دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)!
|
هنالك روايه شعبيه تقول ان من يضبح الكديسه للشريك الآخر يوم الدخله هو من سيكون صاحب الكلمه العليا في شؤن المنزل. اها اي راجل نموذج(سي السيد) بيضبح هو الكديسه للزوجه ويهرش لك ابو اهلها وبيخوفها ليوم الدين.
مؤخر ظهر نوع قليل من الزوجات يبادر هو بضبح الكديسه.
اها في نمط علاقة الجوار الجديده دي فان المؤتمر الوطني هو من ضبح الكديسه للحركه الشعبيه في ابيي!!
ولما تكون طالب جديد وجاي المدرسه لو جاك طالب فتوة وضربك لو لحقت مشيتها ولا بكيت حتنضرب كل يوم في المدرسه وآخرتها حيتم اغتصابك عديل من باقي زملائك العاملين(صقور)!!
هذه ثقافة (المندكور) يا اهل الجنوب....الكلام ده لو ما واقع لكم آخير يقع لكم كويس.....البمشي للمجتمع الدولي
زي الود الخائب البيشتكي للناظر..... اما الود الجدع العايز يفرض احترامه على الجميع بيلطش ابو يوم (الفتوه) قدام كل المدرسه!
للآن المؤتمر الوطني ملطش احزاب الشمال جميعها 10/صفر لصالح المؤتمر الوطني.
وملطش حركات دارفور 10/صفر لصالح الوطني. وهاهو يقسم في الاقليم وماشي ما جايب خبر زول لا مجتمع دولي ولا عبد الظنبار!
والآن ملطش الحركه الشعبيه بدولتها الوليده 10/صفر برضو.
وقبال اسبوع ملطش قطاع الشمال في جبال النوبه 10/صفر برضو......
وزمان قلنا لكم(يا رجال السودان) :
ادونا السيوف هاكم رحاطنا!
وقاعدين تتفاصحوا.... كرهوتنا السودان يا رجاله!!
يمين الله لو كنت مكان سلفاكير انا ما هبط بطائرتي في اسرائيل ما ابقى انا حاكم دولة الجنوب! البلطش المؤتمر الوطني غير اسرائيل منو؟؟؟
البجي وببلعهم لسانهم وبيقصفهم في حدودهم وبيرجع منتصر منو؟؟؟ الطير النوم من عيونهم غير اسرائيل منو؟؟؟
يا اخي قوموا بلا لمه كلكم رجال اونطه
شابكنا ضبط النفس وضبط السجم رماد.....
اقعدوا ارجو لي المجتمع الدولي كان تلقوا مريسة تام زينه!
شوفوا يا ناس ابيي ويا كل الهامش......مجتمع دولي كلام فاضي
والمؤتمر الوطني توقيته صاح العالم مشغول بليبيا وسوريا وبقاع اهم منكم واوباما متشبر عايز يحل مشكلة الشرق الاوسط بطولها وعرضها قبل انتخاباته!تفتكروا الفاضي لكم منو؟؟
وحكومه عارفنها (ساحره) ومتأكده من شغل (الفقرا) وشايفين نتائجه ومستعدين يدفعوا زياده فيه لانهم جربوا ولقهوا زي الورد معاهم.
و يا دينق الور لما يجوك رجال المسيريه المستنيرين الزي حمدان جمعه مفروض تقدر مكانتهم وتعرف تبحث الحلول معهم مش تذوغ بجاي وتذوغ بهناك وبكره نبقى في الجرسه الزي دي!!
اليوم اضعتم ابيي .....ولسه.....ياما في الجراب يا حاوي....
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: Tragie Mustafa)
|
تراجي ..سلامات ..
اذا الحركة فعلاً كما هو مقروء ومسموع اعتدت على القوات المسلحة فهي التي جنت على نفسها واختارت التوقيت الخطأ لخلق امر واقع على الارض المتنازع عليها ..عليها ان تحترم العهود والاتفاقات من اجل شعب المنطقة الذي اقحم في حرب لاناقة له فيها ولا جمل من ابناء الدينكا نقوك والمسيرية ...شعب عاش مئات السنوات دمرته صراعات السياسة وحروبها ..الحركة مثلها مثل المؤتمر الوطني لاتحترم المواثيق والعهود والشغلة قايلاها عنترية فاقحمت نفسها والمنطقة في صراع غير مبرر له ...
تحياتي ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: فايزودالقاضي)
|
الفاضل فائز ود القاضي سلام
يا حبيب انت تصدق انه الحركه تعتدي؟؟ يا غالي ديل النوبه البيغلوا المساكهم من رد الاعتبار منو غير الحركه؟؟!!
Quote: تراجي ..سلامات ..
اذا الحركة فعلاً كما هو مقروء ومسموع اعتدت على القوات المسلحة فهي التي جنت على نفسها واختارت التوقيت الخطأ لخلق امر واقع على الارض المتنازع عليها ..عليها ان تحترم العهود والاتفاقات من اجل شعب المنطقة الذي اقحم في حرب لاناقة له فيها ولا جمل من ابناء الدينكا نقوك والمسيرية ...شعب عاش مئات السنوات دمرته صراعات السياسة وحروبها ..الحركة مثلها مثل المؤتمر الوطني لاتحترم المواثيق والعهود والشغلة قايلاها عنترية فاقحمت نفسها والمنطقة في صراع غير مبرر له ...
تحياتي ،،
|
وحياة خوتك الحركه الشعبيه دي
المؤتمر الوطني دخلها الروضه...وعلمها تشرب اللبن بدري وتنوم مؤدبه ومحترمه زي اي طفله حنكوشه!
حركة شنو البتعدي؟؟!!
اريتها كانت اعتدت وفشتنا....مش في صمة خشمها يمسحوا بيها الارض؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: محمد المسلمي)
|
كالعادة تحليل سطحى واهبل لكن الاختلاف المرة دى فى استخدام المفردات الهابطة زى صقور واغتصاب وليلة الدخلة الوضع الحالى حقيقة يتطلب جهود حثيثة لضبط النفس والحكمة والا عدنا للحرب الشاملة والتى ستضر بجميع الاطراف الا تجار السلاح والسفاحين المتاجرين بالاعضاء البشرية زى جماعتك ناس اسرائيل عند سرقتهم لاعضاء ضحايا زلزال هايتى بحجة المساعدات الانسانية , هسة حماسك لعودة الحرب بممارسة المديدة حرقتنى ليس له تفسير الا انك بتتكسبى من دمار الاوطان وابادة الشعوب الله يكفينا شرك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: احمد التجانى احمد)
|
المستهبل احمد التجاني قلت لي انا الدعاة الحرب؟؟؟
يا اخي انتم تفعلون الحرب ولا تكتفوا بالدعاء فقط:
Quote: كالعادة تحليل سطحى واهبل لكن الاختلاف المرة دى فى استخدام المفردات الهابطة زى صقور واغتصاب وليلة الدخلة |
(هههههههههه) بالله دي هابطه؟؟؟
يا اخي يا ريت لو نلقة لغة اهبط من كده عشان نوضح وضاعتكم وعفنكم ووساختكم وتجبركم.
