بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 06:13 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة سارة عيسي(SARA ISSA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

السودان بين قبضة ( الزبيرين )

08-23-2006, 04:14 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

السودان بين قبضة ( الزبيرين )

    السودان بين قبضة ( الزبيرين )



    من وزراء الإنقاذ هناك من بقي في منصبه بسبب ارتباطه بالفساد ، وهناك من تقف وراءه القبيلة أو الجماعات ، أما النزاهة والمعايير الأخلاقية فهما غائبتان عن جدول الاختيار ، فلا مجال للأخذ بهما في المفاضلة ، حرب الجنوب كانت أيضاً معياراً وظفته الإنقاذ لتنصيب محسوبيها ، فالزبيرين يُعتبران أحد نتائج حرب الجنوب المرة ، علي المتقدم للوزارة أن ينضم إلي أحد المتحركات الذاهبة إلي أرض الجنوب بعد أن يتنقب بزي قواتنا المسلحة ، ينطلق ماضياً إلي مدينة جوبا ، فيصلي بالناس هناك لمدة شهرين في مسجدها الكبير ثم يعود إلي الديار وهو محمولاً علي الأكتاف ، يًقام له احتفال كبير فيحدث المتقاعسين عن الجهاد بالكرامات التي شاهدها في الحرب ، وكيف أن القرود لم تقف متفرجة علي القتال فقررت ترك لعبة القفز بين الأغصان ، فدخلت إلي الميدان وهو منحازة لكتائب الدفاع الشعبي ، أما الغربان فقد تحالفت مع سلاح الجو السوداني ، فكانت كهدهد سليمان يدل الإنقاذيين علي قواعد الحركة الشعبية .
    هذه هي ليست نهاية المطاف ، فالأزمة الحقيقية تبدأ عندما يتولى هذا النبي الكاذب منصباً قومياً ، ينقل إليه هوسه وخرافاته ، كما فعل بروفيسور الزبير طه عندما أعتلي منصب وزارة الداخلية ، نحن في عهد السلام نُحاول جاهدين التقليل من مظاهر الحرب ، ولسنا في حاجةٍ إلي جيش عرمرم طالما أن هناك اتفاقية سلام تحفظ الدماء من النزيف والأرواح من الفناء ، فباغتنا الزبير طه بتحويل قوات الشرطة إلي قوات مغاوير خاصة ، تقتل الناس بغير إذن ، وتعتقل وتعذب ونعيث في أرضنا فساداً غطي البر والبحر ، وقد أصبحت تملك العربات المصفحة والطائرات والمدافع من عيار 140 ملم فما فوق !! وكأنك يا حاج أبو زيد لم تغزو ولم تحدث نفسك بالغزو ، لذلك اتخذت هذه القوات الخاصة من كوادر الحركة الشعبية هدفاً وغرضاً ، أصبحت تعتقلهم بحجة معاقرة الخمر ، فإن لم يرق الحال تلفق لهم تهمة ممارسة الدعارة أو تعاطي المخدرات ، وفي يوم قادم سوف ترفع في وجوههم تهمة الزندقة والارتداد عن الإسلام ، فنجيب دعوة عبد الرحمن الزومة بمحاكمة بعض كوادر الحركة الشعبية بتهمة الردة ، مما يجعل الرفيق ياسر عرمان يخرج من صمته ليدعو إلي بسط القانون في دوائر الشرطة ، أليس من المفترض أن نسأل لماذا أخفقت الشرطة السودانية في حماية أعراض النساء والممتلكات في دارفور ؟؟ وهي تملك كل هذه الموارد ويقف في سدتها بروفيسور يحمل شهادة عالمية في علم النفس والجريمة ؟؟ والشرطة في كل العالم جهاز مدني ، مثله ومثل أجهزة القضاء والإطفاء من النيران وحرس الحدود وحماية البيئة ، ولكن هذا الجهاز تم تسيسه في عهد الإنقاذ ، كما حدث للجيش ، فأصبحت هذه الأجهزة القومية متهمة وفي محل ريبة المواطن السوداني ، وبالنسبة للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان فهي متورطة في جرائم القتل والاغتصاب والنهب .
    أما البروفيسور الزبير أحمد فهو أيضاً حالة خاصة من المستوزرين الإنقاذيين الذين صعدوا إلي السلطة بسبب حرب الجنوب ، وهذا هو السبب الذي جعل الإنقاذ تتمسك به في وزارة المالية ، فالرجل يمثل جناح الصقور داخل الحزب الحاكم ويحمل رؤية تضع الأشياء بين الأبيض والأسود ، وهو يعتبر وجوده في وزارة المالية كجندي محارب أفضل من وجوده كشريك مهم للسلام يساعد في ترسيخ الوحدة الجاذبة ، عن طريق الشفافية وكسب ثقة الشريك المتشكك .
    لذلك وقع السودان ضحية لبطش الزبيرين ، واللذان يمثلان المدرسة الكلاسيكية في الحركة الإسلامية ، فليس من المستبعد أن يعود السودان لمربع الحرب مرة أخري وبصورة أعنف طالما أن هناك من يبشر بها ويساعد علي إحياءها داخل جسد حكومة الوحدة الوطنية ، ولكن لماذا تحوّلت وزارة المالية في عهد الإنقاذ إلي مصدر للفزع وعدم الاستقرار ؟؟ ولماذا تأتي من فوهتها حمم القرارات الارتجالية والمستعجلة التي أنهكت المواطن السوداني ؟؟
