دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
مصدر لي شنو مثلاً ياعلاء حكيم ده جاب وثيقة عندك انت ما يفيد انو الموضوع ده ضارب جيبوا وتعال ورينا ماعندك برضوا حنقول قولنا انو الواحد بي صراحة ما عارف يقول شنو ؟ القصة دي كلها يا علاء مصدرها تشكيك الناس في المفوضية ودي بتسوقنا طوالي لي قصة نزاهة المفوضية وعدم حياديتها وكل ماقيل في هذا الشأن . المطلوب هسي منك نفي القصة دي بمستندات واضحة تنفي بها ما نقله حكيم غير كده ببقي مافي شئ قدام الناس غير الصمت أمام هذه التجاوزات .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
التزويروقراطية والكذبوقراطية...بقلم فتحي الضو.
عندما أطلَّ شبح المجاعة في النصف الأول من تسعينيات القرن الماضي في غرب السودان، كابرت العُصبة الحاكمة بصورة أذهلت العالم. فعِوضاً عن الاعتراف بالمأساة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من بشر لا حول لهم ولا قوة، أنكرت الظاهرة تماماً وقالت إن الذي حدث هو محض (فجوة غذائية)! وحتى يُصدِّقها الناس صاغ شاعرهم شعاراً صنع خصيصاً لدرء الكارثة (نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع) ولكن عصرئذٍ لم يجد الناس بداً - بعفويتهم المعهودة - من إكمال الأهزوجة، فقالوا تندرا (.. نضحك مما نسمع)! وعندما ضاق الحال بذات البلد الصابر أهله، نهضت العقلية التي جُبلت على التحايل اللفظي، فسمَّت (بلاوي) من صنع أيديهم بـ (إبتلاءات من ربِّ العالمين)! ثمَّ ألحقوا الادعاء بفرية في شعار آخر ينضح كذباً (هي لله، لا للسلطة ولا للجاه) ولِمَّ لمْ يتذكروا أنه هو الله نفسه القائل (إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم.. الآية) كان لابد أن يريهم آياته في الآفاق، فظهرت في قوائم مستترة ومعلنة ضجت بها أروقة المحكمة الجنائية. وعندما قاموا بقطع الأرزاق وسمَّوا ذلك (الفصل للصالح العام) أراهم الله آياته في قطع الأعناق.. إذ أمهل مُنظِّريه ولم يُهمل صانعيه! وعندما أُجبروا على اجراء إنتخابات كانوا يعتبرونها في تراثهم رجسٌ من صنع الحيارى والنصارى، استجاروا بفقه التحوير، فألهمتهم عقلية المسكوكات مصطلحاً جديداً للتزوير، إذ سموه (أخطاء فنية وإدارية)! ثمَّ رقصوا طرباً على أنغام (إنتخابات حرة ونزيهة) ولو كره الكافرون! إن الذي لا جدال فيه ولا قتال حوله، يقول عندما يوثق المؤرخون لهذه الفترة سيكون التزوير سيد الموقف. وسيعلم الناس أن عصبة لم تخش الله ولا لومة لائم من خلقه.. ادعت تفويضاً ربانياً لتنفيذ سلطة دنيوية. ومثلما قتل هابيل قابيل، وأدت الديمقراطية ولم تعرف بعدئذ كيف تداري سوءتها. بيد أنني لو سئلت ذات يوم على سنة الله ورسوله، ما هي النكتة التي أضحكتك حد البكاء، وابكتك حتى أشفق عليك قوم نضجت جلودهم في نار كجهنم؟ سأقول يا هداك الله، هي تلك التي جاء بها سيدنا الخضر. فطبقاً لخبر أوردته صحيفة الرأي العام 15/4/2010 ذكرت فيه أن الدكتور عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم السابق واللاحق ورئيس المؤتمر الوطني في ملكوته الولائي، تحدث لرهطٍ من الصحافيين ومراسلي وكالات الأنباء الأجنبية وقال (إن محاضر مفوضية الانتخابات سجلت نحو 12 حالة تزوير فقط على مستوى ولاية الخرطوم) وحتى إن ضحكت يا قارئي المفجوع في واليك، فاعلم إن تلك لم تكن النكتة، فالنكتة التي أعنيها هي ما جاءت في متن الخبر، إذ أكمل سيادته وقال (ينسب نصفها – أي تلك الحالات الـ 12 – إلى اشخاص ادعوا انتماءهم إلى المؤتمر الوطني عند اكتشافهم، موضحاً أن المؤتمر الوطني قد شكّل لجنة للتحقيق الفوري في الأمر حتى لا تضار سمعته) هل قال سُمعته؟ نعم والله! أما نحن فنقول إن تلك مفارقة سبق وأن تناولها الشاعر الراحل نزار قباني بوصف تشبيهيٍ يصعب علينا ذكره هنا، ليس لأنه قبيح، أو لأنه يتضاد مع المشروع الحضاري، ولكن لأنني لا أرغب تأدباً أن أفسد على سيدنا الخضر وعصبته بهجة فوزهم في إنتخابات حرة ونزيهة! واقع الأمر إن الحديث عن التزوير ليس مفاجئاً ولا ينبغي له أن يكون، لأنه لا يضيف شيئاً جديداً للعصبة الحاكمة، لا سيَّما، وهي قد فعلت ذلك إما بغريزة ديمومة الجلوس على سدة السلطة، أو خوفها من محاسبة تخشى عُقباها. ومع ذلك ففي يوم (سقيفة) أهل السودان، شِهدنا تبارى الكُتَّاب والصحافيون في توثيق التزوير.. حتى تكدرت نفوس فاعليه. قرأنا عن موتي بُعثوا من القبور وأدلوا باصواتهم ثم عادوا لأجداثهم وهم قانعون. حكوا لنا عن أطفال حققوا أحلامهم في التصويت قبل أن يبلغوا الحُلم. أدركنا سِجلاً إنتخابياً كانت مهمته رفع من يشاء وذل من يشاء، سِمعنا عن إحصاء سكاني أزهق أرواحاً وأحيا أخرى، شاهدنا دولة قارون وهي تبسط خزائنها لعصبة صرفت منها صرف من لا يخشى الفقر، وفي الوقت نفسه غلَّت يدها عن ذوي القربى والمساكين وأبناء السبيل. ويعلم الله الذي فطرني من ماءٍ مهين، إنني عندما رأيت الدكتور مختار الأصم يتحدث في مؤتمر صحافي بانفعال شديد، قال فيه إنهم لم يتركوا شاردة ولا واردة إلا واحصوها.. غشتني حينئذٍ نوبة تأنيب ضمير، وقلت اللهم يا غافر الذنوب اغفر لي اتهامي له بخفة اليد الانتخابية، ولكنه - ويا للعجب - لم يشأ أن يجعلني أتعذب أكثر مما حدث لثوانٍ معدودات، تلاشى فيها تأنيب ضميري.. بمثلما تلاشى الحبر الذي خضب به المرشحون أصابعهم! وحدهم أصحاب الأقلام الرقطاء هم الذين أنكروا ضوء الشمس من رمدٍ، لم يتجاهلوا التزوير فحسب بل طفقوا يزينون للعصبة حُسن صنيعها. تباروا في النفاق وقالوا إنها جاءت بما عجز عنه الأوائل في تاريخ البشرية. باتوا يحدثوننا عن عصبة نعرفها وتعرفنا وكأنهم قوم هبطوا علينا من جبل الأولمب.. وهم يحملون شعلة الحرية ولواء الديمقراطية، رأينا وجوهاً تغضنت من كثرة معاقرتها مدح الأنظمة الشمولية