دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة
|
الزول البدور من البوادي ضريبة يبقى موارك الغربه ويبعد الريبة ما بتدبى لي الهاملة البشوفا قريبة الا السيدا في الدندر مسيلها زريبه.
تيسير عووضة كتبت بوست للشخص البطاردها في المسنجر , اعلنت فيهو انها بلغت الادارة برسايلو ليها . بوست زي ده بدل ما يتفهم في سياقو يتقلب بقدرة علام الغيوب لي تشكيكـ في اسباب طرح البوست ؟ اها بوست تيسير انا قريتو كدي يا اخوان البنات - رسالة للمسنجري قليل الادب انو يا (محترم) انا ما أنثي ضعيفة و حا اقعد ابكي و احرد ليكـ المنبر. - رسالة للزملاء و الزميلات هنا انو تيسير عمرها الشتائم بحقها ما حا توقفها من إنها تقول رأيها بوضوح. - المساهمة و بفعالية مع باقي العضوية في تأكيد الحوار كقيمة و نبذ الشتم و الوقوف ضدو .
يعني بالواضح كدي ما ارسيناهو في سودانيزاولاين من تقاليد تحترم المرأة و العنف اللفظي ضدها بسبب رأيها (وفقا لسوابق كثيره) تيسير عووضة مؤمنه بيهو و ثقة منها في العضوية و التاريخ ده جابت لينا البوست و قالت يا ناس انا تعرضت لي ابيوز غير مبرر لكني لسه معاكم سيف و ترس و لن استجيب للسخف بحقي و اغادر عشان ما يتكرر السلوكـ ده مع اخريات و اخرين. الداير ينال من تيسير عووضة بي سبب بوستها حقو يحاجج افكارها موش يشككـ في موقفها و يحاكمها بسبب قضية نصيبو منها مفروض يكون ذمتو و اخلاقو و مبدئيتو قصاد جوهر بوست تيسير , خاصة و انو بكري جا بي جلالة قدرو و تخلي عن DONE الشهيرة بتاعتو و كتب سطرين فيهم شفاء للناس. اها نشد علي يد تيسير و نثمن موقفها ولا نأتي حاملين حِيلة اشعب المَاكرة ( نتذوق الطعام و بعدها نحكم علي طهيه) كما فعل البعض ؟ ده شنو يا مُواطنين ؟ و منو القال ليكم تعالوا إتضامنو من اصلو ؟ ما تتضامنو لكن اطرحو السؤال الاساسي و الطبيعي لماذا إستهدفت الرسائل تيسير عووضة بالذات و في الوكت ده ؟ ولية ؟
فيكم زول عندو إجابة يا اخون البنات المُشككين في بوست تيسير ؟ إلى (المحترم) الذي يرسل رسائل في مسنجري الخاص !
___ القصيد الفوق ده حق اخو البنات الطيب ود ضحوية
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: هشام آدم)
|
خضر حسين وينك يا عريس إتصلت بيكـ مرتين و ما اتوفقت و انت عارف اخوكـ ما محظوظ في الزايلة دي الكلام يا سيدي ود جبريل جاب ليكـ آخرو بس ياهو ده
طروق تغتس و ترجع و تشفقنا من شدة شفقتنا لمن طالبنا بي رفدك بركة الجيت بركة الجيت
Quote: سوف أتكلّم عن نفسي فيمن عناهم بوستك هذا، على اعتبار أنني أحد الذين يرون (ولا أزال) أن البوست لم يكن له أيّ دواعٍ منطقية. تفسيرك الذي سقته أعلاه هو تفسيرك الشخصي، ولا أعتقد أنّه يُلزم أحداً غيرك. عني شخصياً فقد رأيتُ أن التصرّف الأصح والذي (في نفس الوقت) لا يُقلل من احترام صاحبته لنفسها ولحقوقها في المنبر هو: أن تقوم برفع الرسائل إلى صاحب المنبر (بكري أبو بكر) ليتصرّف بناءً عليها كما يحلو له. وهو ما قامت به تيسير عووضة بالفعل.
