دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
هذا هو المعيار !
|
كتب بيير بوردون كتاب فلسفة البؤس
فرد عليه كارل ماركس بكتاب بؤس الفلسفة
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد عبد القيوم سعد)
|
تيسير ،،، تحياتي
على نفس وزن المجادعة
قال الرجل عن النساء :-
ان النساء شياطين خلقن لنا...فأعوذ بالله من شر الشياطين
فجاء الرد :-
ان النساء رياحين خُلقن لنا فمن منالا يشتهي شمّ الرياحين
مودتي
الرحـــال
| |
|
|
|
|
|
|
هذا هو المعيار ! (Re: محمد على طه الملك)
|
ممكن بالله ياناس تدونا فرقة معاكم في المعايير دي؟؟
المرة الفاتت سكتنا ليكم وصلتوها 400 صفحة أو يزيد :
الواضح انو الموضوع فيهو حسم المرة دي ، فرجاءاً خالصاً من أخواننا قدامى المعياريين والاعبين غير الأساسيين أن ينضموا إلينا فهناك المزيد من المقاعد على مقاعد اللوج والبلكونات ومن ثم المساطب الشعبية :
أرجوكم خلوها
head to head
tête à tête
راس لراس !!
وعليكم الله خلوها من صفحتين بالكتير ، ونسعد بعدها بأن نهيل التراب على الباغي وألا تقوم له قائمة بعد هذا البوست
تحياتي تيسير عووضة ، وفي إنتظار الوريور المقابل،،
وليكن نزالاً حراً نزيها ولا أتمنى أن أي أرى وجه أخضر أو كاكات !!
المتحاربين فقط وعمال المقصلة في نهاية العرض من يحق لهم الظهور في هذه الحلبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Hassan Bakri Nugud)
|
غايتو الواحد من خلال متابعتو للمنبر دا ، في بوستات كدة بكون فيها البركة. ممكن تكتب العنوان بس ومعاهو ربع مداخلة وبعد داك البوست بجر براهو بمتوالية هندسية. ينطبق هذا علي كل بوستات الحبشي بما فيها البوستات الممكن يكون فتحة ماقاصد
واظن، وبعض الظن حق، انو تيسير عووضة لها هذه البركة ايضا !.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد عبد القيوم سعد)
|
انا غايتو قاعد في البلكونة*
---------
* جمب حمور .. ؤ وراء البروف مباشرة المافي شنو .. كلنا صلع .. الحركات الارعة دي ما بتفوتنا
سم سانين .. نحنا ناس دافنة ساااي زي ما قال عبداللطيف
حددوا المعيار .. ؤ وصفوا لينا (المرحوم) واقعدوا فراجة
ابو التا .. شوتي متوعية يا فردة.. ابن رشد حرقوا كتبو .. وماركس في متربصين لي دفنو هنا دا
ؤ (ديز إز كونتيريز) والكورة مدورة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: في بوستات كدة بكون فيها البركة. ممكن تكتب العنوان بس ومعاهو ربع مداخلة وبعد داك البوست بجر براهو بمتوالية هندسية. ينطبق هذا علي كل بوستات الحبشي بما فيها البوستات الممكن يكون فتحة ماقاصد |
في الحالات الزي دي الحبشي بكون بقول في سرو الناس دي عضت ولا جناها كــلب موش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: مرتضى احمد عبد القادر)
|
غايتو بوستاتكم دي .. ذكّرتني دفّارات الحاج يوسف زمان ... بتركب فيها في أيّ مكان وعلى طول الخط ... حتى ولو الدفّار مليان والناس واقفة شماعة برّة وجوّة برضو السوّاق بقيف ليك ...
ومرّات بتكون واقف شمّاعة ورجليك ما لامسات أرضية الدفّار .. المُهم في النهاية حتصل ولو بي فردة جزمة واحدة .. وخوفك كلّو إنّك تنزل في محطتك وبنطلونك يكون مقلوب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: مرتضى احمد عبد القادر)
|
Quote: في الحالات الزي دي الحبشي بكون بقول في سرو الناس دي عضت ولا جناها كــلب موش |
ياخ دي حاجة مدهشة. قبل يومين عمل كوبي بيست لي ربع سطر ورد في ربع مداخلة في بوست بتاع واحد تاني وفتح بي الكلام دا بوست. انقر البوست مشي كم صفحة ؟ تمنية صفحات
مدد !.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: الشفقانين والمستعجلين يمتنعون ! |
الحصة (اديشنال ماسمتك ) جزور تربيعية وتكعيبية لاكين ما صعبتى علينا المسالة يا شبه ناس ماف (ــــــــــــــ) اها شفقان ومستعجل ـ ولا امتناع يصدنى فى الحالة دى اعمل شنو ؟؟؟؟ ارجو عدم الاستعانة بصديق !!!!
قاسم المهداوى خارج النص : مكرر ارجو الرد حضرنا ولم نجدكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: شباب أنا طبعا أضحك مع الدنيا تبتسم لي * وأغضب علي الحكومة تقلب حياتي نكد * وبحب بت جميلة ومثقفة بعيش باقي أيام عمري زي المجنون في نهاية الامر لا المعايير بتفيد ولا الفلسفة بتنفع ولا الدكتور ولا الفكي ذاتو بعالجوا بس صابرين يا موديل 88 خمسه شنكل يا خي أنتي مالك معي بصراحة كدا ........؟! بالله حسوا بي أنا خلاس قرضتا لكين ما بموت برأي أصلو. |
كامل التضامن مع البوست و ستو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
تاو تاو
المعيار هنا ونسات وبرمجة وكده ؟ عشان أنا عاوز أقول ليك على لسانِ صاحبي ناصر اللمين إنك ما ظبطي الملوخية زي أمك حسب معيارهِ طبعاً ، لكن باقي السلطات _ مية في المية :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: حبيب نورة)
|
Quote: ممكن بالله ياناس تدونا فرقة معاكم في المعايير دي؟؟
المرة الفاتت سكتنا ليكم وصلتوها 400 صفحة أو يزيد :
الواضح انو الموضوع فيهو حسم المرة دي ، فرجاءاً خالصاً من أخواننا قدامى المعياريين والاعبين غير الأساسيين أن ينضموا إلينا فهناك المزيد من المقاعد على مقاعد اللوج والبلكونات ومن ثم المساطب الشعبية :
أرجوكم خلوها
head to head
tête à tête
راس لراس !!