والديكتاتورية في فضائية عبد الله بن أبي سلول، وهم يبشروننا برزق ديمقراطي ساقه الله علينا. أقسموا على الهواء بأن عصبتنا حريصون على توفير العلم والصحة ورغد العيش لنا، وكأنهم ليسوا هم الذين جهَّلونا وجوعونا وسلبونا نعمة الصحة والعافية وأعادونا القهقرى إلى القرون الوسطى. فبالأمس قالوا للناس الانتخابات كفر والتمثيل تدجيل كما قال صاحبهم في الجوار، واليوم قالوا لهم إنها وحدها التي ستنجيكم من النار ومن شرور أنفسنا. ولهذا فلا غروَّ أن رأى وسمع العالم عن حدث فريد. شعبٌ تريد أن تنعم عليه عصبته بانتخابات حرة، فتُعبِّر له عن رغبتها هذه بتسيير الآلاف من منسوبي الشرطة المدججين بالسلاح في طابور عرض يجول العاصمة، وفي معيتهم دبابات على الأرض، وطائرات أبابيل تحوم في السماء. وعندما أزفت ساعة التصويت لم يكن ثمة مناصٍ من أن يفر البعض بجلده من الحرية. إذ تركوا العاصمة بقضها وقضيضها وولوا الأدبار نحو الأقاليم، ومن ليس له أهل في إقليم يأويه، توكل على الحي الذي لا يموت، وقام بشراء المؤن الغذائية وخزنها ليوم شره مستطيرا. كانت تلك أقوال لن تجد العصبة لها تفسيراً إلا في أفعالها، فالناس في بلاد الله الواسعة يُقبِلون نحو صناديق الاقتراع بوازع وطني، والناس في بلادي يهربون منها زهداً و كرهاً و خشية أن يصيبهم قوم بجهالة ممن لا يندمون! الآن بعد أن انتهى العرض ستجد العصبة نفسها إنها أكلت حصرماً ضرسته أسنان شعب بأكمله. لهذا ستجد فئة منهم وقد هبوا لترويج بضاعة أهل السودان الكاسدة.. الوفاق الوطني، التراضي السياسي، المرحلة التاريخية الحرجة، حكومة قومية ذات قاعدة عريضة، التسامح السياسي السوداني، المحافظة على الوحدة الوطنية، المخاطر التي تحدق بالوطن، تحديات المرحلة القادمة...وهلمجرا. وتلك موبقات بدأت تطل برأسها من قبل أن يحصي المراقبون أنفاس أخوان الشياطين. فمن العصبة مستشار تمدد في وظيفته، وقال إن الحزب العملاق حتى ولو فاز فلا بد من اشراك المنبوذين. الغريب في الأمر، بالرغم من أنها دعوة ملغومة وضعت السم في الدسم، إلا أنه من قبل أن يكتشف الناس أبعادها ومراميها، قطعت جهيزة قول كل خطيب، إذ أغلق (بشيرهم) الذي تعلم منهم السحر، باب الدعوة لحكومة قومية. ولولا أن كلام الليل يمحوه النهار في قاموس العصبة، لقلنا ينبغي على المعنيين بالدعوة شكره حتى تهنأ له الرئاسة. فلا أظن أنهم لا يعلمون أن المشاركة تعني تحمل تبعات وأوزار المرحلة السابقة واللاحقة. فهذه الانتخابات لن تسبغ شرعية مفقودة على سلطة مغتصبة، طالما أن قوى مؤثرة في الواقع السوداني لم تشارك في مهزلة انتخاباتها. وتعلم العصبة الحاكمة أن الاستئثار بالسلطة القادمة، يعني التضحية بوحدة البلاد بعد شهور قليلة فمن ذا الذي يتحمل معها وزراً كهذا؟ والمشاركة تعني أن دارفور يمكن أن تمضي في ذات طريق الآلام، والمشاركة تعني قبر جرائم جنائية لا يجوز أن تسقط بالتقادم، والمشاركة تعني غض البصر عن المفسدين في الأرض، والمشاركة تعني إرهاق السمع بموشحات ميزانية تخصص فيها أكثر من 70% للدفاع والأمن دون أن يشعر المواطن بالأمن، والمشاركة تعني الاستمرار في تجهيله ونقص في الأنفس باقتطاع 10% للصحة والتعليم، والمشاركة تعني أن تتحكم عصبة في ادارة مفاصل السلطة والثروة، وتحيط نفسها بكمبارس.. تشترى صمتهم بقطع ألسنتهم! فيا أيها الذين تقازمت أقلامهم وانتفخت أوداجهم من كثرة المدح والرياء والنفاق، قولوا للناس الحقيقة قبل أن تدركهم ضحى الغد. قولوا لهم ما الذي يمكن أن تفعله إنتخابات مزورة في وطن يئن أصلاً من جراح صنعوها بطيشهم. وعوضاً عن خداع الذات بعنتريات لن تقتل ذبابة، خبروهم عمَّا يترتب على إعادة إنتخاب رئيس لن يستطع التحرك إلا لحج قد يستطيع إليه سبيلا. بينوا لهم تأثير ذلك على الديون التي تراكمت وبلغت 34 ملياراً، وضحوا لهم بؤس أن تكون عاطلاً في مجتمع دولي فاعل. يعلم الله إنني أشعر بالأسى وأرثي لهؤلاء الذين يزيفون الحقائق ويرددون الأكاذيب كالببغاوات، يوهمون أنفسهم أن العصبة التي أرهقتها مضاجع الشرعية، جاءتهم تختال في ثوب تفويض شعبي يسر الناظرين... وكأنهم لا يعلمون أن التزويرقراطية طريق لن يؤدي إلا إلى كذبوقراطية جديدة... فانظروا ماذا أنتم فاعلون!؟ ينشر بالتزامن مع صحيفة (الأحداث) السودانية 19/4/2010
يعني الموضوع ده حاصل في مناطق كتيرة في السودان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: خالد العبيد)
|
للمرحوم الرحمة و المغفرة،،،
حاتم السر: لنجعل من المرحلة القادمة أملاً حقيقياً وممكناً للتغيير...قراطى: حاتم السرعلى
Quote: يا جماهير الشعب السودانى الأبى
نلتقيكم اليوم وفى هذا المنعطف التاريخى المهم بعد ان انتهت عملية الاقتراع فى جميع انحاء الوطن و فى مهاجر الغربة المنتقاة لنضع أمامكم الحقائق التالية :
1. العملية الانتخابية كواحدة من آليات التحول الديمقراطى كان استحقاقا وطنيا وشعبيا من خلال اتفاقية نيفاشا للسلام والتى هى محصلة لنضال كل قطاعات الشعب السودانى وهى ليست منحة من احد.
2. الحزب الاتحادى الديمقراطى تحسبا لهذا التحول سعى للوصول الى اتفاق حد ادنى للوفاق الوطنى مع الحكومة والقوى السياسية الاخرى ليعالج بشكل جزرى ازمة الحكم فى السودان ، إلا أن كل المحاولات لم يكتب لها النجاح بسبب تعنت نظام الانقاذ وتشبثه بالسلطة، بمفهوم واحد ألا وهو ان الوفاق الوطنى يعنى ان يجلس الجميع تحت شجرة الانقاذ وليس تحت راكوبة السودان.
3. طرحنا مفهوم الحكومة القومية التى يمكن ان تشرف على الانتخابات لضمان الحيدة والنزاهة وايضا تم رفض هذا الطرح.
4. طرحنا ان تكون المفوضية العليا للانتخابات بطريقة قومية تشارك كل القوى السياسية فى تشكيلها على ان يكون اعضاؤها ممن عرف عنهم النزاهة والكفاءة وتم رفض هذا المقترح.
