د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 07:34 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2009, 12:08 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف

    د. آدم مادبو في أكثر حواراته صراحة لـ «أخبار اليوم»
    _POSTEDON 8-7-1430 هـ _BY admin


    قال لم أرد على الصادق المهدي لأن خطابه حوي تبريرات وليس إعتذاراً
    لسنا مع الانشقاق لكن إذا لم نتجاوز الخلاف سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة
    بعيداً عن النسب معنا شمال وجنوب وغرب درفور وكردفان والشمالية والخرطوم
    الذين اعتدوا على مادبو (12) من أعضاء كلية سيوف النصر ننتظر تسليمهم للمحاكمة
    لا اتوقع ان يترشح الصادق المهدي مرة ثانية لرئاسة الحزب
    اجراة : التجاني السيد
    الدكتور آدم موسى مادبو نائب رئيس حزب الأمة القومي السابق ظل داخل دائرة الجدل باستمرار في كل قضايا الحزب بحكم ارائه الجرئية في القضايا مما جعله في مواجهة مستمرة مع قيادة الحزب ورغم أنه لم يحضر المؤتمر الاخير فقد اعلن لاحقاً بانه ضد كل القرارات التي خرج بها والتي اعتبرها اكبر خرق للدستور وقوانين الحزب .. وقال في حواره مع (أخبار اليوم ) بأن مساعي الإصلاح لازالت متعثرة لكنها إذا انعدمت فإن تيار الخط العام المتمدد سيدخل الإنتخابات بتصورات خاصة بعيداً عن الإنقسام.
    * د. مادبو نبدأ بنقطة الخلاف المعلق بينكم وبين رئيس الحزب أين وصلت جهود المصالحة في ظل تبادل المذكرات؟؟

