قناه المقرن الحاضر الغائب والسبب ..... تراجى والمتحولين !!!
قرارات مؤتمر المائدة المستديرة واتفاقية أديس أبابا: تعقيب على السيد الصادق المهدي 4-4
قراءة حول أسباب الصراع في جنوب السودان (1 ـ 3) بقلم أفندي جوزيف
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 04-30-2017, 02:04 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تدمير النوبة.... تبا لأحزاب السودان وصفوة السودان المهترئة!!!!

04-04-2007, 11:13 PM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تدمير النوبة.... تبا لأحزاب السودان وصفوة السودان المهترئة!!!!

    بعد اكثر من اربعين عاما يتعرض النوبيون الى كارثة مدمرة اخرى لا تقل عن كارثة السد العالى إن لم تفقها .. سد كجبار والذى سيضرب الارض النوبية فى مقتل حيث ستكون الضربة فى قلب المنطقة النوبية واكثرها اهمية وثراء من حيث احتوائها على اكثر المواقع الاثرية المكتشفة وغير المكتشفة فعلى مقربة من موقع السد الكارثة تقع مدينة كرمة الاثرية التى تعتبر من اقدم المدن الافريقية بل والعالمية .. ان إغراق هذه المنطقة سيأتى على ما تبقى من النوبة والتى هجرها اهلوها بسبب الإفقار والتهميش المستمر من كل الحكومات وازدادت وتائر التهميش ضراوة بعد مجيئ حكم الإنقاذ العضوض..
    ومن الآخطار المحدقة بالمنطقة النوبية اكمال مخطط تعريب النوبة خلال السنوات القلائل بالتعاون بين حكومتى مصر والسودان من خلال تطبيق اتفاقية الحريات الاربعة والتى تعتبر المنطقة النوبية منطقة خالية او شبه خالية من السكان توطئة لاستقدام عمالة من خارج المنطقة لتوجيه الضربة القاضية لما تبقى من النوبة..
    ان على النوبيين بمنظماتهم ان يشمروا عن ساعد الجد لمقاومة هذا الخطر الداهم والاعتماد على قدراتهم الذاتية و استقطاب تنظيمات الهامش للوقوف ضد هذا المشروع التأمرى الخطير والذى يستهدف كل الهامش السودانى.. لقد فشلت احزاب السودان من يسارها الى يمينها فى حماية النوبة والنوبيين بل ان معظم احزاب السودان شريك فعلى فى تدمير النوبة لذلك فان على المنظمات النوبية ان تتوحد فى مظلة واحدة بدلا من كل هذه التنظيمات الهلامية .. التى يمكنها ان تكون جسما واحدا صلبا وقويا..

    تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا ++ وإذا افترقن تكسرت أحادا
    ان النوبيين مطالبون بتكوين تحالف عريض يتفق على البرامج الرئيسية ويضع الخطط لمواجهة المخططات التى تستهدف وحدة المنطقة النوبية وتقافتها وتاريخها.. إن التنظيمات النوبية لا تختلف حول مخاطر السدود فى المنطقة النوبية سواء كانت فى كجبار او دال او غيرها... إن 500 ميغاواط من الكهرباء التى سيوفرها سد كجبار يمكن توفير اضعافها بفتح الباب امام السياحة العالمية للمنطقة النوبية والتى يقف فى وجهها المسؤولون فى مصر والسودان من منطلق الخوف والحسد والخوف من التنمية التى يمكن ان تحدث للمنطقة النوبية والسودان بصورة عامة.. إذا كانت مصر تجنى مليارات الدولارات من مناطقها الاثرية فى منطقة محدودة تمتد بين القاهرة واسوان تقف حجر عثرة امام التدفق السياحى نحو المنطقة النوبية السودانية والتى تمتد على مساحة تفوق المساحة السياحية المصرية ثلاث مرات تقريبا..
    هل سمعتم ايها السادة زعيما حزبيا فى احزاب الامة والاتحادى الديمقراطى والحزب الشيوعى او اى حزب سياسي أخر يندد ببناء السدود فى المنطقة النوبية؟؟؟ لقد كان الراحل الزعيم جون قرنق هو الذى يتحدث عن النوبة والنوبيين والتهميش الذى طالهم..

