دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
___________________________
فتاة قرب النافذة
_________________ عليكم الله عاينو الزول ده رسّام كيف! لاحظوا ل"كرفسة" هدوم البنيّة دي ولخصلات شعرها الما مرتب وجدلية الضوء الظل .. ولاحظوا لأصابعين البنيّة كويس وخصوصاً الفيهو الدبلة ... ياخي والله الزول ده رهيب ومبدع بالجد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: fadlabi)
|
______________________
الفاضل : فاضلابي
Quote: ما شغال بجوطة الناس و قاعد في ركنك مرتاح بتتفرج على الرسم |
ياتو يوم الجوطة دي وقفت عليك الله؟ بدل ما تحسدني جرّ ليك كرسي وتعال متّع روحك باللوحات الخرافية دي .. ياخي الزول ده دقيق في رسمه لدرجة إنو الواحد أبداً ما يصدّق إنها رسمة ياخي لغاية أدق التفاصيل بتاعت القماش وخيوط القماش وعروق الأيادي
بالجد إمتاع .. تقول لي SMC والكلام الما ليهو أيّ لازمة ده !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: Nadia Elsir)
|
_________________________
الأخت : نادية السر
هو فعلاً يهتم بأدق التفاصيل .. لم أر فناناً يهتم بالتفاصيل مثلما يفعل هو، وربما كان هذا سبباً في حصوله على جائزة أفضل رسام في العالم.
يُجيد رسم الأيادي ووضعية الأصابع، وانحناءات الأقمشة، والتعابير ويلعب بالإضاءة بصورة تجعلنا نكاد نجزم بأنها صورة وليست رسمة
أشكرك على المرور .. وما زال هنالك المزيد من اللوحات لهذا الساحر الإيراني إيمان المالكي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
______________________
فيما يخص لوحة "ذكريات عن ذلك المنزل"
لاحظوا انعكاس أشعة الشمس من بين أوراق الشجر على الجدار لاحظوا لوضعية أصابعها الممسكة بالقلم، وركزوا أكثر على وضعية أصابع القدم اليمنى. والعصافير الصغيرة التي تلتقط الحب بجوارها في سلام .. هذه العصافير وجودها موحي جداً ويكرّس للعنوان "ذكريات" ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
يا هشام يا جميل
خليك كده في ركن الجمال دايما , وأديتك نصيحة في بوست المفارقات أنو لو عايز الناس تشوف أبداعاتك , جيب ليك بنية سميحة وختها في خشم باب بوستك,
لكن بيني وبينك , أكتر حاجة متكيف ليها أنو بوستاتك ما فيها زحمة وكورجة , يعني الواحد يستمتع بي ابداعاتك علي رواقة بدون ما يفسدوها بعدم الموضوعية والغلاط , خليك في الركن البعيد الهادئ وواصل يا مبدع , لا أخفيك سرا أني فتحتوبوست مفارقات واحصاءات غريبة في البورد مخصوصو بعد قريت ليك لوحة برشة لا أحد , وفي في نفس اللحظة عاينت للصفحة الأولي ولقيت بوستات الهيافة والقطيعة هي صاحبة أعلي مشاهدة ومشاركة , بس لانو في طرحة حايمة بي هناك.
لكم الله يا مبدعي بلادي. ودايما بكرة أحلي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: Mohamed Abdelmotalib Hassan)
|
_______________________
العزيز : محمد عبد المطلب
في هذا البورد .. أن تُعاني في صمت خير لك من أن تُجاهر بالشكوى .. ستسمع ما لا تُطيق يا عزيزي وسوف تُنعت بأبشع النعوت، لأنك عندها ستكون في نظرهم متعالياً وفجأة تجد نفسك منبوذاً .. ولكن صدقني لقد توصلت إلى أمر هام، وهو ألا تلتفت إليهم كثيراً...
عندما فتحت هذا البوست، وبعد 11 مشاركة مني، أوشكت أن أنسحب وأترك البوست يغرق "كالبقية" إلى الصفحات الأخيرة تاركاً المجال للموضوعات "الأكثر أهمية" موضوع إعلان الSMC الذي تم سحبه، وما تزال "الجوطة" قائمة عنه وعليه، ولا تدري لماذا!!!