وعليكم الله خلوها من صفحتين بالكتير ، ونسعد بعدها بأن نهيل التراب على الباغي وألا تقوم له قائمة بعد هذا البوست
تحياتي تيسير عووضة ، وفي إنتظار الوريور المقابل،،
وليكن نزالاً حراً نزيها ولا أتمنى أن أي أرى وجه أخضر أو كاكات !!
المتحاربين فقط وعمال المقصلة في نهاية العرض من يحق لهم الظهور في هذه الحلبة |
ألف شكر يا عبد اللطيف بكري
دا اليوسر مانيوال بتاع البوست دا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
الرجاء عدم التحدث مع السائق
الإخوة الضحوكنجية أنا حأدخل في دور جدية بعد شوية رجاءً ما تضحكوني
ــــــ حبيب نورة عارفة ذمتك لستك لكن ما قدر دا عرفنا الملوخية
ماذا عن المحشي وتبيخ البامية يا ضلالي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
قبل كل شي بيهمني أنوه لإنو البوست دا ما معمول لنفي أو إثبات إتهامات وبهتان الحبشي لنا – فهذه المهمة تقع على عاتقه وحده – بقدر ما هو معمول لتعرية منهج محمد إي سليمان في الإختلاف مع الآخر، وكشف مدى نزاهة وأمانة أدواته في ممارسة الإختلاف ..
وبرضو معمول لكشف وتعرية التناقض وعدم الإتساق الجد جد بتاع الناس اللي كانوا معنيين"بتناقض التقدميات" بأكتر مما كانو حريصين على التحقق من نزاهة و حقيقية البراهين الإستند عليها الحبشي ..
أتمنى مافي زول يقاطعني لغاية ما أخلص تماماً من الدايرة أقولو في البوست دا وأكون شاكرة لحسن تفهمكم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
أعيدت هذه السيرة في بوست مجاور وللتلخيص كتب وليد
Quote: كلام الحبشي عن انه الرواية داعمه للحساق كلام غير مسئول يحاسب عليه ويسال منه |
Quote: الان الحبشي مطالب بتوضح كلامه عن ان الرواية داعمه للسحاق ....ده كيفنو ؟ |
فاقتبست تيسير ثم عقبت:
Quote: شفت الإقتباسين ديل هم موضوعي هنا |
وهذه خطوة إلى الأمام، ولو في بهتان مني بيكون في حق الرواية وليس في حق شخص آخر . وقد رددت على وليد :
نشر في موقع سودانيات. وفي منبر الحوار الديموقراطي كتب بصريح العبارة:
أنّ تموليلت امرأة(((((( ليسبيان عديل)))))، الخط الأحمر من الجهة الثانية، وأنا أدافع عنها بأي قوة توفّرت لي علي وجه الأرض، فكيف له الحديث وببساطة مفجعة عن جوانب معادية للمرأة السودانية؟ هل يميّز بين المرأة السودانية وغير السودانية؟ ))))
بالله عليكم هل هنالك مقارنة بين وصفي لها بأنها داعمة للسحاق وبين قول صاحب الرواية : (((أنّ تموليلت امرأة ليسبيان عديل الخط الأحمر من الجهة الثانية، وأنا أدافع عنها بأي قوة توفّرت لي علي وجه الأرض،)) ورابط كلام محسن هو http://sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?p...5ffd8af6c260cd588d5e يبقى وين البهتان؟
وكلام تيسر وموقفها من كتابة منال هنا : Re: ما هو المعيار ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
وهذا هو كلام تيسير تعبيرا عن موقفها مما كتبته منال:
Quote: الفكرة الرئيسية يا سيدي إنو المكان دا ما إنداية ولا ماخور الزول يجي يبث فيهو لواعجو وأشواقو الجنسية أي زول/ة شاعر/ة إنو عندو إحتياجات غريزية عايز يلبيها - ودا شيء طبيعي - يمشي يعمل الحركة دي برة البورد ويجي راجع أو تجي راجعة عادي ومكانه/ا سيظل شاغراً بيننا ريثما يعود أو تعود |
وهذا ما كتبته تعبيرا عن موقفها من رواية السحاقية المغربية :
Quote: كما أن النفور الفطري من شخصية النص لايجب أن يتبعه نفور من شخصية الكاتب عموماً كشخصية تيموليلت السحاقية في رواية محسن خالد والذي لم يكن يقصد بها ترويج لفكرة الشذوذ أو إحتفاء بالشواذ- كما فهم البعض - بقدر ما كانت تسليط ضوء على نماذج إنحرافية موجودة في الحياة أصلاً |
وكلام محسن نفسه مخالف لما تسوقه تيسير من تبرير فطير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
وهذا هو كلام محسن خالد عن بطلة الرواية :
Quote: (((أنّ تموليلت امرأة ليسبيان عديل الخط الأحمر من الجهة الثانية، وأنا أدافع عنها بأي قوة توفّرت لي علي وجه الأرض،)) |
ليسبيان=شاذة جنسيا-سحاقية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: أعيدت هذه السيرة في بوست مجاور وللتلخيص كتب وليد
Quote: كلام الحبشي عن انه الرواية داعمه للحساق كلام غير مسئول يحاسب عليه ويسال منه |
Quote: الان الحبشي مطالب بتوضح كلامه عن ان الرواية داعمه للسحاق ....ده كيفنو ؟ |
فاقتبست تيسير ثم عقبت:
Quote: شفت الإقتباسين ديل هم موضوعي هنا |
وهذه خطوة إلى الأمام، ولو في بهتان مني بيكون في حق الرواية وليس في حق شخص آخر . |
براك قلتها: بوست مجاور هنا = بوست مجاور = انما تاسي علي الحب النساء!
