منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-23-2017, 00:57 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ياااااااااااااااع : طرزااااان إلى كاركااااس !!!

03-31-2009, 04:47 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ياااااااااااااااع : طرزااااان إلى كاركااااس !!!

    أخبار ا ف ب
    تشافيز يدعو البشير الى كراكاس لكنه لا يخفي مخاوفه
    طباعة الدوحة (ا ف ب) - دعا الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز نظيره السوداني عمر البشير الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء لزيارة

    كراكاس، ولكن من دون ان يخفي مخاوفه ازاء تلبية الدعوة.

    وقال تشافيز في كلمة القاها امام قمة الدول العربية ودول اميركا الجنوبية التي عقدت الثلاثاء في قطر "دعيته الى كراكاس وقال انه ذاهب".

    الا انه اردف "لكن ربما يكون هناك خطر".

    ودان تشافيز في وقت سابق الثلاثاء مذكرة التوقيف التي اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني، معتبرا انها "ترهيب قضائي وقلة احترام لشعوب العالم الثالث".

    وقال تشافيز قبيل افتتاح القمة بين الدول ال22 الاعضاء في الجامعة العربية و12 دولة من اميركا الجنوبية "لماذا لا يأمرون باعتقال (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش؟ لماذا لا يأمرون باعتقال الرئيس الاسرائيلي" شيمون بيريز؟.

    وكانت المحكمة الجنائية الدولية اصدرت في الرابع من اذار/مارس مذكرة توقيف بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور الاقليم الواقع غرب السودان ويشهد حربا اهلية منذ ست سنوات.

    وحصل الرئيس السوداني عمر البشير على دعم ثمين من نظرائه العرب الذين شددوا في ختام قمتهم في الدوحة الاثنين، على رفض اجراءات المحكمة الجنائية الدولية في حقه على خلفية النزاع في دارفور.

    واكد اعلان الدوحة الذي تلاه الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى "رفض" الدول الاعضاء لقرار المحكمة الجنائية التي اصدرت مذكرة توقيف في حق البشير. وشدد اعلان الدوحة على "التضامن مع السودان" و"دعم السودان الشقيق في مواجهة كل ما يستهدف النيل من سيادته وامنه واستقراره ووحدة اراضيه".

    كذلك اكد القادة العرب "رفض كل الاجراءات التي تهدد جهود السلام (في دارفور) التي تبذلها دولة قطر في اطار اللجنة الوزارية العربية الافريقية وبالتنسيق مع الوسيط المشترك للامم المتحدة والاتحاد الافريقي".

    وشكر الرئيس السوداني في الجلسة الختامية للقمة الدعم العربي له بقوله "ان وقفتكم القوية مع السودان ورفض القرارات الجائرة التي تستهدف وحدته الوطنية ودعمكم الاوضاع الانسانية في دارفور هي موضع شكرنا وعرفاننا. وعهدا ان نعمل للوصول الى الاستقرار والسلام في كافة مناطق السودان"

    وقدوم البشير الى الدوحة كان بمثابة تحد لمذكرة التوقيف وقد اثار سيلا من التكهنات لاسيما لجهة امكانية اعتقاله اثناء سفر الى الدوحة او منها.

    ولم يثن حضور البشير الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن المشاركة في افتتاح القمة ومواجهة الرئيس السوداني بتكرار مطالب الامم المتحدة في موضوع دارفور.

    ودعا بان كي مون في كلمة القاها في افتتاح القمة "السلطات السودانية مرة اخرى التراجع عن قرار" طرد منظمات اغاثية من دارفور، كما طالب "بعدم تسييس جهود الاغاثة" وبتجاوز "التوترات الناجمة" عن الاجراءات القضائية بحق البشير.

    واذ خيم غياب الرئيس المصري حسني مبارك على القمة التي كان يراد لها ان تكون قمة تكرس مصالحة شاملة، شدد اعلان الدوحة على ضرورة "تسوية الخلافات العربية بالحوار الهادف والبناء".

    وفي موضوع السلام العربي الاسرائيلي، اكد القادة العرب في بيان الدوحة "على ضرورة تحديد اطار زمني محدد لقيام اسرائيل بالوفاء بالتزاماتها تجاه عملية السلام والتحرك بخطوات واضحة ومحددة نحو تنفيذ عملية السلام القائمة على المرجعيات المتوافق عليها دوليا لاسيما مبادرة السلام العربية".