بُغض الكيزان والأمنجية = الديمقراطية والوطنية عكس ذلك = أنت أمنجي وكوز (أو) = أنت سطحي وانصرافي!!!
ما علينا . "على رأي ميسون النجومي" خلينا في إيمان المالكي ده ... ياخي الزول ده رسّام لمن غلط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
والله يا هشام
الزول ده مفروض يدوهو جائزة أحسن فنان فى الكون كله، مش فى العالم بس
ده شى ما عادى ابدا
معقول فى بشر كده
إنت متأكد يا هشام إنه الزول "آدمى"
بشر يعنى ولا مخلوق من نوع تانى
مبالغة لكين
تعرف انا هسه فى المكتب
حاتنى رغبة غريبة جدا إنى اقوم اكورك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: أبوذر بابكر)
|
_________________________
ده نفس الشعور اللي جاني لمن شفتَ لوحاته عارف يا أبوذر .. الزول ده عندو لوحة رهيبة اسمها "Omens of Hafez" ياخي دي مبالغة !!! أكيد طبعاً حأضمن الصورة دي للأتيلييه بتاعو هنا ... أنا في حياتي ما شفت لي رسم بالصورة دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: أبوذر بابكر)
|
________________________
Quote: أكيد بكون قاصد "حافظ الشيرازى" |
فعلاً أبوذر .. واللوحة دي ليها قصة ومغزى بالتأكيد سأتناوله بشيء من الاختصار "طبعاً" مع اللوحة نفسها
أما بالنسبة لموقع الفنان إيمان المالكي فأكيد ستجده في نهاية هذا البوست عشان ما نحرق لي الفيلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: أبوذر بابكر)
|
يا هشام دايما أفكر في أمر المبدعين , وأراك نموذج حي لمعاناتهم , قد تحتار في ما سأقوله لك الأن : لقد فكرت كثيرا في أن من الفضل لهذا الفنان هشام آدم أن يحمل عصاه ويرحل عن هذا المكان لأن هذا المكان لا يشبه المبدعين في شئ , والله أخشي ما أخشي يا عزيزي الفاضل أن يأتي يوم ويختنق فيك صوت الابداع , ولكني أثق في أن الموهبة الحقيقة لاتموت , فستظل تعاني هنا يا أخي لكن لا عليك , فقط نريدك أن تسمعنا صوت معاناتك حتي نعانق الآمك ونطيبها ولو قليلا , حتي لا يشبهك الصحابي الجليك أبا ذر الغفاري أو تشبهه.
كن مبدعا دايما , فهناك من يتابعك ولكن في صمت أيضا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: Mohamed Abdelmotalib Hassan)
|
__________________________
العزيز : محمد عبد المطلب
لا تظن أنني تهاونت في الإفشاء بهذا الشعور القاتل .. لقد فعلتها ذات يوم. اقرأ هنا : آمنة مختار/نادية عثمان/معتز تروتسكي .. يمتنعون وللأسف يا عزيزي .. لا شيء يتغيّر .. لا أتكلم عن نفسي ولكن الكثير من الموضوعات القيّمة كما تفضلت في بوستك لا تلقى رواجاً .. كما ولو أننا هنا فقط من أجل "الونسة" وتناقل "الشمارات" وننسى أننا في "سودانيزأولاين"
ياجماعة والله العظيم سودانيزأولاين دي لا بينفع فيها ونسة ولا طق حنك ولا شمارات ولا ألعاب!!
