منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-21-2017, 10:33 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق

03-23-2009, 00:24 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق

    الحركة مرة بهزه قوية بموت القائد جون قرنق


    او قل تغيبه , فغابت معه.. هامات اناس كنا نظنهم كبار.. ة للاسف اصغر من ان يكون بشرا ..و من تبقي من هم ممنكانمتماسك نجده حوصر....

    ربما في نفسه شئ او في نفس يعقوب

    او لربما .... مكر الاخرين كان اقوي

    ...لذي اوصي بالصبر و المثابرة في سد الثقرات


    اذا


    افضل الصبر ...

    الي ان تسترد الحركة عافيتها


    و الخروج
    من ,,, المتسلين في ليالي التسعبنيات


    و و

    تغيب القائد الاب و الملهم قرنق

    ..و الواقع القبلي ..

    و النزعات الشخصية ..

    و خيبة الامل .

    .و خبث الاعداء الداخلين

    كا هذا ...لا بزول لا بنضال و النضال الطويل الي ان ننتج قبادة حقيقة ..و حاتما تنتصر الجماهير

    فما هو رأئ من يناصر الاصلاح للبلد المناهار و الفاشلة حكوماته ... و المازوم متثاقفه

    مع احترامي

    شحتو

    (عدل بواسطة shahto on 03-23-2009, 00:26 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2009, 00:58 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    Quote: محاولات تخريب كثيرة في قطاع الشمال بالحركة الشعبية يقوم بها بعض المحسوبين على الحركة الشعبية؛ بغرض إضعاف الحركة ومواقفها الوحدوية، والعمل على الاغتيال السياسي لبعض القيادات النشطة،



    طبعا اخي هناك موديلات من الحركة الشعبية ... خاصة بعد اغيب القائد قرنق

    فهناك ...

    حركة 80

    و حركة90

    و اخري 2000

    و كل ما طال الطريق و اصبح و عرا يختفون و تظهر عوارة من ظن اه من الرفاق .....


    و المكنات بتخف كما قال الرفاق الشماسة كما يحلو لكم الي الاخر.. الموضة... و ؤشتة للاستوزار


    -------------------

    المهم لازم تحديد المسار .. او المسارات

    ...و العافية درجات

    و حتما ستنتصر الشعوب


    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2009, 11:55 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    تغيب القائد الاب و الملهم قرنق

    ..و الواقع القبلي ..

    و النزعات الشخصية ..

    و خيبة الامل .

    .و خبث الاعداء الداخلين

    كا هذا ...لا بزول لا بنضال و النضال الطويل الي ان ننتج قبادة حقيقة ..و حاتما تنتصر الجماهير

    فما هو رأئ من يناصر الاصلاح للبلد المناهار و الفاشلة حكوماته ... و المازوم متثاقفه

    مع احترامي

    (عدل بواسطة shahto on 03-23-2009, 11:56 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2009, 02:23 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    [QUOTE] عندما قارن بين زعامة الراحل قرنق للحركة وبين زعماء الحركات الدارفورية اخذا في الإعتبار التركيبة الإثنية والعقائدية للجنوب مقارنة بأهل دارفور ومقدرة قرنق في توحيدها وحتى الوصول لتوقيع اتفاق السلام حقيقة أقنع الحضور بالصراع الراهن في دارفور بطريقة أحسن من طريقة دكتور نافع


نعم اخي الكريم نريد قرنق الان فبل تشظي الدولة الفاشلة السودانية وادمان فشلنا نحن المتثقافاتية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2009, 05:45 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    ارجوا ان لا يفرح الكثيرين بضعف الحركة للظروف ...التي تمر بها الحركة

    ..فحتما ستعود و هي اقوي مما تصورنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2009, 08:03 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    يا كومريت
    الما قتلك بقويك
    ولى قدام والنفس
    طويل وعمر الشعوب لا يقاس
    ببضع سنوات وعما قريب الهمريب .
    والتحية عبركم لمن لم تهزهم المحن .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2009, 10:48 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: Nazar Yousif)

    Quote: .يا كومريت
    الما قتلك بقويك
    ولى قدام والنفس
    طويل وعمر الشعوب لا يقاس
    ببضع سنوات وعما قريب الهمريب .
    والتحية عبركم لمن لم تهزهم المحن .


