الاخ هشام بالامس دار حوار مطول بيني واحد الاصدقاء من اعضاء المنتدي حول تجربتك الادبية هناك كلام كثير لدي حول كتاباتك لا اعرف هل المقام هنا مناسب لفتح هكذا موضوع او انك تري رايا اخر . بعدين انت مالك ما عندك كلمة كدا موش قلت ماشي؟ وقلت هناك اخر مداخلة ليك؟
05-28-2006, 11:52 AM
هشام آدم
هشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249
Quote: الاخ هشام بالامس دار حوار مطول بيني واحد الاصدقاء من اعضاء المنتدي حول تجربتك الادبية هناك كلام كثير لدي حول كتاباتك لا اعرف هل المقام هنا مناسب لفتح هكذا موضوع او انك تري رايا اخر
الأخ أساسي ...
إذا كنتَ من أهل الرياض فإنني أريد أن أراك .. أترك لي رقم هاتفك الجوال في الماسنجر. وهات ما عندك نرى ما بضاعتك
05-28-2006, 12:38 PM
فيصل نوبي
فيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194
يوسف أيها الصديق .. كيف عرفت من طعم الرطوبة طعم هذا الجوع ؟ كيف ألّفت بين أصوات الجنداب وقرقرة البطن الخاوي ؟ كيف جرّدتَ العتمة والصقيع كيف لم تشتق إلى أمك التي ألبسوها عصبة سوداء همّشوا ذكرها في الكتب المقدسة استبدلوا دمك بدمك الذئب الهرم؟ أيها الصديق يا جميل .. لماذا لم تقل لنا كيف عرفت في الجب أن تنام؟ عرفتَ أن الله حيّ لا ينام !!!
::: :::
في الجب يا سوف أنتَ نسخة لشخص آخر غيرك شخص - أو ربما آخرين - عبأهم الحقد في جلودهم وعرّاهم أمام أنفسهم فباتوا عرايا تحت ملابسهم .. أنت يا يوسف رغم أنّك لم تقل أنّ الذي بيننا وبين هذا الدم - بعت هذا الدم بالماء والفريضة بالنافلة وساومت الرعاة وغلام القافلة افتني .. أيها الصديق كيف تأكل الطير من رأسي ورأسي .. يتدلى وفوقي مقصلة ؟؟؟
05-28-2006, 02:26 PM
فيصل نوبي
فيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194
Quote: Date: 28-05-2006, 03:19 م From: هشام آدم To: فيصل نوبي Subject: أجبني بصراحة
فيصل نوبي .. أول معرفتي بك كانت عبر بوست لك أظن اسمه (الإعجاز العلمي في القرآن) بوست ذو طابع جاد جداً ومضمون رزين ومتسق رغم أنه منقول. ثم تلاقينا في بوست (المتنبي) الذي أوحى لك بفكرة (ست الودع) لم ألمح لك من قريب أو من بعيد عن بوستك المعنون بست الودع رغم علمي التام ما تعنيه وما تقصده ، ورغم محاولات الأعضاء البرئية لتناول البوست بشكل آخر إلاّ أنّك تصر وبطريقة غريبة إلى اللف والدوران حول ذات النقطة. (مركزية العبث) أنا هنا لأسألك بعيداً عن أعين الناس وعن من قد يشعلون النار بيني وبينك أو بينك وبيني (سيان) : لماذا هذا الموقف غير المبرر تجاهي؟ هل أنت مهتم بي لدرجة أنك تحرص على ماء وجهي لهذه الدرجة؟ أفرد الأخ سجيمان بوست يصرّح فيه بمغادرته البوست (ثم عاد) والأخت منى خوجلي أفرد بوست توديع ورغم ذلك ما نزال ننعم بمداخلاتها الجميلة هنا وهنا .. والأخت غادة عبد العزيز أفردت بوست لذات الغرض ولكنها تأتي بين الحين والآخر تسجل حضورها هنا. وبشاشا كذلك وبقال على ما أظن فعل الشيء نفسه إذاً - في اعتقادي - ليست المسألة عدم التزامي باللاعودة .... فما هو السبب؟ كم أتمنى أن أجد منك إجابة شافية
ليس لدي ما أخبئه يا هشام
ان كان لديك ما تقول هنا ....
