وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 07:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة سارة عيسي(SARA ISSA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف

01-29-2007, 07:08 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف

    نعم ، أصبت بالدهشة عندما علمت أن كل من الإذاعة السودانية ، وقناتي النيل الأزرق والفضائية السودانية ، توقفت جميعها عن البث بحجة تضامنها مع مراسل الجزيرة سامي الحاج ، تمنيت من الله أن يستمر هذا الإضراب لأن فيه خلاصاً للشعب السوداني من هذه الوجوه التي تتعامل مع هذه المؤسسات القومية على أساس أنها ملكٌ حر لا يقربه أحد ، وفي هذا الإضراب ، على الرغم أننا لم نشعر به لأن كهرباء السودان قد عودتنا علي مثل هذا النوع من الإضرابات التلقائية ، فلهذا الإضراب أكثر من فائدة ، فطوال سبعة عشر عاماً لم تتغير الوجوه ، بعض مقدمي البرامج صاروا عجزى ومسنين ، لكنهم بقوا في مراكزهم ، ليس لأنهم مبدعين ، بل لأنهم عرفوا فن السياسة وكيف أنها تُبقي السقيم معافياً وكيف تبقي المُسن صحيحاً .
    نعم قضية سامي الحاج أخذت حيزاً من إعلامنا الحكومي ، بدأت بإستجواب وزير الخارجية في البرلمان ، ثم خرجت الجموع بشكل مسرحي بعد أن أردت الزي البرتقالي وتظاهرت أمام السفارة الأمريكية في الخرطوم ، لكن يا تري هل هناك من استجوب وزير الداخلية عن غرق عدد من الطلاب في نهر النيل الأزرق بعد أن فروا من جحيم معسكر العيلفون للدفاع الشعبي ؟؟
    وهل هناك من عجزة المجلس الوطني من سأل وزير الصحة عن تفشي وباء السحائي في الجنوب والحمى النزفية في كسلا والإسهال المائي في جنوب كردفان ؟؟
    وهل هناك من أستجوب وزير الدفاع السوداني عن سبب موت 9 آلاف مواطن في حرب دارفور ، وللغيورين علي لغة الأرقام فأنا اخترت الرقم الذي أعترفت به الإنقاذ ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 07:24 AM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2915

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: SARA ISSA)

    SARA ISSA
    !!!!!!!!!!!!
    وما الضير في التضامن مع سامي
    يكفي إنه سوداني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 07:34 AM

ABDELMAGID ABDELMAGID
<aABDELMAGID ABDELMAGID
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 5957

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: EMU إيمو)

    Quote: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 09:30 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: SARA ISSA)

    نشكر للتلفزيون القومي والإذاعه وكل أجهزة الإعلام التي شاركت في هذا الإضراب الذي يعتبر لفته بارعه من هذه الأجهزه الإعلاميه التي تشارك في عملية دعم قضية زميلهم الإعلامي سامي الحاج ....

    وياساره ياأختي القحه ولاصمة الخشم ....

    إفعلي أنت ماتقدرين عليه لنصرة الغالي سامي الحاج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 09:45 AM

ghariba
<aghariba
تاريخ التسجيل: 03-09-2002
مجموع المشاركات: 11995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: SARA ISSA)

    Quote: د . امين حسن عمر توقف العمل بالتلفزيون القومي وقناة النيل الازرق يجيء تضامنا من العاملين مع زميلهم سامي الحاج ومع قيم الحرية