    في عام 91 عندما أعلن عبد الرحيم حمدي تطبيق البرنامج الثلاثي للإنقاذ ، فسأله بعض الصحفيين عن سبب زيادة الدولة لأسعار المحروقات والسكر والدقيق ؟؟
    يا تري بماذا رد عليهم سعادة السيد الوزير ؟؟
    (( أن فرق السعر سوف تجدونه في تحرير الجكو وكبويتا والكرمك وقيسان !!! ))
    مع علمي التام أن السيد الوزير لم يزر الجنوب في حياته ، ولا يعرف شيئاً عن هذه المدن التي كان يتم ترديدها في برنامج ساحات الفداء ، ولكنها كانت مبرراً من أجل تسويق قرارات التحرير ورفع الدعم عن السلع الضرورية .
    خرج عبد الرحيم حمدي من وزارة المالية ، بعد أن باع مؤسساتنا الوطنية بسعر بخس إلي رأسمالية الحزب الحاكم ، خرج وفي جعبته العديد من المؤسسات المالية والاقتصادية الخاصة التي تدر عليه سنوياً الملايين من الدولارات .
    قبل يومين دعا وزير المالية الحالي رؤساء الصحف في الداخل إلي مؤتمر صحفي ، هو يريد منهم أن يكتبوا شيئاً محدداً وأن يبشروا بقراراته ، فكان المؤتمر أشبه بدعوة التفاكر داخل أروقة الحزب الحاكم وليس مؤتمر صحفي بين رؤساء تحرير غاضبين وبين وزير تائه في اتخاذ القرار ، كست الابتسامة وجوه الجميع وتبادلوا شرب القهوة والشاي ، فأنفض السامر من غير عشاء بالأرز واللبن للشعب السوداني ، وتذكرت مقالاً لأستاذنا الكبير /محمد الحسن أحمد أنه عرف بأمر ارتفاع سعر سلعة السكر من بائعة شاي وليس من مانشيتات الصحف السودانية ، فصحافتنا في الداخل مشغولة بنقل انتصارات حزب الله وحصر عدد الصواريخ التي تسقط علي المستوطنات الإسرائيلية في كريات شالوم وعكا وحيفا ، أما صواريخ القرارات القاتلة والتي تقع علي صدر المواطن السوداني من منصات الإنقاذ فهي حدث عادي لا يستحق التوقف عنده .
    قبل عام من الآن ، وفي زيارة لرموز حزب المؤتمر الوطني لأرض البطانة وعد الزبير أحمد أهل تلك المنطقة قائلاً : (( في العام القادم إنشاء الله سوف تستخدمون الطائرات في الانتقال بين مناطقكم ))
    و وأنا أحمدُ الله أن أهلنا في البطانة لم يطلقوا دوابهم وماشيتهم ، وإلا كانوا كمن يدفق ريه وهو يلهث وراء السراب .
    يبرر الزبير أحمد قراراته الجديدة بأنها جاءت من أجل سد العجز والذي عزاه إلي سببين :
    1-ارتفاع تكلفة فاتورة السلام
    2-نكوص رعايا السلام في الوفاء بتعهداتهم
    من المفترض أن يقلل السلام من عبء ميزانية الدولة وليس العكس ، فالجنوب لم يشهد طفرة عمرانية في مد الطرق وباء الجسور والمستشفيات حتى نجد العذر الوافي لتبدد مال الدولة .
    أما أوصياء السلام فقد أفزعهم الصرف الحكومي البذخي علي الضيوف والمؤتمرات ، فدافع الضرائب الغربي يُحاسب حكومته علي كل مليم تصرفه في غير محله ، فإن كان مال الجباية والزكاة والضريبة في السودان يذهب لأجل شراء اليخوت الرئاسية فماذا ذنب المواطن الغربي أن يتحمل هذا العبء ؟؟ ، تملك تلك الدول أسباباً مقنعة تجعلها تتحفظ علي إرسال أي مبالغ للسودان بسبب غياب الشفافية و انعدام آلية المحاسبة داخل الجهاز الحكومي ، وهم يرون كل يوم كيف تهدر حكومة الإنقاذ أموال البترول في الحروب والنزاعات والكرنفالات .
    سارة عيسي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 06:26 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    ابو عيسى
    أو فضولي الصحافة..
    كنت عارفك حتابع اللقاءين.. بس التاريخ والوصف خاناك
    لقاء الثلاثاء (امس)- وليس أمس الأول كما ورد في البوست- كان مع رؤساء تحرير الصحف
    لقاء الاثنين (امس الأول) كان مع الصحفيين
    لا عليك ايضاً
    ولكن متى تكشف عن نفسك..؟
    ثوب المرأة الذي ترتديه
    لا يناسبك البتة..
    زحه وعد الى وضعك الطبيعي
    فانت تمتلك أشياء جميلة
    لكنهم خدعوك الذين حولوك الى سارة..
    الفرصة امامك للتصحيح
    ومن جهتي اعلن التزامي بمساندتك بكل ما اوتيت من جهد وطاقة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 06:51 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: عادل فضل المولى)

