المطالب العمالية .
    خرجت المسيرة العمالية ـ وفي مقدمتها قادة العمال ، وكما روى الشفيع احمد الشيخ ، كان قاسم امين بجسمه الفاره ، كشخصية اسطورية تحفة هالة من الشجاعة وتعلو وجهه ابتسامة عريضة كلها امل واصرار ، عاملا من اهم العوامل في بعث الجرأة والشجاعة في الجميع .
    وتصدت قوة من البوليس للمسيرة ، وطلب المفتش وقومندان البوليس الانجليزيان من قادة المسيرة فض المظاهرة لان المظاهرة ممنوعة ، ورفض قادة المسيرة طلبه على اساس ان المسيرة ليست مظاهرة انما موكب عمالي هدفه مقابلة سلطات المصلحة وتسليمها العريضة المتضمنة مطالب العمال . واستلم المفتش العريضة ، ورفض العمال اقتراحه بانتداب اثنين فقط لمقابلة المدير واصروا على ضرورة ان يقابل المدير الهيئة بكاملها . وبدأت قوة البوليس في استخدام العنف لفض المسيرة ـ واصيب 60 عاملا واعتقل اكثر من 130 ، كما اعتقل قادة العمال الذين نقلوا الى سجن الدامر . وخلال المعركة اعلن اضراب مفتوح حتى يتم الاعتراف بهيئة شئون العمال وقد شمل الاضراب جميع افرع المصلحة ، كما تشكلت قيادة احتياطية خلال الاضراب . وامام اصرار العمال اضطرت السلطات الاستعمارية الى الاعتراف بهيئة شئون العمال كتنظيم شرعي للعمال . وهكذا انتزع العمال السودانيين من السلطة الاستعمارية حقهم في التنظيم الطبقي الخاص بهم .
    وتميزت " الحركة النقابية " منذ نشاتها الاولى تلك ، عقب الحرب العالمية الثانية ، بمجموعة من المميزات التي مكنت تلك الحركة ان تأخذ مكان الصدارة والطليعة في النضال السوداني وان تكون لها مكانتها في الحركة العمالية العربية والافريقية والعالمية .
    فأولا نشات الحركة النقابية العمالية السودانية كتنظيم طبقي للطبقة العاملة نشأة مستقلة عن الاحزاب والمنظمات السياسية السودانية التي عبرت عن الطبقات الوسطى والتكوينات القبيلة والطائفية . فهي قد نشات في نفس الوقت الذي نشأت فيه هذه القوى الحزبية . ولكنها رفعت رايتها الخاصة في النضال ورفضت اي شكل من اشكال التبعية لها . وقد شكل ذلك عنصرا هاما من عناصر الوعي الطبقي لدي الحركة النقابية السودانية ، وجعلها بحق تمثل عمودا فقريا في النضال من اجل التغيير الاجتماعي والديمقراطي في الوقت الذي كانت تناضل فيه بثبات ضد السيطرة الاستعمارية والحكم البريطاني دون اي سياسة وفاقية .

    وبمشي واجيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 02:33 PM

Abu mohamed Abu Amna

تاريخ التسجيل: 12-30-2005
مجموع المشاركات: 319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: خالد العبيد)

    Quote: من تاريخ الحركة النقابية السودانية
    لقد كان عام 1947 عاما حاسما بالنسبة لنشأة الحركة النقابية السودانية ، ففي هذا العام فرضت الارادة العمالية السودانية اول تشكيل عمالي " هيئة شئون العمال " . ونظم العمال صفوفهم قبل عام 1947م في لجان سرية شملت جميع اقسام السكك الحديدية ـ عطبرة ـ الميناء ببورتسودان ـ الخرطوم .. الخ . وتشكلت لجان مطلبية على نطاق الاقسام لتحديد المطالب ومن مجموع اللجان تشكلت قيادة مركزية اتخذت مقرها بعطبرة .


    من تاريخ الحركة العمالية السودانية

    كان ذلك عام 1925 عندما قام عمال الترام بالعاصمة باضراب شل كل الحركة بالعاصمة وتعطلت كل الاعمال الرسمية وغير الرسمية مما اظهر الموقف وكأنه كان هناك اضراب شامل.
    اذهل ذلك الاضراب السلطة الاستعمارية وكان مفاجئالها تماما.
    كان ذلك اول اضراب علي الاطلاق تقوم به الطبقة العاملة السودانية في السودان, وربما في القارة الافريقبة باكملها.انه لتاريخ ناصع.

    عاش نضال الطبقة العاملة من اجل مستقبل سعيد للبشرية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2006, 11:43 PM

Abuobaida Elmahi
<aAbuobaida Elmahi
تاريخ التسجيل: 08-15-2003
مجموع المشاركات: 693

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: وقد نفذ فيهم حكم الاعدام في 11/11/1887، وكان "أوجست سبايس"قد أطلق قبل إعدامه كلماته المشهورة:

    "سيأتي اليوم الذي يصبح فيه صمتنا في القبور أعلى من أصواتنا".


    .....


    .....


    .....


    .....


    .....




