تصدق يا عبد المطلب إنو في بوستات ألعاب في سودانيزأولاين؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: احمد العمار)
|
هشام - عمار - فاضلابي - ابوذر - اخرين قال خالد عباس : كان بتبرج سهم حقيقي ويطعن قدم الخطوة الصاح نرتاح علي اول ضربة ريشة ولون ونروح في ضربةحظ البوست ده رد فيني الروح لاني في مكان يجتهد بمحو ماهو جميل صغارنا نتأملهم في فتور هو حالنا هنا . يوميا افتح البورداتصفح ألوك المرارة في اسي وانصرف في هدوء فقط هذا البوست يشدني من ملابسي ( طشيت وطششتا في اللوحات يااااااااااااااخ شئ عجيب ، عن اذنكم ماشي احوم في اللوحات دي- سلام.اباذر النضيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: ترهاقا)
|
هشام
طبعا كاستاذ للرسم التشريحي بكلية الفنون وبدون تمطيط في الكلام الزول ده مكمل التشريح والجن ذاتو المره دى انا جاييك عديل
بخشم الباب لانو الاعمال مفروض ماتمشي قبال ما نغرف منها
حبي الزياده ليك كوجان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: ibrahim kojan)
|
___________________
Quote: كاستاذ للرسم التشريحي بكلية الفنون |
صديقي الدكتور : كوجان
أتوقع منك الكثير من الشروحات حول رسومات هذا الساحر وبالتأكيد ستكون هذه الشروحات إثراءً حقيقياً لهذا البوست دائماً مداخلاتك مُدهشة يا دكتور !
في انتظارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: ترهاقا)
|
__________________________
Quote: الزول ده بيبالغ وما أروع ما رأيت والله تقول بالكاميرا ، وشكرا على اللوحات الجميلة |
العزيز : ترهاقا
هو بيبالغ ساي!! فعلاً لوحاته يصعب التفريق بينها وبين تصوير الكاميرا ولكن الأهم من ذلك الرسائل التي يتركها في كل لوحة
لك التحية يا عزيزي وما زال معرض لوحاته مفتوحاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: elnadeif)
|
_________________________
العزيز جداً : أباذر النظيف
سعيد جداً لشعورك هذا يا عزيزي، والجمال لا يُورِث إلا جمالاً .. ولا يُحطُ ذكور النحل إلا على الأزهار!
ما يحدث في هذا البورد هو تماماً كما يحدث خارجه "على رأي عادل إمام" ولأننا لسنا بمنفصلين عن واقعنا يا عزيزي .. فإننا ندلوا بدلونا دون أن يُلطخ الماء ثيابنا .. ثم ننصرف في هدوء !!
أبق معنا يا عزيزي فالأتيلييه ما زال مفتوحاً واللوحات لم تكتمل بعد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: احمد العمار)
|
___________________
العزيز : أحمد العمار
زي ما قال فضلابي .. الفرس ديل بالجد مبدعين وخاصة في مجالات الفن بشكل عام، وعلى فكرة إذا أردت أن تندهش أكثر فاسعى لمشاهدة فيلم سينمائي إيراني مثلاً صدقني ستندهش. أما بالنسبة لإيمان مالكي، فلا أعرف ماذا أقول فلقد أدهشني لدرجة لا أستطيع معها التعليق على لوحاته، وأكثر شيء يدهشني في لوحاته أنها تحاكي الواقع المرير بلغة بسيطة جداً.
وأتمنى من الدكتور إبراهيم كوجان أستاذ الفنون الجميلة والمتخصص في "التشريح" أن يعطينا قراءته لهذه اللوحات أو أي لوحة يختارها، فقراءة اللوحة بعين منهجية لها متعة مختلفة عن متعة المشاهدة الاعتيادية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: Raja)
|
Quote: العزيز : محمد عبد المطلب
لا تظن أنني تهاونت في الإفشاء بهذا الشعور القاتل .. لقد فعلتها ذات يوم. اقرأ هنا : آمنة مختار/نادية عثمان/معتز تروتسكي .. يمتنعون وللأسف يا عزيزي .. لا شيء يتغيّر .. لا أتكلم عن نفسي ولكن الكثير من الموضوعات القيّمة كما تفضلت في بوستك لا تلقى رواجاً .. كما ولو أننا هنا فقط من أجل "الونسة" وتناقل "الشمارات" وننسى أننا في "سودانيزأولاين"
ياجماعة والله العظيم سودانيزأولاين دي لا بينفع فيها ونسة ولا طق حنك ولا شمارات ولا ألعاب!!