    لم نسمع تصريحا واحدا من قادة احزاب السودان .. تبا لكم ايها الاصنام السياسية .. لقد مضى زمانكم المليئ بالهزائم والخور وخيانة الوطن.. لا نرجو منكم جزاءا ولا شكورا..إن النوبة ومناطق الهامش الاخرى لن تغفر لكم تهاونكم وتخاذلكم وسترون ذلك من خلال صناديق الاقتراع فى الانتخابات القادمة
    وان غدا لناظره قريب...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 03:53 AM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تدمير النوبة.... تبا لأحزاب السودان وصفوة السودان المهترئة!!!! (Re: Mannan)

    Quote: لم نسمع تصريحا واحدا من قادة احزاب السودان

    ولا حتسمع ...
    هذه قضية اتفقت فيها كل الحكومات ...
    بس كلمنت امبورو وازبوني منديري في حكومة اكتوبر هو اهتم بيها ووزير نقل من الجنوب برضو اهتم بيها وقرنق برضو ...
    المسالة للحكومات المركزية " شنو ما يروحو في ستين داهية .. ام الدنيا اهم ؟ "
    وغلتتنا البنحب الطحين ونطحن بعض ونقوم نشر الطحين في الهوا
    واصرار البعض علي توجهات شخصية جدا خاطئة جهوية وافكار عشوائية ومقارانات غير متكافئة
    تحالف عريض باجندة واحدة "النوبة وبقائها متماسكة دون سدود " وليس افكار وتوجهات وتطلعات شخصية وجهوية ...
    المحاولة الاولي لا يقاف سد كجبار كانت نوبية لا توجهات ولا بروتكولات ولذا نجحت ...

    يا قريبي
    غير ذلك طحن.. لا استفدنا من اننا اسرة ممتدة واحدة ولا من علاقاتنا الانسانية مع كل اهل بلادنا في ايصال كلمة واحدة للجميع .. قضية النوبة غير واضحة في اذهان كل السودانيين ودة خطا مننا .. النوبة جزء مؤثر من السودان وليس كيانا هلاميا من السودان .. النوبة كيان متخلخل في كل جسد السودان ان مرض او تعطل تتعطل اشياء كثيرة في الجسد السوداني ...مهمتنا تعريفية اول دون تشدد فكل اهل السودان اهلنا ولكن عوارض كثيرة حجبت عنهم واقع حال النوبة .. ان عرف اهل السودان حجم الاذي لكانو في اول خطوط الدفاع عنها وولالتزمت القيادات الحزبية رغم انفها بالنوبة ....

    وما زلنا نحاول مع كل اهلنا في السودان كل السودان

    (عدل بواسطة abubakr on 04-05-2007, 02:41 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 01:35 PM

ateif abdoon
<aateif abdoon
تاريخ التسجيل: 09-20-2006
مجموع المشاركات: 810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تدمير النوبة.... تبا لأحزاب السودان وصفوة السودان المهترئة!!!! (Re: abubakr)

    تحياتي منان

    وكما المثل النوبي يقول

    لن يزرف احد دمعة حزن علينا ما لم نبكي نحن

    وبمعني اصح

    ان لم نقاوم ونناضل نحن لن نجد من يشد من ازرنا

    فلنتحد اولا

    ولندع الاحزاب للنضال الاكبر

    من اجل مقاعد البرلمان


    وشراء الاصوات


    وجني الوزارات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 01:56 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تدمير النوبة.... تبا لأحزاب السودان وصفوة السودان المهترئة!!!! (Re: ateif abdoon)

    Quote: تحياتي منان

    وكما المثل النوبي يقول

    لن يزرف احد دمعة حزن علينا ما لم نبكي نحن

    وبمعني اصح

    ان لم نقاوم ونناضل نحن لن نجد من يشد من ازرنا

    فلنتحد اولا

    ولندع الاحزاب للنضال الاكبر

    من اجل مقاعد البرلمان


    وشراء الاصوات


    وجني الوزارات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de