    الأخ الفاضل

    فيصل

    ليت نعلة الشيوعية

    وماركس ..

    والطبقة العاملة ,

    الحالمين بسرقة الحزب

    وتحوييله لواحد أم فكو وصلحووووا

    يفقهون كلام العامل ده .

    كل أيار وأنت بخير

    محبتي

    أبوعبيدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 01:46 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: Abuobaida Elmahi)

    عزيزي عادل سلام

    نحي معك الطبقة العاملة بعيدها



    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 01:49 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: Abuobaida Elmahi)

    الجسور خالد


    اضافة رائعة


    عاش كفاح الطبقة العاملة






    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 02:01 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: Abuobaida Elmahi)

    الاخ الفاضل ابو عبيدة

    سلام


    نحترم رايك و دعنا نهني مع بعض العمال بعيدهم

    وشكرا


    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 04:22 AM

عفاف ابوكشوه
<aعفاف ابوكشوه
تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 2014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    الاستاذ المحترم

    فيصل خليل

    كل عيد وعمال العالم

    بالف خير

    احي عبرك الطبقةالعاملة االسودانية

    الصامده والصابرة في كل موقع عمل

    من المصنع الي الوزارة

    كما احي الحركه النقابيه السودانيه عامة

    وهيئة شؤن العمال خاصة

    واحي قادةالعمل النقابي الذين قدموا

    ار واحهم الغالية مهرا وفداء للطبقة العاملة

    وفي مقدمتهم


    الشهيد الشفيع احمد الشيخ

    الشهيد قاسم امين

    الراحل المقيم محجوب سيداحمد

    الراحل المقيم علي الماحي السخي

    وكل بقية العقد الفريد الذين

    افنوا زهرة شبابهم في العمل

    النقابي والمعتقلات والسجون

    كما احي الذين مازالوا علي قيد الحياة يناضلون

    من اجل استرداد هيبة الحركة النقابية

    واستقلاليتها ووحدتها وديموقراطيتها

    ونطالب عبر هذه المناسبة العظيمه بالآتي :-

    * حرية العمل النقابي .

    * الغاء قانون النقابات الانقاذي

    الذي مازال ساري المفعول .

    * تحسين مرتبات العمال لتتناسب مع متطلبات المعيشة اليومية .

    خاصة وان هنالك بون شاسع بين مرتبات العمال, واسعار السلع الاستهلاكيه

    والتعليم والصحه والعلاج ......الخ المتطلبات الاساسية للعيش الكريم.

    ناهيك عن الترفيه الذي اصبج الان واحد من المطالب الاساسيه .

    لبعض النقابات العمالية في كثير من دول العالم .

    * كمانطالب حكومة الوحدة الوطنية ان تعمل علي تغييرالوجه غير المشرق

    لاتحاد نقابات عمال السودان الانقاذي الذي مازال يمثل احد الروافد

    والازر ع التابعه والداعمه لحزب المؤتمر الوطني.

    وان ترفع حكومة الوحدة الوطنية شعار

    ( ديمقراطية واستقلالية ووحدة الحركة النقابية).

    و بدلا من اطلاق التصريحات الصحفية في الهواء الطلق ,

    نريد بيانا بالعمل

    * ونطالب بارجاع جميع المفصولين سياسيا ونقابيا

    من العمال في كل موقع عمل

    وعاش نضال الطبقة العامله

    وعاشت ذكري شهدائا

    ولنعمل معامن اجل استرداد

    اسقلالية وديموقراطية ووحدة

    الحركة النقانية السودانية

    وكل عام وانت بخير ايها الرائع فيصل خليل

    والشكر لك مجددا علي هذه اللفته البارعه والمتميزة


    عفاف ابوكشوة

    القاهرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 04:56 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: عفاف ابوكشوه)

    الجميلة الرائعة عفاف

    اضم صوتي لصوتك لارجاع حقوق العمال المسلوبة


    اكرر ما قولتية


    ونطالب عبر هذه المناسبة العظيمه بالآتي :-

    * حرية العمل النقابي .

    * الغاء قانون النقابات الانقاذي

    الذي مازال ساري المفعول .

    * تحسين مرتبات العمال لتتناسب مع متطلبات المعيشة اليومية .

    خاصة وان هنالك بون شاسع بين مرتبات العمال, واسعار السلع الاستهلاكيه

    والتعليم والصحه والعلاج ......الخ المتطلبات الاساسية للعيش الكريم.

    ناهيك عن الترفيه الذي اصبج الان واحد من المطالب الاساسيه .

    لبعض النقابات العمالية في كثير من دول العالم .

    * كمانطالب حكومة الوحدة الوطنية ان تعمل علي تغييرالوجه غير المشرق

    لاتحاد نقابات عمال السودان الانقاذي الذي مازال يمثل احد الروافد

    والازر ع التابعه والداعمه لحزب المؤتمر الوطني.

    وان ترفع حكومة الوحدة الوطنية شعار

    ( ديمقراطية واستقلالية ووحدة الحركة النقابية).

