هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 07:11 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة أسامة خلف الله مصطفى(أسامة خلف الله مصطفى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-10-2006, 10:35 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟

    هل إرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟
    اسامه خلف الله مصطفى – ميل بيزين- نيويورك
    [email protected]
    المعروف عن الثورتين اللتان عصفتا بالحكم الأحادى فى أكتوبر 1964 وأبريل 1985 أنهما ثورتان شعبيتان لم يجرؤ أى حزب سياسى أن يدعى قيادتهما. بل الثابت عن ثوره إكتوبر بأنها رفعت شعارات ضد عوده هيمنه الأسرتين الكبيرتين على الأمور السياسيه وكانت شعاراتها""لا زعامه للقدامى". فلقد أستخدم سلاح الإضراب السياسى لاساتذه جامعه الخرطوم وقضاه المحكمه العليا ثم لحق بهم المعلمون والأطباء والعمال والطلاب فى ثوره أكتوبر وكان من أنجح وسائل التغيير السياسى. فلقد كانت ثورات أكتوبر وأبريل ضد الإحتكار السياسى للديناصورات وعسكره السياسه وأحاديه الحكم.وكان الوسيله هى الإضراب السياسى وشل النظام نفذت من جانب النقابات العماليه والمهنيه فى القطاعات الحيويه ولعبت الأحزاب السياسيه دورا هاما من غير إستحواذ ولا إدعاءت قياديه.
    ولكن إنتفاضه أغسطس 2006 لجاءت لاسلوب غريب الأ وهو إسلوب من القمه للقاعده وليس العكس. وتهميش دور النقابات العماليه والمهنيه ، ثم الطامه الكبرى وهى هيمنه السيد الصادق المهدى على مقاليدها. فكان تفاعل الجماهير معها منعدما بالرغم من الضيم الذى لحق بهم منذ يونيو 1989 وحتى إعلان زياده أسعار المحروقات والسكر الأخيره.
    فظهور السيد الصادق المهدى فى قمه هذه الإنتفاضه تسبب فى إرجاع شريط ذكريات هذه الشخصيه التى تسببت فى مآسى الجماهير منذ 1966 ورفضت أن تعلن معاشها السياسى حتى كتابه هذه السطور.فالطريقه التى بدأ بها السيد الصادق المهدى حياته السياسيه وممارساته منذ سقوط النظام الديمقراطى تحكى عكس ما نصبو إليه من نظام ديمقراطى إحلالى وتبادلى للاجيال. كما أن محاولة قيادته لانتفاضه فى بدايه الشهر المنصرم كانت مثبطه للجماهير المتعطشه للخلاص، ولكنها ليست متعطشه لشخصيه أثبتت إخفاقها السياسى منذ توليه رئاسه أول حكومه فى 1966.

    لقد بدأ السيد الصادق حياته السياسيه بالتحايل على القانون الإنتخابى، فهو حين ذاك لم يكن يبلغ الثلاثين ربيعا (السن القانونيه للانتخاب) فقد طلب من السيد بشرى السيد حامد بأن يتقدم بثرشيح نفسه وبعد فوزه وإكمال عمر الصادق المهدى ثلاثين عاما طلب من السيد بشرى أن يتنازل له، وقد فعل ذلك. وبعد أن إستقال له السيد بشرى السيد ، إزداد لهثه المحموم نحو القياده ، وبلغت جرأته الى أن يطلب من السيد محمد أحمد المحجوب ( رئيس الوزراء آنذاك) أن يستقيل لكى يصبح هو رئيسا للوزراء. وقد حاول السيد محمد أحمد المحجوب أن يثنى الفتى المغرور آنذاك عن رأيه ، ثم يرد السيد الصادق المهدى بغروره المعهود " ولكننى قد إتخذت موقفا ولن أتزحزح عنه". ثم يتابع الصادق المهدى دسائسه ضد المحجوب (كما يذكر) ويسقط حكومه المحجوب ويعجز عن أن يستمر فى رئاسه الوازره أكثر من تسعه شهور (نبؤه المحجوب) ، بعد خلافات عديده مع الوزراء وتمريغهم إياهم فى الوحول*.

    ثم يستمر السيد الصادق فى حوصلته حول نفسه في هذه المره ويتصارع مع عمه إمام الأنصار ( السيد الهادى) ويشق حزب الأمه لقسمين فى إنتخابات أبريل 1968 ويحصل على 34 مقعدا مقابل38 للامام الهادى. وها هو السيد الصادق المهدى يعصف بقرار المحكمه العليا التى أقرت بعدم شرعيه طرد الحزب الشيوعى السودانى من البرلمان. ثم ينسى أو يتناسى السيد الصادق المهدى دماء الأنصار الذين حصدتهم طائرات سلاح الجو المصرى بالجزيره أبا فى مارس 1970، والامّر من ذلك نسيناه دم عمه الشهيد الإمام الهادى عبد الرحمن المهدى وتصالحه مع القاتل (أبو جعفر السفاح) من أجل مقعد فى الإتحاد الإشتراكى وبغيه إصلاحه كما زعم الصادق فى يوليو 1978. والحقيقه تقال بأن مصالحه السيد الصادق للسفاح نميرى فى عام (1977 أى بعد عام وخمسه أيام من غزوه الجبهه الوطنيه) وقبوله بنطام الإتحاد الإشتراكى كحزب أوحد يؤكد تماما بأن السيد الصادق المهدى ليست لديه قناعات راسخه بالنظام الديمقراطى التعددى ، وسوف أؤكد ذلك لاحقا.
    ثم يأتى السيد الصادق المهدى لامريكا ثلاث مرات خلال عهد العسكر الحالى ، وفى كل مره يتأرجح رأيه من النظام ما بين المعارض بصرامه الى المادح بما مّنَ عليه النظام من نافذه حريات. ثم تفضح سيد الصادق قدماه، فها هو يتربع فى جلسه برلمان العسكر فى يناير 2004 بمناسبه اليوبيل الذهبى للبرلمان السودانى. ويا لصدق المثل "الإختشوا ماتوا" فلم يختش هذا الرجل فى الجلوس الى جوار إبن عمه مبارك الفاضل ( المعروف بعدم المنهجيه السياسيه وبالتلصص على كل موائد الأنظمه السياسيه) لكى يحتفل مع سارق النظام البرلمانى عمر البشير بمرور خمسين عاما على البرلمان السودانى. وسوف أترك لكم الحكم على مدى إيمان هذا الرجل بالنظام الديمقراطى التعددى.
    ثم تسوقه قدماه مره أخرى ويجلس السيد الصادق المهدى فى مؤتمر إنتقائى قصد منه تتويج السيد محمد عثمان الميرغنى رئيسا بدون مشاركة القواعد. يجلس هذا الرجل فى منصه مؤتمر المرجعيات متوسطا السيدان محمد عثمان الميرغنى واحمد الميرغنى وفى أقصى المنصه إبن السيد محمد عثمان الميرغنى ليشارك فى وأد الشرعيه التنظيميه للحزب الإتحادى وتمليكه لعائله الميرغنى أخا ثم إبنا ، ثم حفيدا...ثم ...الخ. ثم أواجه أنا فى ندوه جماهيريه بواشنطن وأساله عن سبب إنعدام إحساسه ومشاركته فى إحتفاليه وأد البرلمان السودانى ومؤامرة المرجعيات. فيجيبنى ببرأه مصطنعه وبإصرار على عدم نقد تصرفاته السياسيه حتى هذه اللحظه، بأنه يذهب الى معظم المناسبات السياسه وهو يعتبر هاتين المناسبتين كأى من سابقتهما.
    ويبقى شىء آخر ليس بعيدا عن الأذهان، ففى ديسمبر 1988 وحينما أعلنت الحكومه التى كان يرأس هو وزرائها ، أعلنت عن زياده أسعار السكر . فلم تهدأ الجماهير وقامت بمظاهرات صاخبه . فما كان إلا من وزرائه المرحوم عمر نور الدائم واحمد عبد الرحمن ( وزير الداخليه آنذاك) أن ظهروا بالتلفزيون السودانى متوعدين المتظاهرين بأشرس أدوات القمع، بل فلت لسان المرحوم السيد عمر نور الدائم آنذاك وقال " وإننى أدعو طائفه الأنصار وشبابها بالخروج الى الشوارع والتصدى للمرتكبى الشعب (يقصد المتظاهرون ضد إرتفاع الأسعار). ما أشبه الليله بالبارحه، أليس هذا هو نفس الإسلوب الذى إستخدمته نظام العسكر فى قمع المتظاهرون من إرتفاع الأسعار فى أغسطس 2006.
    هذا هو الصادق المهدى ، الذى لم يكن لديه بوصله سياسيه إلا تقوقعه وحبه للذات. فهاهو يطرح نفسه مره أخرى فى الساحه السياسه ليس مستندا على تاريخه الذى يمتلىء بالحربائيه والضبابيه السياسه وهزاله الإنجازات ، بل يطرح نفسه من خلال عثرات هذا النظام البائد، بعد أن علم أن هذا الشعب لا يذكر له إنجازا ولا يملك حنينا لايامه . يأتى السيد الصادق هذه المره متوشحا بعبأه الديمقراطيه، وحينما نكشف هذا الغطاء نجد أنه عاد بعد أن حول حزبه الى ما يشبه بحاشيه معاويه بن أبى سفيان، فهذا يزيد بن معاويه ولى العهد وذاك عبدالرحمن الصادق المهدى فى دور مماثل ،وهذا معاويه بن يزيد بن معاويه وتلك مريم الصادق االمهدى. ترى عن أى ديمقراطيه يتوشح الصادق بعبأته؟؟ هل الديمقراطيه التى عصف بها العسكر ثم راح هو يحتفل معهم بعيد سقوط برلمانها؟؟ أما آن لهذا الرجل أن يترجل من شعارات الديمقراطيه أو أن يوفى بإلتزماته تجاهها، أما آن له أن يبدأ فى مارسه النقد الذاتى والإعترف بخطأ تجربه من تجاربه، وهو أقل ما يمكن إظهاره من سلوك ديمقراطى.

    المصادر:
    1- تاريخ الجزيره أبا-الصادق ضو البيت.
    2-الديمقراطيه فى الميزان-محمد أحمد المحجوب.
    3-تارخ الحركه الوطنيه فى السودان-د.نور الدين ساتى.
    4-آخر الكلم-المرحوم الشريف زين العابدين الهندى.
    5-سنوات النميرى-محمود محمد قلندر.


    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 15-10-2006, 10:50 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 01:27 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ أسامة خلف الله مصطفى

    ألف شكر على المقال الضافي والذي ارجو أن يجد حظه من النقاش الجاد بعيداً عن العواطف الطائفية وبعيداً عن المهاترات
    Quote: فظهور السيد الصادق المهدى فى قمه هذه الإنتفاضه تسبب فى إرجاع شريط ذكريات هذه الشخصيه التى تسببت فى مآسى الجماهير منذ 1966 ورفضت أن تعلن معاشها السياسى حتى كتابه هذه السطور.


    مصيبتنا يا أسامة أنّ الزعامات السياسية في اكتوبر 1966 هي نفسها الزعامات في اكتوبر 2006

    ما يسري على حزب الأمة يسري على الإتحادي والشيوعي وهلمجرا ليس هناك أي سياسي منهم يرى أنه قد حان الوقت ليفسح المجال أمام الشباب والأفكار الجديد فلغة الأمس ليست لغة الغد ومتطلبات الناس اليوم غير تلك التي كانت عليه في الماضي

    تغيير النظام يبدأ بتغيير الأحزاب لقياداتها وتجديد دماء أفكارها لتتواكب والمرحلة الزمنية والمتغيرات التي حدثت في السودان ودول الجوار

    ولي عودة بإذن الله

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 02:16 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 11-08-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Frankly)

    Quote: ما يسري على حزب الأمة يسري على الإتحادي والشيوعي وهلمجرا ليس هناك أي سياسي منهم يرى أنه قد حان الوقت ليفسح المجال أمام الشباب والأفكار الجديد فلغة الأمس ليست لغة الغد ومتطلبات الناس اليوم غير تلك التي كانت عليه في الماضي


    بماذا تعنى بالافكار الجديده(هل تغيرت الدمغراطية مثلا)
    وانت تعلم جيدا القبضه الشمولية المتجبره لهذا المظام


    Quote: ليفسح المجال أمام الشباب

    مع العلم ان السيد الصادق اتى منتخبا فى كل المناصب التى تقلدها
    وحتى قيادة الحزب اتى بالانتخاب
    Quote: ومتطلبات الناس اليوم غير تلك التي كانت عليه في الماضي

    لا لا ياها ذاتا عودة الدمغراطية وقد قالها السيد الصادق (كيف يحكم السودان وليس من يحكم)

    Quote: ومتطلبات الناس اليوم غير تلك التي كانت عليه في الماضي

    بمن تقصد زعامات يا سيد من زعم الترابى مثلا انه اتى بالدبابه مستقلا عقول العسكر ارجو التوضيح
    هناك ضبابية

    اذا كنت رافض لهؤلاء عليك ان تاتى بالبديل والا تكون متناقض
    من البديل يعنى فى رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تحياتى


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 06:05 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخي الأستاذ/ أسامة

    كل ما كتبت هي حقائق تاريخية دامغة لا تقبل الجدل وعندما كتبت عن ( السندكالية) ذاك المصطلح العجيب الذي دخل حياتنا السياسية لأول مرة يوم أقام الصادق مذبحة رجل في قامة المحجوب أدباً وثقافة وعلماً وسياسة ... ضحك الكثيرون عندما كتبت عن السندكالية ونرجسية الإمام بحب كرسي الحكم بدأ ( الهتيفة) الهجوم بكل راجماتهم من المصطلحات التي تجاوزها الزمن ... أخي من حاشية القول والتفكه والتندر قال لي أحدهم قولة عن سياسي آخر يصف حب الإمام للحكم والأبهة فقال : ( لو رأى السيد الصادق جنازة يشيعها حشد كبير ويمشون خلفها لتمنى أن يكون هو الميت!!)
    نحن عاصرنا الحركة الوطنية منذ غلإستقلال ونعلم جيداً من هم صانعوه ... وعاصرنا السياسيين ونعرف من الصادق من الكاذب ومن المخادع ومن المدلس ومن المنافق!!! وأخيراً من الحكمة أن نستر عورات رموز يبدو أنهم إستغلوا عدم إلمام حيثي السن من هم في العقد الثاني أو في العقد الثاني ونصف الثالث لأنهم لم يكونوا قد ولدوا يوم نشل اللص محفظة رئيس الوزراء في داخل أأمن مكان وهو المسجد ؟ ألا يكفي هذا مثلاً في الإستدلال على إنهيار هيبة الدولة في ديمقراطية مل بعد أبريل 1985
    أتمنى أن يقرأ الكثيرون أخي أسامة ما كتبت بعيداً عن التعصب والعاطفة فبهاتين النقيصتين لا تبنى الأوطان ولا تنهض!! شكراً أخي على هذا المجهود الموثق
    ابوبكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 07:57 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    Quote: أتمنى أن يقرأ الكثيرون أخي أسامة ما كتبت بعيداً عن التعصب والعاطفة فبهاتين النقيصتين لا تبنى الأوطان ولا تنهض!!


    شكراً ابوبكر يوسف إبراهيم


    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 08:05 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Frankly)

    Quote: ولكن إنتفاضه أغسطس 2006 لجاءت لاسلوب غريب الأ وهو إسلوب من القمه للقاعده وليس العكس. وتهميش دور النقابات العماليه والمهنيه ، ثم الطامه الكبرى وهى هيمنه السيد الصادق المهدى على مقاليدها

    الحبيب أسامة
    رمضان كريم
    جميل أن تكتب عن التاريخ و جميل أن تحلل سياسياً لكن المش جميل أبداً أن تكتب وتحلل بدون امتلاك المعلومة الدقيقة.
    محبتي
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 09:58 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: lana mahdi)

    الاخ اسامه
    خلينا من الصادق المهدى ماهو دورك فى تغيير النظام الحالى...يحمد للصادق المهدى وقيادات حزبه وابناءه قياده انتفاضه اغسطس كما سميتها ولقد ضرب منهم من ضرب وسجن منهم من سجن وهذا يحسب فى ميزان حسناتهم الوطنيه.. بربك من تصدى للانقاذ منذ 1989 اين حزبك او اين انت من نضال الشعب السودانى لاسقاط الانقاذ!!!! ....مشكله المثقفاتيه لا يطقعوا ولا يلموا الحجارة ولا يتركوا الناس تجدع بس حقد اسمه حزب الامه والصادق المهدى...هل مشكله السودان الصادق المهدى ام نظام الانقاذ الذى يجثو على رؤسنا منذ 1989 والبلاد تكاد ان تتفتت ايدى سبأ...الصادق المهدى منتخب باراده جماهير حزبه فى مؤاتمرات عامه شهدها العالم وحزب الامه هو الحزب الوحيد الذى عقد مؤتمرين لانتخاب قيادات حزبه السياسيه والتنفيذيه فى خلال العشرين السنه الماضيه....

    دودى

    (عدل بواسطة Mohamed Doudi on 17-10-2006, 06:45 AM)
    (عدل بواسطة Mohamed Doudi on 17-10-2006, 05:00 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 08:30 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Mohamed Doudi)

    أخى الفاضل كمال فرانكلى،

    Quote: مصيبتنا يا أسامة أنّ الزعامات السياسية في اكتوبر 1966 هي نفسها الزعامات في اكتوبر 2006

    لم يخطر ببالى هذا الإكتشاف الرقمى المثير....

    أربعون سنه مرت على دخول السيد الصادق معترك السياسه.....

    ترى هل هناك أمل فى هذه الشخصيه التى رفضت نقد الذات؟؟

    أخى الفاضل كمال،

    هذا الرجل يجوب كل العالم ....

    ويطرح نفسه كمجدد ومفكر وليبرالى التفكير داخل الإطار الإسلامى....
    ثم ينسى نفسه ....

    أهل يتذكر السيد الصادق نهج الخلفاء الراشدين فى عباره "رحم الله إمرىء أهدى إلىّ عيوب نفسى"...

    وإذا كان نهج الخلفاء الراشدين بعيدا...

    أهل قرأ سيد الصادق تجربه نيلسون مانديلا.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 08:47 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى الكريم أبوبكر يوسف،

    أوافقك الرأى بأن مخضرمى السياسه السودانيه راهنوا على أن الأجيال الجديده لن تتصفح صفحات التاريخ....

    وراهنوا أيضا على ضعف ذاكره من عاصرو تجربتهم....
    وراهنوا أيضا على جبن من كانت له ذاكره قويه....
    وأخيرا راهنوا على تغليف أنفسهم والتخفى فى ثياب البديل الحضارى الديمقراطى....
    فهيهات....هيهات

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 16-10-2006, 08:50 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 09:06 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخت العزيزه لنا،

    أتمنى لكى صباما مقبولا وثوابا من عنده تعالى،



    Quote: لكن المش جميل أبداً أن تكتب وتحلل بدون امتلاك المعلومة الدقيقة.

    وهل هنالك معلومات غير دقيقه فى عباره:
    هيمنه السيد الصادق على مقاليد الإمور فى إنتفاضه أغسطس 2006 وتهميش دور النقابات العماليه والمهنيه؟؟؟

    وما هى المعلومات الدقيقه التى بحوزتك؟؟

    مع تقديرى،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-10-2006, 09:16 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote:
    Quote: Quote: لكن المش جميل أبداً أن تكتب وتحلل بدون امتلاك المعلومة الدقيقة.

    وهل هنالك معلومات غير دقيقه فى عباره:
    هيمنه السيد الصادق على مقاليد الإمور فى إنتفاضه أغسطس 2006 وتهميش دور النقابات العماليه والمهنيه؟؟؟

    وما هى المعلومات الدقيقه التى بحوزتك؟؟

    مع تقديرى،

    الحبيب أسامة
    تقبل الله منك صالح الأعمال و حفظ أسرتك و أهلك
    نعم هناك معلومتان غير دقيقتين
    الأولى أن الصادق المهدي هيمن على الأمور في انتفاضة أغسطس 2006
    وتلك فيها (أ) و(ب)
    أما (أ) فهي أنك تقصد مسيرة 6/9 التي دعا لها حزب الأمة
    وأما (ب) فحتى مسيرة 6/9 كانت عمل مشترك لا فيها مهيمن -بكسر الميم الثانية- ولا مهيمن عليه -بفتحها-.
    و كان واجبك يا حبيب كمناهض لهذا النظام أن تثمن جهد السيدالصادق و غير السيد الصادق في مجاهداتهم وتتفرغ معهم للخصم المشترك الإنقاذ.
    المعلومة غير الدقيقة الثانية هي تهميش دور النقابات و لتقم بجولة في بوستات تلك الفترة (منتصف أغسطس حتى منتصف سبتمبر) وترى جمال تلاحم الناس و تتعرف على دور النقابات في الأمر.
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2006, 05:21 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: lana mahdi)

    أخى الكريم محمد دودى،

    لك العتبى فى تأخر ردى عليك....

