اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-17-2017, 10:21 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عواطف ادريس اسماعيل عبدالله(عواطف ادريس اسماعيل عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

على السودانيين تبكي البواكيا !!

02-18-2016, 01:49 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


على السودانيين تبكي البواكيا !!

    01:49 PM February, 18 2016

    سودانيز اون لاين
    عواطف ادريس اسماعيل-ابوظبي
    مكتبتى
    رابط مختصر


    بلى انا مشتاقة وعندي لوعة ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ...

    بلى أنا مستاءة وبي حرقة ... ولكن مثلي لا يضيق له صدر ... خصوصا لو كان المضوع متعلق بالشعب السوداني

    هذا الشعب الصابر علي الأذي صبر أيوب علي الإبتلاء ، وهل هناك إبتلاء أكثر من زمرة تجثم علي صدره

    ستة وعشرين عاما ونيف ؟؟؟؟

    ثلاثة أشهر بالتمام والكمال قضيتها في أحياء ، ومدن العاصمة المثلثة شاهدت فيها العجب العجاب ، ما لا أذن

    سمعت ، ولا عين رأت ، ولا خطر علي قلب بشر ، وفي كل ي سانحة سأأال نفسي ماذا جنينا ؟ حتى يعاقبنا الله

    كل هذا العقاب ؟

    فلنبدأ بالصحة العامة ... حدث ولا حرج أطنان من القمامة تقف بكل شموخ أمام أمام المنازل وخلفها ،

    أسراب الذباب تطير بحرية تحسد عليها لتقع في كوب شاي أو فنجان قهوة ... قوافل الناموس تستعد

    للهجوم المباغت منذ مغيب الشمس حتى مطلع الفجر فيطير النوم من عينيك ليلا بسبب الباعوض

    ونهارا حيث يستلم الذباب الوردية الثانية..

    الشوارع تعج ببائعات الشاي حيث يجلس شباب في عمر الزهور وكهول في سن المعاش يحتسون

    الشاي والقهوة بلا حسيب او رقيب فأسال نفسي مرة أخرى من يجلس في المكاتب أذا ومن

    يقضي حوائج الناس بينما يدلي محافظ الخرطوم يوميا بتصريحات عبيطة لا تغني ولا تسمن

    من جوع ... في الحقيقة كل التصريخات الصادرة من جميع المسؤولين يمكن وصفها بالعبيطة

    وذلك لغياب التخطيط الاستراتيجي ، والرؤية الثاقبة ، التي تتوقع الحدث قبل حدوثه فتعمل له

    الف حساب .

    الخبز لم يعد يري بالعين المجردة .... رغيفة بوزن الذبابة ... وأخرى بوزن الريشة يضاف

    إليها خمسون جرام من الرملة لتزيد الطين بلة ... كل المواد الغذائية تختلط بالرمال الناعمة

    فتزداد أعداد المصابين بمرض الكلي ، وغيره من أمراض استوطنت في الروح والبدن

    الباعة الجائلون شباب في عمر الورود أغلبهم خريجو جامعات يحكلون بين أيديهم ما ثقل

    وزنه وقل ثمنه ويعودون في أخر النهار بخفي حنين إذا سلموا من قبضة الشرطة المتوحشة

    التي تضربهم بضراوة ، وتصادر ما تحصلوا عليه بشق الأنفس (يلمها النمل ويطاها الفيل)

    ثلاثة أشهر فشلت خلالها إحصاء عدد الشحاتين ، والمجانين ، والضائعين ، والهائمين ،

    والمشردين ، والنائمين في العراء ، الراكضين خلف السيارات لبيع بضاعتهم ، الواقفين

    من أطفال أمام زجاج السيارات لغسلها .. الأمهات الباكيات لعدم وجود ما يسد الرمق ويوفر

    ثمن الدواء ....

    شاهدت طوابير الواقفين صبحا ومساء في انتظار المواصلات التي لا تاتي أبدا لكنهم

    يصرون علي الوقوف حيث يراوده حلم الوصول إلى الجامعة أو المكتب ، أو المصنع ..

    وفي المقابل شاهدت عالما آاخر ... بيوت شاهقة وكأنها ناطحات سحاب ، ومن الداخل

    لا تشبه سوى قصور ألف ليلة وليلة ....سيارات الدفع الرباعي أخر موديل ... السلع

    الاستفزازية تطل برأسها في كل مركز تسوق أو سوبر ماركت ، المطاعم الفاخرة

    شاهدت أبناء وبنات الذوات يمشون الهوينا كما يمشي الوجي الوحل (وراهم أيه )

    وبعد كل هذا العذاب يقوم مسؤول من نومه حانقا .. ناقما على صبر الشعب اللي فات

    حده .. فيزيد سعر الغاز ... ثم الكهرباء ...يليها الماء... وقريبا سوف يزيد سعر التراب

    عشان البشير سمع أن الشعب قد سف التراب ..

    وفتكم بعافية ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 02:14 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: عواطف ادريس اسماعيل)



    إتوسد الأرض اليباب ...

    فرش الهموم قدامو كوم ..

    سارح مع الزمن العذاب ..

    عمي الحنين .. يا يابا قوم

    أديني كوم ...

    أهديني من صمتك كلام ..

