الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 05:21 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس:

06-12-2003, 03:25 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس:

    أنا عضوة جديدة!
    قبل البدء شكرا للأستاذ بكرى على اضافتى للمنبر .
    إن يكن...لا أستطيع المشاركة المنتظمة، إلا أنني سأطل بوجهي (الأسود) بين الحين و الأخر...
    تعارفنا؟
    حسنا، فلنبدأ:

    1

    يبدو أن بعض رجال السودان ناقص(مروة) ومروءة، لذا يعملون جاهدين على استكمال رجولتهم الفقيرة هذة مرة بالدعوى إلى...و أخرى بتأييد و إشاعة الأفكار، المقولات و الفلسفات التي تتبنى المواقف (الدونية) للمرآة. ينمطون المرأة على أنها (دون) و أقل من الرجل في امكاناتها البد نية، الفكرية بل والروحية.

    بعض( النساء) يتفقن!

    تطلق هرة الأفكار (الاعتقادات) بتعميم غبي وجهالة واضحة ! هؤلاء (الرجال) يعتقدون صادقين أو منافقين، و بسطحية فذة أن المرأة...أي امرأة... أقل في ذكائها من (لرجل)...أي (رجل)
    و أن المراة ...أي امرأة...أضعف في بدنها من (الرجل)...أي (رجل)
    و أن المرأة...أي امرأة...أوهى في إيمانها من (الرجل)... أي (رجل)
    و هؤلاء القوم من(الرجال) يصدقون أن الرجل، أي(رجل) ولمجرد أنة ذكر يمتلك من المقومات (الجينية) مايؤهلة بتلقائية (الطبيعة) لأن يكون في ذكاء جون ستيوارت و الذي أستوعب كل ما كان يدرس في جامعات بريطانيا، وتطوع بإعطاء أقرانة (الأطفال) دروسا في اللاتينية و الأدب اليوناني وهو في سن الثامنة... قوم الرجال هؤلاء يصدقون أن (الذكر) أي ذكر ليس إلا ذو القرنين، ممشوق القوام و(مفتول العضل) والذي جاب الفيافي وجيوشة الألاهية قتالا لنصرة المظلوم... و يصدقون أيضا أن أي منهم مؤهل بالنوع لأن يكون في مثل مرتبة ورقة ابن نوفل تقاء وورع.

    وهكذا...يا سلام!

    وفى هذا السياق؛ لم يعتد الرجل السوداني باى من النساء !!!

    و يا سلام ثانية.

    بمتابعة سلوك (الرجل) المسلم السوداني...يبدو إن الكثير منهم يهمة جدا... جدا أن يدعو ويتبنى نهارا جهارا أن المراة (أدنى) من الرجل، يعينهم على ذلك الكثير من الأمثال و المقولات الشعبية الظلأمية، كما يستعينون (بما تيسر) من الآيات القرآنية، وأحاديث محمد... رسول المسلمين، والتي تكرس، أو تبشر و تعد في مضمونها العام بان المرأة لا تعدو أن تكون مخلوقة من الدرجة الثانية، وأنها ناقصة دين وعقل....وأنها ذات حظ منخفض من(الرجل) فيم يتعلق بمكافأة الإلة بجنات الخلد، يوم الحشر...للفاعلين طيبا...ألخ...ألخ. يستعينون بمقولات فقهاء مسلمين القرون الوسطي، والذين ملؤا الكتب إبداعا بأفكارهم الضلامية.

    2

    لا أود أن أنصب نفسي فقيهة في الدين الأسلامى. وان يكن، أنى شديدة الاحترام لمعتقدات البشر ودياناتهم، لدى علاقة خاصة مع المسلمين والإسلام، بعضها مر والأخر حلو ـ ماعليناـ فالكثيرين من أهلي وأقربائي بالدم لازالوا يعتنقون الدين الأسلامى، كذلك الكثيرين من أصدقائي، فأنا أحب أهلي وأحترم أصدقائي، وبالتالي أحترم دينهم، ألا أنني شديدة الاندهاش و أسال نفسي دوما: لماذا يعتنق الإنسان دينا يصارحة بأنة أقل من إنسان؟ لماذا يتبع الإنسان الدين الذي يوعدة في وثائقة الروحية(القران و السنة) و يذكرة بانتظام في اجترار الفقهاء، و يعيد تذكيرة على ألسنة وأقلام رجال المسلمين المعاصرين ـ السودانيين ـ بأنه إنسانا ناقص، وأن الأمكانات والاحتمالات في المكافأة بالجنة على الأعمال الطيبة و الخيرة التي يقوم بها في الحياة الدنيا... لضعيفة؟ لماذا يتبع الإنسان دينا لم يأمر بصراحة قاطعة بعدم استعباد الأنسنان، وبيعة وشرائة في أسواق النخاسة ومن ثم، اغتصابة...إذا ما كانت امرأة، وضربة أو حتى قتلة؟

    أنا ليست بالمتبحرة في (علوم) الإسلام من تفسير و فقة، أو تاريخ و اجتهاد، إلا أنة من خلال قراتى المتواضعة أعرف أن ظروف حياة المرأة (الحرات منهن) قبل الإسلام كانت أسوأ بكثير مما غدت علية بعدة. نعرف أن الأسلام لم يكن بحال أقل من (ثورة) فيما يتعلق بنصرة المرأة (العربية المسلمة الحرة) آنذاك، ثورة لنصرتها...وقبل كل شي على الذين يسلبون حقها في الحياة، فمن وئد الأطفال الإناث لأنهن يحملن المقومات الفسيولوجية لاحتمال جلب العار والضنك... مستقبلا...إلى منع أن تكون الأنوثة جريمة عقوبتها الإعدام وئدا. وان استثنت (الثورة) الجواري والإماء،
    إلا أ نها ثورة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 03:28 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    3

    منذ ذاك الحين، منذ القرن السابع الميلادي... مر زمنا ليس بالقصير، اندلعت حروب كثيرة، بحق و بغيرة، كسبت معارك كثيرة، وخسرت كل الحروب. أشعلت ثورات لاتعد، بعضها استطاع التغيير و الأخر أخمدت في المهد نيرانها. ازدهرت حضارات وانهارت أخرى. سنت ميئات القوانين التي تصين حقوق الإنسان عامة، ومنها تلك التي تحمى حقوق المرأة، وتكفل إنسانيتها...وعجيب أمر بعض المسلمين... تساءا و رجالا...مالهم يقاتلون المساواة بين بنات وأبناء حواء وآدم، فالجهل مصيبة...و التجهيل مصيبة أكبر.فلو كان الجهل(رجلا أو امرأة... ذو كرامة أو ذات كرامة) لقتل نفسة، أو... لقتلت نفسها!

    منذ ذاك الحين، منذ القرن السابع الميلادي... مر زمنا ليس بالقصير، هزمت الإمبراطورية الإسلامية (ولازالت) في أماكن كثيرة، وتم طردهم مطأطئي الرأس من كل أرض وطأتها حوافر خيولهم (يقولون كنا فاتحين...يقال لهم كنتم الاستعمار!) . تم طردهم من أسبانيا و ما مثلها... بعد أن عاشوا فيها فسقا و فسادا...امتلكوا من الجواري الحسان(ومادون) الكثير، امتلكوا من الإماء و الخدم والحشم والعبيد ما يفوق كل خيال، أما في عواصمهم العربية و الإسلامية فقد ازدهر فقة الحيض والنفاس، ازدهرت ثقافة الظلام، لم يكتف المسلمين رغم زوجاتهم الأربعة... في كل عواصمهم بالجواري، والمحظيات وما ملكت إيمانهم، بل أضافوا إليهن الغلمان...أتوا كل شي قبلا ودبرا، ولازالوا منحطين إلى يومنا هذا. يتجلى الانحطاط هذا في دعوات رجال المسمين(والسودانيين منهم) بالعودة إلى القرن السابع الميلادي و ماتلاة!

    فماهو وضع المرأة في القرن السابع، و في زمن حكم خلفاء المسلمين الراشدين و الغير راشدين؟
    دعاة تحرر المرأة المسلمين قد يصيغون السؤال كما سلف.... إلا أن السؤال يجب أن يكون كلآتى: كيف كان وضع المرأة... العربية... المسلمة... (الحرة)؟ و كيف كان وضع المرأة الغير عربية أ والغير مسلمة؟ كيف كن وضع العبيد من النساء...الجواري والإماء...اللآئى اشتروهن بحر مالهم من أسواق النخاسة... أو... أسطادوهن بسيوفهم البتارة من أراضى الكفار أو أحراش أفريقيا... حينما ذهبوا فاتحين....أو اللائي أهدن لهم....كيف كان وضع أؤلآئك النساء؟

    4

    فالمرأة المسلمة العربية الحرة، ليس سوى انسانة من الدرجة الثانية...(ولآتزال)ا، عليها طاعة الرجل قي كل شي، مالم يأمرها بعصيان اللة! ليس لديها حقوق سياسية، فلايمكن أن تكون رئيسة أو أن تتبوأ منصبا قياديا في الدولة.ليس لديها سوى حقوق اقتصادية محدودة جدا، فمكانها الطبيعي بيتها، وواجبها أن ترعى الأطفال، تعد الطعام لزوجها، و تتزين، وتتعطر لبعلها هذا حتى إذا ما دخل عليها لقضاء وطرة...ينال من المتعة... العظيم. ومن حق الرجل أن يتزوج بأربعة نساء في الوقت نفسة، والرجل السوداني يهتم جدا بهذا الحق (رئيس السودان الحالي متزوج من امرأتين، ورئيس الوزراء السبق متزوج من امرأتين و...) (زادهما اللة). من حق الرجل أن يطلق اى منهن متى ما شاء، و لأي سبب يراة، ومن حق الرجل على زوجاتة أن يضربهن...قليلا! إذا ما(قلت الواحدة منهن أدبها) و من حقة عليهن بيت الطاعة إذا ما تمردن علية... أن يدعو السلطة التنفيذية لتأتى بالزوجة المتمردة إلى بيت الزوجية. ...فقدما المرأة لن تطأ الجنة إلا بشفاعتة زوجها!

    أما المرأة، الرقيق، الجارية والأماء، فهؤلاء النساء مجرد أشياء لا أكثر! يمكن للرجل أن يمتلك منهن ما يشاء، العشرات...المئات...أو الآلاف إذا ما توافقت لدية القدرات المالية. من حق المالك(أو المالكة) أن يفعل بهن ما يشاء، أي واللة أن يفعل بهن ما يشاء... فمن حقة المتاجرة فيهن...بالبيع والشراء في أي سوق للنخاسة، من حقة أن يستبدل الجارية التي مل معاشرتها بأخرى...و أن كانت تلك الجارية الجديدة أكثر (جمالا) و أصقر سنا، فيدفع فرقا لثمنها من الدنانير أو الدراهم حتى ينالها، من حق المالك أن يهدى أي من ممتلكاتة من الجواري لأي شخص يراة(كما كان يفعل محمد أحمد المهدي!). وفوق هذا وذاك فمن حق المالك أن يعاشر جنسيا أي عدد من الجواري...فرادا أو مجتمعات (وللعرب المسلمين في هذا فنون!) فالمقدرة على كثرة الجماع و المضاجعة من دواعي الفخر و الفحولة عند الرجل المسلم و السوداني ...و إلى يومنا هذا. (الطريف) أن كل عربدة الرجال هذة...بجانب زوجاتهم الأربعة تعد حلالا.... بلالا!

    أفهذة هي الحقبة التي يريد(بعض)رجال السودان المسلمين أن يردونا إليها؟

    وأي امرأة تود العيش في مثل ذاك... الزمان، مالكة أو مملوكة بل وأي (رجل)؟ خاصة السودانيين...وواللة إذا ماعدنا لذاك الزمان فانا جميعا مؤهلين للون بشرتنا وقطر جماجمنا، لطول عظام سواعدنا وملمس شعرنا مؤهلين بملامحنا وبقواعد أنثربلوجيا ذاك الزمان المظلم لأن نكون عبيدا، ويحل صيدنا للمسلمين كأي قطيع من الحيوانات البرية، إذا ماعدنا لذاك الزمان سودانيين، من الشمال أو الجنوب أو الوسط...لاسترقنا فرسان المسلمين الفاتحين، وحينها لن يشفع (لنا) إسلامنا، فهل شفع لنا آنذاك؟ و هل يشفع لنا الآن؟ ...و للة في خلقة شئؤن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 03:29 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    ولأن (رجل) السودان المسلم جاهل، أو يتجاهل (بإنسانية) المرأة دعنى أعلمك شيئا عن النساء أيها الرجل السوداني... عن نساء من طراز (الغير قوارير) ولأبدأ بالنساء السودانيات: ففي العام 1869 بقرية القوساء بالسودان، ولدت طفلة لأسرة سودانية أفريقية، عرفت فيما بعد بجوزفين بخيتة. اختطفت الطفلة وهى لم تتعد السادسة من عمرها، تم بيعها للاسترقاق عدة مرات....ما يهمنا أنة في 1883 اشتراها القنصل الأيطالى كاليستو ليجنانى ليعتقها، رافقت الفتاة اليانعة كاليستو إلى ايطاليا، أحبت بخيتة ايطاليا، وفيما بعد التحقت بالكنيسة 1890 ، أطلقت على نفسها اسم جوزوفين... لحياتها الجديدة.

    التحقت بمعهد الأخوات للأعمال الخيرية في فينيسيا، ومن هنا بدأت حكايتها من جديد، عملت بخيتة في هذا المعهد
    لخمسين عاما! لا نود الخوض فيما من باعها ومن اشتراها هنا، ألا أنة يهمنا معرفة الظروف المروعة و القاسية بل و اللا إنسانية...و التي مرت بها هذة الأنسانة...أقسم جازما لو أن هذة المرأة كانت (بالقارورة) لتكسرت ألف مرة، و إلى مليون قطعة. إن هذة المرأة لصنديدة، قاومت النخاسين والجلادين والصامتين بشجاعة فائقة، وبصبر أيوبي فذ. تعلمت، فتفوقت، وفرضت إنسانيتها على الملأ....أثبتت (العبدة) بتقواها، وأعمالها الخيرة...أنها إنسان فوق العادة....أحبت فأخلصت، وأعطت بلا حدود...ارتفعت العبدة إلى مصافة (السنت) فأصبحت سنت بخيتة!

    أن ليست بالمسيحية، إلا أن حكاية هذة المرأة الشبة أسطورية، تعلمنا الكثير...فمن عبدة إلى سنت....

    6

    أن هناك آلاف النساء السودانيات سقن إلى مؤسسة الاسترقاق، بدئا من أيام محمد أحمد المهدي نهاية بزمن عمر ابن أحمد البشير، كل واحدة منهن كان يمكن أن تكون سنت جوزفين بخيتة....ولازلن ميئات النساء في السودان تحت وطأة الاستعباد، و في يومنا هذا، ووسط نكران وكذب أللآلاف من متعلمي وسياسيي وأكاديمي هذا البلد التعيس التعساء، نساء السودان المسترقات يغتصبن (عادى)، يضربن بانتظام، ويجبرن على العمل الغير مدفوع الأجر و كأن شيئا لم يكن... ودعك من الانتهاك النفسي والسب و اللعن وماالية.

    هنالك آلاف النساء أخذن رقيقا، ولايزال المئات مستعبدات...وهنالك من يعمل جاهدا لتكريس...أن النساء ناقصات حيلة و بصيرة، وأنهن غير قادرات على الفعل الخلاق، ولن يستطعن الخلاص من قيود العبودية(باختلاف مضامينها) و من رجال السودان...هنالك المؤيد، والمتصالح، والصامت، ولكم هذة المواقف مشينة لإنسانية البني آدم...وحواء، ومثيرة للقرف الشديد. لم يسلم من نخاسي السودان(المعاصرين) أي من النساء...وحتى نساء الميتافيزيقا...لم ينجون منكم، فلقد بعتم يا رجال السودان حتى (حور الجنة العين)! زوجتموهم لمجاهدي محرقتكم العرقية من دون علمهن أو موافقتهن... و لم تستشيروهن حتى! أي صكوك غفران هذة التي تتاجرون فيها وأي (...........) أنتم؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 03:33 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    7

    دعنى أحدثكم يا رجال السودان عن نساء صنعن التاريخ، نساء نجحن فيما فشلتم فية...ولازلتم فاشلين...هل أبدأ ب أمانيتور الكوشية و(أمجادها) (عاصرت زمن المسيح عيسى)؟ أم زنوبيا ملكة تدمر (مدينة النخيل)...والتي تمردت على روما، وأعلنت استقلال بلادها وبنت من الحضارة المادية و المعنوية مالا زال شاهدا....وعندما هزمت روما جيوشها...تقدمت الصفوف للأسر لتعتق مواطنيها! (مثل خليفة المهدي عبد اللة التعاشى ...تماما)... يا للجدب. آة، هذا زمان غابر...نساء أفريقيا: هل تعرفون داهية الكاهينة الموريتانية؟ تلك المرأة التي قاومت و بشجاعة احتلال العرب لشمال أفريقيا في نهاية القرن السابع. حوالي 690، تولت كاهينة قيادة جيوش المقاومة الأفريقية، وتحت مقاومتها الشرسة أجبرت الغزاة العرب المسلمين على التراجع لزمن ليس بالقصير، كما كبدتهم الخسائر الفادحة، وأن يكن انتصر الغزاة العرب في النهاية، إلا إن ذكرى هذة المرأة لازالت ترمز للمقاومة والعزة...إذ أخذت المرأة حياتها بيدها، مفضلة للموت عن قبول الهزيمة واحتمالات الأسر و تبعاتة.

    هل سمعتم يا سادة السودان ويازعمائة السياسيين بالملكة انزونجا؟ ملكة أراضى أنجولا وزائير الحاليتين....المرأة التي وصفت بأنها أعضم مخططة استراتيجية تعرضت لها البرتقال في تاريخها! والبرتقال هذة عرفت في التاريخ كواحدة من القوى الاستعمارية التي لا يستهان بها. تخطيط المرأة هذة فرض على الغزاة وأسطولهم البقاء في الشواطى لعقود أربع! أي أربعين سنة بالتمام والكمال. وكان هدف هذة المرأة آنزونجا، أن تقضى على الرق و الاسترقاق بالتمم والكمال، وفى كل أفريقيا. بعثت آنزونجا بالرسل و السفراء يتجولون ماكوكيا حول غرب ووسط أفريقيا، كانت تخطط وتهدف إلى تشكيل تحالف ضخم من الجيوش الأفريقية للتصدي للغزاة البرتقال و غيرهم. ماتت الملكة العظيمة آنزونجا وهى تدافع وتقاتل من أجل شعبها، ماتت طبيعيا في العام 1663 عن عمر يناهز الواحد والثمانين. ويقولون أن أفريقيا لم تشهد مقاتلا أو مقاتلة في عظمة هذة المرأة. فأين أنتم يا حكام السودان وسادتة من آنزونجا؟ لعمري أسمعكم تتهامسون...بأنها كانت(قاطعة) أي عانس وكبيرة في السن ولم يعد يراودها دم الحض...لذا تمكنت من الفعل!

    ماذا عن الملكة فكتوريا؟ أولم تصفى دولة رجال المهدية والتى تتفاخرون بها شرقا و قربا؟ يقولون حصدتنا مدافع و بنادق الرجال الإنكليز...ولم يكن لدينا سوى السلاح الأبيض، نقول: ومالذى عاقكم من أن تصنعوا السلاح الأحمر أو البنفسجي يا رجال السودان؟ و نقول: لم يسعكم الوقت... لقد كنتم مشغولين جدا بمقاتلة العبيد، و المارقين عن الدين، كنتم مشغولين بخوزقة مكذبي الدعوة...وقتلهم صبرا... كما علمكم الترك. وفوق هذا وذاك، يا رجال السودان أيام المهدية...لقد كنتم مشغولين بما تبقى من الجواري الحسان التركيات، والمصريات...بيض البشرة، زرق العيون أو خضرها...أل... التماما كالحور العين. كنتم يا رجال السودان أيام المهدي وخليفتة مشغولين بسوق أمدرمان للرقيق...كنتم تبحثون عن الريالات أب عشرين ، الآ أنكم ...والحق يقال، كنتم ماهرين جدا في فحص بضاعتكم الآدمية، عند البيع أو الشراء. عرفتم كيف تقدرون عمر العبد من أسنانة، ومقدرتة على العمل من كفية وباطن أرجلة، عرفتم كيف تتحسسون الخصيتين لمعرفة ما إذا كانت هنالك خطورة من العبد على زوجاتكم أو ما ملكت إيمانكم، و عرفتم كيف تخصون الرجال. أتقنتم يا رجال المهدية اختبار البضاعة النسائية، أتقنتم تحسس الثديين للعمر...وإدخال الأيادي بين فخذي البضاعة الآدمية لمعرفة ما يمكن أن تقدمة الجارية للنخاس من متعة! وسوق رقيق أمدرمان شاهدا، وكذلك الأبيض..والآن المجلد والضعين و...بل الخرطوم. الرجل السوداني ملطخ اليدين، باع واشترى العباد كالخراف والمعيز، ومن لم يبع ...أو يشتزى ...عرف، وصمت، أو كذب وكابر(ولاتزالون) . ..فحسبي اللة.
    8

    دعنى أحدثكم يا رجال السودان عن نساء صنعن التاريخ، نساء نجحن فيما فشلتم فية...ولازلتم فاشلين. فأين أنتم يا قادة، يا سادة ويا زعماء ومفكرين وياسياسين....وعبر تاريخكم من النساء الرائدات القائدات، أين أنتم من جريسون ايدن و ماحققتة لوطنها فرنسا؟ أين أنتم من مارجريت تاتشر وماقدمتة لوطنها بريطانيا؟ ثم أولا تدرون ما حجم الإنجازات التي حققتها أنديرا غاندي للهند؟ وماذا عن جولدا مائير و ما حققتة (لوطنها) إسرائيل...(واللة لا يستحى من الحق) ولدت المرأة 1898 بأكرا نيا، هاجرت إلى الولايات المتحدة، وفى 1921 هاجرت إلى(أرض الميعاد) فلسطين...مساهمتها في حركة العمال أهلتها لتحقيق مراكز سياسية متقدمة، بما فيها المهام الدبلوماسية، فساهمت في إعلان دولة (إسرائيل) ثم انتخبت للبرلمان، ثم شغلت منصب وزيرة العمل، والخارجية، وفى 1969 انتخبت لتكون رئيسة للوزراء. وهذة المرأة لم يعيقها دم الحيض(كما تدعون) من تدويخ رجال المسلمين من المحيط إلى الخليج، ومن البحر إلى النهر. لقد كانت المرأة قوية حازمة و....ومفرطة الذكاء، وعندما هزم حزبها في الانتخابات أثر هزيمة جيوش(دولتهم) العسكرية 1973 تقاعدت المرأة عن العمل السياسي.