قال هابطه قال اريتكم بالصاروخ اليهبط عليكم يا رب قول آمين!
Quote: الوضع الحالى حقيقة يتطلب جهود حثيثة لضبط النفس والحكمة والا عدنا للحرب الشاملة |
بالله...قلت لي ضبط نفس؟؟؟ هي الحرب دي ما قايمه بالله؟؟!! وامال البتعموا لفيه في دارفور ده هظار ولا لعب مسدسات ما حرب يا لوح.
Quote: والتى ستضر بجميع الاطراف الا تجار السلاح والسفاحين المتاجرين بالاعضاء البشرية زى جماعتك ناس اسرائيل عند سرقتهم لاعضاء ضحايا زلزال هايتى بحجة المساعدات الانسانية , هسة حماسك لعودة الحرب بممارسة المديدة حرقتنى ليس له تفسير الا انك بتتكسبى من دمار الاوطان وابادة الشعوب
|
شوف يا انقاذي يا مستهبل انت تجار سلاح غيركم مافي......ومستفيدين من الحرب غيركم مافي عشان كده انتو المولعين السودان كله.
داهيه تاخذكم كلكم تريحنا منكم. عالم مقرفه.
الله يكفي شعب السودان شركم يا ا###### خلق الله. يا انقاذين.
قسمتوا ابلد وجوعتوا الناس وكمان لكم نفس تتلكموا؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: هنالك روايه شعبيه تقول ان من يضبح الكديسه للشريك الآخر يوم الدخله هو من سيكون صاحب الكلمه العليا في شؤن المنزل. اها اي راجل نموذج(سي السيد) بيضبح هو الكديسه للزوجه ويهرش لك ابو اهلها وبيخوفها ليوم الدين.
مؤخر ظهر نوع قليل من الزوجات يبادر هو بضبح الكديسه.
اها في نمط علاقة الجوار الجديده دي فان المؤتمر الوطني هو من ضبح الكديسه للحركه الشعبيه في ابيي!!
ولما تكون طالب جديد وجاي المدرسه لو جاك طالب فتوة وضربك لو لحقت مشيتها ولا بكيت حتنضرب كل يوم في المدرسه وآخرتها حيتم اغتصابك عديل من باقي زملائك العاملين(صقور)!!
هذه ثقافة (المندكور) يا اهل الجنوب....الكلام ده لو ما واقع لكم آخير يقع لكم كويس.....البمشي للمجتمع الدولي
زي الود الخائب البيشتكي للناظر..... اما الود الجدع العايز يفرض احترامه على الجميع بيلطش ابو يوم (الفتوه) قدام كل المدرسه!
للآن المؤتمر الوطني ملطش احزاب الشمال جميعها 10/صفر لصالح المؤتمر الوطني.
وملطش حركات دارفور 10/صفر لصالح الوطني. وهاهو يقسم في الاقليم وماشي ما جايب خبر زول لا مجتمع دولي ولا عبد الظنبار!
والآن ملطش الحركه الشعبيه بدولتها الوليده 10/صفر برضو.
وقبال اسبوع ملطش قطاع الشمال في جبال النوبه 10/صفر برضو......
وزمان قلنا لكم(يا رجال السودان) :
ادونا السيوف هاكم رحاطنا!
وقاعدين تتفاصحوا.... كرهوتنا السودان يا رجاله!!
يمين الله لو كنت مكان سلفاكير انا ما هبط بطائرتي في اسرائيل ما ابقى انا حاكم دولة الجنوب! البلطش المؤتمر الوطني غير اسرائيل منو؟؟؟
البجي وببلعهم لسانهم وبيقصفهم في حدودهم وبيرجع منتصر منو؟؟؟ الطير النوم من عيونهم غير اسرائيل منو؟؟؟
يا اخي قوموا بلا لمه كلكم رجال اونطه
شابكنا ضبط النفس وضبط السجم رماد.....
اقعدوا ارجو لي المجتمع الدولي كان تلقوا مريسة تام زينه!
شوفوا يا ناس ابيي ويا كل الهامش......مجتمع دولي كلام فاضي
والمؤتمر الوطني توقيته صاح العالم مشغول بليبيا وسوريا وبقاع اهم منكم واوباما متشبر عايز يحل مشكلة الشرق الاوسط بطولها وعرضها قبل انتخاباته!تفتكروا الفاضي لكم منو؟؟
وحكومه عارفنها (ساحره) ومتأكده من شغل (الفقرا) وشايفين نتائجه ومستعدين يدفعوا زياده فيه لانهم جربوا ولقهوا زي الورد معاهم.
و يا دينق الور لما يجوك رجال المسيريه المستنيرين الزي حمدان جمعه مفروض تقدر مكانتهم وتعرف تبحث الحلول معهم مش تذوغ بجاي وتذوغ بهناك وبكره نبقى في الجرسه الزي دي!!
اليوم اضعتم ابيي .....ولسه.....ياما في الجراب |
كتابة تحريضية رخيصة.. غاية في السفاهة والابتذال وقلة الادب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: كالعادة تحليل سطحى واهبل لكن الاختلاف المرة دى فى استخدام المفردات الهابطة زى صقور واغتصاب وليلة الدخلة |
ابداً يا باشمهندس مافي اي اختلاف.. اصلاً يا ها مفردات الفارسة المجالدة .. دي وصل بيها الحال من البذاءة قبل كدة قالت انه الصحفيات الجلابيات بيعرضو نفسهم عشان يعملوا مقابلات بمسئولين حكومة الجنوب.. عشان كدة نهائي ما استغربت .. في كلام المحللة السلوكية دي ..
ـــ.. تراجي قومي لفي بالله وشوفي ليك كيان جديد يلمك تلقغفي من وراهو قروش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: هجو الأقرع)
|
هجو سلامات
قلت لي من الافتراء لما السلام خليتو مش كده؟؟!!
استوننا الايام بيننا!