    وأحكيلي عن زمن السرور ...

    إتنهد العم الصبور ...

    ظهرت ملامح الإنشراح ...

    سرد الكلام بي إرتياح ..

    قال السرور يا ولدي راح

    يا حليل مطامير العيوش

    ونوم التعب فوق البروش ..

    ناسا حنان أكلهم حلال ...

    ما فرقت بينهم قروش ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 02:23 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 14733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: عواطف ادريس اسماعيل)





    وقريبا سوف يزيد سعر التراب

    عشان البشير سمع أن الشعب قد سف التراب ..
    .....

    سعر التراب زاد وما يقدر عليه غير الساكنين فى العمارات الشاهقة..
    أسألى عن الايجارات..
    وسعر البيوت..
    المهم..
    أن كل شئ مبرمج لخدمة نزلاء عمارات ألف ليلة وليلة..
    ولا عزاء لباقى الشعب السودانى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 02:52 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 13661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: nour tawir)



    شكرا أخت عواطف

    تحيتي وانت تنتزعين .... الحق في البكاء ....

    لأن هناك من يريد أن يدوس عليك ولا يحب أن يسمع صراخك

    كل شئ في بلادنا مخطط له تحت ستار الليل

    ويقوم بتنفيذه عتاة المنفذين صباحاً للاسف باسم كل القيم الفاضلة في حياتنا

    ويظل الشعب ضعيف الذاكرة في حالة ريب ومغالطة

    هل شرقت من الغرب أم غربت من الشرق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 03:27 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: أحمد الشايقي)



    أخي أحمد

    لك كل الود

    وهل يجدي البكاء في زمن تؤجر فيه النائحات

    ويحرم الإنسان من أبسط حقوقه في الحياة ؟

    إنه زمن العجب ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 03:23 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: nour tawir)



    أختي الحبيبة نور

    كم أشتاق لطلتك البهية

    كل شيء في السودان يزيد سعره يوميا ما عدا الإنسان

    لقد أصبح سعره أرخص من سعر التراب ...

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 04:01 PM

Basamat Alsheikh

تاريخ التسجيل: 08-15-2015
مجموع المشاركات: 2169

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: عواطف ادريس اسماعيل)

    الغالية الحبيبة عطوفي
    شكرا على الطلة البهية..
    واشتقنا ليكي ..وعبرنا عن ذا الشوق في بوست
    مخصص لوضاحة...
    ويا عواطف يعني بكلامك ده ما نرجع .. لاننا بنفكر
    في العودة النهائية....
    ودمت بالف خير وصحة وعافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 04:06 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: Basamat Alsheikh)



    الغالية بسمات

    كل الحب

    والله ما شفت البوست عارفة من شدة الألم ما كنت قادرة أستوعب الحاصل

    النت كان رفاهية صعبة المنال أي فيديو عايز أربعة وعشرين ساعة عشان يفتح

    أما الرسائل فألزمي الصبر

    ممكن تمشي بس خلي بالك طويل شوية

    شكرا لكم علي البوست سوف أبحث عنه لو تزوديني بالعنوان

    محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2016, 04:05 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 15264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: عواطف ادريس اسماعيل)

    تحياتي عواطف
    وضيوفك
    اختنا نور اطلقت قولها وهي تظنه سخرية
    تعرفي يا نور التراب فعلا زاد .. آي والله زاد .. لوري الرملة من 30 الف لي 500 ألف .. عارفه ليه ! ناس الحكومة مشو محل ما الناس بشيلو الرملة وعملو رسوم لكل لوري يشحن مش رسم واحد بل رسوم
    ف يا عواطف
    نشكر لك نظرتك الثاقبة .. رغم سوء ما رأيتي فلم تري من جبل السوء سوي قمته
    الواحد بقا سارح وتايه ومهموم
    كما قال الدوش
    لا صحينا عاجبنا الصباح
    لا نمنا غطانا العشم
    ورحم الله حميد
    عم عبدالرحيم يا حر
    ماكا حر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2016, 10:40 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 14099

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: عبدالحفيظ ابوسن)


    الحبيبة .. عواطف .. وضيوفكم الكرام ..

    مداخلة في جرح !!!

    Quote:
    وقريبا سوف يزيد سعر التراب

    عشان البشير سمع أن الشعب قد سف التراب ..


    مافي اي حل غير الخروج للشارع .. لازالة هذا الكابوس وهذا الوباء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2016, 12:49 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: مني عمسيب)



    الحبيبة موني

    يسعد مساك

    لابد من الخروج حتي الاطاحة بهؤلاء الظامة

    الجميع سف التراب بصورة أو بأخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2016, 12:46 PM

عواطف ادريس اسماعيل
<aعواطف ادريس اسماعيل
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: على السودانيين تبكي البواكيا !! (Re: عبدالحفيظ ابوسن)



    أخي العزيز أبوسن

    كل التحايا والتقدير

    التراب في السودان أغلي من الإنسان رغم المثل القائل أحرها كوم تراب

    خليك من لوري التراب انا عايزة اعرف ليه الاراضي بقت بمليارات

    رغم عدم وجود بنية تحتية ولا خدمات ولا اي حاجة

    عموما السودان كله تحول إلى عم عبدالرحيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de