    أين أنتم من النساء الآئى يصنعن التاريخ(هذة الأيام)؟ أين أنتم من د/ كاندليسا رايس؟ المستشارة الحالية للرئيس الأمريكي...والتي وبناء على رؤيتها ونصائحها(مع فريقها) أقنعوا آلة حرب دولة الاستكبار الكبرى ب(فرتقة) دولة إسلامية وعربية(العراق) والتي امتلكت عدة وعتادا كثيرا، والتي تفوق في مالها، وعلمائها، وجيشها، وتاريخها الأسلامى دولتكم السودانية المتسولة. (فرتقتها) هذة (المرأة) كما (يفرتق الفتوة) فريقا لكرة القدم من (الحناكيش). أجبرت هذة المرأة حكام العراق للهرب كالفئران...واللهم لا شماتة... فلقد أمد نظام العراق السابق الحكومة السودانية الحالية بالسلاح و الذي أستخدم في التصفية العرقية في السودان. فالحمد للة الذي أراحنا من ذاك الأذى. فلو أرادت هذة المرأة، كانديليزا رايس أن تفعل نفس فعلتها مع حكام السودان لن يوقفها دم حيض...ولن توقف أيام العدة أي من النساء في جيوش(دول الاستكبار) من أن يقدن من الطائرات ما يمكنهن من دك عروشكم، دونما عناء بعد أن يتناولن قرصين من الأسبرين أو البنيدول!...فدعونا يا رجال السودان من البطولات الزائفة، فأنتم لم و لن تمتلكون من الحيلة إزاء (كتيبة) من نساء (دول الاستكبار) سوى الصياح الجبان...واك...واك...واك...ودول الاستكبار..وما أدراك. فالرجل السوداني لا يفلح سوى على (دمدمة النسوان) وذبح الأبرياء والعزل، أسود علينا، وفى الحروب نعام... والعياذ باللة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 03:35 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    9

    المرأة في السودان ترزخ تحت طائلة الظلم و التجهيل و القهر والإرهاب بكل أنواعة، المادي و الروحي. فليس هناك من العلم أو التجربة ما يقول بأن الرجل أكثر ذكاء من المرأة! فهذة المقولات لا تعدو سوى أن تكون مجرد هراء وجهل محض. بتحرر المرأة وتخلصها من قيود الغباء المفروضة عليها يمكنها حتما الإبداع و العطاء كأي من أقرانها من نساء العالم المبدعات أو رجالة. وان كان الرجل المسلم... قي السودان، وأماكن أخرى،
    يعتقد (جادا) أن مايملكة من أل(IQs) يفوق النساء أطلاقا! ولاننى لم اسمع أو أقرأ عن عبقرية الرجل السوداني الفذة في العلوم... أو أنة أي الرجل السوداني، مبتلى منذ مهدة بداء (النباهة) الغير مقدور علية! .إلا أنني أجزم بأن العالم بدون ميرى اسكولدوسكا كيورى و ماريا مآير، عالمتا الفيزياء...لشى آخر...لذا حازتا على جائزة نوبل، الأولى في 1903، والثانية 1963، ومن النساء الحائزات على هذة الجائزة الرفيعة: في الكيمياء، ميرى اسكولدوسكا كيورى...للمرة الثانية في 1911 ، آيرين جولييت كيورى1935، دورثى هودجكن1964. والنساء الآئى حصلن على نوبل في الأحياء والطب:جيرتى كورى1047، روزالين ياللو1977، باربرا ماك كلنتوك 1983، ريتا مونتالسينى 1906، جيرتيود اليون1988،كريستين فولهارد 1995. وفى السلام: بارونس بيرثا فون ساتنر1905، جين آدم 1931 ، ايملى جرين بالش1946 ، بيتى وليامس 1976 ،ميريد كوريجان 1976 ، الأم تريسا 1979 ، ألفا مايردال 1982 ، أينج سان سو كى 1991 ، ريجوبرتا مينشو توم 1992 ، جودى وليامس 1997 . وفى الأدب: سيلما راجلوف 1909 ، وجرازيا ديليدا 1926 ، بيرل بك 1938 ، جاريلا ميسترال 1945 ، نيلى ساشس1966 ، نادين جوردايمر 1991 ، تونى موريسون1993 ، ويسلاوا سزيمبورسكا 1996 . إن ما حققتة اى من هؤلاء النساء لم يحققة أي من رجال السودان (القوامون عليهن وعلينا بالطبيعة!) وقائمة النساء الائى غيرن العالم طويلة...والعلم يثبت كل يوم أن الرجل ليس (بأفضل) من المرأة في أي شي... ولاهم يحزنون، رغم أنف كل رجال السودان وكل فقهاء الحيض و النفاس.
    10

    أنة العجز أيها الرجل السوداني! عدم المقدرة على العطاء... و الإبداع، إنها الهزيمة التاريخية مع سبق الأصرار والترصد فأنتم تحاولون تعويض شخصياتكم الناقصة و العاجزة والمهزومة... بقهر المرأة وزلتها....أو بقهر بعضكم البعض، ولتجدون متعة عظيمة و احساس بالرضى والاكتفاء. لقد نضب معينكم، فتوارثتم الجفاف و البؤس.. عربا ومسلمين، و أفارقة! و مرت الأمم و الشعوب من يمينكم ويساركم وخلفكم... لتتجاوزكم، وتتفوق عليكم علما وثقافة، بل و إنسانية... أما انتم فلابد وان تحسموا قضايا الحيض و النفاس.

    ولنا عودة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:00 AM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

نرجو الرد علي الأخوة حتي نقتنع بصدق نواياك-مهما كانت والا فأنت مدسوسة (Re: Roada)

    الكاتبة الجديدة
    لم ترد حتي اللحظة علي أحد
    كما أنك تكتبين بصورة مكرورة من جهات مغرضة نعرفها تماما.
    الرجاء الرد لنتحاور معك من منطلق فهمك ومعتقدك والا فأننا نرفض أن نكون مثل دون كيشوت!ّ!!
    الأخوة الأكارم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
    أرجو أن ننتظر قليلا حتي تطل الكاتبة لتعرفنا بهويتها والرد عليها من منطلق ما تؤمن به والا فينبغي عدم الرد مطلقا.
    وأحسب أنها تقود حملة ليست هي الأولي ولن تكون الأخيرة فالرجاء التأني
    الأخ بكري
    نرفع اليكم الموضوع للرد بما يلزم حسب القوانين واللوائح للمنتدي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:09 AM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

نرجو الرد علي الأخوة حتي نقتنع بصدق نواياك-مهما كانت والا فأنت مدسوسة (Re: Roada)

    الكاتبة الجديدة
    لم ترد حتي اللحظة علي أحد
    كما أنك تكتبين بصورة مكرورة من جهات مغرضة نعرفها تماما.
    الرجاء الرد لنتحاور معك من منطلق فهمك ومعتقدك والا فأننا نرفض أن نكون مثل دون كيشوت!ّ!!
    الأخوة الأكارم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
    أرجو أن ننتظر قليلا حتي تطل الكاتبة لتعرفنا بهويتها والرد عليها من منطلق ما تؤمن به والا فينبغي عدم الرد مطلقا.
    وأحسب أنها تقود حملة ليست هي الأولي ولن تكون الأخيرة فالرجاء التأني
    الأخ بكري
    نرفع اليكم الموضوع للرد بما يلزم حسب القوانين واللوائح للمنتدي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 04:51 AM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

أولا مرحب بيك وتاني بعد الترحيب نشوف خبرك (Re: Roada)

    الأخت الروضة


    أولا نرحب بك في المنتدي كما نشكر معك بكري الرجل الفنجري علي أستضافتك في وطنا العالي وغالي البورد
    حتما ما تكتبين يحتاج لوقفات كثيرة لنري معك كثيرا من الأشكالات وبعض نقاط سوء التفاهم مع العرب والمسلمين
    مرحب بيك تاني
    وتفضلي وحتما سيأتي المرحبون من بعدي
    نواصل

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 05:14 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    correction on post 9!


    9
    المرأة في السودان ترزخ تحت طائلة الظلم و التجهيل و القهر والإرهاب بكل أنواعة، المادي و الروحي. فليس هناك من العلم أو التجربة ما يقول بأن الرجل أكثر ذكاء من المرأة! فهذة المقولات لا تعدو سوى أن تكون مجرد هراء وجهل محض. بتحرر المرأة وتخلصها من قيود الغباء المفروضة عليها يمكنها حتما الإبداع و العطاء كأي من أقرانها من نساء العالم المبدعات أو رجالة. وان كان الرجل المسلم... قي السودان، وأماكن أخرى، يعتقد (جادا) أن مايملكة من(IQs)أل
    يفوق النساء أطلاقا!
    لاننى لم اسمع أو أقرأ عن عبقرية
    الرجل السوداني الفذة في العلوم... أو أنة أي الرجل السوداني مبتلى منذ مهدة بداء (النباهة) الغير مقدور علية! .إلا أنني أجزم بأن العالم بدون ميرى اسكولدوسكا كيورى و ماريا مآير، عالمتا الفيزياء...لشى آخر...لذا حازتا على جائزة نوبل، الأولى في 1903، والثانية 1963، ومن النساء الحائزات على هذة الجائزة الرفيعة: في الكيمياء، ميرى اسكولدوسكا كيورى...للمرة الثانية في 1911 ، آيرين جولييت كيورى1935، دورثى هودجكن1964. والنساء الآئى حصلن على نوبل في الأحياء والطب:جيرتى كورى1047، روزالين ياللو1977، باربرا ماك كلنتوك 1983، ريتا مونتالسينى 1906، جيرتيود اليون1988،كريستين فولهارد 1995. وفى السلام: بارونس بيرثا فون ساتنر1905، جين آدم 1931 ، ايملى جرين بالش1946 ، بيتى وليامس 1976 ،ميريد كوريجان 1976 ، الأم تريسا 1979 ، ألفا مايردال 1982 ، أينج سان سو كى 1991 ، ريجوبرتا مينشو توم 1992 ، جودى وليامس 1997 . وفى الأدب: سيلما راجلوف 1909 ، وجرازيا ديليدا 1926 ، بيرل بك 1938 ، جاريلا ميسترال 1945 ، نيلى ساشس1966 ، نادين جوردايمر 1991 ، تونى موريسون1993 ، ويسلاوا سزيمبورسكا 1996 . إن ما حققتة اى من هؤلاء النساء لم يحققة أي من رجال السودان (القوامون عليهن وعلينا بالطبيعة!) وقائمة النساء الائى غيرن العالم طويلة...والعلم يثبت كل يوم أن الرجل ليس (بأفضل) من المرأة في أي شي... ولاهم يحزنون، رغم أنف كل رجال السودان وكل فقهاء الحيض و النفاس.
    10

    أنة العجز أيها الرجل السوداني! عدم المقدرة على العطاء... و الإبداع، إنها الهزيمة التاريخية مع سبق الأصرار والترصد فأنتم تحاولون تعويض شخصياتكم الناقصة و العاجزة والمهزومة... بقهر المرأة وزلتها....أو بقهر بعضكم البعض، ولتجدون متعة عظيمة و احساس بالرضى والاكتفاء. لقد نضب معينكم، فتوارثتم الجفاف و البؤس.. عربا ومسلمين، و أفارقة! و مرت الأمم و الشعوب من يمينكم ويساركم وخلفكم... لتتجاوزكم، وتتفوق عليكم علما وثقافة، بل و إنسانية... أما انتم فلابد وان تحسموا قضايا الحيض و النفاس.

    ولنا عودة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 08:53 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟
    ؟
    ؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟
    ؟
    ؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟
    ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:01 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: قرشـــو)

    نعله الله علي الظالمين

    والمفترين

    ومحرفين الدين

    الي يوم الدين

    (عدل بواسطة HOPELESS on 06-12-2003, 10:29 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:07 AM

الزومـــــــه

تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: HOPELESS)

    يا بت الناس قولى بسم الله
    و أبدى شويه شويه
    حتى يكون الكلام مهضوم

    ده كتبتيهو في كم سنة الكلام ده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:18 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: الزومـــــــه)

    (1)
    Quote:

    كما يستعينون (بما تيسر) من الآيات القرآنية، وأحاديث محمد... رسول المسلمين، والتي تكرس، أو تبشر و تعد في مضمونها العام بان المرأة لا تعدو أن تكون مخلوقة من الدرجة الثانية، وأنها ناقصة دين وعقل....وأنها ذات حظ منخفض من(الرجل) فيم يتعلق بمكافأة الإلة بجنات الخلد، يوم الحشر...للفاعلين طيبا...ألخ...ألخ. يستعينون بمقولات فقهاء مسلمين القرون الوسطي، والذين ملؤا الكتب إبداعا بأفكارهم الضلامية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:16 AM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: HOPELESS)

    يا

    ٌRoada

    اولا مرحب بيك في دارك وان شاء الله تواصلي في الكتابة وما تنقطعي زي
    فهمت من مقدمتك

    وقبل الخوض في اي مداخلة
    ارجو ان تؤكدي لنا ان فقهك- الحيض والنفاس هذا خاصا بالرجل السوداني وحده
    ام الرجل هكذا مطلق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وماذا عن عقيدة هذا الرجل
    السوداني

    ؟؟؟؟

    وعن اي مرأة تتحدثين؟

    حلي لنا بعض هذه الامور لنتحاور معك ونستفيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:22 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: nazar hussien)

    يا بكري دا شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Quote: لم يكتف المسلمين رغم زوجاتهم الأربعة... في كل عواصمهم بالجواري، والمحظيات وما ملكت إيمانهم، بل أضافوا إليهن الغلمان...أتوا كل شي قبلا ودبرا، ولازالوا منحطين إلى يومنا هذا. يتجلى الانحطاط هذا في دعوات رجال المسمين(والسودانيين منهم) بالعودة إلى القرن السابع الميلادي و ماتلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:35 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: HOPELESS)

    الحبيب جمال
    بكرى ليست بكاتب الموضوع انما الاخت روضة وهى فى نظرى لم تخرج عن قوانيين المنبر الحر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:35 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    انا ما عارف الاخت الفاضلة جابت الكلام ده من وين؟

    هل الاسلام هو الذي أتى بالرق؟ الم يكن موجودا من قبل؟


    الم يعطي الاسلام المرأة في الحق في الطلاق؟ بل ان تكون العصمة في يدها تطلق متى شاءت؟

    هل الطلب الى بيت الطاعة يكون بالغصب؟ وا1ا كان بالغصب لماذا هناك اجراءات قضائية؟ ما كان يجبها بالقوة وانتهى الموضوع

    الرجل السوداني وما الرجل القصة ما قصة رجل سوداني ولا هندي، واحسنانه الرجل السوداني او المسلم عموما لما يريد يتزوج مره تانية بتزوج بالحلال والعالم كله بكون عارف، في بعض المجتمعات بعملوها لكن بالحرام، يعني بعدين بيكون فيها اولاد ما معروف ابوهم منو المسالة عادية جدا، لكن عندنا في المجتمع المسلم ابدا ماعادية

    كل واحد حر في طريقة تفكيره، يعرس اتنين يعرس تلاتة يعرس اربعة، لكن برضو هناك في ضابط، يعني القصة ما مطلوقة واي واحد يعرس من طرف، ولو كانت مطلوقة في الدنيا بعدين في حساب عسير وكل واحد بعلقوه من عرقوبه ويسالوه من اعماله ولا يسأل عن اعمال غيره
    افنا اريد ان اعرف الاستاذة الفاضلة جابت الافتراضات المسلم بيها عاليه من وين؟

    واذا انت كنت غير مسلمة، مافي واحد فرض عليك تتبعي شرعنا ، مخيرة مع نفسك، واذا كنت مسلمة وعايزة تعرفي البيك والعليك احسن تسألي عشان تعرفي وبعدين وافتي

    واذا كنت مسلمة وطلعت من الاسلام، فالحمدلله، فقد كسب الاسلام ولم ولن يخسر

    واذا كنت مسلمة وعندك اعتراض على بعض التشريعات التي وضعها الله سبحانه وتعالى ورسوله، فدا يبقى كلام تاني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:37 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Yassir7anna)

    يا عالم دا ما موضوع بتناقش

    شيل يا بكري شيل

    وين قوانين البورد
    وين عدم التعرض للاديان

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:43 AM

اسامة الخاتم
<aاسامة الخاتم
تاريخ التسجيل: 09-28-2002
مجموع المشاركات: 2332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    هوبلس
    هذا منبر حر
    و ادعوا ال سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة
    الافكار تقارع بالافكار
    و ليس بالبتر و القطع
    ضع فكرك هنا و دافع عن رايك
    ... ملحوظة: لا يعنى هذا اننى اؤيد كلام الاخت
    كويس
    و دمت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:46 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: اسامة الخاتم)

    اسامه
    دي قوانين المنبر الحر


    *-يمنع نشر المواضيع التي تحتوي على طعن في الأديان في أحكامه ورجاله ومبادئه

    ودمت

    شيل يا بكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:05 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: HOPELESS)

    اخوتي هذه السيدة الفاضلة الناقصة لفهم الاسلام واخاف انها مسلمة بس تنتمس لجهة معينة
    اولا لماذا لم توضحوا لها لماذا قال الاسلام ان المراة ناقصة عقل ودين
    ناقصة عقل لانها شهادتها بشهادتين
    ودين لان الحيض ياتيها وليس عليها صلاة في ان لمس المصحف وممارسات دينية اخري

    ياختي الاسلام وضع للمراة حقها ان كنتي تريدي ان تسيء للاسلام للن استطيع محاورتك وان كنتي تريدي ان تعرفي ما اظن هذا لانك كتبتي ما تريدي ولم تردي علي شخص كتب لك هذه مكي
    دة ويجب ايقافها
    هذه البنت اسات الي الاسلام اولا
    ثم اسات للمراة السودانية
    وطلعتنا مسخ

    وانا لا اريد ارد عليكي بس اخواتك ممكن يردوا عليكي في المنبر
    اقول ليكي صراحة لا مرحبا بك معنا
    وانا اقترح تطبيق قانون المنبر لانك خالفت اهم بنوده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:19 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16512

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: HOPELESS)

    ولان النقاش او الحوار في ما انزل من عند الله اي الاديان ليس كالحوار في الامور الثقافية والسياسية والتي هي صنيعة البشر فهو يحتاج لمن هو صاحب فقه ودراية معتبرة للدخول في هذا الجدل العقائدي الذي دوما لا يوصل لشئ ولان من يدخل هذا النقاش يدخل بقناعات عقدية راسخة لا يجامل في ثوابتها فيكون النقاش مجرد طاحونة هوائية تدور وتدور ولكنها لا تتحرك من مكانها
    كثيرا ما قرات مثل هذا الكلام ومعروف مصدره وهو ما يتبناه المهاجرين من الاقباط السودانين والمصرين الي الغرب
    الواضح ان معظم القرائن والمسببات التي ساقتها صاحبة البوست هي مجرد مغالطات لا اساس لها من الصحة وتحريف لحقائق بحيث تخاطب عاطفة من لا يملك من الدين مثقال ذرة ونصيبه من الفقه كنصيب كاتبة البوست من الفهم في الاسلام
    والذي اعتقد انه اعلي من يجادل من ياتي وهو يحمل اجندة مرسومة مسبقا وبعناية لشق الصفوف واختيار المجتمعات الانترنيتية بعناية فائقة لدس السم في دسم الخلاف موازيا هذا للهجمة الغربية علي الاسلام ووصفه بالارهاب وهذه العينات مثل كاتبة البوست تتوفر الان وبوفرة داخل المواقع والتجمعات العربية المسلمة والتي لا طائل منها سوي زيادة شق الفرقة بين صف المسلمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:57 AM