    و بدلا من اطلاق التصريحات الصحفية في الهواء الطلق ,

    نريد بيانا بالعمل

    * ونطالب بارجاع جميع المفصولين سياسيا ونقابيا

    من العمال في كل موقع عمل

    وعاش نضال الطبقة العامله

    وعاشت ذكري شهدائا

    ولنعمل معامن اجل استرداد

    اسقلالية وديموقراطية ووحدة

    الحركة النقانية السودانية



    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 11:10 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    Thanks Ya Faisal for this distinguished post... here in PHiladelphia, I will be participating in a rally in 10 minutes orgainzied by immigrants in protest for the expolitation of their labor in the US... there is a strong progressive labor movement within the Latin American immigrants in the US....


    mohamed Elgadi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 04:39 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20846

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    الرعيل الاول
    الرعيل للحركة النقابية في السودان
    ـ الشفيع احمد الشيخ
    ـ قاسم امين محمد
    ـ ابراهيم عبد الله زكريا
    ـ الجزولي سعيد عثمان
    ـ هاشم السعيد
    ـ الحاج عبد الرحمن
    ـ حمزة الجاك
    ـ عوض الله ابراهيم
    ـ ارباب العربي
    ـ السر احمد البشير
    ـ عباس محمد الحسن
    ـ محجوب علي ( النقابي العجوز )
    ـ علي محجوب علي
    ـ حسن حامد
    ـ عبد الله بشير
    ـ الطيب حسن
    ـ سليمان موسى
    ـ علي محمد بشير
    ـ محمد السيد سلام
    ـ الامين حامد
    ـ محجوب سيد احمد
    ـ علي الماحي السخي
    ـ عبد اللطيف محمد بشير : اول ممثل للنقابات السودانية في إتحاد النقابات العالمي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 07:30 AM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: خالد العبيد)

    الاستاذ/ فيصل
    التحية لك
    والمجد لعمال العالم اجمع

    ادع للحكام بالصبر علينا يا مواطن
    واشكر الله الذي ألهمهم موهبة القمع
    وإعداد الكمائن
    قل: اللهي أعطيهم مليون عين
    أعطهم ألف زراع
    أعطهم موهبة اكبر في ملء الزنازين وتفريغ الخزائن
    رب ساعدهم علينا
    فهم اثنان وعشرون شريفا مخلص حرا
    وأنا يا الهي
    مئتا خائن/ احمد مطر

    كل عام والعمال السودانيين أكثر وعيا بحقوقهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 09:16 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: hanadi yousif)

    الجميلة هنادي

    ازيك

    اعجبني اختيارك



    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 09:11 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: خالد العبيد)

    الفاضل خالد


    ما شايف اسمك مع الرعيل الاول


    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 08:12 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    الاخ العزيز

    فصيل والاعزاء جميعا

    التحية والتجلة والتقدير لكل عمال العالم فى صراعهم الشريف من اجل واقع افضل وحياة إنسانية تليق بالبشر..والمجد والخلود لشهداء الطبقة العاملة السودانية وكل شهداء الطبقة العاملة فى العالم


    فى ذكرى عيد العمال
    نشر مركز الأرض تقرير جديد
    عام 2005
    حول
    "العمل الجبرى فى العالم "
    بعنوان هل تحققت مطالب العمال بعد مرور أكثر من مائة عام
    ( ثمانى ساعات عمل - ثمانى ساعات نوم
    - ثمانى ساعات راحة .



    يعد هذا التقرير العدد رقم (37) من سلسلة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية التى يصدرها مركز الأرض ويستعرض التقرير أوضاع العمل الجبرى و أسوأ أشكال الاستغلال فى دول العالم ويتسأل التقرير فى ذكرى احتفال العمال فى العالم بعيدهم هلى تحققت مطالب العمال فى ثمانى ساعات عمل فقط والذين تم إعدام خمسة منهم فى مذبحة بشيكاغو بسبب هذه المطالب والتى اصبحت ذكراها عيد للعمال فى كل العالم كل عام .

    وتعود قصة عيد العمال الى عام 1886 حيث اعلن حوالى 350 ألف عامل أمريكى فى اول مايو الاضراب العام تحت شعار " ثمانى ساعات عمل ، ثمانى ساعات نوم ، ثمانى ساعات راحة " وقد تم محاكمة قادة العمال وتم إعدام اربعة منهم حيث نفذ الحكم فى 11 نوفمبر 1887 كما حكم على آخرين منهم بالسجن مدد طويلة وتم قتل أحد قادتهم فى الحبس واليوم وبعد مرور كل هذه السنوات هل يتمتع العمال فى مصر والعالم بفرص عمل لائقة تسمح لهم بثمانى ساعات نوم ، بثمانى ساعات راحة !!.

    هذا هو ما يحاول أن يبينه هذا التقرير من خلال فصوله الخمسة

    حيث يتناول فى القسم الاول - مفهوم العمل اللائق الذى يعرف على انه " العمل المنتج الذى تكون فيه الحقوق محمية والذي يدر دخلاً كافياً مع توفير حماية اجتماعية كافية وقد وضعت منظمة العمل شروط العمل لكى يصبح عملاً لائقاً وقد صدقت عليها مصر وأصبحت جزء من التشريع الوطنى كما يبين هذا القسم الكم الهائل من مواد المواثيق الدولية واتفاقيات منظمة العمل التى توضح دور الحكومات فى توفير فرص العمل اللائق لمواطنيها خاصة فيما يتعلق بساعات العمل والجور والاجازات وحقهم فى انشاء نقابات مستقلة .. الخ" كما يبين هذا القسم دور كل من المنظمات الدولية والمحلية بكفالة حقوق الانسان فى فرص عمل لائق .