    وشدد القادة ايضا على اهمية التوصل الى "حل عادل وشامل" الذي لن يتحقق بحسب الاعلان من دون الانسحاب الاسرائيلي حتى حدود 1967 و"التوصل الى حل عادل ومتفق عليه لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين ورفض كافة اشكال التوطين واقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية".

    من جهته، اكد عمرو موسى في مؤتمر صحافي عقب ختام القمة ان الدول العربية ستجري تقييما لما اسفرت عنه جهود السلام في نهاية 2009.

    وكان الرئيس السوري بشار الاسد اعتبر في افتتاح القمة العربية التي سلم رئاستها لامير قطر في اعقاب سنة شهدت تصاعد الانقسامات العربية على وقع الحرب الاسرائيلية في غزة، ان المبادرة العربية "غير فاعلة ولو عملنا على تفعيلها وذلك لعدم اكتمال شروط تفعيلها لان اسرائيل لا تقبل بمبادرة تستند الى مرجعيات تعيد الحقوق لاصحابها".

    كما اعتبر الاسد انه "منذ اطلاق مبادرة السلام العربية (في 2002)، ليس لدينا شريك حقيقي في عملية السلام"، مقللا من اهمية وصول حكومة يمينية جيدة الى اسرائيل.

    اما الامين العام للامم المتحدة فدعا من جهته الحكومة الاسرائيلية التي سيقودها زعيم الليكود بنيامين نتانياهو الى "ان تسمح بتنقل الاشخاص والبضائع ويجب عليها ايضا تجميد المستوطنات". كما دعاها الى "الكف عن اتخاذ الاجراءات من جانب واحد في القدس ومواصلة المفاوضات".

    واتى الاختتام قبل الموعد المحدد اذ كان من المقرر ان تختتم قمة الدوحة التي شارك فيها 17 زعيما عربيا من اصل 22، ظهر الثلاثاء.، وستعقد الثلاثاء قمة تجمع الدول العربية ودول قارة اميركا الجنوبية.

    وفي الجلسة الختامية، اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان بلاده لن تتمكن من تنظيم القمة العربية المقبلة العام 2010 لاسباب لوجستية على ان تنظم في ليبيا، فيما تحتفظ بغداد بحقها في تنظيم القمة العام 2011.

    وقال المالكي في كلمة القاها بعد تلاوة اعلان الدوحة ان عقد القمة في بغداد التي يحل دورها في الاستضافة العام المقبل "يعني الكثيرين (ويعني) ان العراق عاد الى وضعه الطبيعي وعاد الى اسرته العربية وعادت الاسرة العربية الى العراق".

    وتدارك "لكن من اجل ان تكون القمة بالشكل الذي يليق بالقمة ويليق بالعراق ويليق بالقادة العرب، تحتاج الى مزيد من الاعمال اللوجستية والاستعدادات والتحضيرات اللوجستية".

    وعلى صعيد آخر، خطف الزعيم الليبي معمر القذافي الاضواء مرة جديدة عندما توجه الى خصمه القديم ملك السعودية برسالة مزج فيها التهجم وطلب المصالحة. وقاطع القذافي امير قطر خلال القائه كلمته في افتتاح القمة، ليتوجه للملك عبد الله بن عبد العزيز مؤكدا انتهاء الاشكال بينهما، وانما بعد توجيه انتقادات لاذعة له.

    وبعد ذلك، عقد الزعيمان لقاء شارك فيه امير قطر واسفر عن اشاعة اجواء تصالحية بين الطرفين اللذين تسود بينهما خصومة منذ عدة سنوات، خصوصا منذ قمة شرم الشيخ العربية عام 2003. وفي ختام القمة، قال القذافي ان "الضباب انقشع والحساسيات زالت ... نحاول ان نكون يدا واحدة".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 05:14 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياااااااااااااااع : طرزااااان إلى كاركااااس !!! (Re: فتحي البحيري)

    الدوحة (قطر) (ا ف ب) - اختتمت قمة الدول العربية ودول اميركا الجنوبية اعمالها الثلاثاء من دون تقديم الدعم للرئيس السوداني عمر البشير الملاحق بموجب مذكرة توقيف اصدرتها بحقه المحكمة الجنائية الدولية، وذلك على الرغم من حضوره القمة.


    ونص الاعلان الختامي للقمة التي شاركت فيها 12 دولة من اميركا الجنوبية فضلا عن الاعضاء ال22 في الجامعة العربية، على "الترحيب بمبادرة جامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي لحل ازمة دارفور والاعراب عن التاييد للجنة دارفور" التي تراسها قطر مع الجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الافريقي.