SAdo7
<aSAdo7
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    يا روضه السلام على من اتبع الهدى
    اولا هذه تحيتنا فى الاسلام لمن لاييعتنقون الاسلام
    او الاصح للكفار الذين لا يدينون دين الاسلام
    ثانيا
    انت تناقضين نفسك تقولين انك غير ملمه بدين الاسلام
    وتريدن ان تهاجمى الاسلام فى معتقداته نحن نومن بكمال انسانية المراه وانوثتها ونكن لها كل تقدير وفى ديننا المراه شاركت الرجل فى معظم الاشياء حتى فى الجهاد فى سبيل الله ـ وهذه اشياء لن تستوعبيها ـ مما يعنى ان الاسلام لم يحرمها كونها جنس لطيف من اشياء اكثر خصوصيه للرجال ولكن كما تؤمنين انت بما جاء به سيدنا عيسى
    عليه السلام ـ وهو برئ مما تؤمنون به ـ فنحن نؤمن بما جاءنا به
    الرسول عليه الصلاة والسلام من حيث ان المراه ناقصة عقل ودين
    وهذا النقص لا يعنى ان عقلها اقل من عقل الرجل ـ ولكن بعد قراءتى لكلماتك تيقنت ان منهمن ناقصات عقل ـ فالمراه تميل الى تحكيم العواطف كثيرا لا العقل اما نقص الدين فهذا نقص تكليفى يخص طبيعة المراه فى بعض خصوصياتها التى التى تختلف فيها عن الرجل ولكنكم
    لا تصلون او تصوم حتى اقوم بشرح هذه الجزئيه لك اننى انصحك ان
    تعرفى ماهو الاسلام قبل ان تهاجمى معتقداته
    والسلام على من اتبع الهدى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:09 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    اولم تعلمي ان المرأة كانت تعد من سقط المتاع ولا يعتد بها قبل الاسلام ولم يكن لها الحق في الميراث اذا توفي ابوهها او زوجها او احد ابنهاءها؟

    في اوريا والدول الاخرى، لم يكن للمرأة حق الانتخاب والترشيح حتى قريب، في الاسلام كانت المرأة تخرج لمبايعة الرسول

    وهل تعلمي ان هذا الدين نقل لنا عن طريق النساء؟ امهات المؤمنين هم من نقلوه لنا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء" يقصد السيدة عائشة رضي الله عنها، كيف ناخذ عنها نصف ديننا وهي مضطهدة ولا حق لها في الفكير او العيش او التعليم؟

    وانه للمرأة الحق في طلب"زوجها لبيت الطاعة"؟ اذا خافت منه نشوذا، وليس العكس دائما

    واذا حبيته ممكن اجيب ليك الدليل من الكتاب والسنة


    ولي عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:16 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Yassir7anna)

    يا ياسر يا طيب

    هي اصلا مؤمنه ليك بكتاب ولا سنه

    دي بتنتقض الاسلام كدين من اصلو

    يا ناس الموضوع دا مكرر مكرر

    والله الكلام دا منظم يا عالم افهموا كلامي دا




    يا ناس الاداره ورونا قوانينكم دي حتشتغل الساعه كم عشان نكون عارفين تاني؟؟؟؟؟؟؟؟

    وما تلوموا زول لو حصلت مخالفه لقوانين البورد لو ما اتخذت اجراء في الجريمه دي....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:13 AM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    اولم تعلمي ان السيدة عائشة قادت المسلمين للخروج في موقعة الجمل؟

    وان شجرةالدر حكمت المسلمين عندما كانت اروبا تعيش في الظلام الدامس؟

    اولم تعلمي ان الله ضرب مثل للصالحين والصلحات من غير الانبياء من النساء:أمراة فرعون ومريم بنت هارون..الخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:42 AM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Yassir7anna)

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم0 انك لا تعرفين الا سلام ولا تاريخه ولا تاريخ البشريه بعد الاسلام ولا بعده انك قلتى انك ليست على درايه كامله بالاسلام فكيف تحكمين له او عليه0 ولا تخلطى بين الرجل السودانى والفقه فالفقه واحد اذا خالفه او وافقه السودانى او غيره0 والاسلام واحد0 اذهبى الى دينك الذى تعتقدينه اذا كان لك دين وقارنى بين حقوق المراة فيه وحقوقها فى الاسلام0 كل من ذكرتينهم من النساء هن نتاج الحضاره الغربيه وليس الكنسيه فالكنيسه احرقت من مجرد من قال بكروية الارض0 ولا صله بين حضارة الغرب ودينهم ولا يلتفتون اليه حتى والحضاره هى نتاج اعمال العقل والتجربه0 ولم يتقدموا لتمسكهم بالتعاليم الكنسيه او غيرها0 اما احكام وحقوق المراة حسب التعاليم الكنسيه فهى تدعو الى الرثاء0 وردنا عليك اذا افصحت عن معتقداتك ودينك حتى نعرف على من نرد0
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:47 AM

Elhadi

تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 3829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Yassir7anna)

    أضم صوتي للأخ جمال والأخ أنور في مطالبة الأخ بكري بحذف هذا الموضوع نهائياًوفصل كاتبته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:10 AM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

لم ترد حتي اللحظة علي أحد كما أنك تكتبين بصورة مكرورة من جهات مغرضة نعرفها (Re: Elhadi)

    الكاتبة الجديدة
    لم ترد حتي اللحظة علي أحد
    كما أنك تكتبين بصورة مكرورة من جهات مغرضة نعرفها تماما.
    الرجاء الرد لنتحاور معك من منطلق فهمك ومعتقدك والا فأننا نرفض أن نكون مثل دون كيشوت!ّ!!
    الأخوة الأكارم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
    أرجو أن ننتظر قليلا حتي تطل الكاتبة لتعرفنا بهويتها والرد عليها من منطلق ما تؤمن به والا فينبغي عدم الرد مطلقا.
    وأحسب أنها تقود حملة ليست هي الأولي ولن تكون الأخيرة فالرجاء التأني
    الأخ بكري
    نرفع اليكم الموضوع للرد بما يلزم حسب القوانين واللوائح للمنتدي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 12:58 PM

Ash

تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Elhadi)

    سلام ...
    روضه أو رودا ،
    أولآ أحييك علي جرأة الموضوع .
    لقد تطرقت للكثير ، حتي أضعتي علي نفسك وعلينا فرصة مناقشة النقاط الواردة بشيئ من التفصيل . وضع المرأة
    التشكيك في صدقية التاريخ الاسلامي المكتوب ، تأريخ و أسطرة المرأة ، الرق ، دونية المرأة و...... و.....
    فيما يخص دونية المرأة ، و محاولة ركن أسبابه علي الرجل هو سياق عاطفي و اتكالي ، يعفي المرأة من مسؤليتها الحقيقية تجاه قضاياها ، فالعنف الممارس علي المرأة ـ رمزيآ كان أم جسديآ ـ يمر عبر قنوات ووسائل مختلفة بدءآ بالأم مرورآ بالنظام التعليمي و البيئة المحاوطة و الحاكمة لكل فعل يشذ أو يحيد عن الاتجاه المرسوم سلفآ والمحمي بقوة الشعور الجمعي ، و يمكن ملاحظة
    ذلك من خلال الردود الهطلت عليك مرة واحدة ومنها من يدعو لقطع دابرك تحت مسميات قوانين البورد ؟؟
    ما أود قوله هو أن للمرأة دور لا يخفي في توطيد و استمرارية كل الممارسات الخاطئة ، شعوريآ ولاشعوريآ .
    الموضوع شائك و معقد ولا يمكن اختزاله و تبسيطه تحت مسميات المجتمع الذكوري . نعم ، نمارس دونية المرأة ؛
    ولكن الاعتراف لا يزيح العادة . ولن تجني المرأة حريتها بترخيص أو بتقديم تنازلات من جانب الرجل .
    فيما يخص الرق ،
    فهو مورس تاريخيآ ، وعلي مر كل الأديان و الثقافات ،
    والان يطفو علي السطح ، ليس حرصآ علي انسانية الانسان
    وانما كوسيلة ضغط سياسية تمرر خلالها أهداف غير معلنة .
    لا أنفي وجود الرق ولكن أقول علينا أن نري حقيقة الأشياء ، ولا نفترض أن الجانب الاخر أخضرآ . وهذا ما ساقني اليه حديثك عن استرقاق الدين الاسلامي للمرأة وكيف حياة جوزفين أخذت منحآ اخرآ بعد انخراطها في الدين المسيحي . الدين دين في أدواته ووسائل تمريره اجتماعيآ ، خطاب مشحون يهيئ الشيئ ولا يثبته .
    فيما يخص التشكيك في صدقية التأريخ المكتوب ، فهو جدال تاريخي يخص كل المشترك الاجتماعي . وهذا هو الشائك
    بعينه ، و هناك رجال و نساء ـ أو ، نساء و رجال ـ
    دفعوا حياتهم ثمنآ لكشف المسكوت عنه . و كنت أتمناك أن تكتبي و تستشهدي بهم بدلآ عن الاستشهاد ب كونداليزا رايس ، ـ العانس ، علي قول مازح ـ و ألف عفوآ ان ظننتي بانها من يستشهد به في تغيير خارطة الشرق الأوسط
    و الكثير يعلم أن اتخاذ القرار الأمريكي له أبعاده الخاصة و المختلفة تمامآ عن ذهنية الرئيس و الوزير ، وأظن أن ـ مخيلتك قد أصابها داء المسكوت عنه ـ .
    و أخيرآ ، ما أود قوله هو أنني أتفق معك علي الكثير و الكثير جدآ علي ما ورد ، بقدر ما أختلف معك في مسبباته ، وليس فقط بغرض الاختلاف و انما لجلب انتباهك
    لما فات عليك و أنت تتقافزين من نقطة لأخري ، ـ لغاية
    ما قومتي نفسي معاك ـ و في انتظار من يلفت نظري لنقطة
    خبت في فهمها ...

    شكرآ علي شجاعتك التي يحتاجها ـ السوداني ـ بدون فرز ... و أتمني الا تطيلك قوانين البورد وتبقي معانا
    و الكلمة بالكلمة ..

    قوس ؛
    أكره ما أكره في اللغة ، نون النسوة ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:24 AM

shiry
<ashiry
تاريخ التسجيل: 07-05-2002
مجموع المشاركات: 3511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Yassir7anna)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحق من ربك فلا تكن من الممترين # فمن حاجك فيه من عبد ماجاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم
    وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنعجل لعنت الله على الكاذبين ..
    ان هذا لهو القصص الحق ومنا من اله الا الله وان الله لهو العزيز الحكم ..
    فان تولوا فان الله عليم بالمفسدين ..**
    قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بينا وبينك ان لا نعبد الا الله ولا يتخذ بعضنابعضا اربابا من دون الله
    فان تولوا فقولوا اشهدوا بانا مسلمون ))
    64
    صدق الله العظيم ـ ال عمران


    سلااااااااااام


    اولا دعوني ياشباب اشيل نفسي شويه ، حتى استوعب بعض الذي (لطخت) به هذه الصفحات
    من افتراءات وتحامل بين
    واكيد لن اتمكن من ملاحقة كل ماتناولتيه
    لكن الذي اود ان اقوله هنا
    مع كل هذا التناقض الذي تحملينه في افكارك
    ووجنوحك كثير للاستفذاذ
    فدعيني اهمس لك ببعض ايات كريمات عسي الله ان يفتح بصيرتك
    وان يزيح عنك هذا الغضب الذي ليس له مبرر تجاه (ديانة) ظلت في ازدياد منذ ان بشر بها نبينا افضل الصلوات والسلام عليه
    محمد بن عبدالله
    وازدياد اتباعها كل يوم
    وهذا ليس بذنب الاسلام ولا ذنب نبينا محمد صلي الله عليه وسلم
    ان كان هناك اشرار او منافقين او يهود حاسدين يدسون السم في الدسم
    فلا تحاسبين باتباع (اشرار)هم من خسر انفسهم قبل
    قبل الاسلام
    فرغم كيد الحاقدين .. فسيظل نور الله الاسلام يهدي به من اتبع رضوانه سبل السلام
    هذه مقدمه
    واني رغم (نفسي القايم)دا ادعو كل الاخوة والاخوات ان لا ينجروا وراء صيغة الاستفذاذ التي طلت بها هجومها على الاسلام
    واني اطالب كل من لا يملك كلمة طيبه او نفس جدالي بالمعروف ان يكتفي فقط بالقراءة
    رغم انني لست (متفقهة) في الاسلام لكني اعرف بالفطرة
    وساناقشك افكارك (حتة حتة) عسي الله ان يهدينا واياك
    واهمس في اذنك يااختاه دعك من هذه النظرة السوداوية والنفس الاستفذاذي ان كنتي تريدي ان تجادلينا حتى تطلعي منا بفائدة

    وقبل كشي كقراءة اولية لما كتبتيه
    اقول
    ان المرأة لا اعتقد انها المشكلة التي جعلتك تكتبين كل هذه الافتراءات
    ولا حقوقها الضائعة هي التي نكدت عليك عيشتك
    انما مشكلتك هي هذه المرارة التي تحسينها
    بسبب بيئتك التي احاطت بك
    واحساس (الزنجنة) الذي يتلبدك
    ومشكلتك هي نيران الحقد التي تضمرينها للاسلام
    وليس حقوق المرأة

    ولي عودة

    و
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 00:54 AM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: shiry)

    Hi all,

    Please welcome me for the first time here. My comments is to Shiry for now... and I really need some explanation here regarding this واحساس (الزنجنة)

    اقول
    ان المرأة لا اعتقد انها المشكلة التي جعلتك تكتبين كل هذه الافتراءات
    ولا حقوقها الضائعة هي التي نكدت عليك عيشتك
    انما مشكلتك هي هذه المرارة التي تحسينها
    بسبب بيئتك التي احاطت بك
    واحساس (الزنجنة) الذي يتلبدك
    ومشكلتك هي نيران الحقد التي تضمرينها للاسلام
    وليس حقوق المرأة

    ولي عودة

    و
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:16 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    To those who wrote back asking to take of the post, and kick me out. You may not like what I wrote, however, I did not and I will not write any inappropriate posts. Also I did not disrespect the traditions and the roles of the discussion board.

    You will and can not intimidate me, for those who support the freedom of speech, this is the way to go. I will respond to some posts when I get the time.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:36 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    انتي احتقرته امه بكامله
    ودين بكامله


    وطبيعي تردي علي البعض لانهم يجهلون ما تدسي لهم من سم


    شيل يا بكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:37 AM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    Quote:

    To those who wrote back asking to take of the post, and kick me out. You may not like what I wrote, however, I did not and I will not write any inappropriate posts. Also I did not disrespect the traditions and the roles of the discussion board.


    Ya Rawda
    U R talking something and doing something totally different!!!
    A very clear discrepancy between what U wrote B4 and what U said just now above.
    U R leading an unjustifiable campaign against ISLAM !!
    Do U think that we do not understand in-between-the-lines??
    OK ...
    We R waiting to come back and make thing Crystal Clear to all
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:31 AM

Ahlalawad

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    Ok Roada,

    It is very clear, considering your weak language and spelling mistakes, that you are adopting a point of view of others, and unfortunately, without proper understanding. Calling yourself a free person or a freedom supporter does not give you the right to insult an entire religion, regardless of the followers of that religion. Islam is a true religion and is the Word of God. The teachings you are criticizing are God inspired teachings. We do not intend to defend it. You are free to come back again or do not come back at all. You are either a young person with limited knowledge and much enthusiasm or a mere sick person.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:45 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Ahlalawad)

    يا استاذ اهل العوض

    زي دي كتير والايام دي منظيمين شغلهم في كل الاتجاهات

    والكلام دا ما كتبت فيهو حرف لتكرارو في عده اماكن وبنفس الاسلوب

    وما داير ادل الناس علي مصدرو عشان ما اكون سبب في نشر دعوه فاسقه

    يا عالم وقفوا المصيبه دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:54 AM

ود محجوب
<aود محجوب
تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 7199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: HOPELESS)

    الاخ بكرى ارجوك ياخى انت تزيل هذا الدنس من البورد0 انه كما ترى ولا ازيد0 واخشى عليك يا اخى من يصيبك اثم كبير من هذا وانت المسؤل هنا 0 وحبنا لك والعشره والعشيره يلزماننا ان نمحضك النصح0 ان نقل مثل هذا الكلام لا طائل منه الا ان يثيرنا كمسلمين والبورد لا يسع الرد على مثل هذه الافترائات0 ولك احترامى وتقديرى0
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 11:47 AM

سولارا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Ahlalawad)

    ياروضة دعينا نرحب بكي اولا بيننا
    ثانيا ان نتوقف قليلا عند بعض كلماتك.... اولها الرجل السوداني ناقص "مرؤه" لم اقابل رجلا سوداني واحد يخلى من هذه الصفه فهم من اكثر رجال العالم مرءه وتقديرا للمراة .ذكرت كثيرا من القصص التاريخيه المؤرخة والوقائع لا أكذبها ولكني لم أعايشها ويعلم الله ماحصل منها فعلا وما زيد فيها ويعلم وحده ماهو الحق فيها وما هو الباطل.
    لأعلم سبب هذه الحملة التي تشنيها ولكنها مست الجميع ومست فيني احبابي وسأتكلم عن أحبهم الي.
    ابي الحبيب رجل سوداني مسلم بالفطره وهكذا انا نشأة لم يفضل اخي يوما علي ولم يشعرني انه لاني انثى اقل منه بالبعكس غمرني بإهتمام أكثر مما غمر به اخي, له زوجه واحده هي امي الحبيبه له من صفات العروبه والاسلام ما اتغنى بها واتعب ,علمني ديني ودنيتي فيه من الكرم والمرؤة ما تعجزي عن استعابه فكيف بالله ينعت بذلك سبحان الله .
    اما ديني ياعزيزة والذي حاولت قدر المستطاع ان تخفي تهكماتكي به وبي نصوص اياته وأحايثه من نقصان العقل والحور العين والتي اشعلتكي نقصان العقل والدين, ليتكي كلفتي نفسك وطلبتي ايضاح ماغاب عنكي والله كنا اوضحنا وفسرنا لكي دون ان تخوضي فيما تجهلي كماذكرتي,سأوضح لكي ابسطه وهي نقصان العقل والدين هي حقيقه علمية اقرها العلم بعد الاف السنين من ديني الحنيف وهي ياعزيزتي أن المرأة تمر بثلاث مراحل طبيعيه في حياتها وهي(حيض- وحمل ونفاس ) والتى تكون فيها المرأة اقلا قدرة جسديه وعقليه يعني أن العقل في حالة وهن ...اقلها الحيض الذي قد تصل فترته عند البعض الى 15 يوم فدعيني أأخد المتوسط وهو 7 أيام من كل شهر خلال 12 شهر تكون 84 يوم مايقارب 3شهور المتوسط هل يمكن أن تكون مقارنه هذا أن لم تكن حامل أو غيره إذن لا اتعجب ان اغلب من استدليت بهم من المشاهير أوالحاكمات كانو بعد ال 40بينما الرجال قبل ذلك ,
    لا انقص نفسي حقها ولكني أعطي كل ذي حق حقه حسنات المرأة كالرجل بالتزيد بالرغم من انه لاتكون هناك عباده في هذه الفتره وميزانها كما هو باليزيد فما أرحمه بنا.
    فمن المظلوم فينا .
    اما عن التعدد فهو مباح وهذا من رحمة الله بعباده وإن كنت لاأحبذه الا في الضروره ,ولتتعدد حكمة مارايك في إ مرأة حرمها الله الولد, في اغلب الاديان الأخرى هناك أحد الحلين اما أن ينفصلا ويتزوج غيرها وتعيش وحيده أو أن يرضى ان يحيا بلا ولد حتى وإن رغب لان بعض الاديان لاتبيح الطلاق ...... رحماك ربي .... والحمدلله اني مسلمه .
    تعيبي على رئيسنا انه متعدد الزوجات وأحمد الله على ذلك فغيره من الرؤساء لهم زوجه واحده ومزرعة عشيقات .........فسبحان الله وأشكر الله انه اختار التعداد.
    لأعلم مادفعكي لكل هذا لكي أن تقولي ما شئت ودون المس بدين أو الاستدلال بايايته وانتي كما ذكرتي جاهلة به فديننا ابعد مما يظهر للرائي .
    ودمتي
    مع شكري



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 12:07 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Ahlalawad)

    (عدل بواسطة cantona_1 on 06-12-2003, 01:36 PM)
    (عدل بواسطة cantona_1 on 06-13-2003, 11:58 PM)
    (عدل بواسطة cantona_1 on 06-23-2003, 09:09 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 01:03 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: cantona_1)

    روضة هذا منطلق للنقاش معك ، لو كنت تحبين ذلك
    وضعته لك هنا حتى سيتسنى لك العثور عليه وقراءاتهخ ثم ننطلق في مناقشة ما اختلفنا حوله

    حقيقة الكلام من روضة محتاج لرد ونقاش مستفيض
    وقبل ذلك تفهم للنقطة النفسية والفكرية التي تنطلق منها
    واعذرني يا هوبلس ان اتفق معك في الغيرة واختلف معك جذريا في منهج التعامل مع مثل هذه الظواهر
    النقد الموجه ذو بعدين نصي وتاريخي
    النصي في اعتقادنا نحن كمسلمين منزل من عند الله تعالى
    وهو بالتالي محض العدل محض الحق محض الخير محض الجمال
    لكن
    كل من يقف خارج هذا الاعتقاد يتعامل مع هذا النص باعتباره بشريا قابلا للنقد
    صحيح اننا نتوقع من هذا الذي يخالفنا الدين أن يحترم مشاعرنا على الأقل وهذا من حقنا عليه
    لكن عندما يتصور هذا المخالف انه يدافع بنقده هذا عن قضايا يراها عادلة فانه ينسى هذا الاحترام الواجب مدفوعا بقضيته
    أما التاريخي فلا حاجة لنا بالدفاع عنه
    فالمطلوب منا أن نلتزم بالنص
    في اعتناقنا وفي سلوكنا ان كنا مسلمين
    والمطلوب من غير المسلمين الا يؤاخذوا محض الاسلام الموجود حصرا داخل النصوص
    بما فعل السفهاء من المنتسبين إليه على مر العصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 01:03 PM