نواصل !!!!!!!
05-28-2006, 02:35 PM
هشام آدم
هشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249
إنها(مركزية العبث) بالإضافة إلى أمر آخر: في رواية لحنّا مينا اسمها (الياطر) قام البطل زكريا المرسنلي بضرب ولده على رأسه فخرّ الأخير أرضاً في بركة من دمائه .. فظّن زكريا أنه مات فهام على وجهه صوب البحر ليلاً .. لك فيما قاله من تداعيات إجابة على (الأمر الآخر)
دم سالماً إذا كانت السلامة تعرف طريقها إلى قلبك
05-28-2006, 03:01 PM
فيصل نوبي
فيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194
ناذر صارحه القاعدين تعملو فيهو ده شى مقزز جدا .. ياخ مامكن اصلو صدقنى .. يعنى لاتجبر خاطر لى زول ولا شويه تخلي فيها شويه عقل شنو يامان الحكاية.. ياخ قول الزول ده جبتو انا جبر لى خاطر وجا؛ لو شفتو عمل شى ماصاح بتكلم معاهو عادي ده اذا سالك تانى فياخ رجاء خاص تسحب الفيديو كليبات دي وخلينا نمشى لى قدام عزيزى...
نوبى اسمعنى صراحه البتعمل فيهو ده ماحلو وشين فى حقك ماتقولى وتقعد تبرر انا قاعد معاكم هنا ومتابع يعنى ماحتضتيف لى شى جديد .. ماتبقى الا تجيب فى الحطب اعقلها شويه...
05-29-2006, 01:10 AM
ناذر محمد الخليفة
ناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251
ناذر ازيك صراحه ساتوقف عن المداخلة هنا ؛لكن اعلم بالقلب قُصه ..واعمل البريحك لمن تشفى غليلك وماهنا ماحلو عشان اقول ليك اى شى .. فقط بقول ليك لو كان شخص من الشخصيات الزى كودي ولا وعمر على كنت بقول ليك طالع د.. زاتهو لانهم بستاهلو.. لكن وريتك الوضع بختلف بالنسبه لهشام.. عموما انسحب .. ولك الجمل بما حمل.. التحايا النواضر..
05-29-2006, 02:24 AM
Rasha Hatim
Rasha Hatim
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 1681
من مداخلتك دي افهم انك انت طلبت من هشام يرجع المنبر !!!! أعمل ليو بوست ولا اعمل مداخلة عشان نفهم !!
Quote: نوبى اسمعنى صراحه البتعمل فيهو ده ماحلو وشين فى حقك ماتقولى وتقعد تبرر انا قاعد معاكم هنا ومتابع يعنى ماحتضتيف لى شى جديد ..
انت شايف كده ؟؟ تعرف يا تروتسكي انت عندك شتارة كده بتحيرني فيها .. يعني هسا ده اقول ليك فيهو شنو ؟؟؟
نعيدو ليك تاني خليك من بوستاتو الاولي امسك اخر واحد بس الزول ده ( كتب طلب رف للناس ديل ) كتب الكلام ده براو ولا في زول كتبو ليو ؟؟؟
Quote: 1- هشام آدم 2- آمنة مختار 3- تراجي مصطفى 4- عثمان محمد صالح 5- بيان 6- ناذر محمد الخليفة 7- فيصل نوبي 8- سعد الدين عبد الرحمن 9- تمبس 10- سلوى صيام 11- عشّة بت فاطنة 12- جني 13- دكين 14- هشام هباني
بكري اداو وصاية علي المنبر و نحن ما عارفين !!
ولا المداخلة اللطيفة دي
Quote: الآن أخرج من هذا المنبر
اها يا تروتسكي ؟؟؟؟ عندك شنو داير تقولو ... كان ما شفتا الكلام الباقي برضو بجيبو ليك .. منتظرك ...