    ولم يتضمن "اعلان الدوحة" الصادر عن القمة اي اشارة الى البشير او الى اجراءات المحكمة الجنائية الدولية ضده على خلفية النزاع في دارفور.

    لكنه تضمن الاعلان "دعوة كافة الفصائل السودانية الى التجاوب الايجابي مع المبادرة لضمان نجاحها".

    وكانت المحكمة الجنائية الدولية اصدرت في الرابع من اذار/مارس مذكرة توقيف بحق البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور الاقليم الواقع غرب السودان ويشهد حربا اهلية منذ ست سنوات.

    الا ان اعلان قمة الدوحة دعا الى "حل عاجل للازمة في دارفور والتشديد على اولوية بناء السلام" والى "احترام حقوق الانسان في دارفور ودعوة جميع الاطراف للتعاون مع المجتمع الدولي من اجل التاكيد على احترام القانون الانساني الدولي".

    وكانت القمة العربية التي عقدت في الدوحة عشية انعقاد القمة مع دول اميركا الجنوبية، اختتمت بموقف قوي الى جانب البشير، حيث اكد القادة العرب على رفض الاجراءات القضائية الدولية بحقه.

    والرئيس السوداني الذي حضر القمة العربية، بقي في الدوحة وحضر قمة العرب مع دول اميركا الجنوبية.

    لكنه وان فشل في الحصول على دعم المجموعة الاميركية الجنوبية، فهو يمكنه الاعتماد على اصدقاء في المجموعة.

    فقد دان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في وقت سابق الثلاثاء مذكرة التوقيف التي اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السوداني، معتبرا انها "ترهيب قضائي وقلة احترام لشعوب العالم الثالث".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 05:26 PM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 9066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياااااااااااااااع : طرزااااان إلى كاركااااس !!! (Re: فتحي البحيري)

    اهدأ يازول .. اهدأ
    انتا الدرب رايح ليك والا شنو ؟

    وبعدين نطيطك الكتير دا وفتحك لعدة بوستات فى موضوع واحد
    دا هو الجايب ليك الكساد فى بوستاتك

    اهدأ يازول ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 05:40 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ياااااااااااااااع : طرزااااان إلى كاركااااس !!! (Re: على محمد على بشير)

    وين يا (أداة) مشتاقين مع إنو الأدوات كلها واحد

    اولا انا والله العظيم 3 هادي جدا في هذه اللحظة من عمر (الفيلم) أو على أقل تقدير أكثر هدوءا من طرزان الذي لا يدري ما يفعل هذه الأيام سوى التنطط والتفطط و(استعينو على فرررريكم بالكتمان) و .... الفرار من قدر الله (تفاصيل القبض المعلن الوشيك) إلى قدر الله (الفضائح والجرس : ويا الافارغة حلوني ويا العرب فكوني ويا تشافيزاااااااه الامريكان قاصدني و..إلخ) ودا كلو الحالة (مجلس الأمن) لسا ما (أكك) قرار المحكمة .


    انا ماعارف بعد ما مجلس الأمن يبقى على التنفيذ طرزان بتاعك دا حيعمل شنو ؟؟؟


    ثانيا : صدق أو لا تصدق أنا مسألة انو صاحبك المجرم كاتل الـ300 ألف روح دا حيتقبض دي ما عندي فيها شكك البتة

    يكفي أن أمر الاعتقال قد طلع ودا برااهو شهادة وفاة لنظام الغدر والخيانة والعمالة والارتشاء وتجويع وتخوين الشرفاء

    صدق أو لا تصدق أنا شايل هم الهتيفة والطبلنجية من أمثالك (ولا سيما معتز القريش) حيتعاملوا مع (هذا العالم) بمعطياته الحقيقية الوردية الزاهية (بعد ما اوكامبو يقبض السفاح وانتو ترتاحو ونحن نرتاح) كيككيف ؟


    أما عن بوار بوستاتي وفتحي لاكتر من بوست في نفس الموضوع ... أنا كان عندي شككككككككككككككك كبير في جدوى الحتة دي لكن الححححححححححححححمدلله أزلته لي انتاتماما بخوضك اللامتناهي في الغباء فيها




    ياخوانا جيبوا للجنا دا فهّامة؟؟؟




    ومن لا يشكر (الأداة) لا يشكر الله


    شكرا يا أداة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de