تصدق يا عبد المطلب إنو في بوستات ألعاب في سودانيزأولاين؟!! |
لا عليك يا عزيزي هشام هذا هو حالنا لا ينفصل ولا يبعد كثيرا عن جراح تؤرق الوطن والمواطن , يكفي اننا في حضرة هذا الجمال الذي جلبته الي هنا , أعتقد جازما أن هذه الريشة قد تناصر فيها الجن والملائكة, فكان هذا الأمل من نور ونار أصدق كل ما تقول : ولكن تذكر دائما: هناك الملايين التي ترقب ابداعك في صمت. في انتظار المزيد من السحر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: نهال الطيب)
|
________________________
Quote: حقا أنه لساحر بالجد لم أصدق ان هذه اللوحات ليست صور جمال لا متناهي النظيير |
العزيزة : نهال الطيب
لم أجد له غير مسمى "ساحر" فهو بالفعل يجعلنا نشعر شعور المسحورين عندما نقف أمام لوحة من لوحاته.
هنالك العديد من اللوحات في انتظارها لإدهشاكم أو سحركم .. فأبقي معنا
لك التحية والمودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: Mohamed Abdelmotalib Hassan)
|
_____________________
Quote: أعتقد جازما أن هذه الريشة قد تناصر فيها الجن والملائكة, فكان هذا الأمل من نور ونار |
العزيز : محمد عبد المطلب
هذا الفنان عالي الحس إلى درجة أنه لا يتجاهل الانفعالات النفسية لشخصياته التي يرسمها. مجرّد اهتمامه بمستوى فتحة العين أو حتى وضعية الأيادي تدل على أنه شخص بالفعل غير عادي ، ودقيق الملاحظة
ترى كم احتاج هذا الفنان ليكوّن هذا الكم الهائل من المخزون المعرفي؟
أشكرك يا عزيزي على المتابعة وأتمنى أن تبقى معنا حتى النهاية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: Raja)
|
_______________________
العزيزة : رجاء العباسي
أسعدني مرورك من هنا. الشيء الجميل لا يختلف عليه اثنان، ولكن حتى لا يحدث هذا الاختلاف يجب أن يرى الاثنان هذا الشيء الجميل. أليس كذلك؟ حتى البالونات السوداء يمكنها أن تطير مثلها مثل البالونات الحمراء والصفراء فليست العبرة بالألوان وإنما في المادة الموجودة داخل البالون!!
لك التحية والتجلّة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
أخى الكريم هشام آدم
لك شكرى بلا حدود ... لقد مكثت طويلا لا أدرى كم من الزمن و أنا أنظر لهذا الـ ..... لا أجد ما أصفه به ، لوحة أمنيه مثلا : هل يعقل أن يكون( الطين أو المونه ) ما بين الطوب هو من رسم ( بنى آدم ) فعلا ؟ لم أشاهد فى حياتى أى لوحه بها دقة تفاصيل كما فى هذه اللوحات ، هل لهذا الفنان موقع تلحقنا بيهو ؟ صادق الود .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: مصدق مصطفى حسين)
|
الرائع هشام
أعجيتني لوحة اعتزال جدا , لا أدري لماذا خطر ببالي مبدعي بلادي هنا في هذا المنبر وخارجه , أعتقد انها تعني ما سيؤول اليه حالهم في نهاية المطاف خاصة في ظل الضعف الشديد في الاهتمام بما هو ثمين ويستحق التأمل , لست متشائما ولكنها للأسف الحقيقة المره . أعجبتني لوحة ذكريات عن ذلك المنزل أيضا : لاحظ للعصفورة الثالثة من يمين الصورة وبقعة الضوء الساقط عليها فعلا روعة تحكي عن نفسها , وريشة تحلق خلف النجيمات لتهبط أكثر سحرا وجاذبية.