رشا حاتم.. أتمني ان تنسحبي من هنا .. رجاء خاص .. أحترمك جدا و لك مكانتك في قلبي .. مع ودي
قلت لك من قبل ، إن من له استعداد لخسارتك مقابل معركة لا قيمة لها إلاّ أنها ترضي غرور مراهقته فهو لا يستحق ... أنتَ أدرى مني بمن تصادق ، ولا تنقصك الفطنة يا صديقي .. كلام هذا الناذر .. لا يحرك فيني شعرة ببساطة لأنه ليس بكلام.
يا صديقي .. المصابون بداء المراهقة المتأخرة وهشاشة الوعي ، يعتقدون أن التكنولوجيا لها استخدام واحد فقط هي: (التسلية) فماذا تتوقع من ذهنية برجوازية صغيرة امتلكت وسيلة تقنية حديثة، شخص يعاني من فراغ لا يعرف فيما يقضيه وليست لديه مقومات فكرية أو ثقافية .. ماذا تتوقع منه؟
ناذر الخليفة وغيره هم في الحقيقة ضحايا مجتمع متخلّف لم يستطع أن يستقطب الشباب ويوفر لهم وسائل وبرامج يفرغوا فيها هذه الطاقات. إنهم ضحايا ثورة التعليم العالي التي أفرزت أشباه المثقفين.
ناذر الخليفة أنموذج يستحق الشفقة أكثر من أي شيء آخر. لا يمتلك من الأدوات إلاّ: قاموس عني جداً من البذاءة + وقت فراغ غير مسائل عنه + تكنولوجيا تتيح له أن يبقى على اتصال بالعالم الخارجي + وهم داخلي يحول بينه وبين اكتشاف أخطاءه + زمرة مشابهة له تزيّن له سوء أعمال + قوانين ولوائح غير مطبّقة في هذا المنبر.
ويحلم بعد كل ذلك أن أعتذر!!! كانت الشرارة كلمة (فارغ) وضعت المرآة أمام وجهه فلمّا رآها اندهش!! وهذه تبعة الاندهاش .. سيظل يرفل في ثوب بذاءته إلى أن يرى سلطان ربه أو يقضي الله أمراً كان مفعولاً.
أكرر .. أنتَ يا ناذر الخليفة شخص (فارغ) شئت أم أبيت ، فعلتَ ما فعلت أم لم تفعل لا تفسير عندي لشخص يقضي الساعات الطوال لمراقبة المنبر وحصر المصلّعين فيه وحصر الأشخاص الذين يدخلون بأسماء متعددة وحصر (التكتيكات الأتموسفيرية) إلاّ أنه فراغ لا يستفيد منه إنسان باحث عن الثقافة. بوستاتك تغري العديد ممن يعانون من ذات الداء الذي تعاني منه. (سوق الناقة – أمدرمان) - القدر الذي جمعني بأمثالك من المحسوبين على الثقافة ومستخدمي التقنية الحديثة. المراهقين الإلكترونيين. هذا أنتَ يا ناذر الخليفة وكل من هم على شاكلتك.
عزيزتي رشا حاتم احترم أي صلّة تربطك بفيصل نوبي .. ولكن كانت لي وجهة نظر معروفة إزاء هذا الإنسان. ولكني بعد أن عرف بصلتك به سوف أتجاهله من أجلكِ فقط .. رغم أني لم أرهق نفسي معه من قبل في (حوار) لا يملك أبسط مقوماته. حاولت (لا أقول أن أتصادق معه) بل أن أعرف منه سبباً واحداً لهذه الحملة الغريبة التي يثيرها ضدي .. فأرسلت إليه برسالة خاصة علّها تناجي الجانب الإنساني مني .. وهذا كان جزاء مبادرتي .. ظنّ (المسكين) أنه بنشر الرسالة فاضحاً .. لم يعرف أن هذه الرسالة هي دليل حسن نيتي الوحيد في هذه (المهزلة) – لاحظي يا رشا أنني لم أكن أعرف قبلها أن ثمة قرابة أو صلة بينكما – ولكنه لم يقدّر مبادرتي تلك وحتى أنه لم يجبني عن سؤالي الذي يحيرني. لماذا يتصرف معي بهذا الشكل؟
فيصل نوبي لم يكن أحد الذين ذكرتهم في بوست (سودانيزأولاين كعبة لها أكثر من إله) ولم يكن أحدهم في بوست (المتنبي يتحدث ويا بكري لك القرار) – قصته معي بدأت قبل بوست (اقتراح يا بكري لإصلاح المنبر).