Quote: فى مداخلة سابقة للاخت تراجى فى بوستى على الحركة إيقاف قطاع الطرق ، وشذاذ الافاق ، جاءت مندفعة مهدده و متوعدة ، وقالت ارجو الجاياكم ، ظنا منها ان الحركة قادرة على قهر جيش الحكومة ، غير ان الحركة خيبت ظنها ، يومها قلنا ان تراجى دوما تكتب بعواطفها و امنياتها .
يا ام حازم بعد السلام ، خمى و صرى . |
شوف يا حبيب....
من حيث هي قادره فانها قادره وتملك شباب زي الورد يمين الله لو فكوهم لكم جريه واحده تمرقوها في الجولان.
يا حبيب هو د.خليل خلي نافع يضح عليه ناس المؤتمر الشعبي لليوم كيف رجعوا من المطار فاكي البيرق. خليك من اسود الحركه المخرضمين في القتال 20 سنه!!
الا يا الحبيب انت عارف عملتوا لقياداتهم شنو
شيء الفكي السنغالي احمد المحمود وشيء الشيخ الركيني؟؟ وشيء ما عارفه شنو.... وتتفاصحوا لينا هنا....
الشباب انتو ما بتعرفوا اسمائهم عشان كده ما بتقدروا تكتبوهم الا كبارهم ديل بقيتوهم ارجوزات في ايادكم وانا مقتنعه الا ربنا يهون عليكم ممن لا تعرفون ولاسمائهم تحفظون!!
خلينا من العاطفيه والاستهبال واعترف بالله دفعتوا كم في لجمهم(بالفقرا)؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: Tragie Mustafa)
|
يا ام حازم سلام كيفك و العيال .
Quote: شيء الفكي السنغالي احمد المحمود وشيء الشيخ الركيني؟؟ وشيء ما عارفه شنو.... وتتفاصحوا لينا هنا....
|
Quote: الشباب انتو ما بتعرفوا اسمائهم عشان كده ما بتقدروا تكتبوهم الا كبارهم ديل بقيتوهم ارجوزات في ايادكم وانا مقتنعه الا ربنا يهون عليكم ممن لا تعرفون ولاسمائهم تحفظون!!
|
غايتو لو فى طريقة تعطينا اسماء الشباب برضو سوف نحولك الى الفكى الدولارى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: Mohammed Awad)
|
العزيز طارق نقد الله سلام يا حبيب قلنا لك دي دقه في اول يوم تفتح المدرسه تقولوا لي حترودا بعد شهر سبعه؟؟؟ لا خلاص خموا وصروا وقتها!
Quote: العزيزة تراجي كدي هدي نفسك شوية السياسة ما حماقة ولا عنترية كدي انتظري الى نهاية الشهر القادم تعيشي وتشوفي |
يا حبيب مافي اي شهر قادم وحياتك معناها اكتلوا النوبه نيم واكلتوا ناس ابيي نيم برضو.
يا طارق خمسه سنوات و الحركه الشعبيه تتمرجح المرجحه دي ولعلمك الانفصال لو ماكن قرار بايدي الجماهير برضو كانوا حيدخلوا الجنوبين بحمد ويطلعوهم بخوجلي! اي موقف احتاج ذكاء عسكري الحركه الشعبيه بعد وفاة د.جون فشلت فيه.
ولسه تقول لي بعد شهر؟؟!!
يا شماتة ابله ظاظا فينا!
احي انا اجيب لكم شوية دم حار من اسرائيل ولا كيف يعني؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: احمد التجانى احمد)
|
احمد التجاني وغصبا عنك متحدثه باسم عموام اهل السودان ايه رايك؟؟
Quote:
يا ود الزين بس الخالة المرة دى بالغت , هبشت الذكور باللغة الهابطة لكن الثقافة دى فى الحقيقة ليست بالغريبة على نصيرة زواج وحقوق المثليين ويا ريت لو نسمع راى ذو اليد فى ما اتت به المتحدثة الرسمية باسم عموم اهل دارفور |
وبعيدن بطل نجر... زواج المثلين ده اظنه احد اهتمامك وفي عقلك الباطن....والا لما اوردته. لاني تحدثت عن الحقوق السياسيه للمثلين وقع لك؟؟ فبطل تفتري عليك مما تضنح به نفسك.
واختاني....لاني عندي الدواء للزيك ديل كويس.
ثانيا: المثليه الجنسيه ما فضلت خيركم يا الاسلامين ناكره يعني ولا شنو؟؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: احمد التجانى احمد)
|
Quote: ويا ريت لو نسمع راى ذو اليد فى ما اتت به المتحدثة الرسمية باسم عموم اهل دارفور |
الغريبة وقت تجي تعصرها في حتة دارفور دي تقول ليك انا من الشرق وعشت بأرقى احياء بورسودان وتقول ليك مهمشة بعد دا .. تقول ليها يا مهمشة تقول ليك هييي أنا بت عز وباكل وز .. ابوكي كان منو وامي منو وتعدد ليك طفولتها السعيدة وكيف انها كانت بتسوق عجلة وتصيف بالاسكندرية طيب وين التهميش ما قلتي مهمشة.. تقول ليك لا دي نزوة وجنون من ولاد الذوات وقت يحبو ينشغلوا بالعمل العام وكدة .. ــــــــ الغريبة بت عز وذوات ولاهي مهمشمة - بتدافع عن المهمشين فنجرة بس - جابت اللغة الشوارعية دي من وين؟؟ لغة ما بتلقاها في مدرجات الجامعات ولا بين صفحات مذكرات جيفارا وماري تريزا؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: nazar hussien)
|
كيكي يا طيب انت
يعني زول بتعرفه من زمن الجامعه قايله لليوم بكون زي ماهو؟؟؟
ما يمكن جرت مياه كثيره تحت الجسر؟؟!!
Quote: هلا يا تراجي وياااخ ابو صلعة ده دفعتي لزم وبعرفو من زمن حفروا البركس والزول ده ما اسلامي ولا جاء جنبهم انتي رشيهو (اييي) لكن ما بالاسلامين دي لانها ما لافقة معاهو واحنا كشاهدين عصر ضروري نجي ندلي بشهادتنا لمن القصة الميها ( يخنق القنطور) |
الزول ده غايتو طارح نفسه هنا حاجه غريبه
كدي اقرأ مداخلاته وبعدين اشهد.
تحياتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
Quote: Quote: المثليه الجنسيه ما فضلت خيركم يا الاسلامين ناكره يعني ولا شنو؟؟!!