أما هنا = البوست دا = هذا هو المعيار !
موضوعي ما الإقتباسين ديل بس معاهم إقتباسات تانية كتيرة فما تلخبط الإختساسات يا دكتور ..
ـــــ من هسي خلينا نتفق يا حبشي عندك وقت ولا لأ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سلامات يامحمد اي سليمان
اسف يا تيسير على التداخل قبل ماتكملي كلامك واتمنى ما اكون قاطعتك
يا دكتور محمد
اجابة على سؤالك .. ماهو المعيار ؟
الاجابة حسب تقديري في الحالة الخاصة جدا الجبتها انت فوق دي هي كالتالي :
تيسير تحدثت عن ان شخصية (رواية) محسن خالد ليست بالضرورة تمثّل محسن خالد وده كلام عادل جدا اذا انو كيف حانقعد نسقط اخلاق اي شخصية ( رواية او قصة ) على كاتبها
كلامها عن منال كان عن انها منال ماكتبت قصة او رواية انما تحدثت حديث عام ليس قصة ولا رواية ولا اي حاجة ونسة ساي يعني
اذا المعيار هو نوعية الكتابة الكتبتها والكلام عام هنا لا اعني محسن خالد ولا منال اوكى ؟؟
لو كتبت قصة فيها شخصية قالت انها سحاقية فده مامعناهو انك بتدعم السحاق لو قلت براك عن نفسك انك شبق وعندك رغبة جنسية وداير ليك بصلة .. فده معناهو انك زي ماقلت عن نفسك
طيب نجي للمهم محسن قال بي عضمة لسانو انو تيموليت سحاقية اونو بيدافع عنها بكل قوتو .. اذا هنا محسن برضو يتحمل محمولات كلامو ده بانو بيدافع عن سحاقية تيموليت
يبقى في الحالة دي البيحسم الموضوع ده التالي
هل ياتيسير لمن كتبتي
Quote: كما أن النفور الفطري من شخصية النص لايجب أن يتبعه نفور من شخصية الكاتب عموماً كشخصية تيموليلت السحاقية في رواية محسن خالد والذي لم يكن يقصد بها ترويج لفكرة الشذوذ أو إحتفاء بالشواذ- كما فهم البعض - بقدر ما كانت تسليط ضوء على نماذج إنحرافية موجودة في الحياة أصلاً |
كنتي عارفة انو محسن صرّح بانو بيدافع عن تموليت السحاقية ؟؟ لانو اظن تصريح محسن ورد في اماكن غير المنبر ده ومابالضرورة تكون تيسير بتقرا الحاصل فيها
وبرضو يامحمد اي سليمان وانت ملك الاقتباسات والروابط .. ممكن تشوف التاريخ بتاع كلام تيسير عن الرواية وتاريخ تصريح محسن عن دعمو لي تمليت فلو كان كلام تيسير قبل كلام محسن يبقى تاني افتكر ماعندك حاجة تقولها لانو الاصل عدم اسقاط شخصيات الروايات والقصص على كتابها مالم يصرحوا بانهم بيدعموها
ولو طلع كلام تيسير بعد كلام محسن .. اعتقد يكفي ان تقول انها لمن قالت كلامها ماكانت عارفة تصريح محسن ده ولو شاءت ممكن تقول رايها تاني في ظل المعلومة الجديدة وان لم تشأ ذلك شأنها وماقدامك الا تصدقها
اعتذر مرة اخرى لو جاءت مداخلتي الطويلة دي مشاترة وبرة السياق او قطعت ليك ياتيسير مواصلة كلامك
خالد غالي برلوم جايي اسي من البلكونة :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: خالد عبدالوهاب)
|
Quote: خالد غالي برلوم جايي اسي من البلكونة :) |
بل الصحيح خالد (بلكونة) كما إعترفت مع إنو قيقراوي سماك خالد بطيخة بس بيكون ما قرأ إعترافك حقو واحد يجيب الروابط
تيسير والله مع إحترامي الشديد ليك ياخ الحبشي ما بتطلعي منو بي حاجة يحب (لواكة ) الكلام ومستعد دائما للوصول لنهايات مفتوحة كما يزعم بيحب النهايات دي شكلو عشان كل مرة يجي يلتق ليهو كوت أو رابط لي زول بصراحة أنا (شخشيا) مليت من قراية الكلام المكرور دا لكن الجينات (الدنية) فيني بتحب الآكشن كل مرة أفتح بوستات الآكشن الحبشاوية وعارف نهايتها شنو غيتو بس ربنا يحفظك يا (عيون)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
Quote: غيتو بس ربنا يحفظك يا (عيون)
|
بطل مصاقرة السراي الصفراء دي (اقرا "مطعم الباشا" في رواية حسنية زاعقة) .. وعيونك ما بتجيهم عوجة
-----------
خالد (غالي) .. انا سميتك (خالد طماطم) من اسي دي .. ماف اغلى من الطماطم اليومين ديل يازول والله مداخلتك دي يادابا وضعت الحصان امام العربة .. لاول مرة في بوست معياري الحبشي -صاحبي آي- لكن عندو مشكلة كبيرة جداً في القراية التاريخية .. وما ناقش ديالكتيك كلو كلو الزول دا!! ومستعد يلزمك بي كلام قلتو انت في حياتك الاولى -الكانت روحك متغمصة فيو قرد- في القرن السادس عشر بعد المية قبل الميلاد، كان لقى ليو فرقة (اقتباس حجري، ول مسلة .. او كتابة على ورق البردي!) واحسن من يجيد انتزاع النصوص من سياقاتها .. وسواقتا بالغصب لمرادات حظ نفسه، واستنطاقها وتقويلها ما لا يمكن ان تقوله! عذبتنا يا حبشي ياخ ما سمعت بموت المؤلف؟ (التحية لعزاز شامي اينما اصبحت او امست) محسن خالد يقول العاوز يقولو عن (النص) الاوجدو .. لكن ليست له سلطة عليه بعد انطلاقه .. وحجز لحيز وجودي يخصه تماماً .. أي النص وما قلته عن تراجعه عنه لا معنى له .. التراجع دا بكون بنص موازي، مساوي له في المقدار الابداعي، معاكس له في الاتجاه العريبي دا قايلا فوضى ول شنو هي الحكاية .. بالبسااااطة دي؟ " من يكتب مثقال ذزة في الاسافير دي، خيراً او شراً .. يشيل شيلتو بس" وكل شاه معلقا من عرقوبا
قيقاحاوي اخصائي مخ واعصاب العوام والهوام و[اليتامى وابناء السبيل وشماشة الاسافير] في [مطعم الباشا]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: طارق جبريل)
|
يا وليد الشفت تيسير المرة دي قالت جاده .. ماسكه عكازها ؤواقفة خشم باب البوست.. فـ شنو أعمل حساب راسك الكبيره دي.. أهو أنا قلت ليك ^ - ^.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد على طه الملك)
|
محمد إي سليمان:
Quote: وهذه خطوة إلى الأمام، ولو في بهتان مني بيكون في حق الرواية وليس في حق شخص آخر . |
قصدك هروبك للأمام!
