دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: Nasr)
|
سلام يا ناصر ، هي الامم المتحدة تسمع بشنو وتخلي شنو ؟! بعدين مابرضو بشر الامن المنتحدة ديت "أو كما قال"، يعني يقضو باقي عمرهم وراء السودان الخراب ده ؟! ولكني علمت بمواقفهم الرافضة وخطوط ضغطهم المتوقعة !
Quote: ماذا نتوقع من حكومة أباحة تعذيب الخصوم السياسين؟؟؟؟ |
وطبعاً الاطفال أيضاًاوئل الخصوم السياسية في نظراتهم البعيدة ، والا لما صرفو مالهم ووجهدهم لتجهيلهم وتعذيبهم بالمعسكرات الالزامية ودورات "غسيل الادمغة" والانحراف العام ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: Ibrahim Algrefwi)
|
دي صوره محزنه ومقرفه جدا والاستاذ ليس بملاك او اله ولابد من وجود قوانيين تحمي الاطفال من الذئاب البشريه بدلا من حمايه الاستاذ .وعلي الاباء والامهات ان ينتبهوا الي شكوي ابناءهم. في مدارس العالم الاول يوجد مشرف متخصص في علم النفس ومشرف الفصل استاذ او استاذه تكون موضع ثقه التلاميذ يفصحون لها عن ما يحسون تجاه الاساتذه الاخريين وهي تحفظ السر تماما وتعمل علي حل المعضله بدون ان يعلم الاستاذ/ه من هو الشاكي . ومجلس الاباء يتعاون مع الاساتذه في حل مشاكل الطالب ولا توجد سياسه الضرب ابدا . قام استاذ الرياضه البدنيه بادي المدارس بالتعدي علي احدي الطالبات حيث طلب منها ان تساعده في جمع الادوات الرياضيه وادخالها الي المخزن واذ به يحاول ضمها اليه فما كان منها الا ان دفعته عنها بعيدا وذهبت مباشره لمكتب المدير واستدعي فوراوقال انه كان يود ان يشكرها فقط علي مساعدتها له لانها في عمر ابنته ورفضت الطالبه ومدير المدرسه هذا التفسير ولم يطلب منه اي اعتذار او يطلب منها اي شهود بل طرد وابلغ الحرس بكل المداخل بعدم السماح له بدخول المدرسه ولو زائرا وتم اصدار خطاب فصله وارسل اليه بالبريد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: doma)
|
بالله تكتب اسم هذا الوغد مثلثا وتحدد الفتره الزمنيه التي كان يدرس فيها واسم المدرسه حتي يعلم الناس جميعا اي ذئب كان يرتدي عباءه الوقار وهو ينهش براءه الاطفال . مثل هذا العفن لا تاخذني به رحمه ابدا وساعريه حتي يري كل العالم سوءته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: doma)
|
كنت اود ان كتب قبل قليل أن تطالعوا الحوار مع وزير التربية والتعليم في صحيفة الأيام حول المنهج والمدارس (وكنت أفكر أن احتمال أمية هذا الرجل واردة بشكل كبير) ecause whatever he was saying was just a heap of crap
بخصوص الإعتداء الجنسي الذي يبدو البعض مندهشا منه، أن هذه الحوادث قديمة قدم نظامنا التعليمي السوداني، لكن بطبيعة الحال لأن أحدا لم يناقشه فقد ظل طي الكتمان في قلوب العديد من الرجال والفتيان الذين تم التحرش بهم تؤثر في حياتهم اليومية بالتأكيد، لأننا مجتمع التابو أو النفاق ايهم شئت المعنى واحد، أذكر ان امرأة حكت لي عن مشاهدتها لمثل هذه الحادثةعندما كانت صغيرة في أحد المدارس فأبلغت جدتها التي صفعتها وأخبرتها أن تنسى الحادثة