    الخلاف الحزبي بيننا بالطبع بدأ بالمؤتمر السابع وهو مؤتمر لم أكن موجوداً فيه لأني كنت في اجازة مرضية لتلقي العلاج بالخارج ولكن بعد أن اضطلعت على كل الوثائق وإتصلت بكل الأخوان اتضح لي جلياً بأن هناك مخالفات دستورية وقانونية فيما يختص باختيار الهيئة المركزية وهي حسب الدستور يفترض أن تشكل بنسبة 15% من المؤتمر العام وأعضاء المؤتمر العام كانوا 4 آلاف و 15% تعني (600) لكن ما تم اختياره كان 861 وهذا العدد قانونياً غير صحيح وقد قامت بعد ذلك باختيار المكتب السياسي والامين العام ولذلك اصبحت الهيئة غير شرعية وكذلك المكتب السياسي والأمين العام .. هذا هو الخلاف الجوهري الذي نزل الآن على مستوى قواعد الحزب حيث أن هناك مجموعة ترى ان ما تم غير قانوني وغير دستوري ومجموعة أخرى تراه دستورياً والمجموعة التي اعتبرته غير قانوني ظلت منذ ذلك الوقت تقاطع الاجتماعات.
    * كم نسبة هؤلاء ؟
    بعيداً عن النسبة يمكننا القول بأن شمال دارفور كلها وجنوب دارفور وغرب دارفور وغرب كردفان ونسبة عالية جداً في الخرطوم وشمال كردفان والشمالية كل هؤلاء ضد هذه الزيادة واعتقد أن كل المهتمين بالجوانب الديمقراطية والدستورية والسياسية وهم أغلبية غير موافقين على هذه المؤسسات التي تم انتخابها ويعتبرونهاغير شرعية وغير دستورية.
    * إذن ما هي التداعيات والآثار التي قد يتركها هذا التطور على عمل الحزب؟
    بالطبع إذا لم تعالج ستكون هناك ازمة ضارة جداً ليست مثل الازمات الماضية وسيكون أثرها أكبر خاصة إذا حاول الحزب الدخول للإنتخابات لأن عدداً كبيرا من كوادر الحزب ومؤسساته غير معترفين بهذه النتيجة.
    كما انه كان دستورياً في الحكومة الحالية ومعتمداً في دارفور ومسئولاً عن الجانب الأمني اضف لكل ذلك ليس له مجاهدات ولا خبرة تجعله مسئولاً عن جهاز الحزب الاساسي مثل آخرين تولوه وكان لهم مجاهدات مثل د. عبدالنبي ود. عمر نر الدائم وأمين التوم وغيرهم وقد سبق رفضه في المؤتمر السادس لمجرد أن يكون عضوا فإن السيد الصادق هو الذي أدخله للمؤتمر
    * لكن ما سبب ان تتوسع الإنتقادات لتشمل د. عبدالرحمن الغالي؟
    الانتقادات اليه جاءت من الشمالية وهم يعتبرونه غير عادل وليس محايداً وذهب للشمالية لاحضار مجموعات توافقه في الراي والجناح الأساسي على قيادة الحزب هو شخص يعتبر أهلاً أهله حزب امة وهو عبدالله الزبير الملك وهم عقدوا مؤتمرهم واختاروا ممثليهم وهم في تقديرنا الذين يديرون عمل الحزب هناك والقريب ان الغالي عندما تم تعيينه اميناً عاماً مكلفاً لم يعترف بهذه المجموعة وتعامل مع مجموعة لا تمثل الحزب ولا الشمالية وهم يقطنون الخرطوم إذا ما جرت مناظرات ستتضح الصورة الحقيقية للرأي العام داخل الحزب وأنا شخصيا اعتبر ان مجموعة عبدلله الزبير الملك هي المجموعة التي تمثل الحزب حقيقة في الشمالية.
    * رغم هذه التكتلات لا يوجد تيار آخر في الحزب وإنما آراء لمجموعات متباينة؟
    طبعاً المجموعة المعترضة على عدم شرعية هذه المؤسسات هي مجموعة حريصة على الحزب ومهتمة به ومنتمية له منذ أجدادها ومؤمنة بأفكاره وحريصه على الا تخلق انشقاقا ثانياً ولذلك وجهنا بان تكون هناك صيغة لحل المشكلة القائمة الآن في حزب الأمة ، ولهذا ننتظر لنحدد ما هي الصيغة المناسبة لإزالة هذه الاجهزة غير الشرعية وإقامة الاجهزة التي تحافظ على وحدة الحزب قيادة وقاعدة .
    * هناك مجموعة ذهبت نهائياً هل لكم أي تنسيق مع المنشقين سابقاً؟
    نحن الآن مشكلتنا في عدم شرعية أجهزة حزب الأمة الموجودة حالياً والآن كل جهدنا منصب في كيفية ان نجد العلاج لهذه المشكلة وبقية المنشقين لاتحفظ عليهم وهناك ضوابط سبق أن عاد بها البعض مثل د.على حسن تاج الدين ويوسف تكنة وغيرهما هؤلاء عادوا وفق ضوابط بحل احزابهم والإلتزام باللوائح ودستوره والإنضمام وكل المنشقين إذا حافظوا على هذه الضوابط لن يكون عليهم تحفظ . واقول ايضاً أن البلد تمر الآن بظروف استثنائية ومعقدة ومطلوب من كل الاحزاب سواء كانوا اتحاديين أو مؤتمر وطني أو حزب امة أن يوحدوا رؤاهم ولذلك الوحدة مهمة في المرحلة القادمة.
    في ظل هذا الخلاف هل ستدخلون الإنتخابات ضمن الحزب الحالي ام كتيار مختلف؟
    وإذا لم تتوصل لحل لهذه المشكلة سندخل بتصور مختلف من المؤكد لكننا سنبذل جهداً في الأيام القادمة والأسابيع القادمة حتى نستطيع التوصل لاتفاق وحتى لا نضطر لاتخاذ المواقف التي لا نريدها ونكون مجبرين لإتخاذها إذا لم يحدث اتفاق .
    * على المستوي الشخصي كانت هناك اتصالات تمت بينكم والسيد الصادق المهدي ما فحوي هذه الإتصالات في اطار جهود المصالحات؟
    والله شوف الاتصال تم على المستوى الشخصي وكان نتيجة لتداعيات حادث محاولة اختطاف مادبو ومحاولة اغتياله من مجموعة من أعضاء حزب الامة ينتمون لكيان يدعى (كلية سيوف النصر) وهذه مسئول منها حزب الامة ومسئول منها السيد الصادق المجموعة الثانية هي محاولة بشرى الصادق اغتيال د. وليد وهذه حوادث معروفة وقد أرسل لي السيد الصادق خطاباً لم أجد الرد عليه لأنه في تقديري حوي تبريرا اكثر منه إعتذاراَ لكن مدير مكتب السيد الصادق قام بإرسال هذا الخطاب للصحف لنشرة ومن بنيهم (أخبار اليوم ) ولذا رأيت الرد عليه.
    وقمت بتسليم الرد وتم نشره في الصحف وحسب فحوى خطاب السيد الصادق فإنه يقول فيما يختص بقضية مادبو حدثت ملاسنات بين مادبو وبعض المجموعات الموجودة ونتيجة لهذا حدثت عمليات الاعتداء ومحاولة الاختطاف ويقول انهم لا يعلمون المجموعة التي قامت بهذا العمل وانا اقول أولاً إذا حدثت ملاسنات فإن الرد عليها لا يمكن ان يتم بالإعتداء ومحاولة الاختطاف وإنما يكون اما بالرد بذات الملاسنة أو تقديم شكوي ضده وقلت لهم ان هؤلاء خرجوا من داخل حزب الامة وينتمون لكلية سيوف النصر وكانوا جزءاً من جيش حزب الأمة , ولذا فان حزب الامة مطالب بان يقوم بتسليم هؤلاء للقضاء الشيء الثاني كان على قيادة حزب الامة إصدار بيان لإدانة هذا الاختطاف باعتباره لم يحدث من قبل يدين ذلك وتقدم اعتذاراً لمادبو وللأسرة ولكل اهل السودان ثم يقوم بتسليم هؤلاء المعتدين للقضاء لمحاكمتهم وكل هذا لم يحدث .
    بالنسبة لقضية بشرى فقد أصدر بياناً وقال أنه ارتكب هذه الحماقة لأن وليد اساء لوالده وأعتقد ان الرد على الإساءة لا يكون بالضرب وانما بتقديمه للمحكمة ولكن ليس بخيار استخدام العنف واستخدام الحزب .. وأيضاً جاء اقتراح للسيد الصادق للحل بأن يعتذر بشري لوليد ووليد يعتذر لبشري.. وانا ارأي ان بشري يعتذر لوليد ووليد يعتذر للسيد صادق لأنه لو ان هناك اساءة يدعى بشري مست السيد الصادق.
    * هل هذه بداية لحلحلة هذه المشكلة ؟؟