    توقف تلفزيون السودان ببثه الفضائي والارضي عن العمل في الساعة العاشرة من مساء امس ولمدة ثلاثة دقائق وذلك ولأول مرة تضامنا مع مصور قناة الجزيرة سامي الحاج
    السوداني الجنسية والمعتقل في غونتنامو منذ أكثر من ستة اعوام واوضح الدكتور امين حسن عمر المدير العام للهيئة السودانية للاذاعة والتلفزيون ان توقف العمل بالتلفزيون القومي وقناة النيل الازرق يجيء تضامنا من العاملين في هذه الاجهزة مع زميلهم سامي الحاج ومع قيم الحرية لان ما واقع من اعتداء علي الزميل سامي يعد اعتداءا علي المهنة ويشكل تهديدا دائما علي كل الذين يعملون في مجال الصحافة والاذاعة بان يكون مصريهم نفس مصيره اذا قاموا بواجبهم في أي لحظة من اللحظات
    واضاف سيادته في حديثه للتلفزيون معلقا علي توقف العمل أن الاعتقال الظالم للزميل سامي الحاج جاء لمجرد ادائه لواجبه المهني بقناة الجزيرة وظل رهن الاعتقال طوال السنوات الماضية دون توجيه أي تهمة إليه وقال إن توقف التلفزيون عن العمل يأتي انطلاقا من الموقع المهني للعاملين ويعبر عن تضامنهم الإنساني لان القضية قضية إنسانية فهناك العديد من المنظمات في العالم قد اعلنت تضامنها معه سامي الحاج والاخرين المعتقلين معه بغنتناموا دون توجيه تهم اليهم وقد طالبت هذه المنظمات باطلاق سراح هؤلائي المعتقلين واكد ان موقفهم هذا يدعم الجهود العالمية المبذولة في هذا الصدد
    ومن جانبه ندد الاستاذ المسلمي البشير الكباشي مدير مكتب قناة الجزيرة بالسودان باعتقال الزميل سامي الحاج بدون تقديم تهم اليه مشيرا الي ان الزميل سامي الحاج دخل اسبوعه الثاني في اضرابه عن الطعام وقال ان توقف العمل بتلفزيون السودان يعد رمزية للتضامن مع المعتقلين بغنتناموا وطالب بضرورة الافراج عنهم واطلاق سراحهم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 09:51 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: SARA ISSA)

    لا أظن أن معسكر غوانتامو بهذا المستوى من السوء ، فعلى الأقل يحظي المحتجزين برعاية طبية جيدة ، ولهم الحق في توكيل محام ، كما يمكنهم تبادل الرسائل مع أهلهم ، أما الطعام فهو مكون من البطاطس المقلية وبروست السمك ، فأغلب الوجبات تتشكل من الطعام البحري والذي يُعتبر وجبة الأعيان في بعض الدول .
    لهذا السبب فكّر بعض المعتقلين في البقاء في المعسكر وعدم الخروج منه ، حتى ولو كان البديل هو بلدانهم الأصلية التي هربوا منها ، فما ينتظرهم هناك اسوأ مما وجدوه في هذا المعسكر الكوبي .
    سامي الحاج مراسل لقناة مشهورة ويملك القائمين عليها أموالاً طائلة ، فهو لم يُعتقل لأنه سوداني فقط حتى يستحق منا كل هذه الوقفة ، بل أُعتقل لأنه كان يعمل لقناة مشبوهة وذات صلة بتنظيم القاعدة ، ونحن لا يهمنا ما يجري في أفغانستان ، بل يهمنا أن نتوقف عند قول الدكتور فيصل قاسم : أن عدد ضحايا العنف في دارفور وصل إلي عشرة آلاف فلماذا كل هذه الضجة ؟؟
    هذا يكشف بجلاء أن هذه القناة متحيزة لنظام الإنقاذ ، وبذلك يكون تضامن البعض مع سامي الحاج هو تضامن حزبي بالدرجة الأولي ، فهو علي سبيل المثال لم يتم القبض عليه وهو يحاول تغطية حوادث الإغتصاب في دارفور ، أو بمنحى آخر لم يغطي قصف الطيران الحكومي لمئات القرى الآهلة بالسكان في دارفور ..
    فإن لم تتضامن قناة الجزيرة مع 9 آلاف ضحية في دارفور وتري في هذا الأمر ضجة بلا سبب ..فكيف يُطلب منا أن نتضامن مع سامي الحاج وهو ينعم بكل الحقوق الأساسية من غذاء وسكن وعلاج ؟؟
    إن الروح التي تلج في جسد إمراة مسنة في دارفور ، لقت حتفها على يد الجنجويد ، هي نفس الروح التي تلج في نفس سامي الحاج ، و كما يقول المثل اللبناني : مافي حدا أحسن من حدا !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 11:03 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: SARA ISSA)

    Quote: واوضح الدكتور امين حسن عمر المدير العام للهيئة السودانية للاذاعة والتلفزيون ان توقف العمل بالتلفزيون القومي وقناة النيل الازرق يجيء تضامنا من العاملين في هذه الاجهزة مع زميلهم سامي الحاج ومع قيم الحرية


    أولا أعلن تضامني التام مع أخي سامي الحاج

    وكل المعتقلين بظلم في كل أنحاء الدنيا

    وخاصة المعتقلين في غوانتنامو وسجون السودان

    الانقاذية النتنة التي يتم فيها اغتصاب شرفاء

    الوطن وإدخال الألات الصلبة في أدبارهم.....