إلى هذا الحد، يظل الأمر اختلافاً في وجهات النظر بالنسبة إليّ: ما يصح وما لا يصح، ما يُمكن الاكتفاء به، وما يُمكن الزيادة فيه. وواجبك الديمقراطي يُحتم عليك أن تحترم وجهة نظري طالما أنها لم تخرج عن إطار وجهات النظر وحسب. كما أنّ هذا الواجب الديمقراطي حتّم عليّ أن أحترم وجهات النظر المؤيدة لفتح البوست، ولم أعترض على أحدٍ ساند أو دعم أو ثنى موقفها حتى وإن لم يكن الغرض من البوست هو التضامن والدعم. |
الاخ هشام ادم سلامات يا سيدي انا شايف انكـ لسه مُصر علي موقفكـ في البوست المعني رغما عن تفسيراتي و تفسيرات آخرين وده يا هشام كلام غريب , غرابتو في قولكـ انك ما مُلزم بتفسيرات أخري , طيب هو اسمو منبر حوار فوق كم ؟الطبيعي في منابرالحوار انو المداخلة البعدكـ في المواضيع ذات الجدل, لو ما جّبت قولكـ علي الاقل يظل واحد من ادوارها انها تخليكـ تراجع فيها موقفكـ كمشاركـ سابق لتلكـ المداخلة (غض النظر انت هشام او طارق او اشراقة). مافي زول فينا بلزم التاني انت البلزمكـ في تقديري قدرتكـ علي محاورة رأيكـ من خلال آراء الاخرين و ده بس هو الالتزام الاتعلمناهو من فضيلة القراية و التفكير, مافي زول يا هشام بفتح بوست و يطالب الاخرين بالتمترس وراء موقفو , غرض المنابر التلاقح ياخي .
Quote: السؤال الذي طرحتَه وتعتقد أنه السؤال الأساسي والطبيعي، لا أراه كذلك، فربما هنالك أُخريات تعرّضن (ومازلن) لنوعيات من هذه الإهانات والبذاءات على الماسنجر (لاحظ أننا حتى لا نعرف نوع الأذية التي تعرّضت لها تيسير عووضة حتى الآن) وعليه فإن السؤال الأساسي والطبيعي هو (لماذا أفردت تيسير عووضة ذلك البوست) وهو ما دار اللغط حوله في ذات البوست، وهو ذاته الذي تبّرعتَ بتقديم إجابة لا تخرج عن إطارها الذاتي فيما أرى، وهو بالتالي ليس مُلزماً لأحد.
وإذا كان الأمر ينزع إلى وضع تصنيفات تكون فيها تيسير عووضة إكليل خلاص، فإنني أقول: إنّ التعدّي على الغير بقبيح الكلام وساقطه هو فعل مرفوض قلباً وقالباً بصرف النظر عن الجاني والمجني عليه أو حتى الوسيلة المستخدمة في إيصال هذا التعدّي اللفظي، ولهذا فإن كثيراً من الأعضاء اعترضوا (وأنا منهم) على تعدّي تيسير عووضة نفسها على ود الباوقة ونعته بالمنافق، لأن ذلك يخرج من حدود الاختلاف إلى حدود الخِلاف. الأمانة الثورية تُحتّم عليك ألا تجزأ المبادئ، وأن تعدل في حكمك لـ/ضد الآخرين. |
فيما يخص موقفي العام يا هشام انا شايف انكـ موقفكـ خطاء كبير و انت جواهو جيت شايل صليب غضبكـ منذ تراشقك مع عزاز في بوست السيد حا الرئيس و رحلت بيهو لي بوست تيسير بتاع ود الباوقة و تاني عّتلتو لي بوست تيسير الاخير و اسه لسه شايلو صليب السجم ده مع انو ما القضايا محور رأيكـ ما قضايا فكريه يمكن الثبات حول رأي واحد فيهاو حتي هذه فيها قوالات .ده موقفي او حُكمي البتسألني منو أخلاقي و الامانة الثورية بصدد الامر
كلام سر في أضانكـ يا هشام , انا برضو شايف انكـ عندكـ قدرات عالية في سيكشنز اخري , غضبكـ و إندفاعكـ وراء الشخصي بهدر طاقتكـ دي و بكون خصما علي رصيدكـ (معرفي - فيدباكـ) و بخليكـ تقع في أخطاء زي محاولتكـ اعلاه لتحميل الزميلات ما ليس لكـ به علم و إفتراضكـ ان اخريات تعرضن لما تعرضت له تيسير و صمتن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: خدر)
|
خدر ...