    ليست بداية مثلاً: جاء بعض الأجاويد وحاولوا الحديث في هذه المسالة وقد قلت لهم إن قضية مادبو هذه تقع تحت المادة (162) من القانون الجنائي وهي محاولة اختطاف وشروع في القتل وتصل الأحكام فيها إلى عشر سنين وغرامتها اكبر وقد تكون العقوبتين معاً وحسب القانون لايجوز التنازل عنها ولا سحبها ولذا فإن قضية مادبو ستمضي وفق اجراءاتها المحددة.
    * هل تم تحديد متهمين ؟
    حسب المتابعة مع المباحث المركزية , خلصت التحقيقات الدقيقة في نهايتها لمعرفة المتهمين وعددهم (12) شخصاً كلهم حزب امة وينتمون لكلية سيوف النصر ( جيش الأمة )وقد تم التعرف على 6 في الدار ولسبب أولاخر لم يتم اعتقالهم في وقتها وقد وعدت اجهزة حزب الأمة بتسليمهم وأصبحوا الآن معروفين للمباحث ويمكن للشرطة أن تقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة وبالنسبة لدكتور وليد صحيح أن المواد هي (139) و (143) من القانون الجنائي ويمكن سحبها لكن هذه القضية لم يرفعها وليد وإنما اصحابه الصحفيين والكتاب ولذا لا يستطيع التنازل عنها أما موضوع بشري فإننا في إنتظار ان ترفع عنه الحصانة لأنه موظف في جهاز الامن ولذلك لا مجال لتنازلات ولابد ان تمضي الامور في اطار قانوني ولا علاقة لها بالعلاقات الأخوية.
    * في اطار بعض التسويات هل سبق أن عرض عليك السيد الصادق منصب نائب رئيس الحزب؟؟
    لا هذا ليس في هذه المرة وإنما كان قبل وفاة المرحوم عمر نور الدائم .. فقد أبدى عمر نور الدائم في البداية رغبة في عدم الترشيح وقد اتصل بي السيد الصادق وتحدث معي حديثاً طيباً وفي خلاصته طلب من أن اتقدم للترشيح لمنصب نائب رئيس الحزب وفي ذلك الوقت منصب نائب الرئيس كان بالانتخابات وليس الترشيح وبالرغم من أنه طلب مني الترشيح ومع ذلك وقف ضدي لحظة التصويت ودعم د. عمر نور الدائم ولهذا لم افز واحرز د. عمر نور الدائم 55 مقابل 36 صوتاً وعندما جاءت المرحلة الثانية بوفاة د. نور الدائم صحيح قام بتكليفي إلى حين اختيار المكتب السياسي وفي ذلك ترشح معي سارة نقد الله ونصر الدين الهادي المهدي واعتقد عند التصويت كل الموالين له صوتوا لصالح سارة ونصر الدين واحرزت أنا 55 صوتاً واقول رغم تكليف لم يقف معي ايضاً هذه المرة لأنه عندما جاء قدم ورقة تصويت فارغة لم يدل بصوته لاحد في الوقت الذي عندما ترشح د. عمر نور الدائم لم تكن هناك ورقة فارغة ولذلك صحيح هو سبق أن طلب مني الترشيح لكنه لم يدعمني.
    * د. مادبو في ظل هذه التناقضات هل ترى أن السيد الصادق لازال يمثل قيادة صالحة لحزب الأمة أو لا تزال بلا بديل مناسب !!!
    نقول السيد الصادق الآن اختاره المؤتمر العام وبطريقة شرعية وهو في الوقت الحال يمثل حزب الامة وبلا منازع لكن ما يقوم به الآن في طريقه لأحداث ازمة داخل الحزب حتى وإن قلل منها ولاشك أن تمسك هذا التيار بالعمل الديمقراطي والمؤسسي داخل الحزب قطعاً سيفرز قيادة منافسة مستقبلاً لأن النظام الذي يمضي فيه رئيس الحزب لن يقود الحزب لبر الامان خاصة وأن الحزب يتجه نحو العسكرة وفي المؤتمرات السابقة كان نائب الرئيس يتم انتخابه الآن اتخذ قرار بتعيينه وهذه نكسة ولجنة الضبط والأداء كنا قد طالبنا إما بحلها أو عرض لوائحها للمكتب السياسي الآن القرار أن يقوم الرئيس بتشكيلها وتحديد عملها الآن كل الملابسات تؤكد ان السيد الصادق مطالب ان يقنع الناس بأنه متمسك بالنظام الديمقراطي وليس مع مجموعة ضد مجموعة اخرى وبالتالي بعد ذلك السيد الصادق إذا أراد ان يشرع في عمل يتم من باب الاشراف ولا يكون مسئولاً بشكل مباشر من كل شيء لا الوقت ولا المقدرة الذهنية تسمح له بذلك واتوقع أن المؤتمرات القادمة ترشح السيد الصادق للرئاسة .
    * أنت الآن لازلت مستمراً في تجميد نشاطك في المكتب السياسي؟
    ليس انا وحدي وإنما كل المجموعة التي لا تعترف بشرعية المؤسسات ولم نحضر اجتماعات لمكتب سياسي ولا انتخابات ولا غير ذلك خاصة بعد الحديث الذي صدر بان هذه الدار ملك لأشخاص.
    * د. مادبو كيف تقيم الحديث حول تحالف متوقع بين حزب الامة والحركة الشعبية ؟؟
    نحن دائماً نتحدث باننا والحركة الشعبية اكثر حزبين قريبين من بعضهما البعض أولاً لأننا الاحزاب الوحيدة التي تم انشاؤها داخل السودان عكس احزاب كثيرة لا داعي لذكرها ثانياً : فإن قواعدها وقواعد الحركة الشعبية قد تكون مشتركة أو واحدة ولذلك إذا حدث وحدة فان الأمر يتطلب ان تكون علاقاتنا جيدة وفق الاستراتيجية السياسية العامة نحن أقرب للحركة الشعبية من المؤتمر الوطني... لكن صحيح كانت هناك حساسيات منذ حياة الدكتور جون قرنق بين القيادات وليس القواعد وهذه أثرت في ان لا تكون لنا علاقة قائمة مع الحركة الشعبية .. والآن التحالف يمكن أن يكون فرصة أوسع خاصة بعد أن أتضح للحركة أن المؤتمر الوطني غير ملتزم بالاتفاقيات التي قام بتوقيعها وعلى كل حال العلاقة بيننا والحركة الشعبية يجب أن تكون جيدة بغض النظر إن كنا معهم في تحالف أم لا .. لذلك فإن تفكير حزب الامة أن تكون له علاقة تحالف مع الحركة شيء منطقي ومقبول رغم ان الظروف الحالية ربما كانت غير مهيأة لذلك. وذلك لأن الحركة الشعبية لاتزال مشككة في أن حزب الامة غير موافق على اتفاقية السلام ويتحدثون دائماً بأن حزب الامة له ملاحظات على الاتفاقية وهذا يجعل قيادات الحركة نوعاً ما بعيدة منا وشيء آخر هوالاغراءات التي يقدمها المؤتمر الوطني للحركة الشعبية باستمرار بأنه هو حليفها الأفضل وقادة الحركة يسعون لاستغلال هذا العرض لأكبر حد ممكن ليكسبوا منها الكسب الذي يهدفون إليه وبالتالي في ظل هذه الظروف لا اعتقد انهم يمكن ان يميلوا لتحالف مع حزب الامة . إلا في اطار عريض تدخل فيه كل الأحزاب مثل الدعوة الحالية لمؤتمر جوبا.
    * د. مادبو نسأل ختاماً ما هو تصوركم لمناسبة لحل هذه الأزمة؟
    رئيس الحزب الآن شكل لجنة من 10 أشخاص 5 من مجموعتنا و5 من المجموعة الأخرى والمطلوب من هذه اللجنة ان تنجز عملها باسرع ما يمكن لتجد حلاً للأزمة وإذا نجحت فالحمد الله وإذا فشلت فسيتم رفع الأمر لرئيس الحزب ليبحث في صيغة لحل الأزمة .. أنا شخصياً أعتقد أن اللجنة لن تصل لاتفاق لأنها قضية دستورية وكل مجموعة متمسكة برأيها ورئيس الحزب حسب الدستور له الحق في حل أجهزة الحزب من مكتب سياسي لأمانة عامة ويشكل أجهزة توفيقية إلي حين عمل مؤتمر استثنائي بعد ستة 6 -7 أشهر وهذا المؤتمر يقوم بإختيار الأجهزة المعنية.
    هذا هو الأسلوب الأمثل والقانوني والدستوري هذه اللجان أضاعت للوقت وأنا غير متفائل بأن تقود لأي نجاح في هذه المهمة لوجود اختلافات جوهرية وإذا استمرت الأزمة بهذا الشكل لايدري أحد ماذا سيحدث لاحقاً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 12:13 PM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: lana mahdi)