في انتطارك أيها الفنان هشام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: مصدق مصطفى حسين)
|
_______________________
الأخ والفنان : مصدق مصطفى
أكثر من يمكنهم تذوق هذا الجمال هم الفنانون أمثالك فنان كاريكاتيريست مثلك يعرف تماماً مواطن الإبداع في مثل هذه اللوحات، وهذا تخصصك. يسعدني أن هذا البوست قد أعجبك ، ولكن ما زال في قُبّعة هذا الساحر الكثير ليرينا إياه .. فأبق معنا واستمتع
لك التحية والشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
__________________________
هذا جزء تفصيلي من لوحة المالكي "نبوءات حافظ" :
الجزء هذا يوضح لنا براعة المالكي، ودقته المتناهية واهتمامه بأدق التفاصيل حتى لتلك الأشياء التي قد لا نهتم لها نحن المشاهدون! فهذه المباني بالخلف والنوافذ، وثمة "سقالة" آلية عملاقة تظهر بين العمارتين المرتفعتين. لاحظوا لبراعته في استخدام الآلوان لإظهار الحركة في اللوحة، ولاحظوا أيضاً دقة التناسب عنده.
أليس رائعاً !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
______________________________
هذا جزء تفصيلي آخر من لوحة "نبوءات حافظ"
هذا الجزء يوضح لنا "خطورة" هذا المالكي ودقته المتناهية، هل لاحظتم اهتمامه بأدق التفاصيل حتى ثنية "جينز" الفتاة الجالسة أرضاً؟ لاحظوا للخيوط والزوائد القماشية في "الجينز" لاحظوا أيضاً ليد الفتاة وأصابعها وحتى أظافرها... وضعية اليد نفسها، تُبيّن أن الفتاة ربما لم تكن مرتاح في جلستها التي تشبه الاستدارة، وهي بذلك تتشبث بساقها من خلال وإحكام يديها. حتى ابتعاد الخنصر عن بقية الأصابع.
ياله من مُدهش حقاً !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
شكرا أخي هشام آدم
منذ سنتين كنت فتحت بوست لهذا الفنان صاحب القدرة الخارقة، ومن ثم توارى البوست، كعادة البوستات التي تحمل قيمة ابداعية في هذا المنبر، وكما أنتي أخي هشام كنت (وما زلت) مأخوذة أنفاسي بروعة وبراعة هذا المالكي، على رصد النفاصيل، واعادة تقديمها لنا كمتلقين.....
سأغوص في ذاكرة كمبيوتري، عسى ولعلني أجد ما لم تنشرها هنا. واليك الرابط الخاص بموقعه الشخصي
http://www.imanmaleki.com/index.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
هشام ادم روعة ما بعدها حقيقي وقفت مع نفسي كثيرآ لأقتنع بأن الذي أمامي رسم وليس صورة وتلك الروعة بدأت منك فالجميل هو من يرى الجمال لك الشكر على الامتاع المجاني .
وقفة :ـ
أخر لوحة ظهرت عندي هي البورتريه هل من مشكلة .؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
________________________
العزيز : الرفاعي عبد العاطي
الشكر لهذا الجميل "إيمان المالكي" هذا ما يمكن أن أسمّيه "إشباع" بمعنى الكلمة إن للوحاته روعة تعقد الألسنة، عندما شاهدت لوحاته للمرة الأولى اعتقدت أنها معالجة ببرنامج الفوتوشوب، وسألت أحد الخبراء في هذا البرنامج ليتأكد لي من هذه المسألة فأثبت لي أنها ليست صوراً بل لوحات مرسومة .. فأصابني الذهول..
هل حدث أن توقفت عند لوحةٍ ما لتتساءل عما إذا كانت حقيقية أم لا؟؟
عن نفسي فقد كانت هذه هي المرة الأولى والوحيدة التي أفعله فها ذلك.
