دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: محمد عيد الله)
|
الاخ عبد الله ادريس شكرا على المرور ونفعنا ونفعك الله بجاه محمد عليه الصلاة والسلام الاخ محمد عبد الله شكرا على المرور ونفعنا ونفعك الله بجاه محمد عليه الصلاة والسلام . الذات الاللاهية في اطلاقها لاتسمى ولا ترف معرفة احاطة. يمكن ان نتصور معاني اسماء الله الحسنى بين نقطة بداية عندنا فى الارض ونقطة نهاية في المطلقن نحن نقول فلان لطيف هذه نقطة البداية ولله لطيف وهذه نقطة نهاية وهناك نقاط عديدة بين بداية ونهاية. وهنا يممكن ان نقول ان الانسان يحقق ويجسد معاني اسماء الله الحسنى ويتفاوت الناس في هذا التحقيق واكملهم في ذلك الذات المحمدية وهي مقام النسان الكامل صلى الله عليه وسلم احمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: د.أحمد الحسين)
|
دكتور احمد الحسين تحية طيبة ....
كلما اتيحت الفرصة لي لزيارة مسجده والصلاة فيه ثم التشرف بزيارته والسلام عليه ... كلما ادركت ان خلاص الانسانية ....يبدأ من محبته والايمان به ... صلى عليك الله يا علم الهدى ...ما هبت النسائم وماطارت على الايك الحمائم ...ياطب القلوب ودوائها .... لك تقديري ،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: د.أحمد الحسين)
|
الأخوة الكرام ما يعنيه د. أحمد الحسين هو الله حسب أفكار الطائفة الجمهورية فقد قال زعيم الطائفة محمود
Quote: فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتى المصحف هو صاحب الاسم الأعظم .. هو الإنسان الكامل .. وهذا المقام، مقام الحقيقة المحمدية |
وقد قام أخونا د. نزار عثمان بإفراد مقال بهذا الخصوص لزوم ما يلزم من كلمات محمود محمد طه
وليس كما يظن البعض بأنّه مدح وحب في الرسول الكريم وعبد الله وخاتم الأنبياء والمرسلين
ونلاحظ في أدبيات الطائفة الجمهورية إطلاق لفظ نبي دونن رسول على محمد رسول الله وعبده وخاتم المرسلين لإعتقادهم في رسالة زعيمهم بالرسالة الإسلامية الثانية بعدما انتهت صلاحية الرسالة الأولى حسب زعمهم.
لذا وجب التنويه والله من وراء القصد تحياتي وتقديري واحترامي لكم جميعاً فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: Frankly)
|
الاخ لؤي والاخ ابوبكر تحيتي ومحبتي وشكرا على المرور والتعليق
الاخ فرانكلي تحيتي ومحبتي وشكرا على المرور وانت تقول
Quote: ما يعنيه د. أحمد الحسين هو الله حسب أفكار الطائفة الجمهورية فقد قال زعيم الطائفة محمود: فالله المشار إليه في القرآن، بين دفتى المصحف هو صاحب الاسم الأعظم .. هو الإنسان الكامل .. وهذا المقام، مقام الحقيقة المحمدية |
. وأنا فعلا اعني ذلك. وذلك لأن الله في اطلاقه لا يعرف ولا يسمس واكمل تجسيد نسبي للاخلاق الالهية هو الحقيقة المحمدية.Quote: اما قولك:ونلاحظ في أدبيات الطائفة الجمهورية إطلاق لفظ نبي دونن رسول على محمد رسول الله وعبده وخاتم المرسلين لإعتقادهم في رسالة زعيمهم بالرسالة الإسلامية الثانية بعدما انتهت صلاحية الرسالة الأولى حسب زعمه |
فيرد على نفسه ويمكن بالرجوع لاي كتاب في الفكرة ان يثبت بطلان هذا الزعم فأنا لم أعرف طائفة عرفت النبي عليه الصلاة والسلام واحبيته كالجمهورين. احمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: د.أحمد الحسين)
|
سيدي المختار طه آه من شوق يناجي ما تناهى سكن العظم عميقاً يتباهى هذه نفسي يغالبها قصور آه من نفس يغالبها هواها ملأت ماعونها بالظن سوءاً أنت املأها سلاماً من عُلاها ثم إقبلني ... وضعفي أنت في الفضل مديد لا تُضاهى يا رسول الله إني أبعث الشوق حروفاً وشفاها هذه الليلة أدعو ينقضي حزن اليتامى تنتهي هذي المتاهه ويجيء الصبح منكم مشرقاً تلتقي الأرواح أزواجاً نراها تفتح الأبواب للقلب طريقاً ثم يسمو كل من ضل وتاها ويُساق الناس للإطلاق حُبّاً تبلغ النشوة أقصى منتهاها ويقوم القوم من حقد بُراة ينبت العشق بأرض إصطفاها هذه الليلة أدعو ليلة الألف تُريني كي أراها سيدي المختار طه آه من حزن ينادي خيم الظلم علينا.. يتهادى في البلاد شدّني الليلة شوق لك يا خير العباد هذه الليلة أدعوك أجبني رافعاً حزني أيادي وأناديك .. أنادي يا رسول الله إني عاشق وجه بلادي لفها الحزن زماناً عاقرت مُر السهاد هذه الليلة أدعو هذه أرض سلام هذه أرض المعاد سيدي المختار طه آه من شوق يناجي ما تناها سكن العظم عميقاً يتباهى أنت في الفضل مديدٌ لا تُضاهى ********************
تعرف يا دكتور.. بديت كنت عايزه أكتب اربعة أبيات منها.. لقيت نفسي ما قادره اوقف.. كتبته نُصّها...