    والسلام،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2006, 12:15 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الاخ العزيز أسامة.

    لم يتبقى للصادق المهدي أي جلباب جديد يرتديه.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2006, 01:13 PM

Basheer abusalif

تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    ( ال ما بدورك..في الضلام بيحدر ليك)

    مثل سوداني


    يعني الصادق المهدي ده لو ما ظهر في المواجهة و المصادمة مع النظام يقولوا بيستغل الناس و بيسرقوا الانتفاضات ...و يقولوا (قيادات من وراء حجاب)...
    و لو قاد العمل المعارض من كل اطرافه ...كتب ميثاق ابريل 85 او حشد و شارك في مظاهرة ضد الانقاذين .. يقولوا عليه هيمن علي مقاليد الانتفاضة.

    للتاريخ القريب فقط:
    1- اكتوبر 64 اشعلت شرارتها HPاحداث U] 61 وشهدائها (المولد).
    2- ابريل 85 نزلت فعليا الي الشارع في مارس 26 (اتحاد سلامة) ..وغني محمد الامين ..مارس ماسك كتف ابريل.




    الاخ اسامة ..أعلم ان لك رأئ (قد يكون موروثا) في الصادق المهدي ..والامام عبدالرحمن ..ولكن اتمني آلا يعميك ذلك عن قولة حق في حقه ولو مرة واحدة.

    ورمضان كريم ..و جعلنا الله و إياك من عتقائه.

    (عدل بواسطة Basheer abusalif on 17-10-2006, 01:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 00:04 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Basheer abusalif)

    أخى الكريم محمد دودى،

    رمضان كريم ولك منى أجمل الأمانى،

    توقعت ظهورك فى هذا النقاش والذى أتمنى أن نعالج فيه موضوع بالغ الحساسيه....

    بعيدا عن الدفاع الأعمى أو النقد الحقدى....

    Quote: خلينا من الصادق المهدى ماهو دورك فى تغيير النظام الحالى


    وهل هذه إجابه منطقيه على تساؤلاتى عن حربائيه السيد الصادق؟؟؟؟
    هل إجابه السؤال بالسؤال يصب فى إتجاه الهروب من الإجابات؟؟


    Quote: ...يحمد للصادق المهدى وقيادات حزبه وابناءه قياده انتفاضه اغسطس كما سميتها ولقد ضرب منهم من ضرب وسجن منهم من سجن وهذا يحسب فى ميزان حسناتهم الوطنيه..

    أتفق معك فى ذلك ولكن هذا الحوار ليس عن تقاعس أو مشاركه السيد الصادق فى الإنتفاضه؟؟؟
    وليس عنوانه "هل وأد السيد الصادق المهدى الإنتفاضه"......
    بل هو عن مدى التطور الفكرى والممارسه السياسه للسيد الصادق....
    هل هنالك تطور ؟؟هل إرتدى ثوب أفكار وممارسات سياسه جديده؟؟؟
    أم هو نفس الشخصيه التى صالحت جعفر نميرى وتحالفت مع أعداء إنتفاضه أبريل 85 فى آخر حكومه أتت بها الجماهير؟؟؟
    Quote: بربك من تصدى للانقاذ منذ 1989 اين حزبك او اين انت من نضال الشعب السودانى لاسقاط الانقاذ!!!!

    هل تريد أن تشير الى أن السيد الصادق هو الوحيد من وقف ضد هذا النظام منذ 1989؟؟؟
    ألم تسمع بعودته وهو يجرجر أذيال الهزيمه بعد عمليه "تهتدون"؟؟؟
    ألم تسمع بخذلانه المرير للتجمع الوطنى الديمقراطى وتجميد نشاطه به فى إجتماع أسمرافى مارس 2000 لحمايه إبن عمه مبارك الفاضل من المسؤله عن إتفاق جيبوتى الثنائى بين نظام الإنقاذ وحزب الأمه؟؟؟
    ألم تسمع بكيان كان يسمى التجمع الوطنى الديمقراطى وقف ضد هذا النظام منذ أكتوبر 1989وقاتل لسنين طويله بينما كان الإمام يمارس هوايه نجوم هوليوود فى حب الظهور والخطب فارغه المحتوى فى جامع الأنصار؟؟
    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟

    من الذى طعن التجمع من الخلف بإجتماعه مع نظام الإنقاذ وحزب الأمه فى جيبوتى والذى شارك فيه سىء الذكر مبارك الفاضل عبدالرحمن المهدى ، وهو آنذاك الأمين العام للتجمع؟؟

    يا لضعف ذاكرتك الداعى للغثيان....
    ويا لإجحافك فى حق مقاتلى جبش الفتح والتجمع الديمقراطى الذى ناضلوا حينما كان أحفاد الإمام محمدأحمد المهدى(عطر الله ثراه) ما بين متردد فى خيار المعارضه وجالس يقتات فى موائد العسكر اللئام.....



    Quote: بس حقد اسمه حزب الامه والصادق المهدى

    إذا كان هذا ردك على كل الوقائع التاريخيه التى تحكى تذبذبيه السيد الصادق وعدم مصداقيته فى التمسك بالخيار الديمقراطى وتسميتها بالحقد......
    فسوف أترك للقراء بالحكم على طريقه تفكير بعض الملتفين حول شخصيه الصادق المهدى...



    Quote: هل مشكله السودان الصادق المهدى ام نظام الانقاذ الذى يجثو على رؤسنا منذ 1989 والبلاد تكاد ان تتفتت ايدى سبأ...

    تمنيت أن يكون السيد الصادق مؤمنا بأن مشكلتنا هى نظام الإنقاذ....
    ولكن حينما رأيته يجلس فى برلماننا المسلوب من نظام الإنقاذ....
    وحينما رأيته يحتفل مع سارقى البرلمان ....
    أيقنت أن الرجل فاقد الإحساس....
    بما سلبه نظام الإنقاذ منا....

    والسلام،

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 18-10-2006, 00:06 AM)
    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 18-10-2006, 00:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 01:45 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ الفاضل أسامة وبقية المتداخلين.. تحية رمضانية تبشر بقدوم العيد السعيد.

    لاحظت أن العديد منا يتطرق لشخصية الصادق المهدي ويحاسبها وفقا للمعايير السياسية، متناسين أنه يميل إلى الفكر ويجتهد كثيرا في وضع بصماته الابستميلوجية على تاريخ الفكر السياسي في بلادنا..
    للصادق المهدي مساهمات عديدة وتميزة يجب النظر إليها وتقييمها من وجهة نظر فلسفية متعمقة. فعلى سبيل المثال، ساهم الرجل مساهمة فعالة في إضفاء بعد جديد لمفهوم التداول السلمي للسلطة ينطلق من قاعدة وجودية، ترى أن أفضل وسيلة للتداول السلمى للسلطة (أو القيادة) هي الموت. فالموت قائم لا محالة (كل نفس ذائقة الموت).. والموت وارد في أي لحظة.. قد يموت الزعيم أو القائد الآن أو بعد خمسين أو ستين سنة أقل أو أكثر.. وفي هذا تشويق كبير... خلافا لما تعارف عليه رواد الديمقراطية الغربية الذين قننوا وحصروا التداول في فترتين أو ثلاثة.. غير آبهين لسيكولوجية القائد وحبه للتوحد مع كرسي القيادة.
    هذه المساهمة الفكرية لقيت ترحيبا وتبنيا كاملا من جيل الصادق المهدي (محمود محمد طه - محمد إبراهيم نقد - حسن الترابي - محمد عثمان الميرغني - جون قرنق.. وهلم جرا).
    كما يحسب للصادق المهدي فلسفته لفعل الهروب (تهتدون) وهي فلسفة تجديدية ثورية تتناقض مع أشعار حبوباتنا اللائي فرضن الفروسية والشجاعة على الرجل السوداني الذي عليه أن يتمثل شجاعة الإمام علي الكرار.. وإذا أراد أن يغادر فلا مناص من تذكر الكيفية التي غادر بها سيدنا عمر الفاروق مكة. للأسف الشديد إن فلسفة الهروب جاءت متأخرة، إذ كان بإمكانها أن تنقذ العديد من الأرواح (التي قابلت المدافع بالسيوف والرماح) وتكف الدماء التي أروت التراب السوداني في كرري.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 10:28 AM

Basheer abusalif

تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: محمد الأمين موسى)

    Quote: كما يحسب للصادق المهدي فلسفته لفعل الهروب (تهتدون) وهي فلسفة تجديدية ثورية تتناقض مع أشعار حبوباتنا اللائي فرضن الفروسية والشجاعة على الرجل السوداني الذي عليه أن يتمثل شجاعة الإمام علي الكرار..

    نحن بنقول دي هجرة ...وناس الانقاذ سموها هروب ...وربنا سبحانه و تعالي قال :
    ان الذين توفاهم الملائكة ظالمي انفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين في الارض قالوا الم تكن ارض الله واسعة فتهاجروا فيها. سورة النساء -اية97

    انت مع ياتوا فيهم؟!



    Quote: وإذا أراد أن يغادر فلا مناص من تذكر الكيفية التي غادر بها سيدنا عمر الفاروق مكة.


    و رأيك شنوا في كيفية (مغادرة) سيدنا محمد صلوات الله عليه و سلامه بامر الله مكة (الهجرة)؟..


    و تااااااني نعيد المثل السوداني (ال ما بدورك .. في الظلام بيحدر ليك)


    الاخ محمد الامين موسي ..رمضان كريم و جعلنا الله و اياك من عتقائه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 02:06 AM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 08-12-2003
مجموع المشاركات: 6067

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: مصيبتنا يا أسامة أنّ الزعامات السياسية في اكتوبر 1966 هي نفسها الزعامات في اكتوبر 2006

    اتابع منذ عشرات السنين تفنيدات واراء زعيم حزب الامة السيد الصادق المهدى حول او عن السياسة فى السودان وللاسف لا اجد فيها اى شىء يثيرنى ..

    الاخ فرانكلى ان الساسة فى السودان لا يؤمنون بفكرة الدماء الجديدة والسيد الصادق قارب على السبعين ولا زال يرى فى نفسة الاهلية لقيادة السودان ..

    سؤال ما سن التقاعد فى السودان للساسة العظماء ؟؟


    هشام امين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 02:57 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Hisham Amin)

    Quote: سؤال ما سن التقاعد فى السودان للساسة العظماء ؟؟


    ليس هناك سن للتقاعد عند الساسة السودانية يا أاخي هشام.. بل هو هادم اللذات: الموت.. من يحول بينهم وبين حبهم الأبدي لسوس الشعب السوداني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 04:02 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: محمد الأمين موسى)

    هذا البوست ذكرني بقصة تلك التي تحمل موسها وحايمة في خلق الله وكان الأولى بتجريب الموس على نفسها..

    تخريمة:
    بما أنني سوف لن أدخل النت قريباً بسبب ظروف خاصة جداً إلا أنني سوف أعود لهذا البوست وصاحبه بمزيد من النقاش.. (بس طولوا بالكم علينا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 06:37 AM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 19-08-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: إسماعيل وراق)

    الأخ/اسامة سلامات


    Quote: وتهميش دور النقابات العماليه والمهنيه


    وين النقابات !! وشوية النقابات الموجودة كرتونية ،أي ازرع للمؤتمر الوطني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 08:00 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2002
مجموع المشاركات: 7057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    السيد الصادق المهدى قائد وسياسى
    له الكثير من الاخطاء الفادحة والتى اوردها اسامة
    يمكن انتقاد السيد الصادق فى مواقف سياسية من سنوات سابقة وفى السنوات الاخيرة
    ولكن من الانصاف الاشارة لمواقف نضالية للسيد الصادق
    سبيل المثال
    قيادتة لمناهضة رفع الاسعار الاخيرة
    مساهمتة فى ندوات اسبوعية فى دار حزب الامة
    حرصه على بناء حزبه وعقد المؤتمر العام
    مساهماته النظرية بالكتابة والحوار المستمر لكافة قضايا الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 10:35 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: mohmmed said ahmed)

    Quote: السيد الصادق المهدى قائد وسياسى
    له الكثير من الاخطاء الفادحة والتى اوردها اسامة
    يمكن انتقاد السيد الصادق فى مواقف سياسية من سنوات سابقة وفى السنوات الاخيرة
    ولكن من الانصاف الاشارة لمواقف نضالية للسيد الصادق
    سبيل المثال
    قيادتة لمناهضة رفع الاسعار الاخيرة
    مساهمتة فى ندوات اسبوعية فى دار حزب الامة
    حرصه على بناء حزبه وعقد المؤتمر العام
    مساهماته النظرية بالكتابة والحوار المستمر لكافة قضايا الوطن

    شكراً محمد سيد أحمد
    دة إسمو كلام عادل و عاقل و غير مغرض
    أن تتناول مزايا و عيوب من تنتقده لا أن تركز على مثالب أداءه دون ذكر انجازاته بل و تضيف إليها مثالب متخيلة.
    محبتي
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 05:15 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: lana mahdi)

    الاخ اسامه مره اخرى
    Quote: وهل هذه إجابه منطقيه على تساؤلاتى عن حربائيه السيد الصادق؟؟؟؟
    هل إجابه السؤال بالسؤال يصب فى إتجاه الهروب من الإجابات؟؟


    لم تبدا مقالك اخى اسامه بتغيير الصادق المهدى وحزبه طريقه نضاله وان كنت مؤمنا ايمانا تاما بان الحزب الذى انتمى له لم يحد عن جاده الطريق الديقراطى منذ نشأته , ولكنك كلت السباب وتبخيس الناس اشيائهم. لقد ذكرت اخى بان وجود الصادق على قمه انتفاضه اغسطس كما سميتها قد افشل الانتفاضه لان الجماهير عذفت عن المشاركه عندما علمت بان الصادق المهدى على قمه هذا الحدث. كان الاجدى بك رغم مواقفك ضد الامه وزعيمه ان تحيى هذا المنحى الجديد علشان كده انا قلت فى ناس لاتطقع ولا تخلى خلق الله تطقع
    ادناه من مقالك

    Quote: فظهور السيد الصادق المهدى فى قمه هذه الإنتفاضه تسبب فى إرجاع شريط ذكريات هذه الشخصيه التى تسببت فى مآسى الجماهير منذ 1966 ورفضت أن تعلن معاشها السياسى حتى كتابه هذه السطور.فالطريقه التى بدأ بها السيد الصادق المهدى حياته السياسيه وممارساته منذ سقوط النظام الديمقراطى تحكى عكس ما نصبو إليه من نظام ديمقراطى إحلالى وتبادلى للاجيال. كما أن محاولة قيادته لانتفاضه فى بدايه الشهر المنصرم كانت مثبطه للجماهير المتعطشه للخلاص، ولكنها ليست متعطشه لشخصيه أثبتت إخفاقها السياسى منذ توليه رئاسه أول حكومه فى 1966



    هل تريد أن تشير الى أن السيد الصادق هو الوحيد من وقف ضد هذا النظام منذ 1989؟؟؟
    ألم تسمع بعودته وهو يجرجر أذيال الهزيمه بعد عمليه "تهتدون"؟؟؟
    ألم تسمع بخذلانه المرير للتجمع الوطنى الديمقراطى وتجميد نشاطه به فى إجتماع أسمرافى مارس 2000 لحمايه إبن عمه مبارك الفاضل من المسؤله عن إتفاق جيبوتى الثنائى بين نظام الإنقاذ وحزب الأمه؟؟؟
    ألم تسمع بكيان كان يسمى التجمع الوطنى الديمقراطى وقف ضد هذا النظام منذ أكتوبر 1989وقاتل لسنين طويله بينما كان الإمام يمارس هوايه نجوم هوليوود فى حب الظهور والخطب فارغه المحتوى فى جامع الأنصار؟؟
    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟



نعم هنالك العديد من الوطنين الذين ناضلوا ضد الانقاذ وكل حسب مقدرته ولاننى كنت فى موقع الحدث فاقول بان لحزب الامه نصيب الاسد فى نشأه التجمع ولان حزب الامه مستقل القياده والقرار ولاننا كنا نرجى كنا نرجى من التجمع قياده التحول الديقراطى (لاحظ هدف حزب الامه هو عوده نظام ديقراطى معافى حتى يختار الشعب ممثليه دونما اى اكراه. عندما تبين لنا بان التجمع كمؤسسه لم يعد يحقق تطلعات الشعب السودانى او شريحه كبيره منه تركنا التجمع بما حمل والتيجه بان اصبح التجمع جزء من اله القمع ضد المواطن الاعزل (اعضاء ووزراء فى برلمان الانقاذ وحكومته)


يحمد للصادق المهدى خطبه الفارقه من قبه جامع الانصار فى الوقت الذى هرب فيه من هرب واختفى فيه من اختفى ...على الرغم من مشاركتى فى العمل العسكرى الا ان اكبر اخطاء القوى السياسيه هو ترك الساحه الداخليه فاضيه ليمرح فيها كادر الجبهه..



العمل العسكرى الذى تتحدث عنه لحزب الامه القدح المعلى فيه فهو اول من حمل السلاح فى وجه الانقاذ ( الحركه الشعبيه حملت السلاح منذ 83) عندما بدأنا العمل المسلح كان البعض طلابا والبعض الاخر مازال موظفا او ضابطا لم يحل للمعاش بعد. على الرغم من اختلافى مع مبارك الفاضل الا ان الكل يشهد له بالكفأءه وهو تنفيذى من طراز فريد ولقد قاد التجمع فى احلك ظروفه كل نجاحات التجمع ومبادراته من بنات افكار مبارك لو بذل مبارك عشر جهده فى التجمع لحزب الامه لارحنا البلاد والعباد من الانقاذ منذ وقت مبكر ...اسأل ناس التجمع كم عدد الاجتماعات التى عقدت والمبادرات التى اتخدت بعد مفارقه الامه للتجع!!!
الاسم الصحيح لمبارك هو مبارك عبدالله الفاضل المهدى
(تمنيت ان يكون السيد الصادق مؤمنا بان مشكلتنا هى نظام الانقاذ
ولكن عندما رايته يجلس فى برلماننا المسلوب من نظام الانقاذ
وحينما رايته يحتفل سويا مع سارقى البرلمان ايقنت ان الرجل فاقد الاحساس بما سلبه نظام الانقاذ منا
ولكنك رايت عبدالرحمن سعيد وزيرا وحسنين ,على السيد, فاروق ابوعيسى , فاطمه ابراهيم وعدد مقدر من الاتحادين بكل مسمياتهم مرجعيه والهندى اعضاء فى البرلمان ووزراء.... هل ايقنت الان بان حزب الامه وزعيمه فى خانه الشعب والبقيه افنديه فى حكومه الانقاذ أألان قد تبين لك موقف حزب الامه من قضايا الشعب
يااخى الصادق يجلس اليوم وغدا وبعد غدا من اجل حقوق شعبه ولاننا فى حزب الامه لانخشى احد سوف نجتمع ونسمع لكل مهتم بامر السودان ونسمعه راينا. المهم ان لا نتمازل عن مبادئما .