بالنسبة للوقفة: فلا أعتقد أن ثمة مشكلة مع بقية الصورة .. فبعد بورتريه مهران لطفي ثمة اللوحة الأجمل "نبوءات حافظ" وبعدها لوحاتان هما عبارة عن أجزاء مكبّرة من اللوحة الرئيسية "نبوءات حافظ" ولا أدري لماذا لما تظهرا عندك!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
_________________________
هذا أيضاً جزء تفصيلي من لوحة "نبوءات حافظ"
وهذا الجزء يركز على الفتاة العصرية التي ترتدي "الجينز" ركزوا على الآتي:
* أظافر اليد اليسرى ومطابقتها مع أظافر اليد اليمنى * النظرات ودلالتها على التعجّب والاستغراب * خصلات الشعر غير المرتبة * عروق اليد اليسرى * الساعة في معصم اليد اليسرى. * أذن الفتاة "قمة في الإبداع"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
_____________________________
هذا أيضاً جزء تفصيلي آخر من لوحة "نبوءات حافظ"
هذا الجزء يركز على الفتاة التقليدية، وهي الجزء الأهم في اللوحة. ركزوا على الآتي:
* الأصابع * الأصابع * الأصابع
* وضعية غطاء الرأس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: أبنوسة)
|
الرائع هشام آدم
أين أنت أيها الفنان ؟؟
مازال الكثيرون ينتظرون هذا الجمال , في زمن مات فيه الجمال وتكسرت الريشة , لا تبتئس ايها الصديق , غدا ستحلق عصافير الابداع علي غصن الجمال , وغدا تتفتح أزهار بلادي لتنشر الحب والجمال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
______________________________________ Biography
Iman was born on 1976 in Tehran. He has been fascinated by the art of Painting since he was a child. At the age of 15, he started to learn painting under the mastery of his first and only teacher - Morteza Katouzian - who is the greatest realist painter of Iran. Meanwhile, he began to paint professionally. In 1999 he graduated in Graphic Design from the Art University of Tehran. Since 1998, he has participated in several exhibitions. In the year 2000, he got married and in the following year he established ARA Painting Studio and started to teach painting, considering classical and traditional values
The most important exhibitions he has participated in, are: The Exhibition of Realist painters of Iran at Tehran Contemporary Museum of Art(1999) and The Group Exhibition of KARA Studio Painters at SABZ Gallery(1998) and at SA'AD ABAD Palace(2003). In 2005, Iman received the William Bouguereau award and the Chairman's Choice award in the second international ARC salon competition.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
Quote: اللوحة الأكثر إبداعاً |
هشام الدهشة فقط هي ما استطيع ان اعبر به عن هذا السحر ؟؟؟
كم يحتاج من الزمن ليرسم وينحت ادق تفاصيل التفاصيل بصدق اعتقدت ان كثيرا منها صور بكامير خصوصا وضوح الصورة ودقة التفاصيل اتمنى من الاخوة الرسامين ومن لهم علم بتفاصيل الرسم ان يقوموا بتحليل عميق لهذه الرسومات
اشكر لك ان عرفتنا بهذا الرجل
فانا لم اسمع به من قبل ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
__________________________
Quote: كم يحتاج من الزمن ليرسم وينحت ادق تفاصيل التفاصيل |
الأخ العزيز : أيوب عبد الرحيم
هذا السؤال تحديداً هو ما كان يؤرقني كلما نظرتُ إلى لوحة من لوحاته. احتفاؤه بالتفاصيل بهذه الصورة لا يُصدق أبداً .. حتى لوحاته المقلّدة التي استنسخها من لوحات فنانين آخرين كما هو الحال في اللوحات الأخيرة في هذا البوست .. كل هذا يجعلني أتساءل معك بصوتٍ واحد:
كم يحتاج من الزمن ليرسم أدق تفاصيل التفاصيل؟
أشكر لك مرورك الكريم وتعليقك الذي أضاف حيرة على حيرتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
آمنت بخالق الجمال
حتما تدخلت يد الإله يا هشام
فهو الجميل الذى يحب الجمال
إسمه إيمان
وهاهو يتجسد ممتلئاً بإسمه
لدى بعض النصوص يا هشام بالإنجليزية مترجمة من "حافظ" وليتنى أقدر أن أطوع بعض الوقت لأنقلها للعربية ونضعها هنا إحتفاءا وتقديرا لهذا الإيمان
بالمناسبة
عندما يقول الإيرانيون "حافظ" فهم فقط يعنون "حافظ الشيرازى"، إذ لا حاجة لإكمال الإسم
وهو مثل ما قلت أنت وأكثر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: أبوذر بابكر)
|
___________________________
العزيز : أبوذر بابكر
يا حبذا لو أسرعت في جلب هذه النصوص المترجمة لحافظ الشيرازي فسوف تكون مثرية جداً لهذا البوست لا سيما وأن له قصائد تمس شغاف القلب خاصة تلك الغزلية منها والتي يتناولها بلمسته الصوفية ولا يخفى عليك أن له قصائد من نوع:
إن انحناءة حاجبيكَ جسورةٌ تكفي لقتل الواهن المسكين
سلمت وأشكرك على المشاركة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
سلااام يا هشام
قبل عامين أفردت بوست عن ( مرتضى كاتوزيان ) وهو أيضا فنان تشكيلي ايراني
فنانو المدرسة الآسوية الواقعية يا هشام , اهتموا بالرسم الدقيق
الإهتمام بالتفاصيل , وبالبورتريه
كما السينما لديهم
السينما في ايران واقعية , مدهشة وعميقة جدا
هذا البوست أثار في الرغبة في الكتابة عن السينما الإيرانية
عن محسن مخملباف وأفلامه "كان يا ما كان سينما" , "الصمت" و"قندهار".