هلا يا تراجي وياااخ ابو صلعة ده دفعتي لزم وبعرفو من زمن حفروا البركس والزول ده ما اسلامي ولا جاء جنبهم انتي رشيهو (اييي) لكن ما بالاسلامين دي لانها ما لافقة معاهو واحنا كشاهدين عصر ضروري نجي ندلي بشهادتنا لمن القصة الميها( يخنق القنطور) |
أبداً ... ود التجاني كوز ليهو ضل ... والزول ده دفعتي من أولى ثانوي .( ولو صبرته شويه بجيب ليكم ناس حمد حماد .. دفعته من المتوسط) وطوالي كنت بشوفه مع الكيزان ... وكمان بيمشي المنشية لشيخ / حسن ... وأبوه كان مهندس صغيرووووني .... جات الإنقاذ ... بقى وزير ... رشيهو رش غرائب الإبل ... ولاتأخذنك به رحمة ... وكيكي زاته متواطئ معاهو ..
....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: حاتم يوسف العبيد)
|
Quote: أبداً ... ود التجاني كوز ليهو ضل ... والزول ده دفعتي من أولى ثانوي .( ولو صبرته شويه بجيب ليكم ناس حمد حماد .. دفعته من المتوسط) وطوالي كنت بشوفه مع الكيزان ... وكمان بيمشي المنشية لشيخ / حسن ... وأبوه كان مهندس صغيرووووني .... جات الإنقاذ ... بقى وزير ... رشيهو رش غرائب الإبل ... ولاتأخذنك به رحمة ...
|
حاتم يوسف يا وهم الكلام دة بيؤكد طيبتى وامكانية انصهارى مع من هم على شاكلتك ممن ترعرعوا فى الحوارى والاحياء الشعبية وبعدين الانقاذ لو عندها بصيرة , ابوى التوزير زاته شوية عليه لكنه للاسف بيفتقر للمواصفات المطلوبة كالنفاق والتطبيل والدجل , لكن دة كله هين عاين دة طلعنى شنو بعد العمر دة
Quote: معقولة ياود القاضى؟؟ شرح زى جنس دا فى بوست سايقاو تراجى اياك منو الزولة دى عادى ممكن تقتنع ليك انو احمد التجانى دا ما اسلاموى لكن صقر بعد شوية حتبقى فى انت زاتك القعدك معاهو فى الصالون شنو
|
تراجى شكيتك على الله لو طلعت من بوستك دة رائد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: حاتم يوسف العبيد)
|
اولاً ســـلام يام حازم.
ذكرني هذا البوست بما حكاه لى صباح اليوم صديقى الجعلي على هامش احداث ابيي
فقد حكى عن وصية وصية أهله له وهو فى طريقه للخرطوم لاول مرة ، قال له عمه ( لو عفصت ليك جنقاوى ما تعتذر ليه ، وكان شوفتو قدر الشدرة دي حمر ليه ، طوالي بختى دربك )
ربما اننا اليوم كشعب السودان الشمالي نقيم أى عدوان على دولة شمال السودان بعيداً عن اى عواطف حزبية ، فالقوات التى قاتلت هى قوات الشعب المسلحة وليست المؤتمر الوطني
نرفع معك الراية يام حازم ضد هذه الطغمة الحاكمة ، لكننا نتكاتف ايضاً ضد ي عدوان أجنبي ، فأنا وأخي على إبن عمي ، وأنا وإبن عمي على الغريب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: عادل سهل)
|
Quote: حسع الصقور شـن دخلم في السياسة ..؟
|
تسأل تراجى ليه ..أسأل ناس الانقاذ..
تراجى ما جابت حاجة من عندها.. .......
عندى أولاد اهلى امريكان سودانيين.
أبوهم جابهم ودخلهم ما بسمى بالمركز الاسلامى الأفريقى الذى تحول الى جامعة افريقا العالمية..عشان يتعلموا عربى وتربية اسلامية
وكانو فى الويك اند يجو بيت خالى فى بحرى ومعاهم زملاءهم من الطلبة الأفارقة..
وكانوا بيونسونا بقصص عجيبة...عن تحرشات ( بعض ) اساتذتهم بالطلبة الأجانب اسغلالا لفقرهم وعوزهم وغربتهم ..
كنت قد بدأت الكتابة عن هذه الظواهر العجيبة قبل سنوات فى( سودان فور اوول)..
وعلى يمين الا اكملها فى هنا فى هذا المنبر ..
______
الطلبة ديلك كانوا بيقولوا ان السودانيين هم قوم لوط ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: AMNA MUKHTAR)
|
Quote: ربما اننا اليوم كشعب السودان الشمالي نقيم أى عدوان على دولة شمال السودان بعيداً عن اى عواطف حزبية ، فالقوات التى قاتلت هى قوات الشعب المسلحة وليست المؤتمر الوطني
نرفع معك الراية يام حازم ضد هذه الطغمة الحاكمة ، لكننا نتكاتف ايضاً ضد ي عدوان أجنبي ، فأنا وأخي على إبن عمي ، وأنا وإبن عمي على الغريب. |
ولما نقول عليكم ( جلابة ) تزعلوا...!!
___________
للناكرين..هذه هى الجلبنة بأصولها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: AMNA MUKHTAR)
|
التحرش بالغلمان والشباب :
الصقور : الصقر عادة رجل ذو نفوذ من نوع ما ، يهوى افساد صغار السن من الذكور ، عن طريق اغرائهم واغوائهم بالمال والهدايا والهبات ..بهدف تحويلهم الى غرض أو متاع جنسى ..
الريدة :
أسلوب جديد للايقاع بالشباب ذوى الميول الجنسية العادية ( غير المثليين ) ، واستدراجهم لاقامة علاقة جنسية معهم . وذلك بعد أن يطرح الصقر رغباته بصورة مباشرة أو غير مباشرة ، وعندما لا يجد قبولا من الشاب ( الهدف ) ، يغير استراتيجيته و أسلوب تعامله وخطابه معه ..
مثلا : ( انا عارفك ولد كويس ...وقسما بالله انا ما عايز منك حاجة بس...بريدك لله فى لله ، وعايز أساعدك وأقيف جنبك فى الظروف الصعبة العلينا دى ، ولو احتجت لأى حاجة تعال لى طوالى وما تتردد ..و انا ما حا أتأخر.....عشان انا بريدك زى ما قلت ليك لله فى لله ...اعتبرنى اخوك الكبير ..عمك ..أبوك..زى اى زول قريب منك ..وبتثق فيهو وترتاح ليهو )..