دودى

(عدل بواسطة Mohamed Doudi on 20-10-2006, 10:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 11:55 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: mohmmed said ahmed)

    الاخ اسامه مره اخرى
    Quote: وهل هذه إجابه منطقيه على تساؤلاتى عن حربائيه السيد الصادق؟؟؟؟
    هل إجابه السؤال بالسؤال يصب فى إتجاه الهروب من الإجابات؟؟


    لم تبدا مقالك اخى اسامه بتغيير الصادق المهدى وحزبه طريقه نضاله وان كنت مؤمنا ايمانا تاما بان الحزب الذى انتمى له لم يحد عن جاده الطريق الديقراطى منذ نشأته , ولكنك كلت السباب وتبخيس الناس اشيائهم. لقد ذكرت اخى بان وجود الصادق على قمه انتفاضه اغسطس كما سميتها قد افشل الانتفاضه لان الجماهير عذفت عن المشاركه عندما علمت بان الصادق المهدى على قمه هذا الحدث. كان الاجدى بك رغم مواقفك ضد الامه وزعيمه ان تحيى هذا المنحى الجديد علشان كده انا قلت فى ناس لاتطقع ولا تخلى خلق الله تطقع
    ادناه من مقالك

    Quote: فظهور السيد الصادق المهدى فى قمه هذه الإنتفاضه تسبب فى إرجاع شريط ذكريات هذه الشخصيه التى تسببت فى مآسى الجماهير منذ 1966 ورفضت أن تعلن معاشها السياسى حتى كتابه هذه السطور.فالطريقه التى بدأ بها السيد الصادق المهدى حياته السياسيه وممارساته منذ سقوط النظام الديمقراطى تحكى عكس ما نصبو إليه من نظام ديمقراطى إحلالى وتبادلى للاجيال. كما أن محاولة قيادته لانتفاضه فى بدايه الشهر المنصرم كانت مثبطه للجماهير المتعطشه للخلاص، ولكنها ليست متعطشه لشخصيه أثبتت إخفاقها السياسى منذ توليه رئاسه أول حكومه فى 1966



    هل تريد أن تشير الى أن السيد الصادق هو الوحيد من وقف ضد هذا النظام منذ 1989؟؟؟
    ألم تسمع بعودته وهو يجرجر أذيال الهزيمه بعد عمليه "تهتدون"؟؟؟
    ألم تسمع بخذلانه المرير للتجمع الوطنى الديمقراطى وتجميد نشاطه به فى إجتماع أسمرافى مارس 2000 لحمايه إبن عمه مبارك الفاضل من المسؤله عن إتفاق جيبوتى الثنائى بين نظام الإنقاذ وحزب الأمه؟؟؟
    ألم تسمع بكيان كان يسمى التجمع الوطنى الديمقراطى وقف ضد هذا النظام منذ أكتوبر 1989وقاتل لسنين طويله بينما كان الإمام يمارس هوايه نجوم هوليوود فى حب الظهور والخطب فارغه المحتوى فى جامع الأنصار؟؟
    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟


نعم هنالك العديد من الوطنين الذين ناضلوا ضد الانقاذ وكل حسب مقدرته ولاننى كنت فى موقع الحدث فاقول بان لحزب الامه نصيب الاسد فى نشأه التجمع ولان حزب الامه مستقل القياده والقرار ولاننا كنا نرجى من التجمع ان يحقق التحول الديقراطى لاحظ هدف حزب الامه هو عوده نظام ديقراطى معافى حتى يختار الشعب ممثليه دونما اى اكراه, عندما تبين لنا بان التجمع لم يعد يحقق تطلعات الشعب السودانى تركناه والنتيجه بان اصبح التجمع جزء من اله القمع ضد المواطن الاعزل (اعضاء فى حكومه وبرلمان الانقاذ والتى منعت امس الاول ندوه اسر ضحايا شهداء رمضان)
كيف تبرر لعضو فى التجمع بان يفاوض الانقاذ بمعزل عن التجمع ولا يسائل!!!! (الحركه الشعبيه نموزجا) اى حزب مسئول لابد له ان يتخد موقف واضح من مجريات عمل الحركه ولاننا نحترم انفسنا قررنا ان نترك التجمع بما حمل وكان قرارنا صائبا لان التجمع انتهى الى مجموعه موظفين فى حكومه الحكومه الاخ الاكبر الانقاذ والحركه....هل ترضى لنا نفس المصير يادكتور!!!

يحمد للصادق المهدى خطبه الفارقه من قبه جامع الانصار عندما هرب من هرب واختفى من اختفى فظل وحيدا يعارض الانقاذ من سجنه او من حيث اقامته الجبريه ..على الرغم من مشاركتى الشخصيه فى العمل المسلح الا ان اكبر خطأ وقعت فيه القوى السياسيه هو ترك الساحه فاضيه للانقاذ وعدم التصاق القياده بالقاعده مما ساهم فى تصفيه الخدمه المدنيه وكل المؤسسات القوميه وصبغتها بلون الانقاذ وفقط...تخيل ولو للحظه واحده وجود السيد الميرغنى بالسودان كمرجعيه دينيه وسياسيه لعدد كبير من السودنين وهو يخطب فى مريديه ويرشدهم ويصبرهم على مقاومه الانقاذ (طبعا بخطب مليانه مش فارغه ذى خطب المهدى) وايضا وجود نقد بالخارج يشجع قومه وكوادره علنا على المقاومه...

العمل العسكرى الذى تتحدث عنه حزب الامه من اسس نواته ( الحركه الشعبيه طبعا حملت السلاح قبل الانقاذ)
على الرغم من اختلافى مع مبارك المهدى فى شقه لحزب الامه الا ان الكل يشهد له بالكفأءه وهو تنفيذى من طراز فريد .كل مبادرات التجمع حتى العمل العسكرى من بنات افكار مبارك الفاضل...لقد مات التجمع يوم ان ترك مبارك المهدى الامانه العامه..اسأل ناس التجمع وهيئه قيادته كم عدد الاجتماعات التى عقدت منذ رحيل حزب الامه والتجمع عنه؟؟؟؟؟ بالمناسبه الاسم الصحيح مبارك عبدالله الفاصل المهدى

Quote: يا لضعف ذاكرتك الداعى للغثيان....
ويا لإجحافك فى حق مقاتلى جبش الفتح والتجمع الديمقراطى الذى ناضلوا حينما كان أحفاد الإمام محمدأحمد المهدى(عطر الله ثراه) ما بين متردد فى خيار المعارضه وجالس يقتات فى موائد العسكر اللئام


كما ذكرت فى عاليه عندما حمل حزب الامه السلاح كان البعض طلابا والبعض الاخر يعمل فى خدمه حكومه الانقاذ اولم يحال للمعاش الاجبارى او لم يحسم امره بمعارضه الانقاذ ناهيك عن العمل المسلح.. لا ولن ابخس نضال قوات التحالف وجيش الفتح ولكن متى بدأ العمل المسلح ومن بدأه وكم عدد افراد جيش الامه فى كل الجبهات (اثيوبيا وارتيريا) وكم عدد باقى القوات ...ماهى المعارك التى خاضها جيش الامه وعدد شهداءه !!!!!!

Quote: تمنيت أن يكون السيد الصادق مؤمنا بأن مشكلتنا هى نظام الإنقاذ....
ولكن حينما رأيته يجلس فى برلماننا المسلوب من نظام الإنقاذ....
وحينما رأيته يحتفل مع سارقى البرلمان ....
أيقنت أن الرجل فاقد الإحساس....
بما سلبه نظام الإنقاذ منا


ولكنك رايت عبدالرحمن سعيد وزيرا وحسنين وعلى السيد , فاروق ابوعيسى وفاطمه ابراهيم اعضاء ووزراء فى حكومه وبرلمان الانقاذ وعدد مقدر من وزراء الاتحادى بكل مسمياته وزراء ولائين ..اين احاسيسك المرهفه والتى ارقها جلوس الصادق المهدى مع سارقى البرلمان والله يااسامه اذا كان ده شعورك لمجرد جلوس الصادق فى احتفال البرلمان بالذكرى الخمسين مفروض باننا نعزى فيك الان او على الاقل ندعو لك الله بالشفاء من الكوما ( ربنا يحفظك من كل الامراض )

يااخى الصادق يجلس اليوم وغدا وبعد غدا من اجل غدا افضل للسودان . المهم ان لا يتنازل عن مبادئه الديقراطيه

دودى

(عدل بواسطة Mohamed Doudi on 18-10-2006, 01:41 PM)
(عدل بواسطة Mohamed Doudi on 18-10-2006, 05:10 PM)
(عدل بواسطة Mohamed Doudi on 18-10-2006, 05:14 PM)
(عدل بواسطة Mohamed Doudi on 18-10-2006, 06:12 PM)
(عدل بواسطة Mohamed Doudi on 18-10-2006, 06:25 PM)
(عدل بواسطة Mohamed Doudi on 18-10-2006, 09:06 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 02:39 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Mohamed Doudi)

    لكاتب هذا البوست قصه طريفة مع سيد الصادق يبدو انه مازال
    يكتظ منها غيظا
    فقد زار الصادق المهدى الولايات المتحدة قبل عامين تقريبا
    واقام ندوه وفي فرص النقاشى اعطيت لحظة شرف لهذا الاسامة
    وذكر كلام مشابه للذي كتبه الان وتحديدا مسالة العمر دي
    (انو يالصادق انت قربت تحصل السبعين .. الخ ).
    وكان جزء من رد الصادق الانسان ليس كالخرفان انو دي صغيرة علي الدبيحة
    والا دي كبيره عليها..وقال ليه العمر يخطو نحو السبعين مسرعا والروح باقية في العشرين ..وقال ليهو مسالة العطاء بالمقدرة الجسدية تعال سابقنى علي وزن تعال طالعنى وضج الحضور بالضحك.واقول ليك انو مافي علاقة بمسالة وزنك عندما
    تحداك الصادق يعنى انت لو كنت رشيق برضو الصادق المهدي حايسبقك جري.
    الحاجة التانية انت الصادق لارضيت بيهو عمرو 30 سنه ولاعاجبك وعمرو 70 سنة
    يعنى انت دايرو يكون في سن محمد عثمان الميرغني المابتحرك منها دى لانو مثتثنئ
    من الزيادة .
    داير اقول ليك حاجة المحجوب لما مات كان تجاوز السبعين ولم يتخلي عن السياسة
    الي ان مات واسماعيل الازهري مات وعمره 69وقتلته السياسة
    وكذلك الحزب الشيوعي لم يتخلي الشفيع ولا عبدالخالق عن السياسة الا باعدامهم
    وما تقوله ينطبق علي نقد وعلي الترابي اماالميرغني فليس في عداد السياسة ولا السياسيين...
    طبعا تخريفاتك كتيرة سنعود لها لاحقا

    وفرصة سعيدة اسامة وكنا نتمنى ان تظهر بالكنية التى يطلقها عليك اصدقاءك
    لانو انا ماعرفتك باسمك الكامل لحدى مافي واحد من نيويورك قال لي دا اسامة ..ماداير الناس تعرفو عشان دا خاص باستخدام المعارف والاصدقاء
    وجاييلك شايل معاي حاجات..

    (عدل بواسطة معتصم مصطفي الجبلابي on 20-10-2006, 02:00 PM)
    (عدل بواسطة معتصم مصطفي الجبلابي on 20-10-2006, 02:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 06:04 PM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 4643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    Quote: معتصم مصطفي الجبلابي





    ************
    اذا عُرف السبب بطل العجب !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 06:26 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: نيازي مصطفى)

    الاخ اسامه مره اخرى
    Quote: وهل هذه إجابه منطقيه على تساؤلاتى عن حربائيه السيد الصادق؟؟؟؟
    هل إجابه السؤال بالسؤال يصب فى إتجاه الهروب من الإجابات؟؟


    لم تبدا مقالك اخى اسامه بتغيير الصادق المهدى وحزبه طريقه نضاله وان كنت مؤمنا ايمانا تاما بان الحزب الذى انتمى له لم يحد عن جاده الطريق الديقراطى منذ نشأته , ولكنك كلت السباب وتبخيس الناس اشيائهم. لقد ذكرت اخى بان وجود الصادق على قمه انتفاضه اغسطس كما سميتها قد افشل الانتفاضه لان الجماهير عذفت عن المشاركه عندما علمت بان الصادق المهدى على قمه هذا الحدث. كان الاجدى بك رغم مواقفك ضد الامه وزعيمه ان تحيى هذا المنحى الجديد علشان كده انا قلت فى ناس لاتطقع ولا تخلى خلق الله تطقع
    ادناه من مقالك

    Quote: فظهور السيد الصادق المهدى فى قمه هذه الإنتفاضه تسبب فى إرجاع شريط ذكريات هذه الشخصيه التى تسببت فى مآسى الجماهير منذ 1966 ورفضت أن تعلن معاشها السياسى حتى كتابه هذه السطور.فالطريقه التى بدأ بها السيد الصادق المهدى حياته السياسيه وممارساته منذ سقوط النظام الديمقراطى تحكى عكس ما نصبو إليه من نظام ديمقراطى إحلالى وتبادلى للاجيال. كما أن محاولة قيادته لانتفاضه فى بدايه الشهر المنصرم كانت مثبطه للجماهير المتعطشه للخلاص، ولكنها ليست متعطشه لشخصيه أثبتت إخفاقها السياسى منذ توليه رئاسه أول حكومه فى 1966



    هل تريد أن تشير الى أن السيد الصادق هو الوحيد من وقف ضد هذا النظام منذ 1989؟؟؟
    ألم تسمع بعودته وهو يجرجر أذيال الهزيمه بعد عمليه "تهتدون"؟؟؟
    ألم تسمع بخذلانه المرير للتجمع الوطنى الديمقراطى وتجميد نشاطه به فى إجتماع أسمرافى مارس 2000 لحمايه إبن عمه مبارك الفاضل من المسؤله عن إتفاق جيبوتى الثنائى بين نظام الإنقاذ وحزب الأمه؟؟؟
    ألم تسمع بكيان كان يسمى التجمع الوطنى الديمقراطى وقف ضد هذا النظام منذ أكتوبر 1989وقاتل لسنين طويله بينما كان الإمام يمارس هوايه نجوم هوليوود فى حب الظهور والخطب فارغه المحتوى فى جامع الأنصار؟؟
    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟


نعم هنالك العديد من الوطنين الذين ناضلوا ضد الانقاذ وكل حسب مقدرته ولاننى كنت فى موقع الحدث فاقول بان لحزب الامه نصيب الاسد فى نشأه التجمع ولان حزب الامه مستقل القياده والقرار ولاننا كنا نرجى من التجمع ان يحقق التحول الديقراطى لاحظ هدف حزب الامه هو عوده نظام ديقراطى معافى حتى يختار الشعب ممثليه دونما اى اكراه, عندما تبين لنا بان التجمع لم يعد يحقق تطلعات الشعب السودانى تركناه والنتيجه بان اصبح التجمع جزء من اله القمع ضد المواطن الاعزل (اعضاء فى حكومه وبرلمان الانقاذ والتى منعت امس الاول ندوه اسر ضحايا شهداء رمضان)
كيف تبرر لعضو فى التجمع بان يفاوض الانقاذ بمعزل عن التجمع ولا يسائل!!!! (الحركه الشعبيه نموزجا) اى حزب مسئول لابد له ان يتخد موقف واضح من مجريات عمل الحركه ولاننا نحترم انفسنا قررنا ان نترك التجمع بما حمل وكان قرارنا صائبا لان التجمع انتهى الى مجموعه موظفين فى حكومه الحكومه الاخ الاكبر الانقاذ والحركه....هل ترضى لنا نفس المصير يادكتور!!!

يحمد للصادق المهدى خطبه الفارقه من قبه جامع الانصار عندما هرب من هرب واختفى من اختفى فظل وحيدا يعارض الانقاذ من سجنه او من حيث اقامته الجبريه ..على الرغم من مشاركتى الشخصيه فى العمل المسلح الا ان اكبر خطأ وقعت فيه القوى السياسيه هو ترك الساحه فاضيه للانقاذ وعدم التصاق القياده بالقاعده مما ساهم فى تصفيه الخدمه المدنيه وكل المؤسسات القوميه وصبغتها بلون الانقاذ وفقط...تخيل ولو للحظه واحده وجود السيد الميرغنى بالسودان كمرجعيه دينيه وسياسيه لعدد كبير من السودنين وهو يخطب فى مريديه ويرشدهم ويصبرهم على مقاومه الانقاذ (طبعا بخطب مليانه مش فارغه ذى خطب المهدى) وايضا وجود نقد بالخارج يشجع قومه وكوادره علنا على المقاومه...

العمل العسكرى الذى تتحدث عنه حزب الامه من اسس نواته ( الحركه الشعبيه طبعا حملت السلاح قبل الانقاذ)
على الرغم من اختلافى مع مبارك المهدى فى شقه لحزب الامه الا ان الكل يشهد له بالكفأءه وهو تنفيذى من طراز فريد .كل مبادرات التجمع حتى العمل العسكرى من بنات افكار مبارك الفاضل...لقد مات التجمع يوم ان ترك مبارك المهدى الامانه العامه..اسأل ناس التجمع وهيئه قيادته كم عدد الاجتماعات التى عقدت منذ رحيل حزب الامه والتجمع عنه؟؟؟؟؟ بالمناسبه الاسم الصحيح مبارك عبدالله الفاصل المهدى

Quote: يا لضعف ذاكرتك الداعى للغثيان....
ويا لإجحافك فى حق مقاتلى جبش الفتح والتجمع الديمقراطى الذى ناضلوا حينما كان أحفاد الإمام محمدأحمد المهدى(عطر الله ثراه) ما بين متردد فى خيار المعارضه وجالس يقتات فى موائد العسكر اللئام


كما ذكرت فى عاليه عندما حمل حزب الامه السلاح كان البعض طلابا والبعض الاخر يعمل فى خدمه حكومه الانقاذ اولم يحال للمعاش الاجبارى او لم يحسم امره بمعارضه الانقاذ ناهيك عن العمل المسلح.. لا ولن ابخس نضال قوات التحالف وجيش الفتح ولكن متى بدأ العمل المسلح ومن بدأه وكم عدد افراد جيش الامه فى كل الجبهات (اثيوبيا وارتيريا) وكم عدد باقى القوات ...ماهى المعارك التى خاضها جيش الامه وعدد شهداءه !!!!!!

Quote: تمنيت أن يكون السيد الصادق مؤمنا بأن مشكلتنا هى نظام الإنقاذ....
ولكن حينما رأيته يجلس فى برلماننا المسلوب من نظام الإنقاذ....
وحينما رأيته يحتفل مع سارقى البرلمان ....
أيقنت أن الرجل فاقد الإحساس....
بما سلبه نظام الإنقاذ منا


ولكنك رايت عبدالرحمن سعيد وزيرا وحسنين وعلى السيد , فاروق ابوعيسى وفاطمه ابراهيم اعضاء ووزراء فى حكومه وبرلمان الانقاذ وعدد مقدر من وزراء الاتحادى بكل مسمياته وزراء ولائين ..اين احاسيسك المرهفه والتى ارقها جلوس الصادق المهدى مع سارقى البرلمان والله يااسامه اذا كان ده شعورك لمجرد جلوس الصادق فى احتفال البرلمان بالذكرى الخمسين مفروض باننا نعزى فيك الان او على الاقل ندعو لك الله بالشفاء من الكوما ( ربنا يحفظك من كل الامراض )

يااخى الصادق يجلس اليوم وغدا وبعد غدا من اجل غدا افضل للسودان . المهم ان لا يتنازل عن مبادئه الديقراطيه

دودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 09:12 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Mohamed Doudi)

    أخى الكريم دينق،

    إليك تحياتى،

    Quote: لم يتبقى للصادق المهدي أي جلباب جديد يرتديه.


    لو تخلى السيد الصادق عن النرجسيه ....
    واللامبدئيه فى التعامل مع الأنظمه الديكتاتوريه....
    ونقل القداسه الدينيه لمجال السياسه ....
    وتحويل حزب الأمه الى ملكيه أسريه...
    بها أبناءه وبناته الكرام ....
    فعندها فقط يكون هنالك أمل بأنه إرتدى ثوبا جديدا....

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 18-10-2006, 09:16 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 09:54 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ الفاضل بشير أبو سالف،
    إليك سلامى،

    Quote: ال ما بدورك..في الضلام بيحدر ليك)

    دعنى من تنبآتك بالحب والكراهيه حينما نطرح موضوعا للنقاش....
    أنا طرحت أمامك موضوعا به حقائق تاريخيه تدعم أن السيد الصادق لم يغير طريقه تفكيره..
    وممارساته السياسه....
    فهل لك من دلو فتدلو به فى هذا الحوار؟؟؟

    Quote: الاخ اسامة ..أعلم ان لك رأئ (قد يكون موروثا) في الصادق المهدي ..والامام عبدالرحمن ..ولكن اتمني آلا يعميك ذلك عن قولة حق في حقه ولو مرة واحدة.