مالم تورد الدليل/الأدلة التي تدعم كلامك أدناه سيظل ماكتبته إتهاماً وبهتاناً في حق شخص (وربما أشخاص) أُخر مهما تعاميت عنه أوأنكرته أو جبنت عن مواجهته ..
Quote: رأيت ثورتكم ضد كتابة البصل والشايقية والكدايس عند منال وغيرتكم على الأخلاق والحياء من كتاباتها وقارنتها بموقفكم ((((الشجاع جدا ))))))[/B]من رواية محسن الداعمة عديل للسحاق والتي يقول عنها صاحبها ذلك بكل صراحة بل ويجهر بأهدافها وكيف أنها ستشيع احترام السودانيين لاختيارات الناس وأشيائهم ( يعني السحاق))). |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
Quote: : رأيت ثورتكم ضد كتابة البصل والشايقية والكدايس عند منال وغيرتكم على الأخلاق والحياء من كتاباتها وقارنتها بموقفكم ((((الشجاع جدا ))))))من رواية محسن الداعمة عديل للسحاق والتي يقول عنها صاحبها ذلك بكل صراحة بل ويجهر بأهدافها وكيف أنها ستشيع احترام السودانيين لاختيارات الناس وأشيائهم ( يعني السحاق))). |
يلا يا حبشي عليك الله بدل (تطوطحنا) مرة النيبال ومرة أوكرانيا ومرة الإمارات تعال أحسم لينا القصة دي كدا تيسير حددت ليك الكوت المفروض تجيب فيهو الدليل تكرمك بالتوضيح يعني: - إحترامك للناس المتابعاك من حتة لي حتة دي - بتكون قللت فرص القراية بالإضنين - بتكون ريحت الناس الجُداد (الزيي) كدا من وجع العيون - بتكون ساهمت في بورد نقاش ملئ بالود والإختلاف بإحترام بدل الطريقة الإستخباراتية دي.
وليك الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
طلبت من محمدإي سليمان جلب ما يثبت فبدأ يتخبط ويلفح من طرف وبشق الأنفس أحضر الإقتباس التالي:
Quote: الأخت الكريمة تيسير عووضة السلام عليكم من هو كتب النص التالي : (((لعميقة رانيا مأمون حفرتي كتابة محسن خالد لما جابت الموية موية زلال فيها لذة للشاربين وشحتفة للماشربوا وحسرة للممتنعين جيت تاوقت ساي النمشي أجيب ماعوني وأجي ..)))))))) أنت يا يا تيسير عووضة كتبت هذا الكلام بتاريخ 07-02-2006 هنا :Re: تعالوا أشرح ليكم كاتب الكلوروفيل وتيموليلت |
من شدة التخبط وعدم التريث قرا تميوليلت في العنوان وتيسير عووضة من جوة لفح الإقتباس وجا جاري بدون يقرا محتوى البوست أو من سوء الطوية وجد أن محتوى البوست وكلامي لا علاقة لهما بالعنوان لكن برضو جابو إمعاناً في التدليس والتزوير وتضليل القراء
بعدها مباشرة وضحت للقراء الحقيقة وعن أي رواية هذا الإقتباس وسناء خالد عملت نفس الشي ولاحقتو عزاز شامي بعديها كذا مرة ولم يعتذر حتى اللحظة عن التدليس والتزوير وعدم الأمانة في النقل !!
Quote: نعم، هذه كتابتي وبها أعتز ولكن لم لا تكمل باقي النقل وتورد عن أي رواية أتى هذا الكلام؟ أتى عن رواية إحداثيات الإنسان كما ورد في الرابط والتي ليس فيها إشارة للمثلية ناهيك عن أن يكون لي موقف داعم لها .. ولمحسن خالد روايات أدبية أخرى يختلف مضمونها سواء كان إجتماعي أو سياسي أو فني (مزيكة يعني) مكتملة النضج الأدبي والفني وقد تخلو أحياناً من وجود مفردة واحدة بها إشارات جنسية كما في مجموعة ######## السجان القصصية أو رواية الحياة السرية للأشياء، فهل إحتفائي بعموم كتابات محسن خالد الجميلة والمتنوعة (وغير المحصورة حول الجنس والمثلية فقط) يعني بالضرورة أن هذا موقفي من المثلية؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
Quote: العميقة رانيا مأمون حفرتي كتابة محسن خالد لما جابت الموية موية زلال فيها لذة للشاربين وشحتفة للماشربوا وحسرة للممتنعين جيت تاوقت ساي النمشي أجيب ماعوني وأجي .. |
وهذا هو الرابط الذي جلبه بدافع التضليل Re: تعالوا أشرح ليكم كاتب الكلوروفيل وتيموليلت وكانت الواقعة على هذا الربط في بوست المعيار Re: ما هو المعيار ؟ خليك دقيقة يا بتي انت عارفة الحبشي دا ثعلب ممكن يجي يقول ليك الكلام دا حصل وين ... فــ شنو حاولي طوالي اقهميهو خلي روابطك جاهزة وكوتاتك حاضرة ملونة وجميلة .