    وغريبة يا (غريبة) أن يتحدث قتلة الانقاذ أمثال

    أمين حسن عمر عن قيم الحرية ... هل تعرف قيم الحرية

    يا أمين حسن عمر ؟؟؟؟؟؟ ما هو الفرق يا أمين بين

    سجن غوانتنمو وبيوت الأشباح الانقاذية النتنة القذرة ؟؟؟؟

    وهل من قيم الحرية يا أمين قتل أهل السودان في جنوبه

    وغربه وشرقه وقمع المظاهرات السلمية ... واغتصاب نساء

    السودان واسترقاق أطفالهم ونسائهم بحجة ملك الايمان ؟؟؟

    وهل من قيم الحرية أو قيم الاسلام أو أية قيم تسليم

    المسلمين من المستجيرين ومناصريكم أيام التمكين الى

    أعدائهم ؟؟؟؟؟ لاحول ولا قوة إلا بالله !!!!!!!!!!!!!!




    أنت يا أمين حسن عمر آخر من يجوز له التحدث عن قيم الحرية

    أو أية قيم !!!!!!!!! ففاقد الشئ لا يعطيه !!!!!!!!!


    وأحيلك الى هذا البوست :
    http://الى مناصري البشير وعصابته والكيزان عموما: إذا لم...اشئتم !!!!!!!! x


    الى مناصري البشير وعصابته والكيزان عموما: إذا لم تستحوا فافعلوا ماشئتم !!!!!!!! x
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 10:13 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: SARA ISSA)

    Quote: لا أظن أن معسكر غوانتامو بهذا المستوى من السوء ، فعلى الأقل يحظي المحتجزين برعاية طبية جيدة ، ولهم الحق في توكيل محام ، كما يمكنهم تبادل الرسائل مع أهلهم ، أما الطعام فهو مكون من البطاطس المقلية وبروست السمك ، فأغلب الوجبات تتشكل من الطعام البحري والذي يُعتبر وجبة الأعيان في بعض الدول .
    لهذا السبب فكّر بعض المعتقلين في البقاء في المعسكر وعدم الخروج منه ، حتى ولو كان البديل هو بلدانهم الأصلية التي هربوا منها ، فما ينتظرهم هناك اسوأ مما وجدوه في هذا المعسكر الكوبي .


    أخت ساره يبدو أنه ليست لديك أية فكره عن أنواع التعذيب التي تمارس على المحتجزين بذلك المعتقل الرهيب والذي يري العالم كله الوجه الحقيقي للإداره الأمريكيه التي تنادي بالديمقراطيه وحقوق الإنسان ........

    لامتهمين لم يعرضوا لمحكمه ولم توجه لهم أية تهم ةيعذبون بطرق لاأريد أن أقصها عليك لكونك female ..

    قال بروست قال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-29-2007, 11:15 AM

نيازي عبدالله مرحوم احمد
<aنيازي عبدالله مرحوم احمد
تاريخ التسجيل: 08-25-2006
مجموع المشاركات: 1006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هي هي هي دا تسموه إضراب و مدته ثلاثة دقائق ونصف (Re: محمد فرح)

    Quote: لا أظن أن معسكر غوانتامو بهذا المستوى من السوء


    بل السوء نفسه ان كنت لاتدري ويقيني انك تدريناما توقف العاملين بالتلفزيون عن العمل ليس اضرابا انما نوع من التضامن وهي خطوة جيدة ربما تساهم الي حد ما في اطلاق سراح سامي الحاج......
    سوال لماذا يطالب العالم كله بما باغلاق هذا المعتقل؟؟؟؟


    Quote: لهذا السبب فكّر بعض المعتقلين في البقاء في المعسكر وعدم الخروج منه


    لا اظن ان هناك عاقلا يفضل السجن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de