    وسوف لن أكذب عليك فى إهتماماتى.....
    أنا لن تغمض لى عينا حتى أجد ضالتى المنشوده...
    وهى ....
    هل فشل حكم الشعب بالشعب لان الموسسات السياسيه التقليديه لا تعى ماهى الديمقراطيه؟؟
    ولا تحتكم بها فى إطارها الداخلى....
    وإذا كانت الديمقراطيات الثلاث اللاتى إستنشقتها الجماهير كانت تحت أسرتان فقط ، فهل لنا حق المطالبه بفتح صفحات تلك الفترات ، إذا كانت هاتين الأسرتين حكمتا تحت مظله الديمقراطيه؟؟
    هل حولت وأستغلت الأحزاب التقليديه الولاء الصوفى فى الوصول للحكم؟؟
    لماذا يطالبنا منشىء هاتين الطائفتين أن نغلفهم بغلاف اللامسأله والصفويه والقداسه؟
    هل تحفيظ القرآن وإنشاء الخلوه مدعاه لتعظيم وعصمه مالكها من المسأله الجماهيريه؟؟
    لماذا يصوت الأنصارى والختمى لمرشح طائفته الدينيه بغض النظر عن كفاءه المرشح وخدمته لقضايا الجماهير؟؟
    هل يمكن للديمقراطيه أن تعيش فى ظل هذه المفاهيم والمناخ التقديسى لبعض الأسر أم واجبا تصحيحها؟؟
    لماذا يورث هولأ أبنائهم المكانه السياسيه والدينيه ؟؟
    هل مبدأ التوريث بداعى لإستمراريه القداسه يؤدى الى وضع ديمقراطى سليم؟؟

    وأوعدك بأن القادم فى الطريق ليس بأخف من هذا الحوار الذى نحن بصدده......
    فهل أنت مستعد لهذه المعركه الفكريه الشاقه؟؟؟
    أم ستستمر كبقيه بعض الإخوه والأخوات الذى يرمونا بالكراهيه كلما أردنا قرأه الأحداث فى إطار مدنى....

    اللهم هل بلغت....

    مع خالص تقديرى وإحترامى،

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 10:24 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: نيازي مصطفى)

    الاخ نيازى
    ومتعجب مالك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 09:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: فقد زار الصادق المهدى الولايات المتحدة قبل عامين تقريبا
    واقام ندوه وفي فرص النقاشى اعطيت لحظة شرف لهذا الاسامة


    معتصم الجبلابي.

    هذا حديث سخيف.
    يجب أن تعلم أنت والذين يقدسون الصادق المهدي.
    لقد أنتهت القدسية في السياسة السودانية ولقد أنتهى زمن سيدي فلان وسيدي علان.
    الصادق المهدي أسواء سياسي مر على تاريخ السودان, وسوف يزكره السودانين بالرجل الذي فشل أكثر من مرة في تسير دفة حكم البلاد ولقد سلم الحكم للجبهة الاسلامية في طبق من ذهب. فليخجل الصادق المهدي من نفسه. وللذين صوتوا لهذا الصادق في الانتخابات الاخيرة. ماذا حصدتم سوى الهشيم؟

    دينق.

    (عدل بواسطة Deng on 18-10-2006, 09:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 09:47 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: Deng)

    Quote: معتصم الجلابي.

    هذا حديث سخيف.

    يا دينق بطل زعل و عشان يخف زعلك شوية أؤكد لك أن الحبيب معتصم لقب أسرته الجبلابي و ليس الجلابي.
    الحبيب أسامة علي كيفو يرد و يفط.
    عيد سعيد
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-10-2006, 10:11 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: lana mahdi)

    الاخ دينق اعلم ان مسألة الالقاب هذه لا تغضبنى
    اذا حذفت الباء او ابقيتها وبعدين كلمة سيد وسيدي
    دي انا ما معقدانى لكن ممكن اكتب لك هكذاcd
    لو الموضوع بثير حفيظتك
    ومسالة الجلابه دي هي نوعين الجلابه الجالبة والجلابة المستجلبة.
    وما تسالني التبيان
    اما عن تقديسنا للصادق فسيكون من ضمن ردنا القادم
    يادينق الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2006, 09:46 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    الاخ اسامه مره اخرى
    Quote: وهل هذه إجابه منطقيه على تساؤلاتى عن حربائيه السيد الصادق؟؟؟؟
    هل إجابه السؤال بالسؤال يصب فى إتجاه الهروب من الإجابات؟؟


    لم تبدا مقالك اخى اسامه بتغيير الصادق المهدى وحزبه طريقه نضاله وان كنت مؤمنا ايمانا تاما بان الحزب الذى انتمى له لم يحد عن جاده الطريق الديقراطى منذ نشأته , ولكنك كلت السباب وتبخيس الناس اشيائهم. لقد ذكرت اخى بان وجود الصادق على قمه انتفاضه اغسطس كما سميتها قد افشل الانتفاضه لان الجماهير عذفت عن المشاركه عندما علمت بان الصادق المهدى على قمه هذا الحدث. كان الاجدى بك رغم مواقفك ضد الامه وزعيمه ان تحيى هذا المنحى الجديد علشان كده انا قلت فى ناس لاتطقع ولا تخلى خلق الله تطقع
    ادناه من مقالك

    Quote: فظهور السيد الصادق المهدى فى قمه هذه الإنتفاضه تسبب فى إرجاع شريط ذكريات هذه الشخصيه التى تسببت فى مآسى الجماهير منذ 1966 ورفضت أن تعلن معاشها السياسى حتى كتابه هذه السطور.فالطريقه التى بدأ بها السيد الصادق المهدى حياته السياسيه وممارساته منذ سقوط النظام الديمقراطى تحكى عكس ما نصبو إليه من نظام ديمقراطى إحلالى وتبادلى للاجيال. كما أن محاولة قيادته لانتفاضه فى بدايه الشهر المنصرم كانت مثبطه للجماهير المتعطشه للخلاص، ولكنها ليست متعطشه لشخصيه أثبتت إخفاقها السياسى منذ توليه رئاسه أول حكومه فى 1966



    هل تريد أن تشير الى أن السيد الصادق هو الوحيد من وقف ضد هذا النظام منذ 1989؟؟؟
    ألم تسمع بعودته وهو يجرجر أذيال الهزيمه بعد عمليه "تهتدون"؟؟؟
    ألم تسمع بخذلانه المرير للتجمع الوطنى الديمقراطى وتجميد نشاطه به فى إجتماع أسمرافى مارس 2000 لحمايه إبن عمه مبارك الفاضل من المسؤله عن إتفاق جيبوتى الثنائى بين نظام الإنقاذ وحزب الأمه؟؟؟
    ألم تسمع بكيان كان يسمى التجمع الوطنى الديمقراطى وقف ضد هذا النظام منذ أكتوبر 1989وقاتل لسنين طويله بينما كان الإمام يمارس هوايه نجوم هوليوود فى حب الظهور والخطب فارغه المحتوى فى جامع الأنصار؟؟
    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟


نعم هنالك العديد من الوطنين الذين ناضلوا ضد الانقاذ وكل حسب مقدرته ولاننى كنت فى موقع الحدث فاقول بان لحزب الامه نصيب الاسد فى نشأه التجمع ولان حزب الامه مستقل القياده والقرار ولاننا كنا نرجى من التجمع ان يحقق التحول الديقراطى لاحظ هدف حزب الامه هو عوده نظام ديقراطى معافى حتى يختار الشعب ممثليه دونما اى اكراه, عندما تبين لنا بان التجمع لم يعد يحقق تطلعات الشعب السودانى تركناه والنتيجه بان اصبح التجمع جزء من اله القمع ضد المواطن الاعزل (اعضاء فى حكومه وبرلمان الانقاذ والتى منعت امس الاول ندوه اسر ضحايا شهداء رمضان)
كيف تبرر لعضو فى التجمع بان يفاوض الانقاذ بمعزل عن التجمع ولا يسائل!!!! (الحركه الشعبيه نموزجا) اى حزب مسئول لابد له ان يتخد موقف واضح من مجريات عمل الحركه ولاننا نحترم انفسنا قررنا ان نترك التجمع بما حمل وكان قرارنا صائبا لان التجمع انتهى الى مجموعه موظفين فى حكومه الحكومه الاخ الاكبر الانقاذ والحركه....هل ترضى لنا نفس المصير يادكتور!!!

يحمد للصادق المهدى خطبه الفارقه من قبه جامع الانصار عندما هرب من هرب واختفى من اختفى فظل وحيدا يعارض الانقاذ من سجنه او من حيث اقامته الجبريه ..على الرغم من مشاركتى الشخصيه فى العمل المسلح الا ان اكبر خطأ وقعت فيه القوى السياسيه هو ترك الساحه فاضيه للانقاذ وعدم التصاق القياده بالقاعده مما ساهم فى تصفيه الخدمه المدنيه وكل المؤسسات القوميه وصبغتها بلون الانقاذ وفقط...تخيل ولو للحظه واحده وجود السيد الميرغنى بالسودان كمرجعيه دينيه وسياسيه لعدد كبير من السودنين وهو يخطب فى مريديه ويرشدهم ويصبرهم على مقاومه الانقاذ (طبعا بخطب مليانه مش فارغه ذى خطب المهدى) وايضا وجود نقد بالخارج يشجع قومه وكوادره علنا على المقاومه...

العمل العسكرى الذى تتحدث عنه حزب الامه من اسس نواته ( الحركه الشعبيه طبعا حملت السلاح قبل الانقاذ)
على الرغم من اختلافى مع مبارك المهدى فى شقه لحزب الامه الا ان الكل يشهد له بالكفأءه وهو تنفيذى من طراز فريد .كل مبادرات التجمع حتى العمل العسكرى من بنات افكار مبارك الفاضل...لقد مات التجمع يوم ان ترك مبارك المهدى الامانه العامه..اسأل ناس التجمع وهيئه قيادته كم عدد الاجتماعات التى عقدت منذ رحيل حزب الامه والتجمع عنه؟؟؟؟؟ بالمناسبه الاسم الصحيح مبارك عبدالله الفاصل المهدى

Quote: يا لضعف ذاكرتك الداعى للغثيان....
ويا لإجحافك فى حق مقاتلى جبش الفتح والتجمع الديمقراطى الذى ناضلوا حينما كان أحفاد الإمام محمدأحمد المهدى(عطر الله ثراه) ما بين متردد فى خيار المعارضه وجالس يقتات فى موائد العسكر اللئام


كما ذكرت فى عاليه عندما حمل حزب الامه السلاح كان البعض طلابا والبعض الاخر يعمل فى خدمه حكومه الانقاذ اولم يحال للمعاش الاجبارى او لم يحسم امره بمعارضه الانقاذ ناهيك عن العمل المسلح.. لا ولن ابخس نضال قوات التحالف وجيش الفتح ولكن متى بدأ العمل المسلح ومن بدأه وكم عدد افراد جيش الامه فى كل الجبهات (اثيوبيا وارتيريا) وكم عدد باقى القوات ...ماهى المعارك التى خاضها جيش الامه وعدد شهداءه !!!!!!

Quote: تمنيت أن يكون السيد الصادق مؤمنا بأن مشكلتنا هى نظام الإنقاذ....
ولكن حينما رأيته يجلس فى برلماننا المسلوب من نظام الإنقاذ....
وحينما رأيته يحتفل مع سارقى البرلمان ....
أيقنت أن الرجل فاقد الإحساس....
بما سلبه نظام الإنقاذ منا


ولكنك رايت عبدالرحمن سعيد وزيرا وحسنين وعلى السيد , فاروق ابوعيسى وفاطمه ابراهيم اعضاء ووزراء فى حكومه وبرلمان الانقاذ وعدد مقدر من وزراء الاتحادى بكل مسمياته وزراء ولائين ..اين احاسيسك المرهفه والتى ارقها جلوس الصادق المهدى مع سارقى البرلمان والله يااسامه اذا كان ده شعورك لمجرد جلوس الصادق فى احتفال البرلمان بالذكرى الخمسين مفروض باننا نعزى فيك الان او على الاقل ندعو لك الله بالشفاء من الكوما ( ربنا يحفظك من كل الامراض )

يااخى الصادق يجلس اليوم وغدا وبعد غدا من اجل غدا افضل للسودان . المهم ان لا يتنازل عن مبادئه الديقراطيه

دودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 04:10 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: Mohamed Doudi)

    الأخ الكريم محمد الأمين موسى،

    سلام،

    Quote: لاحظت أن العديد منا يتطرق لشخصية الصادق المهدي ويحاسبها وفقا للمعايير السياسية، متناسين أنه يميل إلى الفكر ويجتهد كثيرا في وضع بصماته الابستميلوجية على تاريخ الفكر السياسي في بلادنا..


    لقد أصبت والله مربط الفرص....
    ولتجدنى إمشاء الله من المتففين معك فى ما ذهبت إليه...



    Quote: فعلى سبيل المثال، ساهم الرجل مساهمة فعالة في إضفاء بعد جديد لمفهوم التداول السلمي للسلطة ينطلق من قاعدة وجودية، ترى أن أفضل وسيلة للتداول السلمى للسلطة (أو القيادة) هي الموت. فالموت قائم لا محالة (كل نفس ذائقة الموت).. والموت وارد في أي لحظة.. قد يموت الزعيم أو القائد الآن أو بعد خمسين أو ستين سنة أقل أو أكثر.. وفي هذا تشويق كبير... خلافا لما تعارف عليه رواد الديمقراطية الغربية الذين قننوا وحصروا التداول في فترتين أو ثلاثة.. غير آبهين لسيكولوجية القائد وحبه للتوحد مع كرسي القيادة.


    وإذا كان هذا طرحه فى نظريه إحلال القائد عن طريق الموت....
    فلتجدنى من المخلفين معه فى ذلك....
    لانها تنفى الإراده الإنسانيه فى التغيير....
    وتحول الإنسان الى مرتبه الأنعام فى عدم قدرته على تغيير الأوضاع غير الملائمه لمعاشه...
    وتتعارض مع منهج " كنت خيلر أمه أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر"....

    وعيد سعيد،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 04:22 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى الغالى هشام أمين،

    مرحب بيك فى هذه البقعه التصحيحيه التى نحن بصددها....
    والصوره الجديده لابنك (إنشاء يكون هو) حلوه خالص...
    ربنا يجعله غرة عين والديه....

    Quote: سؤال ما سن التقاعد فى السودان للساسة العظماء ؟؟


    أنا لا أومن بنظريه الصادق المهدى (كما ذكرها الأخ محمد موسى) وهى تكتيف الأيادى إنتظار فعل الطبيعه.....
    فإذا كانت هنالك منتديات وحوارات كهذه تتناسب مع المبدأ الديمقراطى...
    فسوف يكون هنالك تقييم حقيقى للسياسى بمعيار إنجازاته أو إخفاقاته المدنيه تجاه الجماهير...
    من غير الزج بأى هالات دينيه أو شبه القداسه للشخص موضع التقييم...
    ,اتمنى أن يسمحوا لنا الأخوان والأخوات بذلك حتى تحدد سن التقاعد المعاشيه للسيد الصادق....
    بمعيار إنجازاته أو إخفاقاته فقط فى حق الجماهير...
    لا غير...
    وتقبل أمنياتى لك ولاسرتك بعيد سعيد...

    أخوك
    أسامه خلف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 05:05 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ الكريم إسماعيل وراق،

    Quote: هذا البوست ذكرني بقصة تلك التي تحمل موسها وحايمة في خلق الله وكان الأولى بتجريب الموس على نفسها..


    هذا رأيك....
    والبيّنه عليك وليست علينا....
    ومنتظرين وجه نظرك من غير عبارات إجماليه....

    والسلام،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 05:11 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى الكريم عبده عبد الحميد،

    سلامى،

    Quote: وين النقابات !! وشوية النقابات الموجودة كرتونية

    لعلك تدرى الدور الأساسى الذى لعبته النقابات فى الثورتين الجماهيريتين....
    وما تقوله على درجه عاليه من الصحه...
    ولكن بإلامكان إختراق هذه النقابات...
    فما زالت الأحزاب تحتفظ بمنتميها داخل تلك المؤسسات التمثيليه..

    وعيد سعيد،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 05:48 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ الكريم محمد سيد أحمد،

    سلام،

    Quote: ولكن من الانصاف الاشارة لمواقف نضالية للسيد الصادق
    سبيل المثال
    [U]قيادتة لمناهضة رفع الاسعار الاخيرة


    وهذا رأى سديد...
    كما أننى أشرت الى ذلك فى بدايه مقالى...

    ولكن عباره قيادته هذه هى مربط الفرس...

    لماذا تولت قبادة حزب الأمه دعوة الجماهير لمسيرة 9-6 مع العلم بأن هنالك ما يذيد على السته أحزاب سياسيه مشاركه فيها؟؟؟


    Quote: أصدر حزب الامة القومي بيانا لجماهير الحزب ولجماهير الشعب السوداني عامة للخروج في مسيرة يوم الأربعاء 6 سبتمبر للتنديد بالزيادات والمطلوب من الجميع المشاركة كل بما يستطيع واقلها الدعاء
    والله اكبر ولله الحمد فقد حانت ساعة النصر


    أليس هذا بكافى على أن يقزم دور الأحزاب المشاركه ويثبط همم بعض الجماهير المستأه من تذبذيه مواقف السيد الصادق المهدى من النظام والتجمع ؟؟؟

    أليس الإستئثار بدعوة الجماهير تأكيد للظانين فى نرجسيه السيد الصادق المهدى منذ 1966 وموقفه مع السيد محمد أحمد المحجوب؟؟

    لماذا دعى السيد الصادق المهدى الى قمع المتظاهرين ضد زياده الأسعار (على لسان المرحوم عمر نور الدائم) فى ديسمبر 1988؟؟

    ولماذا يتأرجح السيد الصادق المهدى نا بين مشارك فى إحتفالات هذا النظام للبرلمان الى قأئد مظاهره زياده الأسعار؟؟

    هل زياده الأسعار هى الوحيده التى إستفزت مخضرم السياسه السودانيه ؟؟؟

    ألم يصحى ضميره إغتيال مجدى وجرجس وضباط رمضان وشهداء مذبحه ميدان مصطفى محمود، ومذابح أهالى دارفور ، وجريمه بوتسودان ؟؟؟؟؟؟

    أهل تطنبق تصرفات السيد الصادق على قول السيد الحسن البصرى عندما سأله أحد من رجال الكوفه عن حكم دم البعوض فى الثياب ، أهل هو مبطل للصلاة. فأجاب الحسن البصرى: يأهل الكوفه إستبحتم دم على بن طالب (رضى الله عنه) وأبنه الحسين ، ثم تأتى لتسألنى عن حكم دم البعوض...

    وعليك وإليك سلامى....
    أخوك
    أسامه خلف

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 20-10-2006, 06:06 AM)
    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 20-10-2006, 03:34 PM)
    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 20-10-2006, 03:58 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 10:06 AM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الاخ اسامه مره اخرى
    Quote: وهل هذه إجابه منطقيه على تساؤلاتى عن حربائيه السيد الصادق؟؟؟؟
    هل إجابه السؤال بالسؤال يصب فى إتجاه الهروب من الإجابات؟؟


    لم تبدا مقالك اخى اسامه بتغيير الصادق المهدى وحزبه طريقه نضاله وان كنت مؤمنا ايمانا تاما بان الحزب الذى انتمى له لم يحد عن جاده الطريق الديقراطى منذ نشأته , ولكنك كلت السباب وتبخيس الناس اشيائهم. لقد ذكرت اخى بان وجود الصادق على قمه انتفاضه اغسطس كما سميتها قد افشل الانتفاضه لان الجماهير عذفت عن المشاركه عندما علمت بان الصادق المهدى على قمه هذا الحدث. كان الاجدى بك رغم مواقفك ضد الامه وزعيمه ان تحيى هذا المنحى الجديد علشان كده انا قلت فى ناس لاتطقع ولا تخلى خلق الله تطقع
    ادناه من مقالك

    Quote: فظهور السيد الصادق المهدى فى قمه هذه الإنتفاضه تسبب فى إرجاع شريط ذكريات هذه الشخصيه التى تسببت فى مآسى الجماهير منذ 1966 ورفضت أن تعلن معاشها السياسى حتى كتابه هذه السطور.فالطريقه التى بدأ بها السيد الصادق المهدى حياته السياسيه وممارساته منذ سقوط النظام الديمقراطى تحكى عكس ما نصبو إليه من نظام ديمقراطى إحلالى وتبادلى للاجيال. كما أن محاولة قيادته لانتفاضه فى بدايه الشهر المنصرم كانت مثبطه للجماهير المتعطشه للخلاص، ولكنها ليست متعطشه لشخصيه أثبتت إخفاقها السياسى منذ توليه رئاسه أول حكومه فى 1966



    هل تريد أن تشير الى أن السيد الصادق هو الوحيد من وقف ضد هذا النظام منذ 1989؟؟؟
    ألم تسمع بعودته وهو يجرجر أذيال الهزيمه بعد عمليه "تهتدون"؟؟؟
    ألم تسمع بخذلانه المرير للتجمع الوطنى الديمقراطى وتجميد نشاطه به فى إجتماع أسمرافى مارس 2000 لحمايه إبن عمه مبارك الفاضل من المسؤله عن إتفاق جيبوتى الثنائى بين نظام الإنقاذ وحزب الأمه؟؟؟
    ألم تسمع بكيان كان يسمى التجمع الوطنى الديمقراطى وقف ضد هذا النظام منذ أكتوبر 1989وقاتل لسنين طويله بينما كان الإمام يمارس هوايه نجوم هوليوود فى حب الظهور والخطب فارغه المحتوى فى جامع الأنصار؟؟
    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟



نعم هنالك العديد من الوطنين الذين ناضلوا ضد الانقاذ وكل حسب مقدرته ولاننى كنت فى موقع الحدث فاقول بان لحزب الامه نصيب الاسد فى نشأه التجمع ولان حزب الامه مستقل القياده والقرار ولاننا كنا نرجى كنا نرجى من التجمع قياده التحول الديقراطى (لاحظ هدف حزب الامه هو عوده نظام ديقراطى معافى حتى يختار الشعب ممثليه دونما اى اكراه. عندما تبين لنا بان التجمع كمؤسسه لم يعد يحقق تطلعات الشعب السودانى او شريحه كبيره منه تركنا التجمع بما حمل والتيجه بان اصبح التجمع جزء من اله القمع ضد المواطن الاعزل (اعضاء ووزراء فى برلمان الانقاذ وحكومته)


يحمد للصادق المهدى خطبه الفارقه من قبه جامع الانصار فى الوقت الذى هرب فيه من هرب واختفى فيه من اختفى ...على الرغم من مشاركتى فى العمل العسكرى الا ان اكبر اخطاء القوى السياسيه هو ترك الساحه الداخليه فاضيه ليمرح فيها كادر الجبهه..