____________ متابعة لصيقة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
Quote: Quote: الاخلاق واستجابة القارى بين الشخصية الروائية والكاتب الروائى : الاستاذ / الطيب صالح ( موسم الهجرة الى الشمال ) والاستاذ / محسن خالد |
يجب على القارئ هنا التفريق أخلاقياً بين الشخصية الروائية والكاتب الروائي وليس بالضرورة إذا كانت شخصية الرواية لا أخلاقية أن أفترض لاأخلاقية الكاتب أيضاً, مصطفى سعيد مثلاً شخصية مركبة ومُختلَف عليها كما و بها شيئ من المجون , هل مجرد أن الطيب صالح كتب هذه الشخصية وأحسن إخراجها يعد سبباً لأن نسقط مواصفاتها على شخصية الطيب صالح ونفترض أنه يشبهها ؟ كما أن النفور الفطري من شخصية النص لايجب أن يتبعه نفور من شخصية الكاتب عموماً كشخصية تيموليلت السحاقية في رواية محسن خالد والذي لم يكن يقصد بها ترويج لفكرة الشذوذ أو إحتفاء بالشواذ- كما فهم البعض - بقدر ما كانت تسليط ضوء على نماذج إنحرافية موجودة في الحياة أصلاً .
Quote: اخلاق النص واخلاق المبدع : الشاعر ابو نواس ( الحسن بن هانى) |
ظل أبو نواس يكتب معظم أشعاره عن الخمر ومجالسها وكانت من أروع ما كُتب في الخمر –كنصوص أدبية- واتفق الغالبية على جمال هذه النصوص وبلاغة توصيفها وإجادتها , رغم أن هنالك من يتهمها بأنها ماجنة أو فاجرة ذلك لأنهم حاولوا أن يقيسوها بمقياس الأخلاق لا مقياس الإبداع بإعتبار أن الخمر رمز للمجون والخلاعة وشئ لاأخلاقي وهذا ينسف فكرة النص من الأساس . و معروف عن أبو نواس حبه للخمر والطرب وحياة العربدة ولكن المعروف أيضاً أنه زهد وتاب في أخريات أيامه فهل تتوب النصوص الأدبية ؟ |
النص الابداعى ................. والاخلاق
البوست دا في 2006 عندي فيهو مداخلات كتيرة الحبشي مالقى من كل الكلام الأنا كتبتو غير دا عشان يقارن موقفي فيهو بي موقفي من كتابة منال
Quote: كما أن النفور الفطري من شخصية النص لايجب أن يتبعه نفور من شخصية الكاتب عموماً كشخصية تيموليلت السحاقية في رواية محسن خالد والذي لم يكن يقصد بها ترويج لفكرة الشذوذ أو إحتفاء بالشواذ- كما فهم البعض - بقدر ما كانت تسليط ضوء على نماذج إنحرافية موجودة في الحياة أصلاً . |
يا ترى ما سر هوس محمد إي سليمان بالمواضيع المتعلقة بالمثلية/الشذوذ الجنسي؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
وهبة يا عمك مفكرة الليلة من الصباح أشوف لي باكستاني ماكن بس يقعد قصاد الأرشيف ويعتل معاي الروابط
أو بالعدم قيقا وود الصايم ديل بدل ما ضاربين الترطيبة في البلكونة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
Quote: أشوف لي باكستاني ماكن بس يقعد قصاد الأرشيف |
غايتو قريبي ود الصايم حايعتبرها زكاة صحة ويسكت يعتل قال قيقا كاتبو المفضَل ما اظن نفسو تسمح ليهو يشوفو بتاع كارو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
يا تيسير سأدافع عنك .. وفي نفس الوقت سأدينك ...
سبق وأن فتحت هذا البوست:- لماذا يتم وصف عبارة قيلت بالعامية بالخادشة ولا يتم ذلك إن قيلت بالفصحى
وبعدها اقتنعت بأنّ معكِ الحق في موقفك من كلام منال ...
ولكن قناعتي هذه أيضاً تُدينك من خلال موقفك من مُداخلة للزميلة زينب (مُداخلة الاستعجال) ....
القصة وما فيها أسلوب منال محظور في مجتمعنا باعتباره (تابو جنسي) ... وفي نفس الوقت أسلوب زينب أيضاً محظور في مجتمعنا باعتباره (تابو جنسي) ...
فما رأيك ؟
وش جادّي جداً وعشان تعرفي جدّيتو أستعيض عنه بهذا
ـــــــــــــــ
Quote: الصادق إسماعيل كتب: صبري طه
يجب في البدء التفريق بين اللغتين، وأعني اللغة العربية الفصحى واللغة الدارجية، حيث أن اللغة الدارجية هي اللغة المحكيةن وفي إطارها الإجتماعي هي تحدد (المسكوت عنه) أو التابوهات بلغة الإجتماع، وممكن أن ترجع لهذا الكلام الذي قُتل بحثاً في مظانه.
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D9%88
وبالتالي المجتمع هو الذي يحدد (تابوهاته) بناءاً على عوامل كثيرة. ولكن الأهم أن (التابو) مرتبط باللغة المحكية التى يتكلمها المجتمع المعين.
المجتمع السوداني لا يتكلم الفصحى كلغة محكية، لذلك فالتابوهات الخاصة باللغة العربية الفصحى لا تُعتبر تابو بالنسبة له.