5. تم تشكيل اللجنة العليا لمفوضية للانتخابات من الاسماء المعروفة لديكم وهم قدامى النظام المايوى السابق وتربطهم بنظام الانقاذ الكثير من الخيوط التى تجعلهم لايستطيعون التعامل بنفس القدر بين مرشحى الحكومة والقوى السياسية الاخرى، ان لم يكونوا تحت السيطرة والتوجيه المباشر لمرشحى المؤتمر الوطنى وهذه المسألة القت بظلالها على الاخفاقات والخطايا التى صاحبت العملية الانتخابية. ] |
يواصل : و كانت النتيجة كالاتى :-
Quote: 1. تم اجراء الانتخابات الخطأ للشعب الصح، وبشهادة المراقبين الدوليين فإن الإنتخابات التي جرت لم تف بالمعايير الدولية المتعارف عليها.
2. كنا نخشى التزوير ولكن ماظهر اثناء الانتخابات هو افظع وامر وابشع من التزوير حيث ان بطاقات انتخابية خاطئة تم تسليمها لولاية باكملها واستغرقت اجراءات اعادة طباعة واعادة شحن وتسليم البطاقات الجديدة اكثر من 12 ساعة.
3. هناك مرشحين أُسقطت اسماؤهم من البطاقات الانتخابية ، وهناك دوائر انتخابية تم استبدال بطاقاتها مع دوائر اخرى وتم استبدال رموز المرشحين فى بعض الدوائر.
4. توصلنا أخيرا إلى أن ماجرى ليست أخطاء إدارية وفنية ومهنية فقط بل ماجرى هو جريمة فى حق الشعب السودانى تضاف اليها اعمال الترويع والبلطجة التى مورست ضد وكلاء المرشحين حيث تم حبس البعض خارج اطار القانون من الساعة 8:00 صباحا حتى 4 عصرا . 5. سادت الفوضى والاضطراب جميع مراكز الاقتراع داخل وخارج السودان مما فتح الباب واسعا أمام حالات التزوير غير المسبوقة في تاريخ الإنتخابات السودانية.] |
ش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: عاطف مكاوى)
|
Quote: مصدر لي شنو مثلاً ياعلاء حكيم ده جاب وثيقة عندك انت ما يفيد انو الموضوع ده ضارب جيبوا وتعال ورينا ماعندك برضوا حنقول قولنا انو الواحد بي صراحة ما عارف يقول شنو ؟ القصة دي كلها يا علاء مصدرها تشكيك الناس في المفوضية ودي بتسوقنا طوالي لي قصة نزاهة المفوضية وعدم حياديتها وكل ماقيل في هذا الشأن . المطلوب هسي منك نفي القصة دي بمستندات واضحة تنفي بها ما نقله حكيم غير كده ببقي مافي شئ قدام الناس غير الصمت أمام هذه التجاوزات . |
خضر أنفي شِنو و بياتو مُستندات؟ مُستندات تحمِل اسماء المناطِق مع عدد الأصوات لحدي هسي ما طلعت لأي مكان لا في موقِع المُفوّضِيّة لا للصحافة و صحبك دة جال المثستند دة و لافي بيهو المِنبر
وهو مُستند مُفبرك ولو ما مفبرك إتحدّاك تجيب لي ليهو مصدر رسمي يعني تشكيكي في محلُّو و ليهو مُبرِّراتو أمّا طلبك بأن أُثبِت أنا بمُستند فدة ما في محلُّو لأنُّو أصلاً مافي مُستند طلع و دة الأنا بقول فيهو و بيؤكِّد كلامي بالفبركة للورقة موضوع البوست غير كدة لو كلامكم متأكِّدين مِنُّو أدونا ليهو مصدر و بس دي صعبة؟ مافي مصدر يبقى ورقتكم دي مفبركة و هسي ممكن أعمل ليكم واحد زيّها بالوورد أو الإكسل و أخلِّي ليك غردون باشا ذاتو صوت إنتو قايلين الفبركة دي صعبة؟ ما صعبة لكن الصعب هو إنو الناس تصدِّق الفبركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