.... وطبعا ..مع الظروف الاقتصادية الصعبة يقع بعض الشباب المحتاج فى هذا الفخ أو الشرك المنسوج بعناية ..شيئا فشيئا ...الى أن يصبح مدينا للصقر ( بمبالغ وجمايل كثيرة ) لا يستطيع سدادها الا عبر التنازل شيئا فشيئا ..الى أن تقع الفاس فى الراس ..
ثم يعانون باقى عمرهم ، من التعايش مع الاحساس بالمهانة والوضاعة ، والألم النفسى الرهيب .
__________
ملحوظة : الصقر عادة يكون رجل مقتدر ماديا او ذو نفوذ من نوع ما : مسؤول حكومى استاذ مدرب رياضة امام جامع او واعظ قس ..الخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: تسأل تراجى ليه ..أسأل ناس الانقاذ..تراجى ما جابت حاجة من عندها.. |
قلتي لي شنو يا ادروتـه ..؟ .. لون الادروته يا الشايل الادروتـه .. ما تراجي جابت سيرة الصقور هنا وإنت عايز تتميها.. رجالة كدا دا .. انا غايتو ما لاقاني صقــر في ناس الانقاذ .. ولا في الحركة الشعبية الواحد طول عمرو دا حايم .. إنتو الصقور ديل بتلقوهم ووين الجايين تكتبو عنهم ديل ... إنت وتراجي صاحبتك دي ..؟
عليك الله كان عارفة ليك صقــر جيبهو هنا دا .. وحزمي لينا التفتــــافه معاك آخر حاجة ..
عليك الله كملي قصتك دي وانجزي .. بس ما تملينا فقر وكلام ما منو ثمرة ولا نكهـة ..
قالت ايه .. قالت الصقر لازم يكون قندولي .. وعندو بهايم في ضهر بيتم .. عليك الله عاين دي ..؟ صقورك ديل وحيات ابتسامتك كان رخيتي لينا واحد منهم وجبتيهو هنـا .. وعملتي ليهو حساب يكون كويس ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: EMU إيمو)
|
يعني يا تراجي تستنكري على الاستنجاد بالمجتمع الدولي و تشبهيه باستعانة الولد الخايب بالناظر وفي نفس المداخلة على بعد سطور تطالبي سلفاكير بالاستنجاد باسرائيل طيب ما دا اخيب من البستنجد بالناظر
________________
احمد التجاني كيكي دا اريتو صاحب اليابا يحلف بالتقطعو انك ما كوز و عمل رايح من قصة المثلية تاني دفعتكم منو؟ كدي شوف خليل ولاّ العوض يشهدوا ليك بحسن السير و السلوك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
لعناية ( تمبس ) ولد أمدرمان ، العامل رايح وقال عمرو ..ماسمع بحكاية الصقور دى ..
هاك قصة (صقر) حقيقى ليهو ضل :
هذه الواقعة المؤثرة وصلتنى على ايميل نشرته فى بوست ( حزب الخضر ) ... وأنشرها هنا ، دون ذكر أسماء ..حسب رغبة صاحبها ، حيث يحكى هنا ..كيفية تعرضه للاغتصاب وهو غر يافع فى سن المراهقة . وأرسلها لى بعنوان ( البخور ) . وفى الرسالة دعى متمنيا ان تحرره رواية هذه التجربة من معاناة افسدت عليه حياته :
(عندما انتصر ابي في معركته مع الارض و ذلك بانجابه ابناء أبناء يحققون جزء من قائمة رضا الله علي العباد و من ضمنها نجابة الابناء..., ابناء الاوائل في دراستهم علي الدوام و توجت هذه النجابة بإلتحاق باكورته بجامعة الخرطوم..... بعد ضمان الفوز أرضياً قرر هذا الاب ان يجرب حظه مع السماء وكنت فأر تجاربه... تم اهداء اختي الكبيرة زوجة لاحد مشايخ الطريقة التجانية حينما تم أهداء تلك التعيسة قرر ابي ان يلحقني بها هدية لذاكم الشيخ الذي وافق ان يتزوج ابنته و لكني رفضت وقتها كنت ابن العاشرة.... و عند الفترة الانتقالية بين المرحلة الابتدائية و المتوسطي كرر ابي أيضاً لعبته مع السماء و حاول ان يلحقني بأحد المعاهد الدينية و قتها كنت موافقاً و لكن كبيرنا رفض بشده معللاً ان المعهد الديني قد تم تصميمه للطلاب الذين لم يجتازوا مرحلة الابتدائي الي المتوسط و كم هو حرام ان يهدي اول اللجنة الي ذا النوع من المعاهد........ اقتنع ابي انه فشل في تجارته السماوية و لكن هو نوع من الرجال لا يقبل الفشل مطلقاً........ كان الاعجاب متبادلاً بيني و بين الذي يسمي ابي الي لحظة البخور حتي اصبح لا يجمعنا سوي الاسم المرفق وراء أسمي كنت محط اعجابه لان لساني لم يطاوعني ان اقول لا في حضرته كما يفعل اخوتي الاخرون احياناً ... محط اعجابه لانتظامي في الصلاة و قرأءة القران و استغلال غبائة في تمرير اجندة تخصني. هذا الاعجاب لم ازل ادفع ثمنه و في الغالب الاعم قد يكلفني ما تبقي لي من حياة. صغيراً وغراً لدرجة قناعتي بالتؤامة بين السماء و الارض ... قرار في داخلي اني سانجح في الدارين ... مستوي قبولي الارضي يجب ان لا يقل عن المقابل السماوي ... ارضي ذاتي و الله و لكن في خاتمة المطاف لم اكسب سوي الريح........ مولع كنت بالمساجد و المدارس. اين عضوي؟ قررت ان اخذه حتي تتفرق للعبادة هكذا رد الشيخ علي عتبات المراهقة توقفت حياتي للابد... وقتها كان عمري 15 عاماً و أنا في القافلة أصغر صبي و ذلك عندما طمعت في مزيد من الثواب أو أحقق مقولة شاب نشأ في عبادة الله حتي أضمن الجنة دون تماطل او ممحركات ربانية...... و لهذا في أحدي إجازاتي الصيفية أن أكون رابع قافلة دينية مهمتها كسب رضا الله و رسوله ,,,, كنا أربعة أولنا اربعيني مربوع القامة و الردفين ذو لحية سوداء و دمل اكثر سوداء يعلو جبهته علامة للوقار و الورع .... اطلقنا عليه اسم الشيخ رغم ان سنة لم تتجاوز الاربعين, , اخرنا انا شافع يافع يبحث بين مكاييل الله عن قدره و بخجل و خوف يتحسس المناطق المحرمة من جسده التي قد تظهر فيأي لحظة كما هو مقرر لها في كتب العلوم المدرسية و أنس المراهقين ,,,, المتبقيان شابان احدهما يدرس في الجامعة الاسلامية و الاخر اذا اسعقتني الذاكره وقتها كان بجامعة السودان ....