|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
++ قال الشيطان عندما وقف أمام تمثال أسلافه في لجّة بحر لم تلطّخها أخشاب السفن البشرية، وأغانيهم الداعرة: "لم أشأ أن أكره أحداً، إلاّ أنني وجدت كل شيء لا يعيش إلاّ بالكراهية. منذ أول الأمر وأنا أحاول أن أتنصّل من الشيء الذي من أجله خلقت، ولكني وجدت بني البشر في عداء معي من قبل ولادتي يا أبت!
لم أوسوس لهم، وكنت في بيتي عندما أحرقوا المزارع، وأقاموا الحرب الأولى. كنت في بطن أمي عندما سنّ أول رجل خنجره على أخيه. كنتُ في صلاة الشكر خلف أريكة خشبية أستمع إلى صلوات المطران عندما اغتصبوا النساء أوّل مرّة، ثمّ عندما غطّوا أجسداهن، وحرّموها على أنفسهم!
لم أكن بلغت عندما أُبيدت الغنوصية، ولم أكن أقدر على مضغ الطعام بعد عندما قامت الحروب الصليبية، ولم أكن أفقه شيئاً عندما أُحرق اليهود. وعندما قامت الثورة اللوثرية كنت لا أقوى على المشي بعد!
عندما خانت الزوجة زوجها كنتُ نائماً، وعندما خان الزوج زوجته كنتُ ألعب النرد في المقهى مع الأصدقاء، وكنتُ في عيادة طبيب الأسنان عندما أُحرقت هيروشيما، وحين بلغت سن الرُشد، كان كل شيء معداً لعملي!
يا أبت، كيف أن الكراهية تعمل في أجسادهم عمل السم الزعاف؟ لا أدري! ولكني جُبلت على أن أكره، واتبعت خطواتك"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
قيل ان الالحاد لا يقوم على حجة وانما ينشا عن هوى طائش وشهوة جامحة وقد يكون ارتجال او نتيجة لظروف تحيط بالشخص من فقر اجتماعي او مرض نفسي او ازمة عائلية .
كل سنة وانت طيب يا هشام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
Quote: قيل ان الالحاد لا يقوم على حجة وانما ينشا عن هوى طائش وشهوة جامحة وقد يكون ارتجال او نتيجة لظروف تحيط بالشخص من فقر اجتماعي او مرض نفسي او ازمة عائلية |
ويا ترى أنا يا تو واحد في ديل يا عمر فضل المولى؟ وإيه علاقة الإلحاد بموضوع "خستكات"؟ إنتا الصيام ده مؤثر عليك قدر ده ولا شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
استدراك، واعتذار لعمر فضل المولى بعد إعادة قراءة مداخلتك الجميلة والعميقة تأكّد لي أنها متماشية مع روح هذا البوست، فهي نموذج حي للخستكة
لذا وجب الاعتذار والإشادة بالمقابل!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
Quote: الحياة واجهة لمحل تجاري يبيع الأعضاء البشرية والأدمغة والأحلام الطائشة وكُل الأمنيات الجميلة والعذبة. |
البوسط كما يبدو ملئ بالأفكار و التأملات ، الشئ الذى يبشر بنقاشات بناءة و ممتعة..
الحياة واجهة، فأين البقية التى تكمل الواجهة و تجعلها شيئاً ما؟؟
تباع (الاعضاء البشرية، ...،و الأمنيات الجميلة)!!
من المشترى؟؟
من البائع؟؟
ماهو الثمن؟؟
ماهو الغرض من البيع؟؟
الفكرة فى مجملها تنطوى على فلسفة خفية، أتمنى أن تفك طلاسمها لنا...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: Abuzar Omer)
|
أبوذر عمر رمضان كريم ...