اشك في فبركة الوثيقة المستند جزء من بوست كامل حول الانتخابات في وادي حلفا وهم محتفلون في نفس البوست بقيادات المؤتمر الوطني التي فازت في الدائرة وسيد الخيط في منتدى وادي حلفا شاب ينتمي للمؤتمر الوطنى ويقوم بتغطية الانتخابات للموقع من قولة تيت بصورة ممتازة تابعنا من خلالها التصويت والنتائج وهو جهد يٌشكر عليه بغض النظر عن راينا في الانتخابات ولكن تغطية أكثر من ممتازة عليه لا اشك مطلقا في صحة الوثيقة الخاصة بإنتخابات حلفا ولا يمكن ان يكون هذا الشاب (فايد قندول ) قد اخترعها من عندياته فالوثيقة صادرة من مركز حلفا الانتخابي والرجل قادر على دخول المركز والخروج منه بهذه الوثيقه حسب نشاطه ومتابعته للإنتخابات اعتبرها نيران صديقة ؟ وبتحصل كتير وبس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: كلامنا واضِح من أين لك بهذه الصورة الـ Print Screen الغير ورقِيّة؟ منشورة في أي موقِع ؟
مصدر لو سمحت |
كل سجلات الناخبين منشور في موقع كرمة بطرق مختلفة من منطقة كرمة مباشرة عبر مراسلين هنالك. في الورقة موضوع البوست مكتوب kermaoline.com لو ملاحظ... واليك هذه الصور من نفس الموقع بها اسماء مكررة بارقام مختلفة وباعمار مختلفة وايضا اسماء من غير المقيمين في كرمة
في اللوحة دي تابع الاتي..
نوضح ليك الاخير ده... مكتوب اسم عمر عبد الصادق محمد فضل الله مرتين وبعمرين مختلفين 28و18 كذلك عواطف حسن محمد مظلوم باعمار 40و32
اما بالنسبة لورقة وادي حلفا الاخ عبد الحكيم وضح المصدر في البوست المفتوح... وانت فاتح بوست ياعلاء بنفس الورقة .... خلينا هنا في هذه الاوراق المصورة من كرمة اذا عاوز تصدق فبها اذا ماعاوز شيل جهازك والكميرا وامشي كرمة واثبت لينا العكس مباشرة من هناك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: Medhat Osman)
|
عُمر الزول الراّافِع لي ورقتو دة كان بيشكي إنُّو جا يصوِّت و دي بطاقتو الأدّوهو ليهو لمن سجّلوا الناس قبل أشهُر لكن جا لِقى إسمو ماف
يعني أخطاء غير مقصودة مسألة الحذف و التكرار
حديثي ليس عن هذه الأوراق دة ورق فيهو عدد المُسجِّلين و عادي ممكن يكون فيهو خطأ و في ناس أسماءهم سقطت رايك شِنو؟ دة ورق معروض امام الناس على الملأ يعني أي أخطاء تكون غير مقصودة لأنُّو أكيد مافي زول غبي لدرجة التزوير المُعلن أخطاء مطبعية و عادي بتحصل و لا تُؤثِّر على العملية الإنتخابية و ممكن الناس وقتها تكون بلّغت و تلافت مثل هذه الأخطاء أنا حديثي عن هذه الورقة وهي تفرِق كتير عن ورق أسماء المُسجّلين في سِجِل الإنتخابات
جيب ليها مصدر و تعال نتفاهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: الجهة الوحيدة البتقدر و من حقّها هي المُفوّضِيّة على موقعها على الإنترنت |
كلامك هنا صاح 200% من ناحية قانونية
Quote: ماف أي مركز طلّع أو بيقدر يطلِّع مِثل هذه الوثيقة |
ممكن نقبل العبارة على علاتها
Quote: أي وثيقة أُخرى مُشابِهة حايمةهي مُزوّرة قطِع شك المسألة غاية في البساطة |
ولكن الذي امامنا قطع شك ليست وثيقة مفبركة صحيح انها لم تصدر بطريقة رسمية من المركز او من المفوضية ولكنها بيانات من داخل المركز ومن اتى بها ليس هو بالشخص المعارض للنظام حتى تفترض سؤ النية 000 وليس له غرض في التشكيك في مصداقية المفوضية او الانتخابات مثل عبد صديقنا عبد الحكيم وقد استفاد حكيم من النيران الصديقة
Quote: المسألة غاية في البساطة |
هي فعلا مسألة في غاية من البساطة إذ لا مصلحة لشاب ملتزم سياسيا بطبخ مثل هذه الوثيقة ان كانت غير موجودة من الأصل اما حكاية الوثيقة قانونية او لا وهل المركز ....... دا تشتيت كورة ساكت وعلى قولة ابوقوتا الهلالابي ..............