ويا سلام عليك يا هشام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: نهال كرار)
|
_____________________
Quote: قبل عامين أفردت بوست عن ( مرتضى كاتوزيان ) وهو أيضا فنان تشكيلي ايراني |
العزيزة : نهال كرار
وقبل عامين أيضاً فتحت الأخت أبنوسة بوست خاص عن إيمان مالكي ويبدو أنه يجب عليّ أن أسجد سجود سهو، فالكل فاتني بركعتين!!
وكما قلتِ يا نهال فإن الواقعية الإيرانية متميزة جداً في جميل مجالات الفن عموماً .. لا سيما السينما، فلديهم صناعة راقية جداً وأفلاهم عميقة جداً جداً .. ولكنه إعلامهم ضعيف وهذا ما يجعلنا لا نسمع عنهم وبالتالي لا نهتم لأعمالهم.
أما بخصوص الفن التشكيلي فالواقعية تنعكس - كما قلتِ - في انصرافهم إلى التفاصيل والاحتفاء بها، لدرجة أنها تعادل عنهم معنى الفن نفسه
أشكرك على المرور وفي انتظار بوستك المتوقع عن السينما الإيرانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: هشام آدم)
|
مداخله كان اليوم مكحلا بالغبار وبعض الروائح البشريه,, رغم بشريتها الا انها لاتنبئ الا كثير من السوء, وتنبئك بان الطمانينه اليوم زائله والمشاوير اللتي قدرت قدلا تبدأ! قلت لاسامه لمالا نذهب الي كلية الفنون انه يوم معارض التخريج??لا انا لن اذهب !!لما الاحتفال في هذا الزمن الاعور؟؟ قلت له اعور لكنه لا يمنع الازهار ان تتورد وتقبل وجه الشمس ,اعور لكنه لن يمنع الاوتار من زرع بذرة شهوتها البدائيه داخل القصيده لنذهب يا أسامه في تلك اللحظه خرج صديقنا الفأر وتجول قليلا في الغرفه ثم اطلق سائلا اظنه تبول وهذا الصديق كان يسكن قبلنا في الغرفه وهو شديد الالفه ووديع وياكل من فضلاتنا علي قلتها, لايشتهي كثيرا كان قنوعا كالفقراء, ودودا كل النديم , قلت لاسامه اذن علينا ان ننظف الغرفه اولا ثم نتفق!! قال لي نظفها لوحدك انه صديقك قبلي قلت له سافعل ولكن يجب ان تاتي معي اتفقنا! بعدها وجدنا انفسنا ننتعل شارع الغابه بهدوء ولا نتبادل الحديث الا لماما! كان يوما مضطربا شديد اللؤم.. تاتي فيه الذكريات كثيفه مزعجه كالطفح الجلدي تفقد فيه كل عوامل الدهشه وتنمو فيه اشجار الاسئله كالنباتات المتوحشه,, ياتي فيه صوت فاطمه بنت حسن (يامرنى بالتماسك!),(كان دائما ياتينى وجههاعندما يتصاعدنى الاحباط), فيرهقني بالالم والغمام في عيني, ويذكرني بالمسافه والكآبه وقد لا ينتظرني شئ سوي موت الاحلام قبل ولادتها,,هكذا كان الطريق اللذي ماتت فيه العصافير واختبات فيه تلك الدهشه الفطر اللتي تاتينا عندما ترتطم فيها اعيننا بالاثداء المشدوده امامنا فلا نري منها الا بقعا بنيه تتراقص امامنا كالخيول الجامحه فنكور عنفوان الرغبه فينا لنعطيها للانهار انصاف حوريات ذكريه,, دون ان نلتفت بل نمضي لنستقبل انفجار صباحات يوم جديد. الغبار كان ينافس الروائح القذره