العمل العسكرى الذى تتحدث عنه لحزب الامه القدح المعلى فيه فهو اول من حمل السلاح فى وجه الانقاذ ( الحركه الشعبيه حملت السلاح منذ 83) عندما بدأنا العمل المسلح كان البعض طلابا والبعض الاخر مازال موظفا او ضابطا لم يحل للمعاش بعد. على الرغم من اختلافى مع مبارك الفاضل الا ان الكل يشهد له بالكفأءه وهو تنفيذى من طراز فريد ولقد قاد التجمع فى احلك ظروفه كل نجاحات التجمع ومبادراته من بنات افكار مبارك لو بذل مبارك عشر جهده فى التجمع لحزب الامه لارحنا البلاد والعباد من الانقاذ منذ وقت مبكر ...اسأل ناس التجمع كم عدد الاجتماعات التى عقدت والمبادرات التى اتخدت بعد مفارقه الامه للتجع!!!
الاسم الصحيح لمبارك هو مبارك عبدالله الفاضل المهدى
(تمنيت ان يكون السيد الصادق مؤمنا بان مشكلتنا هى نظام الانقاذ
ولكن عندما رايته يجلس فى برلماننا المسلوب من نظام الانقاذ
وحينما رايته يحتفل سويا مع سارقى البرلمان ايقنت ان الرجل فاقد الاحساس بما سلبه نظام الانقاذ منا
ولكنك رايت عبدالرحمن سعيد وزيرا وحسنين ,على السيد, فاروق ابوعيسى , فاطمه ابراهيم وعدد مقدر من الاتحادين بكل مسمياتهم مرجعيه والهندى اعضاء فى البرلمان ووزراء.... هل ايقنت الان بان حزب الامه وزعيمه فى خانه الشعب والبقيه افنديه فى حكومه الانقاذ أألان قد تبين لك موقف حزب الامه من قضايا الشعب
يااخى الصادق يجلس اليوم وغدا وبعد غدا من اجل حقوق شعبه ولاننا فى حزب الامه لانخشى احد سوف نجتمع ونسمع لكل مهتم بامر السودان ونسمعه راينا. المهم ان لا نتمازل عن مبادئما .

دودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 01:50 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    لماذا دعى السيد الصادق المهدى الى قمع المتظاهرين ضد زياده الأسعار (على لسان المرحوم عمر نور الدائم) فى ديسمبر 1984؟؟
    انت قاصد الرئيس الصادق والا الرئيس جعفر نميري
    انت بتكتب وبصيرتـك وبصرك مغمدات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 02:08 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجبلابي / الجلابي/ الجبلابي/ الجلابي و هلم جرا !! (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟
    كون مهذب عشان الناس تتعامل معك بتهذيب
    وذي ما قالو ليك مبارك جدو الفاضل محمد احمد المهدي قتل من قبل قوات كتشنر الغازية.وبصحبة الملازم علي الميرغني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 02:50 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 11-08-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    هل إرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟
    اسامه خلف الله مصطفى – ميل بيزين- نيويورك


    سلامات
    يل سيد الكلا م الذى تقوله ليس كله بالحقيقه ومعروف الكلام ده كلام منو!!!!!!!!!!!!!

    لماذا لا تتناولوا شخصية السيد الصادق من الناحية الفكرية
    الا يمثل سيد صادق التيار المعتدل فى السياسة السودانية
    اليس هو قائد الصحوه التى اغتالتها الجبهه المسماة كذبا وافتراء بالاسلامية
    واذا كان الحساب على الطاوله (من تربص بالدمغراطية الاخيره)
    هو لم يعرف عنه متزحزح عن مواقفه المعروفه عنه
    مشكلة السودان الان ليست الصادق المهدى والرجل ما ذال يحمل فكر مستنير ومتجدد ومتجدد دى ضع تحتها الف خط لا الجماعه ما عندهم حاجه يقدموها غير الجوع والمرض ومزيد من الاقتتال
    هل بالا مكان تناول السيد الصادق من الناحيه الفكريه لا اعتقد ان بالسودان من يستتطيعون تناول شخصيته من هذا الاتجاه والموجودين (شويه)

    الان انا بصدد البحث عن كتاب لكاتب هند تناول فيه سيد صادق اذا مر بيكم ارجو مدى به PDF

    ولى عوده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 02:50 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 11-08-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    هل إرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟
    اسامه خلف الله مصطفى – ميل بيزين- نيويورك


    سلامات
    يل سيد الكلا م الذى تقوله ليس كله بالحقيقه ومعروف الكلام ده كلام منو!!!!!!!!!!!!!

    لماذا لا تتناولوا شخصية السيد الصادق من الناحية الفكرية
    الا يمثل سيد صادق التيار المعتدل فى السياسة السودانية
    اليس هو قائد الصحوه التى اغتالتها الجبهه المسماة كذبا وافتراء بالاسلامية
    واذا كان الحساب على الطاوله (من تربص بالدمغراطية الاخيره)
    هو لم يعرف عنه متزحزح عن مواقفه المعروفه عنه
    مشكلة السودان الان ليست الصادق المهدى والرجل ما ذال يحمل فكر مستنير ومتجدد ومتجدد دى ضع تحتها الف خط لا الجماعه ما عندهم حاجه يقدموها غير الجوع والمرض ومزيد من الاقتتال
    هل بالا مكان تناول السيد الصادق من الناحيه الفكريه لا اعتقد ان بالسودان من يستتطيعون تناول شخصيته من هذا الاتجاه والموجودين (شويه)

    الان انا بصدد البحث عن كتاب لكاتب هند تناول فيه سيد صادق اذا مر بيكم ارجو مدى به PDF

    ولى عوده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 04:03 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: محمد المختار الزيادى)

    أخوانى وأخواتى الكرام ،

    ورد فى حديثى:-
    Quote: لماذا دعى السيد الصادق المهدى الى قمع المتظاهرين ضد زياده الأسعار (على لسان المرحوم عمر نور الدائم) فى ديسمبر 1984؟؟

    الصواب هو ديسمبر 1988 ولقد كنت مشاركا وشاهد على تلك المظاهرات بشارع المك نمر ناحيه رئاسه مجلس الوزراء القديم...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 05:04 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الاخ اسامه
    لم استطع قراه ردى الاخير اليك يعنى عندى نصف الصفحه فاضيه لم اعرف موضع الخلل . المهم اذا كنت تستطيع قراه ردى لمداخلتك الاخيره فالرد ارحب حتى يصل نقاشنا الى خواتمه ويستفيد القارى....اتمنى ان تتاح لك الفرصه اكثر للتعرف على حزب الامه وقادته من زاويه ناقد وليس منافس سياسى
    اما حكايه مظاهره السكر فامرها غريب لان الحزب الاتحادى صوت فى داخل قبه مجلس الوزراء وبحضور معظم وزراءه وبقيه وزراء الحكومه بالاجماع على زياده السكر وفى نفس الوقت ركب الحزب الاتحادى موجه الاحتجاجات عندما تخيل بان النقابات سوف تسقط الحكومه ( مع احترامى الشديد للحزب الاتحادى الا انه يحتاج لانضباط كبير ) راجع محاضر اجتماعات مجلس الوزراء فى تلك الفتره...

    دودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 06:47 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Mohamed Doudi)

    تحيه اخ اسامة فقط اقول بان الصادق اسواء شخصية سياسية في السودان ..كما ذكر الاخ دينق ..

    هو سبب بلاوي السودان ومسئول مسئولية كاملة .

    لك ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 07:26 PM

mahmed alhassan
<amahmed alhassan
تاريخ التسجيل: 10-02-2004
مجموع المشاركات: 1793

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: Mohamed Doudi)

    الامام الصادق المهدي
    رقم مهم في خارطة الوطن السياسية والفكريـة وله اسهامات واجتهادات مقدرة لاينكرها الا مكابر 0
    الا أن تأييده الاخير لدخول القوات الدولية لدارفور جانبه الصواب وكان مغايرا لللارث
    التاريخي والنضالي للثورة المهدية كما يحدثنا التاريخ
    0

    الاخ/اسامة وبقية الاخوة
    كل عام وأنتم بخير

    تعديل لأخطاء املائية

    (عدل بواسطة mahmed alhassan on 20-10-2006, 07:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 09:03 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: mahmed alhassan)

    الصواب هو ديسمبر 1988 ولقد كنت مشاركا وشاهد على تلك المظاهرات بشارع المك نمر ناحيه رئاسه مجلس الوزراء القديم...
    حالتك انت كنت مشارك وما عارف التاريخ الله يكون في عونك
    بعدين كلامك دا فيهو ادانة وبيؤكد الكلام القالو الاخ محمد الدودي
    بانو الاتحاديين وافقو علي القرار في الحكومة وطلعو الناس في المظاهرات
    والقصد هو اضعاف الحكومة الديمقراطية لحدي ما يخطفه كلب وماتقولو ليه جر
    مش كده كان بقول المرحوم الهندى ودا ماحزب امه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 09:26 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    لو تخلى السيد الصادق عن النرجسيه ....
    واللامبدئيه فى التعامل مع الأنظمه الديكتاتوريه....
    ونقل القداسه الدينيه لمجال السياسه ....
    وتحويل حزب الأمه الى ملكيه أسريه...
    بها أبناءه وبناته الكرام ....
    فعندها فقط يكون هنالك أمل بأنه إرتدى ثوبا جديدا....

    ياخى انت مالك وما حزب الامة في حد اشتكى ليك
    دي حاجة بتخص حزب الامة انت اتكلم عن الميرغنى
    قول والله نحن ما قاعدين نشوفو وما بعرف يتكلم اومابيعمل ندوات ولابطلع لينا كتب ولاعندو اجتهادات فكرية او اتكلم عن سيد احمد الحسين الامين العام وقول انو
    شايط في خط والرئيس شايط في خط واقوله ليك بلغة عالية(عدم الموسسية)
    او اتكلم عن علي محمود حسنين وليه ما انسحب من البرلمان بعدزيادة السكر ومأساة دارفور او ليه ما سأل عن حادثة بورسودان اوفتح التحقيق في اغتيال
    مجدى ..الخ
    فارجوك ماتدي نفسك حق التحدث في اشياء لاتخصك
    وداير اقول ليك حاجة حزب الامه عاجباهو جلابية الصادق القديمة
    وكان اتشرطت برقعوها ليه..واصلو ماحيغيره.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 10:57 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    ألم تسمع بخذلانه المرير للتجمع الوطنى الديمقراطى وتجميد نشاطه به فى إجتماع أسمرافى مارس 2000 لحمايه إبن عمه مبارك الفاضل من المسؤله عن إتفاق جيبوتى الثنائى بين نظام الإنقاذ وحزب الأمه؟؟؟
    ألم تسمع بكيان كان يسمى التجمع الوطنى الديمقراطى وقف ضد هذا النظام منذ أكتوبر 1989وقاتل لسنين طويله بينما كان الإمام يمارس هوايه نجوم هوليوود فى حب الظهور والخطب فارغه المحتوى فى جامع الأنصار؟؟
    نمره واحد المسؤليةاو زي ماقلت انت (المسؤله)او المسؤل عن اتفاق جيبوتي ليس مبارك لان السيدالصادق بنفسه كان حاضرا ومبارك هو وقع نيابةعن حزب الامه
    علي نداء الوطن ومصطفي عثمان عن الحزب الحاكم وكان من حضوره عمر البشير
    ونافع ومن حزب الامه اضافة للمزكورين اعلاه كان الحبيب المناضل صديق بولاد
    وهو من الذين صاغو الاتفاق.فدا ما كان سبب او من دواعي الخروج من التجمع
    ودواعى الخروج اسأل منها ودالمامون..
    وبعدين حزب الامه لما طلع من التجمع ماعلي السيد قال حزب الامة كان عامل
    لينا خميرة عكننه اها العكننه طلعت خلتكم دقيقكم دا تانى قامت ليه قايمة.
    اما عن الاتفاقات الثنائية كما كانت جيبوتى كانت جده والقاهره ونيفاشا
    وابوجا واسمره..
    وازيدك معلومةالصادق لم يدخل في الحكومة ولاالبرلمان وعندما خرج منه سيد مبارك وشارك منفصلا عن الصادق كانت المكتسبات والتمثيل الحكومى. التى حاز عليها اكثر واكبر من نصيب احزاب حكومة الوحدة الوطنية مجتمعة بما فيها التجمع.(
    الاحزاب الشمالية)اعنى..
    نمرة اتنين.تهكمك علي خطب جامع الانصار ووصفها بالجوفاء اوفارغة المحتوي
    فاعلم اولا ان الخطبه كالمعهود تنقسم لجزئين .كان خطباء المسجد يتناولون في الاولي
    كلام الكتاب والسنه وفي الثانية يتناولون فيها هموم المسلم والمواطن الانية(دنيا ودين) وكان منبر الانصار هو الصوت الذي تصدي لمشروع الجبهة الحضاري
    والصوت الوحيدالذي كان يتصدي لممارسات الطغمةالحاكمة .وكان ائمته اكثرالناس
    تعرضا للاعتقال والتعذيب لمدة شهور بزعامة الحبيب عبد المحمود ابو والاحباب محمد المهدي وادم يوسف والحوار وغيرهم من الاحباب بما فيهم الصادق المهدي الي ان
    خرج ( بجوازه الدبلوماسي)بمطار الخرطوم
    وقد كان مسجدالانصار هذا قبلة لكل المواطنين ومتنفس لهم بمختلف ولاءاتهم وانتماءاتهم فيهم الاتحادي والبعثي والناصري والشيوعي وفي واحدين بجو للصلاة
    من غير وضوء وفي ناس منهم بيحضرو الخطبة من بره ويتخارجو.
    في حين انو في مساجد كتيرة وبي ميضنتين كمان.

    اخيرا لقد شهد هذا المسجد نضالات كثيرة وكبيرة ولو جا في سمعك احداث ودنوباوي
    والمجازر التى ارتكبهاالسفاح نميري كانت في هذا المسجد وكان استشهاد كم هائل من
    الانصار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 11:05 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    وإذا كان هذا طرحه فى نظريه إحلال القائد عن طريق الموت....
    فلتجدنى من المخلفين معه فى ذلك....
    المخلفين دي قاصد بيها شنو..(المخلفين من الاعراب)
    والا انت قاصد المتخلفين او المختلفين معه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 11:32 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    ألأخ الكريم معتصم الجبلابى،
    سلام،


    Quote: لكاتب هذا البوست قصه طريفة مع سيد الصادق يبدو انه مازال
    يكتظ منها غيظا

    هل تفتكر بأنى قرأت 5 مراجع تأريخيه لكى أكتب هذا المقال ....
    جاء نتيجه لغيظ شخصى من السيد الصادق المهدى؟؟؟

    ليتنى أصاب بالغيط من شخصيات تاريخيه كثيره...
    حتى أصبح عالما فى التاريخ.....

    Quote: وفرصة سعيدة اسامة وكنا نتمنى ان تظهر بالكنية التى يطلقها عليك اصدقاءك
    لانو انا ماعرفتك باسمك الكامل لحدى مافي واحد من نيويورك قال لي دا اسامة ..ماداير الناس تعرفو عشان دا خاص باستخدام المعارف والاصدقاء
    وجاييلك شايل معاي حاجات..


    أرجو أن تقبل نصحيتى كأخ....
    حينما يكون هنالك موضوع للحوار...
    أتمنى أن تنأ أنت عن إدراج أشياء شخصيه...
    فخوفى عليك أن يحسبك القراء من مفلسى الفكر والمنطق....





    ألم تسمع بأن إبن عم الإمام -سىء الذكر- مبارك الفاضل عبد الرحمن المهدى كان يأكل فى مائده العسكر بينما يمارس التجمع الديمقراطى (الذى كان أمينه) فى خندق المعارضه؟؟؟

    Quote: كون مهذب عشان الناس تتعامل معك بتهذيب
    وذي ما قالو ليك مبارك جدو الفاضل محمد احمد المهدي قتل من قبل قوات كتشنر الغازية.وبصحبة الملازم علي الميرغني

    أخى الكريم مهدى،
    سوف أحتكم إليك مإذا كانت سيره مبارك الفاضل سيئه أم لا....
    هذا الرجل كان الأمين العام للتجمع الديمقراطى ....
    وفى ذروه المعارضه والكفاح المسلح ضد هذا النظام....
    إذا به يلتقى برموز النظام فى جيبوتى قبل مارس 2000....
    ويوقع معهم إتفاقيه للتفاهم....
    ثم فى إجتماع هيئه القياده مارس 2000...
    إذ بمبارك الفاضل يرفض المسأله من قبل التجمع ويويده السيد الصادق فى ذلك...
    ثم يقوم بعمل لم يسبق له مثيل فى تاريخ الحركه الوطنيه ...
    إذ يقوم بمد المخابرات الأمريكيه بمعلومات مضلله عن مصنع الشفاء...
    ثم تأخذه العزه بالإثم ويتبجح بعمولته للمخابرات الأجنبيه ومدها بالمعلومات الخاطئه..
    والتى على أساسها أغار أول سلاح أجنبى غربى وأستباح أرض الوطن منذ الإنجليز...
    ثم تنتهى فصول مسرحيه العماله المباركيه...
    ولم يكتفى هو بما لقح به من عار...
    فراح يقتات من موائد العسكر اللئام...
    اللذين وجدو فى نزعته الإنتهازيه ضآلتهم لتلطيخ عائله السيد محمدأحمد المهدى(عطر الله ثراه)...
    ثم بعد أن قضوا أغراضهم....
    إذا بهم ينبذوه فى العراء....
    ثم هاهو ذا يجلس فى إحتفاليه وأد البرلمان السودانى مع من وأدوه فى يونيو 1989...

    قل لى يا أخى الكريم مهدى...
    ما بهذه السيره من محاسن؟؟؟
    أليس وصفى لسيرته بالدقيق ، والمتناسق مع فعائله المسيئه فى حق هذا الشعب؟؟؟
    وإذا كانت لديك معلومات مناقضه لما ذكرناها...
    فهلا أفصحت عنها...
    لاننى لم أجد فى أى مجلس جلسته من يصف سيره مبارك الفاضل إلا بكل سوء....

    ودعك أخى الكريم من محاولة تجميل هذه السيره بإقحام إسم الإمام محمد أحمد المهدى(طيب الله ثراه)...
    فهذه ليست فعائل الإمام ولا تشبه أحفاده
    فوالله لو بعث الإمام حيا لإمتلىْ غيظا من فعائل حفيده مبارك...
    كما إمتلىء غيظا من هديه إبنه السيد عبد الرحمن المهدى لسيف الأمام لملك بريطانيا..
    وذاك السيف هو الذى كسر به الإمام كبرياء كتشتر.....

    Quote: ياخى انت مالك وما حزب الامة في حد اشتكى ليك
    دي حاجة بتخص حزب الامة انت اتكلم عن الميرغنى

    ثم دعك من دعوات مصادره الحوار بإدعائك بأن الموضوع خاص....
    فأنا لا أتحدث عن شئون خاصه بعائله سودانيه من داخل غرفها المغلقه ...
    إنما أتحدث عن شخصيات طرحت نفسها فى مجال السياسه...
    أى لخدمه الجماهير....
    أى إنتفت منها الخصوصيه والقدسيه التى تطالب بها أنت....