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: Medhat Osman)
|
الجدول الذي اشار ايه عبدالحكيم نصر نشره بعض من انصار المؤتمر الوطني في منتدي وادي حلفا احتفالا بفوز مرشحي المؤتمر في منطقتهم ولقد تركت سؤالا في ذات المنبر اسال ان كانت الارقام صحيحة ورسمية فكانت الاجابة : "Quote: الاخوه سلامات دي النتائج الاولية من مصادرنا الخاصة واعلان المفوضية غدا بشكل رسمي علي فكرك اكدت المصادر ات الاستاذ فتحي تحصل علي اعلي الاصوات بين ولاة السودان |
وكذلك :
Quote: السلام عليكم لبعض التوضيحات لاستفسارات الاخوة مع خالص التحيه لهم بمحلية حلفا من حلفا حتى اشيمتو عدد الذين ادلوا باصواتهم 11732 ناخب الرئيس تحصل على 10257 الاستاذ فتحى خليل 9291
|
http://www.halfaa.com/vb/showthread.php?t=2661&page=3
______________
الملاحظ ان كثير من النتائج تنشر من خلال وسائل الاعلام قبل اعلانها بواسطة المفوضية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: abubakr)
|
استاذ ابو بكر. انت ما عارف؟؟؟!!!! ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ عبد الحكيم هو احد اعضاء المؤتمر الوطني النقل الكلام ده في منتدي حلفا مباشرة من حيث مراكز الاقتراع في حلفا!!! وجاي عامل فيهو مناضل هنا في سودانيزاونلاين.... اكشفوا اعداء الوطن... . . . . . . ّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ علاء الدين سؤالو في البداية كان عن موضوع البوست صوت المرحوم للبشير.. بعد ما اتأكد انو الورقة دي صحيحة قلب في موضوع حلفا....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبكيت باسم الشعب..المرحوم والد الشاعر عبدالاله زمراوي يصوت للبشير في كرمة (Re: ناصر المحسى)
|
بُكائيَّةٌ في حَضرةِ الوطنْ
كأنَّ الفجرَ القادمَ منكَ يَزيحُ عنِ القلبِ المتعبِ كلَّ ظلامِ الإعياءْ ! مهلاً يَا قلبُ فقدْ أضنتْكَ فُصولُ الشوقِ أرْداكَ عقوقُ السَّيفِ الغارسِ في الأحْشاءْ وطعناتُ بنيكَ من الأعداءْ!
فالفجرُ الصَّادقُ كانَ بعمقِ الجرحِ سرابا والليلُ الحالمُ كانَ على الأحشاءِ خرابا وكذلك سيفي، سيفُ الشُّعراءْ !