مثلاً في أي مسلسل يتكلم باللغة العربية الفصحي ويحكي عن المجتمعات العربية القديمة لن تسمع في المسلسل كلمة (ممارسة الجنس)، لان الذي يكتب هذا المسلسل يصطحب معه تابوهاته الخاصة. وفي الترجمة يحاول أن لا يترجم الكلمات الخادشة حتى لو باللغة الفصحي. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: وليد محمد المبارك)
|
اقتراحي يقفلو الارشيف والمكتبات ديل نهائي.. نشوف الحبشي بيكتب شنو تاني في المنبر دا؟؟؟
قيقبي يا تيسير عليك الله ..
نلقاها من الحبشي ولا من بكري المزغلل لي عيوني باعلاناتو دي!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
الأخ محمد إي سليمان ..
سألت سؤالي أعلاه وأنا أملك له من المعضدات ما يكفي لأن يوصف بأنه تساؤل ظني وغير كيدي ولكن، الحقيقة غير ذلك، فأنا قد وضعته عن عمد وعلى سبيل المكايدة لا أكثر .. وهذه المكايدة إن أنا تبعتها فستوردني موارداً لم أعتد عليها من قبل ولا أرضاها لنفسي ولا لمن أحب ..
عادةً ليست لي هواية البحث والتنقيب في أرشيف البشر ولا تواريخهم فليس لدي لا من الوقت ولا الصبر ولا الجهد ما يكفي للقيام بذلك، وأيضاً لست من المغرمين بإستغلال نتائج البحث والتنقيب لإبتزاز الناس بما قدّمت أيديهم، ومع ذلك كنت سأفعلها مضطرة غير باغية وقديماً قيل: المضطر يركب الصعب !
سألت نفسي هذا الصباح وأنا أهم بإيراد الروابط والإقتباسات التي تدعم ما كنت قد كتبته عن جدوى وفائدة ما أنا بصدده، أتتني الإجابة دون تفكير: ألاّ فائدة تُجنى مطلقاً مما سيجري في هذا البوست إن لم يكن ضرراً بليغاً سيحيق بي أنا وبمن أحب في المقام الأول وسيأتي اليوم الذي أندم فيه على ماسأفعله في هذا البوست وإن كان مسوّغي الإضطرار ورد الأذى ..
يا محمد إي سليمان .. لي في هذه الحياة أبٌ عظيم النفس، علي الأخلاق مرفوع الهامة علمني ورباني على أن أكون قوية بالحق لا بغيره، وفي الحق لا في غيره، وقبلها علمني كيف أميز بين الحق وغيره ولن أخذله .. ولي في هذه الحياة أمٌ عظيمة النفس عالية الأخلاق مرفوعة الهامة، علمتني وربتني على ألا أخسر نفسي وإن كسبت العالم وهاهي الآن مرة من المرات العديدة التي "سأحاول" أن أكسب فيها نفسي، ولن أخذلها .. ولي في هذه الحياة ابنٌ أكرمني الله بنعمة الأمومة فيه أتمنى أن أربيه كما يجب وأقدمه لهذه الحياة كما يكون الفخر ولن أخذله .. ولي في هذه الحياة حبيبٌ عظيم النفس جميل الطباع أحسن الظن بي واختارني لمقبل الأيام دوناً عن نساء العالمين فلن أخذله .. ولي في هذه الحياة من الأصدقاء والصديقات من سيسيئهم أن يروني على غير ما أكون، وعلى غير ما تعودوا وعرفوا فلن أخذلهم ..
إن كان هنالك ثمة خذلان فسيكون لهوى النفس الأمارة وشهية الإنتصار الوقتي ..
سأتوقف عند هذا الحد يا محمد إي سليمان
فإن أنت ظلمتني وتجنيت علي بقصد أو بدونه فإنني اعفو وأصفح وإن أنا ظلمتك وتجنيت عليك بقصد أو بدونه لك أن تعفو وتصفح
وليبقى ماينفع الناس
والسلام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
سـلام تيسير ويا سـلام.. لكن خليتي شنو لناس البلكونة بكلامك دا؟ والله فكرت أرسل ليك في الخاص وأقول أنا ما شايف الموضوع دا عـندو أهمية كبيرة بالنسبة ليك.. وبدل مـعيار بكـسر الميم قد يصبح يومأً معيار بضم الميم.. ودا ما بشبه (كتابة) تيسير البنعرفا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Isa)
|
Quote: لي في هذه الحياة أبٌ عظيم النفس، علي الأخلاق مرفوع الهامة علمني ورباني على أن أكون قوية بالحق لا بغيره، وفي الحق لا في غيره، وقبلها علمني كيف أميز بين الحق وغيره ولن أخذله .. ولي في هذه الحياة أمٌ عظيمة النفس عالية الأخلاق مرفوعة الهامة، علمتني وربتني على ألا أخسر نفسي وإن كسبت العالم وهاهي الآن مرة من المرات العديدة التي "سأحاول" أن أكسب فيها نفسي، ولن أخذلها .. ولي في هذه الحياة ابنٌ أكرمني الله بنعمة الأمومة فيه أتمنى أن أربيه كما يجب وأقدمه لهذه الحياة كما يكون الفخر ولن أخذله .. ولي في هذه الحياة حبيبٌ عظيم النفس جميل الطباع أحسن الظن بي واختارني لمقبل الأيام دوناً عن نساء العالمين فلن أخذله .. ولي في هذه الحياة من الأصدقاء والصديقات من سيسيئهم أن يروني على غير ما أكون، وعلى غير ما تعودوا وعرفوا فلن أخذلهم ..
|
يا تايسا دي الكمونية ذاتها لو متذكرة بوست الكمونية داك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: خالد عبدالوهاب)
|
السلام عليكم ورحمة الله
Quote: سأتوقف عند هذا الحد يا محمد إي سليمان
فإن أنت ظلمتني وتجنيت علي بقصد أو بدونه فإنني اعفو وأصفح وإن أنا ظلمتك وتجنيت عليك بقصد أو بدونه لك أن تعفو وتصفح
وليبقى ماينفع الناس
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
ههههههههه نهاية محبطة جدا لبوست كان ليكون علامة فارقة فى تاريخ المنبر .. ربما بأكثر من "ما هو المعيار" ذاتو..ربما !!