تسجيل حضور و متابعة و نزول في الميدان متى ما لزم الامر ..
حتلاقي تبريرات بالكوم و الردوم يا خدر ولن تجد منها ما يسوى مثقال ذرة ...
الشينة يا اخوانا منكورة ... كفانا عاد لولوة
حكمة اليوم للقارئ ذاكرة و عقل و للمنبر ارشيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: عزاز شامي)
|
الحبيب خدر تيسير لا تحتاج تضامننا كما اسلفت
Quote: فربما هنالك أُخريات تعرّضن (ومازلن) لنوعيات من هذه الإهانات والبذاءات على الماسنجر (لاحظ أننا حتى لا نعرف نوع الأذية التي تعرّضت لها تيسير عووضة حتى الآن) وعليه فإن السؤال الأساسي والطبيعي هو (لماذا أفردت تيسير عووضة ذلك البوست) وهو ما دار اللغط حوله في ذات البوست، وهو ذاته الذي تبّرعتَ بتقديم إجابة لا تخرج عن إطارها الذاتي فيما أرى، وهو بالتالي ليس مُلزماً لأحد. |
أفردت البوست لأنها يا الحبيب هشام رأت أن إفراد البوست سيوقف المتعدي بالمسنجرات عن بذاءاته ريثما يجد بكري إيميلها و يبت في الأمر.. و هو تصرف عادي و طبيعي و مشروع من تيسير..الما عادي و الما طبيعي هو (توزير) أمر عادي و طبيعي ..خاصة و تيسير لم تترك الأمر لتكهنات القراء بل أوضحت بجلاء سبب إنزالها للبوست مثار الجدل هنا..هل تعتقد لأنه (أخريات) يا أخي (ربما) تعرضن لبذاءات مسنجرية يصبح فتح تيسير لبوست حسمي هو الأمر الشاذ؟؟!! الأمر غير المعهود و غير الطبيعي أن تتعرض واحدة لبذاءة مسنجرية أو غير مسنجرية وتصمت.... لو داير رأيي يا هشام النصيحة انت لم تداخل لتيسير و حسب بل داخلت لتيسير (ومن لفت لفها) لذلك جاءت مداخلاتك مليئة بالحمولات غير المبررة...أرجوك إقرأها برواقة لترى ما ذهبت إليه و لك الشكر.. لنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: lana mahdi)
|
الأخ خدر سلامات أنا ياخدر بصراحة كدا.. عجبتنى الرمية.. وما خيبت ظنى فيك وكالعادة فى فهم التراث بعقل اليوم و زى ما أتقصد فى وقتو.. فشكرا ليك.. بخصوص موضوع ألأخت تيسير.. أنا ما شايف الموضوع معقد.. فى رأيى أنو الناس ديل الما قادرين يقولوا للأخت تيسير هو أنو خلاص مافى داعى يابت . مش بى فهم الحرص على حقها.. بل بى فهم تحديد رد فعلها القديم داك المن زمن ود ضحوية... ليه..؟؟ مش فى واحد أساء ليها..؟ هى حرة تكتب بوست... تشتكى لى بكرى... تكلم واحد من أخوان البنات ديل يجلدوا... دا كلو من حقها وهى البتختار..... للأسف الناس ديل مرات بينسوا، وغالبا بى سبب حسن الظن فى الآخر ومرات كتيرة بسبب برمجة لا وعينا تجاه مواضيع محددة ،أنو البور د دا زيو وزى أى لمة سودانية .. وأى تجريد لمواقف الناس كان بحسن نية ولا غرض أنا شخصيا بعتبروا عدم واقعية.. فبالله خلو الأخت تسوى البتشوف أنو برجع ليها حقها...