    ثم يتناول القسم الثانى " مفهوم العمل الجبرى "

    " كل عمل أو مجموعة أعمال أو خدمات تغتصب من الشخص تحت التهديد بأية عقوبة ولم يتطوع هذا الشخص بأدائها بمحض ارادته واختياره ".

    ويبين هذا القسم أشكال العمل الجبرى- منها ما هو اجتماعى كما فى السخرة أو تجارة الرقيق ومنها ما هو سياسى خاصة فى أوقات الحروب التى يمارس فيها العمل الجبرى على اكبر نطاق .

    والعمل الجبرى ملازم للفقر واللامساواة والامية والتمييز العنصرى والاستبداد السياسى - ثم ينتقل هذا القسم الى استعراض القوانين والاجراءات التى اتخذتها بعض الدول والهيئات للقضاء على تلك الظاهرة وكل اشكال العمل الجبرى المختلفة .

    ثم يتناول التقرير فى القسم الثالث :

    اشكال العمل الجبرى فى العالم ويستعرض أهم هذه الاشكال كالرق والاختطاف ويستعرض هذه الصور فى أفريقيا خاصة فى موريتانيا التى نالت استقلالها فى عام 1961 الا ان التقارير تفيد وجود مئات آلاف الذين ظلوا مستعبدين حتى وقت الاستقلال .

    وكذلك ليبريا التى عينت لجنة للتحقيق مؤخراً لحث المواطنين على الابلاغ عن أى حالة من حالات العمل الجبرى واصدرت قانوناً لتحريمه مؤخراً.

    ثم يتناول التقرير كيفية القضاء على العمل الجبرى من خلال دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير الارض والسكن وتوفير فرص العمل اللائق والقضاء على الامية ومشاركة المواطنين فى صنع القرار .

    ثم يتناول هذا الجزء بعض صور العمل الجبرى فى اسيا كصور المشاركة فى الاشغال العامة قسراً فى فيتنام .

    وكان ذلك يتم بفرض العمل على الرجال البالغين دون الخامسة والاربعين وجميع النساء البالغات دون الخامسة والثلاثين حيث يتم تخصيص عشرة ايام للخدمة المجتمعية سنوياً لتشييد الطرق والرصف وغيرها من أعمال الزراعة والصناعة .

    و يتناول هذا القسم اشكال العمل الجبرى فى الزراعة :

    حيث تكون فى الغالب سداداً لدين بأرض الفلاحين والعمال الزراعيين التى يقترضونها من أجل الغذاء والكساء أو مقابل توفير اللوازم الاساسية للارض .

    ويترتب على ذلك قيام الفلاحين والعمال الزراعيين بالعمل مقابل سداد الديون أو مقايضة الدين بالعمل و يجبرهم على القيام بذلك الدائن مالك الارض ، ففى الهند مثلاً فى ولاية تاميل نادو وصل عدد العمال اللذين يعملون سداد لدين 125000 عامل كما نجد أن الاطفال أيضاً من الفئات المتأثرة بالعمل سداد لدين وذلك يتم فى اطار الاجور المتدنية والظروف السيئة للاسرة .

    كما يوجد أيضاً أشكال للعمل الجبرى عن طريق الدولة كما هو فى جمهورية الدومنيكان وهاييتى ، كما انتشر العمل الجبرى فى البرازيل فى فترات سابقة فى اعمال التعدين وازالة الغابات وانتاج الفحم .

    وهناك أشكال أخرى للعمل الجبرى فى اعمال الخدمة المنزلية حيث يمنع الخدم من ترك دار صاحب العمل ويستمروا فى العمل قسراً .

    ثم يتناول التقرير حالات شاذة مثل حالات قوات الجيش فى جنوب شرق اسيا وامريكا الجنوبية التى تفرض العمل الجبرى عنوة على مواطنيها .

    ثم ينتقل التقرير الى عرض مظاهر العمل الجبرى فى بعض الدول حيث ان الاتجار بالبشر والذى يتم على نطاق واسع فى أفريقيا وآسيا اوروبا وهذه التجارة منتشرة فى كل الدول الاوروبية تقريباً وفى امريكا تشير الدراسات الى ان هناك 50000 من النساء والاطفال فقط يتم الاتجار بهن كل عام.