    أما إذا كنت لا تتابع نقدى لحزبى الذى أنتمى إليه فإليك بهذه المقتطفات..
    http://عاش أبو هاشم....وإنتحرت الحريه
    http://سيد أحمد الحسين ....صلابة النضال وهشاشة المواقف
    http://على محمود حسنين والتوم هجو..وتجرع سم متابعة الميرغنى

    مع خالص تقديرى وإحترامى،

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 20-10-2006, 11:42 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 11:40 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    المعروف عن الثورتين اللتان عصفتا بالحكم الأحادى فى أكتوبر 1964 وأبريل 1985 أنهما ثورتان شعبيتان لم يجرؤ أى حزب سياسى أن يدعى قيادتهما. بل الثابت عن ثوره إكتوبر بأنها رفعت شعارات ضد عوده هيمنه الأسرتين الكبيرتين على الأمور السياسيه وكانت شعاراتها""لا زعامه للقدامى". فلقد أستخدم سلاح الإضراب السياسى لاساتذه جامعه الخرطوم وقضاه المحكمه العليا ثم لحق بهم المعلمون والأطباء والعمال والطلاب فى ثوره أكتوبر وكان من أنجح وسائل التغيير السياسى

    انت قلت أكتوبر 1964 وأبريل 1985 أنهما ثورتان شعبيتان
    طيب شعبيتان دي يعني شنو يعني إنو في مجموعة من قطاع الشعب قامت بالمظاهره
    سوي كان طلاب والا اطباء والا معلمين والا عمال والا فلاحين هم ديل الشعب
    الاحزاب هم شنو ملايكة ما برضو شعب وناس زى وزيك والنقابات دي معظم اعضاءها
    ينتمون الى احزاب ..



    بل الثابت عن ثوره إكتوبر بأنها رفعت شعارات ضد عوده هيمنه الأسرتين الكبيرتين على الأمور السياسيه

    هو ياخي ثورة اكتوبر دي كانت ضد عبود والا الاسرتين
    وبعدين الشعارات دي كانت بترفع من اعضاء داخل الاحزاب
    يعنى دعوات تصحيحية.زي ما كان بيردد يحيي الفضلي الكهنوت مصيرو
    الموت وكان يقصد الميرغني .
    انت طبعا الواحد لو باره اخطاءك التاريخية والاملائية والنحو بتاعتك
    حايبقي ليك البوست دا طويل زي بوست الاخت نور (المسكوت عنه فى شئون البيت السودانى... )شكلك كده قادى عربي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 11:49 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    أخى الكريم معتصم الجبلابى،

    Quote: شكلك كده قادى عربي

    يبدو أنى كنت بشف منك فى إمتحانات الشهاده، بدليل:-
    Quote: الاحزاب هم شنو ملايكة


    مع تحياتى وتقديرى،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 11:50 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    وفى ذروه المعارضه والكفاح المسلح ضد هذا النظام....
    إذا به يلتقى برموز النظام فى جيبوتى قبل مارس 2000....
    ويوقع معهم إتفاقيه للتفاهم....
    ثم فى إجتماع هيئه القياده مارس 2000...

    انا ماقلت ليك الاتفاقية دي ما عمله مبارك عمله حزب الامة
    ولو انت ما عارف وقعت متين انا حاوريك عشان ما تمسك لي في
    قبل مارس 2000
    الاتفاقية وقعت في نوفمبر23 عام 1999
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2006, 11:56 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    أخى الفاضل نيازى مصطفى،

    رمضان كريم وعيد سعيد،

    شكرا على المشاركه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 00:13 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخ الفاضل محمد المختار،
    إليك سلامى وعيد سعيد،

    Quote: اليس هو قائد الصحوه التى اغتالتها الجبهه المسماة كذبا وافتراء بالاسلامية


    فعن أى صحوه تتحدث؟؟
    وعن أى إغتيال لصحوته؟؟
    أليس هو من تحالف مع هذه الجبهه فى آخر حكومه قبل إنقلاب يونيو 1989....



    Quote: هل بالا مكان تناول السيد الصادق من الناحيه الفكريه لا اعتقد ان بالسودان من يستتطيعون تناول شخصيته من هذا الاتجاه والموجودين (شويه)

    لماذا تطالبنا بتناول شخصيه من منظور فكرى فقط؟؟
    وهل هنالك إنفصام بين فكر السيد الصادق وتطبيقاته السياسيه؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 00:10 AM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    Quote: الاحزاب هم شنو ملايكة

    ملايكة دى انا كتبتها كده عن قصد بالعامية
    واعلم كيف تكتب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 00:40 AM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    أرجو أن تقبل نصحيتى كأخ....
    حينما يكون هنالك موضوع للحوار...
    أتمنى أن تنأ أنت عن إدراج أشياء شخصيه...
    فخوفى عليك أن يحسبك القراء من مفلسى الفكر والمنطق....

    شكرا شكراااان علي النصيحة
    بس عايز اقول ليك حاجة
    نت البدأت بس الاشخاص وقلت مبارك سئ الزكر
    انا ماعندي اعتراض علي النقد وابداء الراي
    بس يكون بدون تجريح للمشاعر
    واناعارف في ناس كتار بتكره الصادق او مبارك لكن في ناس كتيرين
    بحبوهم..فانت راعي احاسيس الناس دي
    وانا ادعو للارتقاء باسلوب الحوار وحتى بذوق القارئ
    عشان الناس لما تدخل علي المنبر دا تجد الحاجة البتشدها
    مش البتنفره ونحن مادايرين ننقل عدوي هبوط الاغاني والدولار
    الي المنابر الاعلامية او الصحافة
    عشان الناس تتبادل الاحترام يجب ان يكون هناك نقد هادف وبناء
    لصناعة واقع افضل في الاحزاب وفي السياسة السودانية
    فعموما مشاعر الناس بتتحرك عندما يسب لهم رمز اومعتقد
    وبراك شفت ردة الفعل العنبفة التي قابلت تصريحات البابا الاخيرة
    فعموما كان الصادق كان مبارك ديل رموزنا اي من حق اي زول داخل او خارج
    حزب الامه ان ينتقدهم لـكن يسبهم سنكون له بالمرصاد وياخد علي راسو
    طوالي فالتزم لكى نحترم
    مع ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 01:26 AM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    دعك من دعوات مصادره الحوار بإدعائك بأن الموضوع خاص....
    فأنا لا أتحدث عن شئون خاصه بعائله سودانيه من داخل غرفها المغلقه ...
    إنما أتحدث عن شخصيات طرحت نفسها فى مجال السياسه...
    أى لخدمه الجماهير....
    أى إنتفت منها الخصوصيه والقدسيه التى تطالب بها أنت....

    اوريك الخصوصية وين هنا
    يعنى لما المؤتمر العام لحزب الامة يجيب الصادق المهدى رئيس او عبدالنبي امين عام
    فدي مامن خصوصياتك ولما يجيب ليه زول عمره 30 سنه والا 90 سنة دا ماشانك
    لانو دا راي الجمعية العمومية وهم مخيرين ياتو بمن ياتو اضافة لانك ماعضو
    فيها اضافة لافرادا سرته برضو ديل جابهم المؤتمر العام وحتي لو انا عندي راي
    لكن حاوافق علي خيار الجماعة
    اضافة لانو اسرة الصادق لهم ادوالا مشرفة مريم دى كاتلت مع الناس في الشرق
    وآخر مراءه تعتقل
    وكذلك اخوهاالصديق وعبدالرحمن
    وداير اضيف ليك معلومه صديق وعبدالرحمن ديل شاركو حتى في الجبهة الوطنية
    وكان صديق هذا لم يتعدي العاشره من عمره عندما ذهب به اباه الي المجاهدين
    في ليبيا وهذه المعلومة قالها لي الامير ميرغني ضيف الله وهو من قوادوالمجاهدين
    انذاك ومنفذي حركة 76مع محمد نورسعد وحكم عليه النميري بالاعدام وربنا نجاه
    وربنا يطيل في عمره
    واوردت هذه القصة عشانى تعرف انو الناس لما تقدمهم ماقدمتهم
    عن فراغ فوريني ياتو زعيم سياسي قدم اولادو زي ما فعل الصادق
    واثبت ليك حاجة انا شايف هنالك كثيرين من هم اجدر من ابناء الصادق.
    في المواقع التى يخدمون فيها لكن برضو ما بنسلبهم حقهم.
    بعدين انت لوداير الدماء الشابه ما كان تتكلم بامانة عن هيئة شئون الانصار
    فمعظم اعضاء لجنتها لم يتعدو الثلاثين عاما بكثير عندما تولو مسؤليتها
    بل لازال امينها العام لم يتعدي الاربعين عاماولايمت لآالمهدي بصله لا من قريب او بعيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 01:57 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    أنا لا أكره الصادق المهدي ولا أحبه، ولكني أبحث عن مسوغات لاحترامه باعتباره شخصية عامة ومشهورة كان بإمكاني أن أمنحه ثقتي كمواطن إذا اتيحت لي الفرصة في انتخابات 1986. عندما أبحث عن تلك المسوغات، تبدأ معاناتي.
    أعود لعلاقة الصادق المهدي بالفلسفة. هذا الرجل يستحق أن يدرس من حيث نظرته للكلام: أهو وسيلة للتعبير عن بيانات ومعلومات وأفكار، أم هو فعل لذاته يغني عن أي فعل سلوكي آخر؟ لست أدري إن كان هناك - من السودانيين - من يكثر من الكلام مثل الصادق المهدي... لي صديق وزميل حدثني في الثمانينات أن والدته كانت مستاءة من كثرة كلام الصادق عبر وسائل الإعلام، لدرجة أنها تخشى أن تفتح الماسورة فيخرج منها كلام الصادق المهدي!
    يشهد للصادق المهدي براعته في التنظير القائم على الأفكار المرتبة وتحليل الظواهر وفقا لنقاط محددة (أولا.. ثانيا..)، وهذه البراعة ضاعت للأسف الشديد، لأن مكانها المناسب هو مدرجات الجامعة، وليست المكاتب التنفيذية.. ففي الوقت الذي خسرت فيه الجامعة السودانية مدرسا بارعا، ابتليت فيه أروقة الحكم بظاهرة كلامية عاجزة عن إنجاز ما يفيد الشعب في حياتهم اليومية.
    وعوض أن يصبر الصادق المهدي على الدراسة الجامعية - وهو من توافرت للأسباب لإكمال الدراسة إلى مداها - تهافت على السياسة المفضية للسلطة فكانت البداية الخاطئة التي ذهبت بأفضل سنيي العمر (40 سنة أطال الله في عمره)، بدأها بوظيفة رئيس وزراء (إن لم أكن مخطئا)، ولم يرض بغيرها، ولربما كان الزعماء القلائل الذين لم يخدموا بلادهم في وظائف عادية ضمن المهن العسكرية أو المدنية (وهنا أزف التحية للدكتور الجزولي دفع الله الذي أتى إلى الوزارة من عيادته وعاد إلى عيادته ليمارس دوره في خدمة الشعب كطبيب).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 02:25 AM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: محمد الأمين موسى)

    الاخ ود الامين
    كل سنة وانت طيب
    انا بعد ما ماشي علي سريري لكن رجعت
    لاحييك لهذا الاسلوب المتقدم والحضاري في إصال النقد
    واقدر فيك عدم الادعاء المعرفي
    فليس من العيب ان تذكر عدم تاكدك من المعلومة
    لكن الخطاء ايراد معلومات غير صحيحة.
    فعن السيد الصادق المهدي فاول وظيفة
    له لم تكن رئاسة الوزراء
    فقد عمل موظفا عاديا في وزارة الاقتصاد المالية
    وقدم استقالته منها بعد إستيلاء عبود علي السلطة مباشرة
    وقال لن اخدم تحت نظام ديكتاتوري وبدأ نضاله ضده
    ومن ديك وعيك

    ولنا لقاء
    مع دي وتقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 07:24 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    Quote: فعن السيد الصادق المهدي فاول وظيفة
    له لم تكن رئاسة الوزراء
    فقد عمل موظفا عاديا في وزارة الاقتصاد المالية
    وقدم استقالته منها بعد إستيلاء عبود علي السلطة مباشرة
    وقال لن اخدم تحت نظام ديكتاتوري وبدأ نضاله ضده
    ومن ديك وعيك


    شكرا أخي الفاضل معتصم على المعلومة.. ودعني أقولها صراحة: الواضح ما فاضح! أنا لا انطلق في نقدي للصادق المهدي، من دراسة وتتبع معرفي موثق، بل انطلق من الصورة الذهنية التي تشكلت لدي كمواطن سوداني عن الصادق المهدي بدأ بفترة انتفاضة رجب وما بعدها.. وما قرأته لماما عن بدايات امتهانه للسياسة في السودان.. وللأسف ترسخت في ذهني العديد من الصور السلبية مثل إكثاره من التنظير.. تهميشه لغرب السودان من حيث الزيارات ومساعي التنمية.. عتباه للحكومة البريطانية لأنها لم ترسل من المساعات الإنسانية ما يليق بها كبلد مستعمر بعيد فيضانات 88... الـ35 مليون تعويضات آل المهدي... تزوير مبارك الفاضل... موقفه من اتفاقية كوكادام..
    خذ مثلا ما أوردته على لسانه: "وقال لن اخدم تحت نظام ديكتاتوري وبدأ نضاله ضده"! السؤال هو: أيعمل من يعمل في وظيفة حكومية ما للنظام أم للوطن؟ أكان من الواجب أن يترك كل الموظفين العاملين في دواليب الدولة وظائفهم صبيحة يوم الفاتح من يوليو عام 1989 متذرعين بدكتاتورية النظام؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 09:21 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: محمد الأمين موسى)

    الاخ محمد كل سنة وانت طيب
    انا ما اير استغل البوست لحسابي
    لكن طالما انه حديثك يتجه الى الموضوعية
    فانا احترم فيك وهذا ما اتمناه
    ان يبتعد الناس عن السب والتجريح
    فساقوم بالرد علي ما اوردت بس مشغول حبتين وحديثك داير
    ليه قعده
    مع تهانينا للجميع وللاخ اسامة بالعيد السعيد
    والتقيك

    مع ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 10:02 PM

Ibrahim Adlan
<aIbrahim Adlan
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 1200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: وفى ذروه المعارضه والكفاح المسلح ضد هذا النظام....



    هل ارتدي اسامة خلف الله ثوب جديد؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 10:45 PM

يوسف الولى
<aيوسف الولى
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1351

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: وبراك شفت ردة الفعل العنبفة التي قابلت تصريحات البابا الاخيرة


    تزكرت مقوله احدهم هنا فى المنبر ( لو كان الله عادلا لادخل مبارك الفاضل الجنه )
    اخى ذاك نبى الله وخير البشر اجمعين
    وهذا بشر يخطىء ويصيب
    وشتان بين ذاك وهذا

    نراقب الحوار هنا باهتمام بالغ.. ونقدر للاخ اسامه جهده وايراده لكل مراجعه مدعما افكاره ورايه
    وليس بالضروره امانه كل المراجع والكتب فاكثير منها قد كتب حسب مزاج كاتبها او حسب رؤيته للاشياء
    ولدى اقتراح هنا طالما من تدرسون شخصيته لايزال يتنفس ان يتم سؤاله مباشره ومواجهته بكل تلك الاراء ولا اخال السيد الصادق يرفض النقاش والحوار معه والكثيرون هنا ييمكنهم ايصال ما قيل هنا ويستطيعون ايضا جلب رده .....


    الاخ اسامه ( ابن العم ) والاخوه الحاضرون كل عام وانتم بخير وعيد سعيد

    وللجميع خالص التقدير

    يوسف الولى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2006, 11:14 PM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: يوسف الولى)

    الاخ
    الولي
    هذا ما قلته بالكامل
    عشان الناس تتبادل الاحترام يجب ان يكون هناك نقد هادف وبناء
    لصناعة واقع افضل في الاحزاب وفي السياسة السودانية
    فعموما مشاعر الناس بتتحرك عندما يسب لهم رمز اومعتقد
    وبراك شفت ردة الفعل العنبفة التي قابلت تصريحات البابا الاخيرة
    فعموما كان الصادق كان مبارك ديل رموزنا اي من حق اي زول داخل او خارج
    حزب الامه ان ينتقدهم لـكن يسبهم سنكون له بالمرصاد وياخد علي راسو



    وعندما ذكرت ذلك لم اكن اقصد ان اشبه الصادق او مبارك
    بالرسول صلي الله عليه وسلم فكلهم وكلنا لانساوي التراب الذي مشي عليه
    افضل الخلق اجمعين
    لكن ماوددت ان اقوله انو الناس بتحترم رموزها وقيادتها ولاترضي سبهم وتجريحهم
    في شخصهم والصادق ومبارك شخصيات عامة من حق اي احد ان ينتقدهم
    في نهجهم لاان يشتمهم كمافعل اسامة فهولاء رموزنا فلا احد يرضي ان يسب له والداه.. فهم في هذه المنزله
    واؤكد انه لا قدسية لاحدهم
    البابا يا اخ يوسف للتصحيح لم يسب الرسول في شخصه
    بل انه تهكم علي الاسلام.
    بعدين الزول الاتكلم عن عدل الله وادخال مبارك الجنة
    دا كلام مرفوض وادينه وانا مااطلعت عليه وماكنت ساسكت ليه.
    وكل سنة وانت طيب
    مع ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 00:24 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: معتصم مصطفي الجبلابي)

    أخى الكريم عماد شمت،
    سلامى،

    Quote: تحيه اخ اسامة فقط اقول بان الصادق اسواء شخصية سياسية في السودان

    خوفى من أن تفسر عباراتك بأنها شتيمه ....
    ثم يتركوا النقاش كله جانبا ......
    ويتفرغوا للجزئيات...

    وعيد سعيد،
    أخوك
    اسامه خلف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 00:36 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى الفاضل محمد الحسن،

    سلام،
    Quote: الامام الصادق المهدي
    رقم مهم في خارطة الوطن السياسية والفكريـة وله اسهامات واجتهادات مقدرة لاينكرها الا مكابر 0

    وأنا هنا لا أناقش إسهامات السيد الصادق المهدى الفكريه وإجتهاداته...
    موضوعى هو مقتطفات من ممارسات السيد الصادق السياسيه فى خلال الأربعين عاما المنصرمه....
    هل كانت هذه الممارسات متناقضه مع الطرح الديمقراطى الذى يؤمن به السيد الصادق أم لا؟؟؟؟
    لقد ضاقت الجماهير زرعا بمحاولات إستعمال الحصيله الفكريه والنشريه للصادق كصك غفران من بعض إخفاقاته السياسيه....