عجبنى ليكم كلكم !
..
تيسير ياخى دعينى أشد على يدك.. وأرفع القبعة كمان !! التجربة الحياتيه للناس أعمق بكثير من مماحكات هذا الاسفير .. لا أعنى الاسفير ولكن مماحكاته .. وأعجبنى جدا انتباهك لذلك ..
مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: معروف حمدين)
|
ثم صعدت الى المنبر والقت خطبتها العصماء وانصرفت ولاعزاء لناس البلكونة نامل نحن كبرالمة ان يستمر هذا الاكشن بواسطة مساعد الكوتش وهبة [ يخوانا اعذرونا نحن برالمة ورايح لينا اكشن
حاجة اخيرة تيسير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد حامد)
|
( وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ المفلحون)
---------
وبي كدة الكورة في ملعب الحبشي .. ويمكنه ان يحقق فوزاً عظيماً برضو المافي شنو!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: سألت سؤالي أعلاه وأنا أملك له من المعضدات ما يكفي لأن يوصف بأنه تساؤل ظني وغير كيدي ولكن، الحقيقة غير ذلك، فأنا قد وضعته عن عمد وعلى سبيل المكايدة لا أكثر .. وهذه المكايدة إن أنا تبعتها فستوردني موارداً لم أعتد عليها من قبل ولا أرضاها لنفسي ولا لمن أحب .. |
يا محمد اي سليمان سؤالك ده ما عنده فائده .. تيسير راجعت نفسها .. وفعلت الصواب .. واعتقد ما كتبته وما اقتبست انا عاليه لتراه من اصدق الاعترافات التي مرت على هذا المنبر منذ تأسيسه
فيا ابوي الموضوع ده انقفل خلاص .. شوف ليك شغله غيره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
Quote: يا ترى ما سر هوس محمد إي سليمان بالمواضيع المتعلقة بالمثلية/الشذوذ الجنسي؟؟ |
Quote: سألت سؤالي أعلاه وأنا أملك له من المعضدات ما يكفي لأن يوصف بأنه تساؤل ظني وغير كيدي ولكن، الحقيقة غير ذلك، فأنا قد وضعته عن عمد وعلى سبيل المكايدة لا أكثر |
Quote: يا محمد اي سليمان سؤالك ده ما عنده فائده .. تيسير راجعت نفسها .. وفعلت الصواب .. واعتقد ما كتبته وما اقتبست انا عاليه لتراه من اصدق الاعترافات التي مرت على هذا المنبر منذ تأسيسه فيا ابوي الموضوع ده انقفل خلاص .. شوف ليك شغله غيره |
الحبشي إتلعب يا رجاله ههههههههههههههه يكون الناس دي كلها عندها معضدات وعاضه عليها بالنواجز عشان كدا مشت موضوع معضدات تيسير البتكفي إنو سؤاله يوصف بإنو ظني وغير كيدي !!!
هوي يا حبشي الجماعة ديل ما يلعبوك دق جرس فوق ولا تاني كان ظنينا ما تقول ختينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: مرتضى احمد عبد القادر)
|
يا مرتضى ياخ شكرا على استعدال الحوار صدقني لم أنح بالتساؤل المطروح من تيسير أي منحى شخصي ولم أتفاعل معه سلبيا . وأعتقد أن من حقها طرح التساؤل متى ما وجدت أرضية صلبة تسند الفرضية التي ينطلق منها السؤال:
Quote: يا ترى ما سر هوس محمد إي سليمان بالمواضيع المتعلقة بالمثلية/الشذوذ الجنسي؟؟ |
نعم عندي اهتمام وليس هوسا بالمواضيع بالمثلية/الشذوذ الجنسي عندما تطرح في المنبر العام وأعتقد أن سر اهتمامي بها مفصل في ثنايا غير مشاركة في ه>ا المنبر ومنها بوست المعيار وما تفرع عنه من بوستات. لا مانع عندي من مناقشة الأمر ما توفر الوقت . وأعتقد أن مدخلي للنقاش سيكون من واقع قراءة مكثفة للقضية في الوسط الأكاديمي في الغرب عموما. وأظن حادثة نشر الورقة العلمية التي زعزعت المستقبل الأكاديمي لعضو هيئة التدريس بجامعة تكساس في أوستن المرموقة تمثل مدخلاً جيدا للموضوع وآراء السيدة فاطمة أحمد إبرهيم المشهورة في القضية أكرر لم أعتبر أي بعد شخصي في التساؤل المطروح . وأنبه إلى حقيقة أني لا ألعب هنا مباراة في كرة القدم
°°°°°°°°°°°°° Regnerus, Mark. "How different are the adult children of parents who have same-sex relationships? Findings from the New Family Structures Study." Social Science Research 41.4 (2012): 752-770.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
سلامي واحترامي للاخت تيسير والاخ محمد إي سليمان وبقية العقد الفريد حقيقة لما اتفتح البوست دا قعدنا في البلكونة وبدينا نتابع ونتفرج عسى ولعل ان نصل لنهاية واضحة وغير مفتوحة كما يقول البروف امين وبصراااحة انا ما عجبتني نهائي قفلة البوست بالطريقة دي مع ان الاخت تيسير ابرزت فيها رجاحة عقل ودماثة خلق واحترام للذات وللاخرين ولها كل الثناء منا على ذلك ولكن ( هذا هو المعيار ) يجب ان يكون فيه الرد على التساؤل الاول وهو ( ماهو المعيار) يعني بالدارجي كدا مفروض نصل لي نهاية برغم صعوبتها ولكن ان نصل الى نسبة معقولة من الاتفاق عن ما هو المعيار في هذا البوست . اما اذا كان البوست حا يقفل على كدا فدي حا تكون مشكلة لانو معظم البوستات بتقفل بدون الوصول الى النتيجة النهائية التي فتح من اجلها البوست.