أحمد أمين

تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3366

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    روضة مرحب بيك


    حرية التعبير عن الرأي
    هو حق أنساني يريد أن ينتزعه منك
    البعض

    أتفق معك في بعض ماورد في مقالك حول الرجل السوداني
    ومحاولته الدائمة لاضهاد المرأة بالاشكال المختلفة
    ,استخدام القهر الديني هو واحد من هذه الاشكال
    طبعا الاصوات التي تحاول تكميمك
    مندهشة كيف لامرأة أن تتحدث عن هذه المواضيع
    وبدلا عن مناقشة الموضوع
    يلجأون الي السب والشتم والعويل

    فلك مني التحية
    ولا تتركي المهوسسين يخيفونك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 01:35 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    الاخوة الاعزاء

    حسب قراتي لنص روضة فهي لم تسئ للأسلام او الله سبحانه وتعالى او الرسول الكريم، انما اسات للمسلمين واللرجل السوداني تحديدا، ووضعت بعض التسؤلات عن التشريعات الاسلامية بخصوص المرءة من القرآن والسنة

    لذلك أخي HopeLess مهما كان مصدرها او الجهة التي تقف وراءها للنقف جميعا صفا واحدا للدفاع عن الدين الاسلامي وعن عقيدتنا باسلوب الحوار، انتفعت واهدت الحمد لله، لم تهدي ول تقتنع الله هو الغني

    واتفق تماما مع الاخ فتحي في ضرورة مواصلة الحوار لنعرف من هي بالتحديد: هل هي مسلمة، نصرانية، مسلمة مرتدة، وبعدها لكل حادث حديث، فانا ضد البتر والتكميم، دعها تتسال ما شاء لها ان تتسال، فالله سبحان وتعالى لم يمنع التفكر في أهم عقيدة وهي عقيدة التوحيد، فدعى كل الشر للتفكر في وحدانية الله قبل الايمان بها

    فالنناقشها حتى النهاية، واذا بدر منها اي اساءة للدين الاسلامي او النبي الكريم، فقسما بالله العلي العظيم نقف ضدها حتى يتم بترها من هذا المنبر نهائيا، ولكن حتى الآن لم تتعدى اساءتها المسلمين وهم في آخر المطاف بشر ياخذ ويرد عليهم وليس معصومين

    الاخ أحمد الامين

    القصة ما قصة مهوسين وتخويف وغيره، وضعت تسلات محددة بعض الاخوة قاموا بالرد عليها فالترد لمواصلة الحوار او اذا كنت انت نفسك مقتنع بما ذكرت يمكنك ان ترد مكانها لنواصل الحوار

    لكم التحية اخوتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 09:20 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Yassir7anna)

    الاخت العزيزة روضة مرحب بيك
    و اتمنى لك اقامة طيبة فى منبرك و اتمنى من الاخوة و الاخوات مناقشتها فى طرحها حتى نصل الى الحقيقة بعيدا عن الاسفاف و المساس بديننا الحنيف
    ولك حبى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:25 PM

Maged

تاريخ التسجيل: 06-08-2003
مجموع المشاركات: 316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    Dear Roada,
    First, I would like to welcome you to the board. Although I agree with some of your points and disagree with others, but still and at least you were brave enough to talk about it. I also agree with most of the brothers and sisters who responded to you, but do not agree with the personal attacks.

    Second, I have few questions and comments for you:
     Why did you have to start with: سأطل بوجهي الأسود It's not about color here.
     What's your point of writing this subject? I suppose for the sake of discussing it, right? And if yes, then let's do that
     Why did you have to talk about ALL Muslim Sudanese men, look at your hand, do you see all of your fingers have the same length?
     What's the main problem here, Islam or the Sudanese Muslims? And why not all the "other" Muslim men. Or the problem is just the Sudanese ones?

    Anger is the main conclusion I came up with after reading your post and discussing the cause of that anger, if possible, might help clear many points.

    Welcome again and hope to see you on the board soon.

    Maged
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:36 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Maged)

    انا طبعا مختلف مع الاخت روضه في الغالب من طرحها
    ولكن ما يحيرني هو ان المسلمين يتعاملون مع الديانات الاخري واهلها وكانهم مواطنين من الدرجه العاشره
    كثير من المسلمين لا يتورعون عن الحديث عن الاقباط والنصاري واليهود في الساحات العامة ويقولون فيهم ما لم يقله مالك في الخمر
    ولكن حين تدور عليهم الة الاخرين وبنفس الاسلوب فانهم يولولون
    مثلا الان في الولايات المتحدة الامريكية كثير من المسلمين الدعاه القادمين من شتي البلاد يتجولون في حريه ويطرقون المنازل داعين للاسلام واحيانا الاصولية المتطرفه
    ولكن حينما يجوب بعض المسيحيين في مناطق المسلمين داعين لدينهم
    فيواجهو بما تشيب له الولدان
    اخوتي واخواتي
    فلتكن دعواكم ومواجهاتكم بالحكمة والموعظة الحسنه
    ولن يكسب الاسلام ابدا لا بعنف الكلم ولا بعنف القول او السلاح

    (عدل بواسطة Elmosley on 06-13-2003, 00:01 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2003, 10:48 PM

Maged

تاريخ التسجيل: 06-08-2003
مجموع المشاركات: 316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Elmosley)

    أتقد أن أستاذ الموصلى صرب الوتر الصاح
    ألف تحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 02:17 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Maged)

    يحرد كنائسنا المسيح
    يهجر جوامعنا الاله
    يا نوره آه

    هل يمكن ان يتم هنا نقاش موضوعي وسط هذا التشنج من جميع الاطراف
    هاانتم جميعاً تتخطفون نوره

    لا تغضب
    لاتغضب

    فلا حوار مع الغضب

    فاليهدأ الجميع اولاً

    ومرحب بالاخت روضة
    محاورة هادئة بعيدة عن الاستفزار مهما كانت دوافعه
    وان كان لها مسببات مراراتها فهنا من لايتحمل وزر هذا بشكل مباشر
    امد يدي بالمحبة والحوار الهادي
    واحترامي للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 01:49 AM

magdi hassan


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    فى البدء احيى كل من يثرى هذا الوطن (البورد) بكل ما هو موضوعى وهادف
    وتحية مثلها للذين يترفعون عن الانجراف وراء امور اقل اضرارها مضيعة الوقت
    لكل منا الحق فى التعبير عن راية -تلك هى الديمقراطية التى ننشد-ولكن عندما يستغل ذلك
    فى امور تسيئ للمعتقدات فان الهدف من اثارة تلك المواضبع يذهب تفسيرة الى (عدم الموضوع)
    واحيانا لملئ فراغ
    لكاتب المقال -اشك فى انة صاحب التوقيع لعجزة عن الرد واتباع اسلوب الاملاء-القدرة فى الصياغة وشكل الخطاب العاطفى . انتظرت كثيرا لارى ردا على المداخلات ولكن صاحب التوقيع
    لم يحترم الاخرين اما لجهل بما كتب او ينتظر وصول الردود ليطبعها ويرسلها
    من عبارتك -لى بعض الاصدقاء والاهل لازالو مسلمين - انك كنتى مسلمة وبدلتى دينك لشى يخصك وقد اكون مخطى
    ولكن الم ترى اولائك الذين ولدو غير مسلمين فى اروبا والغرب -اكثرهم نساء- وفى بلاد اكثر ما بها الحرية والعلم وسهولة امتلاك المعلومة بعد اسلامهم لم يسيئو لاعتقادهم السابق اتعرفين لماذا لان ديننا حرم علينا ذلك ماذا ياترى رايك بهم؟
    لااود ان اخوض فى تفاصيل تفنيد ما ارسلتة للبورد الا اذا كانت لك رغبة حقيقية للمعرفة
    لاانكر لك الحق فى ان يكون لك راى مهماكان الاختلاف ولكن يجب ان تتعلمى ادب الصياغة
    وعدم الاساءة لما تختلفين معة
    لك الود

    مجدى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 02:34 AM

Ash

تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: magdi hassan)

    سلام...
    شكرآ كثيرآ بكري أبوبكر ..
    وأتمني ألا نخزلك ، و نكون قدر المسؤلية ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 03:24 AM

noha_g
<anoha_g
تاريخ التسجيل: 06-14-2002
مجموع المشاركات: 2119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    لست أدريي ما تريدين إيراده في هذا البوست


    هل هي دعوة لاعتناق دين أكثر حرية و تقييما للمرأة من الأسلام؟
    أم أنك تريدين إشاة مفهوم الجندر بين النساء السودانيات؟؟


    الرجل ذات الرجل الذي تتكلمين عنه في أديان أخرى يقول
    الحمد لك يا رب أن لم تخلقني إمرأة
    و أديان تبيح زنا المحارم
    و اديان تحرم الطلاق و يبيحون خيانة الزوجة

    لست ضليعة بالأديان
    لكن لا يعيب على الديانة سوء فهم معتنقيها لها و تحريفهم لكلام الله
    و لست أدري
    من أي الأبواب تريدين أن تلجي إلى المرأة السودانية


    حقيقة
    أعرف أن من يريد أن ينتقد ديانة أو شيئاً عليه أن يكون متبحراً على الأقل في النقاط التي يود مناقشتها
    حتى يمسك بتلابيب الأمور
    و أنت ما أوردت غير سيئات القوم المسلمين
    إذا أراد الله لك أن تكملي ما بدأت من حديث
    عليك أن تكوني أكثر موضوعية
    و أي شيء تريدين أن تصلي إليه من خلال ما اوردت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 03:40 AM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: noha_g)

    سلاماات
    لو كنت رجل سودانى كنت ح اردعليها
    حتى الان كل الناس _ الرجال_ اتفقوا على النقاش الهادى
    طيب!!!!!
    انا فى انتظار رد رجال السودان _الفاشلين _ الم تقل عنكم جميعا فاشلين؟ و قالت اشياء اخرى
    ام انتم فى انتظار د كندلسا رايس عشان تقرتكم خاصة انكم منالسودان هذا القطر المتسول
    استاذ بكرى لو كنت شايف ان كلامها عن الدين الاسلامى ما مهم و مجرد راى , الم تشعر بغرابة الحديث عن السودان يهذه الطريقه
    يعنى بالعربى قلبك ما وجعك من الكلام عن السودانيين و السودان بالطريقه المهينه دى ؟
    ردوا يا رجال ردوا يا مسلمين
    انا لن اقول بانى لن ارد لانى ناقصه عقل و دين , انا لن ارد فقط انتظارا لما سيقوله انصار الحريه من الرجال السودانيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 03:41 AM

omdurmani

تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    اختى العزيزة روضه:
    مرحب بيك ...كتير...
    مرحب ثانية لاننا نريد ان نلتقي باخواتنا في الوطن من جنوبنا الحبيب...
    مرحب ثالثة وتقدير خاص لملامح سودانية ....ولسواد الابنوس....ولشجاعتك ودخولك القوى....وطلبك للعدالة...ولغضبك لا لنفسك بل لكل من ظلم علي يد كائن من كان...مسلما او غيره....فالظلم يغضب الله ...وانت تغضبين لغضب الله..
    ...............
    مرحب رابعة...لانى مهموم بااهلنا في الجنوب...فاذا كانت منهم من هى تحاور وتجادل طلبا للحق...فهم بخير...
    .............
    وجودك في البورد دليل علي حبك لاهلك ....وكذلك كان المسيح عليه السلام....
    ...............
    كلامك اكثره صحيح تماما....وواقع حدث وبعض يحدث الان..وتعليلك جاء بحسب علمك البسيط كما رأيته ...ولا الومك ....
    ...................
    بالمناسبة جد بفرح لمن التقي جنوبيين واتحدث معهم...وبفرح اكتر لمن القاهم مهمومين بالسودان
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 04:41 AM

hala guta

تاريخ التسجيل: 04-13-2003
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    الاخت روضة
    اولا مرحب بك عضوة جديدة نتمنى ان يشكل انضمامك اضافة للبورد
    ثانيا": انا للحقيقة لم استطع ان امسك فى مداخلاتك خيطا يمكننا ابتدار نقاش موضوعى حول ما طرحتيه فهل انت تتحدثين عن الرجل السودانى ام المسلم ام الرجل السودانى المسلم ام الاسلام
    انا استنتج انك تتحدثين عن الرجل المسلم ولك ان تصوبينى اذا كان استنتاجى خاطئا"
    انا اتفق معك فى ان بعض الفقهاء قد جعلوا من الاسلام وسائل لقهر المرأة وهذا حديث يطول لكن من غير الموضوعى ولا العادل ان نحاكم الاسلام بممارسات فئات والا جاز لنا ان نحاكم المسيحية بعهود التكفير والقرون الوسطى وان نحاكم اليهودية بالجرائم التى ترتكبها الصهيونية
    الاسلام كدين خاطب المرأة كما الرجل و

    سوّى الإسلام بين الرجل والمرأة في جميع ما
    يتعلق بشئون المسئولية والجزاء في الدنيا والآخرة. وفي هذا يقول الله تعالى:
    (مَن عَمِلَ صَالِحاً مِن ذَكَرٍ أو أُنثى وهوَ مُؤمنٌ فَلَنُحيينَّهُ حياةً طيبةً ولنجزينَّهم أجرهُم بأَحسنِ ما كانوا يَعمَلونَ) (النحل/ 97)
    ويقول:
    (وَمَن يَعمَل مِنَ الصَّالِحاتِ مِن ذَكَرٍ أو أُنثى وهُوَ مؤمنٌ فأولئك يَدخُلونَ الجنَّةَ ولا يُظلَمُونَ نقيرا) (النساء/ 124)
    ويقول:
    (لِلرِّجالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكتسَبوا وللنساء نَصِيبٌ مِمَّا اكتسبنَ) (النساء/ 32)
    ولم يمنع الحيض او النفاس السيدة عائشة رضى الله عنها من ان تقود واقعة الجمل ةلم يمنعنا من ان نأخذ نصف ديننا منها
    واذا كانت بخيتة جوزفين قد حولتها الكنيسة من عبدة الى سنت فقد حول الاسلام بلالا من قبل
    ان الحدبث عن عصور الانحطاط الفكرى فى الاسلام باعتبارها التاريخ الاسلامى لهو نوع من التحامل وافتقار للموضوعية
    ان الاوضاع الدونية للمراة لا يتحمل الاسلام مسؤليتها فالعنف ضد المرأة جريمة تعانىمنها المراة بمختلف دياناتها وثقافة اضهاد المراة هى ثقافة مرتبطة باوضاع اجتماعيه اكثر منها دينية
    ونمازج النساء اللائى صنعن التاريخ كما تذكرين لم ينجحن لانهن غير مسلمات كما ان الاسلام لم يقعد باخريات كبنازير بوتوو

    (عدل بواسطة hala guta on 06-13-2003, 02:20 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 07:07 AM

خالد
<aخالد
تاريخ التسجيل: 02-02-2003
مجموع المشاركات: 856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: hala guta)

    Quote: الاخت روضة ممكن سؤال بسيط لماذا اخترتي الرجل السوداني المسلم هل من هذا الكلام انه لا وجود لرجال مسيحيين في السودان او لا دينيين او انك كوزة وما معترفة بيهم مع العلم بأن رجال السودان كلهم واحد رجال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 07:15 AM

خالد
<aخالد
تاريخ التسجيل: 02-02-2003
مجموع المشاركات: 856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: خالد)

    Quote: اولاً الموضوع ما بستهال لانوا مادام البت دي اسات للرجل السوداني وخاصة المسلم ولم تجادل احد فهي مجنونة بعدين هي بتقول انها ما بتعرف الدين كويس وانتي اكت ما بتعرفي دين بتشالقي مالك بعدين يا اختي العزيزة محمد صلي الله عليه وسلم سيدك وسيد ابوك وسيد العالمين لانوا انا عمري 24 سنة ما لاقيت واحد سب لاي رسول اي كان عيسى عليه السلام او موسى او جميع الرسل ضلوات الله عليهم من المسلمين بعدين انتي ما حددتي ديانتك شنو عشان اوريك ديانتك صح بعدين اعرفي انوا القران ما قال حاجة في حق المراة كعبة اصلا بل حررها من حاجات لكن تطبيق الحكام اتفق معك الى ان الاسلام انصف المراة ولو جيتي لي شماعة الميراث قديمة شوفي غيرها بعدين كل العالم لا يحترم المراة لانها في وجه نظري انا تحديداً مراة ولو عاوز اسب راجل بقول ليو يا مراة نسبة لحاجات كتيرة هي عارفاها الشمارات القطيعة الخسساسة عدم التحمل
    كان الاجدر بك ان تناقشي موضوع مجذوب الخليفة ذلك الوالي الاهبل الذي منع عمل المراة في الشارع او تناقشي هزيمة المنتخب او مجلس المريخ الجديد او انشاء الله قطيعتك الله يقطعك مع صحباتك في الجامعة او تسبي العقيدة وتجادلي لا تهربي بعدين اكتر حاجة عملها القرآن والإسلام رفض ود البنات ولا نسيتي انوا حرم تلك العادة السئية

    (عدل بواسطة خالد on 06-13-2003, 12:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 07:18 AM

سولارا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: خالد)

    Quote: كما يستعينون (بما تيسر) من الآيات القرآنية، وأحاديث محمد... رسول المسلمين، والتي تكرس، أو تبشر و تعد في مضمونها العام بان المرأة لا تعدو أن تكون مخلوقة من الدرجة الثانية، وأنها ناقصة دين وعقل....وأنها ذات حظ منخفض من(الرجل) فيم يتعلق بمكافأة الإلة بجنات الخلد، يوم الحشر...للفاعلين طيبا...ألخ...ألخ. يستعينون بمقولات فقهاء مسلمين القرون الوسطي، والذين ملؤا الكتب إبداعا بأفكارهم الضلامية

    اكتر من كدا سب متى كان مضمون الاسلام انا المرأه لاتعدو غير مخلوق من الدرجه الثانيه ومتى كانت مكأفاه الاله للانثى اقل من الذكر ومتى ملئ فقهاء الاسلام في القرون الوسطى الكتب بافكار ضلاليه لله درك ابن حنبل وابي حنيفه ومالك وغيرهم لله دركم
    اتعلمون صديقتنا تعلم ماتريد ولكن هل تعلمون انتم ماتريدون اتمنى ذلك
    يقولون انك لم تمسي ديننا هل هم من لم يفهموكي أم انا من لم افهمك مع ان طرحكي صريح مهما كانت عيوبنا الحمدلله اننا مازلنا يحكمنا رادع ديني اليكي من رفضت أن الاسلام اباح التأديب في حالة الضرورة القصوى ودون تبريح ومع ذلك فالرجل المسلم لايلجا لهذا الامر بالرغم من مشروعيته لان المسلمة تتحاشى مايوجب ضربها .هذا عنا
    فمابلك بهذه الهوائل وهي غير مباحه في شرعكم :
    منقول:
    سمعنا الكثير مما يروجونه عن ظلم المرأة المسلمة واضطهادها وأعتقد ان خير رد على ذلك هو عرض الاحصائيات الخاصة بالعنف ضد المرأة الغربية وجميعها احصائيات موثقة من مصادرهم واليكم بعض ما حصلت عليه
    79% من الرجال في أمريكا يضربون زوجاتهم ضرب يؤدي إلى عاهة
    17% منهن تستدعي حالاتهن الدخول للعناية المركزة....والذي كتب ذلك هو الدكتور(جون بيريه) استاذ مساعد في مادة علم النفس في جامعة(كارولينا).
    حسب تقرير الوكالة المركزية الأمريكية للفحص والتحقيق FPT هناك زوجة يضربها زوجها كل 18 ثانية في أمريكا.
    كتبت صحيفة أمريكية أن امرأة من كل 10 نساء يضربها زوجها،فعقبت عليها صحيفة Family Relation ان امرأة من كل امرأتين يضربها زوجها وتتعرض للظلم والعدوان.
    أما في فرنسا فهناك مليونين امرأة معرضة للضرب سنوياً....أمينة سر الدولة لحقوق المرأة(ميشيل اندريه)قالت( حتى الحيوانات تعامل أحياناً أفضل من النساء،فلو ان رجلاً ضرب كلب في الشارع سيتقدم شخص ما يشكو لجمعية الرفق بالحيوان،لكن لو ضرب رجل زوجته في الشارع فلن يتحرك أحد في فرنسا)
    92% من عمليات الضرب تقع في المدن و 60% من الشكاوى الليلية التي تتلاقاها شرطة النجدة في باريس هي استغاثة من نساء يسيء أزواجهن معاملتهن.
    في امستردام اشترك في ندوة 200 عضو يمثلون احدى عشر دولة،كان موضوع الندوة اساءة معاملة المرأة في العالم أجمع واتفق المؤتمرون ان المرأة مضطهدة في جميع المجتمعات الدولية وبعض الرجال يحرقون زوجاتهن بالسجائر ويكبلونهن بالسلاسل.
    في بريطانيا يفيد تقرير ان 77% من الأزواج يضربون زوجاتهن دون ان يكون هناك سبب لذلك.