    المصدر
    http://www.hrinfo.net/egypt/lchr/2005/pr0420.shtml
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 08:33 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    مستقبل الطبقة العاملة فى ظل الكوكبة

    إلهامى الميرغنى

    منذ انهيار الاتحاد السوفيتى ودول المجموعة الاشتراكية ، ومنذ سيطرة الشركات المتعدية الجنسيات على الاقتصاد الدولى كثر الحديث عن نهاية عصر الطبقة العاملة ودورها في قيادة التغيير الثورى ومن ثم تشرزم الطبقة العاملة وإقليميتها بدلاً من أمميتها في عصر الكوكبة.ويدهش الدكتور إسماعيل صبرى عبد الله وهو يلاحظ أن الحركة النقابية مازالت جوهرياً ذات طابع قومى ، ولم يعد للأممية التى رفعت شعارها في أواسط القرن التاسع عشر إلا لقاءات عابرة على مستوى ثنائى أو أكثر. والواقع أن طابع الأسواق المعولمة وسيطرة الشركات المتعدية الجنسية على الاقتصاد الدولى جعل بمقدور الشركات نقل نشاطها من دولة إلى أخرى لكسر الحركة النقابية المتمردة في أى من مصانعها وتفكيك المصنع ونقله إلى دولة أخرى . بل أن النقابات في بعض الدول المتقدمة تتهم الدول المتخلفة بالإغراق لأنها تطرح منتجات مدعومة بأجور متدنية وانعدام للرعاية والضمان الاجتماعى.

    كما أن انتشار البطالة عالمياً كمظهر مصاحب للكوكبة وانتشار التفكيك وإلغاء عشرات الوظائف وانتشار ظواهر العمل لبعض الوقت ولبعض الأيام وانعدام الاستقرار في هيكل العمالة أنعكس على أوضاع الطبقة العاملة من حيث تآكل مكاسب الضمان الإجتماعى وتراجع بعض الدول عن تعويضات البطالة ، وفتح الباب أمام ساعات عمل أكثر وبأجور أقل على عكس ماكانت تطالب به الطبقة العاملة منذ أكثر من قرن من الزمان.

    كذلك فإن سياسة الخصخصة وتحويل الشركات والمرافق العامة من الإدارة الحكومية إلى القطاع الخاص والشركات الدولية النشاط أدى إلى المزيد من إلغاء الوظائف والقذف بالآلاف من أرباب الأسر إلى قارعة الطريق.ولدينا في مصر تجربة مؤلمة في هذا المجال حيث يسعى بعض العمال إلى حفز الإدارة على تصفية المصانع وإعطائهم مكافآت يتصورون أنهم سيبدأون بها حياة جديدة وسرعان ما تتبخر أحلامهم ويعجزون في العثور على وظائف بنصف الأجور التى كانوا يحصلون عليها في المصانع المباعة.

    ورغم ذلك كانت الطبقة العاملة وستظل الطبقة الثورية القادرة على التغيير ولكننى لن أتعرض لدورها في إسقاط عبد الرحمن واحد في اندونيسيا أو جوزيف استرادا في الفلبين ، ولن أتحدث عن دورها في عودة هوجو شافيز للحكم في فنزويلا أو دورها في إسقاط الحكومة في الأرجنتين فهذا يحتاج إلى دراسة مفصلة لكل حالة على حدى . ولكننى سأقتصر في الحديث عن حركة الطبقة العاملة بمفهومها النقابى والإجتماعى المطلبى ونضالها من أجل تحسين شروط وظروف عملها .

    ولو تأملنا أوضاع الطبقة العاملة الآن في ظل الكوكبة الحاكمة نجد الآتي :

    أولاً ـ صعود دور عمال الخدمات :

    يتميز الاقتصاد في عصر الكوكبة بأنه يعتمد على قطاعات الخدمات مثل المصارف والشركات المالية وشركات التأمين والنقل والشحن والتفريغ والفنادق والبريد وغيرها أكثر من اعتماده على القطاعات الإنتاجية . ولكن لو تأملنا أوضاع عمال الخدمات خاصة في الدول الكبرى القائدة للكوكبة الاقتصادية نجد تفجر الإضرابات العمالية في قطاع الخدمات بشكل لافت للانتباه بدء من إضراب عمال السكك الحديدية في إيطاليا وإضراب شرطة نيويورك وعمال المطافئ والإنقاذ وعمال الأمن في مطار فرنكفورت مروراً بإضراب العاملين في مترو الأنفاق في لندن وانتهاء بإضراب عمال الشحن والتفريغ في موانئ الساحل الغربي الأمريكى وما سببوه من خسائر جسيمة للاقتصاد الأمريكى. كما أضرب عمال البناء في ألمانيا لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، وطالب اتحاد العمال بزيادة الأجور بنسبة 4.5 بالمائة لعماله البالغ عددهم أكثر من 850 ألفا.

    لذلك نجد الحركة العمالية والإضرابات في قطاع الخدمات أكثر تأثيراً من الإضرابات في بعض المصانع حيث توجد بدائل يمكن الحصول عليها من مصانع أخرى وحتى نفس المصنع يمكنه تعويض إنتاج المصنع المضرب بإنتاج مصانع أخرى تابعة له في دول أخرى على عكس قطاع الخدمات .