    يا كومريت
    بالشباب الشجعان و الواعين امثالك سيكتمل التحرير


    و ليس هناك رجعة للوراء ....ولن يعود الحال الي الستينات ابدا ابدا

    انظر كم بقعة من الوطن تحررت... او في مراحل تحررها


    --------------------------------------------

    اتقيت عجوز اكل الدهر كل بنيها في حروب الوكالة ...

    وهي مازالة صامدة ...في كوخا بضواحي لقاوة قلب الاسد ...

    جدران كوخها مزين بعلم الحركة الشعبية و عدد من صور القائد جون قرنق ..اخذتها من بعض الجرائد ...و رغم تراكم الغبار عليهافهي فخورة بها

    قالت لنا هذه الجدة ( نينا هنلقا هقنا كمثل الجنوبين .. و الكلام ده ما مني دكلام الجون قرنق)ز
    ------------------------------------------------------

    لله درك ايتها الجدة...... صحيتي فينا جذوة النضال بعد ان ماتت القلوب..من همزاة و لمزات الاعداء و الصدقاء الاعداء


    شحتو

    (عدل بواسطة shahto on 03-24-2009, 10:56 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2009, 06:46 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    Quote:
    ارجوا ان لا يفرح الكثيرين بضعف الحركة للظروف ...التي تمر بها الحركة

    ..فحتما ستعود و هي اقوي مما تصورنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2009, 07:14 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    Quote: تغيب القائد الاب و الملهم قرنق

    ..و الواقع القبلي ..

    و النزعات الشخصية ..


    هنا لب القضية، يا عزيزي شحتو!
    ينتظرنا الكثير من العمل حتى نحرر أنفسنا من الواقع القبلي وحتى نسمو فوق النزاعات التي تحكمها الأهواء الشخصية.


    سؤال خارج الحلبة:
    هل تعرض حسابك للقرصنة من قبل؟ أسال لأنني تلقيت رسالة مختصرة جداً منه في فترة كانت فيه حرب القرصنة ضد الموقع في قمتها. وبدا لي وقتها أنها من قرصان، فلم أرد عليها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-24-2009, 07:31 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: Haydar Badawi Sadig)


    كلامك في محله رفيقنا العزيز

    Quote:
    هنا لب القضية، يا عزيزي شحتو!
    ينتظرنا الكثير من العمل حتى نحرر أنفسنا من الواقع القبلي وحتى نسمو فوق النزاعات التي تحكمها الأهواء الشخصية.



    نعم واقعنا صعب لكنه تحدي بمكننا هزمته و تو جيه هذا التنوع للخير ...و وجود امثالك ظاهرة صحة تغيظ المرجفين ... يجب التواصل و العمل

    داخل المؤسسة و الدفاع عن مكتسبات الشهدا ...فقد احبوا الوطن..وانسانه ...نحن المخرج من فشل الدولة .. و التدخل العالمي الحتمي اذا لم

    ننهض بالحركة اولا ...و نقدم البديل الديمقر طي المعتمد علي الشفافية و الانضباط المؤسسي..وان نترك هذا قربي و حسيبي

    ----------------

    نعم حسابي تعرض للتهكير ... لذي توقفت كن الكتابة لمدة ... و كنت اجربه دوما ..حتي جاء الفرج و لكن بحذر

    و اتمني ان يستمر الحال علي هذا حتي اتواصل مع الجميع...وكم ودتت ان اتداخل في بوستاتك القيمة برغم اختلافي في بعض الاشباء

    شكرا

    (عدل بواسطة shahto on 03-24-2009, 07:35 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2009, 09:13 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)


    افضل الصبر ...

    الي ان تسترد الحركة عافيتها


    و الخروج

    من كنف ,,, المتسلين في ليالي التسعبنيات... و هذا امر طبيعي


    و و...حاجات تانية ....................

    تغيب القائد الاب و الملهم قرنق

    ..و الواقع القبلي ..

    و النزعات الشخصية ..

    و خيبة الامل .

    .و خبث الاعداء الداخلين...قبل الخارجين ....

    كل هذا ...لا بزول لا بنضال و النضال الطويل الي ان ننتج قبادة حقيقة ..و حاتما تنتصر الجماهير

    فما هو رأئ من يناصر الاصلاح للبلد المناهار و الفاشلة حكوماته ... و المازوم متثاقفه.....

