منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 11-12-2017, 04:15 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

بيان من عائلة أبوقصيصة حول إعلانات كاذبة عن كتائب مزعومة بإسم الشهيد أبو قصيصة

17-03-2009, 09:29 PM

Muhammad Elamin
<aMuhammad Elamin
تاريخ التسجيل: 20-09-2007
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان من عائلة أبوقصيصة حول إعلانات كاذبة عن كتائب مزعومة بإسم الشهيد أبو قصيصة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان من عائلة أبوقصيصة بداخل و خارج السودان

    يقول الله تعالى في محكم التنزيل:
    (ان تنصروا الله ينصركم و يثبت اقدامكم)
    سورة محمد الاَية 7

    بناء على تداعيات الأحداث السياسية الجارية و استنكاراً لقرارات المحكمة الجنائية الدولية، ظهرت أحداث سالبة مست كيان العائلة تمثلت في صدور بيان بتاريخ 3 مارس 2009 و نشر في بعض الصحف اليومية موقعة باسم مجموعات وصفت نفسها بالاستشهادية و الجهادية و الانتحارية و منها مجموعة سمت نفسها مجموعة الشهيد أبوقصيصة الانتحارية موقعاً عنها المدعو محمد أحمد أبوقصيصة.

    • إن عائلة أبوقصيصة بداخل و خارج السودان إذ تنفي علاقتها بهذا البيان تؤكد أن المدعو محمد أحمد أبوقصيصة ليس مفوضاً عنها لإصدار مثل هذا البيان انما يمثل شخصه و ليس سواه.

    • تؤكد العائلة أنه ليس هنالك أي جهة منظمة باسم جماعة الشهيد أبوقصيصة الانتحارية لها أي علاقة بالعائلة ولا بأسرة الشهيد فضل السيد أبوقصيصة .

    • تؤكد العائلة استنكارها التام لقرارات المحكمة الجنائية الدولية و تشجب محاولات الاستعمار و التدخل الأجنبي في السودان و المساس برمز عزته و سيادته.

    • إن العائلة بامتدادها العريق و ارثها الذي اتسم بالتصوف و التدين و العلم تؤكد أن العمليات الانتحارية تتنافى مع قيم و مبادىء العائلة و إن الشهيد فضل السيد أبوقصيصة كان يعمل من أجل السلام و التنمية و استشهد من أجل السلام في مهمة سلام و نحن سائرون على دربه من أجل وحدة و سلام وعزة السودان.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2009, 09:59 PM

عثمان محمد كرار
<aعثمان محمد كرار
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 1729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان من عائلة أبوقصيصة حول إعلانات كاذبة عن كتائب مزعومة بإسم الشهيد أبو قصيصة (Re: Muhammad Elamin)

    الاخ د.محمد الامين سلامات! عسك بخير فتره طويله ماشفناك ..اشائ الله تكونو طيبين ..تحياتي للوالد والاخ صهيب [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2009, 05:31 AM

khalid abuahmed
<akhalid abuahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 3122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان من عائلة أبوقصيصة حول إعلانات كاذبة عن كتائب مزعومة بإسم الشهيد أبو قصيصة (Re: عثمان محمد كرار)