كلية!! التحرش الجنسي في ذلك الوقت كان متركزا بشكل اكبر في المدرسة الوسطى، من قبل المدرسين وكذلك من قبل الطلاب الأكبر سنا تجاه الطلبة الأصغر سنا (!,u really never heard of such abuses?strange) ويتحدث العديد من المختصين الإجتماعيين أن تحويل النظام التربوي (نظام ثامنة أساس)اصبح يعرض شريحة أكبر من الطلاب لحوادث التحرش الجحنسي وذلك بضم طلبة يبلغ الفارق العمري بينهما عشر سنوات!! مثل هذه الحوادث موجودة و مكررة. أول حاجة بيعملها الولد لما يخش المدرسة إنو يعرف منو الأستاذ المتحرش...و لو عندو أخو كبير ما مشكلة لأنو ضهرو محمي..أما لو كان صغير الحجم، لا أخ له ولا ضهر....على الدنيا السلام
بالنسبة للموضوع الضرب..أعتقد أن الأمر مبرر تماما بالنظام التعليمي المتخلف الذي نعمل به : مناهج فقيرة، معلمون منهكون و بدون اي شيء يمكن أن يقدمونه، امكانيات ضعيفة، لا حافز للتدريس أو التعلم، أسلوب التدريس ذاته والإدارة مدرسية هو اسلوب اكل عليه الدهر وشرب. لا يعترف بالنشاط المدارس أو تنمية المواهب أو وسائل التعليم الإيضاحية (لا معامل ، لا مكتبات، لا رحلات مدرسية) نظام أحفظ يا حمار.... و أصبحت هدف رياض الأطفال ومدارس الأساس والتعليم الثانوي ذات هدف واحد تهيئة الطالب للجلوس لإمتحان الشهادة، كي يدخل هراءا اخر يدعى الجامعة. ومش بس كدا لكن على المدرسة ان تحرز نسبة نجاح عشان تخس لستة أحسن عشرة مدارس في السودان (شفتو العبط) لذا فهي حريصة أن تكون نسبة النجاح مائة بالمائة إذا عندك استاذ منهك ومنتهك، وطالب تحت ضغط شديد منذ ثالثة أساس (الحيدقوا فيها دي) لكي يحفظ المنهج العقيم، تحت كل هذا الضغط والfrustration :أن يتناول الأستاذ العصا يبدو ...للأسف طبيعيا.
اها؟ منو من كبارات البلد علق على الحكاية دي؟ are u kiddng me? يعني شنوقرار هايف زي دا..أدونا حاجات من الحجم الكبير..مشكلة دارفور، أو الإنتخابات الجاية..أو قوات دولية. خليكم جادين! الجدية بالتأكيد ستحملني للحديث عن "مظاهرات السكر والبنزين اللطيفة"...بالمناسبة السكر ما خفضوهو ولا البنزين...لكن المعارضة تتصرف وكأن هذا حدث..سنتحدث عن هذا في مقال منفصل..
sory ya garamboz على الإحتلال
خلينا في موضوع الدق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: Maysoon Nigoumi)
|
makes perfect sense
للكبار ان يفشّوا غبنهم في الصغار بتصريح من الحكومه.. وللصغار ان ينِشأوا على تقّبل القهر والعنف بأنواعه.. وأسر يتم تظليمها.. بدلا عن تعليمها.. فيما يختص بحقوقهم وحقوق اطفالهم..
والحصيله.. مجتمع كبارو لا حول ولا قوة لهم.. وصغارو ممتهنه كرامتهم (بالقانون).. مخطط يرمي لى بعيد..
وتقوللي شنو وتقوللي منو..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: نجوان)
|
نجوي ، صباح اليوم كنت هاتفيامع صديق زميل يكتب معنا في هذا البورد-الظالم أهله- تحدثنا عن الموضوع وعن التحرش وعن اجازة العقوبة الجسدية ، قال صديقي بتهكم شديد : يعني إنت ياابراهيم دائر ولاية الخرطوم تطلع قرار يعلموا الاولاد مزيكة في الحصص ولاشنو .؟!