    وفى الحالة المصرية نذكر إضراب عمال النقل العام عام 1976 وكيف شل الحركة في القاهرة وكذلك إضراب عمال السكك الحديدية عام 1984 ، وأخيراً إضراب عمال مترو الأنفاق في إبريل 2002 . وكلها صفحات مضيئة في تاريخ الطبقة العاملة . بل أن حركة مناصرة الانتفاضة المصرية حازت على دعم كبير من خلال امتناع عمال شركات الشحن والتفريغ في بعض الموانئ المصرية عن تفريغ بعض السفن الأمريكية تضامناً مع الانتفاضة . لذلك تكون التحركات المطلبية والعمالية في قطاع الخدمات أكثر تأثيراً في الرأى العام من التحركات العمالية في القطاع الصناعى.

    ثانياً ـ الشركات المتعدية الجنسية :

    لاشك أن سيطرة الشركات المتعدية الجنسية أضر كثيراً بالحركة العمالية من خلال أمكانية المناورة مما جعل أستاذنا الدكتور إسماعيل صبرى يرى أن احتجاجاتها خافته ومحدودة الأثر و يصف الطبقة العاملة العالمية بأنها ممزقة ومشتته ولا تملك رؤية واضحة . وقد يعزز من هذه الرؤية وجود تجارب استطاعت خلالها الشركات المتعدية الجنسية كسر الحركة النقابية وتوجيه ضربات موجعة لها .وعلى سبيل المثال هناك تجربة إضراب عمال شركة كاتر بيلر أكبر منتجى الآلات البناء والجرارات في العالم عام 1994 واستمرار الإضراب لأكثر من 18 شهر وتكبد النقابة لأكثر من 300 مليون دولار تعويضات للعمال خلال الإضراب وكيف أنتصر دونالد فيش رئيس مجلس الإدارة على ريتشارد أترود رئيس النقابة من خلال استخدام العمالة الإدارية والموظفين للعمل محل العمال المضربين واستخدام المصانع الأخرى خارج الولايات المتحدة في الوفاء بالطلبيات المتعاقد عليها مما أضر بالعمال المضربين وأجبرهم على إنهاء الإضراب والعودة لأعمالهم دون تحقيق مطالبهم .

    ولكن رغم ذلك لا تزال الحركة العمالية في العالم تناضل من أجل تحسين شروط عملها رغم وجود هذه الشركات ففى إبريل الماضى بدأ أكثر من 12 مليون عامل إيطالي إضرابا عاما عبر أرجاء إيطاليا احتجاجا على خطط الحكومة المثيرة للجدل لتسهيل مهمة أصحاب الأعمال في تشغيل وطرد العمال.

    وفى إبريل أيضاً قام 13.500 عامل في أكثر من 35 شركة تصنيع سيارات والكترونيات في أربعة مقاطعات رئيسية في ألمانيا بالإضراب لأكثر من ساعة في تحرك هو الأكبر للعمال الألمان منذ قيام عمال مصانع IG Metall بالإضراب عن العمل مطالبين بزيادة قدرها 6.5 % في أجورهم لهذا العام ولأكثر من 3.6 مليون عامل في صناعات أساسية مثل السيارات والهندسة والالكترونيات .كما أن إضراب عمال شركة فيات الإيطالية لصناعة السيارات نتيجة عزم الإدارة توفير 20% من الوظائف وتضامن باقى العمال الإيطاليين مع عمال فيات وكذلك عدم خشية عمال فيات من سيطرة الشركة المتعدية الجنسية كل ذلك يؤكد أن إمكانية المواجهة لازالت موجودة وأن الطبقة العاملة لازالت قادرة على المواجهة والتصدى رغم سيطرة الضوارى المتعدية الجنسية .

    ويسوق الدكتور إسماعيل صبرى نفسه مثال يؤكد هذا المعنى حين يحدثنا عن إضراب عمال مصنع سيارات رينو في أوروبا كأول إضراب على مستوى ثلاث دول من أعضاء الاتحاد الأوروبى . فحين أضرب عمال مصنع رينو في بلجيكا لأن الشركة قررت غلقه ، سارع عمال الشركة في فرنسا إلى إعلان التضامن معهم . بل إن عمال مصنع الشركة في أسبانيا انضموا للاحتجاج رغم تلويح الشركة بأنها ستوسع المصنع الأسبانى لتعويض المصنع البلجيكى . والتقى ممثلو النقابات من البلدان الثلاث في مسيرة مهيبة في شوارع باريس وعندئذ وجد القضاء فتوى قانونية إجرائية استند أليها في أمر رينو بوقف تنفيذ قرار الإغلاق .
    هكذا تؤكد الوقائع أن المواجهة ممكنة وأن النصر يمكن أن يتحقق بالتضامن العمالى ودعم وتكاتف الحركة العمالية سواء على مستوى الدول المتقدمة أو بين العمال في الدول المتقدمة والعمال في دولنا المتخلفة .

    ثالثاُ ـ الحركة العمالية في العالم المتخلف :

    تعانى الحركة العمالية في بلدان العالم المتخلف وفى القلب منها الدول العربية من مشاكل الإقليمية والتشرزم والقيود القانونية إضافة إلى تحمل الطبقة العاملة العربية لأعباء سياسات الإصلاح الاقتصادي التى نفذتها البرجوازيات العربية والخصخصة وانتشار البطالة وتآكل الأجور الحقيقية أمام حرية الأسواق وتعويم أسعار الصرف وتخلى الدولة عن الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة . ورغم تفجر الحركات المطلبية بين الحين والآخر إلا أنه ينقصها التنسيق سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى .

    وإذا كنا نعيش الكوكبة وعصر ثورة المعلومات والاتصالات فعلينا أن نتعامل مع أدواتها في تحقيق التواصل المفقود بين الطبقة العاملة على المستويات القطرية والإقليمية والدولية . بحيث يتضامن عمال شركة النصر للسيارات في مصر مع عمال فيات في إيطاليا ، ويتضامن عمال الشحن والتفريغ في ميناء دمياط مع عمال الشحن والتفريغ في الموانئ الأمريكية وعمال مترو أنفاق القاهرة مع عمال مترو أنفاق لندن .

    إن علينا مهمة أن نتضامن من أجل الديمقراطية والحريات النقابية وتحسين الأجور الحقيقية ، وعلينا أن نعى أننا لن نواجه رياح الكوكبة ونحن فرادى ، وأن عمال مصر لا تختلف مشاكلهم كثيرا عن عمال الجزائر وعمال العراق وعمال السودان وأن إضراب في بور سودان يجب أن نتضامن معه في بور سعيد وفى بيروت . وعلينا أن نتواصل دولياً لنعيد الحيوية للأممية العمالية المفتقدة حتى يمكننا أن نواجه رياح الكوكبة ونقهرها . ومرة أخرى سنظل نردد " ياعمال العالم أتحدوا"

    http://www.geocities.com/sdegc/62.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 09:21 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: عمر ادريس محمد)

    الباذخ عمر ادريس

    تحية النضال


    مواضيعك دسمة جدا


    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 09:19 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    باى حال عدت ياعيد





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 12:36 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: عمر ادريس محمد)

    الاستاذ محمد القاضي

    الرجل المهذب


    ارجو افادتنا بالمشاركة في المسيرة التضامنية

    و من هنا احيهم ونحو حياة افضل لهم ولجميع كادحي العالم


    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 12:41 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: عمر ادريس محمد)

    يا سلام يا عمر

    من اجل هولاء نرفع شعار

    انصاف القوة العاملة في كل بقاع الارض


    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 01:11 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    ...لـــيــك الـقـومـة يـاشـــفــيـع الـطـبـقـة الـعـامــلـة...

    ...الـمـجـد والـخـلـود لتـاريـخ اتـحـاد نـقـابـات عـمــال الـسـودان, المـلئ بـالـتـضـحـيـات الـجـسـام,والبـذل والـعـطـاء...

    الـتـحـيـةلشــــهــداء الـطـبـقةالـعـمـالــيةالـسـودانــيـة,

    التـحيــة والـتـضـامـن مـع كـفـاح الـعـمـال السـوداني اليوم وهـم
    يـخـوضــون نـضـالآ شـرســـاضـد الـحـروب وتـجـزئـة الـبـلادوهـيـمـنة
    الـقـصـر الـفـاســد, والـحـزب الاسـلامـي الـفـاشــي,والـجـوع والـغلاء,
    والـفقـر الذي ضـرب نـحـو 88 في المـائـة مـن مـسـاحـة الـبـلـد الـمـخـروب بسـبب سـيـاسـات الـحـكومـات الانـقـاذية,الـتـي اهـتـمـت ببيع
    البـلاد بـمـؤسسـاتـهـا الـرابـحـة, ومـكـنـت اثـرياء الـخـليخ مـن السـيطرة عـلـي كـافة زمـام الامـور الاقـتـصـادية والـسـياسـية,لـدرجـة ان بـنـك فـيصـل الاسـلامـي فـي الخـرطـوم كـان لة دور كـبـير فـي ومـؤثر في
    تشــــكـيـلـة الـحـكــومـةالانـتـقـالـيـة الـحـالـية. واصـبـحـنـا بـعـد
    بـعـد خــمـسـين عـامامـن الاســتقـلال عـبـيـدا مـرة اخـري,ولـكـن هـذة الـمرةالـمـرة تـحت سـيـطـرة عـرب هـم انـفـسـهـم تـحـت سـيطـرة ونـفوذ
    الاحـتـكاريـة الـعـالــمـيـة!!!!!!!!

    مـعـذرة يـا فيــــــصــل....نـسـيت اقــول ليـك فـي بـدايـة
    الـمـقـالـة......مـســكـاقــــرو ابو نـيــنـقـا.
    لــــك الــ مــــودة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2006, 01:30 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: بكري الصايغ)

    عزيزي بكري الصايغ

    مسكاقنا

    جد اعجبني ما كتبت


    عاوزين نشوفك دائما


    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:13 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    فووووووووق

    عاليا





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:21 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    بالصور: تظاهرات عيد العمال

    الصين





    تحيي معظم بلدان العالم يوم الأول من شهر مايو/ أيار عيد العمال. وفي هذه المناسبة يزور الآلاف في الصين ساحة "تيانانمين" ويُقام في المناسبة العديد من الاحتفالات ضمن أسبوع سياحي هو "الأسبوع الذهبي" يُعطّل فيه الصينيون سبعة أيام.