    و المستند للجلبة الخارجية لتسليمة عنق شعبه....اقصد ال ICC

    مع احترامي

    شحتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-26-2009, 12:08 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    Quote:
    هنا لب القضية، يا عزيزي شحتو!
    ينتظرنا الكثير من العمل حتى نحرر أنفسنا من الواقع القبلي وحتى نسمو فوق النزاعات التي تحكمها الأهواء الشخصية.



    المطلوب منا الكثير حتي لانفقد البوصلة ....و حتي الجنا يشبه اباه كما يقول المثل الشعبية



    و البورداب كلهم نظر ...في اذدياد شعبية الحركة الشعبية .....و حتما ننتصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-26-2009, 05:20 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-27-2009, 11:57 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    هناك مجموعة من الاسئلة

    نتناولها للوصول الي حوار يقدمنا الي الامام

    هناك تساؤلات و مخاوف مشروعة حول امكانية تحول الحركة الشعبية الي حزب سياسي يمكنه ان يقود السودادن و خاصة مهمشيه الي بر الامان ان هذا التخوف لم يكن محصورا فقط علي المهمشين و لكنه شمل كل الحريصين علي وحدة و استقرار السودان . و هذا ما يجعل المهام صعبة جدا و احيانا مستحيلة الانجاز في الوقت القريب لانها تتميز بتفاصيل دقيقة و حساسة جدا في و جدان و ذاكرة الشعوب السودانوية،و كذلكم الحال و امال و طموحات القادة و هم بشر و تراهن القوي المناهضة للتجديد الي اجتذابهم و عرضهم الي سوق النخاسة و السمسرة علي رؤس القيادات القادمة الظاهرون علي السطح و دافعي القرار خلف الكواليس . اجل ان مسالة التحول الي حزب سياسي قائدا و مساهم رئيس في تاسيس السودان الجديد ليس بالامر السهل و هذه المهمة التي تتمثل في تتطبيق اتفاقية سلام نيفاشا تطبيقا حازما و نزيها للولوج الي تسوية تاريخية لمشكلة السودان المزمنة ، تلكم المشكلة التي اقعدتده و اخرته من اللحاق بركب الامم التي تحترم شعوباها و كرامتهم.

    فهل يحولنا الان الي حزب ..كان سهلا ..؟ طبعا لا ...لكن بصير و جدية و تجرد سنصل

    (عدل بواسطة shahto on 03-27-2009, 12:04 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-27-2009, 04:52 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    وكانت لنا اماني


    ان تحقق الاتفاقية ...اشاء مهمة لكل السودان .... برغم انها اوقفت الحرب في الجنوب ...كنا نود ان يعم خيرها دارفور و ابيي و جبال النوبة

    كل الاماني تريد منا الصدق و العمل الشاق ...و لان حان وقت العمل و التوحد للحفاظ علي انسان الوطن و ليس الكراسي الملغومة


    هذه الاتفاقية التي توعد بممارسة ديمقراطية جديدة ذات سمات و اسس حديثة منسجمة مع الواقع الجديد لسودان اليوم مع تفتح عقول رعيته الي حقيقة ان

    الديمقراطية التي يجب ان تمارس و تتطبق في السودان الجديد. و ان لا تكون ضورية و مجزئة و يجب ان تشمل كل الشؤن الحياتية لانسان السودان اي ليس

    في التعددية الحزبية فقط لابل الاثنية و الدينية والثقافية و الاقتصادية، اي يجب ان تزول المركزية العرقية و الدينية و الاقتصادية الي الابد

    .و ان يصبح السودان فخورا بتعددية الاثنية و الدينية و جعلها ان تتطورا طبيعيا لخلق وحدة جديدة حقيقية و الانعتاق من ازمة الهامش و المركزو

    حفظ الوطن من الانهيار الابدي خا صة بعد نهوض قوميات اخري (غير الجنوبية ) و مطالبتها بحقوقها المغيبة منذ الاذل و احسب ان السودان اكتقي من

    الصراعات و حان و قت البناء


    مش كلام معقول و ممكن

    شحتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-28-2009, 05:10 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)



    عليا ان اركز علي الزكريات الحميدة

    و الامل في مستقبل افضل للجميع

    و اتساؤلي هل و صلنا الي الافضل هل هناك امل للوصول الي الافضل ؟


    نعم هناك امل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-28-2009, 07:25 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)