    Quote: نحن في عهد السلام نُحاول جاهدين التقليل من مظاهر الحرب ،
    ولسنا في حاجةٍ إلي جيش عرمرم طالما أن هناك اتفاقية سلام
    تحفظ الدماء من النزيف والأرواح من الفناء

    عندما عاث الغوغاء فساداً عقب وفاة الشهيد – نبي بشاشا – قرنق؛
    كنا ايضاً في عهد سلام. فلو وجد جيش الشرطة العرمرم
    -الذي ينغص على السراج حياته – حينها؛ لما حدث ما حدث.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 07:24 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Hussein Mallasi)

    ولولا حرب الجنوب .. والتحريض المستمر في ساحات الفداء لما كان هناك اثنين أو ثلاثاء أسودين ..أين هذا الجيش العرمرم من محنة دارفور ؟؟ ولماذا يقتل المدنيين هناك ؟؟
    القتل يا أخي ملاسي في كل مكان ولكن سكان الخرطوم لم يحسوا به إلا ساعة رحيل الشهيد قرنق ..هناك مذبحة في شرق السودان ومذبحة في غربه وفي جبال النوبة ..
    إن كانت عندك ثقافة سلام حقيقية فصدقني لن تحتاج لهذا الجيش والذي أوقع السودان في المتاعب ، فشاه إيرانية لم يحميه الجيش أو الشرطة السرية ، فما عندك ليس جيشاً قوميا بل مليشيات حزبية ، همها الأول حماية الدولة .. وإلا قل لي لماذا لم تدخل في يوم الإثنين الحزين ؟؟ لأنها كانت مشغولة بحمايةالكوادر الحزبية فأهملت أمن المواطن وعادت إليه بعد أن وقع الفأس علي الرأس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 07:41 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    لم تتدخل يوم الاثنين يا سارة لأنها ركنت إلى انو الدنيا سلام؛
    هي استفادت من الدرس؛ و لا أظنها ستركن مستقبلاً للسلام؛
    لكيلا يتكرر الاثنين الأسود فيعقبه ثلاثاء و أربعاء و ربما خميس اشد سواداً.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 07:52 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: لم تتدخل يوم الاثنين يا سارة لأنها ركنت إلى انو الدنيا سلام؛

    دي جديدة
    Quote: هي استفادت من الدرس؛

    دي مستحيلة
    Quote: و لا أظنها ستركن مستقبلاً للسلام؛

    إن بعض الظن إثم
    Quote: لكيلا يتكرر الاثنين الأسود فيعقبه ثلاثاء و أربعاء و ربما خميس اشد سواداً.

    ليه نسيت الجمعة !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 07:53 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    شكراً ابو عيسى
    شكراً ملاسي
    رغم ان ابا عيسى تجاهلني في الرد
    لا عليك ايضاً
    فالحديث عن ثقافة السلام يجب ان يكون هو الخيط الناظم والروح في تنفيذ كل سياسات الدولة وبرامجها (لا الحكومة) لانها وحدها التي تضمن الاستقرار (النفسي) الذي يقود تلقائياً الى الوحدة الابدية ، حال توفر الشروط الموضوعية(المادية) لها..
    ثقافة السلام تحتاج اول ما تحتاج الى خطاب حكومي واضح وتحتاج الى زمن كاف حتى تستقر بين الناس حيث ان حادثة مقتل قرنق جاءت في ظرف عصيب بعد(3) اسابيع من دخوله القصر، وهي فترة لا تكفي حتى للتعرف على شخصية قرنق من قريب -للذين لا يعرفونه- ومن الوجهة الأخرى فإن غيابه شكل صدمة عنيفة لمعظم ابناء السودان (شماله وجنوبه) إذ رأوا فيه (المنقذ ود البلد, المنتظر...ألخ) لذا فإن صدمة انتقاله ، لابد ان يقابلها ردة فعل عنيفة ، توازي حجم الفقد من جهة، وتعبر من الجهة الاخرى عن خيبات الأمل في اصلاح الحال، ففي ظل غياب ثقافة السلام، وفي ظل التردد والارتباك في اتخاذ قرار تأمين الخرطوم والمدن الكبيرة وتأمين حياة الناس..وفي ظل التعتيم والجهل بتفاصيل الحادث نفسه، كان لابد ان تقع مثل هذه الأحداث... فأحداث الاثنين، ردة فعل طبيعية ومتوقعة في ظل تلك الظروف اما احداث الثلاثاء فقد كانت (حلولاً فردية اتخذت شكلاً جماعياً) كردة فعل لأحداث الاثنين..
    فالمسؤول هنا ليس ثقافة الحرب التي اججتها الانقاذ بدعاوي الجهاد فتلك ثقافة قامت وفق شروطها التي رأتها الانقاذ في ذلك الوقت، ولن تحاسب عليها بصورة جزئية، ولا ثقافة السلام المفقودة، بل هي من الاعراض التي تصاحب فترة الانتقال ، خاصة في ظل انعدام الثقة ، أو تسويق ثيمة انعدام الثقة من خلال خطاب الحركة الذي حاول ويحاول ابتزاز الشمال بالاستفتاء على انفصال الجنوب بعد نهاية الفترة الانتقالية...ولسنا هنا بصدد تقديم اضاءة نقدية لخطاب الحركة..
    لكن (المنعطفات التأريخية) تحتاج من الساسة الى الهدوء والتركيز واتخاذ القرار الصائب في الوقت الصائب بالشجاعة الفائقة..
    لكما الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:09 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: عادل فضل المولى)

    الأخ عادل :
    هذه المداخلة تصلح كبوست منفصل ، نسبةً لكثرة لتعدد القضايا وتشابكها مع بعضها البعض ، فلن يسعني إلا أن أثني علي مداخلتك ، فإختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ...

    بالنسبة للأخ حسين ملاسي
    مرة دخلت موقع سودانيز أون لاينز من مقهي في محطة الشهداء في أمدرمان ، فوجدته لم يسجل الخروج من الموقع ، فقمت بذلك نيابة عنه..ذلك قبل عام أو أقل .وربما ذلك يساعد الأخ عادل في معرفة من هي سارة عيسي

    (عدل بواسطة SARA ISSA on 08-23-2006, 09:25 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 07:58 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: عادل فضل المولى)



    شنو الحكاية فيها رودا مردا تانية ..؟؟؟؟؟



    _____________
    فاوضني بلا زعل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:06 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Al-Shaygi)

    Quote: ليه نسيت الجمعة !!!

