دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 10:06 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة سارة عيسي(SARA ISSA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الإعتذار الثاني لأهل البحرين

09-30-2006, 04:14 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

الإعتذار الثاني لأهل البحرين

    أزمتنا في السودان أننا نُحمل نفوسنا فوق استطاعتها ، ولا يردعنا أن بلادنا ممزقة ، ويحيط بها الخطر من كل جانب ، التركيز الملح هو لقضايا الداخل السوداني ، فإن كانت الديمقراطية تجربة وليدة في مملكة البحرين ، فهي في السودان إرث أختطفه العسكر بليل ، فهل فارس شجاع يأتينا بخبر الديمقراطية المخطوفة ؟؟أم نبحث عن العزاء والسلوى في أزمات الآخرين .
    قصة الدكتور البندر وما شابها من لغط هي دليل علي إفلاس النخب السودانية المتعلمة في معالجة الوضع السوداني ، ولا زال الانغماس في شئون الدول الأخرى هو الشغل الشاغل لبعض السودانيين ، وكما حلم الترابي يوماً بحكم كل العالم الإسلامي عن طريق حزب المؤتمر الشعبي العربي والإسلامي ، فإن الدكتور صلاح البندر يسير علي نفس النهج مع فارق بسيط وهو أن الدكتور البندر لا يريد أن يحكم البحرين بنفسه ، بل هو يحبذ وصول فئة معينة إلي الحكم ، وهو لا يتحدث عن الديمقراطية التي يصل فيها الحزب إلي السلطة عن طريق الاقتراع ، فمن الممكن عن طريق هذه الآلية أن يصوّت الشيعي لسني ، والعكس تماماً السني لشيعي بعد قبول الناخب للبرنامج الوطني السياسي الجامع لمرشح الحزب ، لكن الدكتور البندر يتحدث عن الطوائف مما يجعل هدفه يتعارض مع مشروع الديمقراطية الإنساني في معناه الكبير ، والذي يجمع ولا يفرق ، ويقرب ولا يباعد بين أطياف المجتمع ، فهو الآن في لندن وقد جمعه مع أطراف البحرينية في الخارج أكثر من لقاء بعد أن وعد رموزها بوضع دولتهم تحت الوصايا الدولية ؟؟؟
    نحن لا يخصنا ما جري ويجري في البحرين من قريب أو بعيد ، هذا شأن يخص أهل البحرين وحدهم ، ويكفينا نحن السودانيين ما نعانيه من مشاكل ، لكن كما يقول المثل باب النجار ( مخلع ) .ووظيفة الدكتور البندر كمستشار لا تتيح له الدخول في خصوصيات أمنية بالغة التعقيد ، والبندر لم يقول أنه صاحب التقرير من الألف إلي الياء ، فتقريره الذي أثار هذه الضجة مصدره 13 شخصاً من مواطني البحرين ، هم الذين زودوه بهذه المعلومات ، أي أن الدكتور البندر لعب دور الكاتب الأجير بدون أن يكون له تأثير مباشر علي التفاصيل ، وقد قرأت مقتطفات من تقرير الدكتور البندر ، فهو لم يأتي بجديد ، وكل ذكره منقولٌ عن بعض مواقع المعارضة البحرينية ، وبما أن المعارضة البحرينية في الخارج فشلت في مخاطبة شارعها بلسانها الخاص ، فكان الأمل معقود علي دكتور البندر ، فربما يصدق الناس في البحرين مزاعم المعارضة الطائفية في الخارج إن كان الشاهد هو من أهل السودان ويحمل الجنسية البريطانية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

09-30-2006, 04:23 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الإعتذار الثاني لأهل البحرين (Re: SARA ISSA)

    Quote: وكما حلم الترابي يوماً بحكم كل العالم الإسلامي
    عن طريق حزب المؤتمر الشعبي العربي والإسلامي

    عشان تاني تقولوا انو سارة عيسى متعاطفة مع الترابي و الشعبي!!
    ____
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

09-30-2006, 04:25 AM

Bakhaf
<aBakhaf
تاريخ التسجيل: 03-06-2002
مجموع المشاركات: 2432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الإعتذار الثاني لأهل البحرين (Re: Hussein Mallasi)

    كبسور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

09-30-2006, 05:09 AM

Mohamed E. Seliaman

تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: الإعتذار الثاني لأهل البحرين (Re: Bakhaf)

    Quote: لكن الدكتور البندر يتحدث عن الطوائف مما يجعل هدفه يتعارض مع مشروع الديمقراطية الإنساني في معناه الكبير ، والذي يجمع ولا يفرق ، ويقرب ولا يباعد بين أطياف المجتمع ،

    Quote: فهو الآن في لندن وقد جمعه مع أطراف البحرينية في الخارج أكثر من لقاء بعد أن وعد رموزها بوضع دولتهم تحت الوصايا الدولية ؟؟؟


    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de