    الرفاق في مراحل التشاور ... ياربي الموضوع كان شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-29-2009, 02:38 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    ان تحول الحركة الي حزب سياسي مدني لم يكن مفاجاء لقادة الحركة و لكن فرض عليها ان تتحول الي شريك في الدولة القديمة مع تنظيم عرف جيدا اجادة توزيع الادوار لاعضائه و ولربما يجر الحركة الي معترك الانشغال بتولي المناصب و من ثم فتح الشهية الانسانية للمكافآت و التعويضات علي ما فقد في سني النضال الطويل طبعا هذا امر مشروع جدا في حد ذاته و يجب ان تراعيه الحركة ولكن لايمكن ان ينخرط كل القادة في و ظائف الدولة وننسي تحويلها الي حزب جماهيري صلب يمكنه ان يحافط حتي علي المناصب المكتسبه و تحولها من وزاراة تابعة للسيد الوزير و سدنة الي وزارة ثورية تخدم و تعبر علي الطموحات الجماهير التي صمدت خلف ثورتها و دعمتها بالمقاتلين و المؤيدين طيلة مدة النضال العسكري و لاننسي لقد عاني المدنين ايضا من بطش ايادي الدولة تارة بتكسير المنازل (كما في خراب سوبا الاخيرة) و محاكم النظام العام و مرة اخري بتهم الطابور الخامس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-29-2009, 03:18 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    و اتزكر اننا نشرنا مقال فيه فكرة جسم اخر يعيدا عن الاستوزار..للمراقبة و تطوير الحزب

    ... و الحد لله جائت الحركة بمجلس التحرير ..فهل سينجح بمن فيه


    هذه متروكة للزمن و المثابرة

    هنا بعض ما جاء في المقال (هذا لايمكن ان نتناسي المسائل النفسية و الموضوعية التي تصاحب مسالة التحول الي حزب سياسي و شركاء في الدولة و لكن يجب ان تعالج هذه المعضلات بصبر و اناة و اخلاص من القادة و الجماهير علي حد سواء

    و لابد من ان يتكون جهازا ثوريا منفصل عن الدولة و مشغولياتها لكي يتولي مهمة مراقبة الاداء الحزبي و الشراكة في الدولة و ان يقوم بتصيح المسارات حتي تصبح الحركة والدولة و الشعب شئ واحد ، اي ان تتناغم مع تغيرات و التحول الي حزب مع اماني و تطلعات الجماهير ..... و اضعين في الاعتبار ان رواسب الدولة القديمة و عسكرة الحركة التي ستظل ترمي بظلالها الايجابية و السلبية منها الي امد ليس بقصير ، و سوف يستمر تحكم و تعالي المركز لمدة من الزمن . و لكي ننجح في الانعتاق من هذه الدائرة الشريرة يجب علينا ان نحسن الاداء الحزبي و ارتباطه برغبات الجماهير السودانية من حرية تعير و توزيع للثروة و المساواة امام القانون و غير ها من الاماني المعبر عنها في اتفاقية نيفاشا)





    شحتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2009, 07:57 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    فلابد من ان تتوسع رؤي الحركة عمليا لكي تشمل كل اهل السودان و هي الامل الاخير لفقراء و مهمشي وو طني السودان و الا وقعنا في هوه الانهيار الاخير التي لاترحم اي منا. لذي نري لابد من توجيه بعض الاعضاء المؤسسين للحركة و المؤمنين باهدافها النبيلة و المؤ هلين للانخراط في العمل الشعبي و العام لتنزيل السلطة للشعب و الارتقاء بالجماهير الي صلب القرار و من ثم تؤمن الثورة النفاشية و تصبح الجماهير شريكة لما يدور في مكاتب الدولة كما كانت شريكة في النضال و المعاناة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2009, 12:13 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    كما يجب علي البعض ان يتولي خدمة الشعب مباشرة و ان يزوبوا و سط الجماهير حتي يتم تمكين و تعميق الفهم الثوري و فكرة السودان الجديد ، وحتي و تزوب الفوارق الوهمية بين ما هو عسكري متسلط و شعبي مقهور اي لكي تزول رواسب الاستعمار الذي حرص علي المباعد مابين الجماهير و قادتها من جنود و تكنوقراط ( اقصد هنا الافندية و نظام داخليات الطلبة التي جعله المستعمر بسابق الاصرار و التعمد لابعادهم عن اهلهم وطنهم ومن ثم خلق طبقة منفصل عن الاهل اي كما يحلوا للمثقافاتية - عامة الناس ) فالكل يمكنه ان يقاتل و يضحي . ان هذا يقرب الجماهير للقيادة و حتي لا تجد الجماهير نفسها بعيدة عن الدولة و تبتعد الدولة عن جماهيرها،