    الاخ العزيز د. احمد الامين
    السلام عليكم ورحمة الله..
    شكرا جزيلاً على ايراد هذا الخبر المهم جدا جداً بالنسبة لمساقات الأحداث الراهنة، وهذا الخبر مهم لأنه يكشف عن جهل الذين قاموا به، وقد أراد الله سبحانه وتعالى أن يكشفهم ويعريهم أمام الناس.
    أولاً: دائما تسمى الكتائب الجهادية على الذين استشهدوا في عمليات عسكرية وأبلوا بلاً حسناً، أو من القيادات الجهادية، لكن الاخ العزيز الشهيد ابوقصيصة ليس له أي علاقة بممارسة القتال والحرب في جنوب السودان وقد استشهد في حادث سقوط طائرة والتي احترقت بعد سقوطها في منطقة ود دكونة في شمالي أعالي النيل، وقد عرف عنه سعيه الشديد مع أخيه الشهيد أحمد الرضي جابر نحو السلام في جنوب السودان وقد قضى غالب سنوات عمله في الحركة الاسلامية لهذا الأمر، وحتى الطائرة سقطت بهم عندما كانوا في مهمة تتعلق بالسلام وإرساء ركائزه في الجنوب، وكان الشهيد ابو قصيصة رحمة الله عليه من أصدق وأنظف وأنصع قيادات الحركة الاسلامية التي كانت تعمل بعيداً عن الأضواء وعن الاجهزة الاعلامية وما تخلقه من هالة للناس.
    ثانياً: البيان الكاذب كان الغرض منه ربط هذه الأسرة الكريمة (آل أبو قصيصة) بالمؤتمر الوطني ومؤلاة الحكومة لكن جهل الذين فعلوا هذه الفعلة أوقعهم في شر أعمالهم، وأسرة (أبو قصيصة) المعروفة بتدينها وخلقها ونظافة كل من ينتسب إليها بعيدة كل البعد عن المماحكات السياسية والخلافات بين (الشعبي) و(الوطني) ذلك لأنها أسرة متدينة بمعنى الكلمة، وللذين لا يعرفوا أن بيت الشهيد فضل السيد أبو قصيصة كان ملتقى للاسلاميين العقلاء الذين لم يتلوثوا بدماء السودانيين ولا بأموال السحت الحرام، وكانت ذكرى رحيله المحزنة مناسبة ننتهزها جميعا وكنا نتلاقى في منزله ونجلس مع أسرته الكريمة ووالده الصابر المحتسب.

    ثالثاً: هذا البيان كشف أن الذين قاموا بكتابته أرادوا أن يقلدوا به حركة حماس في فلسطين في تسمية مجموعاتها الجهادية بأسماء أفرادها الذين ينفذون عمليات في اسرائيل، مما يؤكد وهمية هذه الجماعة في السودان وأن الأمر لا يعدو أن يكون تخويف الجهات المؤيدة للمحكمة الدولية.
    أخيرا أخي د. أحمد الامين أجدد شكري لك على أن أتحت لي الفرصة في الحديث عن الاخ د. فضل السيد أبوقصيصة عليه رحمة الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2009, 05:37 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان من عائلة أبوقصيصة حول إعلانات كاذبة عن كتائب مزعومة بإسم الشهيد أبو قصيصة (Re: عثمان محمد كرار)

    يا د محمد الأمين

    تحياتي

    وينك يا راجل

    اتصلت عليك اكثر من مرة ...ز


    حاول ادينا حتي لو مس كول



    سلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2009, 06:24 PM

مي أبوقصيصه

تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بيان من عائلة أبوقصيصة حول إعلانات كاذبة عن كتائب مزعومة بإسم الشهيد أبو قصيصة (Re: Muhammad Elamin)

    أخي الفاضل / محمد الأمين

    أشكر لك أخي أن حملت على عاتقك مسئولية نشر هذا البيان ، فقد نال هذا الإدعاء الكاذب من الأسرة ما نال ونحن نتابع عن كثب هذا التعدي السافر على إسم فقيد الأسرة الشهيد د. فضل السيد أبوقصيصة، فهذه الأكذوبة إنزعجت لها الأسرة فطفق أفرادها يرسلون الإستفسارات والتساؤلات عن المدعو محمد أحمد أبو قصيصة ولم نجد له موقعا في شجرة العائلة التي لطالما فخرنا بانتمائنا إليها ، فلماذا ابو قصيصة تحديدا؟ أهي أطماع ضعاف النفوس في تحقيق كسب مادي بطريقة رخيصة ؟

    لا أكتمك سرا يا أخي فلست ممن يباهي بأصله وحسبه ونسبه ولكن ما عرفته عن أسرتي أن صغيرها ينطق بالحكمة قبل كبيرها وأن عقلائها متوازنون متزنون ليس لأهواء النفس سلطان عليهم.