اعلم أنّ بعض الأسئلة تفقد بريقها إذا عثرنا على إجابات لها وأننا نفقد شهية المعرفة إذا تمكنا من حل بعض الألغاز!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
ولماذا نسعى لإيجاد جلول أصلا؟؟ نحن وجودنا كله لم يكن باختيارنا، وما تمكنا من فرضه قسرا من خيارات نتابعه بكل الثقة والكبرياء ونقول لمن لا يعجبه ما نقوله او نفعله في ستين داهية.. واصل خستكاتك يا هشام لأننا فعلا نحتاج للترويح والعايزين يقلوبوها محاضرات بطريقتهم!! ماما سعاد في الخرطوم الكئيبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: Suad I. Ahmed)
|
يو سآد آشا .. ووشورتن كُومبوأنقا :) حبابك في هذه المساحة المُخستكة، وأتمنى أن يكون هذا المِسّي المسيخ ماشي معاكِ كويس السنة دي .. البني آدم يا يو جهالتو دي ما عرفناها نعمة ولا نقمة، ما ياها الجهالة الخلتو يسأل عشان ما يعرف، ويبحّت وينقّر الألغاز دي بمنقار الفضول، وياها زاااتا الجابت ليهو الكافية لمن قالوا ليهو "لا تسألوا عن أشياء"!! يبقى الفضول بي وشين في كل الأحوال والمعرفة زاتا تبقى ضرب من الشمارات والتحايل على الجهالة. ولا عمرنا اتكلمنا عن الوجود بما يفي الغرض من شغف السؤال زاتو، لأنو الوجود ما حبابو لو كان مستقل، الوجود موجود في جدلية علاقة الإنسان بالطبيعة والعالم الحوالينو، ونظرة تعالي الإنسان على الآخر (باقي الكائنات) ياهو البخليهو أصغر من إنو يعرف أيّ حاجة زي ما هي؛ بل يسعى إلى الحصول على المعرفة بالطريقة الدايرا هو، مش زي ما هي متوفرة قدامو، شفتي جهالة وكِبر أكتر من كده يا يو؟
حسي النبي فوقك، في زول ممكن يثبت وجود نفسه؟ ما ياها الفلسفة دي البتعلمنا ملاوعة الحقيقة ونتغافل عن درجات الوجود المادية الما بتتهبش ديك، فالتين من بكرة الذات (الأنا) ومربطون ببكرة تانية اسمها الآخر، وللعدم وجود الآخر ده زاتو جزء من وجودي أنا ودليل عليهو كمان، فبالإمكان إذا داير أثبت وجودي لازم أثبته هو أولاً قبل ما أتشوبر وأقول أنا موجود .. يا إما كمان أغلط غلطة ديكارت وأعمل فيها مثالي للطيش وأقول (أنا أفكر إذن أنا موجود) من غير ما أسأل نفسي كمان أنا أفكر دي في قُبّالا شيء وله لا؟ عشان ما نعرف إنو التفكير الروحي ده زاااتو نابع من مادة الدماغ، وتبقى اللولوة المادية بتكرر نفسها والغُلاط المثالي زااتو بيكرر نفسو في كل مرّة
أها بعد ده ما نخستك يا يو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
Quote: أقول: إنّ هذا الزمان الذي نحن فيه زمان مؤلم يقضي على كل المقولات المثالية ويجعل منها محض خرافات بالية وساذجة. الحياة واجهة لمحل تجاري يبيع الأعضاء البشرية والأدمغة والأحلام الطائشة وكُل الأمنيات الجميلة والعذبة. هشام آدم |
العزيز : هشام
انه زمان تسير في ركابه الغربان بدلا عن الغزلان !!! وزمان يمشي على يديه وأرجله في السماء .. فتكون كل حياتنا في رحابه أشبه بدوار البحر حين يشتد أواره ونفقد معه بوصلة طريقنا ودليل مسارنا !!.
لك المودة لهذه المساحة من (خستكات) قد نرضاها ولا نرضاها وفي الحالين تظل ملازمة لبعضنا دون شك !!.
هكذا هي الحياة ياسيدي .
خضرعطاالمنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: وليد التلب)
|
وليد التلب يا صاحبي إنتا قبضوك في كشّة رمضان مع مردة الشياطين ولا شنو؟
يعني من غرائب الأقدار إنو الواحد بعد 35 سنة يكتشف إنو عندو حاجة زايدة، والأغرب من كده إنو يوم ما يكتشف الحاجة دي يشيلا!! ما غريبة دي؟ حسي زولنا (الزول زاتو) جبنا ليهو سيرة إفطار رمضان، زاغ طوالي .. أها إنتا كمان ناوي تزوغ، ولا أصلاً ما ناوي تعزمنا؟ :) :) :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: رانيا قاسم)
|
الأخ هشام
سلامات
الكلام ده سمح وبيجر الزول لي جوة جوة.. تتفتح النوافذ ويتلاحق الشرود مني ليها.. بس هي خستكات!! رغم عدم إلمامي بمعنى محدد لخستكات دي.. إلا انني أراها ليست بفامة البوست ومفرداته المتمردة هذه.. أحسها كلمة ترفضك.. وتبتعد فيك!!