الذين دلقوا وجهي بماء النار فعلوا ذلك لمجرد أنني اقترحت إصلاح المنبر حسبما ارتأيت .. ولكنهم كفّوا أيديهم عندما تناوشتني ألسنة هؤلاء بالقذر من الكلام والخطاب. وكأن العيب الوحيد الذي يحاسب عليه القانون والله وعباده هو (التعالي والفوقية) فهو شرك لا يغفره الله ولا المجتمع .. أمّا البذاءة فلا دخل لهم بها .. إنها أمور شخصية وحريات شخصية لا يتدخلون فيها .. بل يقفون متفرجين .. ومن يدري ربما مصفقين أيضاً ..
تحيا العدالة الإلكترونية ..
من لا يعرف الناس لن يعرف الله ..
فيصل نوبي له قصد آخر (أعرفه تماماً) من وراء ما يفعله .. ومن وراء تصعيده لهذه المهاترة السمجة .. وقلتها له قبل ذلك وأكرر ... تداعيات زكريا بطل رواية (الياطر) لحنّا مينا تترجم حرفياً ما أعني.
حافظ بشير الذي انضم مؤخراً إلى حزب العبث .. لك مني تهنئة خاصة بهذه المناسبة .. وتهنئة مشابهة وأنت تتساءل حول مسائل فلسفية قمّة في التعقيد (ما الذي أعاد هشام آدم بتاريخ 28 مايو إلى المنبر بعد أن تركه؟) إنه ورب الكعبة سؤال فلسفي أهم بكثير عن السؤال الفلسفي (أيهما أسبق الوعي أم الوجود) !!!!! ولأنه فقط كذلك أجيبك يا (فيلسوف الغبراء) بأنني عدت لأنني حر في أن أعود وفي ألا أعود .. حر في أن أقول وحر في ألا أقول .. حر في أن أفعل وحر في ألا أفعل .. حر في أن أذهب وحر في أن أعاود متى ما شئت .. وليس لأحد سلطان عليّ ... أضف إلى ذلك إجابة منطقية قليلاً ( أنني عدت من أجل فتح بوست الفلسفة ) الذي أنصحك أن تقرأه جيداً جداً ... لتفهم كيف هي حركة الوعي والفكر .. فربما ساعدك ذلك في أن تحل لك مشكلتك الفلسفية التي تؤرقك.
للجميع التحية .. ولكَ الله يا يوسف
ناذر الخليفة فيصل نوبي حافظ بشير
أعتذر منكم أجمعين عن أي تجاهل لأي مداخلة إلاّ إذا حملت حواراً جاداً
05-29-2006, 03:45 AM
اساسي
اساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468
هشام لست من اهل نجد ... ولا الرياض انا في جدة بيد انه لا احبذ لقاء بورداب اخرين لدي من المعارف ما يكفي واتاسف في افشاء رقم هاتفي لك فانا اعطيه دائما للخواص هذا بالنسبة للشخصي بالنسبة لما في معيتي من اراء اعتقد انك ستراها قريبا في هذا البوست او قد افرد بوسا للتحدث فيه عن ما اراه
05-29-2006, 04:00 AM
فيصل نوبي
فيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194
Quote: فيصل نوبي له قصد آخر (أعرفه تماماً) من وراء ما يفعله .. ومن وراء تصعيده لهذه المهاترة السمجة .. وقلتها له قبل ذلك وأكرر ... تداعيات زكريا بطل رواية (الياطر) لحنّا مينا تترجم حرفياً ما أعني.
لا تربطني بك صلة لا داخل او خارج المنبر غير مداخلاتك..
