حوار صريح مع مدير دار الاستشارات كونسليت CONSULT

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 03:30 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-27-2009, 11:43 PM

amara
<aamara
تاريخ التسجيل: 07-13-2005
مجموع المشاركات: 204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حوار صريح مع مدير دار الاستشارات كونسليت CONSULT

    [size=5]بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد المهندس جمال الدين بخيت مدير دار الاستشارات كونسليت CONSULT طريق السليم حلفا نرحب بك بمنتديات عمارة البيت بيتك في حوار مفتوح عن الطرق والكباري بالقطاع الشمالي وعن مهمتكم المنوطة في ذلك فهل تكرمت لنا بسيرة ذاتية موجزة
    نشكركم جزيل الشكر الاسم المهندس/ جمال الدين بخيت الكمال خريج جامعة دمشق الجمهورية العربية السورية 1992 عملت بوزارة الاسكان خمسة سنوات والمملكة العربية السعودية سبعة سنوات وبعدها طريق السليم وادي حلفا _ دار كونسيلت CONSULT
    س/ نبدأ حوارنا بالشركات العاملة في القطاعات الثلاثة حسب تصنيفكم والتعريف عن الشركات الثلاثة ومساحة الطريق حيث التقسيمات المحددة ؟
    ج/ الشركات العاملة في القطاعات الثلاث القطاع الشمالي / المقاول شركة مام للطرق والجسور طول القطاع حوالي 146 كلم بالاضافة 22 كلم طرق داخلية فى (حلفا) وهى شركة وطنية خاصة يملكها / محمد اسماعيل محمد (واشتق اسم الشركة من الاحرف الاولى من اسم صاحب الشركة م_أ_م) نمت الشركة المذكورة بفضل كوادرها وحسن أدارتها تعمل حالياً بمشاريع كثيرة وقد أعطى السيد الرئيس /عمر البشير لمالكها وسام الانجاز الأول قبل عام .
    القطاع الأوسط/ المقاول شركة زادنا العالمية للطرق والجسور طول القطاع للطريق 130 كلم بالإضافة الي 9كلم طرق داخلية بكل من عبري ودلقو وهى شركة حكومية تتبع لهيئة دعم القوات المسلحة وذات خدمات وطنية خالصة وتعتبر من اكبر الشركات ذات المعدات الكبيرة والخبرات العالية وتعمل بولايتي نهر النيل والشمالية .
    القطاع الجنوبي/ المقاول شركة دانفوديو للطرق والجسور طول الطريق 111كلم بالإضافة 22كلم طرق داخلية ( كرمة_البرقيق_ وصلة أبوفاطمة _ الكبودى) وهى شركة وطنية خاصة تتبع للمواطن / محمد عثمان دانفوديو وهى من اكبر الشركات العاملة بالطرق ذات خبرات محلية إيضاً .
    س/هنالك تأكيدات بان كل الشركات العاملة يرجع ملكيتها للحكومة بداية من( زادنا _دانفوديو _مام ) ماصحة الخبرية ؟
    ج/ شركة زادنا تتبع لهيئة خيرية لدعم القوات المسلحة (الجيش)
    (*) شركة دانفوديو للقطاع الخاص تتبع للمواطن /محمد عثمان دانفوديو وهى مجموعة شركات
    (*) شركة مام للقطاع الخاص مالكها / محمد اسماعيل محمد وهى مجموعة شركات .
    س/ في بداية انطلاقة تنفيذ الطريق كان لديكم شرط جزائي للشركة التي تتأخر من زمن تنفيذ المشروع في 18 شهر والآن تجاوزنا أكثر من عامين ماذا انتم فاعلون لتلك الشركات المتعثرة هل ستكون مثل أعثار البنوك ؟
    ج/الفترة التعاقدية ليست 18 شهر وإنما هي ثلاثون شهراً وهى تحديد أولى ثلاثة شهور في 1/1/2009م وبعد ذلك تم تحديد أخير من مالك المشروع بتاريخ 1/4/2009م ظروف العمل بالمشروع صعبة جداً والمنطقة وعرة والكميات المتعاقد عليها تم تنفيذها في وقتها وهنالك كميات إضافية تحتاج لتمديد الفترة الزمنية وهذا ما حصل وتوجد شروط جزائية عن من يتأخر ولم يحصل تجاوز إنما الفترة الزمنية لم تنتهي .
    س/ الآن بالتحديد كم طول الطريق المسفلت في القطاعات الثلاثة وكم المتبقي والتكلفة ؟
    ج/ بخصوص القطاع الأوسط تم عمل سفلتي حدود 70كلم والمتبقي 50كلم بالإضافة الي 9كلم طرق داخلية التكلفة الكلية في القطاع الأوسط 146700000 ج س
    س/ متى سيتم الانتهاء من سفلت كافة الطريق حسب معطياتكم هل الإعلان الأخير بأنه سيتم الافتتاح بعد ستة أشهر وبحضور رئيس الجمهورية صحيح أم مثل المواعيد السابقة تقاعس وتأخير غير مبرر ؟
    ج/أن شاء الله في المواعيد المحددة لها وهى 1/4/2009م وهذه أول مواعيد من قبل المالك للمشروع