    ولان معيار نجاح الحركة الشعبية و برنامج السودان الجديد هو قرب الجماهير السودانية منها و انفعالها ببرامجها و بهذا يقطع الطريق علي المتربصين بالحركة سوي الانفصالين من الشمال و الجنوب او الشامتين و حتي لاتجد هذه القوي المنافسة او المعارضة ضالتها في هذه الجماهير المغيبة و بعض القيادين الذين يشعرون بالتجاهل ، و التجاوز و من ثم يتحول هذا الزخم الهائل من القياداة المهمشة و الجماهير المغيبة الي تيار معارض و متهور و لربما متقد حقدا علي رفاق الامس و من ثم يتحولون للاستعانة بقوي خارجية لدفع جهود معارضتهم فتتضع كل المساهمات و المجهودات النضالية الطويلة و المستفيد الوحيد هو عدو الوحدة و التقدم و النماء فهلا تتداركت الحركة هذه المسالة و هي في ريعان شبابها حتي لا يصبح الصراع علي السلطة هو الديدننا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2009, 03:48 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    ...... فلابد ان يتفرغ ثلة من المناضلين للعمل الجماهيري و الاسلوب الخد مي و الذي نجحت فيه الانقاذ في بداية عهدها ولكنها اي قيادتها تنافسة علي الكراس ( وهذا شانا اخر ) و للناس اهواء ................. علي اي قائد واعي بدوره ان لا يتجاهل هذه المسالة ابدا .. و لاننسا ان الحركة استطاعت في نضالها الطويل ان توحد جماهيرها في هدف واحد هو السودان الجديد سودان الحرية و الانعتاق و لان المسآلة بنسبة لنا هي البقاء او الفناء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2009, 09:15 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)



    ومن العروف ان النضال السلمي من اصعب و اشد النضالات مما يتتطلبه من خبرات مدنية صادقة للتحقيق النموء و التطور و هو صعب جدا علي مثقفاتية السودان و هم الذين كانوا دموا معزولين عن الجماهير و هموم الوطن و لا يطيب لهم غير التنظير تحت ظلال كافتريات الجامعات و ردهات الفنادق حالمين دوما ان تاتي شركات مقاولات اسيوية لترجمت تنظيرهم الحالم الي واقع، فتشق الطرق و تؤسس المكاتب و ما عليهم الا الاستحواز علي الانجازات و ممامرسة التنظير و لكن هذه المرحلة غير السابقات ، فاما استلام زمام المبادرة و السير بشعوبنا الي الامام او الفناء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2009, 09:28 PM

يحي ابن عوف
<aيحي ابن عوف
تاريخ التسجيل: 05-25-2002
مجموع المشاركات: 6308

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية معطرة بالورد أهديها لك
    معزوفة جميلة
    رسمتها بتوهج
    وابحرت بها صوب مساحات الروعة
    دعواتي لك بالتوفيق والنجاح
    تقبل أرق تحياتي مقرونة بالورد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 02:17 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: يحي ابن عوف)

    شكرا اخي العزيز

    بك و بامثالك لازم نصل

    شحتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 10:02 AM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)




    والان الطريق بعد ما توصلت الحركتان ( الاسلامية المركزية و الشعبية السودانوية ) الي اتفاق نيفاشا الذي مرة عليه مدة ليست بقصيرة - التي حلمنا ان تطب فيها ا لديمقراطية و حقوق الانسان و العالم شهودا علي الانتخاكات و الاخطاء هنا و هناك - برغم ان الديمقارطية هي الضمانة الوحيدة - و كنت اعتقد ان محبي التقدم و الارتقاء لوطننا الجريح- ان ينتهذزوا هذه الفرصة الاخيرة لتحقيق عدالة ة سبلم للجميع --- و اخص هنا قادتنا و جماهير الحركة الشعبية واهل الهامش

    كان علينا ان نبرهن للشعب السوداني باننا اهل لتحمل المسؤلية المدنية كما سبق ان تحملناها عسكرية