ودى حبة لوم للأخت عزاز بعيدا عن الموضوع مثالك عن الدراويش والمداح دا من أمثالنا البتنعدم فيها الحساسية تجاه رموز الآخرين.. فهم من رموز الصوفية وذكرهم.. فبالتالى ربطهم بما هو سلبى ولو على سبيل ألأمثال فيه شوية حموضة... . حموضة دى مستلفة منك .. لوصف وقع المثل على الآخر مع تأكدى التام من عدم أنتباهك للوقع دا.. وللجميع الود سيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: SAIF MUstafa)
|
Quote: ودى حبة لوم للأخت عزاز بعيدا عن الموضوع مثالك عن الدراويش والمداح دا من أمثالنا البتنعدم فيها الحساسية تجاه رموز الآخرين.. فهم من رموز الصوفية وذكرهم.. فبالتالى ربطهم بما هو سلبى ولو على سبيل ألأمثال فيه شوية حموضة... . حموضة دى مستلفة منك .. لوصف وقع المثل على الآخر مع تأكدى التام من عدم أنتباهك للوقع دا.. وللجميع الود |
الأخ سيف.. اعتذر بصدق عن أي أذى سببه إيرادي للمثل و سأقوم فورا بمسحه و اعتذر لأي شخص مسه ضيق....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: SAIF MUstafa)
|
عزوز مع تأكدى التام من انا برضو من عدم أنتباهك ختيتكـ مع تمبس في رف واحد , شماتة شديدة عشان تاني تهبشي المداحين
ام الوليد متفقين تب
سيف مصطفي شكرا يا سيف علي التقريظ و إن كنت انا برضو عندي حِبيبة رأي في قصة المداحين دي , المداحين هدف المقولة في ظني ليسوا اهل القوم اصحاب المدارس و الخلاوي القائمين علي تحفيظ القرأن و تعليم الصبيان , هي في ظني مقولة هدفها المداحين الذين يجوبون القري و الارياف يمدحون الرسول (ص) و آلـ بيته و يتعيشون مما يعطيهم الناس اكل او نقود قليلات و شريحة المداحين توجد في مصر و السودان و بعض دول غرب افريقيا و المثل اصابهم من اهل تلكـ القري و انت تعلم ان الطرفة تجري عند هؤلاء الناس خالية تماما من اي حمولات تقلل من شأن مداحي الرسول حتي انهم يتندرون بها حتي علي انفسهم , شفت الدنيا دي كانت بسيطة كيف قبل إختراع القطار ؟ و صوبني يا صديقي فيما جري به قلمي. وخلوني انت و عزاز اعلن سعادتي بي مداخلاتكم الفوق انت كنت اكبر مننا كلنا و عزوز جات تمت الناقصة و دخلتنا في ضفورنا , شكراَ ليكم هي و انت يا سيف,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: SAIF MUstafa)
|
عزوز مع تأكدى التام من انا برضو من عدم أنتباهك ختيتكـ مع تمبس في رف واحد , شماتة شديدة عشان تاني تهبشي المداحين
ام الوليد متفقين تب
سيف مصطفي شكرا يا سيف علي التقريظ و إن كنت انا برضو عندي حِبيبة رأي في قصة المداحين دي , المداحين هدف المقولة في ظني ليسوا اهل القوم اصحاب المدارس و الخلاوي القائمين علي تحفيظ القرأن و تعليم الصبيان , هي في ظني مقولة هدفها المداحين الذين يجوبون القري و الارياف يمدحون الرسول (ص) و آلـ بيته و يتعيشون مما يعطيهم الناس اكل او نقود قليلات و شريحة المداحين توجد في مصر و السودان و بعض دول غرب افريقيا و المثل اصابهم من اهل تلكـ القري و انت تعلم ان الطرفة تجري عند هؤلاء الناس خالية تماما من اي حمولات تقلل من شأن مداحي الرسول حتي انهم يتندرون بها حتي علي انفسهم , شفت الدنيا دي كانت بسيطة كيف قبل إختراع القطار ؟ و صوبني يا صديقي فيما جري به قلمي. وخلوني انت و عزاز اعلن سعادتي بي مداخلاتكم الفوق انت كنت اكبر مننا كلنا و عزوز جات تمت الناقصة و دخلتنا في ضفورنا , شكراَ ليكم هي و انت يا سيف,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: lana mahdi)
|
العزيزة: لنا مهدي
صاحب البوست يفترض السؤال عن مبررات استهداف تيسر عووضة عبر الماسنجر، وفي هذا الوقت بالتحديد؛ محاولاً الإشارة إلى الأمر لا يخرج عن إطار درامي يشي بمؤامرة أو ما شابه:
Quote: لماذا إستهدفت الرسائل تيسير عووضة بالذات و في الوكت ده ؟ ولية ؟ |
في حين أنني أختلف معه حول هذه النقطة، وأرى أن الأمر لا ينطوي على مؤامرة، ولا يخص تيسير عووضة وحدها، لأنه من المحتمل أنّ هناك عضوات أُخريات يتعرضن لنفس البذاءة عبر الماسنجر، ولكنهن لم يُصعّدن الأمر إلى فتح بوست لهذا الغرض. هذا هو ما عنيته بالجُملة المقتبسة من مداخلتي.