    و الجمعة .. و السبت كمان!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:02 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

لماذا عادل؟!!!! (Re: SARA ISSA)

    أخي الحبيب عادل
    لماذا تصر على ملاحقة سارة و أنها أبو عيسى أو ما شابه من كلمات؟!!
    هل لا يمكن أن تكون صحفية و قديرة و جديرة و كتّابة؟؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:23 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 658

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لماذا عادل؟!!!! (Re: lana mahdi)

    قبل عام من الآن ، وفي زيارة لرموز حزب المؤتمر الوطني لأرض البطانة وعد الزبير أحمد أهل تلك المنطقة قائلاً : (( في العام القادم إنشاء الله سوف تستخدمون الطائرات في الانتقال بين مناطقكم ))

    وهل تحققت نبؤة النبي الكاذب يا استاذة سارة?

    ويا ريت تكتبي لينا عن جلالى القضاء...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:32 AM

Bakhaf
<aBakhaf
تاريخ التسجيل: 03-06-2002
مجموع المشاركات: 2432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لماذا عادل؟!!!! (Re: lana mahdi)

    الاخت لنا مهدي

    بقدر الضجة العاملها سارة هنا
    مفروض تكون علم معروف في عالم الصحافة


    انا غايتو ما بعرف صحفية اسمها سارة عيسى

    انت بتعرفيها ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:04 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لماذا عادل؟!!!! (Re: lana mahdi)

    الاخت المفضالة لنا مهدي
    وتعلمين معزتك عندي
    لن الاحق (صاحب/ة) البوست
    إذا أثبت لواحد من المتداخلين هنا ان هناك ثمة شخص يدعى سارة عيسى
    ***
    ولا تعتقدي أو يعتقد اي من البورداب انني الاحق صاحب البوست لخلافات سياسية أو ايدولوجية...ألخ
    بل بالعكس ، اتفق بشدة احيانا مع بعض ما يكتب هنا وفي سودانايل..لكن لي اسباب موضوعية، سأكشفها إذا جاء وقتها ، تؤكد ان (سارة عيسى) شخصية مصنوعة ، مثل كثير من الاسماء الوهمية والحركية التي تنتشر في المنابر..
    ...
    سؤال خاص
    لنا.. هل تعرفين سارة عيسى شخصيا، مثلما تعرفين شخص يدعى لبنى يوسف..؟
    محبتي بلا انقطاع
    عادل ابو محمود والمقتدى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:23 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لماذا عادل؟!!!! (Re: عادل فضل المولى)

    Quote: الاخت المفضالة لنا مهدي
    وتعلمين معزتك عندي
    لن الاحق (صاحب/ة) البوست
    إذا أثبت لواحد من المتداخلين هنا ان هناك ثمة شخص يدعى سارة عيسى
    ***
    ولا تعتقدي أو يعتقد اي من البورداب انني الاحق صاحب البوست لخلافات سياسية أو ايدولوجية...ألخ
    بل بالعكس ، اتفق بشدة احيانا مع بعض ما يكتب هنا وفي سودانايل..لكن لي اسباب موضوعية، سأكشفها إذا جاء وقتها ، تؤكد ان (سارة عيسى) شخصية مصنوعة ، مثل كثير من الاسماء الوهمية والحركية التي تنتشر في المنابر..
    ...
    سؤال خاص
    لنا.. هل تعرفين سارة عيسى شخصيا، مثلما تعرفين شخص يدعى لبنى يوسف..؟
    محبتي بلا انقطاع
    عادل ابو محمود والمقتدى

    أخي الحبيب عادل
    لبنى يوسف صديقة قابلتها و قابلتني
    سارة عيسى قابلتها في المنبر كما أوضحت في مداخلتي التي أنزلتها
    قبل مداخلتك أعلاه بثلاثة دقائق رداً على تبلدينا و بخاف:
    Quote: سألني بخاف:


    Quote: Quote: انا غايتو ما بعرف صحفية اسمها سارة عيسى
    انت بتعرفيها ؟



    وعلق تبلدينا:
    Quote: Quote: جايز لنا بتعرفها ..
    كل شئ جايز يا بخاف

    أعرف سارة عيسى هنا في المنبر ولا أعرفها خارجه
    لكن ما تكتبه سارة تبث روحها فيه
    بصمة روح إمرأة
    روح إمرأة متمردة قديرة و ليس روح رجل متخفي
    لا اعرف كيف أشرحها
    ولكنه شيء لا تفهمه سوى المرأة
    محبتي
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:36 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    ..
    .
    سارة عيسي = أبوعيسي

    دى والله جديدة علينا يا عادل
    على قول الشايقي رودا مردا اخر ..

    ________________

    شمار عايز ليهو لمه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:41 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    ..
    .
    Quote: انا غايتو ما بعرف صحفية اسمها سارة عيسى


    زمان سالنا السؤال دا قالو دى بتاعت سودانايل
    وبقينا :
    نخاف نسال عليها الناس ..

    ------------------------

    جايز لنا بتعرفها ..
    كل شئ جايز يا بخاف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 08:50 AM

Bakhaf
<aBakhaf
تاريخ التسجيل: 03-06-2002
مجموع المشاركات: 2432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Tabaldina)

    يا تبلدينا يا حبيب

    عشان كل شي جايز دي
    نحن بقينا بنخاف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:00 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Bakhaf)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:01 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

لا (Re: Tabaldina)

    سألني بخاف:
    Quote: انا غايتو ما بعرف صحفية اسمها سارة عيسى

    انت بتعرفيها ؟

    وعلق تبلدينا:
    Quote: جايز لنا بتعرفها ..
    كل شئ جايز يا بخاف

    أعرف سارة عيسى هنا في المنبر ولا أعرفها خارجه
    لكن ما تكتبه سارة تبث روحها فيه
    بصمة روح إمرأة
    روح إمرأة متمردة قديرة و ليس روح رجل متخفي
    لا اعرف كيف أشرحها
    ولكنه شيء لا تفهمه سوى المرأة
    محبتي
    لنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:11 AM