    وعندما نعلم ان كل هذا يحدث في بلادهم ويتركونها لتركيز الأضواء على المرأة المسلمة والعربية ويقولون مظلومة وتتدخل لجانهم فلا بد ان نعي انها لن تتدخل لانقاذ المرأة المسلمة لكنها تريد تشويه صورتها ومن ثم الصاق التهم بالإسلام....وعندما يخرجون بتقرير يقول(انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان تتعرض لها المرأة المسلمة) فنتسائل لماذا لا يتقبلون منا توجيه تقرير مماثل لهم على ما يرتكبونه في حق نسائهم؟!....
    لا ينبغي ان نلتفت كثيراً لمحاولاتهم تشويه صورتنا لكن نحن لا بد ان نبحث فيما بيننا عن الأخطاء لمعالجتها وان وجد ظلم واقع على احدانا نرفعه بايدينا.
    اما حقوق المراه المسلمه فهاهي:
    الحقوق المكفولة للمرأة المسلمة
    في الإسلام الرجل والمرأة سواء يكمل أحدهما الآخر والمرأة لها حق التعبير والتعليم والعمل وغيره من الحقوق الانسانية....لكن هناك ثلاث نقاط يستخدم المغرضون جهلنا بحقيقتها ليتشدقون بظلم الاسلام للمرأة وسأذكر هذه النقاط والرد عليها بشيء من الايجاز ويمكنكم قراءتها بالتفصيل في كتابي(حقوق المرأة في الاسلام).

    للذكر مثل حظ الأنثيين
    نظام المواريث في الإسلام نظام غني جدا وعادل فقد وضعه خالق هذا الكون الذي لا يمكن ان يظلم.....ومن جهلنا وغفلتنا عن دراسة هذا النظام لانعرف منه إلا(للذكر مثل حظ الأنثيين) مع العلم ان الإسلام منح الرجل مثل حظ الأنثيين في أربع حالات فقط يكون فيها هو المنفق على المرأة.....ومنح المرأة عشر حالات ترث فيها مثل الرجل أو اكثر منه أوحتى حالات ترث هي فيها ولا يرث الرجل....والغريب ان حالات وراثة الرجل اكبر من نصيب المرأة هي وحدها التي برزت مع انها الأقل وتدخل فيها اشخاص غير مؤهلين ولا دارسين للمواريث في النظام الإسلامي يهاجمون أو يدافعون لأغراض في نفوسهم ويأخذون ما يرغبون ويتركون البقية مثل الذي يقول(لاتقربوا الصلاة)ويترك بقية الآية حتى لا يصلي...والشريعة كل متكامل اذا اردنا مناقشة احكامها فلابد ان ندرسها من جميع الجوانب لنكن على علم بما نتحدث عنه....فأعداء الاسلام هنا تمسكوا بحكم واحد يساعدهم على ابراز ظلم المرأة كما يزعمون وتركوا جميع الأحكام التي تمنح المرأة نصيب من الميراث أكثر من الرجل ونحن انفسنا صدقنا ذلك لأننا لا نبحث عن تفاصيل الشريعة بل نكتفي بما نسمع من هنا ومن هناك ونكتفي باجتهادات أشخاص لا علاقة لهم بأحكام الشريعة الإسلامية.

    القوامة والطلاق
    معنى القوامة:قام بشؤون زوجته وشؤون أسرته.
    في علم الإدارة: الصلاحيات على قدر المسؤوليات بمعنى ان صلاحيات الإدارة يتسلمها الشخص الذي يتحمل الجزء الأكبر من المسؤوليات ويكون واجب عليه القيام بها....وعندما منح الإسلام للرجل حق القوامة فرض عليه مسؤوليات يفترض القيام بها وهي النفقة فان لم ينفق على اسرته تسقط عنه القوامة وتحق لزوجته بدلا عنه في حال انها هي المنفق على الأسرة....ونرى هنا سماحة الإسلام وتكريمه للمرأة بأن جعل الأساس تكريمها وكفل لها من ينفق عليها ومنحه الحق الطبيعي بالقوامة الذي يعادل حق المدير في علم الإدارة ومع ذلك يخرج الينا اعداء الدين بمزاعم تفضيل الرجل على المرأة ويستخدمون القوامة كدليل على ذلك مع انها وضعت بقيود ولها شروط ومسببات....والأهم انها لم يكن مقصود بها في الإسلام تفضيل الرجل على المرأة والحديث يقول(امروا أحدكم)وليس أفضلكم وفي نظام الأسرة المسلمة من ينفق يشرف....والقوامة لا تلغي المساواة الإنسانية بأي حال من الأحوال وهذا ما يمكننا ان ندركه بالوعي والتمعن في أحكام الشريعة....أما الطلاق فيستاء البعض من كونه بيد الرجل ويحصل ان يطلق الرجل زوجته ويطردها على سبيل المثال من المنزل فتخرج مطأطأة رأسها ويعذبها الإحساس بالظلم....لكن!!!...من قال ان الرجل يحق له ذلك؟؟؟عندما تقبل امرأة بطردها من منزل الزوجية دون وجه حق فهي جاهلة بحقوقها وجهلها ليست خطيئة تلصق بالإسلام فلو كانت تعلم عن الحكم الصحيح لعرفت كيف تطالب بحقها بعد الطلاق ونفقتها التي حفظتها لها الشريعة....إلى جانب ذلك لو طلبت المرأة الخلع فهو لها لكن في واقع الأمر تحصل محاولات تأخير تنفيذ هذا الحكم لمنحها فرصة مراجعة النفس وكثيراً ماتعود المياه لمجاريها بين الأزواج بعد فترة تساعد على تصفية النفوس ومراجعة الحسابات.

    تعدد الزوجات
    بالطبع الغرب يعتبر هذه القضية أكبر ظلم يقع على المرأة المسلمة وقبل ان اتحدث عن حقيقتها فلنستعرض مايعترف به المجتمع والعلماء عندهم:
    (كارول بوتين) مؤلفة كتاب(رجال ليس بوسعهم أن يكونوا مخلصين) تقول 70% من الرجال في الغرب يخونون زوجاتهم.
    (كيرك دوجلاس)الممثل الشهير يفتخر امام الملأ ان له ألف عشيقة وتؤكد الصحافة ان له 42 ولد من علاقات محرمة.
    (جورج كاراماسو) نمر السياسة الفرنسية له 600 عشيقة.
    هذه امثلة فقط لتفاخرهم بالخيانة وتعدد العشيقات....لكن الأهم انهم توصلوا في دراسة نفسية جديدة إلى ان المرأة أحادية العاطفة على عكس الرجل الذي تسمح له عاطفته بالتعدد....لكن التعدد المباح بالنسبة لهم هو التعدد في غير اطار...وهو التعدد الذي لايكفل للمرأة أي حق بل يستعبدها الرجل ويقيم معها علاقة غير رسمية ويسلب زهرة حياتها ثم يرمي بها خارج قلبه وحياته وقد يتسبب لأسرته في امراض خطيرة تنتقل اليه واليهم من العلاقات المحرمة إلى جانب أطفال السفاح الذين لا يعترف بهم في أكثر الأحيان.
    أما الإسلام عندما شرع التعدد فكان على علم بطبيعة الرجل ولم يغفل المرأة فقيد الرجل بمسؤوليات تجعله مجبر بفتح بيت والإنفاق عليه والالتزام ومراعاة حقوق كل زوجة لتستقيم المحافظة على نظام الأسرة ويحفظ حق المرأة الأولى والثانية بالتساوي....وقد يكون هناك من لا تقتنع بذلك ربما لأنها الزوجة الأولى لكن سؤالي اليست المخلوقة الأخرى التي يتزوجها الرجل امرأة مثلك؟؟اذن نحن نحكم وفق مواقعنا ورغباتنا لأن الواقع يؤكد ان هناك نساء يجدون العدل بالزواج الثاني وان اردنا مؤاخذته على ذلك فلابد ان نلوم المرأة معه لأنها هي الزوجة الثانية التي يرتبط بها وهي لها نفس طبيعتنا وتكويننا النفسي....لابد ان نعترف ان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 07:09 AM

haneena
<ahaneena
تاريخ التسجيل: 05-27-2003
مجموع المشاركات: 2002

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: hala guta)

    الأخت Roada

    سأناقشك إن كان لك رغبة في الحوار حيث لم نراك من حينها وكثر من هم

    قبلي



    الأخت هالة قوتة

    تصحيح صغير من فضلك حتي لايؤخذ عليك

    حنان عشراوي مسيحية

    وإسمها بالكامل--حنان ميخائيل عشراوي


    وتقبلوا ودي وإحترامي





    حنينة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 07:43 AM

سولارا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: haneena)

    عزيزتي ناقشتي المرأه في الاسلام من منظوركي الخاص وساناقش المرأه في كل المجتمعات ومن منظور عام وليس هذا كلامي بل هو كلام مسجل
    واليكي التالي محطة اولى منقول
    من الجنّة؛ فقد نصّت التوراة ـ توراة اليهود المحرّفة ـ:
    [ المرأة أمرّ من الموت، وإنّ الصالح أمام الله ينجو منها، رجلاً واحداً بين ألف وجدتُ، أما امرأة فبين كلّ أولئك لم أجد] (1) .
    واعتبرت المرأة في ظلّ هذا الفهم اليهودي المحرّف لشريعة موسى الإلهية، اعتبرت متاعاً يورث وسلعة تباع.
    فقد جاء في الاصلاح الثّاني والأربعين من سفر أيّوب (ع):
    [ لم توجد نساء جميلات كنساء أيّوب في كلّ الأرض، وأعطاهنّ أبوهنّ ميراثاً بين إخوتهنّ] (2).
    وتحكم هذه الشريعة:[إذا توفّي شخص بدون أن ينجب أولاداً ذكوراً تصبح أرملته ـ وهي المسماة عند اليهود"ياباماه"ـ زوجة تلقائية لشقيق زوجها أو أخيه لأبيه ـ ويسمى عند اليهود"يابام"ـ رضيت بذلك أم كرهت،وتجب عليه نفقتها ويرثها إذا ماتت،وأوّل ولد ذكر يجيء من هذا الزواج يحمل اسم زوجها الأوّل،ويخلفه في تركته ووظائفه،وينسب إليه لا إلى زوجها الحالي،فيخلد بذلك اسم زوجها الأوّل،ولا يمحى من سجل إسرائيل،ولا يجوز للـ"ياباماه"أن تتزوج من غير الـ"يابام "إلاّ إذا خلّصها بطريقة تسمّى في شريعتهم الـ"خاليصاه"ويتم هذا الخلاص في طقوس غريبة ينص عليها سفر التثنية إذ يقول: إذا لم يرغب هذا الأخ في الزواج بأرملة أخيه،فإنّه يجب عليها أن تشخص إلى مجلس شيوخ بني إسرائيل،وتذكر لهم أنّ أخا زوجها قد عزف عن تخليد اسم أخيه في سجل إسرائيل،فلم يرغب في الزواج بها،وحينئذ يستدعيه أعضاء هذا المجلس ويحضُونه على العدول عن رأيه،والزواج من امرأة أخيه،فاذا لم يذعن لرأيهم وظلّ متشبّثاً برأيه،تقدّمت إليه امرأة أخيه،وخلعت نعليه،وبصقت في وجهه قائلة:هكذا يجب معاملة من لا يعمر منزل أخيه،وسيطلق على منزله اسم"منزل الحافي"من لا نعل له].
    وقد أقرّت ذلك المادة (36) من كتاب الأحكام الشرعية في الأحوال الشخصية للاسرائيليين في مصر [ إذ تقرر أن المتوفى عنها زوجها إذا يترك أولاداً ذكوراً، وكان له شقيق أو أخ لأب، اعتبرت زوجة له شرعاً، ولا تحل لغيره ما دام حيّاً إلاّ إذا تبرأّ منها.
    بل انّهاـ أي شريعة حكماء اليهود ـ لتبيح للوالد المعسر أن يبيع ابنته بيع الرقيق لقاء ثمن يفرج به أزمته].(3)
    وأكثر من ذلك فانّ هذه الشريعة المنحرفة اعتبرت البنت سلعة تُباع وتشُترى.
    أما حالة المرأة في الجاهلية العربية قبل الاسلام فهي صورة أُخرى من صور المأساة المريرة التي عايشتها المرأة، فكانت العرب تعتبر المرأة سوأة وتكره وجودها، وتخاف العار وتبعات السبي، ويتمنّى العربي وقتها لو لم تولد له أُنثى، ولم ير وجهها، وقد بلغ الحقد والكراهية كلّ مدى في نفوس هذا الصنف من الرّجل القساة، إلى درجة راح معها بعض الآباء يدفن ابنته حيّة بعد الولادة، أو عندما تصير صبيّة تدرج وتلعب.
    ونتيجة لهذا المنطق والتصوّر كانت المرأة سلعة ومتاعاً في مفهوم ذلك المجتمع الجاهلي، إلى درجة كان الابن يتزوّج زوجات أبيه، وقد سجّل القرآن الكريم هذه الصورة الاجتماعية البشعة لجاهلية العرب، مستنكراً كلّ أوضاعها وتصوّراتها ومواقفها من المرأة، قال الله تعالى:
    { وإذا بشّر أحدُهُم بالأنثى ظلّ وجهُه مُسودّاً وهو كظيم* يتوارى من القوم من سوء ما بُشّر به أيمُسكُهُ على هون أم يدُسُّه في التّراب ألا ساء ما يحكمون}. (النحل/58-59)
    { وإذا الموؤدةُ سُئلت * بأيّ ذنب قُتلت}. (التكوير/8-9)
    { ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النّساء إلاّ ما قد سلف إنّه كان فاحشةً ومقتاً وساء سبيلا}. (النساء/22)
    أمّا المفاهيم الكنسية فقد بنت أفكارها على حطام أفكار حكماء اليهود وأحبارهم، وقد جاء هذا الموقف الكنسي من المرأة واضحاً محُدّداً على لسان أحد أقطاب المسيحية الأول وأئمّتها، مبينّاً نظرية المسيحية ـ المحرفة ـ في المرأة:
    [ إنها مدخل الشّيطان إلى نفس الانسان، وإنّها دافعة بالمرء إلى الشّجرة الممنوعة، ناقضة لقانون الله، ومشوّهة لصورة الله ـ أي صورة الرجل ـ] (4).
    وكذلك يقول ( كرائي سوستام) الذي يعدّ من كبار أولياء الدّيانة المسيحية في شأن المرأة:
    [ هي شرّ لابدّ منه، ووسوسة جبلية، وآفة مرغوب فيها، وخطر على الأسرة والبيت، ومحبوبة فتّاكة ورزء مطليّ مموّه ] (5).
    وكان طبيعياً بعد تنامي الحضارة الأوربية الماديّة الحديثة أن تنشأ ردود فعل معاكسة ضدّ المفاهيم اليهودية والكنيسة الهمجية الخرافية المتخلّفة، من قبل شعوب أوربا وأمريكا، وغيرها من الشعوب التي خضعت قروناً من الزمن لهذا التفكير.
    وكان طبيعياً أن تتحطّم هذه النظرية عن الجنس والمرأة وعلاقتها بالرجل والحياة والحضارة، وكان طبيعياً أن تكوّن أوربا المادية نظريتها عن هذه الموضوعات على أساس موروثات اليونان والرومان الحضارية من جهة، وعلى أساس ردّ الفعل المعاكس لوضع المرأة المأساوي في ظلّ مجتمعها، الذي ورث مفاهيمه وقوانينه من المفاهيم اليهودية والمسيحية المشوّهة، فانبرت هذه النظرية تنادي بتحطيم المفاهيم الخرافيّة الباطلة التي كوّنتها تلك الحضارات المنحرفة والشاذّة، وترفع شعار الاباحية الجنسية، وتنادي بما يسمّى بتحرير المرأة.
    ولم يكن هذا الاتجاه إلاّ نتيجة طبيعيّة للمفهوم الأخلاقي المادّي للّذة والجنس والاستمتاع والتعامل الغريزي، الذي رفعته الحضارة الأوربية المادّية ضد أوضاع المرأة، ومفهوم الجنس والعلاقة بين الرجل والمرأة والحياة، في مجتمعها الذي خطّطت الحياة والمفاهيم والعلاقات الاجتماعية فيه أفكار الكنيسة المتحجّرة وبقايا الفكر اليهودي المنحرف، مما أركس المرأة في ظلّ هذه الحضارة في أوحال السقوط، وشدّد خناق المأساة الاجتماعية من حولها، فلم يمهلها هذا التيّار فرصة الخروج من محنة الاحتقار والعبوديّة والاستهانة بانسانيتها حتى أسقطها في فوضى الاستمتاع الشهواني، وضياع المقاييس، وألم المعاناة والشقاء النفسي والعائلي، الذي مُنيت به على يد هذه الحضارة المريضة المهزوزة، فأصبحت كالمستجير من الرمضاء بالنار.
    والذي يتابع أوضاع المرأة التي صنعتها هذه الحضارة في أوربا وأمريكا واليابان وروسيا وبقيّة أنحاء العالم المتأثّر بهذا التيّار المادي، يشاهد أوضاعاً شاذّة، ويلاحظ نتائج مؤلمة، ويدرك أنّ حضارة هذا الانسان الجاهلي ستنهار، وأن ركب هذه الحضارة يتعثّر في صحارى التيه والضياع، وأنّها تكرار لتجربة الأمم الجاهلية المنقرضة التي شخّص القرآن تجربتها بقوله:
    [ كالّذين من قبلكم كانوا أشدّ منكم قوّة وأكثر أموالاً وأولاداً فاستمتعوا بخلاقهم فاستمتعتم بخلاقكُم كما استمتع الّذين من قبلكم بخلاقهم وخضتم كالذي خاضوا أولئك حبطت أعماُلُهم في الدُّنيا والآخرة وأولئك همُ الخاسرون]. (التوبه/69)
    وعلى الرغم من دعاوى المدنية بتحرير المرأة، ونيلها حقوقها، ومساواتها بالرجل، إلاّ أنّ مشكلة المرأة والجنس والعلاقة مع الرجل والمجتمع أصبحت خطراً يهدد سعادة المرأة والأسرة والمجتمع، وصارت هذه الدعوات سبباً لشقاء المرأة ومسخ إنسانيّتها. وها هي الأرقام والاحصائيات تخرج علينا في كلّ يوم بحقائق مفزعة، ووضعيات مؤلمة، تشكّل بمجموعها صوت النذير، وارهاصات السقوط، وتفرض على إنسان هذه الحضارة أن يعُيد النظر في فهمه وتصوّره للجنس والمرأة والرجل والعلاقة الاجتماعية بينهما.
    ولكي نضع بين يدي القارئ شهادة موثقّة بأرقام الاحصاء ونتائج الدراسات، ندوّن في ما يأتي عينّات إحصائية تحكي لنا جانباً من صورة المأساة والضياع المروّع في ظلّ الحضارة المادية الحديثة، لمشاكل الأسرة، والطّلاق، والزّنا، والأبناء غير الشرعيين وتعاسة المرأة والرجل الأسريّة ... الخ، فمثلاً: كتبت جريدة القبس الكويتية تقول: [ هجرت 12713 ربّة بيت في العام الماضي بيتها، أي بمعدّل -35- ربّة بيت في اليوم، في اليابان، وقد أذاع البوليس هذه الارقام يوم الاحتفال بعيد الأم، بناء على الطلبات الواردة إليه للبحث عن الامّهات، أو ربّات البيوت المختفيات، ويطلق اليابانيّون على ربّة البيت المختفية لأسباب خلافات عائلية، وعنف الأزواج، السيدة المتبخترة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 09:24 AM

سولارا


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: سولارا)