يا جماعة عيب كبير ، كيف ينظر قاريء المنبر ؟؟ لمن يعتقد أنكم تمثلون أنفسكم ومجتمعكم وسوداننا، أرجو من الجميع الارتفاع عن هذه السقطات ، وليكن بيننا الود والاحترام والمحبة .. وصدقوني الدنيا ما بتسوى الرغي والنبحي والقبح ولن تصلوا لنتيجة إلا مزيداً من الجراح والنزيف في لحمتنا الاجتماعية المهترئة أصلاً .. أرجوكم بحق الله الذي جمعنا في رباط الإنسانية وبحق الزمالة في هذا المنبر ، وبحق اواصر الدم السوداني والأرض الذين جمعانا أن نخرج من عنق الضيق إلى سعة الأفق والتسامح . اللهم اجعلني كريماً مظلوماً ولا تجعلني لئيماً ظالماً .. عبدالرحمن
05-29-2006, 04:14 AM
فيصل نوبي
فيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194
تساؤلي عن عودتك بالنسبة لي ما فيهو اي فلسفة و اكان الفلفسة كدا سجم خشما!!
لكين انا بقدِر إنك تتوهَم إنو أي شيء عنك لازم يكون فلسفي
نجي للمموضوع الاساسي بالنسبة ليك و اللهو بالنسبة لي انا ما اساسي خالص
طبعاً يا عزيزي انت حر تغادر المنبر وكت ما داير و تنط من كلامك وكت ما داير (بس لو سمحت بدون ما تزعج السكان)
و كمان انا حر في إني اسألك و كت ما داير و انت حر ترد علي او ما ترد وكت ما داير
اما اعتذارك عن التجاهل لأي مداخلة إلاّ إذا حملت حواراً جاداً .. فزي داير اقول ليك شي اصلا أنا ما دخلت بوستاتك الاخيرة دي من اجل الحوار سواء كان جاد او ما جاد.. أنا دخلت عشان اسألك وبس و اهمية السؤال لأنك حالة متفردة في كمية التناقض البتحملو .. و بالمناسبة متفردة دي برضو ما تفرح بيها كتير و تقول خلاص اخيراً لقيت ليك زول يعترف بإنك متفرد لانو انا بعرف ناس كتيرين متفردين زيك كدا في التناقض لكين كل زول متفرد في تفردو براهو..
اما تسمياتك بتاعة حزب العبث و قصة القرود الجبتها في البوست التاني داك فأنا بختها يا عزيزي جنب كلامك عن الحوار الجاد و كلامك عن البذاءة و حا اقعد اتأمل في جمال التناقض .. اصلو باقيلك أنا عندي مدرسة فنية جديدة زي المدرسة التجريدية و التكعيبية و الشنو شنو ما عارف .. اها مدرستي الفنية الجديدة اسما المدرسة التناقضية
و لو داير حوار فلسفي جاد تعال لي في مدرستي التناقضية..
05-29-2006, 06:18 AM
ناذر محمد الخليفة
ناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 29251
جماعة عيب كبير ، كيف ينظر قاريء المنبر ؟؟ لمن يعتقد أنكم تمثلون أنفسكم ومجتمعكم وسوداننا، أرجو من الجميع الارتفاع عن هذه السقطات ، وليكن بيننا الود والاحترام والمحبة .. وصدقوني الدنيا ما بتسوى الرغي والنبحي والقبح ولن تصلوا لنتيجة إلا مزيداً من الجراح والنزيف في لحمتنا الاجتماعية المهترئة أصلاً .. أرجوكم بحق الله الذي جمعنا في رباط الإنسانية وبحق الزمالة في هذا المنبر ، وبحق اواصر الدم السوداني والأرض الذين جمعانا أن نخرج من عنق الضيق إلى سعة الأفق والتسامح . اللهم اجعلني كريماً مظلوماً ولا تجعلني لئيماً ظالماً .. عبدالرحمن
05-29-2006, 11:13 PM
هشام آدم
هشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249
يقيني بك يزداد يوما بعد يوم...أتبع النور الذي يتوالد في دواخلك...هنالك الكثير لتدهشنا به...أنظر إلي الندي في الأزهار...إنه صافي...رطب ورائع...إنه يغطي علي خشونة الأشواك...الحقيقة هي التي تبقي والزيف حتما إلي زوال..
مع ودي
سحر
05-30-2006, 11:54 AM
هشام آدم
هشام آدم
تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 12249
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة