وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 10:30 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الممثلة تماضر شيخ الدين جبريل(Tumadir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي

02-14-2006, 06:08 AM

هوارى

تاريخ التسجيل: 05-17-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي

    الفنانة السودانية تماضر شيخ الدين فى حوار خاص
    2/13/2006 3:00:00 AM

    حاورتها : منى وفيق

    هداية نت كان لها هذا السبق في محاورة الفنانة السودانية الشهيرة " تماضر شيخ الدين" يأخذك الحديث الممتع مع تماضر شيخ الدين بعيدا بعيدا..هو حديث ذو شجن ..عميق و خصب.هذه الممثلة و المسرحية السودانية المقيمة بأمريكا قادرة على احتواء ذاتك بشكل غريب.عاشت قمة تالقها في الثمانينات على الشاشة السودانية.تركت وطنها مرغمة محملة بحكايا و حكايا.إنها امرأة قادرة على انتزاع احترامك أولا و محبتك ثانيا..لحديثها شجن و في عز هذا الشجن لا تنسى أبدا أنها السودانية الظريفة القادمة من بلاد هي بلاد الظرف و الطيبةقبل أن تكون بلاد الحرب و القمع! 1 - تماضر ، أترك لك مساحة أولى للتعريف عنك للقارئ..
    ..ممثلة ومخرجة مسرح سودانية لها محاولات فى الكتابة تسكن الولايات المتحدة يسكنها وطن "حار جاف مترامى الأطراف" والتعبير هذا هواسم كتاب سودانى 2 - كيف تعرّفين بالفن السوداني؟
    فن عريق..وموروث ضخم. .متنوع و أصيل هو..مشحون بالعاطفة الإنسانية الجياشة ..ضلّ طريقه للعالم بسبب رداءة التسجيل وبؤس آليات الأرشفة والحفظ. بسبب فساد سياسةالإعلام أيضا! 3 - هل ابتعدت عن الشاشة السودانية بهد هجرتك لأمريكا؟
    إذا كنت تعنين بالبعد ،البعد الجغرافى فنعم. ذاك هو السبب الوحيد. 4 - أسّستِ مسرحا سودانيا في المهجر للتعريف بالإنسان السوداني في أمريكا.حدثينا عن فرقتك عرائس النيل؟
    بدأت فكرة تأسيس فرقة "عرائس النيل" من البيت ومع أطفالى وبنتى الكبرى قبل ست سنوات و معها صويحباتها السودانيات فى مدينة قريبة، وكوننا فرقة تعرض فن الفلكلور السودانى، هذه الفكرة كبرت ونضجت وأصبحت منارة ثقافة سودانية فى امريكا، أستطيع أن أجزم أنه قبل عرائس النيل لم يتعرف الجمهور الأمريكى على أى عمل سودانى، هذا إن كان قد سمع بالبلد نفسه، قدّمنا أنفسنا بشكل فنى ناضج خاصة فى تصميم الرقصات التى أتت متنوعه تنوع الوطن نفسه، وبعدها الاطار النظرى الذى نقيّم به أنفسنا ودعوتنا لانتشار الوعى بقضية الإنسان السودانى ومحنته فى ظل فساد الوضع السياسى، والحروب التى يعيش تحت سقفها، كل هذه المنطلقات التى ننطلق منها، يعرفنا الجمهور الأمريكى ويتذوقنا واعتبرنا سفراء ثقافة سودانية إلى حين تتّسع دائرة االإبداع والعرض. 5 - إلى أي مدى نجحت "عرائس النيل" حقا في تعريف الآخر بالتراث و الفلكلور السوداني؟
    نجحنا ولكن ليس لدرجة الكمال، الكمال..هو ديناميك الفن الذى لا تحده نهايات، نحن فقط نحاول وحاولنا. معايير نجاحنا تكمن فى تحقيق غاياتنا الموضوعية، ألا وهى خلق إنسان سودانى اكثر تفتحا ووعيا، وقد كسبنا حشودا كبيرة من الجماهير السودانية، قبل هذا كان يكثر علينا الهجوم ويقسو علينا بالنقد اللاذع.
    أتمنى أن يتحقق الحلم الأكبر ويسود السلام ، تتوقف الحروب وتبسط الديمقراطية "شآبيبها" على الوطن. 6 - إضافة لكونك ممثلة ، لك تجربة في الإخراج أيضا. كيف تثمّنينها؟
    أكاديميا يعتبر التمثيل والإخراج تخصصا واحد، لكن فى واقع الحياة الثقافية يميل المشتغلون بالمسرح عادة لتخصص دون الآخر، وأنا فى حالتى شدنى التمثيل و شغلنى عن الإخراج وإن لم أهمله تماما، وقد أفادتنى تجاربى فى الإخراج المسرحى فى طريقة عرض فرقة عرائس النيل، فهى ليست مجرد فرقة راقصة ولكن العرض ككل له مضمون ورسالة وحضور على غرار المسرحية يذكّر الحاضرين بلغة المسرح ويستخدم أدواته. 7 - تماضر شيخ الدين كانت في قمة تالقها في الثمانينات.ماذا عن السنوات التي تلت ذالك التألق .. أينك الآن؟
    كانت فترة فقد حزينة، ليس فقدا "فجا" للشهرة والأضواء ، وإنما فقدا للوطن والهوية ولهذا البحر الضخم من محبة الجمهور، والدلال الاجتماعى الذى كانوا يدللونه لى. نعم افتقدت ذلك والنقلة الثقافية الكبرى التى اكتشفت بعدها بعد كل ذلك المجد فى السودان أننى فى أمريكا منسية. أنا لا أتحدث عن نفسى هنا، أتحدث عن كون "المرء مواطنا سودانيا"إمرأة ايضا! أظن أن هذه الظروف كانت هى الفرن الذى نضجت عليه تجربتى التى يعرفها الناس اليوم! 8 - "كلام في الممنوع" مسرحية تسببت في التحقيق المتواصل معك أيام عرضها، تسببت أيضا في ابتعاد الكثيرين عنك تخوفا أن يصابوا بالشبهات إلى ما غير ذلك.اليوم ، بل تسببت ايضا في هجرتك من السودان إلى أمريكا. بعد كل هذه السنوات كيف تصفين عملك المسرحي " كلام في الممنوع"؟
    إنها شراسة "الأمن القومى" بالسودان، أمن حكومة العساكر الذين يحققون مع مخرج مسرحى فى مكاتبهم المدججة بالدبابات، وكأننى قلبت نظاما أو أزهقت روحا؟! لقد تخوف جميع المخرجين من التعامل معى كممثلة بعد ذلك التحقيق!! حتى أصدقائى، ومن لا يخاف الإرهاب؟! أحزننى موقف البعض ولكننى الآن هنا فى هذه النقطة من الزمان والمكان، أقول أنني أحبهم أكثر وأفهم مواقفهم بخيال أوسع ولهم جميعا تحياتى! 9 - كيف تتماهى تماضر مع هموم المآة السودانية اليوم؟
    على صعيد العمل، أنا أشكل جزءا من منظمة للاجئين، بها برامج للعمل مع المرأة المهاجرة هذه التجربة وتجارب طويلة مع الترجمة فى عيادات الأطباء والمحاكم، أكسبتنى كثيرا من الآليات الضرورية للنهوض بحياة النساء المهاجرات وإكسابها قيمة إنسانية غير الدور الذى ظلت تقوم به الحياة وهو دور لا يتعدى دور إعادة. أحاول أن أترجم تجاربى هذه فى مواقف من أجل امرأة السودان فهى مواجهة بتحديات أكبر وتعيش فى ظرف أكثر خطورة على حياتها وسلامة عقلها وبدنها، هنالك كما تعلمين الحروب والعادات الضاره مثل الخفاض - الختان- ، هذه الأيام أشارك فى حملة ضخمة من أجل القضاء على هذه العادة، أتمنى أن تعود على النساء السودانيات بالرفاه..والحياة! 10 - الأجيال الجديدة في السودان لا تعرف تماضر شيخ الدين.ما مباردتك لربط الوصل مع هذاالجيل الجديد من المتلقي السوداني؟
    فرقة عرائس النيل جيل جديد، بنتى وصويحباتها جيل جديد، أمسكتهن زمام ريادة نشر الوعى وحرية التعبير الفنى ليقدن جيلا من الشباب المهاجر فى أمريكا والدول الأخرى، لن تتصورى كيف أن هذا الجيل من الشباب الفاقد لهويته يتحلّق حولنا ويحبنا ويتمنى أن يكون جزءا من عرائس النيل وفعلا قمنا بتدريت وبذر انوية كثيرة فى ولايات أمريكية متفرقة، وهم يقلدوننا حينا وأحيانا يستلهمون روحنا فقط، إنه جهد المقل وأقوم به! 11 - ما رايك في الدراما السودانية حاليا؟ مالذي تفتقده بنظرك هذه الدراما ليكون لها حصور يوازي حضور الدراما المصرية أو السورية مثلا ؟
    لا الدراما السودانية لا زالت تتعثر، تكبلها الحرية المكتومة الأنفاس، ولامبالاة الدولة بأهميتها وأهمية حرية التعبير الفنى ككل، حال المعهد العالى للموسيقى والمسرح يحزن، خريجو المعهد يتضورون جوعا وفقرا، ما الذى نتوقعه من كل هذه المعاناة والإهمال ، ورغم عن كل هذا أنا أعرف أن المثقف السودانى هو كائن عميق واثق فى معرفته وفى اليوم الذى تتفجر فيه هذه المعرفة سيكون للدراما السودانية شأن كبير! 12 - عملتِ بإذاعة صوت أمريكا.أترين أنك نجحتِ حينها فيالاقتراب من المستمع الأمريكي كسودانية مهاجرة .بصراحة ،هل نجحتِ في تقريبصورة جيدة عن السودان و السودانيين؟
    المستمع الأمريكى لا يستمع لإذاعة صوت أمريكا، وأنا عملت هناك لفترة وجيزة ورحلت إلى ولاية أخرى بعيدة، الجمهور الأمريكى يرانى على خشبة المسرح، مسارح الكليات والجامعات ومتاحف الفنون الجميلة، وفى احتفالات الأمم المتحدة فى أيام اللاجئين وفى احتفلات المرأة أو السود فى المؤسسات الثقافية وفى مناسبات لصيقة بتلك، نعم لقد ذاع صيتنا هنا فى ولاية ماشتسوستس وفى ولايات جارة وأوساط متشابهة فى ولايات كثيرة! 13 - صرّحتِ أنك كنت تعتقدين أنك انتهيت كممثلة؟أاين وصل ظنك هذا؟
    كنت زهجانة "!! هو كلام قديم ..لم أقصده! " 14 - أعرف أنك تعشقين المسرح.متى سنتحدث عن تماضر الكاتبة المسرحية؟
    كتبت أحيانا لنفسى بغرض تقديم العمل فى مسرح الشخص الواحد وكنت أسميه "مسرح المرأة الوحدانية مازحة "، وهى فعلا ظروف فوق طبيعية ، اكتشفت بعدها أن فى داخل الممثل شحنة أو قل "قنبلة مسرح موقوتة تتفجر إذا رُمى به معزولا من مسببات الظرف الطبيعية التى وجد فيها، فقد تفجرتُ أمام "مبنى الوقت" مسرحا مكتملا فيه الكاتب والممثل والمخرج هههههه ولسه...! 15 - مالعمل الذي أديته و يجعلك تصرخين : هذه أنا!! هذه تماضر شيخ الدين الحقيقية؟
    بيت بيت المنا بت مساعد، مسرحية مستلهمة من مسرحية لوركا الاسبانى "بيت برناردا البا" قمت باعدادها لوحدى" وتقديمها للجمهور السودانى بأمريكا، هذه المسرحية هى ظل للمسرحية السودانية التى أخرجها عماد الدين ابراهيم فى الثمانينات وكنت إحدى الممثلات فيها ، عندما أمثل هذه المسرحية لوحدى وأقوم بأدوار ست نساء فى أعمار مختلفة، وخلفيات نفسية واجتماعية متباينة كنساء بت المنى بت مساعد ، أحس بأننى ألمس ذاتى المتمددة فى ذوات كل نساء بلادى، وأغرف من ذلك الينبوع والينبوع يفيض، كل ما اخلص من عرض، أحس بأن لدى المزيد! 16 - غادرتِ السودان ممثلة. لا شك ستعودين لبلدك لكن هل تعودين ممثلة ايضا؟
    لتمثيل دور الأم والجدة؟؟ نعم هههههههههه أولا ليتني ارجع، ولو رجعت يخيل لى سأعمل فى وزارة المسرح!!هذا لو كانت هناك وزارة للمسرح؟!! سأحاول أن أعكس تجربتى لأنفع مسرح السودان من أجل جمهور السودان!! 17 - فرقتك المسرحية قدمت عروضا في كل من كندا و اسبانيا و كندا و عددا من ولايات أمريكا.ماذا عن الدول العربية مثلا؟
    ما عزمونا ... ليتهم يدعوننا و الله ليفعلوا و ثقتهم كبيرة أننا لن نخيّب ظنّهم! 18 - تماضر: كلمة أخيرة للفن السوداني ، للمهاجر السوداني في أمريكا، للمسرح..و لك أخيرا.. الفن هو قبلة الإنسانية الأخيرة، الفن والأدب والثقافة هما الدين الذى سيعتنقه الإنسان حينما يعم فى الأرض السلام!
    تمسكوا بفنونكم يا أهل السودان، فيفيض حبكم لذواتكم وللآخر وبعد الحب هل يوجد فردوس؟؟

    رابط للحوار
    http://www.hedayah.net/Story.aspx?id=5695

    __________________

    (عدل بواسطة هوارى on 02-14-2006, 06:11 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 06:27 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    لقاء ممتع مع قامة مسرحية نفتخر بها ..
    شكرا يا هواري

    عمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 08:47 AM

محمد بهنس

تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: Omer Abdalla)

    تسلم لينا تماضر.محبه واحترام وتحيه/
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2006, 04:57 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: محمد بهنس)

    عمر عبد الله

    محمد بهنس

    معتصم الطاهر


    تحياتى لكم جميعا ..لمتابعتكم للحوار

    "الحوار الغلب شيخو".....



    وتحياتى الخاصة لهوارى لنشر الحوار "الغلب شيخو"

    وللجميلة منى توفيق ..على تكبدها مشاق سودانية زى دى ...والسؤال عننا ...

    العالم قرب يتوحد..!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2006, 01:23 PM

معتصم الطاهر
<aمعتصم الطاهر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    أسئلة جميلة

    قادت لأجابت أجمل ..

    هكذا الحوار .. والتحاور ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2006, 05:32 AM

عوض الله الفولانى
<aعوض الله الفولانى
تاريخ التسجيل: 09-04-2003
مجموع المشاركات: 850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: معتصم الطاهر)

    تماضر شيخ الدين وجه سودانى اصيل
    نفخرو نعتز به بين شعوب العالم
    اطال الله فى عمرك ايتها الشامخة .


    الفولانى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2006, 06:40 AM

محمد خضر الغامدى

تاريخ التسجيل: 01-22-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    جميل هذا الحوار
    متعة أن تحاور شخصية محببة من الكل ,
    شكرا لكما منى وتماضر
    وتحية لهواري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2006, 07:17 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: محمد خضر الغامدى)




    فولانى وغامدى وجميع المشاركين ..كل عام وانتم بخير

    شكرا لكم جميعا


    وهذه الباقة ليوم الحب وعيد الحب..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2006, 08:45 AM

فيصل محمد الطيب

تاريخ التسجيل: 12-15-2003
مجموع المشاركات: 123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: محمد خضر الغامدى)

    مع خالص التحايا والتقدير لمبدعتنا الجميلة تماضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2006, 00:29 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21070

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    شكرا يا هواري لنقل هذا اللقاء الممتع والمفيد لتعليم الأجيال معاني الصبر والمثابرة والمرابطة..

    تماضر لن أكف عن نعتك بـ "المعتوهة" فقد أعجبني منذ أن قرأته أول مرة من قلم الأخ عادل عثمان "على أغلب الظن".. ساحاول المستحيل لتقديم دعوة إليك لألمانيا، أرجو ألا يطول انتظاري لها..

    كلمات مليئة بالحكمة العميقة أعجبتني في هذا اللقاء سأسجلها هنا:

    منى وفيق قالت عن تماضر:


    Quote: إنها امرأة قادرة على انتزاع احترامك أولا و محبتك ثانيا..لحديثها شجن و في عز هذا الشجن لا تنسى أبدا أنها السودانية الظريفة القادمة من بلاد هي بلاد الظرف و الطيبةقبل أن تكون بلاد الحرب و القمع!


    هنيئا لك يا منى..
    وحقا كما قال المغني: "بلدي الخير والطيبة".. وكفاية.. ولكن خسارة هذا البلد الـ "حار جاف مترامي الأطراف" تم اختطافه، ويجب العمل على استعادته وإخراج أجمل ما فيه ليكون نموذج لكل العالم.. وهذا واجب كل المسكونين بهذا الوطن أمثال تماضر..
    تماضر قالت:

    أتمنى أن يتحقق الحلم الأكبر ويسود السلام ، تتوقف الحروب وتبسط الديمقراطية "شآبيبها" على الوطن.
    آمين يا رب العالمين..
    وختامه مسك.. لقد طربت يا تماضر.. ودخلت في أحوال مثل الدراويش في المديح والإنشاد والذكر!! فشكرا على كل حال..


    Quote: تماضر: كلمة أخيرة للفن السوداني ، للمهاجر السوداني في أمريكا، للمسرح..و لك أخيرا.. الفن هو قبلة الإنسانية الأخيرة، الفن والأدب والثقافة هما الدين الذى سيعتنقه الإنسان حينما يعم فى الأرض السلام!
    تمسكوا بفنونكم يا أهل السودان، فيفيض حبكم لذواتكم وللآخر وبعد الحب هل يوجد فردوس؟؟

    الفن والأدب والثقافة هما الدين الذي سيعتنقه الإنسان حينما يعم في الأرض السلام.. كلام تمام..
    ونحن أهل الصفاء لا نقبل الكدرا * أقبل علينا صفيا واسمع الخبرا

    قال العارف بالله الشيخ عبد الغني النابلسي
    عود العلا ضربت به يده على * طبل الملأ فالعالمون قصائد
    إن الوجود الحق شيء واحد * يا سعد من يُجلى له فيشاهد
    وجمال علوة واضح متكتم * وعليه من حسن الملاح شواهد
    قف ساعة حتى أعلمك الهوى * يا من يبيت وللهوى هو عابد
    إن المحبة فيك كدّر صفوها * جهل بمن تهوى لأنك جاحد
    فلو انمحى عن عين ناظرك السّوى * لعرفت من لهواه أنت القاصد
    لكن عيونك عن مرادك في عمى * وتظل تنكر ذاته وتعاند
    هو ظاهر في كل شيء باطن * أبدا إليه كل شيء ساجد

    وتسلمي يا تماضر لسارية وسيرين والبقية ولنا جميعا، وللسودان وللإنسانية..
    "الله أكبر" "القديمة" كما يقول صديقي عصام دهب!!

    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-16-2006, 09:51 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2006, 00:38 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: Yasir Elsharif)

    تماضر

    دقر يا عين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2006, 00:52 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    تماضر
    ربنا يديك العافية ، ويستجيب لرغبتك بالعودة إلى السودان ، وتكوني لينا وزيرة المسرح ، وتعطي الدراما بعدها الحقيقي ...
    شكرا يا هواري لنقل الحوار ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2006, 12:17 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    تسمحوا لى اخد لى عرضة وهزة وتبه فى البوست ده هيييييييييييييييييييييع،،،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2006, 12:48 PM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    إنتي جميلة وزين وييييييييييين با بت بلدي...يا تماضر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-16-2006, 10:39 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    Quote: تماضر شيخ الدين وجه سودانى اصيل
    نفخرو نعتز به بين شعوب العالم
    اطال الله فى عمرك ايتها الشامخة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2006, 00:52 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: Salwa Seyam)

    العزيزة تماضر
    سعدت جدا.. بهذا اللقاء ..لفت نظري هذا الجزء

    Quote: "كلام في الممنوع" مسرحية تسببت في التحقيق المتواصل معك أيام عرضها، تسببت أيضا في ابتعاد الكثيرين عنك تخوفا أن يصابوا بالشبهات إلى ما غير ذلك.اليوم ، بل تسببت ايضا في هجرتك من السودان إلى أمريكا. بعد كل هذه السنوات كيف تصفين عملك المسرحي " كلام في الممنوع"؟
    إنها شراسة "الأمن القومى" بالسودان، أمن حكومة العساكر الذين يحققون مع مخرج مسرحى فى مكاتبهم المدججة بالدبابات، وكأننى قلبت نظاما أو أزهقت روحا؟! لقد تخوف جميع المخرجين من التعامل معى كممثلة بعد ذلك التحقيق!! حتى أصدقائى، ومن لا يخاف الإرهاب؟! أحزننى موقف البعض ولكننى الآن هنا فى هذه النقطة من الزمان والمكان، أقول أنني أحبهم أكثر وأفهم مواقفهم بخيال أوسع ولهم جميعا تحياتى!


    نحن بصدد حصر كل الفنانين المسرحيين الذين تعرضوا للاعتقال او الحصار او الفصل التعسفي

    من الاجهزة الامنية لرفع عريضة لوزير الثقافة الحالي ومجلس الشعب
    لارجاعهم الى اعمالهم.. ونسبة لمكانتك وشهرتك ستكونيين شاهدا ممتازا
    على العسف و الظلم الذي وقع على المسرحيين في السودان
    نتمنى ان تكتبي تجربتك بصورة واضحة .. ايضا كل من سرح من عمله
    من غير وجه حق او تم التحقيق معه في مسرحية نتمنى جميعا ان نتكاتف
    حتى تخرج العريضة بصورة ممتازة. ونتمنى لو ان بعض الخبراء
    قاموا بعمل " البيتشن لجمع الامضاءات" اذ انها ستبدا في يوم 27 مارس
    اتمنى ان يصل هذا النداء الى كل المسرحيين في كل انحاء العالم..
    ولن نحدد اسماء ولكن هناك مسرحيين في الداخل يعانون من العطالة و الفاقة
    معا لرفع الظلم عنهم...


    والتحية لك و لكل المسرحيين السودانيين
    القابضين على الجمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2006, 01:56 AM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 2475

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    شكر يا هوراي على نقل هذا الحوار الممتع والشيق الي هذا الموقع والتحية والتقدير للأستاذة تماضر شيخ الدين واتمنى ان نراها وزيرة للمسرح في السودان حتى لكي تستفيد بلادنا من هذا الكم الهائل من الخبرات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2006, 02:42 AM

محمد محي الدين
<aمحمد محي الدين
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    فرحانه بيك كل النجوم لا نام بريقا ولا انطفا
    تماضر... تحيه من ممتد علي كل مساحات الفن والجمال (سوداني البريدو)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2006, 03:23 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: محمد محي الدين)

    فيصل محمد الطيب
    شرفتناكثيرا

    _________
    ياسر الشريف

    وانا أفرح الناس بعودتك الى هنا..

    ياسر والله مساهمتك هذه أدمت قلبى غبطة وفرحا.

    .وانت تصغر الاحزان الكبيرة، وتمجد الحياة مع جورها..

    انحنائى لك ولك المجد ايضا يا ..شامخا بوجه الموت ..يا شامخ.
    __________________

    سيف مساعد: ياعين يا عنية

    "وجه ضاحك بخبث بائن"
    ______________________________


    ودقاسم يا عمدتنا ما انطفالك ضو ..يالضو


    _________________________________________________
    صديق الموج

    هههه وانت قايل لمن انا اكون وزيرة المسرح انت بتكون شنو؟؟ "عريس المسرح" هييييع
    ________________________________________________________________________________
    كبسيبة

    يسمح حالك ظاهر وباطن
    _________________________


    سلوى صيام

    يا عروس "الاستنارة" ..الجميلة ..لك التهانى "لابى الفرج الاصفهانى" والسلام والاحترام
    ________________________________________________________________________________
    بيان شكرا على مشاركتك القيمة هذه ..

    ومن هم "نحن" تقصدين ان هنالك شخوص قاموا بهذه المبادرة اصلا أم انك تدعين خريجى المسرح فى هذا الحين..لكتابة البيتيشن؟؟ على العموم فى الحالتين ..لا أمانع بالمشاركة طبعا

    واحييك على المبادرة..
    اجابتك ستحدد الدور الذى يمكن ان اقوم به

    "يا قابضة على كيبوردك الجديد"

    هههههه
    _____________________________


    على عثمان يا بروف

    شكرا على حضورك "لحدى هنا" لك التقدير
    ___________________________________


    محمد محى الدين

    وانا فرحانه بيك انت ده...
    __________________________



    للجميع
    محبتى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2006, 04:33 AM

Omar Bob
<aOmar Bob
تاريخ التسجيل: 02-02-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الفنانة تماضر شيخ الدين لموقع هداية نت السعودي (Re: هوارى)

    المبدعه تماضر:
    متعتي بالدهشه عندما رايت عروض فرقتك الناشئه انذاك
    لم تفارقني حتي اللحظه
    كان ذلك في زواج زميلنا محمد جاد كريم بكلومبس اوهايو
    وعديتني حينذاك بالمجئ بفرقتك الي شيكاغو
    حيث اقيم حالما تستقر احوالك
    انا مازلت في انتظار الوعد
    ولكن الي الدوحه بدلا عن شيكاغو


    ولك محبتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de