Bakhaf
<aBakhaf
تاريخ التسجيل: 03-06-2002
مجموع المشاركات: 2432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا (Re: lana mahdi)

    Quote: أعرف سارة عيسى هنا في المنبر ولا أعرفها خارجه



    شكرا لنا مهدي

    كده بقينا اتنين
    ما بنعرف سارة عيسى خارج المنبر


    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:13 AM

Bakhaf
<aBakhaf
تاريخ التسجيل: 03-06-2002
مجموع المشاركات: 2432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا (Re: Bakhaf)

    ثلاثة بي عادل فضل المولى

    واربعة بي تبلدينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:19 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا (Re: lana mahdi)

    الاخت لنا كتبت
    Quote: أعرف سارة عيسى هنا في المنبر ولا أعرفها خارجه

    هذه اجابة على سؤال في مداخلتي الاعلى
    شكراً فقد كنت صريحة وكفيتيني مؤونة الاسترسال..!
    ***
    Quote: لكن ما تكتبه سارة تبث روحها فيه
    بصمة روح إمرأة
    روح إمرأة متمردة قديرة و ليس روح رجل متخفي
    لا اعرف كيف أشرحها
    ولكنه شيء لا تفهمه سوى المرأة
    محبتي
    لنا


    وهذه محل نظر ...و نظر كبير..
    ولو وقفت عند المفردات والعبارات وطريقة السرد و(نوع) المعلومات المتخذة حججاً وشواهد عند بوستات (سارة عيسى)
    لأيقنت ان روح المرأة غائبة هاهنا تماما وأبعد ما تكون..بل ومعدومة.
    ويمكن القياس هنا بكل الأصوات النسائية المتشددة التي تتخذ مواقف أكثر تطرفاً ..ولك ان تضاهي ما تكتبه هذه الافلام وما تكتبه (سارة عيسى) ..
    فالمرأة في هذا المنبر ، خاصة المنضويات تحت تنظيمات سياسية، هن أجهر البورداب ضوءاً وأكثرهم وضوحاً وشفافية من الناحية الشخصية، اجتماعيات،مشاركات في كثير من الانشطة المفتوحة ، ومعروفات بالاسماء والعائلات والأسر، ويزداد ارتباطهن بالزملاء والزميلات خارج الفضاء السايبري، لكن (سارة عيسى) نوع مختلف..
    اما انتمائها للحقل الصحفي ، فهذه لا تعليق عليها...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:27 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

قرائن أم أدلة؟ (Re: عادل فضل المولى)

    Quote: فالمرأة في هذا المنبر ، خاصة المنضويات تحت تنظيمات سياسية، هن أجهر البورداب ضوءاً وأكثرهم وضوحاً وشفافية من الناحية الشخصية، اجتماعيات،مشاركات في كثير من الانشطة المفتوحة ، ومعروفات بالاسماء والعائلات والأسر، ويزداد ارتباطهن بالزملاء والزميلات خارج الفضاء السايبري، لكن (سارة عيسى) نوع مختلف..

    أها رأيك شنو يا أبو العدل لنا مهدي دي ما حضرت ولا لمة بورداب ولا إجتماعيات بورداب في أي مكان بما فيهم مكان إقامتها
    البتقولو قرائن أحوال و ليست أدلة
    عندك دليل؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:31 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: قرائن أم أدلة؟ (Re: lana mahdi)

    ...
    لكنها لنا مهدي
    ويكفي انها لنا مهدي
    ازيدك ضوء يا حبيبة..؟
    انت لا تحتاجين ومثلك لا يحتاج
    لكن من هي (سارة عيسى)..؟
    **
    الدليل (آلولو)
    وهو موجود لي وكتو..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:37 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    as usual , the post went on the wrong track
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:47 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:49 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    يا ابوعيسى
    المسألة واضحة
    ليس هناك مسار خاطيء
    هناك خدعة كبرى تمارسها منتصف النهار
    واجه نفسك وتحلل منها وستجد ان كل شيء عاد الى موقعه الطبيعي (كالعادة)
    الأمر بسيط
    وابسط مما تتخيل
    ابعث برسالة الى بكري تعتذر له فيها عن (ماجرى) واطلب اشتراك جديد باسمك الحقيقي
    وبكري لن يخيب ظنك ..
    و..و
    و لا زول سمع ولا زول شاف ..
    ومرحباً عضواً جديداً فاعلاً في دارك العامرة
    وحينها ستكتشف عادلاً آخر
    لك ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 09:50 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 10:08 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Mustafa Mahmoud)

    DR Mustfa
    you get it , in our days it is very hard to fight the truth..we are accustomed to those bugs ..sometimes they win the fight ..one of my post was blocked in this site under dues of respecting dead people..but what about our dead people in the west , east and the south..any how i can handle this issue .. let them show their dark face .. every day it becomes more darker.. till it turns to deep black
    the question is not who is sara issa?? but the real question is the way in which i handle my causes..if i was right or wrong..we should people by their contribution and not on our personl knoweledge....
    they bugs are distrubing a lot but we have good killing spray..
    any it is the course of life, we are the eve of evil and good..we should accept people as they are .. not as they supposed to be
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 10:31 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    the question is not who is sara issa??
    بالنسبة لك يا ابا عيسى فهو سؤال اساسي
    فما تمارسه هنا ليس دفاعاً عن قضية دارفور أو الشرق أو الجنوب
    انت تمارس دوراً مرسوماً بدقة لتخريب المنبر وبث قيم ومفاهيم
    لا تمت الى قضايا الوطن الاساسية بصلة
    فما تفعله مكشوف لكل ذي عين ولن ينخدع بما تكتبه صاحب بصر فقط اذا ارجعه مرتين..
    ولكن رغم ذلك
    الفرصة لا تزال متاحة لك لتصحيح الأوضاع
    والا (ولات ساعة مندم)
    ***
    بقية الترهات لن ارد عليها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 10:03 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 02-12-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    ..
    .
    Quote: السودان بين قبضة ( الزبيرين )

    و( أبو عيسي ) بين قبضة المنبريين ..