    اذيك يا أميرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 12:19 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: عبدالمجيد الكونت)

    Quote: اذيك يا أميرة

    أنا كويسة خالص يا كونت الله يسلمك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 03:24 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: lana mahdi)

    ــــ
    Quote: نقول السيد الصادق الآن اختاره المؤتمر العام وبطريقة شرعية وهو في الوقت الحال يمثل حزب الامة وبلا منازع لكن ما يقوم به الآن في طريقه لأحداث ازمة داخل الحزب حتى وإن قلل منها ولاشك أن تمسك هذا التيار بالعمل الديمقراطي والمؤسسي داخل الحزب قطعاً سيفرز قيادة منافسة مستقبلاً لأن النظام الذي يمضي فيه رئيس الحزب لن يقود الحزب لبر الامان خاصة وأن الحزب يتجه نحو العسكرة وفي المؤتمرات السابقة كان نائب الرئيس يتم انتخابه الآن اتخذ قرار بتعيينه وهذه نكسة ولجنة الضبط والأداء كنا قد طالبنا إما بحلها أو عرض لوائحها للمكتب السياسي الآن القرار أن يقوم الرئيس بتشكيلها وتحديد عملها الآن كل الملابسات تؤكد ان السيد الصادق مطالب ان يقنع الناس بأنه متمسك بالنظام الديمقراطي وليس مع مجموعة ضد مجموعة اخرى وبالتالي بعد ذلك السيد الصادق إذا أراد ان يشرع في عمل يتم من باب الاشراف ولا يكون مسئولاً بشكل مباشر من كل شيء لا الوقت ولا المقدرة الذهنية تسمح له بذلك واتوقع أن المؤتمرات القادمة ترشح السيد الصادق للرئاسة .


    Quote: نحن دائماً نتحدث باننا والحركة الشعبية اكثر حزبين قريبين من بعضهما البعض أولاً لأننا الاحزاب الوحيدة التي تم انشاؤها داخل السودان عكس احزاب كثيرة لا داعي لذكرها ثانياً : فإن قواعدها وقواعد الحركة الشعبية قد تكون مشتركة أو واحدة ولذلك إذا حدث وحدة فان الأمر يتطلب ان تكون علاقاتنا جيدة وفق الاستراتيجية السياسية العامة نحن أقرب للحركة الشعبية من المؤتمر الوطني... لكن صحيح كانت هناك حساسيات منذ حياة الدكتور جون قرنق بين القيادات وليس القواعد وهذه أثرت في ان لا تكون لنا علاقة قائمة مع الحركة الشعبية .. والآن التحالف يمكن أن يكون فرصة أوسع خاصة بعد أن أتضح للحركة أن المؤتمر الوطني غير ملتزم بالاتفاقيات التي قام بتوقيعها وعلى كل حال العلاقة بيننا والحركة الشعبية يجب أن تكون جيدة بغض النظر إن كنا معهم في تحالف أم لا .. لذلك فإن تفكير حزب الامة أن تكون له علاقة تحالف مع الحركة شيء منطقي ومقبول رغم ان الظروف الحالية ربما كانت غير مهيأة لذلك. وذلك لأن الحركة الشعبية لاتزال مشككة في أن حزب الامة غير موافق على اتفاقية السلام ويتحدثون دائماً بأن حزب الامة له ملاحظات على الاتفاقية وهذا يجعل قيادات الحركة نوعاً ما بعيدة منا وشيء آخر هوالاغراءات التي يقدمها المؤتمر الوطني للحركة الشعبية باستمرار بأنه هو حليفها الأفضل وقادة الحركة يسعون لاستغلال هذا العرض لأكبر حد ممكن ليكسبوا منها الكسب الذي يهدفون إليه وبالتالي في ظل هذه الظروف لا اعتقد انهم يمكن ان يميلوا لتحالف مع حزب الامة . إلا في اطار عريض تدخل فيه كل الأحزاب مثل الدعوة الحالية لمؤتمر جوبا.


    Quote: وأنا غير متفائل بأن تقود لأي نجاح في هذه المهمة لوجود اختلافات جوهرية وإذا استمرت الأزمة بهذا الشكل لايدري أحد ماذا سيحدث لاحقاً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 03:41 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: emad altaib)

    Quote: ورغم أنه لم يحضر المؤتمر الاخير فقد اعلن لاحقاً بانه ضد كل القرارات التي خرج بها والتي اعتبرها اكبر خرق للدستور وقوانين الحزب ..