تحياتي عبدالعزيز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: Abdlaziz Eisa)
|
الأخ: عبد العزيز عيسى رمضان كريم وتصوم وتفطر على خير
أنا زاتي ما عارف معنى مُحدّد لمفردة "خستكة" ولم أسع إلى التأكد من معنى هذه الكلمة وموافقتها أو عدم موافقتها لهذا المقام ولكنني أنزع -هنا- إلى نبش التساؤلات القديمة وبعثها من جديد ربما يُفيد نشرها في تعرية بعض الحقائق وكشفها بطريقة أو أخرى
لا شيء أكيد على الإطلاق، ولذا فإن كل الأسئلة واردة حتى تلك التي نتخيّل أننا نمتلك لها إجابات قاطعة وأكيدة .. هذا غرور المعرفة!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: رانيا قاسم)
|
تعرفي يا رانيا ...
رغم إن هذا البوست مجرّد خستكات إلا إنو كلامك عن التفكير والإحساس جعلني "أفكر"، وتمعّنتُ كلامك لدرجة التأمل. توقفت صلتي بعلم النفس منذ 1998 وبالتأكيد معرفتك بهذا العلم الشيّق ستكون أكثر غزارة مما عرفته عنه دون شك، ولكن لم أستطع أن أقتنع أن التفكير يسبق الإحساس، لأنني أرى أن التفكير ونمطه مرتبطان بالإحساس لأن الإنسان منذ أول يوم له في هذه الحياة وهو يعمل على تجميع الأحاسيس في كل حركة له، ومع تراكم هذا الكم الهائل من الأحاسيس والمشاعر تكون لديه "القدرة" على "التعبير" وهذا التعبير هو نتاج "التفكير".
هل تذكرين أول مرّة بكيتِ فيها؟ البكاء هو سلوك تعبيري: رفض / غضب / حزن / حنق / حوجة ... إلخ، يتم التعبير عن هذه الأحاسيس عن طريق سلوك البكاء .. ولاشك أن سلوك البكاء يأتي تالياً للإحساس الذي يولّده، فعندما يشعر الطفل بالجوع يبكي، وعندما يُخيفه أحدهم فإنه يبكي، وعندما يُحس بالبلل يبكي .. وهكذا (لاحظي أنه لا وجود للتفكير هنا على الإطلاق)
على العموم .. ربما يكون من المفيد أن أسمع ما لديكِ حول هذا الأمر فهو مفيد لتنشيط ذاكرتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: خضر عطا المنان)
|
الأستاذ الفاضل المحترم: خضر عطا المنان تحيّة طيّبة وعوداً حميداً ورمضان كريم
الواقع أننا ننظّر كثيراً حول تصاريف الزمان، وإحن المكان، وننظّر كثيراً في أحوال الدنيا وننسى أن ننتقد أنفسنا في المقام الأول، كلنا –يا عزيزي- زائفون، حتى الأتقياء! كلنا يصلح لأن يكون أيّ شخص آخر، نتبادل الأقنعة والأدوار، ولولا فساد بعضنا لما تغزّلنا بصلاح بعضنا الآخر، كان الفساد ضرورة لوجود الصلاح .. وهكذا دولاب الخير والشر يدور دائماً لنرى أننا لا شيء سوى مجرّد أرقام في مكعب نرد؛ ويكون السؤال الكبير: بعد كم رمية عشوائية قد يأتي دورنا يا تُرى؟
الحياة علبة كبريت، الداخل فيها useless والخارج منها محترق لا محالة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: Hani Arabi Mohamed)
|
الأخ: هاني عربي رمضان كريم وتصوم وتفطر على خير
كل شيء غريب يا عزيزي، ليس الزمان وحده. الزمان هو مسرح الغرابة، والأشياء ممثلون. كلٌ يُؤدي دوره في صمت أو ضجيج .. كل شيء ثابت ومتحرك في الوقت نفسه، طيّب وخبيث في الوقت نفسه، سيء وجيّد في الوقت نفسه، بحيث يُمكن لكل شيء أن يحل محل أيّ شيء في أيّ وقت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