    ________

    فى داع للتخفي دا!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 10:07 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Tabaldina)

    تبلدينا
    كيفك
    انت شديد..؟
    Quote: و(أبو عيسي) بين قبضة المنبريين ..

    شكلك كدا ناوي تجيب
    ليك خبر زول..
    (وجه بفردة شنب ايسر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 10:36 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: عادل فضل المولى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 11:13 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Mustafa Mahmoud)

    الاخ د.مصطفى محمود
    تحيات
    لا أريد لك ان تنساق في معركة دون تبصر أو بصيرة
    اعرف ان تاريخ التحاقك بالمنبر قريب وقريب جداً ..
    هناك خفايا لا تعلمها الا إذا كنت متابعاً لما يحدث منذ فترة طويلة
    فقضايا دارفور والشرق والجنوب لن تكون مطايا للبعض ان يمارس ادواراً
    قذرة في هذا المنبر..
    هذا منبر حر يقوم على الشفافية والوضوح أولا لا اللبس والغموض
    وما يحدث في الساحة السياسية هنا عندنا في السودان لا نريد له ان ينتقل الى المنبر
    إذ نريد للمنبر ان يكون ساحة لتثبيت اركان الحريات ومدرسة في ارساء المفاهيم الديمقراطية
    القائمة على الشفافية ، لا الغموض والادوار القذرة
    نحن هربنا من حجيم الخرطوم السياسي لنتفيأ ظلال الحريات هنا فهل تريد لهذه الحريات ان يقودها الكاذبون امثال ابو عيسى (الوهمي) ام اناس معلومون يمارسون فضيلة الشفافية على انفسهم قبل ان يرفدوا بها ساحة الممارسة... (لا تنه عن خلق وتأتي مثله..)
    فالأصل ان القضية لا تنفصل عن صاحبها
    ****
    لكن الذي يكتب بإسم سارة عيسى عليه ان يثبت انه(سارة عيسى)
    فنحن نعيش مساحة من الحرية تجعل من أي زول عادي ان يقول ما يشاء ويكتب ما يشاء في صحف الخرطوم ولو طالب باستقالة البشير او اسقاط الحكومة او دعا للعصيان المدني..أو يشتم سنسفيل اي سياسي
    فالقداسة قد انتهت والحريات على قارعة الطريق وليس هناك من سبب ان نبحث عنها بأسماء وهمية مثل (سارة عيسى)...
    اما قضية دارفور (مسمار جحا عند ابوعيسى) فهي اكبر من تحويها عباراته المكررة التي لم تزد حرفا او تنقص حرفاً منذ ان دخل المنبر.......قبل حولي العامين
    لدينا المزيد اذا طلبت
    لك الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 12:44 PM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: Mustafa Mahmoud)

    انهم يتحدثون عن الحريات الملقاه علي قارعة الطريق في الخرطوم ..إن كان مقال كتبه شخص موالي للحكومةعن سبب ارتفاع أسعار الأسمنت يتعرض للمُنع وعدم النشر !!
    وما هي أخبار سقوط الأقنعة ..فهل عبر أرضية المطار أم لا زال متكدساً في مخازن المطار ؟؟
    يتحدثون عن خلق الشفافية في المنبر ، وهم يعنون العكس ، أنهم لا يريدون غير صوتهم في هذا الوادي وتخنقهم كلمة الحرية ، أخشي أن يمتلئ هذا المنبر بأمثال هؤلاء والذين يرفعون شكواهم ليل نهار إلي الأخ بكري ويخبرونه بأن هناك صوت نشاز لا يطيقون سماعه ...فمن هو هذا الشخص ؟؟ كل من لا نعرفه يجب أن لا يكون عضواً في هذا المنتدي ، ومصير مساهماته الحرق والإزالة ..
    هم لا يعرفون الأخ بكري أبو بكر حق المعرفة ، والذي رضع معي من ثدي جامعة الخرطوم ، ولا يعرفون مدي إيمانه بالحرية والديمقراطية ، إيمان لا حدود له يا أبناء الإنقاذ ، و عشاق هذا المنتدي يزورونه لقراءة الرأي الآخر والحر ، أما إذا كان ما يُطرح مملوكاً لفلان وعلان فسوف تأفل شمس هذا المنتدي ويغرق في بحر النسيان ، هؤلاء هم الذين يضمرون لهذا المنتدي الحقد والضغينة ، ويسوءهم تطوره وانتشاره ..
    فيا تري من الذي حجب سودانيز أون لاينز ؟؟ اليس هو الطيب مصطفي الذي وجد فيه أخيراُ ملاذاً ينشر فيه سمومه العنصرية !!!
    من أعضاء المنبر هناك من طالب بحجب هذا الموقع وكتب ذلك في صحيفة حكومية؟؟
    أليس هو الهندي عز الدين !!
    انهم عناصر أمنية مندسين تحت لواء الكتابة .. يحاربون الحرية والفكر المتحرر ، أنهم جراد يقضي علي كل ما يجده في الطريق ، وأنهم ذئاب خائبة لا تهاجم إلا في شكل مجموعات ، لغنهم سوقية وعقولهم لا تأتي بفكرة جيدة سوي من هذا ومن ذاك .
    نحن الآن نعرفهم من خلال صورهم وصور أبناءهم والتي يضعونها في ملفاتهم الشخصية لتملأ فراغ قلة حيلتهم ، وعجزهم عن بلوغ قمة الإبداع ، يعيشون كالطفيليات علي هامش بوستات غيرهم .. ولولا نحن لما عرفهم أحد ، ولاصبحوا نسياً منسياً ، لكن خبروني ماذا استفدنا من معرفتنا بهم ؟؟؟ فهل زادت علومنا وتفتحت قريحتنا ؟؟
    هناك صنف من الناس تتمني أن لا تلتفيه في حياتك ..أي أن عدم معرفتك بشخص لا تطيقه من محاسن الأمور ..
    وللعلم والأمانة هناك مواقع حكومية قامت بإقتباس بعض مقالاتي من موقغ سودانيز أون لاينز ، من غير أن ترجع لي ..ومن بينها موقع منتدي الفضائية السودانية ..فلماذا لا يحاسبونها علي نشر مقالات لا يعرفون كاتبها !!!