هذه الأيام حبلى بالوليد والليالي ترقب الوقت تغني … والنشيد يملأ الساحة حباً وانتظاراً ويزيد تشرق الشمس غروباً عاد من مات جميلاً وجديد وتلاقي كل نفسٍ نفسها ويضئ الكون بالنور الأكيد هذه الليلة أدعو دولة العزّ نراها.. فرحة تمشي وعيد وبلادي قبلة العالم تغدو تنفض الحزن فينداح بعيد ويجئ القوم هذا يومهم يرجع التاريخ طورا ويعود ويجئ القوم هذا ركبهم طاهراً، يرفل في ثوبٍ جديد مدّني يا سيدي بالحب أحيا أعطني، اوي إلى ركنٍ شديد في بلادي موطن البعث الجديد سيدي المختار طه اه من شوقٍ يناجي .. ما تناها سكن العظم عميقاً يتباها أنت في الفضل مديدٌ لا …. تضاها سيدي المختار طه أيها الوجه الحبيب دعوة الغربة جاءت وهنا جاء الغريب هذه الليلة أدعو هذه النفس أراها تستجيب دولة الظلم أراها تختفي عنا تغيب وأرى العالم يحيا نفحة الوقت الغريب هذه الليلة أدعو فأجبني وأجرني يا مجيب
انا غايته لا لي في الشعر، ولا بعرف ليهو.. لكن القصيده دي.. البتعمله فيني، ما طبيعي... يا ريت لو في طريقة نسمعها مُلحّنه...
بنت الحسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: wedzayneb)
|
مريومة ازيك القصيدة ملحنة كما تعرفي وارجو من عمر هواري اذا عندو ينزلها هنا لانو انا امي في الحاجات دي الاخ ود زينب اذا كانت ترجمتي صحيحة لاسمك تحيتي ومحبتي وشكرا للمرور لا استطيع ان اقول لك الا ما قاله ويس القرني لأصحاب النبي عليهم رضوان الله حينما سألهم " أو عرفتم محمد؟" قالوا نعم" فقال "والله ما عرفتموه الا كما يعرف السيف في جفيره". وكان النبي عليه الصلاة والسلام قد كان يقول لهم في حياته" اذا لقيتم العبد صالح ويس فأسألوه الدعاء"وكان ويس معاصرا للنبي عليه الصلاة والسلام ويسكن اليمن ولم يأتي للنبي مطلقا. ولم يأتي ال في خلافة سيدنا ابوبكر حاجابعد أن انتقل النبي الكريم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: د.أحمد الحسين)
|
Quote: . الذات الاللاهية في اطلاقها لاتسمى ولا ترف معرفة احاطة. يمكن ان نتصور معاني اسماء الله الحسنى بين نقطة بداية عندنا فى الارض ونقطة نهاية في المطلقن نحن نقول فلان لطيف هذه نقطة البداية ولله لطيف وهذه نقطة نهاية وهناك نقاط عديدة بين بداية ونهاية. وهنا يممكن ان نقول ان الانسان يحقق ويجسد معاني اسماء الله الحسنى ويتفاوت الناس في هذا التحقيق واكملهم في ذلك الذات المحمدية وهي مقام النسان الكامل صلى الله عليه وسلم |
شكرا د. احمد على هذا التوضيح وان كان هذا التوضيح اثار لدي غموضا اكثر مما كنت اتوقع . لا ادري ما المقصود بتعريف الذات الالهية معرفة الاحاطة؟ ... وما هي البداية والنهاية في اسما الله الحسنى ؟ فالله معروف لدينا بصفاته واسمائه التي علمها لرسوله..ولا يمكن لانسان ان يجسد معنى اسماء الله الحسنى .. فهو يدرك الابصار ولا تدركه الابصار .. وليس كمثله شيء وهو السميع البصير .. حتى الرسول محمد بن عبد الله خاتم الانبياء والمرسلين لم يقل انه يمثل الذات الالهية !ولا الانسان الكامل .. وانما قال انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق .. كذلك هل يمكن ان نقول ان فلان الله ؟ فالله اسم من اسماء الله الحسنى واللطيف كذلك . وشكرا محمد عبد الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: محمد عيد الله)
|