لملئ انوفنا ونحن نترنح تعبا في شارع الغابه عندها ذكرتني هذه الروائح الرسام الايطالي كفراجيو كان مشاكسا عنيفا لا تعرف الراحه روحه الهائجه كان يقضي نهاره كله يرسم ويمزق اللون والكنفاس ويجعل الخطوط تئن وجعا وفي المساء كان يتجول بين المواخير وحانات الخمر يتجرع منها حتي يفقد وعيه وقبل ان يعود الي مرسمه يدل ذاته المطفاءه بالخمر الرخيصه لاحدي نساء الليل ليفرغ فيها اكياسا مليئة بعصارات البدء المتوتره وكثيرا ما كان يدعو معه بعض المشردين ليقضوا الليل في مرسمه ليرسمهم وبعدها يطعمهم بل ويعطيهم نقودا وخبز,, ساله احد زملائه لماذا لا ترسم الاغنياء حتي تجد مالا يغنيك الكفاف!؟؟ قال له الاغنياء لا يملكون حزنا يرسم وتعابير وجوههم تشبه الجليد..................................... اما هؤلاء الفقراء يحملون في وجوههم كل ثنايا الدنيا ان اجدت رسمها, ساجيد رسم الجليد!! انا اتعلم من وفي هؤلاء المساكين فاليغفروا لي ثم حمل معداته وادوات رسمه واختفي.. ولكنه تاكد في اختفائه ان يظهر كل مساء في حانات المدينه يلا عب فتيتاها ويرسم الحزن المتكرر في وجوه سكان قاعها و يبذر بذرته الملعونه بين افخاذها... مات كفراجيو هاربا فقد كان محكوما عليه بالاعدام لقتله احد النبلاء في مبارزه,, ولكنه قد وضع بدايه منهج التعلم من تشريح جسم الانسان بالنظر والممارسه كان يقول: ارسم حتي تسقط اوتتوقف عندما تصاب بالاغماء ....او تموت!! اخي هشام افاقني اسامه من هذا التداعي قد اعود ومعي رامبراند ابو علم التشريح الفني بشكله الحالي كوجان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ساحر لا يملك عصا .. إنما ريشة!! (Re: Omayma Alfargony)
|
عودتي جاءت متاخرة ..........لكني هذه المره اقل تداعيا....
بدايته كانت في كليه تعني بتدريس العلوم البيولوجيه .. والفيزياء وعلم التشريح ولكنه لم يواصل فقد استهواه تشريح جسم الانسان... فقضي جل وقته في المشرحه يمارس التشريح كما يمارسه الاطباء... كان دقيقا في دراسته.. لم يترك شئ للصدفه فقد كان يتابع مثلا الاوعيه الدمويه... الخيوط العضليه .. من مصدرها حتي نهاياتها... مزج ذلك بدراسته للضوء وانكساراته وتاثيره علي الشكل.. وتكوين الكتله الجسديه ,وغير الجسديه, وانشاء العلاقات التناسقيه وهو بذلك جعل الرسم الذي يعني بالانسان اكثر علميه وتعتمد في المقام الاول علي الاجتهاد.. الرسم.. والرسم والدراسه.. والدراسه بعين نجيضه فالمسأله (هم) التجويد اللذي يصيب الفنان حتي الموت,,,,, هذا الهم هو اللذي يعطي الفنان عالميته(REMPRENDT 1606-1669) وكذلك ايمان.. موضوع هذا البوست والمقارنه مشروعه لان الاثنين اهتما بالمعرفه الدقيقه لعلم التشريح وفيزياء الضوء ومقدرته علي اعطاء المرئات احجام وكتل.......... نواصل .... كوجان
| |
|
|
|
|
|
|
|