    (عدل بواسطة SARA ISSA on 08-23-2006, 12:58 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2006, 01:54 PM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    ابو عيسى
    والله عينك قوية كمان في اتهامنا بالإنتماء للأمن وسبق لك ان اتهمتنا بالانتماء الى الجبهة
    لكن لن أرد عليك في هذا الجانب..
    وكمان لن اجادلك في الحريات أو الشفافية لأنك لست اهلاً لذلك فالكاذب والمضلل والضليل ليس اهلاً للحديث عن القيم العليا..
    فالواجب عليك - حتى تتأهل لذلك ان تثبت للناس انك إمراة تدعى سارة عيسى
    وعليك ان تبرز اية ورقة ثبوتية لشخصيتك المدعاة هنا وبعدها لكل حادث حديث
    ولعلمك جامعة الخرطوم التي تدعي انك درست فيها وتحتمي الآن بإنتماء بكري اليها
    لا احد فيها يعرف اسم المدعوة سارة عيسى في الفترة التي ادعيت انك كنت بها(1987-1992)
    وشواهدي في هذا الادعاء ليست معلومات سرية مستقاة من سجلات الطلاب بل هي مداخلات جرت هنا (موثقة عندي) تحاشيت انت الرد عليها...ولا تزال تتحاشاه
    **
    واتحداك ان تأتي بأحد من (ناس دفعتك) في الجامعة ليثبت أنه عاصر (سارة عيسى) في كلية أو قاعة محاضرة أو حتى داخلية...أو حتى النشاط
    ***
    لعلمك ما اسهل ان الصق عليك صفة الانتماء لجهاز الأمن واثباتها لا يحتاج مني الى كثير عناء...
    لكن كل الذي اطلبه منك ان تكشف للملاء هنا شخصيتك الحقيقية ...أو غادر المنبر قبل ان تغادره مثلما خرج صدام من حفرته....
    *****
    بقية خطلك لا طائل وراء الرد عليه...
    ولعلمك ايضا.. فمهمة كشفك وفضحك امام البورداب وزوار المنبر هنا (مهمة فردية) وانت تعلم متى بدأت بالضبط ، ولا احتاج الى مساندة من أحد، أياً كان، فرداً ام جهة، ولو اردت ان اغلق هذا الباب لأغلقته ببوست واحد، فقط اريد ان تقوم انت بتصحيح وضعك والكتابة بشخصك الحقيقي..
    وكما تعلم ايضا - مثلما اخبرتك من قبل- فإنني لست في عجلة من أمري..
    ولكن أنت وشأنك في رفض هذا(العرض) فكل يوم يزداد عليك الخناق ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2006, 01:51 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: عادل فضل المولى)

    Quote: وعليك ان تبرز اية ورقة ثبوتية لشخصيتك المدعاة هنا وبعدها لكل حادث حديث

    طبعاً مع شاهدين عدلين ...هاهاها
    لا
    Quote: احد فيها يعرف اسم المدعوة سارة عيسى في الفترة التي ادعيت انك كنت بها(1987-1992)

    أرجع قوائم القبول أو عمادة الطلاب
    Quote: لعلمك ما اسهل ان الصق عليك صفة الانتماء لجهاز الأمن واثباتها لا يحتاج مني الى كثير عناء...

    أثبت لي ذلك
    Quote: (مهمة فردية)

    مش عاوز زول يقسم معاك ...انتا طماع جداً
    Quote: فإنني لست في عجلة من أمري..

    ولا أنا كمان .. وأعتبر دا آخر بوست أرده فيه عليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2006, 01:56 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13565

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: SARA ISSA)

    الاخت سارة عيسى
    تحي طيبة
    الكوز حالة متردية من الاخوان المسلمين..ولا يعيش سلام مع نفسه ويعاني من حالة انفصام شخصية..لذلك لا يعيش في سلام مع الاخرين....ويعيش في خوف دائم
    ذكر ان في عهد الخليفة الرشيد انه كان يكثر من الجواسيس والعسس فقال له ناصح(انت اشبه بالراعي الذى له قطيع من الغنم يخشى عليه من الذئب فربى كلاب كثير ة للحراسة..وحتى يطعم هذه الكلاب اضطر ان يذبح نصف القطيع

    وهذ ما تفعله الانظمة الفاسدة والفاشلة والفاشية..عندما تصل مرحلة من نعمره ننكسه في الخلق..وصدام حسين انتهى في حفرة والعقبي للجميع من المحيط الي لخليج..لان العدو القادم..ليس داخلي... وريما اكل الكلب مؤدبه

    *************
    كم تمنيت وكم من امل مر الخداع حتى اجزم بان الشعب السوداني ذكي..ان اجد بوردابي واحد يهتم لما يكتب وليس من يكتب
    ياعادل افرض سارةعيسى دى مخلوق من الفضاء الخارجي..قضيتنا معاها شنو..فقد اشار الحكيم الي القمر ونظر الاحمق للاصبع الممدود...خلي بالك في موضوع بس..
    *************
    يا ملاسي
    اذا كان نبي بشاشا قرنق انت نبيك منو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2006, 03:55 AM

msd


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: السودان بين قبضة ( الزبيرين ) (Re: adil amin)