    محطة 2
    اليكي بقية الركب وهذة احصائيتهم هم وليس رأي وهي احصائية القرن الحالي وليس السابع عشر او الذي يليه.
    فما ارحم اسلامنا اذ حفظنا من هذا وذاك.
    منقول
    وهناك عدد متزايد من ربّات البيوت اللواتي يصادفن رجالاً غير أزواجهن ويتركن البيت والأطفال، وذكر البوليس أنّ (400) ربّة بيت قد هجرن بيوتهنّ فراراً من الدّيون] (6).
    وجاء في تقرير آخر:
    [ أعلنت اليوم هيئة، مقرّها بنيويورك وعملها البحث عن الزوجات أو الأزواج الهاربين من بيوتهم، أنّه قد اتّضح من العمليات التي قامت بها في عام (1952م ) أن في الولايات المتّحدة سبعين ألف زوج هارب من زوجته مقابل (15) زوجة فقط هاربات من أزواجهن] (7).
    وجاء في مجلّة المجتمع الكويتية: [ تعدّ بريطانيا أوّل دولة أوربيّة فيما تسجّله من حوادث كلّ الطلاق عام، وكانت قد سجّلت في العالم الماضي وقوع (170) الف حالة بعد أن كانت (146) ألفاً في العام الذي سبقه، وتشير الأرقام إلى وجود نحو (700) ألف إنسان يعيشون بعد الطلاق على برامج الرعاية الاجتماعية، والدعم المالي الذي تقدّمه الحكومة، ممّا يرهق خزينتها بمبالغ باهضة] (.
    وكتب أحد القضاة الأمريكيين قائلاً:[ في بلدة دنور، في سنة 1922م، أعقب كلّ زواج تفريق بين الزوجين، وبازاء كلّ زواجين عُرضت على المحكمة قضيّة طلاق، وهذه الحالة لا تقتصر على بلدة دنور، بل الحق أنّ جميع البلدان الأمريكية على وجه التقريب تماثلها في ذلك قليلاً أو كثيراً] (9).
    [ وقد جاء تقرير طبيب من مدينة ( بالتي مور) أنّه قد رفع إلى المحاكم في تلك المدينة أكثر من (1000) مرافعة في مدّة سنة واحدة، كلّها في ارتكاب الفاحشة مع صبايا دون الثانية عشرة من العمر](10).
    وجاء في تقرير آخر:
    [ انّ النساء اللاتي قد اتخذن من الفحشاء حرفةً في أمريكا يقدًر مجموعهن - على أقلّ تقدير- بين أربعمائة وخمسمائة الف ] (11).
    وفي تقارير أخرى نقرأ:
    [ تتعرضّ تسع فتيات للاغتصاب والاختطاف من أصل كلّ اثنتي عشرة فتاة في بريطانيا ] (12).
    وجاء في تصريح لمندوبة الأمم المتحدة التي كُلّفت بدراسة أوضاع المرأة في الشرق العربي الدكتورة ( هومر) السويدية عام (1975م):
    [ إن المرأة السويدية تفكر في هذه الأيام بالمطالبة بجعل هذه السنة الدولية للمرأة، ثم جعل سنة دولية للرجل لانقاذ حقوقه من المرأة ] وقالت: [إن مأساة المرأة في السويد هي الحريّة التي نالتها وأوصلتها إلى درجة خطيرة ورهيبة ].
    وقالت الدكتورة هومر أيضاً: [ انّ (25%) من السويديين مصابون بالأمراض العصبية والنفسية، و(40%) من الدخل في السويد ينفق على معالجة هذه الأمراض، وذلك سببه الحرية التي نالتها المرأة في السويد بالشكل الذي تمارسه] (13).إنّ حالات الحمل السابقة للزواج قد بلغت حدّا وبائياً في الولايات المتحدة الأمريكية، فالزنا يتفاقم بشدّة، وحالات اللواط والسحاق في أوساط الرجال والنساء تكشف بشكل فاضح طبيعة الاتجاهات الجنسية المنحرفة، مع استفحال حالة الحمل السابق للزواج، تبرز المشكلة الأخلاقية الخطيرة ألا وهي الاجهاض، والتي تسبب هلاك وفناء الأطفال وهم داخل أرحام أمهاتهم.كما انّ ظاهرة الأمراض الجنسية القابلة للانتقال أضحت شرّاً مستطيراً؛ فاستناداً إلى دراسة حديثة اجرتها وكالة ( أسوشيتدبريس)، تبيّن أنّ أربعاً من كلّ خمس نساء امريكيات عازبات في العشرين من أعمارهن يمارسن الجنس، وأن واحدة من كل ّ ثلاث تعاشر رجلاً في إطار من العلاقة الجنسية غير الشرعية، وإن ثلث مجموع تلكم النسوة حملن مرةً واحدة على الأقل، وإن (40%) من الحوامل أجرت عملية اجهاض.إن هذه الاحصائيات علامات واضحة تكشف عن الواقع الأخلاقي لهذه المجتمعات المتمدنة والسائرة نحو هاوية السقوط.
    إن ظاهرة الخيانة الزّوجية بواسطة الرجل والمرأة معاً تركت بصماتها القويّة في نفوس الأطفال الذين يفتقرون إلى حسّ أخلاقي كان مفقوداً في نفوس والديهم.
    ان استمرار هذه الظاهرة وضعنا مرّة أخرى أمام مشكلة دونما حلّ على الصّعيد الانساني.
    وجاء في تقرير آخر من التقارير التي تكشف مأساة الانسان في ظلّ الحضارة المادية ما يأتي:
    [ يقول الاتحاد الأمريكي للخدمات الأسرية: أصبح انهيار الأسرة والذي وصل الآن إلى درجة وبائية، المشكلة الاجتماعية الأولى، فكلّ عام يفصل الطلاق بين أكثر من مليون شخص، والمعدل الحالي هو سبعة أضعاف ما كان قبل مائة سنة، وأصبح عدد الأطفال غير الشرعيين ثلاثة أضعاف ما كان سنة 1938م، ويولد سنوياً أربعة ملايين طفل غير شرعي في الولايات المتحدة!!] (14).
    وجاء في تقرير آخر:
    [ وهل تعلم أنّه ورد في تقرير لمكتب التحقيق الفيدرالي أنّ أعلى نسبة جرائم القتل في نطاق الأسرة هي قتل زوج لزوجته؟ وإن (15%) من جرائم الأسرة هي حالة قتل أبوين لأبنائها] (15).
    [ وفي استفتاء جرى مؤخّراً تحت إدارة اليونسكو كانت النتيجة أن (60%) من الزوجات الأمريكيات والزوجات الأوربيات يشعرن بالخيبة والشقاء وعدم الرضى] (16).
    [ وجاء في تقرير آخر أنّه بلغت حالات الطلاق في بريطانيا بسبب الخيانة الزوجية من كلا الزوجين كالآتي:
    السنة عدد حالات الطلاق
    1938م. 9970 طلاقاً
    1950م. 29096 =1960م. 27870 =1969م. 60134 =1970م. 70575 =1971م. 110017 =1972م. 109822=1973م. 115048=1977م. 146000=1979م. 170000=1981م. 181000=] (17)
    كشف عدد أكتوبر عام 1985م من مجلة ( عالم المرأة) الحقائق المثيرة التالية، والتي تدل على الانحلال والتفسّخ في المجتمعات غير الاسلامية:
    * إن طفلاً واحداً من بين ستة أطفال يولدون في المملكة المتحدة في عام 1984م، يولد بصورة غير شرعية.
    إنّ استفتاء اُجري لنساء متزوجات لفترة من (5-15) سنة أظهر انّ 2 من بين كل 5 نساء اعترفن بوجود علاقة جنسية غير شرعية بشخص آخر غير أزواجهن.
    * كما انّ استفتاء لعدد من طالبات الدراسة الثانوية كشف أنّ ثلاثة أرباع هذا العدد لا يرغبن في الزواج، ويفضلن إشباع رغباتهنّ الجنسية دونما زواج.
    * إن عدد حالات الاغتصاب قد ارتفع بنسبة (27%) خلال الستة شهور الأولى من هذه السنة.
    *وتفيد المعلومات المستقاة من مسؤول قيادي في(بيت الطفل الوطني)انّ واحداً من كلّ خمسة أطفال بريطانيين يتعرّضون للاعتداء الجسدي والجنسي،وقد عزا هذا المسؤول انتشار هذا الوباء(الاعتداء) إلى ظاهرة الانهيار الأسري، وقال انّ مصدر هذا الاعتداء هو الآباء غير الأصليين أو أمهاتهم اللائي يعشن كعشيقات لا كأمهات وزوجات.
    * وفي دراسة واسعة أُجريت من قبل مسؤول تربوي، أظهرت انّ راشداً واحداً من بين كلّ عشرة في المملكة المتحدة تعرّض لاعتداء جنسي خلال طفولته.
    وفي رسالة لوكالة الأنباء البريطانية (رويتر) نشرتها في الثالث من ديسمبر عام 1985م ذكرت فيها أنّ في كلّ أسبوع واحد يقتل في بريطانيا (4) أطفال بواسطة والديهم أو القائمين على شؤونهم طبقاً لمصادر الجمعية الوطنية لمكافحة القسوة بحق الأطفال. وأضافت الوكالة انّ المشكلة هي أخطر بكثير مما يتُصوّر، فقد كشف ناطق باسم الجمعية رقماً رهيباً عن عدد الأطفال الذين يموتون سنوياً بواسطة أبويهم: (200) طفل، وأفاد انّه خلال كلّ أسبوعين يقتل طفل واحد في بريطانيا من قبل غرباء أو بواسطة أقرباء.
    إنّ دوائر التسجيل في انكلترا وويلز وإيرلندا الشمالية فوجئت بتسجيل ما مجموعه (30) ألف طفل كانوا ضحايا لسوء المعاملة، وهذا الرقم يمثّل زيادة تفوق (5) آلاف حالة جديدة اكتشفت خلال السنتين الماضيتين.
    إنّ هذه الأرقام، أماط اللثام عنها (برين رويكروفت) مسؤول منظمة مديري الخدمة الاجتماعية في تحقيق قضائي أُجري عن المعاملة السيئة التي يتعرض لها الأطفال في كليفلند وشمال انكلترا، فقد ذكر هذا المسؤول انّ الارتفاع كان أكثر بكثير من نسبة (22%) الموجود في بعض المناطق، ووصف الموقف في كليفلند بأنّه (مرعب)، فقد أظهرت الأرقام زيادة مهمّة في عدد المناطق التي تحتفظ باحصاءات مستقل‍ة عن حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال.
    إن ظاهرة الانهيار الأسري في بريطانيا يمكن أن تعلل رواج وانتشار حالات العيش والمعاشرة دون زواج شرعي، فالأرقام الجديدة التي أصدرتها حكومة المملكة المتحدة في الرابع عشر من كانون الثاني عام 1988م كشفت زيادة في نسبة الولادات غير الشرعية، فقد ارتفعت النسبة من (4%) في الخمسينات إلى (21%) من مجموع الولادات في عام 1986م باستثناء الدانمارك التي سجلت معدّلاً أوربيّاً عالياً بلغ (43%).
    إنّ الاحصاءات الصادرة عن المصادر الاجتماعية، أشارت إلى ارتفاع كبير في معدل الطلاق في بريطانيا وانّ ضعفي هذا المعدل موجود في فرنسا وألمانيا، فقد اكتشف أنّه ما بين عامي 1979و 1985م تضاعفت نسبة هؤلاء الذين يعيشون معاً بدون زواج، كما أن نسبة تقدر بـ (15%) من مجموع النساء العازبات - عام 1985م- ما بين سن (1 و(49) بضمنهن كثير من المطلّقات، يعاشرن رجالاً بصورة غير شرعية.
    كما شهدت حالة الانهيار الأسري ارتفاعاً حادّاً في عدد الأشخاص الذين يعيشون حياة وحيدة، فبينما كانت النسبة (10%) عام 1951م، إذ بها ترتفع إلى (25%) من المجموع الكلّي لعدد أفراد العائلة.
    إنّ اللقاء العالمي عن المرأة ووسائل الاعلام الذي عقد في أثينا في اليونان عام 1985م كان إدانة واضحة للأسلوب الذي تعامل به المرأة في المجتمعات الأوربية التي تزعم الدفاع عن الحرية والمساواة.
    فقد انبرت إحدى المشاركات في هذا اللقاء واسمها (بتراكيلي) وهي عضو البرلمان في ألمانيا الاتحادية وأعلنت بمرارة شديدة: [ نحن معشر النساء نعامل في ألمانيا كأقليّة، كما يعامل المرضى والطبقات الدنيا من المجتمع والأطفال، فهم يصوّروننا كمادّة للاباحية الجنسية ويعتبرون استخدام العنف معنا شيئاً طبيعاً، ففي كل (15) دقيقة تقع امرأة واحدة فريسة للاغتصاب].
    وطالب اللقاء بالحاح من البرلمان اليوناني أن يصدر قانوناً يحرم بموجبه استثمار المرأة كسلعة للاعلام التلفزيوني الخليع.
    وفيما يلي إحصائية تكشف هذا الانهيار العائلي الوبائي في المجتمعات الماديّة المنحرفة:

    فرنسا:
    * إنّ حالة واحدة من بين أربع حالات زواج تنتهي بالطلاق، وقد تصل النسبة في المدن إلى (50%).
    * إنّ من بين (600) ألف حالة زواج سنوياً يختار (100) ألف أن يعيشوا بدون زواج، كما يختار (100) ألف الطلاق.
    كندا:
    * إنّ (40%) تقريباً من حالات الزواج الأولى تنتهي بالطلاق، كما تضاعف معدّل الطلاق بين عامي 1972و 1982م.
    الاتحاد السوفيتي (سابقاً):
    * إنّ (70%) تقريباً من حالات الزواج تنهار خلال عشر سنين، وطبقاً لمجلة ( موسكفسكايابرافدا) بأنّ عوامل هذه الظاهرة تتمثّل في السكر الشديد والحاجة إلى المال وفقدان حرمة العلاقات الزوجية.
    وسط وجنوب أمريكا:
    * أوضحت مجلة اليونسكو ( كوريير) انّ العوائل التي تفتقر إلى أحد الأبوين غالباً ما يسببها هجرة النساء إلى المدن، وإيجاد أطفال بواسطة سلسلة من العلاقات الجنسية. وتضيف هذه المجلة بأنّ حالات الانهيار الأسري ووقوع الأمهات والأبناء ضحية للبؤس والشقاء تحدثها معاقرة الخمور وافتقار الأزواج إلى مصادر العيش الكافية كلّياً.
    كما بيّنت المجلة أنّ الدول ذات الأرقام القياسية في الولادات غير الشرعية في العالم تقع في منطقة الكاريبي وفي وسط وجنوب أمريكا.
    الصّين:
    * مع انّ نسبة الطلاق في الصين هي أوطأ منها في أكثر الشعوب الغربية غير أنّها - أي النسبة -ارتفعت إلى (70%) خلال خمس سنين. بهذا الصدد نقلت مجلة ( بكينك رفيو) انّ معدل الطلاق يزداد بشدّة.
    بريطانيا:
    * إنّ معدل الطلاق في المملكة المتحدة يعتبر الأعلى في أوربا الغربية، فهناك واحدة من بين سبع عازبات تتراوح أعمارهن بين (18-49) تعيش مع رجل بصورة غير شرعية.
    الولايات المتحدة الأمريكية:
    * إنّ نصف حالات الزواج لهذا العام يحتمل أن تنتهي بالطلاق، كما أنّ (60%) من الأطفال الذين ولدوا هذا العام سيقضون جزءاً من طفولتهم مع أُسر أحادية الوالدين، أي مع أب بدون أُم أو أُم بدون أب.
    اليابان:
    * لقد تضاعفت نسبة الطلاق خلال العشرين سنة السابقة، قبل عام 1947م كان يسمح للرجال أن يهجروا زوجاتهم في الشارع وذلك بترك ملاحظة وجيزة يشيرون فيها إلى الطلاق. أما الآن فانّ (70%) من حالات الطلاق تقدم عليها المرأة.
    ونشرت مجلة ( مستشفى اليوم) اللندنية في مقالها الافتتاحي لعدد أبريل 1975م موجزاً عن التقرير السنوي للمسؤول الطّبي في وزارة الصحّة والشؤون الاجتماعية ما ترجمته حرفياً: [ وبالرغم من التوفّر الواسع لحبوب منع الحمل، والاجهاض القانوني فان (86%) من الأطفال يولدون لأمهات غير متزوجات !!].
    [ ثمّ أنّ هناك أمراً خطيراً، إذ تبيّن في سنة 1973م وجود حالة حمل واحدة لفتاة عمرها(11) سنة، وست حالات حمل لفتيات عمرهن (12) سنة، كما حملت (3 فتاة وهن في الثالثة عشرة، و(255) فتاة وهن في الرابعة عشرة، وهناك (166) ألف حالة إجهاض قانونية في نفس العام، كما أنّ (50%) من هذا العدد أي (83) ألف حالة إجهاض لنساء غير متزوجات] (1.
    إذا توجهنا نحو الشرق، نجد أن التفسخ والتحلل الاجتماعيين في العالم الشيوعي لا يقل بشاعة وفظاعة عمّا هو عليه في العالم الرأسمالي، فقد نقلت مجلة ( انترفيز) في عددها الصادر في نيسان عام 1977م ما يلي:
    [إنّ في كل حالتي زواج تحدث حالة طلاق في معظم المدن الروسية الغربية(19).ففي موسكو مثلاً بعد
    ولادة الطفل الأول تحدث(49)حالة طلاق من كلّ مائة حالة زواج. وفي منطقة(مافادنسك) نسبة الطلاق(9/72%).
    ودعا مؤتمر الأطباء الذي عقُد في جامعة موسكو عام 1975م إلى اتخاذ خطوات مستعجلة لمعالجة هذا الاضطراب الاجتماعي الخطير، وهو نسبة الطلاق المرتفعة، وكذلك انخفاض نسبة الولادة] (20).
    وهكذا نشاهد الترابط الاجتماعي والسياسي في النظام الاسلامي يؤثّر في حياة المسلمين، ونستنتج من ذلك ايضاً مدى قدرة نظام الأسرة في الاسلام على الرغم من عدم الالتزام الكامل به على التأثير الايجابي في حياة المسلمين.
    وإذا عدنا إلى تحليل وتقويم العلاقات الجنسية ومكانة المرأة وقيمتها في ظلّ الحضارة الأوربية المادية، فسنستنتج أنّ أثرها لم يقف عند هدم الأسرة وحوادث الطلاق والأبناء غير الشرعيين، والشقاء الأسري والانهيار والقلق النفسي، وتزايد جرائم الأحداث...الخ، بل انّ شرّ هذا الوباء امتدّ ليؤثر على الصحة الجسدية أيضاً لكلّ من الرجل والمرأة، بسبب الفوضى والشذوذ الجنسي البهيمي الذي يمارسه كلا الجنسين في ظلّ هذه الحضارة الجاهلية المنهارة.
    وتقارير الأطباء ومعاهد الصحّة والاحصاء تؤكّد ذلك، وتلوّح باشارة الخطر، نقتبس من هذه التقارير:
    [ جاء في تقرير للدكتور ( ليربت)، وهو طبيب فرنسي: ( إنّه يموت في فرنسا ثلاثون ألف نسمة بأمراض الزهري المختلفة كلّ عام، ويموت في أمريكا بين ثلاثين وأربعين ألف طفل بمرض الزهري الموروث كلّ سنة)، والجدير بالذكر أنّ هذا المرض سببه انتشار الزنا] (21).
    ونقل الاستاذ أبو الأعلى المودوي في كتابه ( الحجاب):
    [ فقد قدّروا أنّ (90%) من أهالي القطر الأمريكي مبتلون بهذه الأمراض. ويعلم من دائرة المعارف البريطانية أنّه يعالج في المستشفيّات الرسمية هناك مائة ألف مريض بالزهري، ومائة وستون ألف مصاب بالسيلان البنيّ في كلّ سنة بالمعدّل، وقد اختص بهذه الأمراض الجنسية وحدها ستمائة وخمسون مستشفى،على أنّه يفوق هذه المستشفيّات الرسمية نتائج الأطبّاء غير الرسميين الذين راجعهم (61%) من مرضى الزهري و(89%) من مرضى السيلان.
    هذا ويموت في أمريكا بين ثلاثين وأربعين ألف طفل بمرض الزهري الموروث وحده. وأقلّ ما يقدّره المسؤولون في مرض السيلان أنّه قد أصيب به (60%) من النفوس في سنّ الشباب فيهم العزّاب والمتأهّلون، وقد أجمع الماهرون في أمراض النساء على أنّ (75%) من اللاتي تُجرى العملية الجراحيّة على أعضائهن التناسلية يوجدن متأثّرات بمرض السيلان] (22).
    هذه صورة مختصرة لعلاقة المرأة بالرجل، وأوضاع الأسرة في ظلّ عدد من الحضارات غير الاسلامية،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 05:08 PM

بدرالدين شنا
<aبدرالدين شنا
تاريخ التسجيل: 07-30-2002
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام على من إتبع الهدى

    Quote:
    كما يستعينون (بما تيسر) من الآيات القرآنية، وأحاديث محمد... رسول المسلمين، والتي تكرس، أو تبشر و تعد في مضمونها العام بان المرأة لا تعدو أن تكون مخلوقة من الدرجة الثانية،


    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض
    {التوبة : 71}


    فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى
    {آل عمران : 195}

    للرجال نصيب مما ترك الوالدان والأقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والأقربون
    {النساء : 7}
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 05:34 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)



    يا جـمـاعـة إنـتـو بتناقـشـو مـنـو ؟؟؟؟ دي دخلت علشان تعمل ليها

    جـوطـة في الفارغة و علشان تخليكم زعلانين و جايطين و نجحت.


    رمـت كل ما عندها بدليل إنها كانت مجهزة كل شـئ يعني كل اللي عايزة تقولو

    كان جاهز و نزلتو و شتتت و في ناس دخلوا قبل ما تكمل كل الموضوع و هي ما كانت

    متوقعة كـدا علشان كـدا ما ردت على أي زول و الآن أكتر من 24 ساعة و هي زايغة

    يا جماعة هي ما جاية علشان تناقش أو تصل لي حقيقة هي جات علشان تدس السموم

    دي و تطلع و نجحت بي نسبة 100 % أهي خلتكم ما عارفين راسكم من كرعينكم

    و صدقوني ما حا تجي تاني .


    حـسـبي الله حـسـبـي الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 09:28 PM

Hozy

تاريخ التسجيل: 01-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    كما قلت ليس مهما ردك المهم ان تقرأي ما نكتب فقط

    لقد اثرتي الكثير اولا تجاه الرجل السوداني
    ولا ادافع عنه الان في حديثي ليس لعدم قدرتي للدفاع عنه بل ليقيني انه ليس متهما اصلا ولا يعتبر كلامك هذا او
    محاورتك محاكمة تسمح لي بتوكيل نفسي للدفاع
    لانه كما ذكرت ليس بمتهم وليست هناك قضية ، فالرجل السوداني ليس شخص بعينه بل هو مجموعة من المجتمعات ومجموعة كبيرة من البيئات ومجموعة اكبر من القبائل ومجموعة اكبر بكثير من الفئات وملايين الافراد ..
    لا نستطيع ان نصيغه كأنه فرد واحد بقدرات موحدة متشابهة لان هذا بعيد تماما عن الحقيقة

    اما بخصوص ديننا الحنيف
    الذي نعتز به ونثق تماما انه هو الحياة الكريمة للافراد وانه لا يوجد هناك دين يضاهيه وهذا بكل فخر لنا
    ،،، نفخر به كثيرا ،،،، ونحزن لاخواننا
    الذين يجهلون حلاوة هذا الدين
    ونتمنى لهم ان يذيقو حلاوة هذا الدين.