هما ضدان تماماً جسدياً و ذهنياً و لكن هذا غير مهم في السرد..... لا زاد لنا فقط نحمل اضافة لملابسنا ادوات الغطاء و كثير من كتب الوعيد و المصاحف.... كنا الممثلين الشرعيين لله ..... نصب جام غضب الرب علي عباده ... نذكرهم بالاقرع الشجاع , دابة الارض ...و الشرح الممل و المرعب لأهوال واحوال القيامة و أهلها ... كنا علي هذه الحال الي ليلة الاربعاء المششئومة... ليله ولا كل الليالي .... فدوماً أنا أقتل في أربعاءً و اذا كان لي صبر لتتبع يوم ميلادي لوجدته ايضاً اربعاء فكم تقتلني هذه الإربعاء يا طبيبي الإنسان.... كنت راضياً عن نفسي لأبعد الحدود و هذا الرضا الذاتي يصدره الي كل المستمعين عندما اسيطر عليهم بالويل و الثبور و عظائم الإمور .... صوتي جميل و مؤثر و أودي دوري بشكل مسرحي فعال.... عندما أسمع صدي صوتي المرتد الي قائلاً: كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار.... أحس بالنشوة و الانتصار عندما يأتيني صوتي مدوذناً عائد الي و أكثر أحس بالمرح عندما أري ملامح كلماتي ترتسم علي أوجه المزارعين المدبوغة بالشمس عندما اري وقع كلماتي راسمة خارطة من الخوف و الجزع علي تلكم الأوجه..... لا أدري ما الذي ضاق في تلكم الأربعاء اللعينة أهو الزمن أم صدور الرجال المهم هنالك ضيق ما قد حدث و لذا قرر الشيخ الأربعيني تقسيمنا الي مجموعتين بدعوي اكبر تغطية جغرافية ممكنة فكان نصيبي ان أكون انا و الشيخ في مجموعة واحدة بينما المجموعة الأخري تحتوي علي الطالبين الجامعيين .... كل الأشياء قد لصالح الشيخ و في نفس الأن ضدي , فبدل ان نسكن الجامع و نقتات علي هبات الفلاحيين من أطعمة بائسة قرر أحد أعيان القرية أن يستضيفنا بصالونه .... ايضاً الطبيعة تصالحت مع ذاكم الشيخ حيث نزل برد في ابريل (برد أبريل دا ما حصل) ... فبدلا ان ننام في الفضاء خارجاً نمنا داخل الصالون نتيجة البرد.... صحوت علي حجم كائن فوقي و قضيب من النار يخترقني حاولت أن أصرخ مستنجداً بإسم الشيخ و لكن يد قوية و كبيرة اغلقت فمي بإحكام بيما فم ذو رائحة كريهة يلتهم حلمة أذني اليمني .... و اليد الأخري تعيس فساداًو فسوقاً علي نهدي.... كان أقوي مني .... كان أكثر ضخامة وشراسة.... في النهاية خار كالثور و هدج علي ظهري.... انار المصباح اليدوي و عرفت ما حدث من خلال إبتسامته التي لم ادري كنهها حتي الان .... صرخت فيه بأعلي صوتي و لكن أحكم قبضته علي فمي قائلاً: شوف ما في زول حيصدقك والله تكورك و الناس تجي تتلم أنا أجلد و اقول للناس انت ######## و جيتي تتلصق فيني و بكرة من الصباح اطردك..... حكمت صوت العقل أو الطفولة و في النهاية رضخت لهذا الوعيد .... لدهشتي بعد ان فرغ من غسله أمرني بالإغتسال إستعداداً لصلاة الصبح و تعللت بالبرد و أمرني ان اقوم بالبديل وهو التيمم ..... بعد تكبيرة الإحرام و قراءة الفاتحة تبعها بأحد أياته المحببة و هي (قل لو كان البحر مداداً لكلماتي ربي و الخ) و هي أية طويلة جداً مأخوذة علي ما أعتقد من سورة أل عمران .... رجعت الي الوراء كالذي بطل وضؤه و بحركة القط تسللت خارج المسجد و بعدها اسرعت الخطو حتي تحولت الي هرولة و بكل خفة أخذت حقيبتي مهرولاً .... عندما أشرقت الشمس تحسست تلكم الحقيبة و فيها وجدت كتاب الله و دون أي تفكير مزقته و القيت به أرضاً .... في أحد القري التي مررنا بها سألني الناس عن ماذا حل بي و بدون تفكير أدعيت موت أبي و بكيت بكل دموعي و شاركني الفلاحون السذج حزني الوهمي .... و بعد إنتهاء دموعي أخذوا يطبطبون علي بكل حنية مرددين ( دي حال الدنيا يا ولدي .... و الما بموت وين يفوت).... و تلوا فاتحة طويلة أهديت الي أبي و مع أول لوري ركبت و زودوني بنقود تفوق أجرة العربة..... لم يسألني أحد كما لم اسأل انسان إحتضنت ألمي و سري الي هذا اليوم )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: EMU إيمو)
|
Quote: حسع الصقور شـن دخلم في السياسة ..؟
|
انا غايتو اتعاملت معاها بكل براءة ياو د الصائم
والموضوع لايتعدى ان يكون تشبيه لمصطلح مستخدم
فى عالم السياسة زى حكاية نافع وقوش
برغم انه قوش ما من الحمائم لكن شكلو لما كان
جديد فى المدرسة كان بياكله فى حنانو ( ويبكى)
غايتو انا كنت فى المدرسة لما اجى جديد ليها
العامل فتوة لو ما قدرته عليهو اردمو حجار لمن
يقتنع ...انت كيف
عموما يا تراجى الكلمة اصطلاحا فى عالم (الشرامة)
ما لذيذة لكن خليهم يتكفتو ناس الحركة كل يوم
نحن بنتفرج واليتقلو الكلكاسة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: بشير أحمد)
|
Quote: الأخ ايمو..
من اهتماماتى الأساسية رصد قضايا ووقائع التحرش الجنسى والاغتصاب .. بالذات فى السودان .
____
وبعدين انت ما بتقرا جرايد.. وكان ما بتقرا جرايد ما بتتفرج على التلفزيون؟!
مادخلت مدرسة ، ولا اشتركت فى نادى رياضى قبل كده..
ومعقول بس...ما سمعت قصة كدا وللا كده من اصحابك ..؟!