... ...
الصورة عن الموقع التعليمي http://www.pacificoaks.edu
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: Maysoon Nigoumi)
|
سلام ياميسونة والف الف حمد علي الشوفة ، والله أكبر ومشتاقين وكل عام وأنتم بخير وكل العبارات التي تأتي في هذا السياق المتفاجئ . ... ... تشكري ياعزيزة علي هذه المساهمة شديدة اللهجة واضحة التفاصيل والمطالب .
Quote: بالنسبة للموضوع الضرب..أعتقد أن الأمر مبرر تماما بالنظام التعليمي المتخلف الذي نعمل به : مناهج فقيرة، معلمون منهكون و بدون اي شيء يمكن أن يقدمونه، امكانيات ضعيفة، لا حافز للتدريس أو التعلم، أسلوب التدريس ذاته والإدارة مدرسية هو اسلوب اكل عليه الدهر وشرب. لا يعترف بالنشاط المدارس أو تنمية المواهب أو وسائل التعليم الإيضاحية (لا معامل ، لا مكتبات، لا رحلات مدرسية) نظام أحفظ يا حمار.... و أصبحت هدف رياض الأطفال ومدارس الأساس والتعليم الثانوي ذات هدف واحد تهيئة الطالب للجلوس لإمتحان الشهادة، كي يدخل هراءا اخر يدعى الجامعة. ومش بس كدا لكن على المدرسة ان تحرز نسبة نجاح عشان تخس لستة أحسن عشرة مدارس في السودان (شفتو العبط) لذا فهي حريصة أن تكون نسبة النجاح مائة بالمائة |
تجدني أشدد معك علي أحد أهم ادوات محاربة ظاهرة التحرش الجنسي علي الاطفال الشفافية ووعدم التستر علي المواضيع وفضحها ومحاربة فاعليها ، وبضروة تصديق الاطفال ومناقشتهم في امورهم المدرسية ،ثم انها فعلاً علي حد أشاراتك قضية ذات اهمية كبيرة في وحساسة يتوجب علينا لفت الانتباه اليها والعمل علي تغيير مفاهييم الاغلبية من الاساتذة والمعلمين واولياء الامور التي ترئ في انهم كلهم قرو بالدق والحم والعظم وان الموضوع طبيعي ، الموضوع بالمرة غير طبيعي وسئ انسانياً حتي ...
________
ميسون ، خليك معانا ، حرف حرف وسكة سكة ...
الصورة طلال اساس في أُمبدة عنhttp://www.sos-schools.org
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أساتذة لمُكافحة الاطفال ... ! (Re: doma)
|
سلام يادومة وتحية ، المواضيع والقضايا التعليمية في تقديري مواضيع في غاية الحساسية ، باعتبارها حجر الزاوية الاساس لأي بنيان إنساني مُستقبلي ... في سودان اليوم وسودان الأمس كمان ، كانت العملية التعليمية والتربوية في غاية التشوه ابتداء من التفريط في حق التعليم المجاني والاجباري ، ومروراً بتأهيل المعلمين والاساتذة اكاديمياً وثقافياً ونفسياً ، فالمهنة بالضرورة في غاية الحساسية كذلك وهي من أرقي واهم المهن واكثرها مسؤلية الا انها الأن من اتفه واحقر المهن في اهتمامات الدولة السودانية مما يذيد ويعقد من خطورة المسألة ... أما حكاية الجلد المقرر والمُجازة "من قبل السيد \ محمد احمد حميدة ، فهي في من استمرار لمسلسل الانتهاكات والتخلف والتجهيل -المتعمد-والتردي العام، والتي عانينا من اّثارها جيلاً فجيل ، دع عنك حكاية توقيع السودان علي اتفاقية حقوق الطفل وخلافه ...
_____________
الصورة -سؤال وجواب ، في مدرسة اطفال بالخرطوم
نقلا عن موقعhttp://www.scfnw.org.uk
| |
|
|
|
|
|
|
|