    الاخت سارة عيسي
    طرحك واضح وجيد واكاد اقول حقيقي، فامثال البروفسير الزبير الذين يعتقدون ان الكفاءة فقط هي الذهاب في متحركات الي الجنوب والجهاد اصحاب فكر متطرف ووحشي ويحولون السودان الي ضيعة خاصة بهم ويعيثون في الارض فساداً وهم يظنون انهم يصلحون، فلا تهتمي للاصوات الناعقة التي لا يهمه غير تسقط اخبار الناس.
    الاخ عادل فضل المولي
    ليس لك اي حق في التشكيك في شخصية تكتب سواء كانت باسم مستعار او حقيقي، فهذا الحق مكفول للشخص في الفترة السابقة في هذا المنبر، فهناك كثر يكتبون باسماء مستعارة، فليس هذا المهم ولكن الامر المهم هو ما يكتب هذا الشخص وما رايك فيما يقول، اجد الاخت سارة عيسي في هذا المقال لم تاتي بشي غير حقيقي ومقدماتها ونتائجها مترابطة فاذا كان عندك تعليق فقله او فلتصمت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2006, 04:26 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

رسالة من قارئ (Re: SARA ISSA)



    سلام

    عبرك أوجة رسالة الي المدعو عادل فضل المولي

    أنا قارئ وليس عضوا بهذا المنبر استمتع بالقراءة ولكني لم أري لك أي مقال في أي شأن. أخبرني ربما فاتني مقال من مقالاتك - ليس لك مشاركة بناءة هنا سوي ملاحقة الأستاذة سارة. لو كنت تختلف معها في الرأي لن تجرؤ يدي علي كتابة هذة الكلمات. هل شخص الأستازة سارة يهمك أكثر من هموم هذا الوطن.

    المهم أن هنا شخص ما يريد أن يشخص الداء ويوصف الدواء , عسي ولعل يتعافي هذا الوطن _ فلماذا يا أخي تقف في طريقة وتطالبة بأشياء شخصية ربما لا يحبذ مذجها بما هو عام.

    لن أخفيك سرا - أنني شخصيا لا أعرف من هي سارة , ويسعدني جدا أن أتعرف بها - ولكن ماذا تفيد سعادتي هذة في قضايا كبيرة تعاني منها هذة البلاد.
    أمثالك يجيدون أفتعال معارك أنصرافية لإستدامة و تأمين ماهو كامن في عقلكم الباطن - ألا وهو أن يظل المهمشين في الهامش الي الأبد , وأن لا يقتربو من أطواق السلطة - هذا بالضبط ما يؤرق مضجعك.

    يا أخي - أنت بهذا الأسلوب تفضح نفسك يوما بعد يوم و تسئ لرجل عظيم - صاحب هذة الدار الحرة - والذي من المؤكد , أنا وأنت و غيرنا نكن لة كل الإحترام و التقدير - ألم تقرأ لائحة العضوية - لأني أري إهتمامك بهذا الشأن أكثر من بكري أبوبكر.
    في راي أن هذا المنبر (sudaneseonline.com) قد نقلنا بعيدا عن مرض عصابي
    إسمة (شخصنة الشؤون العامة ) . فعبر هذا الموقع تعرفت علي أسماء كثير من الإخوة وأحببتهم لا لشخصهم _ بل لما لديهم من فكر . فإذا جمعتني بهم الصدفة يوما فهذا شرف لي , ولن أسعي جاهدا لذالك . وأتمني لهم كل الصحة والخير.

    سارة وأنا و أنت الي زوال لا محال , والذي يبقي دون جفاء هو العطاء - لو كان هناك عطاء.


    بدون زعل

    أخوك - موسي

    United Arab Emirates
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-24-2006, 05:11 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة من قارئ (Re: SARA ISSA)

    ابو عيسى
    مثل هذا الاسلوب - اسلوب الرسائل المصنوعة ايضاً غير مجدٍ ولن يحلك..
    فانت برعت في نحت اسم (سارة عيسى) ولن يصعب عليك تدبيج رسائل من هذه الشاكلة فارغة المحتوى والهدف..
    ايضاً لا عليك
    وماطلبته منك ابسط من بسيط ، ضع هنا اي وثيقة من اوراقك الثبوتية بإسم (سارة عيسى) ولك الحق في حجب كل المعلومات التي لا تريد احداً ان يطلع عليها.. ولك بعدها ان أغادر انا عادل فضل المولى هذا المنبر إذا استطعت اثبات ذلك
    ***
    msd
    الأمر ليس بهذه البساطة
    فالرجل له ادعاءات كثيرة لم يستطع اثبات أي منها ويعمل بمنهج دقيق في احداث تخريب واسع في المنبر
    لك شكري
    الاخ عادل أمين
    افصح ..
    ماذا ترمي من وراء مداخلتك..؟
    عذراً (تعديل بسبب اللبس)

    (عدل بواسطة عادل فضل المولى on 08-24-2006, 06:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-25-2006, 09:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13565

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة من قارئ (Re: عادل فضل المولى)

    Quote: الاخ عادل أمين
    افصح ..
    ماذا ترمي من وراء مداخلتك..؟
    عذراً (تعديل بسبب اللبس)


    الاخ عادل اهتم بما يكتب وليس من يكتب

    سامعني ولى اقول كمان



    انت المحرقك شنو
    ايهما الاضل والعن
    من يمارس الاعمال الوضيعة ام من يكتب عنها؟

    شفت كيف الديموقراطية والمنابر الحرة طعام ذو غصة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de