يا وطنًـا كانَ حييًّا كان لطيفًـا بالأبناءْ الآنَ بنوك ينامون على أرصفةِ التِّيـهِ يَرودونَ صحاري الغرباءْ! وبعضُ بنيكَ إحتلبوا كلَّ رحيقِ الوردْ، إستلبوا كلَّ فصولِ العمرْ، و باعونا بخسًا بخسًا للتّجَارِ وأفواجِ الغرماءْ ! يا وطنًا يرقُدُ فينا نهرًا، مجرًى.. لحنًا، شعرا.. يا ويلَ الباعةِ يا ويلي، يا ويلَ الأعداءْ !
يا وطنًا يلتحِفُ سماواتي ألقًا وبهاءْ! قليلٌ من زادِكَ زادي.. كثيرٌ فيكَ رجائي.. والشِّعرُ أنينٌ وبكاءْ! يا وطني هل أنتَ إلهْ ؟ هل تدري أنَّ بنيكَ الآنَ يبيعون الدِّينَ على الطُّرُقاتِ، و يبيحونَ حليبَ الأثداءْ!
إلهي مَنْ أرضعَ وطني من ثدي الذلِّ؟ إلهي مَنْ أسقاهُ حليبَ شقاءْ ؟؟ مَنْ أربَكَ خطوي وسقاني من كأسِ التُّعساءْ؟! الآنَ بودي ان أطرحَ رُمحي أرضًا أرضا.. أنْ أكسِرَ لَوْحي إرَبًا إرَبا.. مِنْ فَرْطِ الإعْياءْ! لكنِّي أعجزُ يا وطني يا وطنَ العشقِ الغارقِ في الأحشاءْ هذي كلماتٌ خَجْلَى أحفرُها ألقًـا في ذاكرةِ الثُّوَّارِ وأنقشُها لفلولِ الدَّهْمَاءْ!
جئتُكَ وَحْدي وقميصي يتبعُني كظِلالِ البدوِ العَرجاءْ ! لا أحملُ سيفًـا قرشيًّـا.. لا أدركُ كهفًـا سريًّـا.. جئتكَ وحدي والله جئتُكَ أحمِلُ شوقَ الشُّرَفَاءْ!
في حضرةِ ملكوتِكَ يَرتدُّ البصرُ بصيرا! يألفُ قلبي محرابَـك ينبثِقُ ضياءْ! يتحسَّسُ قلبي كلَّ الغزواتِ حسيرا! أتحسَّسُ جلبةَ ثوَّارِ في المهدِ هديرا، يأتونَ من الغيبِ و يسُدُّونَ الأرجاءْ! من سنَّارَ و سنجةَ يأتون.. من عندِ السلطنةِ الزَّرقاءْ ! مِنْ قبةِ شيخِ عركي بناحيةِ السُّنِّي، أضناهُ الشوقُ إلى اللهْ، فأبكاه الشوقُ وأسرى للهْ! من عندِ سلاطينِ الفورِ سيأتون.. من كَرْمَةَ من "كنداكة كوش" من الرَّجَّافِ من الجبليْنِ سيأتون! سيأتون حبيبي من كلِّ الأنحاءْ ! سيأتونَ خِفافًـا وثِقالاً بنَقْعِ الثُّوَّارِ ونارِ الغرماءْ! ثوارك يأتونَ من الغيبِ بسيوفٍ أعياها الحزنُ وأسكرَها رجمُ الأعداءْ !
يا وطني لا تَحزنْ فالفجرُ أراه يدقُّ على الأبوابِ السَّمراءْ ! لا تحزنْ يا نبعَ الثُّوَّارِ فالثورةُ حينَ تفاجئُنا كالبرقِ الخاطفِ، تأكلُهم كالنارِ الحمراءْ! و تحصدُ أبناءَ الغولِ وتَسحقُ أحفادَ العنقاءْ! الثورةُ آتيةٌ لا رَيْبَ. صدِّقني يا وطنَ الشُّرفاءْ!
| |
|
|
|
|
|
|
|