    bbc arabic.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:29 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)


    كوريا الجنوبية
    وغالبا ما يتحوّل هذا التاريخ إلى يوم مطلبي تنشط فيه النقابات العمالية في تنظيم مسيرات حاشدة يشارك فيها الآلاف.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:30 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)


    أندونيسيا
    وفي جاكارتا، شلّ متظاهرون حركة السير بعد أن تجمعوا في المدن الرئيسية احتجاجا على تعديلات تخطط الحكومة لإدخالها على قانون العمل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:33 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)



    أما المطالبات العمالية في هونغ كونغ، فتمحورت حول المطالبة بقوانين تضع حدا أدنى للأجور ولساعات العمل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:36 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: عمر ادريس محمد)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:37 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)



    وقد اكتست التظاهرات السلمية في روسيا بطابع مميز إذ جمعت مناصري الحزب الشيوعي في موسكو. وقد نظمت هذه المسيرات النقابات الموالية للحكومة وقادها أحد الجنود الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:40 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)



    إيران

    وكان لافتا للانتباه تنظيم التظاهرة العمالية المعارضة للقوانين العمل ولتأجيل دفع الأجور في إيران أمام المبنى السابق للسفارة الأمريكية، حيث اختلطت الشكوى الاجتماعية بالنقمة السياسية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2006, 01:43 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)



    أوكرانيا
    ويقترن عيد العمال بعيد الطبيعة في أوكرانيا حيث يرمز الأول من أيار/ مايو إلى "يوم الربيع والعمل" وتتزين المسيرات والتظاهرات بالزهور والباقات.


    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-03-2006, 08:28 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    يحيا العمل والعمال
    يحيا النضال
    وباقه رمزيه من المفكات ,والابرولات,والشواكيش هديه لجميع عمال السودان
    وهم ينزفون الدم, والعرق فى هذا الزمن الصعب ويكابدون الحياه فى ظل الانقاذ التى تمتص رحيقهم كل صباح وتصادر مستقبلهم ومستقبل اطفالهم بشراسة الطفيلى الذى لا يشبع ابدا

    فى عيد العمال المجد لهم,والخلود للشهداء منهم
    ويا فيصل يا انسان تحيه خاصه ليك


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2006, 09:24 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: عمر ادريس محمد)

    امريكا لاتحتفل بعيد العمال العالمي ولايعطي العمال يوم عطله...لامريكا عيد عمالها الخاص بتاريخ مختلف..دايما التقويم الامريكي مختلف ..عيد عمال مغاير ..عيد ام مغاير الخ ..والتحيه للعامل في كل مكان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2006, 09:31 AM

Muhib
<aMuhib
تاريخ التسجيل: 11-12-2003
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: Muhib)

    Quote: Thanks Ya Faisal for this distinguished post... here in PHiladelphia, I will be participating in a rally in 10 minutes orgainzied by immigrants in protest for the expolitation of their labor in the US... there is a strong progressive labor movement within the Latin American immigrants in the US....


    mohamed Elgadi





    مبادره جميله ...سمعت تهديد رؤساء الشركات بفصل اي مهاجر يترك العمل من اجل المشاركه في المظاهره السلميه لمناصره المهاجريين الغير شرعيين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2006, 09:50 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: Muhib)

    صديقي مهيب

    تحياتي

    شكرا لمدنا بهذة المعلومات المفيدة


    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2006, 09:52 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23801

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)

    عمر ادريس الانسان الرائع

    تحياتي

    فيصل محمد خليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2006, 02:26 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: Muhib)

    شكرا يا مهيب/محب...
    The First of May rallies in the US adopted the rights of the undocumented immigrants in this country.... the Bush Admin wants to follow their role model of Saudi Arabi in exploiting workers and send them back with no rights after squeezing life out of them...
    Check here to see some of the rallies...


    http://www.icirr.org/photos/may1best/chi4thumb.jpg

    more photos: http://www.icirr.org/

    regards
    mohamed elgadi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2006, 11:08 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)




    فى ذكرى اول مايو عيد العمال
    نذكر الأن
    جميع الشهداء
    كل من خط
    على التاريخ سطرا
    بالدماء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2006, 07:56 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: فيصل محمد خليل)


    يا عمال العالم وشعوبة المضطهدة إتحدوا
    Free Web Layouts
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2006, 04:23 AM

عفاف ابوكشوه
<aعفاف ابوكشوه
تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 2014

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عيد العمال العالمي (Re: عمر ادريس محمد)

    تحية واحترام

    وباقة ورد حمراء

    للصديق الرائع

    عمر ادريس

    لعرضه للصور والمعلومات المفيدة

    التي شكلت اضافه حقيقيه زينت جيد

    خارطة المداخلات التي تفضل به الاخوه الاعزاء

    احتفاء بعيد العمال العالمي

    والتحية مجددا للاستاذ فيصل محمد خليل

    وللمتداخلين الاعزاء

    وكل عام والجميع بخير

    عفاف ابوكشوه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de