    إن من عرف فقيدنا الطاهر/فضل السيد أبوقصيصة( عطر الله ثراه)، وأرملته الصابرة المحتسبة مولانا رباب ابوقصيصة(قاضي المحكمة العليا بالسودان) لا يجرؤ أن يرمي بسهمه المسموم هذه الأسرة أو أن يصيبهابأي أذى ويكفينا في حق فقيدنا الشهيد/ فضل السيد أبوقصيصة ما كتبه عنه الصحفي كمال حنفي بصحيفة الرأي العام:

    "شخصيّات (ما) حين تأتى سيرتها يصدح الكنار وتشقشق العصافير... فإن لم يكونا حاضرين تنوب عنهما آلة الناى والربابة لتكون موسيقى تصويريّة لتلك السيرة!
    شخصية سودانيّة أراد لها مليك مقتدر استشهادا خاصا قبل ستة عشرة عاما فى فضاء الجنوب حين سقطت طائرتهم على أرض (ربكونا)... فدفنوا هناك لتكون عظامهم سمادا لزراعة السلام والوحدة والبناء على تلك الأرض... كان هذا الاسم يحمل ملفا للإخاء والسلام: د. فضل السيد عبد القادر ابوقصيصة!
    استعيد اسم فضل السيد فى الأيام الفائتة فى غير ما عرف عنه... فقد ظهر اسمه على لسان مروّجين للعنف السياسى... حينما أعلن (مجهول) أنّ كتيبة جديدة ستظهر بمفرقعاتها وهى ترتدى اسم الشهيد فضل السيد!
    من يعرف فضل السيد ابوقصيصة عليه أن يعيد تقديمه لمن لا يعرفه... فهو من فصيلة سودانيّة اسلاميّة نادرة... تعمل لتمنح ولا تأخذ... فهو من ذات فصيلة مبارك قسم الله... يجتمع فى داخلهم ما لا يجتمع الا استثناءا: الأصل بالعصر... والحديث بالحداثة... والفطرة بالفكرة!
    فضل السيد حين ذهب الى ربه عبر المجال الجوّى لربكونا بكاه عارفو (فضله)... وبكاه جيله من جامعة الخرطوم... وبكته الصيدليّات التى لم يأت إليها صيدلانيّا بعد أن اختار توزيعا لدواء أكبر: الخير... وأقيم سرادق عزاء له فرعان: فى الخرطوم وفى الجنوب حيث أقامت له الحركة الشعبيّة سرادق عزاء شامخ بين أشجار الابنوس!
    تحاورت مع الصديق محمد عبدالقادر ابوقصيصة حول تصريح خرج من واحد يلتقى بأسرتهم فى الجد بعد الرابع أدلى فيه عن خلايا سريّة تحمل اسم الشهيد فضل السيد... تصريح انزعجت له أسرتهم الممتدّة التى تحتوى منتمين لكل التيّارت المعتدلة... وأنّ هذا التصريح لا يشبه عائلة فضل السيد ولا فضل السيد نفسه ... لا يشبه تكوينه العائلى ولا تكوينه الفكرى!
    ليتنا نرحم سيرة من هم فى السماء حتى يرحمنا من يدير شئون الأرض من السماء... نرحم السيرة الذاتيّة لفضل السيد ابوقصيصة التى لم يكن فيها أنّه نشأ فى خليّة عسكريّة... ربما نشأ فضل السيد ابوقصيصة فى خليّة ضوئيّة... تشعّ وسطيّة وخيريّة".


    الشكر والتحية لك مجددا أخي الأمين

    (عدل بواسطة مي أبوقصيصه on 30-03-2009, 06:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de