عموما نهاية غير متوقعة لبوست بهذه التسمية ولكم كل الاحترام والود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
بالإضافة إلى خطورة الطرح الداعي إلى التطبيع مع الفاحشة وحماية حقوق المثليين فإن أكثر ما يفلت انتباهي حولها هو في المنبر العام هو التناقض والانفصام في مواقف دعاة الطرح والمساواتيين في المنبر العام ولنا في مراويد كاسم وهمي خير شاهد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
من أخطر الكتب التي تعتمد على التزييف العلمي والخداع والعبث بالبيانات كتاب جامعي صفي اسمه :The Meaning of Difference: American Constructions of Race, Sex and Gender, Social Class, and Sexual Orientation,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
لن تنزلق أقدامي في ذلك المستنقع الآسن مرة أخرى بعد أن كادت ..
كان بإمكاني التخابث والتذاكي كما تفعل أنت الآن هنا ولكن الحمد لله الذي عافاني مما إبتلاك به ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
السلام عليكم ورحمة الله Quote: فإن أنت ظلمتني وتجنيت علي بقصد أو بدونه فإنني اعفو وأصفح وإن أنا ظلمتك وتجنيت عليك بقصد أو بدونه لك أن تعفو وتصفح وليبقى ماينفع الناس والسلام .. |
شكرا جزيـــلا أستاذة تيسير صراحة محمد إي سليمان وتيسير عووضة من بين أفضل كتاب المنبر ---------- الجدال يفسد للود قضية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
لي في هذه الحياة أبٌ عظيم النفس، علي الأخلاق مرفوع الهامة علمني ورباني على أن أكون قوية بالحق لا بغيره، وفي الحق لا في غيره، وقبلها علمني كيف أميز بين الحق وغيره ولن أخذله .. ولي في هذه الحياة أمٌ عظيمة النفس عالية الأخلاق مرفوعة الهامة، علمتني وربتني على ألا أخسر نفسي وإن كسبت العالم وهاهي الآن مرة من المرات العديدة التي "سأحاول" أن أكسب فيها نفسي، ولن أخذلها .. ولي في هذه الحياة ابنٌ أكرمني الله بنعمة الأمومة فيه أتمنى أن أربيه كما يجب وأقدمه لهذه الحياة كما يكون الفخر ولن أخذله .. ولي في هذه الحياة حبيبٌ عظيم النفس جميل الطباع أحسن الظن بي واختارني لمقبل الأيام دوناً عن نساء العالمين فلن أخذله .. ولي في هذه الحياة من الأصدقاء والصديقات من سيسيئهم أن يروني على غير ما أكون، وعلى غير ما تعودوا وعرفوا فلن أخذلهم ..
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
مع تثميني الغالي و العالي للمقتطف أعلاه وما اعقبه من موقف ، يسجل في قائمة الشرف لن أفارق الحقيقة لو قلت ، كنت اتمنى أن لاينتهي البوست هذه النهاية ، وأظنه لن ينتهي وسببي انني لم أطالع البوست الأساسي ، بالرغم من الضجة العالية حوله ومن كونه بوصلة في اتجاهات المنبر العام و غرق وتهيأت لأن أعوض هنا العزاء أن اللنكات جائت تتهادى
الله يدين وقت و عيون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: بورداب النيبال تحية |
بمناسبة الرابط الجبتو دا يا حيدر حسن ميرغني ..
إنت عارفني أنا خمسة سنين الجامعة قريتا في شنو؟ ومشروع التخرج بتاعي الجبت فيهو A داك كان في شنو؟ وشهاداتي الماضي عليها بيل قيتس هيمسيلف ديك في شنو؟ وهسي حالياً الشغل البعمل فيهو شنو؟
يعني إلا نباريكم ونجي نتبوبر ليكم هنا دا عشان تآمنوا؟
الزرزرة والتهاويش وقوقلتا منو دي يقولوها لي زول ما عندو حديدة يا حيدرنا هسي سعد ولدي دا كان ناديتو ما بوريك إنتو الإتنين فاطرين بي شنو؟
يا الزول زاتو .. قالوا المابشوف البحر يتخلع من الترعة يا ود أمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
ياتيسير بعد السلام
والله نحنا المعيار البكتبوه دا مابنعرفو فعليك الله لو فى طريقة اعملى لينا رسم كروكى للمعيار
**نون الجماعة= الكاشف واخوانه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: تيسير عووضة)
|
Quote: الزرزرة والتهاويش وقوقلتا منو دي يقولوها لي زول ما عندو حديدة يا حيدرنا هسي سعد ولدي دا كان ناديتو ما بوريك إنتو الإتنين فاطرين بي شنو؟ |
هسع عليك الله كنت عاوزه تخربي الصورة الحلوه دي في لحظة ضعف ؟!
زمان يا تايسا كان عندنا استاذ جلاد بجلد الغلطة بسوط ... الا الناس الشُطار الغلطة بي 5 سيطان سخنات خلاس
وحياة الله يا تيسير كنت حا ادقك جنس دق .. دق الغلط .. ودق انو الغلط ده منك انتي بالذات .. ودق انك بت عوووضة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذا هو المعيار ! (Re: وليد محمد المبارك)
|
سلامات ياتيسير شكرا على البوست بسببه قريت لمن عيونى زغللت اؤيد ان يقفل فى ساعته وتاريخه واتمنى الحبشى يوافق على الراى ده طالما الكلام لم ولن ينال منه تجريحا
ناس المديدة يمتنعونن رغم غياب راس كبيرة فيهم عسى ان يكون بخير لوووولع
| |
|
|
|
|
|
|
|