يا زووووول |
بما انك مهتمة بهذه الظاهرة نرجو أن تمدينا بأمثلة وذكر أسماء صقور للمهن تثبتي من ممتهنيها بممارسة الصقرنة
وهل يمكن ان تكون أنثى صقر حيث هناك ما يسمى بالبوية في الخليج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: EMU إيمو)
|
Quote: بما انك مهتمة بهذه الظاهرة نرجو أن تمدينا بأمثلة وذكر أسماء صقور للمهن تثبتي من ممتهنيها بممارسة الصقرنة |
غيرك كان أشطر...
أسماء قال.. انت عايز تدخلنى فى عشرات القضايا مش ؟!
الأسماء هذه يذكرها من تعرضوا الى هذه التجارب ..اذا ارادوا وليس انا .
شخصيا تعرضت لبعض التجارب ، سأذكرها بالوقائع والاسماء فى المحكمة عندما يحين الأوان .. ونعيش فى دولة ديمقراطية حقيقية لا يظلم فيها أحد ا.
Quote: وهل يمكن ان تكون أنثى صقر حيث هناك ما يسمى بالبوية في الخليج |
طيب مادام انت عارف عامل رايح ليه ؟!
تعال أحكى لينا بصقور وصقرات الخليج ديل ..منكم نستفيد ..
وما تنسى ذكر( الأسماء والمهن) بالتفصيل ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: EMU إيمو)
|
Quote: لعناية ( تمبس ) ولد أمدرمان ، العامل رايح وقال عمرو ..ماسمع بحكاية الصقور دى ..
هاك قصة (صقر) حقيقى ليهو ضل :
هذه الواقعة المؤثرة وصلتنى على ايميل نشرته فى بوست ( حزب الخضر ) ... وأنشرها هنا ، دون ذكر أسماء ..حسب رغبة صاحبها ، حيث يحكى هنا ..كيفية تعرضه للاغتصاب وهو غر يافع فى سن المراهقة . وأرسلها لى بعنوان ( البخور ) . وفى الرسالة دعى متمنيا ان تحرره رواية هذه التجربة من معاناة افسدت عليه حياته :
(عندما انتصر ابي في معركته مع الارض و ذلك بانجابه ابناء أبناء يحققون جزء من قائمة رضا الله علي العباد و من ضمنها نجابة الابناء..., ابناء الاوائل في دراستهم علي الدوام و توجت هذه النجابة بإلتحاق باكورته بجامعة الخرطوم..... بعد ضمان الفوز أرضياً قرر هذا الاب ان يجرب حظه مع السماء وكنت فأر تجاربه... تم اهداء اختي الكبيرة زوجة لاحد مشايخ الطريقة التجانية حينما تم أهداء تلك التعيسة قرر ابي ان يلحقني بها هدية لذاكم الشيخ الذي وافق ان يتزوج ابنته و لكني رفضت وقتها كنت ابن العاشرة.... و عند الفترة الانتقالية بين المرحلة الابتدائية و المتوسطي كرر ابي أيضاً لعبته مع السماء و حاول ان يلحقني بأحد المعاهد الدينية و قتها كنت موافقاً و لكن كبيرنا رفض بشده معللاً ان المعهد الديني قد تم تصميمه للطلاب الذين لم يجتازوا مرحلة الابتدائي الي المتوسط و كم هو حرام ان يهدي اول اللجنة الي ذا النوع من المعاهد........ اقتنع ابي انه فشل في تجارته السماوية و لكن هو نوع من الرجال لا يقبل الفشل مطلقاً........ كان الاعجاب متبادلاً بيني و بين الذي يسمي ابي الي لحظة البخور حتي اصبح لا يجمعنا سوي الاسم المرفق وراء أسمي كنت محط اعجابه لان لساني لم يطاوعني ان اقول لا في حضرته كما يفعل اخوتي الاخرون احياناً ... محط اعجابه لانتظامي في الصلاة و قرأءة القران و استغلال غبائة في تمرير اجندة تخصني. هذا الاعجاب لم ازل ادفع ثمنه و في الغالب الاعم قد يكلفني ما تبقي لي من حياة. صغيراً وغراً لدرجة قناعتي بالتؤامة بين السماء و الارض ... قرار في داخلي اني سانجح في الدارين ... مستوي قبولي الارضي يجب ان لا يقل عن المقابل السماوي ... ارضي ذاتي و الله و لكن في خاتمة المطاف لم اكسب سوي الريح........ مولع كنت بالمساجد و المدارس. اين عضوي؟ قررت ان اخذه حتي تتفرق للعبادة هكذا رد الشيخ علي عتبات المراهقة توقفت حياتي للابد... وقتها كان عمري 15 عاماً و أنا في القافلة أصغر صبي و ذلك عندما طمعت في مزيد من الثواب أو أحقق مقولة شاب نشأ في عبادة الله حتي أضمن الجنة دون تماطل او ممحركات ربانية...... و لهذا في أحدي إجازاتي الصيفية أن أكون رابع قافلة دينية مهمتها كسب رضا الله و رسوله ,,,, كنا أربعة أولنا اربعيني مربوع القامة و الردفين ذو لحية سوداء و دمل اكثر سوداء يعلو جبهته علامة للوقار و الورع .... اطلقنا عليه اسم الشيخ رغم ان سنة لم تتجاوز الاربعين, , اخرنا انا شافع يافع يبحث بين مكاييل الله عن قدره و بخجل و خوف يتحسس المناطق المحرمة من جسده التي قد تظهر فيأي لحظة كما هو مقرر لها في كتب العلوم المدرسية و أنس المراهقين ,,,, المتبقيان شابان احدهما يدرس في الجامعة الاسلامية و الاخر اذا اسعقتني الذاكره وقتها كان بجامعة السودان ....هما ضدان تماماً جسدياً و ذهنياً و لكن هذا غير مهم في السرد..... لا زاد لنا فقط نحمل اضافة لملابسنا ادوات الغطاء و كثير من كتب الوعيد و المصاحف.... كنا الممثلين الشرعيين لله ..... نصب جام غضب الرب علي عباده ... نذكرهم بالاقرع الشجاع , دابة الارض ...