    مع تقديرى لك وأمنياتى بعيد سعيد،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 04:06 AM

معتصم مصطفي الجبلابي
<aمعتصم مصطفي الجبلابي
تاريخ التسجيل: 28-08-2006
مجموع المشاركات: 6651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    يااسامة
    في فرق بين اسوأ شخصية سياسية
    وبين سئ الزكر.. ركز ركز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 05:08 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    اخي اسامة خلف الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وانتم بخير

    يبدو لي ان مأزق السيد الصادق مع نفسه وجماهيره هو انه يرتدي داخله بدلة " فل سوت" وفي الوقت نفسه يواجه قدره بان يسوس طائفة ترتدي زي ( على الله وجناح ام جكو والسكين في الضراع)، هو يعتقد في الليبرالية والحوار وقبول الآخر .. وطائفته ( التي لا نفوذ له بدونها) تعتقد روحيا فيه وفي بركات ابيه وجده و جده الأكبر . فلا هو يستطيع خلع تلك البدلة الانيقة التي ارتداها في كيمبردج ولا هو قادر على تمكين الذات والسيادة بدون جلابية الدراويش.
    فكان ان عبر عن هذا المأزق بقلب الآية: فارتدي جبة الدراويش من اجلهم ونوعا من التحية والتباهي بهذا الأرث التليد المجيد بلا شك ، وفي المقابل احتمى بحجة كفالة الفكر الحر للتعبير عن بدلة دواخله دون تحمل الطائفة( كيان الانصار) مسؤولية ما يقول من اشياء عجيبة منها السندكالية وهلم جرا!.
    واما مأزق معظم الشعب السوداني مع السيد الصادق، بمن فيهم طائفة الانصار ، فتعبر عنه الاغنية : بريدك ولو سقيتني السم بايدك.
    او المثل : لا بريدك ولا بحمل بلاك.
    ويقابلها حال السيد الصادق التي مفادها فحوى المثل القائل: " محنّة كُت بلا لبن !" . فهو يحب الخير للسودان ولكنه لا يجد ما يعطيه.
    فمهما فشل السيد الصادق في ادارة دفة الحكم فانه سيكون الأوفر حظا في اية انتخابات حرة ونزيهة فعلا.
    وسيكون لسان الناخب يردد حينئذ، ادينا صوتنا لزول الصادق غايتو كان الله يهديو!!!
    وما اجده من تسويغ لهذا الحب الأعمي يتمثل في ما يلي:
    1/ هو حفيد الأمام محمد احمد الذي صنع البلد جذريا، وجمع الفوراوي على النوباوي على الاعرابي على الكردافي على البجاوي، وصنع مجدها وقيمتها ووحدتها( حتى عاد التعايشي اميرا على كل السودان بفضل اسس الوحدة التي ارساها مؤسس الوطن) واستطاع المهدي الكبير ( رحمه الله وانزله منزلا مباركا وغفر له زعمه بأنه المهدي المنتظر) ان يكتشف ويفجر امكانات هائلة كانت كامنة في انسان بلادنا لا يعلم بها احد الا الله ، حتى هزم بها الأمبراطورية التي لم تغب عنها الشمس يوما ما. وهذا شئ لا ينسى بالتأكيد، وسيعيش احفاده ترفا وجدانيا في قلوب الناس لا حدود له بسبب ذلك.
    وفي الحقيقة فانه من الصعب ان نرصد امجادا حقيقة لهذا الشعب يمكن ان يفاخر بها الأمم اكثر مما اسداه لنا الامام. وكل من لم ينصره ( بسبب فرق العصور) فانه يعبر عن اعتذاره وتأيده المتأخر اليوم من خلال توقير سلالته وتأييدهم لوجه الله.
    2/ الصادق المهدي يكاد يكون السياسي الوحيد الذي ( مابتجي العيبة في خشمو تب)، فهو دائما متبسم وحمال تقيلة.
    3/ الكاريزما الخاصة التي تنبع من سيماه واسلوب مخاطبته وشهقاته المتكررة التي تذكرك باسلوب الاطفال في الكلام ، فهو كطفل برئ ( عامل عملة ) ويشغلك بقصص ومبررات أخاذة لا تملك الا ان تغفر له بسببها مهما فعل، فقط لأنك تحبه وتحب اسلوبه البرئ ( وعين الرضا عن كل عيب كليلة).
    4/ الصادق له حدود في المعارضة وفي الخصومة ( اخلاقيات الاختلاف ) لا يتعداها ، فهو ليس فاجرا قط وقلبه طيب. ولا يبغض احدا بعنف. واحسبه يتأسى في ذلك بالرسول (ص) الذي قال عنه المولى عز وجل: فبما رحمة من الله لنت لهم ، ولو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك.
    ثم لقد قال ابو الطيب : لولا المشقة ساد الناس كلهمو...
    5/ الرجل عنده مصلحة في الديمقراطية وبالتالي فمن الصعب الزعم بأنه يتظاهر بالمطالبة بها، فالديمقراطية وحدها هي التي تأتي به رئيسا على الجميع فكيف لا يكون احرص الجميع عليها؟
    6/ هو سليل اجتماع قبائل سودانية شتى تجمع الدناقلة والعرب واهل الغرب .
    7/ الصادق في موقع المعارضة أكثر حنكة وتأثيرا منه في سدة السلطة، اذ يمتلك مكنة عالية ودقيقة ومباشرة في نقد الانظمة الشمولية وفي الصميم وباسلوب ( أولا ثانيا ثالثا ) مستثمرا في ذلك ثقافة واسعة وشاملة مما يستميل مشاعر الشعب عامة وجبهة المعارضة خاصة

    لكم محبتي
    ________________
    رب اشرح لي صدري

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 25-10-2006, 00:06 AM)
    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 25-10-2006, 01:07 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 05:30 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل أرتدى الصادق المهدى ثوباً جديداً؟؟؟ (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: 5/ الرجل عنده مصلحة في الديمقراطية وبالتالي فمن الصعب الزعم بأنه يتظاهر بالمطالبة بها، فالديمقراطية وحدها هي التي تأتي به رئيسا على الجميع فكيف لا يكون احرص الجميع عليها؟

    ل
    أخي محمد عبدالقادر.. تحية طيبة وعيد سعيد..
    سؤال بريء: أمن الدمقراطية أن يظل الصادق زعيما لحزب الأمة عدة عقود مفتوجة نخو اللانهاية؟
    اعتقد أن الطريقة التي قدمت فيها الأنصار تبدو سلبية إلى جد كبير: مجموعة دراويش يفتقدون إلى الوعي.
    سؤال آخر: ماذا قدم الصادق المهدي لطائفة الأنصار لكي تستنير وتكتشف أهمية الديمقراطية، وتكتشف أن آل المهدي ليس هناك ما يميزهم عن بقية السودانيين، وأن المهدي ليس رجلا خارقا، بل سوداني ساهم مع بقية السودانيين في تحرير بلادهم؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 05:37 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وسؤال أكثر براءة! (Re: محمد الأمين موسى)

    Quote: سؤال بريء: أمن الدمقراطية أن يظل الصادق زعيما لحزب الأمة عدة عقود مفتوجة نخو اللانهاية؟

    وسؤال أكثر براءة يا محمد الأمين موسى:
    ماهي الديمقراطية؟أرجو أن تعرفها لي هنا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 05:18 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حوار؟!!!!!!!!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: ثم يتركوا النقاش كله جانبا ......

    وينو النقاش يا أسامة؟؟!!
    أخشى أنك لم تتبين حتى الآن أنك سعيت لحتف (حوارك) بظلفك!
    ما تفعله هنا ليس (حواراً) بل (تنفيساً) و شتان ما بينهما!!!
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 05:54 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حوار؟!!!!!!!!!! (Re: lana mahdi)

    الفاضلة لنا عيدك مبارك سعيد.. وشكرا على السؤال البريء.
    الإجابة الأكثر براءة، هي أن الديمقراطية تعني - من بين ما تعني - التداول السلمي للسلطة عبر الاقتراع.. الهادف إلى تفادي ديمومة الأفراد في كراسي السلطة.. تستدعي الديمقراطية أن يحدد النظام الأساسي للحزب آلية لتداول القيادة تتيح للشخص أن يتولي قيادة الجزب لفترة أو فترتين كخد أقصى حتى تكون الإمكانية متاجة للجميع في أن يصبحوا قادة..
    في رأيي المتواضع أن من يظل على رأس حزب معين دون أن يتنحى لغيره طوعا أو كرها.. ليس بديمقراطي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 06:20 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وسؤال أبرأ! (Re: محمد الأمين موسى)

    Quote: الفاضلة لنا عيدك مبارك سعيد.. وشكرا على السؤال البريء.
    الإجابة الأكثر براءة، هي أن الديمقراطية تعني - من بين ما تعني - التداول السلمي للسلطة عبر الاقتراع.. الهادف إلى تفادي ديمومة الأفراد في كراسي السلطة.

    وعيدك سعيد
    الديمقراطية ليست تبديل وجوه بوجوه و لكن الديمقراطية هي إبدال وجوه بوجوه أكثر كفاءة و عطاءً عبر الإقتراع.
    وسؤالي الأكثر براءة:
    هل كان الصادق المهدي رئيس الحزب بالتعيين أم بالإقتراع الذي قلت به؟
    الذين انتخبوا السيد الصادق هم جماهير الحزب التي كانت ولا زالت على قناعة أن الصادق المهدي هو الأكثر كفاءة لقيادة الحزب.
    محبتي
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 08:26 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: lana mahdi)

    أخى العزيز محمد دودى،

    سلامى،
    Quote: ولكنك كلت السباب وتبخيس الناس اشيائهم

    لست أدرى ما الذى جاء فى مقالى الأصلى وحسيته أنت سبا ؟؟
    فى إحدى مداخلاتى وصفت ذكرى مبارك الفاضل بالسيئه....
    ولقد إحتكمت فى ذلك لاخى معتصم فى فعائل مبارك الفاضل....
    أهل كان بالإمكان وصفها بغير ذلك؟؟
    ودعنى من وصفى الذى تعتبره أنت وبعض الإخوه بأنه غير منصف...
    فبماذا تصف هذه الأفعال:
    أن تتعامل مع مخابرات دوله أجنبيه وتمدهم بمعلومات خاطئه تسببت فى إستباحه أرض الوطن...
    أن تأخذك العزه بما فعلت من تعاون مع المخابرات الأجنبيه...
    أن توقع إتفاقيه مع هذه النظام والمعارضه فى ذروتها فى 1999من وراء ظهر التجمع المعارض الذى أنت أمينه(الشكر موصول لاخى معتصم فى دقه التواريخ).....
    أن يبلغ بك نقصان الحياء السياسى لدرجه المشاركه فى حكومة الدمار وتفتيت الوطن العسكريه...

    هل وصف ذلك بالعماله، والخيانه، والإنتهازيه السياسيه فيه دقه أم وصفى له بسىء الذكر؟؟
    يا لى من شحيح ، عاجز عن تسمييته الأشياء بمسمياتها....



    ورد فى كتاب"تاريخ السودان" لضرار صالح ضرار :
    كان المهدى صاحب رأى ينادى بوجوب وضع الأمور فى نصابها، فالحديث النبوى (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) هو من الأسس التى بنى عليها المهدى دولته ، بل أنه لا يرضى من أصحابه إلا بأقوى الإيمان، وعلى ذلك فان من راى منكم منكرا لزم عليه أن يغيره بالسيف. ومن ثم وضع مرتبه أصحابه فوق مراتب بعض الأولياء الصالحين إيمانا منه بأن أصحابه لا يبيعون آخرتهم بدنياهم، ولا يسكتون على المنكر بل يحاولون تغييره بيدهم وبسيفهم.

    يأ ترى هل قرأ أحفاد الإمام المهدى سيرة جدهم ؟؟؟
    هل حفظوا مبادئه فى تغيير المنكر وعدم السكوت عليه؟؟؟
    أم تلطخت أيديهم بمصافحة جعفر نميرى وعمر البشير وساندى بيرجر(مستشار الأمن القومى ألأمريكى أيام ضربه مصنع الشفاء)؟؟؟

    اللهم هل بلغت ، اللهم فأشهد....

    وأمنياتى لك بعيد سعيد

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 22-10-2006, 08:29 AM)
    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 22-10-2006, 12:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2006, 08:51 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: lana mahdi)

    Quote: ترى هل هناك أمل فى هذه الشخصيه التى رفضت نقد الذات؟؟


    انت من جدك يا زول ؟؟؟


    والله يا الاحباب بالغتو لكن ما بتوروني البوست ده ليه ؟

    طبعا ما عاوز اقول بوست بعكس انطبعات شخصية بحته وزي ماقال الحبيب ابو سالف
    ( مو######## ) وان حاول كاتب البوست تلميعها ببعض ايحاءات علمية مثل ورود اسماء لمراجع
    وعجبت جدا لارتكاز نقطته الاساسية في الدفاع عن ( اطروحته ) على حجج اقل ما يقال عنها الوهن .. فكيف يستنكر صاحب البوست على حزب الامة تجاهله للنقابات العمالية والمهنية ؟؟‍‍‍
    انا ما عارف الناس دي بتكتب من اجل الكتابة بس ولا هي واعية فعلا بقضيتها وواقعها و ومحور صراعها وميدانه ؟؟؟

    ام ان كاتب البوست قد اسبق الوطنية والشرعية على مؤسسات النظام لمجرد ان قيادات التجمع المتخازلة وعلى راسها الحركة الشعبية والحزب الشيوعي والحزب الاتحادي - المرجعيات المشاركة في النظام - قد شاركت النظام وانخرطت في مؤسساته وصارت منظمات الجبهة الاسلاموية ونقاباتها مؤسسات وطنية وشرعية لا يجوز لحزب الامة والتنظيمات الوطنية تجاوزها في اي عمل لاقتلاع النظام ‍‍‍‍‍‍!!!!

    ان اسلمةًً يريدنا انن ننسق مع فتحي خليل والفاتح عبدون و رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين ومع قائد الدبابين والدفاع الشعبي واخوات نسيبة من اجل اشعال انتفاضة تقتلع هذا النظام !!!!

    يا اسامة تاني بطرح عليك السؤال : إنت من جدك يا زول ؟؟؟؟

    اما عن طول فترة رئاسة الامام لحزب الامة فده عيب عليك يا اخي
    الامام هو الوحيد من بين رؤساء الاحزاب الكبيرة جاء منتخبا انتخابا حرا ديمقراطيا

    واطرح عليك سؤال عن كيفية رئاسة الاتية اسماؤهم لاحزابهم :

    1 / محمد عثمان الميرغني

    2 / محمد ابراهيم نقد

    3 / سلفاكير

    4 / عمر البشير

    من من هؤلاء جاء بانتخاب ووفق لشرعية مستمدة من جماهيره ؟؟ لا احد
    يكفي الامام انه لا يزال يحتفظ بثقة جماهيره واحبابه من كيان الانصار وحزب الامة وقطاعات كبيرة من شعب السودان بل وامتدت الى خارج حدود الوطن نيجيريا والصين وامريكا بل وانه الرقم الاول في المنتديات الفكرية على مستوى العالم وعلى راسها نادي مدريد بتعرفو يا اسامة ؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 01:08 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: محمد حسن العمدة)

    الأخت الكريمه لنا،

    إليكى سلامى،

    أحب أن أطمئنك بأنى لا أتجاهل أحد من زوار هذا البوست الكرام..
    فقط، أتبع التسلسل....

    Quote: دة إسمو كلام عادل و عاقل و غير مغرض
    أن تتناول مزايا و عيوب من تنتقده لا أن تركز على مثالب أداءه دون ذكر انجازاته بل و تضيف إليها مثالب متخيلة


    الأخت لنا أتفق معك فى الطريقه المثلى لكتابه المقالات....
    ولكن حينما تكون أوزار السيد الصادق السياسيه كالجبال...
    وحينما يفقد إحساسه بحمل أمانه الديمقراطيه...
    ويصبح عضوا فى المكتب السياسى للإتحاد الإشتراكى السودانى...
    وحينما يصالح العسكر فى يوليو 1977 ويشترك معهم فى النظام اللاتعددى...
    وحينما يجلس غرير العين جذلا فى إحتفائيه هذا النظام بؤاده للبرلمان...
    وحينما يعصف بقرار المحكمه العليا ببطلان حل الحزب الشيوعى السودانى...
    ويمتهن إستقلاليه القضاء وكرامته، وهو أنذاك رئيسا للوزراء..

    فيصبح الحديث عن إجتماعياته وأنشطته الرياضيه وما شابه ذلك من سقط القول....
    فكيف بالله يطلب منا التغاضى عن تلك الموبقات السياسيه...

    أليس هذا الرجل هو من جعل البشير وزبانيته يشعرون بأنهم ليس سارقى للسلطه حينما يرون الصادق يجلس فى إحتفائتم بسرقه البرلمان؟؟؟
    أترى هل يدرى هو ما يفعل؟؟
    وإن كان لا يدرى ، فالمصيبة أعظم....


    وعيد سعيد مع تقديرى،

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 23-10-2006, 01:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 01:31 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    كتبت لمحمد سيد أحمد:
    Quote: دة إسمو كلام عادل و عاقل و غير مغرض
    أن تتناول مزايا و عيوب من تنتقده لا أن تركز على مثالب أداءه دون ذكر انجازاته بل و تضيف إليها مثالب متخيلة

    فرد علي أسامة بما يشبه كلام الطير في الباقير لكونه لا صلة له بتعليقي لمحمد:

    Quote: فيصبح الحديث عن إجتماعياته وأنشطته الرياضيه وما شابه ذلك من سقط القول....
    فكيف بالله يطلب منا التغاضى عن تلك الموبقات السياسيه...

    أخي أسامة هل كلمة مزايا تساوي لديك كلمة إجتماعيات وأنشطة رياضية؟ّّّ!!!
    أحسب أن إلمامك بالعربية يكفل لك أن تفرق بين كلامي لمحمد سيد أحمد عن تناول مزايا و عيوب الشخص محل النقد و كلامك -الذي لوى عنق حقيقة كلامي -كلامك عن أنشطة رياضيةوإجتماعيات.
    أنا تحدثت عن أنشطة رياضية و إجتماعيات يا أخي ؟؟ هل تجعل من البوست خاصتك مكاناً للحكي و خلاص؟؟!
    جد مستغربة.
    وبرضو أرجو ألا تكون متأثراً في سبحتك المكرورة على السيد الصادق المهدي بلقاء واشنطن فالمغتاظ يخالط نقده شبهة.
    لنا و عيد سعيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 02:07 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: lana mahdi)

    الشقيق العزيز إبراهيم عدلان ،

    سلام ما ليه حد،

    Quote: هل ارتدي اسامة خلف الله ثوب جديد؟


    وماهو الثوب القديم الذى يستوجب خلعه؟
    فالثوب القديم الذى أرتديه كان الحزب الإتحادى منذ 1984 ....
    وبتوفيق من ربى، لم أهادن عسكريا أو أمتدح زعيما سياسيا بغيه نيل رضاه...
    وكما جعل لى ربى لسانا وشفتين...
    فلن أصمت فى وجه ظالم سواء أن كان ذلك زعيما حزبيا أو عسكرى ....
    ولن أدفن رأسى ونفسى فى الرمال كما فعلها أجدادى...
    سواء بعدم المعرفه أو بتضليلهم بالدين ....
    ولن أكون من ضمن منظومه الماضى...
    ولن أكون مسلوب الإراده سواء من قبل زعيم دينى أو سياسى...
    فالسياسه هى أمر مدنى مقياسه الصواب أو الخطأ...
    وليس هذا من نسل النبى (ص) أو ذلك من عائله .....
    متمسكا بقول المصطفى(ص) "يا فاطمه، إنى والله لا أغنى عنك من الله شيئا"...
    وبهداه أهتدى....

    وعيد سعيد عليك،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 02:19 AM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    أخى الكريم يوسف الولى،

    إليك سلامى،
    Quote: ولدى اقتراح هنا طالما من تدرسون شخصيته لايزال يتنفس ان يتم سؤاله مباشره ومواجهته بكل تلك الاراء ولا اخال السيد الصادق يرفض النقاش والحوار معه والكثيرون هنا ييمكنهم ايصال ما قيل هنا ويستطيعون ايضا جلب رده .....

    وأنا هنا أؤمن على إقتراحك بحوار مباشر مع سيد الصادق...
    فلقد حاورته من قبل فى مدينه واشنطن ولكن أتيحت لى فرصه واحده فقط(لظروف الندوه)..
    لاننى وحتى كتابة هذه الكلمات لم أجد من يرد على تساؤلاتى ...
    هل تغيرت أفكار السيد الصادق وممارساته أم أنه سيستمر فى نهج الحربائيه السياسه...
    وخاصه فى إختبار مدى تمسكه بالديمقراطيه سلوكا ومنهجا....

    وعيد مبارك عليك،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 03:13 AM

عبدالمنعم خيرالله
<aعبدالمنعم خيرالله
تاريخ التسجيل: 27-08-2006
مجموع المشاركات: 688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الاخ اسامة سلام وكل سنة وانت طيب واعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات
    ما شاء الله على البوست يعج بالاسماء اللامعه وعلى راسها اسم السيد الصادق المهدى وهذا ما جذبنى للدخول وايضا تجلت رؤى صاب منها والتحيه لمن تقدموا بها وخاب الجزء الآخر فلى من تداخلوا بها سحبها
    المهم يا اخ اسامة وعلى حسب ما قرات من اراء المتداخلين انك اتحادى ديمقراطى وبما انك لم تنكرها وفرت علينا عناء الافتراض جدلا انك هكذا ,اذا فدعنا ندخل فى الموضوع
    حقيقة ما يخصنى هنا ما هو الغرض من ما كتبت يا سيد اسامة ؟وبغض النظر عما ورد فى متن موضوعك لماذا الهجوم على السيد الصادق المهدى فى هذا الوقت بالذات ,واقول هذا الوقت بالذات الذى تمايزت فيه الصفوف حيث يقود السيد الصادق المهدى المعارضة من اجل الحرية والديمقراطية ,وشاركت الحركة الشعبية وتوابعها المؤتمر الوطنى (وعلى فكرة توابعها من ضمنهم الحزب الاتحادى الديمقراطى والذى اصبح كالمراة الثانية للحركة الشعبية بعد زواج الاخير من المؤتمر الوطنى)فى شكل حكومة الوحدة الوطنية سؤالى ليك مرة اخرى وبصيغة اخرى هل هجومك على السيد الصادق المهدى هو بناءا ومواصلة لحملة الاعلام الاصفر التى تقودها الجبهة الاسلامية (المؤتمر الوطنى )ضد السيد الصادق المهدى الذى ظل يقود المعارضة ضدها الى الان باعتبارهم اصحاب المصلحة وباعتباركم الشريك لهم فى حكومة الوحدة الوطنية ؟ام انك تنطلق من ارضية اخرى وما الهدف منها وما رايك فى محمد عثمان الميرغنى وموقفه الان وموقف الحزب الاتحادى .لان هذا الموضوع مرتبط بموقفكم كاتحادى ديمقراطى وليس لكم الحق فى ان تتحدثوا عن من يقود المعارضة والانتفاضة للانكم ببساطة شريك فى الحكومة ونحن نناضل ضد هذه الحكومة والانتفاضة ضدها يعنى ضدكم الا اذا كنتم كما قال الشريف الهندى فى وصفه للجبهة الاسلامية (كالمومس..............الخ) وانطبق القول عليكم الان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 11:34 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وسؤال أبرأ! (Re: عبدالمنعم خيرالله)

    أخى الكريم محمد عبد القادر،

    سلام،

    أرحب بمشاركتك لنا فى هذا الحوار...