    و ان نضع ايدينا مع حلفاءنا الاستراتيجين من الديمقراطين و الثورين من اقاليم السودان المختلفة الذين ناضلوا معنا من اجل حقوق الفقراء و المهمشين منذ ميلاد دولة السودان ( طبعا كل حسب مقدرته) ولكن نحن الان في سبيل التحول الي حزب سياسي لابد ان يسع الجميع و خاصة من يشاركنا هذه الهموم من و حدة و عدالة و مساواة يجب التعامل مع الحلفاء القداما و كآننا جسم و احد و ان نستفيد من خبراتهم المدنية و الشعبية في التنظيم و الادارة لان الشعوب لاتبني الاعندما تستفيد و تتطور من خبراتها الوطنية و من ثم مصاهرتها مع الخبرات العالمية حسب حاجة الوطن و المواطن و علينا ان نعلم انه لايمكننا ان نواجه الاخر و هو متحد بينما نحن فرادي فمن ثم يجب تنشيط العلاقات الطيبة مع ابناء الوطن المؤمنين بالتحول الي سودان جديد و افساح المجال اليهم للاسهام بابداعاتهم المكبوته طيلة سنوات الصارع السوداني و جعل شريان خبراتهم ان يضخ و يعمل في انبات الارض اليباب التي احرقتها اليات التجريف الثقافي و التعليمي المدروسة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 01:21 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    http://www.sudaneseonline.com/arabic/index.php?option=com_con...9-17-16-29&Itemid=60

    باقان: وزراء الحركة فى الخرطوم غاضبون
    الثلاثاء, 31 مارس 2009 13:54


    أجراس الحرية: واشنطن: عبد الفتاح عرمان أقام يوم امس سفير السودان لدى واشنطن مادبة عشاء على شرف وفد الحركة الشعبية الزائر لواشنطن هذه الايام و التى حضرها عدد مقدر من السودانيين بمختلف اعراقهم و سحناتهم، ثم خاطب الحضور رئيس وفد الحركة الشعبية و الامين العام باقان اموم اوكيج قائلا:" السودان الان على مفترق طرق و هنالك ثلاثة خيارات تواجه السودان وهى إستمرار الحرب فى دارفور و مشكلة محكمة الجنايات الدولية و هذا الخيار بالغ التكلفة، الخيار الثانى هو ربما نحافظ على البلد و نجلب السلام لدارفور وهذا خيار سوف يحافظ على البلد موحدة ولكن سوف يترتب عليه تنفيذ إتفاقيات السلام التى وقعها المؤتمر الوطنى معنا فى الحركة، إتفاق التجمع، جبهة الشرق و إتفاقية سلام دارفور مما يهيىء الجو الديمقراطى لانتخابات حرة و نزيهة لان تنفيذ الإتفاقيات يعنى تغير القوانين المقيدة للحريات لتتماشى مع دستور الفترة الإنتقالية. هذا هو الخيار المفضل للحركة الشعبية حتى يتم الحفاظ على وحدة السودان وهو خيار ينتظر دعمكم ايضاً لان ما يحدث الان جعل من الإنفصال جاذباً اليوم و من خلال لقاءاتى مع الناس فى الشمال و الجنوب و خارج السودان اؤكد لكم بان 90% من الجنوبيين يفضلون الإنفصال اليوم و لذلك نحن فى الحركة الشعبية اتينا بخيار الوحدة الجاذبة فى إتفاقية السلام الشامل وهو خيار يجب العمل له و لكن حتى الان ليس هنالك عمل فى هذا الإتجاه بل جميع وزراء الحركة فى الخرطوم غاضبون لانهم مهمشون فى الحكومة ولا يريدون العمل فى الخرطوم ولكنهم ينفذون مهاهمهم التى اوكلتها لهم قيادة الحركة الشعبية. و الطريق الثالث او الخيار الاخير هو تغير السودان بجعله علمانى لا مركزى الحكم و يحترم فيه كل الناس على اختلاف الوانهم و سحناتهم و هذا ما نسميه فى الحركة الشعبية بالسودان الجديد وهو من افضل الخيارات الموجودة على الساحة السياسية الان. و الحركة الشعبية سوف تطرح نفسها كبديل للمؤتمر الوطنى فى الإنتخابات القادمة و التى سوف نفوز بها بدعمكم و سندكم لنا. نصحنا اصدقاءنا فى المؤتمر الوطنى بالتعاون مع محكمة الجنايات الدولية و هذا هو موقفنا فى الحركة الشعبية، وعملية طرد المنظمات الإنسانية فى دارفور لم نستشار فيه وهو قرار إتخذه المؤتمر الوطنى لوحده ونحن طلبنا منهم العدول عن هذا القرار. وفى الختام طالب الامين العام للحركة سفير السودان فى واشنطن باستقبال جميع السودانيين فى مكتبه و بيته و خصوصاً من الاحزاب التى ليس لديها تمثيل فى حكومة الوحدة الوطنية مثل حزب الامة و الشيوعى و ابناء دارفور-على حد قوله- الجدير بالذكر بان وفد الحركة الشعبية فى زيارة رسمية للولايات المتحدة الامريكية حتى يوم الجمعة القادم من الإسبوع الحالى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 05:43 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)