و الشرح الممل و المرعب لأهوال واحوال القيامة و أهلها ... كنا علي هذه الحال الي ليلة الاربعاء المششئومة... ليله ولا كل الليالي .... فدوماً أنا أقتل في أربعاءً و اذا كان لي صبر لتتبع يوم ميلادي لوجدته ايضاً اربعاء فكم تقتلني هذه الإربعاء يا طبيبي الإنسان.... كنت راضياً عن نفسي لأبعد الحدود و هذا الرضا الذاتي يصدره الي كل المستمعين عندما اسيطر عليهم بالويل و الثبور و عظائم الإمور .... صوتي جميل و مؤثر و أودي دوري بشكل مسرحي فعال.... عندما أسمع صدي صوتي المرتد الي قائلاً: كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار.... أحس بالنشوة و الانتصار عندما يأتيني صوتي مدوذناً عائد الي و أكثر أحس بالمرح عندما أري ملامح كلماتي ترتسم علي أوجه المزارعين المدبوغة بالشمس عندما اري وقع كلماتي راسمة خارطة من الخوف و الجزع علي تلكم الأوجه..... لا أدري ما الذي ضاق في تلكم الأربعاء اللعينة أهو الزمن أم صدور الرجال المهم هنالك ضيق ما قد حدث و لذا قرر الشيخ الأربعيني تقسيمنا الي مجموعتين بدعوي اكبر تغطية جغرافية ممكنة فكان نصيبي ان أكون انا و الشيخ في مجموعة واحدة بينما المجموعة الأخري تحتوي علي الطالبين الجامعيين .... كل الأشياء قد لصالح الشيخ و في نفس الأن ضدي , فبدل ان نسكن الجامع و نقتات علي هبات الفلاحيين من أطعمة بائسة قرر أحد أعيان القرية أن يستضيفنا بصالونه .... ايضاً الطبيعة تصالحت مع ذاكم الشيخ حيث نزل برد في ابريل (برد أبريل دا ما حصل) ... فبدلا ان ننام في الفضاء خارجاً نمنا داخل الصالون نتيجة البرد.... صحوت علي حجم كائن فوقي و قضيب من النار يخترقني حاولت أن أصرخ مستنجداً بإسم الشيخ و لكن يد قوية و كبيرة اغلقت فمي بإحكام بيما فم ذو رائحة كريهة يلتهم حلمة أذني اليمني .... و اليد الأخري تعيس فساداًو فسوقاً علي نهدي.... كان أقوي مني .... كان أكثر ضخامة وشراسة.... في النهاية خار كالثور و هدج علي ظهري.... انار المصباح اليدوي و عرفت ما حدث من خلال إبتسامته التي لم ادري كنهها حتي الان .... صرخت فيه بأعلي صوتي و لكن أحكم قبضته علي فمي قائلاً: شوف ما في زول حيصدقك والله تكورك و الناس تجي تتلم أنا أجلد و اقول للناس انت ######## و جيتي تتلصق فيني و بكرة من الصباح اطردك..... حكمت صوت العقل أو الطفولة و في النهاية رضخت لهذا الوعيد .... لدهشتي بعد ان فرغ من غسله أمرني بالإغتسال إستعداداً لصلاة الصبح و تعللت بالبرد و أمرني ان اقوم بالبديل وهو التيمم ..... بعد تكبيرة الإحرام و قراءة الفاتحة تبعها بأحد أياته المحببة و هي (قل لو كان البحر مداداً لكلماتي ربي و الخ) و هي أية طويلة جداً مأخوذة علي ما أعتقد من سورة أل عمران .... رجعت الي الوراء كالذي بطل وضؤه و بحركة القط تسللت خارج المسجد و بعدها اسرعت الخطو حتي تحولت الي هرولة و بكل خفة أخذت حقيبتي مهرولاً .... عندما أشرقت الشمس تحسست تلكم الحقيبة و فيها وجدت كتاب الله و دون أي تفكير مزقته و القيت به أرضاً .... في أحد القري التي مررنا بها سألني الناس عن ماذا حل بي و بدون تفكير أدعيت موت أبي و بكيت بكل دموعي و شاركني الفلاحون السذج حزني الوهمي .... و بعد إنتهاء دموعي أخذوا يطبطبون علي بكل حنية مرددين ( دي حال الدنيا يا ولدي .... و الما بموت وين يفوت).... و تلوا فاتحة طويلة أهديت الي أبي و مع أول لوري ركبت و زودوني بنقود تفوق أجرة العربة..... لم يسألني أحد كما لم اسأل انسان إحتضنت ألمي و سري الي هذا اليوم ) |
هل يوجد هنا من حضر البرد الشديد الذي نزل في شهر 4 أو نحسبها واحدة من منتجات أبريل
ربما كاتب القصة عضو معنا في المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النجيضه انه(المؤتمر الوطني) ضبح (الكديسه) ل(الحركه الشعبيه)يوم(الدخله)! (Re: بشير أحمد)
|
Quote: لعناية ( تمبس ) ولد أمدرمان ، العامل رايح وقال عمرو ..ماسمع بحكاية الصقور دى .. هاك قصة (صقر) حقيقى ليهو ضل : |
وإنتي يرسلو ليك سااي وتكتبي ..؟ حسع انا كان رسلت ليك ايميل وقلت ليك .. انا صقر بتصدقيني ..؟ بعدين صقر منو دا الجاية كاتبه ليهو قصة حدادي مدادي في منبر وطن من لا وطن له وعايزه تقنعيني بيها ..؟ حسع يعني الكلام الكتبتيهو دا اكان من الصقر واللا من الولد دا .. ح تقنعيني بيهو ..؟
عليك الله كدي اتنفضي وجيبي ليك صقرا فوقو فائدة .. دا كان صقرك العايزه تقنعيني بيهو .. شوفي ليك صقر تاني .. وخليكي اعمق من كدا .. قصتك دي ما وازنه معاي .. د قوليها لي واحد ما من امدرمان .. دي امشي احكيها لي تراجي احتمال تصدقي وبكرة تجي تفتح ليها بوست تشبكنا .. كر علي .. وسجمي وووب .. الصقر .. وود الناس ذنبو شنو .. طبعا زي حركات الصور القاعده تقطعه من المجلات والجرايد وتجي تقوليك انا حسع دي قاعده اكتب ليكم ودموعي سايله والمنام ابى لي انا العجب حبيبي ..
انتي حسع دي لما تكتبي دموعك دي قاعده تسيل واللا ساي كدا دا .. ؟
اتفضلي يا الباحثه في علم الصقرنة .. اصلو اليوم دا بايظ والكنديين ديل الليلة عرفو حاجة معاي .. بالمناسبة: خليك من صقور السودان ديل .. أمريكا دي بكون فيها صقـور .. ؟ لانو انا ماشي امريكا قريبات دي .. الواحد يتشرف بي ملاقات صقور امريكا
| |
|
|
|
|
|
|
|