    وكل عام وأنت بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 11:43 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي1!!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الحبيب أسامة هدية لك صور صلاة عيد الفطر الأمس دي و طبعاً المصلين مش بس الأنصار
    والصور تبين (كم) (انفضت) الجماهير عن رئيس الوزراء الشرعي السيد الصادق المهدي....لكن بالعكس!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-10-2006, 11:45 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: lana mahdi)

    بس بالعكس، يعني (إلتفااااااااااااف)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-10-2006, 05:47 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: lana mahdi)

    الأخ أسامة
    أوعى تكون صور التفاف الجماهير حول السيد الصادق و قيادته في صلاة العيد أحبطتك؟
    شايفة بعد أنزلنا الصور ذهبت لا تلوي على شيء و حتى لم تكمل الردود على ضيوف البوست!
    حقو تخلي روحك رياضية و تعترف أن البوست تهاوى بل ذاب كلوح ثلج سطعت عليه شمس الحقيقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2006, 00:09 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: lana mahdi)

    لقد اجريت تنقيحات على مداخلتي ارجو الوقوف عليها
    وعساكم من عواده


    ________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2006, 01:49 AM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 07-09-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    لماذا يحاول البعض الهجوم على شخص كاتب المقال
    دون الالتفات لفحوى ما جاء بين السطور!!؟

    محاولة تمييع أي موضوع يمس سيادة الاسياد بواسطة الأتباع
    بنقد صاحب البوست أو كاتبه في شخصة
    وشخصنة الموضوع بصورة لا تخطئها عين
    يدلل على قوة الطرق التي فقأت طبول اذانهم
    التي صمت عن سماع الحقيقة .. والتي يسعون لمداراتها بأي اسلوب كان

    واصل أخي اسامه فأنت على المسار السليم
    فالاحزاب والشخصيات العامه ليست حكراً ولا هي بالمقدسة

    وحسناً فعلت أخي اسامة حين بدأت نقدك بالاتحادي الذي نسبت اليه
    كدلاله على الحيادية والمصداقية فيما تطرحه بشأن الاحزاب وشخصياتها.

    فما أحوجنا الى أقلام صادقة نزيهة لا تستقي احبارها من تبعية أو نظرة احآدية ضيقة
    وتؤمن بأن السودان فوق الأسياد والميولات ..
    ولا ترهبها تراهات التباع

    وللاخ الأستاذ خالد عويس دراسة تستحق الوقوف عندها والتأمل فيها جيداً لمعرفة حال الأمة وما عليه من حال .. أرجو أن تدبسها بهذا الخيط فهي تصب في نفس المعني..


    وتقبل احتراماتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-10-2006, 04:24 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: HOPEFUL)

    Quote: الذين انتخبوا السيد الصادق هم جماهير الحزب التي كانت ولا زالت على قناعة أن الصادق المهدي هو الأكثر كفاءة لقيادة الحزب.


    الأخت الأستاذة الفاضلة لنا.. كل عام وأنت بألف خير..
    دعيني أتساءل: ألا ينطبق المثل السوداني "حواء ولادة" على حزب الأمة؟ هل استأصلت حواء حزب الأمة رحمها بعد مجيء الصادق؟ وماذا ستفعل جماهير حزب الأمة إن مات الصادق أو قتل (أطال الله في عمره)؟
    اعتقد أن الديمقراطية ستفقد معناها تماما إن ظل الزعيم ينتخب باستمرار لمدة 40 عاما.. لا فائدة في ديمقراطية لا تؤدي إلى التداول وتجديد الدماء.
    ونهارك سعيد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-10-2006, 05:25 AM

عبدالمنعم خيرالله
<aعبدالمنعم خيرالله
تاريخ التسجيل: 27-08-2006
مجموع المشاركات: 688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: محمد الأمين موسى)

    الاح محمد الامين موسى
    طابت اوقاتك بكل خير
    لقد اضحكتنى مداحلتك مش لعيب فى الكتابة او من ناحية بناء النص ,ولكن لان مداخلتك هى محاولت فرض راييك الشخصى على جماهير الانصار وحزب الامة ,يعنى تبنى وصاية كاملة على هذه الجماهير
    يا سيد دع الناس ديل يمارسوا حقهم الديمقراطى فى اختيار من يريدون رئيسا عليهم وانت من حقك اختيار من تريد اذا جاز لك حق الاحتيار علما بانك ليست عضو بحزب الامة وبالتالى ليست لك الحق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-10-2006, 08:47 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: عبدالمنعم خيرالله)

    أخي الفاضل عبدالمنعم خيرالله مبروك عليك العيد..

    Quote: يا سيد دع الناس ديل يمارسوا حقهم الديمقراطى فى اختيار من يريدون رئيسا عليهم وانت من حقك اختيار من تريد اذا جاز لك حق الاحتيار علما بانك ليست عضو بحزب الامة وبالتالى ليست لك الحق


    يا أخي العزيز يصح كلامك هذا إذا تعلق الأمر بجماعة منغلقة على نفسها لا علاقة لها بالآخر ولا تنوي أن تحكم من ينضوون تحتل ولائها وغير المنضوين (من أمثالي)، أو إذا ضمن حزب الأمة العدد الكافي من العضوية التي تمنحه أغلبية مطلقة في أي انتخابات عامة مقبلة، أما إذا كان هذا الحزب في حاجة إلى صوتي وأصوات أمثالي، هنا يجوز لي - ولغيري - أن أدلي بدلوي.. ويحق لي أن انتقد الممارسات التي تؤثر على البلاد..
    وعلى كل حال: "أسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام البضحكك".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-10-2006, 09:38 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: محمد الأمين موسى)

    اخى الكريم عبد المنعم خير الله،

    عيد سعيد عليك وصياما مقبولا،

    Quote: حقيقة ما يخصنى هنا ما هو الغرض من ما كتبت يا سيد اسامة

    هذا السؤال يتناقض مع تبنيك للنهج الديمقراطى...
    وإيمانك بأن السياسيه لا علاقة لها بالقداسه ....
    وأن السياسيين ملك للجماهير ، فهم اللذين يقيمون تجربتهم ...
    بمعيار الخطأ أو الصواب ....
    لا بمعيار نسلهم أو كراماتهم المزعومه....
    وسوف أبدأ بتطبيق هذا السلوك الديمقراطى الأن ، وفى ردى هذا....
    فأنا لن أسألك ما هو الغرض من ردك علىّ؟؟؟؟


    Quote: ؟وبغض النظر عما ورد فى متن موضوعك لماذا الهجوم على السيد الصادق المهدى فى هذا الوقت بالذات ,واقول هذا الوقت بالذات الذى تمايزت فيه الصفوف حيث يقود السيد الصادق المهدى المعارضة من اجل الحرية والديمقراطية

    عن أى حرية تتحدث أنت وعن أى ديمقراطية تدعى أن سيد الصادق يقوم بقيادتها؟؟؟
    أهل عميت أنت عما كتبته أنا فى مقالى الذى لم يكن من نسج الخيال؟؟
    بل هى حقائق تأريخيه ....
    لن يخدعنا فيها سيد الصادق بثوريته المصطنعه من أجل رطل سكر وجالون بنزين....
    فالمتأرجح فى مواقفه المبدئيه من هذا النظام بدأ خروجه من هذا التجمع الوطنى 2000....
    والمتصالح مع هذا النظام بتوقيع إتفاقيه جيبوتى فى 1999....
    والرافض لمحاسبة إبن عمه مبارك الفاضل(أمين عام آنذاك) من قبل التجمع لتوقيعه إتفاقيه جيبوتى 99....
    والصامت على جرائم النظام من ضباط رمضان، مجدى، جرجس، شهداء ميدان مصطفى محمود، جرائمه فى دارفور....
    والذى فقد إحساسه وذاكرته بأنه آخر رئيس وزراء ديمقراطى...
    فراح يبحث عن الأنس والسمر فى إحتفائيه وأد البرلمان السودانى مع الظلاميين....
    لن يقنع أحد بأنه يقود ثوره من أجل الحريه والديمقراطيه...
    إلا من فقد بصيرته .....
    ومن أنتزعت إرادته عن طريق إنتماء عقدى ...
    لا يصب فى مصلحة الوطن...
    بل فى مصلحة عائلة أو شخص معين....



    Quote: سؤالى ليك مرة اخرى وبصيغة اخرى هل هجومك على السيد الصادق المهدى هو بناءا ومواصلة لحملة الاعلام الاصفر التى تقودها الجبهة الاسلامية (المؤتمر الوطنى )ضد السيد الصادق المهدى

    والله لقد أضحكتنى أخى الكريم عبد المنعم بهذا التحليل الذى به دعوه صريحه للغيبوبه وفقدان الذاكره السياسى....
    كما أن به دعوه غير مستحقه لإظهار سيد الصادق بأنه على عبد اللطيف....
    أنسيت من الذى إتلئف مع الجبهه الظلاميه (فى آخر حكومه ديمقراطيه) التى إنتفض الشعب ضدها فى أبريل 1985 وكانت حليف لجعفر نميرى الذى عصف بها فى أيامه الأخيره؟؟؟؟

    وإذ كنت لا تصدق حربائه السيد الصادق وقلة إيمانه بالديمقراطيه وبالحريه...
    فأنظر لصورته وهو يجلس بالقرب من زعيم الجبهه الظلاميه قبل إسبوع فقط ( بوست بكرى أبو بكر الذى طلب فيه أجمل تعليق )....



    Quote: ؟ام انك تنطلق من ارضية اخرى وما الهدف منها وما رايك فى محمد عثمان الميرغنى وموقفه الان وموقف الحزب الاتحادى .لان هذا الموضوع مرتبط بموقفكم كاتحادى ديمقراطى وليس لكم الحق فى ان تتحدثوا عن من يقود المعارضة والانتفاضة للانكم ببساطة شريك فى الحكومة ونحن نناضل ضد هذه الحكومة والانتفاضة ضدها يعنى ضدكم الا اذا كنتم كما قال الشريف الهندى فى وصفه للجبهة الاسلامية (كالمومس..............الخ) وانطبق القول عليكم الان

    أهكذا أخى الكريم عبد المنعم سوف يكون ردك على مقالى عن إرتدأ سيد الصادق نفس رداء 1966؟؟
    أهل تظن بأن سؤالى عن السيد محمد عثمان الميرغنى وموقفه سوف يجعلنى أشعر بالخجل السياسى ثم أنزوى بأسإلتى المشروعه عن مواقف سيد الصادق؟؟؟

    يا له منطق معوج لا يتبانه إلا منافق السياسه الأكبر د. حسن الترابى...
    فلم أسأله يوما قط عن مواقفه السياسيه السوداء ...
    إلا ويرد لى من منطق " دعنى من محاسبة نفسى، وأرنى ماذا فعل السيد محمد عثمان".....
    من أين لك بأن هذا الفهم البدائى بأن الإتحاديين قطيع من الدراويش والحيران كل ما يفعلونه هو التهليل والتبجيل للسيد محمد عثمان، ومطالبين هم ( كما تفعل أنت الأن) بإيجاد تبريرات والدفاع المستميت لمواقف السيد محمد عثمان الميرغنى؟؟؟؟

    كان الأحر بك أن تقرأ ماذا نكتب نحن شباب الحزب الإتحادى عن نقد الذات...
    وفك الإرتباط ما بين القداسه والسياسه...
    وتصحيح أفكار المعتقدين بأن هنالك قداسه للسيد محمد عثمان وآله....
    والبحث عن تطبيق الديمقراطيه الحقيقه داخل التنظيم، لا المؤتمرات الإنتقائيه....

    مع فائق إحترامى وتقديرى،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2006, 08:39 PM

أسامة خلف الله مصطفى
<aأسامة خلف الله مصطفى
تاريخ التسجيل: 06-12-2005
مجموع المشاركات: 7163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    الأخت الكريمه لنا
    عيد سعيد،
    Quote: أوعى تكون صور التفاف الجماهير حول السيد الصادق و قيادته في صلاة العيد أحبطتك؟
    شايفة بعد أنزلنا الصور ذهبت لا تلوي على شيء و حتى لم تكمل الردود على ضيوف البوست!
    حقو تخلي روحك رياضية و تعترف أن البوست تهاوى بل ذاب كلوح ثلج سطعت عليه شمس الحقيقة


    هنالك شىء محير فى الطريقه التى تناولى بها الحوار فى بوستات تخص نقد آل المهدى أو حزب الأمه....
    فعينى لم تقع على أى رأى مغاير تطرحينه أو تناول مخلتف لاحداث تاريخيه موثقه....
    مع العلم بأنك كادر مؤهل يفترض أنه يحمل الفكر والولاء معا....
    والأغرب من ذلك أنك فى أحيان كثيره أراك تركبين مع المهاترين وعاجزى الرأى فى سرج واحد....
    وإذا كان لديك إعتقاد دينى فى السيد الصادق أو أسرته...
    فأعلمى أن هنالك من يعتقد فقط فى نبؤه المصطفى ورب العباد فقط....
    ويرى أن الإمام محمد أحمد المهدى وأبنائه وأحفاده هم شخصيات سياسيه لا قداسة لها....
    ونقدهم يصب فى حقوقنا كمواطن لا رعايا....
    وأعلمى أن إسلوبك هذا فى التعبير عن السيد الصادق المهدى قد يفقدك كثيرا من الإسقلاليه المطلوبه فى مثل هذه الحوارات، وإليكى الدليل مما خطته يداك:-
    Quote: والصادق علامة..في درب السلامة..لي يوم القيامة..للعز و الكرامة


    ثم أين هو منطقك فى الرد على تسأؤلاتى التاريخيه بعدد المصلين خلف السيد الصادق؟؟؟؟

    أيجب علىّ أن أسحب تساؤلاتى المشروعه الموثقه من كتب التاريخ فى أن الصادق المهدى ليس له إيمان لا بالديمقراطيه ولا بالحريه لانك أتيتى بصور جموع المصلين خلفه؟؟؟

    من قال لك الكثره هى دليل ومنطق للاقناع؟؟؟؟
    أهل تعلمى بأن الحزب الإتحادى قد جمع أكثر الأصوات فى آخر إنتخابات ديمقراطيه ولكن قياداته السياسية تعتمد على قلة الوعى الدينى وتدعى القداسه وأنها بلا برنامج سياسى واضح يخدم مصالح الجماهير؟؟؟

    مع تقديرى وإحترامى،

    (عدل بواسطة أسامة خلف الله مصطفى on 01-11-2006, 10:11 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2006, 11:01 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 2875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: أهل تعلمى بأن الحزب الإتحادى قد جمع أكثر الأصوات فى آخر إنتخابات ديمقراطيه ولكن قياداته السياسية تعتمد على قلة الوعى الدينى وتدعى القداسه وأنها بلا برنامج سياسى واضح يخدم مصالح الجماهير؟؟؟[/Q

    That is not true
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2006, 07:22 AM

عبدالمنعم خيرالله
<aعبدالمنعم خيرالله
تاريخ التسجيل: 27-08-2006
مجموع المشاركات: 688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صور تبين (انفضاض) الجماهير من حول المهدي2 !!! (Re: Mohamed Doudi)

    الاح اسامة طابت اوقاتك بك خير
    آسف جدا للانى بعيد عن المنبر الايام الفائتة ,وشكرا على الرد
    حقيقة لم تجبنى حتى الآن على سؤالى ما الغرض من الهجوم على السيد الصادق المهدى الآن ,لانه لا يوجد مبرر واحد للاتحاديين لانتقاد السيد الصادق المهدى الان ,سوى ان يكون غرضهم هو مؤازرة شريككم الاكبر فى حكومة الوحدة الوطنية ,وبمعنى آخر نحن خارج المربع الذى انتم فيه فليست هنالك منافسة فى تجمع نقابى,او تنافس فى انتخابات الآن يمكن ان تعطيكم المبرر للهجوم على حزب الامة ورئيسة ,ولكن هنالك مبرر واحد هو شراكتكم مع المؤتمر الوطنى
    ثم ثانيا هل انت تغرد خارج سر بالحزب الاتحادى لم نسمع بحزب اتحادى يقودة شخص اخر غير محمد عثمان المرغنى ,سوى الذى يقوده الشريف زين العابدين الهندى الله يرحمه وهذا الاخير ايضا يلعب فى مربع الجبهة (المؤتمر الوطنى),ولكن ربما ان حالة التيه والتوهان التى يعيشها كل الحزب الاتادى كادر وقيادة جعلتكم لا تميزون بين ماهو صحيح وما هو خطأ ,وما هو اولوية وما هو ثانوى يعنى الافضل لك يا اخ اسامة بدل انتقاد السيد الصادق المهدى والهجوم الجبار الذى قدة علية كان افضل انتقاد حكومة الوحدة الوطنية التى انتم جزء منها والتى تمارس ابشع صور الانتهاكات على انسان السودان بصفة عامة وانسان دارفور حاليا بصفة خاصة
    والشىء الثانى وهو عبارة عن نصيحة لوجه الله على الحزب الاتحادى ككل مراجعة مواقفة امام القضايا الوطنية ,فلا يستقيم ان تكون جزء من نظام قمعى وديكتاتورى وتتحدث عن ديمقراطية وترمى الاخرين زورا وبهتانا انهم ليسو بديمقراطيين ,فعليكم اولا التححل من هذا النظام البائد وعن اى ارتباط به والوقوف لاى جانب القوى الوطنية التى تناضل ضد هذا النظام بعد ذلك يمكن لكم الحديث عن من هو ديمقراطى ومن هو ديكتاتورى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2006, 07:28 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هاكم إقرأوا كتابيا!! (Re: أسامة خلف الله مصطفى)

    Quote: هنالك شىء محير فى الطريقه التى تناولى بها الحوار فى بوستات تخص نقد آل المهدى أو حزب الأمه....
    فعينى لم تقع على أى رأى مغاير تطرحينه أو تناول مخلتف لاحداث تاريخيه موثقه....
    مع العلم بأنك كادر مؤهل يفترض أنه يحمل الفكر والولاء معا....

    إذن العيب في عينك و لك أن تراجع الإرشيف و المنبر..
    Quote: والأغرب من ذلك أنك فى أحيان كثيره أراك تركبين مع المهاترين وعاجزى الرأى فى سرج واحد....

    أتحداك أن تثبت ذلك و الحمد لله عضوية المنبر تشهد لي بالموضوعية و طول البال مع من يريدون حواراً حقيقياً.
    ولا زلت أصر أن منطلقاتك في نقد الحزب و قياداته شخصية بحتة!
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-11-2006, 07:35 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هاكم إقرأوا كتابيا!!(2) (Re: lana mahdi)

    Quote: وأعلمى أن إسلوبك هذا فى التعبير عن السيد الصادق المهدى قد يفقدك كثيرا من الإسقلاليه المطلوبه فى مثل هذه الحوارات، وإليكى الدليل مما خطته يداك:-

    Quote: Quote: والصادق علامة..في درب السلامة..لي يوم القيامة..للعز و الكرامة


    وأتيت بعضمة كيبوردك بدليل على أنك تقرأ بعين الغرض،فلو أجهدت نفسك في قراءة البوست المعنون بالمقطع من القصيدة الذي أشرت له في محاولاتك البائسة لإفحامي لوجدت أنها قصيدة لعبدالله محمد زين شاعر أم درمان و ليست لي.
    ولكن هب إنها لي،
    كمان داير تغالط أن الصادق علامة للعز و الكرامة؟!!!
    دي شهدو بيها أعدائه قبل أصدقائه و الأجانب قبل السودانيين!
    نح عنك الغرض و ستجد لك موطىء قدم بين الناقدين بحق و مرحباً بنقد خالي من الغرض و التحامل!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de