الاخ محمد عبد الله تحيتي ومحبتي وشكرا على تعليقك وتساؤلاتك ان الله في صرافة ذاته في المطلق لا يمكن معرفته معرفة تحيط به فأسماء الله الحسنى وفي قمتهاالاسم الله تشير لهذ الاطلاق مجرد اشارة فهي ليست اسم علم له. ولكي تعرف الذات تنزلت من صرافة الاطلاق لمقام الاسم الله وهو مقام الانسان الكامل الذي هو بين صرافة الذات وجميع المخلوقات وفي اعلاها الانسان.فأسماء الله الحسنى تتصف بها الذات المطلقة بصورةمطلقة ويتصف بها الانسان الكامل بصورة كاملة نسبية الكمال ويتتدرج هذا الامر حتى الانسان العادي. فانت تقول فلان لطيف ولله هو اللطيف فلطافة الانسان هذه في طرف النقص وصفة اللطف في حق الانسان المال في طرف الكمال. فيمكن أن تتصور لكل صفة نقطة ،بداية ونقطة في طرف النهاية، وهناك نقاط مابين النقطتتين حقق العباد فيها مستويات مختلفة وعلى قمتهم النبي الكريم عليه الصلاة واسلام.ارجو أن اكون واضحا ولكن يمكن الرجوع لمقدمة كتاب رسالة الصلاة للاستاذ محمود أو كتاب القران ومصطفى محمود والفهم العصري وهي موجود في موقع الفكرة. مع الشكر والتقدير www.alfikra.org
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: د.أحمد الحسين)
|
الدكتور الفاضل أحمد مصطفى الحسين أسعد الله أيامك وجميع من تحب ..
استوقفتني حالة حب المساكين التي متعكم الله بها .. فقد عملت مع أخوكم الفاضل الدكتور عبد المنعم في شركة الامازون المحدودة بداية التسعينات حين بدأ جفاف الأرض واشتدت على الناس المأساة .. وقتها دخل علينا صاحب حاجة وقال أريد ثوباً ؟!! فبكى الدكتور بصورة أرقتني في جوف الليل وأبكار الصباح .. وما زالت تلك الصورة تهزهزني بحجم روعة المشهد الإنساني الذي امتثله الدكتور , أذكر تماما عندما التفت إلي الدكتور ( رئيس مجلس الإدارة ) قائلا : أعطه...... عذرا ان خرجت فيما يبدو من الموضوع غير أنني أرى أن هذا القبر الذي تحفه روضة من رياض الجنة أقرب الناس إليه هم الفقراء والمساكين وأحباب الفقراء والمساكين . فقد قال المعصوم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم : ( اللهم احشرني مع زمرة الفقراء والمساكين ) كما رد عليه السلام على من قال له : إني أحبك يا رسول الله , بالقول الفصل : ( إذن أعد للفقر عدته ) والعلاقة بين الفقر والمعصوم عليه السلام علاقة عرفانية ذات بعد توحيدي خالص من الشرك بمستوياته المتعددة . فبقدر تسليمنا بحالة فقرنا إلى الله يكون تمام التوكل المفضي بنا إلى سدرة التوحيد .. وفي تقديري هذا التسليم لا يتم إلا ببوابة حب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام 0
أبو بكر حسن رفاعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ابيات على قبر النبي صلى الله عليه وسلم (Re: عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة)
|
الاخ ابوبكر هذه رواية مؤثرة واشكرك على المداخلة
محمدعبدالله الذات الاهية هي الله في الاطلاق. نحن نتصور الله تصورا مجسدا كأحدنا ولكن ذات الله في اطلاقها لا تعرف ولا تسمي ( لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار) ولذلك نتصور الله متحيز في الزمان والمكان، وف حق هذه الذات الاسم الله اسم اشرة عليها وليس اسم علم. والانسان الكامل هي الذات المحمدية عبد الرحمن ابو شيبة مرجب يا سليل الهواشم مع تحياتي احمد
| |
|
|
|
|
|
|
|