    ان تحول الحركة الي حزب سياسي مدني لم يكن مفاجاء لقادة الحركة
    و لكن فرض عليها ان تتحول الي شريك في الدولة القديمة مع تنظيم عرف جيدا اجادة توزيع الادوار لاعضائه

    و ولربما يجر الحركة الي معترك الانشغال بتولي المناصب و من ثم فتح الشهية الانسانية للمكافآت و التعويضات علي ما فقد في سني النضال الطويل طبعا هذا امر مشروع جدا في حد ذاته

    و يجب ان تراعيه الحركة ولكن لايمكن ان ينخرط كل القادة في و ظائف الدولة وننسي تحويلها الي حزب جماهيري صلب يمكنه ان يحافط حتي علي المناصب المكتسبه و تحولها من وزاراة تابعة للسيد الوزير و سدنة الي وزارة ثورية تخدم و تعبر علي الطموحات الجماهير التي صمدت خلف ثورتها و دعمتها بالمقاتلين و المؤيدين طيلة مدة النضال العسكري

    و لاننسي لقد عاني المدنين ايضا من بطش ايادي الدولة تارة بتكسير المنازل (كما في خراب سوبا الاخيرة) و محاكم النظام العام و مرة اخري بتهم الطابور الخامس


    ولان معيار نجاح الحركة الشعبية و برنامج السودان الجديد هو قرب الجماهير السودانية منها و انفعالها ببرامجها و بهذا يقطع الطريق علي المتربصين بالحركة سوي الانفصالين من الشمال و الجنوب او الشامتين و حتي لاتجد هذه القوي المنافسة او المعارضة ضالتها في هذه الجماهير المغيبة و بعض القيادين الذين يشعرون بالتجاهل ،

    و التجاوز و من ثم يتحول هذا الزخم الهائل من القياداة المهمشة و الجماهير المغيبة الي تيار معارض و متهور و لربما متقد حقدا علي رفاق الامس و من ثم يتحولون للاستعانة بقوي خارجية لدفع جهود معارضتهم فتتضع كل المساهمات و المجهودات النضالية الطويلة و المستفيد الوحيد هو عدو الوحدة و التقدم و النماء فهلا تتداركت الحركة هذه المسالة و هي في ريعان شبابها حتي لا يصبح الصراع علي السلطة هو الديدننا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2009, 06:23 PM

shahto
<ashahto
تاريخ التسجيل: 02-17-2006
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية ..موت القائد .. ظروف الوطن..هي المخرج .اذا صبرنا و عملنا.. بصدق (Re: shahto)




    و لاننسي لقد عاني المدنين ايضا من بطش ايادي الدولة تارة بتكسير المنازل (كما في خراب سوبا الاخيرة) و محاكم النظام العام و مرة اخري بتهم الطابور الخامس


    ولان معيار نجاح الحركة الشعبية و برنامج السودان الجديد هو قرب الجماهير السودانية منها و انفعالها ببرامجها و بهذا يقطع الطريق علي المتربصين بالحركة سوي الانفصالين من الشمال و الجنوب او الشامتين و حتي لاتجد هذه القوي المنافسة او المعارضة ضالتها في هذه الجماهير المغيبة و بعض القيادين الذين يشعرون بالتجاهل ،


    و التجاوز و من ثم يتحول هذا الزخم الهائل من القياداة المهمشة و الجماهير المغيبة الي تيار معارض و متهور و لربما متقد حقدا علي رفاق الامس و من ثم يتحولون للاستعانة بقوي خارجية لدفع جهود معارضتهم فتتضع كل المساهمات و المجهودات النضالية الطويلة و المستفيد الوحيد هو عدو الوحدة و التقدم و النماء فهلا تتداركت الحركة هذه المسالة و هي في ريعان شبابها حتي لا يصبح الصراع علي السلطة هو الديدننا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de