الأمر يا –سيدتي- في النهاية لم يكن ليخرج من مجرّد وجهات نظر طبيعية واعتيادية، تماماً كما تقبّلت اعتراض أحد الأخوة على فتح البوست، وكان من الممكن أن نختلف حول هذه الآراء والرؤى المتناقضة بشكل متحضّر دون الوصول إلى المستوى الذي وصل إليه كلانا في ذلك البوست، هي رأت أن هذا التصرف طبيعي، وأنا رأيته غير طبيعي؛ هكذا بكل بساطة: إنسان يُحب أن يشرب الماء أثناء الأكل، وآخر لا يشرب الماء إلى بعد الانتهاء من الأكل، اختلاف طبيعي جداً (أياً كانت مبررات كل منهما طبيعية أو غير طبيعية) ولكنها حمّلت الأمر على غير محمله الحقيقي، وصعّدت الموقف، وتعاملت بشخصانية أدت إلى استفزازي وانسياقي وراء كبرياء إنساني جعلني في موقف المُدافع عن أشيائي وتفاصيلي، وهو الأمر الذي كان بعيداً عن مسار البوست الذي فتحته في الأساس.
أرجو أن أكون قد نجحت في إيصال فكرتي.
تقبلي احترامي وتقدير غير المنقوصين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: سمير شيخ ادريس)
|
الأخ خدر : أولا شكرا على حسن اختيار الاستهلال المعبر عن أصالة ود البلد أخو البنات لماذا تصادر حرية الأخت تيسير في ابداء ما ترى حقا؟ هل تضرر شخص مما قامت به؟ هل اسأت لأحد؟ اذن الحق وحرية التعبير المطروحة هنا تتيح للأخت تيسير ابداء ما تريد من رأي مادام هذا الرأي فيه مصلحة عامة ولا يجرح أحد أو يعتدي على حرية أحد أعجب للذين ينكرون ضوء الشمس في رابعة النهار تحية وانحناءات للأخوات هنا بهاء /طوكيو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: Baha Elhadi)
|
طة الضرير ما بناباهو يا سمير , فارس يملأ العين و يدّفق إلا رضوة تيسير صعبة خلاص بعد الشافتو في البوسات الاخري او المسنجرات. غوايش دهب و كردان و حلق مدور كبير كيف معاكـ يا تايسا, ينفعو رضوة ؟
غايتو يا بهاء تغتس و تجي انت بتمشي وين يا جنا , و كيف طوكيو مع الخنازير المالية نشرات التلفزيون دي الحق لتيسر انها تقول رأيها و الحق للاخرين انهم ينتقدوها لكن لا حق لاحد ان يشتمتها شتم بذئ او غير بذئ و في مسنجر خاص .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: خدر)
|
سلام أخ خـدر
Quote: لماذا إستهدفت الرسائل تيسير عووضة بالذات و في الوكت ده ؟ ولية ؟ |
هذا السؤال هام ومحوري والواضح أن المنبر يتعرض لتآمر كبير من كتاب ذوي اتجاه معين اتجهت الزميلة تيسير في الآونة الأخيرة لمناوأته
هشام آدم دخل في الخط بالصدفة وتبنى الموضوع فأراح الآخرين عناء التعرض لما اجترحته أيديهم
وافر التقدير
أحمد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: أحمد الشايقي)
|