    اختي ،،، اتمنى حتى لو انك لن تردي على كلامي او أي كلام ، لكني اتمنى ان تقرئيه على الاقل وتستفيدي وتاخذي منه المفيد ،،، وسيكون لك ذلك انشاء الله تعالى

    Quote: لا أود أن أنصب نفسي فقيهة في الدين الأسلامى. وان يكن، أنى شديدة الاحترام لمعتقدات البشر ودياناتهم، لدى علاقة خاصة مع المسلمين والإسلام، بعضها مر والأخر حلو ـ ماعليناـ فالكثيرين من أهلي وأقربائي بالدم لازالوا يعتنقون الدين الأسلامى، كذلك الكثيرين من أصدقائي، فأنا أحب أهلي وأحترم أصدقائي، وبالتالي أحترم دينهم،


    طبعا من ناحية انت لست فقيهة في الدين الاسلامي ولا حتى تملكين معلومات كافية عنه تؤهلك لحوار فيه
    ، ربما سمعتي عنه القليل ولديك قليل من المعلومات حسيت به بقدرتك على طعن في هذا الدين ، ولكن هيهات ،
    وأتمنى كل اهلك واصدقاءك المسلمين ان يدوموا على الدين ويسدومون عليه باذن الله تعالى..
    Quote:
    ألا أنني شديدة الاندهاش و أسال نفسي دوما: لماذا يعتنق الإنسان دينا يصارحة بأنة أقل من إنسان؟
    لماذا يتبع الإنسان الدين الذي يوعدة في وثائقة الروحية(القران و السنة) و يذكرة بانتظام في اجترار الفقهاء، و يعيد تذكيرة على ألسنة وأقلام رجال المسلمين المعاصرين ـ السودانيين ـ بأنه إنسانا ناقص،

    تتكلمين هنا عن نقص في حقوق المرأة وان الاسلام لم يعطها حقها كامل ، وانها انسان ناقص في نظره ،
    قد وضحت لكي اخت كيف يكون نقص في العقل عن تبعات الدورة الشهرية للمرأة وايضا مما يتبعه من نقص في الدين وتقصير في بعض الواجبات الدينية بسبب طبيعتها الخاصة التي خصها بها الله وووو مما ذكرته لك ، وعفاها تعالى من تأدية ذلك في هذه الايام ففي الصوم لا تستطيع ان تؤدي مثلا رمضان كامل وفي الصلاة كذلك والحج وكل هذه الاشياء،
    ولم يكن القصد ابدا كما فهمتي انت من التفسير انها يقلل منها ،، لقد فاتتك كثير من الاشياء في القران واجتهاد الفقهاء ( ليس اجترار العلماء ) عن مكانة المرأة في الاسلام ، وخصوصا المرأة الام وكيف انها اعلى مكانة ، وان طاعتها وطاعة الوالدين من طاعة الله ومن التوفيق في الدنيا ، ماذا اكثر من هذا اختي؟؟
    لم ينقص الاسلام من مكانة المرأة
    ألم يكن الناس في الجاهلية يؤدون البنات ( يدفنونهم احياء ) مخافة العار منهم ، عندما جاء الاسلام حرم هذه الظاهرة ومنعها منعا باتا ، وان الذكر والانثى من عند الله ، ولا فرق بينهما الا بالتقوى والايمان ، ألم تسمعي عن سمية وال ياسر الم تسمعي عن نسيبة ألم تسمعي عن نساء حملن الرماح في الاسلام وخضن الحروب ، هل منعهم الاسلام من هذا؟؟؟ وحرمهم من هذه الحقوق للدفاع عن النفس والبلد ؟؟؟؟
    لماذا لم يقول لها ان تلزم بيتها كما فهمتي ، بل كل امرأة مسلمة تستطيع ان تحذو حذوهم بما خصها الله وبما يرضيه تعالى ، وهكذا هو الدين .
    ألم تسمعي عن عائشة رضي الله عنها زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم ، كيف انها كانت متفقهة في الدين والدنيا وكيف انها كانت أكثر من الرجال علما وانه المسلمين جميعا دون فرق في الجنس كانو يستشيرونها في امور الدين ، وان لها احاديث كثيرة عنها ، قيلت على لسانها من الرسول ، وقد خصها الله تعالى بكل ذلك ، ولم يقل الدين للمرأة الا تتفقه في العلم او العلوم ولا تستزيد بالدين بل كرم الاسلام هذه الصحابية عائشة واراد لكل النساء المؤمنات ان يحذون حذوها ويطلبن العلم ، هكذا الدين ، ( طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ) ( اطلبوا العلم ولا في الصين ) (طلب العلم عبادة ) ، ارادنا الاسلام ان نطلب العلم ونتعلم دون تمييز اختي دون تمييز في الجنس
    هل اراد ان يتعلم الرجال دون النساء بعد كل هذا؟
    لا ابدا

    ان كانت هنالك ممارسات ناقصة من بعض الناس فهذا عيب في الناس وليس عيب في الدين

    ماذا فعلت الحضارة بعدها للمرأة الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هذا حديث طويل ايضا ،،،،،،، هل صانت الحضارة الغربية المزعومة النساء ، هل رأيتي كيف تتاجر بهم اليوم ، حتى الحكومات والدول أرايتي كيف تتاجر الان بالنساء وعلني ، هل رأيتي تلك القنوات المصدرة لنا من كل الغرب وفي كثييييييييييييييير من المحطات ، هل رأيتي اين صار دور المرأة ، اهو الاغراء وتجارة الجسد؟؟؟؟
    هل هذه العظمة والصون والكرامة التي تتحدثين عنها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل مكوثها في المنزل اسوأ من عرضها في الشاشة وفي معظم القنوات الاوربية والاسيوية والامريكية للتجارة والبيع كاي سلعة ، بل صارت الان السلعة الاكثر شهرة والاكثر ربحا ،،، للدول والحكومات
    وحتى اذا ذهبتي هذه الدول
    ألم تصبح المرأة لديهم تباع في الفتيرينات ؟؟
    هل رايتم هذا ، انها تعرض في محلات الان وتستطيع ان تتأملها من خلف زجاج المحل كأي بضاعة وتدخل وتشتري ،،،
    وهذا هو الطريق الذي سيسيرون عليه ، وسينتشر في كل العالم
    ستكون هناك محلات لبيع الجسد النسائي
    هذا هو الرق القادم للطريق

    حمانا الله ووقانا من هذا
    والحمد لله الذي هدانا لهذا الدين

    الذي اول شي يأمر بعفة المرأة وصيانة جسدها وخروجها وهي مستورة للغاية كي لاتكون عرضة لمثل هذه الامور ابدا ، وخروجها يكون لغاية شريفة دون تجارة الجسد ، ولو كان خروجها لعمل تستطيع ان تعمل دون ان يكون اثر لهيئتها بل بثقافتها وعلمها فقط ، كما يحدث الان فالتمييز يكون في مفاتن الجسد اكثر من العلم..
    أي منطق احسن من هذا وأي فكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    التي علم ديننا ان الحال سيصبح كما هو الان
    وستكون المرأة من ضمن الاسباب


    قد قالت سولارا في هذا الكثير
    نشكرها لهذا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 09:35 PM

Hozy

تاريخ التسجيل: 01-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    Quote:
    وأن الأمكانات والاحتمالات في المكافأة بالجنة على الأعمال الطيبة و الخيرة التي يقوم بها في الحياة الدنيا... لضعيفة؟

    قد نوقش كثيرا مثل هذه الامور عن الحساب في الآخرة وهل هو موجود حقاً ام لا
    نحن المسلمين هذا ايماننا وثقتنا في ربنا كبيرة جدا ،
    واننا سننال حسن الختام ،
    ونعمل في دينتنا لاجل اخرتنا ،
    هكذا يقول الدين ،
    والدين ضمن لنا الحياة الكريمة في الدنيا والاخرة ، فمن يتبع هذا الدين يصونه ويصون له حياته ونفسه واولاده وبيته ويزيد حظه في الدنيا ويكبر له اجره في الاخرة
    اذا خضت معكي تبعات هذا فالحديث يطول ،
    وعن مانهانا عنه الدين ليضمن لنا الحياة الكريمة فالحديث طويل جدا ايضا
    ولكني اقول شي مهم جدا

    قد تحدث كثير من العلماء وناقشوه مع كثير من اهل الكتاب ، والجدال كان حول مايضمن للمؤمن ان هناك حياة اخرى بعد الدنيا وان هناك جنة ونار ، نحن نؤمن بهذا والحمد لله ، اما انتي وغيرك ممن لا يضمنو ذلك، فاقول لهم كما قال العلماء والمشايخ ، اننا نضع ميزانيين اختي ، نفترض ان هناك احتمالين : وجود الجنة والنار أو عدم وجود الجنة ولا النار
    اذا لم توجدا فاقول لكم اننا المسلمون لم نخسر شي بحفاظنا على حياتنا الكريمة ولا فرق وليس ما فوتناه في حياتنا بغرض الاخرة كبير لهذه الدرجة فذقنا الحلال ، وانتم لم تخسروا ايضا باستمتاعكم بالحياة ... وهنا متساوون نحن وانتم ............................ ولكن
    اذا كان حقا هناك وجود للجنة والنار ( وهذا مانؤمن به) فاذا وجدتا فأنا لكاسبون الجنة واننا لخالدون فيها
    اما انتم يامن كفرتم بها وعملتم للدنيا فقط لخاسرون خاسرون خاسرون وذائقون النار وجهنم ومالكم من نصير ومالكم من رحمة بعدها وليس لكم الا الخلود في النار


    فأي الميزانيين اثقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واي كفة ترجحين اختي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة Hozy on 06-13-2003, 09:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 09:44 PM

Hozy

تاريخ التسجيل: 01-13-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)


    Quote:
    لماذا يتبع الإنسان دينا لم يأمر بصراحة قاطعة بعدم استعباد الإنسان، وبيعة وشرائة في أسواق النخاسة ومن ثم، اغتصابة...إذا ما كانت امرأة، وضربة أو حتى قتلة؟


    الاسلام لم يورد آية صريحة لتحريم الرق وانا اقول لكي هذا حق ، ولكن الم تتحدثي عن العلماء والفقهاء المسلمين وعن احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام ،
    فهي خير شرع لنا ،
    فالناس لا يجيدون تفسير الايات ولذا كان الشرع ، لذا جعل لنا الله هؤلاء الفقهاء ليعلمو الناس دينهم ، ويقيمو لنا الاحكام وقد أقاموها لنا
    (وفقهم في الدين) ،( وأسالوا أهل الذكر) ،،، ( لا فرق بين عربي ولا عجمي ولا ابيض او اسود الا بالتقوى)
    هكذا تقول الايات والاحاديث لنا
    وفقهنا العلماء بأن حرموا لنا التفرقة في المعاملة بين البشر الذين خلقهم الله جميعا من طين وعلمنا الرسول كيف نعامل المأجورين ، وشجع الرسول والايات الناس ايام الجاهلية ان يحرورا العبيد وعتق الارقاب ، فلم يرد الإسلام الشقاق ولم يرد التعجيز للذين اشتروا العبيد بأموالهم ،
    فقد شجعهم وحبب لهم العتق بحبهم للدين والإسلام والترغيب في الجنة وهكذا دوما ديننا ودوما يرغبنا بالموعظة الحسنة .
    وقال لنا من اراد ان يشتري الجنة فمن ضمن الاشياء هي عتق الرقاب ، وبعدها قال لنا الا فرق بين الناس الا بالتقوى والعمل الصالح ، وبعدها قال لنا ان ( الكلمة الطيبة الصدقة ) وبعدها قال لنا ( عن العمل الصالح ، وعن معاملة الناس ،
    وعن معاملة الاهل ، وعن معاملة اولياء الامور ، وعن الحكام وعن الشعب ، وعن امة المسلمين ،
    وحتى عن اهل الكتاب ، واصحاب الديانات المختلفة عننا )
    يعمل ديننا الكثير والكثير

    وأتمنى ان يوسع الله صدرك كي تسمعي المزيد
    ونتمنى ان يسمعنا غيرك ممن لا يفهمون في الدين كي يزدادو علما به فيزيدهم الايمان نورا



    ده بالنسبة لرقم (1)بتاعك

    (عدل بواسطة Hozy on 06-13-2003, 10:00 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 10:28 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    دعانىالبعض للحوار، وأنا أقبل، ولهذا أتيت من البداية. ان يكن من المستحيل أن أرد على كل المداخلات لسببين، أولهما، ان الزمن لا يسمح بذلك (فالمعايش جبارة)، وثانيهم وهو مايهمنى كثيرا، ليس كل المداخلات تحمسنى للتعقيب، فسأكتب كما أود، حينما و فيم أود.

    أنا لا أخاف أحدا، ولن يستطيع أي من شاتمي من أن يرهبوني ،يجرحوني أو (يجرجوني) للحوار في، أو عن أي موضوع دون رغبتي، وليس هناك من يدفع لي(حتى ألان) لا من اليهود أو النصارى. ليست ضد أحد في مشخصة أو شخصها، ولا يهمني سب الأشخاص أو أي من الديانات. أكن الكثير من الاحترام للبود و الأستاذ بكرى والأعضاء.

    لقد سبنى وشتمنى البعض، لعنت وهددت، وصفت بالجنون، والمرض، والولية، والمعقدة، والمخبولة ،والماجوره ، والمرتده، وأنى أنضممت للمنبر لغرض خبيث، وآتى بمادة مكتوبة ، يكتبه لى زيد أو عبيد، وهنك من يعرف تاريخى و يستعد لنشرة وأنى غير شريفة....ألخ ...ألخ. كل هذا كذب ولايعنينى أو يرهبنىن ولن أضيع وقتي المحدود فية.

    و مرة ثانية، ولأنني عضوة جديد واحتراما للمنبر، للأستاذ بكرى وكل الأعضاء سأبدأ بافتراض حسن النيةن سأقرأ قوانين المنبر للمره الثانية وأتجاوز عن كل الشتائم الشخصية هذة المرة. وسأعو لأحقا.

    رودا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 10:59 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    يا رودا بـكـري راجل سوداني يعني سبيتيهو يا أستاذة

    يعني إحترامك لأي رجل سوداني مجرد كـذبـة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2003, 11:17 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 19062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: ABUHUSSEIN)

    الحبيبة روادا
    شكرا لظهورك اصلى كنت خائف تطلعى لغم امنى و عليك الله اقرى قوانيين االبورد تانى و اهديك هذه الاغنية

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 02:28 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    Astaz Bakri,
    Thank you for your welcoming. This board is more than yours And you have such a grate responsibility, I am sure that you can handle it.

    Abutiussen
    Even though Arabic is not my first language, but I love and enjoys writing with it! I am a very slow typist, you have to be patent with me… my father is a Sudanese man also! I will write tomorrow about Sudanese men! After all it is the weekend.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 02:50 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 07:05 AM

nile1
<anile1
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 2746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

حقوق المرأة في كتاب الله (Re: HOPELESS)



    مع ظهور الإسلام وانتشار تعاليمه السامية، دخلت حياة المرأة مرحلة جديدة بعيدة كل البعد عما سبقها. في هذه المرحلة أصبحت المرأة مستقلة ومتمتعة بكل حقوقها الفردية والاجتماعية والإنسانية.
    فالمرأة تتمتع بحقوق تعادل ما عليها من واجبات ثقيلة في المجتمع، يقول تعالى:
    (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) (البقره 22 وقد اعتبر الإسلام المرأة كالرجل: كائناً ذا روح إنسانية كاملة، وذا إرادة واختيار، ويطوى طريقه على طريق تكامله الذي هو هدف الخلقة، ولذلك خاطب الله تعالى الرجل والمرأة معاً في بيان واحد حين قال:
    (يا أيها الناس... ويا أيها الذين آمنوا) ووضع لهما منهجاً تربوياً واخلاقياً وعلمياً ووحدهما بالسعادة الابدية الكاملة في الآخرة كما جاء في قوله تعالى:
    (ومن عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة)(غافر 40).
    وأكد أن الجنسين قادران على انتهاج طريق الإسلام للوصول إلى الكمال المعنوي والمادي لبلوغ الحياة الطيبة: (من عمل صالحاً من ذكر أو انثى وهو مؤمن فلـنحيينه حياة طيـــبة ولنجزينهـــم أجرهم بأحسن ما كـــانوا يعملون)(النحل 95). فالإسلام يرى المرأة كالرجل انساناً مستقلاً حراً، وهذا المفهوم جاء في مواضع عديدة من القرآن الكريم كقوله تعالى:
    (كل نفس بما كسبت رهينة)(المدثر2 (من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها)(فصلت 46). ومع هذه الحرية فالمرأة والرجل متساويان أمام قوانين الجزاء أيضا:
    (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة... )(النور2). ولما كان الاستقلال يستلزم الإرادة والاختيار، فقد قرّر الإسلام هذا الاستقلال في جميع الحقوق الاقتصادية وأباح للمرأة كل ألوان الممارسات المالية، وجعلها مالكة عائدها وأموالها، يقول تعالى: (للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن)(النساء 32) فكلمة (اكتساب) خلافاً لكلمة (كسب) ـ لا تستعمل إلا فيما يستفيد الإنسان لنفسه ولو أضفنا إلى هذا المفهوم القاعدة العامة القائلة:
    (الناس مسلطون على أموالهم) لفهمنا مدى الاحترام الذي أقرّه الإسلام للمرأة بمنحها الاستقلال الاقتصادي، ومدى التساوي الذي قرّره بين الجنسين في هذا المجال. وعلى عكس ذلك نجد المرأة في نظر المجتمعات الغربية غير مستقلة الشخصيّة في جميع الحقوق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وقد استمر هذا الوضع في قسم من المجتمعات حتى القرون الأخيرة.
    فمثلاً قبل البعثة النبوية وبالضبط في سنة 586 عقد في فرنسا مؤتمر دار النقاش فيه حول استحقاق المرأة أن تعتبر انساناً أم لا تستحق ذلك؟ وكانت النتيجة أن اعتبر المرأة انساناً ولكنها خلقت لخدمة الرجل فحسب.
    وفي القانون المدني الفرنسي المشهور بتقدميته، على سبيل المثال: نشير إلى بعض فقراته المتعلقة بالشؤون الماليّة للزوجين:
    يستفاد من المادتين 215 و217 أن المرأة المتزوجة لا تستطيع بدون إذن زوجها وتوقيعه أن تؤدي أي عمل حقوقي، وتحتاج في كل معاملة إلى إذن الزوج، هذا إذا لم يرد الزوج أن يستغل قدرته، ويمتنع عن الإذن دون مبرّر.
    وحسب المادة 1242 يحق للرجل أن يتصرف لوحده بالثروة المشتركة بين المرأة والرجل بأي شكل من الاشكال، ولا يلزمه استئذان المرأة بشرط أن يكون التصرف في إطار الإدارة. وإلا لزمت موافقة المرأة وتوقيعها. وفي المادة 1428 إن حق إدارة جميع الأموال الخاصّة بالمرأة موكول إلى الرجل ـ على أن المعاملة الخارجة عن حدود الإدارة تتطلّب موافقة المرأة وتوقيعها....