    س/هنالك تخوف من المواطنين بان السفلتة خفيف وتحمله لا يزيد عن عام وسيكون نغمة بدل نعمة !! كم مدة صلاحية الزلط ولماذا الطبقة خفيفة جداً والمسافة لا تتحمل عبور عربتين كبار بارتياح نريد الإجابة بتحليلات هندسية ؟
    ج/ المواصفات الهندسية للطريق سماكة الطبقة الإسفلتية 5سم وليست بالخفيفة والخلطة الإسفلتية جيدة جداً وخلطة حارة وان شاء الله ستكون نعمة وجزء من الطريق القاري الذي يربط الإسكندرية بكيب تاون في جنوب افريقيا وهو طريق تجارى وعرضها مقاس (STANDAR) 7متر بالإضافة الي أكتاف جانبية بعرض 2متر من الجانبين (العربة الكبيرة عرضها 2متر و40سم ) وفى تقديري سماكة ممتازة وخلطة ممتازة وعرض مريح وأمن للطريق باتجاهين . ومن أراد الوقوف فعليه ان يقف بالاكتاف الجانبية ويفسح الطريق امام المارة . ونفيدكم بان المنطقة التي يمر بها الطريق عليها مواد اولية ذات خواص فنية عالية جداً والطريق به فترة ضمان حسب العقد بعد التسليم .
    س/ لقد تم أعادة المادة المستخدمة للسفلتة الزفت المستورد من مصر لعدم تطابقها للمواصفات ماذا حدث بالتحديد ومن الذي تحمل الخسائر ؟
    ج/بالنسبة لنا في الدار الاستشارية اى مواد داخلة في طبقات الرصف بالطريق لابد من ضبط جودتها بالموقع قد تم توريد حوالي 600طن من مصر وتم فحصها بمعامل الموقع ومعامل محايدة بالخرطوم ولم يسمح للمقاول بالعمل بها وتحملها المورد .
    س/ هل المادة المستخدمة للسفلتة الزفت الآن إيرانية . أين السودانية ؟ هل المستوردة أرخص من السودانية لخلوها من الضرائب ؟
    ج/ الزفت المستخدم الآن تارة مصري وتارة إيراني وتم استخدام إلايراني لعامل التصبين حيث يورد سائلاً والعمل به مريح في الشتاء ونحن نتقيد بالمواصفات للبتومين (زفت) أما بخصوص الزفت السوداني فان مادة البتومين لا توجد في البترول السوداني لذا يطر السودان لتوريد البتومين من إيران والسعودية ومصر .
    س/ لقد شاهدت بنفسي ارتفاع شاهق ومخيف وخطر جداً للطرق في بعض القرى منها عمارة هل سيتم سياج حديدي أو اسمنتي محكم يستطيع تثبيت العربات عند وقوع انزلاقات والخ على تلك الطرقات أم سيتم تركها كما هي وسنسمع عن ضحايا أبرياء يومياً على تلك الطرقات منذ بداية الافتتاح ؟
    ج/كما أسلفت في الحديث ان طبيعة المنطقة وخاصة القطاع الأوسط طبيعة وعرة على المصمم ان يساير الطبيعة حتى يحصل على التصميم الآمن لمستخدم الطريق والطريق نفسه سيتم فيه عمل سياجات في المناطق المرتفعة ويتم عمل لوحات إرشادية لمستخدمي الطريق وعلى الكل ان يتابع السرعات التصميمية وتأهيل عربته بصورة جيدة قبل استعمال الطريق وان يتم توعية مرورية لاهالى المنطقة ونحن جاهزين للعمل في ذلك بأي وسيلة إعلامية وهذا ما يقوم بتوجيهنا له المكتب الرئيسي للدار الاستشارية وان شاء الله لا نسمع عن ضحايا والآن الطريق لم يتم افتتاحية بصورة رسمية وعلى مستخدمي الطريق ان يتجنبوا المخاطر والقيادة بتأني حتى نحافظ على سلامة المواطن .
    س/الايدى العاملة المحلية التي تم تعينهم بالشركات العاملة هل سيتم الاستغناء عنهم ام سيتم تعينهم رسمي ؟
    ج/درج المقاول بان يستوعب الايدى العاملة المحلية لتطويرها وتعليمها وسيتم الاستفادة من العامل الجيد وفى كل الأحوال لا توجد خسارة أن لم يجد بالشركة عملاً سيجد تدريب بموطنة (التأهيل) .
    س/مبنى الدار الاستشارية المشيد بأحدث التشييد العمراني وعدتم بأنها سيتم تحويل ملكيتها للمحلية فور الانتهاء من المشروع ما مدى صحتها ؟
    ج/ المبنى تتبع للمالك وخصصت كمكاتب وسكن للمهندسين الطرق الاستشاريين وحال الانتهاء من المشروع سيتم تسليمها لمالك المشروع وزارة التخطيط العمراني بالولاية الشمالية .
    في الختام نشكرك على سعة صدرك والكلمة الأخيرة لك ؟
    نشكركم على اهتمامكم وحرصكم لمثل هذه الحوارات حتى يتم توعية المواطن في موضوع سلامته (الأمن والسلامة)
    أجري هذا الحوار
    محمد عوض فرح
    مموشي سيدا
    [/size]

    (عدل بواسطة amara on 02-27-2009, 11:58 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de