سلامات مولانا احمد و ماكـ طيب و البركة فيكم تاني ياخي السؤال فعلا في تقديري جوهري و ليهو ابعادو المافي زول من الناس الهاجمت تيسير انتبه ليهو لانهم عندهم مآرب اخري في الامر و رغم عدم الانتباة للسؤال إلا انو كل المتابعين فاهمين كويس جدا انو الرسائل البذيئه كانت بسبب بوست تيسير عن ود الباوقة , الحنابلة ديل و بي الفهم الذكوري بتاعهم - كيف حُرمة توصف راجل بالمنافق- فيهم الشجاع المنطقو ضعيف لكنو جا و قال رأيو و فيهم العاجز اللاحق تيسير بـ 14 مسنجر بوضحو حنقو و غضبو تبعا لي وصف ودالباوقة بالمنافق , انتو علامات المنافق ديل لسه 3 ولا غيروهن ولا حذفو إجابتين ؟ و الغريب انو اشرف مصطفي و بوسف الخضر شايلين طار الاخلاق و الفضيلة و قوانيين المنبر قدقدو إضنينا و عيونناو تناسوا المسنجرات البذيئة الوُجهت لي تيسير , انتو يا اشرف و يوسف , ودالباوقة ده (المخزومية التي سرقت ؟) الفضيلة البتطالبوا بيها تيسير تعتذر لي ود الباوقة ما بتشمل مواقفكم انتو ذاتكم حول الاتعرضت ليهو تيسير ؟ وينو موقفكم انتو من الحصل ؟ و ياتو ميزان قستو بيهو منافق قصاد 14 مسنجر بذيئات؟ في كُلّ هنالكـ علاقة واضحة بين المسنجرات الاخيرة و أنصار ودالباوقة في عِراكو مع تيسير , بعض الناس هنا بحسن او سؤ طوية إنجروا وراء فهمهم الذكوري للحق و الباطل و البعض الاخر انتقد تيسير من موقفو الاخلاقي و في كل لم ينتبه الجميع ان الحملة ضد تيسير تصب في خانة تصوير المعترضين علي حَمّلة مفاتيح الموتمر الوطني علي شاكلة الزميل (ود الباوقة) في المنبر هم من الفالتين او الخارجين علي الاخلاق و المؤيدين للمؤتمر الوطني و كوادرو في المنبر (ودالباوقة) هم المُفتري و مُعتدي عليهم و ودالباوقة و شِيعته في كل ذلكـ لا يفعلون سوي ان يحتسبوا ما حدث لهم من الذئب تيسير عووضة التي اكلت من الغنم القاصية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تيسير عووضة و الزول البدور من البوادي ضريبة (Re: على عجب)
|
عجب سلامات والله انا ذاتي مسق يو (اووول) قايز ( دي ما حقت فوراوول ديكـ) شايف ناس (خِري بِري) قلبوا الموضوع ندوة و حرمونا من حلو الزيارات
بخصوص الهجوم علي تيسير , عن نفسي و لثقتي المطلقة في تيسير عبر زمالة هنا لاكتر من 6سنوات بثق تماما في كلامها و بثق ايضا في تقديرات بكري الماقادرين او تحديدا الزملاء الماعاوزين يشوفو الامر من زاوية عملية بتعاملو مع الموضوع زي ما شايف بشوية هزل + تعاطف مع ودالباوقة و البعض الاخر عندو ثارات عاوز يصفيها, في كُلّ زاوية الاسئلة دي هي الزاوية الوحيدة البنشوف بيها الموضوع بي عيون ناقدة و مُرتابة , مافي زول عاقل يجرؤ انو يفبركـ قصة زي دي ناهيكـ عن تيسير التي نصدق
حتي نلتقي قريبا يا صاحب
| |
|
|
|
|
|
|
|