    (عدل بواسطة nile1 on 06-15-2003, 04:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 01:45 PM

زوربا
<aزوربا
تاريخ التسجيل: 06-08-2003
مجموع المشاركات: 733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: HOPELESS)

    السيدة الفاضلة :
    بعد الود
    في البدء أدهشني جدا حديثك عن إحترام الأخر بكل تفاصيله لآن ما ورد من مفردة في سياق حديثك المطول لم تكن تشير الي ذلك أطلاقا
    حقيقة فاتني المعني الاجمالي للحديث ولم أستطع إدراك ما تودين قوله أم هي فقط محاولة للتقليل من قدر الأخرين
    عموما أود تذكيرك بان هناك قاعدة علمية تتحدث عن أن أي إختلاف في التركيبة البايلوجية ئؤدي بالضرورة لاختلاف في التركيبة السيكولوجية
    ومن ثم تكون القواعد العرفية المطروحة للتعامل وفقا لهذة الأختلافات ليست بنفس القدر من المساواة لاختلاف الواجبات المتعلقة مباشرة بالتركيية التي أشرت اليها سابقا و لا أري شخصيا أن هذا الأمر يكرس باي حال من الاحوال لخطاب دوني أو فوقي
    ثانيا مشكلة الخطاب الذكوري وطغيانة لم تكن مشطلة المرأة المسلمة فقط أنما هو خطاب ساد في معظم أنحاء العالم ( تلوستوى .. سانتا كروزا ) و لا أعتقد ان تلستوى كان سودانيا أو مسلما .
    أم عنا نحن فان المشكلة طرحت من قبل وبشكل أكثر توسعا حيث لا يزال الكثيرين منا ينادون بضرورة أعادة قرائة النص وتجديد المفاهيم الفقهية المترتبه علي ذلك وقدمت الكثير من الدراسات حول ذلك وأعتقد ان هناك ثمة ما أنجز بخصوص ذلك
    عل مر التاريخ كان هناك اخطاء أدت الي أنهيار صروح ضخمة وعتيقة وعلي الاطلاق لم يكن هناك خطأ في النص النظري لوجودها لكن الاخطاء دوما ما تكون في التطبيق أو تنزيل النص لمستوي الممارسة
    لك فائق الأمنيات بإطلالة نوافذك أكثر قدرة علي الرؤيا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 02:58 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    Hopeless, you are pathetic again and again and a clawn, go and read.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 03:04 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    الظاهر انو
    الماده مسجله بالعربيه

    والكي بورد عندك ليست به حروف عربيه
    -
    علشان كدا بطيئه في الكتابه بالعربيه- زي ما بتقولي

    اذا .. كيف كتبتي الخزعبلات الكتبتيها هنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة HOPELESS on 06-14-2003, 03:16 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 03:22 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    I do take my time with the arabic!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 03:24 AM

HOPELESS

تاريخ التسجيل: 04-22-2003
مجموع المشاركات: 2465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    اذا من اين اتيتي بالماده التي انزلتيها؟؟.. من كتبها؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 06:35 AM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Take your time but It is very important to discuss what U Copied (Re: Roada)

    Raoda
    I was the pioneer in welcoming U here (please go up and C), but I strongly believe that U R not here to discuss! Yes, and I’m sure of that! Wait and days will proof what I said.
    If U need to discuss the things U copied here Welcome again otherwise ...there is no meaning in copy& paste.
    I 'd like to propose for U to discuss with sister bint alahfad the religious issues and I'm sure that things will B clearer for U!! If U R really looking for facts.
    I agree with U that U won't B able to discuss all the issues and the points raised here ,BUT at least reply the indispensable ones.
    By the way my name in Arabic reads as الحليلة
    Waiting 4 your Popping up!!
    Brother Hopeless
    I strongly agree with U and put my hands on YOURS.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 07:07 AM

nile1
<anile1
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 2746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

حقـــوق المــرأة في كتاب الله (Re: elhilayla)



    مع ظهور الإسلام وانتشار تعاليمه السامية، دخلت حياة المرأة مرحلة جديدة بعيدة كل البعد عما سبقها. في هذه المرحلة أصبحت المرأة مستقلة ومتمتعة بكل حقوقها الفردية والاجتماعية والإنسانية.
    فالمرأة تتمتع بحقوق تعادل ما عليها من واجبات ثقيلة في المجتمع، يقول تعالى:
    (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) (البقره 22 وقد اعتبر الإسلام المرأة كالرجل: كائناً ذا روح إنسانية كاملة، وذا إرادة واختيار، ويطوى طريقه على طريق تكامله الذي هو هدف الخلقة، ولذلك خاطب الله تعالى الرجل والمرأة معاً في بيان واحد حين قال:
    (يا أيها الناس... ويا أيها الذين آمنوا) ووضع لهما منهجاً تربوياً واخلاقياً وعلمياً ووحدهما بالسعادة الابدية الكاملة في الآخرة كما جاء في قوله تعالى:
    (ومن عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة)(غافر 40).
    وأكد أن الجنسين قادران على انتهاج طريق الإسلام للوصول إلى الكمال المعنوي والمادي لبلوغ الحياة الطيبة: (من عمل صالحاً من ذكر أو انثى وهو مؤمن فلـنحيينه حياة طيـــبة ولنجزينهـــم أجرهم بأحسن ما كـــانوا يعملون)(النحل 95). فالإسلام يرى المرأة كالرجل انساناً مستقلاً حراً، وهذا المفهوم جاء في مواضع عديدة من القرآن الكريم كقوله تعالى:
    (كل نفس بما كسبت رهينة)(المدثر2 (من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها)(فصلت 46). ومع هذه الحرية فالمرأة والرجل متساويان أمام قوانين الجزاء أيضا:
    (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة... )(النور2). ولما كان الاستقلال يستلزم الإرادة والاختيار، فقد قرّر الإسلام هذا الاستقلال في جميع الحقوق الاقتصادية وأباح للمرأة كل ألوان الممارسات المالية، وجعلها مالكة عائدها وأموالها، يقول تعالى: (للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن)(النساء 32) فكلمة (اكتساب) خلافاً لكلمة (كسب) ـ لا تستعمل إلا فيما يستفيد الإنسان لنفسه ولو أضفنا إلى هذا المفهوم القاعدة العامة القائلة:
    (الناس مسلطون على أموالهم) لفهمنا مدى الاحترام الذي أقرّه الإسلام للمرأة بمنحها الاستقلال الاقتصادي، ومدى التساوي الذي قرّره بين الجنسين في هذا المجال. وعلى عكس ذلك نجد المرأة في نظر المجتمعات الغربية غير مستقلة الشخصيّة في جميع الحقوق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وقد استمر هذا الوضع في قسم من المجتمعات حتى القرون الأخيرة.
    فمثلاً قبل البعثة النبوية وبالضبط في سنة 586 عقد في فرنسا مؤتمر دار النقاش فيه حول استحقاق المرأة أن تعتبر انساناً أم لا تستحق ذلك؟ وكانت النتيجة أن اعتبر المرأة انساناً ولكنها خلقت لخدمة الرجل فحسب.
    وفي القانون المدني الفرنسي المشهور بتقدميته، على سبيل المثال: نشير إلى بعض فقراته المتعلقة بالشؤون الماليّة للزوجين:
    يستفاد من المادتين 215 و217 أن المرأة المتزوجة لا تستطيع بدون إذن زوجها وتوقيعه أن تؤدي أي عمل حقوقي، وتحتاج في كل معاملة إلى إذن الزوج، هذا إذا لم يرد الزوج أن يستغل قدرته، ويمتنع عن الإذن دون مبرّر.
    وحسب المادة 1242 يحق للرجل أن يتصرف لوحده بالثروة المشتركة بين المرأة والرجل بأي شكل من الاشكال، ولا يلزمه استئذان المرأة بشرط أن يكون التصرف في إطار الإدارة. وإلا لزمت موافقة المرأة وتوقيعها. وفي المادة 1428 إن حق إدارة جميع الأموال الخاصّة بالمرأة موكول إلى الرجل ـ على أن المعاملة الخارجة عن حدود الإدارة تتطلّب موافقة المرأة وتوقيعها....

    (عدل بواسطة nile1 on 06-14-2003, 06:39 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 07:12 AM

saifkeli
<asaifkeli
تاريخ التسجيل: 02-02-2003
مجموع المشاركات: 572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: حقـــوق المــرأة في كتاب الله (Re: nile1)



    الأخوة والأخوات .. تحية

    أريد أو أورد بعض النماذج البسيطة لتكريم الاسلام للمرأة وعندما أقول تكريم فهو ليس تكريماً من البشر بل من خالق البشر سبحانه وتعالى

    إن أول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم إمراة وهي أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها
    أول شهيد في الاسلام إمرأة وهي الشهيدة سمية رضي الله عنها
    أول فدائي في الاسلام إمرأة وهي الفدائية أسماء بنت أبي بكر ذات النطاقين رضي الله عنها التي ضحت بحياتها من أجل معاونة الرسول وأبيها على
    الهجرة وقفتها مع إبنها عبد الله بن الزبير وكلمتها الخالدة يوم وجدته مصلوباً بعد أن قتله الحجاج بن يوسف أما آن لهذا الفارس أن يترجل
    ويكفي المرأة تشريفاً لها الحديث الشريف الذي فيما معناه ( خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء) يعني أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر
    ثم أين نساء العالمين من المؤمنات اللاتي خلدهن التاريخ ليس لشيء إلا لعلمهن وعملهن بما فتح الله على قلوبهن من التقوى والايمان

    لا نقول هؤلاء النساء اللاتي كرمهن الاسلام .. بل بمن نقارن من نساء كل العصور التي مرت بعد الاسلام حتى نحكم عقلنا ؟؟.. والشئ بالشيء
    يذكر فالتفقه في الدين الاسلامي لم يكن حكراً على الرجال دون النساء بل هناك من هن أعلم بدينهن من الرجال

    والسلام على من اتبع الهدى

    (عدل بواسطة saifkeli on 06-14-2003, 07:47 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 07:33 AM

Ahmed satoor


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: Take your time but It is very important to discuss what U Copied (Re: elhilayla)

    الاخت روضة

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،تحية الاسلام

    اولا الشكر للاستاذ بكرى لإعادة البوست ،
    فى بداية حديثك يا اخت روضة بتقولى رسول المسلمين ، وياريت كنتى تقولى صلى الله عليه وسلم ، لانو نحن المسلمين لمن تجى سيرة عليه السلام بنصلى عليه، ده لو حتى إنتى ما مسلمة إحتراما للاديان الاخرى ،
    وياريت يا اخت روضة ترجعى تقرى عن الإسلام شوية ،لانو والله لو عرفتى حقوقك فى الإسلام لدافعتى عن الاسلام اكثر من مهاجمتك للإسلام.نعم هنالك من تستروا بهذا الدين الحنيف وارتكبو أفظع الاشياء،هل هذا يعنى قصور فى الدين؟نعم هنالك أحاديث غير صحيحة نسبت إلى الرسول الكريم ،لم تتأكدى من صحتها باللجوء إلى المتفقهين حقيقة فى الدين،نعم هنالك تفاسير خاطئة لبعض الآيات القرأنية ،ايضا لم ترجعى لمعرفة الامر بل تمسكتى بقشورها،

    تحدثت كثيرا عن سوق النخاسة والبيع والشراء ، وعن الجوارى، هل كان ذلك فى عهد الرسول عليه الصلاة والسلام أيضا؟
    وكل ما تحدثت عنه ما هى إلا إخفاقات بشرية، الدين الاسلامى برىْء منه ، كإخفاقات كل معتنقى الديانات الاخرى ولهم عند الله حساب ،
    ولو تحدتثى عن المرأة فى فى الغرب وانها وصلت إلى مراتب عليا ،فقد عشت فى الغرب وفى عدة اماكن ورايت بام عينى رجالا يضربون زوجاتهم ضرب غرائب الابل، وحتى قتلهن وذبحهن،
    أتفق معك فى ان المسلمين اليوم فى الدرك الاسفل، ولم يكن ذلك إلا لانهم لم يعرفوا امور دينهم ، والاسلام برىء مما يفعلون .
    مع تحياتى لك ، وارجو ان تتناقشى طرحكى هذا مع الزملاء والزميلات فى البورد بكل هدوء وعدم تعصب حتى نصل إلى المرام,وشكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 01:27 PM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: Take your time but It is very important to discuss what U Copied (Re: Ahmed satoor)

    يا اخوانا المره

    ما تزروها كلكم خلو الزرزير لي بت الاحفاد
    فتحت ليها بوست للرد وشايفها متملصة حتي
    من البورد المكتوب كدعوه للحوار باسمها

    خلوها الحوار معها لو كانت هي صاحبة الفكر افضل
    من كثير من الساكتين برأيهم حول الاسلام

    انا شخصيا اري الموضوع تحدي جريء جدا من روضة يجب ان نقابله بالحوار الهادي

    ففي الدنيا ملايين الروضات الساكتين باراء نعتبرها وفق ديننا ومنهجنا خطا
    ونحن ما نكون ان نجاهد لتصويبها باليد

    فدعونا نجاهد باضعف الايمان بلساننا
    العفيف بلسان الدعوة الحق
    بمكارم الاخلاق
    وهي اراها فرصة سانحة جدا لتصحيح ما وقعت فيه من اخطاء بشان فهمها للاسلام

    ولكن لا ترصوا لها كل ما تعرفونه عن الاسلام

    دعونا نجادلها بالحسني

    واقترح كما اسلفت ان تتركوها لبنت الاحفاد ومن اراد ان يعين بت الاحفاد علي النقاش مع اني اراها قادرة علي ذلك

    دعونا لا نتوعدها ولا نتهمها ولا نخيفها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 02:59 PM

الرشيد أحمد القاسم

تاريخ التسجيل: 02-24-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على الهادي الأمين

    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى
    حتى تتبع ملتهم ... لتجدن اشد عداوة
    للذين آمنوا اليهود ولتجدن أقربهم مودة
    للذين آمنوا الذين قالوا انا نصارى
    منذ قديم الزمان ولا شغل شاغل لليهود
    والنصارى سوى محاربة الإسلام
    نعم . حاربوه بشتي السبل وكل الوسائل
    ولكنهم لم يفلحوا في معاداته
    من الخارج ووجدوا إن السلاح
    ليس بالسلاح الفتاك للإسلام
    والمسلمين لذا فكروا في أسلوب
    آخر . ووجدوا إن الإسلام كرم المرأة
    وصانها وعفها وجعلها أم ومربية تنجب
    الأبطال وتنجب العلماء وتعين بعلها
    وتحفظه في ماله ونفسها وأيضا علموا إنها
    ضعيفة فأيقنوا بضعفها وكل تلك المعلومات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 03:05 PM

الرشيد أحمد القاسم

تاريخ التسجيل: 02-24-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بضعفها وكل تلك المعلومات
    وجدوها في القرآن فكثيراً منهم يحفظه
    ليس حبا فيه ولكن ليضل من آمن به
    ويزرع في قلوب المؤمنين الشك
    حالهم حال المنافقين في عهد سيدنا
    رسول الله صلى الله عليه وسلم
    نعم وجدوا إن المرأة سلاح فتاك لأنها نواة
    الأسرة وقال قائلهم (كأس وغانية تفعلان بالمسلمين
    ما لم يفعله المدفع الرشاش )
    فاشغلوها بأشياء كثيرة ومن أخطرها
    الأفلام والمسلسلات والتى تضع السم في الدسم
    (ليس كل الأفلام والمسلسلات)
    ولكن البعض منها واذكر أن لي أخا في الله(وهو حي يرزق)
    انتدب مع مجموعة لاختيار بعض المسلسلات والأفلام
    من جمهورية مصر العربية وكانت هناك مسلسلة دينيه
    عرضت لهم وبها تقليل من شأن الإسلام وتعاليمه
    ولكنها خفية لا يراها إلا حاذق فرفضتها اللجنة
    على الفور ولكن أتاهم آت في مقر إقامتهم
    وعرض عليهم مبلغ من المال نظير أن ينشروا
    تلك المسلسلة ولكنهم رفضوا. والأمثلة كثيرا جدا
    ولكنك يا ........ لم تضعي السم في الدسم
    بل أتيي بالسم في طبق ويا للعجب هناك
    من حمله و أراد أن يقسمه علينا فيا اخوتي
    إنها أهان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 03:07 PM

الرشيد أحمد القاسم

تاريخ التسجيل: 02-24-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إنها أهانت الإسلام إهانة واضحة وضوح
    الشمس في منتصف النهار وإذا قال أحدهم
    إنها لم تهين الإسلام إذن تحرض النساء
    لماذا يقبلن الإسلام والإسلام قال إن المرأة
    ناقصة عقل ودين . لماذا يرضين بالإسلام
    والإسلام قال ما فلح قوم ولو أمرهم امرأة
    لماذا يرضين بالسلام وقد حلل للرجال اربع
    إذن عليهن البحث عن دين آخر يوفر لهن
    الحرية ويساويهن مع الرجال ، أليس كذلك ؟
    ونرجو من نساء البورد أن يتصدين لها وان يدعوها
    للإسلام نعم يدعوها للإسلام لأنها ليست مسلمة وإن
    كانت مسلمة وجب قتلها لأنها مرتدة عن الدين .
    والذي ذكرته هنا هذا هو هدفها اما كلامها عن
    الرجل السوداني (المسلم) ما هو إلا غطاء للهدف الأساسي
    وهو الدخول عن طريق المرأة ، ألا ترو ن عندما عجز
    إبليس عن غواية أبونا آدم أتاه عن طريق زوجته وأيضا
    عندما عجز إبليس عن نزع الشكر من سيدنا أيوب
    أيضا أتاه عن طريق زوجته فهم يعلمون ما للمرأة
    من تأثير لذا صوبوا كل أسلحتهم تجاهها وعندما
    ينالوا من المرأة المسلمة إذن نالوا من الإسلام كثيرا
    الأم مدرسة إذا أعددها أعددت شعبا طيب الأعراق
    ولنا عودة


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 03:16 PM

Sobajo
<aSobajo
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 1978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    انا من قبيل قاعد ,,, ساكت .. بسمع في المهازل البتحصل دي ...

    لكن بيني و بينكم ... الكلام بدى يحلو جداً ....
    لكن اخشى ما اخشاه انو نشيل ذنوب احنا ما قدرها ...
    فارجو الناس ما تطلع عن الخط ...

    و يا بكري ابوبكر ارجو انك تكون قريب قريب جداً ... عشان ما يحصل المحظور ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 04:46 PM

Mirghani Ali AlAmin
<aMirghani Ali AlAmin
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Roada)

    دا كلام شنو يا روضة بت الناس
    لا حول ولا قوة الإ بالله ، حسبي الله ونعم الوكيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2003, 06:21 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الرجل السوداني و فقة الحيض و النفاس: (Re: Mirghani Ali AlAmin)

    أختي العزيزة رودا
    أود فعلا أن أناقشك بهدوء حول مرئياتك حول الاسلام وحقوق المرأة فى الاسلام ، ثم عن الرجل السوداني وحقوق المرأة السودانية ووضعها فى المجتمع ، نقطة نقطة
    كوني واثقة جدا من أننى لن أعمد اطلاقا الى الاستدلال بآيات قرآنية أو أحاديث نبوية ، لست لأننى غير مؤمن بها ، لكن لأن حوارنا هنا سيتركز على الاحداث التاريخية التى ستبيّن بجلاء خطأ ما ذهبت اليه فى مقالتك هذه ، والحق أننى يا أختي الفاضلة أكنّ احتراما كبيرا لمعتقدات الآخرين من غير ملتي وأحرص على التعرف حتى على الديانات الوضعية وأحاذر جدا أن اسيء لأى معتقد ، وما ذهبت أنت اليه من أن الاسلام كرّس من خلال الآيات الكريمة والأحاديث النبوية لدونية المرأة هو من قبيل الكلام الجزافي الذي يفتقد الدقة ، لأسباب عدة
    أولا : لأن ما تيسر لك ربما من تفاسير مختزلة حول آيات أو أحاديث تنقضه تماما تفاسير أخري شرحت تلك الآيات وأعطت المرأة أمتيازات تفوق التصوّر
    ثانيا : هناك تباينات كبيرة فى المجتمعات الاسلامية ، وليس بالضرورة أن يكون كل ما يقوم به مسلمون فى مكان ما هو الشكل المثالي الذى يهدف اليه الاسلام حقا ، هل لك يا رودا أن تتهمي المسلمين والاسلام مثلا بالارهاب ،نظرا لأن فئة قليلة قتلت الآمنين ؟
    ثالثا : لكيلا نحاجج بما لا تعتقدينه (الآيات والأحاديث ) سأحيلك الى كتاب جدير بالتأمل مكتوب بواسطة فيلسوف غربي ومسيحي كبير هو توماس كارلايل ، الكتاب اسمه الأبطال ، وفيه رصد لأعظم مائة شخصية انسانية فى التاريخ البشري ، هل بوسعك يا رودا تصديقي فى أن كارلايل وضع الرسول محمد رسول المسلمين صلى الله عليه وسلم على رأس القائمة ؟؟؟
    وهل تصدقين أن الخليفة عمر بن الخطاب رابع الخلفاء الراشدين وضع فى المرتبة السادسة ؟؟
    لن أقول لك بأن الله عز وجلّ خاطب الرسول (ص) ب( وأنك لعلي خلق عظيم ) لأنك ربما لا تؤمنين بما نؤمن به ، لكن ما رأيك حين يقرر هذا الخلق العظيم كاتب وفيلسوف غير مسلم كتوماس كارلايل ؟؟1
    هل عندك شك فى أن كارلايل مسيحي ، ولم يكن منتميا للديانة الاسلامية ؟؟
    طيب كيف لرجل حاز كل هذا القدر من الاعجاب من قبل كارلايل ومن قبل مفكرين غربيين آخرين لعل من بينهم نعوم تشومسكي وروبرت فيسك وآخرين أن يكون فى الديانة التى بشّر بها ما يسيء الى المرأة ؟؟
    رودا ، هل تعرفين أن المرأة فى بريطانيا وفرنسا لم تنل حق التصويت فى الانتخابات الا بعد الحرب العالمية الثانية ؟
    وهل تعلمين أن اختيار الخلفاء من بعد الرسول (ص) وهم ابي بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم جري بمشورة النساء المسلمات والرجال المسلمين على حد سواء ؟
    هل مرّ عليك حديث شريف مدلل الى مكانة المرأة _ العلمية _ فى الاسلام وهو ( خذوا نصف دينكم عن هذه الحميراء ) والمقصود بالحميراء السيدة عائشة رضي الله عنها اليس هذا دليلا على تساوي مكانة المرأة معرفيا مع الرجل بل وأستاذيتها كذلك ؟
    ألم يجل بخاطرك التفكر حول نقص الدين والعقل بغيرما التفسير المباشر والحرفي لهذا النقص ، ألم تفكري فى أشياء بيولوجية عند المرأة تحول بينها وبين اتمام واجباتها الدينية فى فترات محددة كل شهر مثلا ، او عاطفة الأمومة المزروعة فيها التى تحول _ احيانا _ بينها وبين الادلاء بشهادة منطقية فى أمور قانونية وتشريعية مثلا ؟؟
    انت يا رودا تعرضت لتفسير واحد حيال هذين الأمرين ولم تتعرضي لبقية التفاسير التى تشرح بجلاء عدل الاسلام وتكريمه المرأة
    ستكون لى عودة لمناقشتك فى مرئايتك واحدة تلو الأخري