    لحسة كوع.. ()



    يقول المثل إذا عمرك طال حتشوف نحر الجمال..
    تخريمة:
    عزيزي القارئ الأخت لنا مهدي (أمينة الإعلام دول المهجر سابقاً) برضو ما حضرت المؤتمر وحكمت ببطلانها بالمعلومات المضللة من محمد الحسن العمدة والممزوجة بالحنق عقب الطعن في شرعية منافسته لإمام الأنصار السيد الصادق المهدي ما حدا ببعضهم تريقه كده إطلاق المثل السوداني القائل (شن لمه الثريا للـ ـواطـ ـه للثريا) في إشارة لإختلال موازين المنافسة بين الأخ/ محمد الحسن العمدة والسيد الصادق المهدي غير المتوفرة في الأصل..
    ()
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 03:43 PM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: A.Razek Althalib)

    لنا مهدي الكضاآآآآآآآآبة..


    مرور على سبيل التحية فقط..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 03:46 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: A.Razek Althalib)

    الحبيب عماد
    مشكور على التكويت و مرحب بتداخلك و كل ذي عقل
    تقديري
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 04:00 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: lana mahdi)

    Quote: وإذا لم تتوصل لحل لهذه المشكلة سندخل بتصور مختلف من المؤكد لكننا سنبذل جهداً في الأيام القادمة والأسابيع القادمة حتى نستطيع التوصل لاتفاق وحتى لا نضطر لاتخاذ المواقف التي لا نريدها ونكون مجبرين لإتخاذها إذا لم يحدث اتفاق .


    اي اتفاق يجب ان يكون في اطار الدستور وليس تجاوزه .. ما اخشاه هو اعادة نفس الاخطاء السابقة بحصول ترضيات تتجاوز المبادي والاهداف واللوائح .. لا يهمني من يتقلد المناصب بنفس اهتمامي بضرورة الالتزام بالدستور وتطويره ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 04:05 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: :
    Quote: وإذا لم تتوصل لحل لهذه المشكلة سندخل بتصور مختلف من المؤكد لكننا سنبذل جهداً في الأيام القادمة والأسابيع القادمة حتى نستطيع التوصل لاتفاق وحتى لا نضطر لاتخاذ المواقف التي لا نريدها ونكون مجبرين لإتخاذها إذا لم يحدث اتفاق .


    اي اتفاق يجب ان يكون في اطار الدستور وليس تجاوزه .. ما اخشاه هو اعادة نفس الاخطاء السابقة بحصول ترضيات تتجاوز المبادي والاهداف واللوائح .. لا يهمني من يتقلد المناصب بنفس اهتمامي بضرورة الالتزام بالدستور وتطويره ...

    الحبيب ود العمدة
    الناس يجب أن تكون واعية ان الانحياز للدستور و ليس للأشخاص ولا يمكن أن نجتر تجارب فاشلة ثانية...
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2009, 04:11 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د.مادبو في أخطر حوار: سندخل الإنتخابات بتصوراتنا الخاصة إذا لم نتجاوز الخلاف (Re: محمد حسن العمدة)

    Quote: يقول المثل إذا عمرك طال حتشوف نحر الجمال..
    تخريمة:
    عزيزي القارئ الأخت لنا مهدي (أمينة الإعلام دول المهجر سابقاً) برضو ما حضرت المؤتمر وحكمت ببطلانها بالمعلومات المضللة من محمد الحسن العمدة والممزوجة بالحنق عقب الطعن في شرعية منافسته لإمام الأنصار السيد الصادق المهدي ما حدا ببعضهم تريقه كده إطلاق المثل السوداني القائل (شن لمه الثريا للـ ـواطـ ـه للثريا) في إشارة لإختلال موازين المنافسة بين الأخ/ محمد الحسن العمدة والسيد الصادق المهدي غير المتوفرة في الأصل..


    عبد الرازق الطُحلب

    حقا
    على قدر اهل العزم تاتي العزائم ووتاتي على قدر الكرام المكارم

    وتكبر في عين الصغير صغاراها وتصغر في عين العظيم العظائم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de