قال: "المال روث الشيطان" قلتُ: "المال رئة الحياة، وهواؤه النظيف. المال روح إضافية تدخل الأجساد العليلة فتهبها العافية. المال مرتبط بالسعادة، تماماً كما يرتبط الفقر بالتعاسة. من يملك المال يملك الحياة؛ حتى وإن لم يعشها سعيداً، فهو إنما لم يعرف كيف يستمتع بما يملك. الفقراء يعيشون على هامش الحياة. الحياة ليست الأنفاس التي تدخل وتخرج في ميكانيكية غبية داخل صدورنا، إنما هو ما نعلمه ونحسه ونستمتع به منها. الفقراء لا يملكون الصفاء، لأن الصفاء يشترط الواقعية، هم دائماً في حالة قلق وحوجة، الحوجة قلق مزمن. الفقراء قذرون لأنهم لا يملكون أبسط مقومات النظافة، النظافة تتطلب قدراً من المال، والمعرفة تتطلب قدراً من المال، والراحة النفسية أيضاً تتطلب قدراً من المال. أصحاب الجيوب الممتلئة لا يشعرون بالألم، المال يسكّن الآلام، ولا يشعرون بالبرد، ولا يشعرون بالجوع. الجوع! آه من هذا الجوع، يسكن العظام والأمخاخ فيعطّلها، يجعلنا نشعر بأنفسنا كالبهائم، دائماً ألسنتنا تتدلى كالكلاب الضالة، ورائحة الطعام اللذيذ تصيبنا باحتقان الجيوب الأنفية. المال يشتري الصحة، يمكن لأحدهم أن يدخل أفضل المستشفيات، وأن يتلقى أفضل العلاجات، بينما يموت الفقراء بالملاريا! الأمراض نفسها تعرف الفرق بين الغني والفقير: الملاريا والأنيميا والبلهاريسا والبرص هي أمراض الفقراء؛ بينما يصاب الأغنياء بداء النقرس والجلوكوما. وفيما يموت الفقراء من الجوع والمرض، يموت الأغنياء عندما تنتهي حياتهم! حتى الموت يعرف الفارق بين الأغنياء والفقراء، فالفقراء يموتون في هدوء وقذارة؛ بينما تعج جنائز الأغنياء بالموسيقى وتمتلئ قبورهم بأزهار التوليب."
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
++ شاب يراقب رجلاً مسناً كل صباح وهو يحمل باقة من الأزهار البريّة اليانعة بعد أن يكتب بعض كلمات المغازلة اللطيفة على بطاقة صغيرة، ثم يضعها عند عتبة منزل شابة تقطن بمفردها قادمة من ريف فيراكروس وتعمل في المصرف المركزي.
عندما يغادر العجوز يتسلل الشاب ويسرق باقة الأزهار ليبيعها ويشتري بثمنها رغيفاً فرنسياً فاخراً، يقول: "يا لسفه هؤلاء المخرّفين، كل يوم يترك لها رغيفاً فرنسياً فاخراً على عتبة بابها، في حين أننا نجاهد من أجل الحصول على الرغيف المحليّ البائس!"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
(1) زوجة الإسكافي الأشهر في المدينة، اشتكت زوجها المصاب بقمل العانة، لأنه نقل إليها القمل، وهو رفع عليها قضية يطالبها بتعويض مُجزٍ بسبب التشهير به بين زبائنه.
(2) شيخ ثمانيني قاضى أبناءه؛ لأنهم قتلوا كلبه المدلل، ورأى في ذلك رسالة تهديد وتذمر واضحة له.
(3) امرأة تقاضي جارتها؛ لأنها تعتني بالقطط الضالة في حين تعلم أنها مصابة بالربو المزمن.
(4) رجل يقاضي زميله في العمل؛ لأنه يعيره بـ(ابن النادلة) في حين أنّ أمه متوفاة منذ سنتين، ولم تك نادلة قط.
(5) آخر يكسر حنك جاره لأنه يتلصص عليه من ثقب جدار مشترك، ويتابع اللحظات الحميمة بينه وبين زوجته.
(6) شاب يدس نبتة خشخاش في حقيبة صديقته ويبلغ الشرطة؛ فقط لأنها تركته بسبب رائحة إبطه.
(7) سيدة أربعينية تقع في غرام شاب عشريني في حين أنّ والده يهيم بها حباً، ويضع لها الأوركيد والبوفارديا على عتبة بابها خلسة، ثم يرن الجرس ويختفي.
دنيا !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
++ قال الحكيم: "الله ليس في السماوات، وليس في الأرض. الله ليس في المكان لأنه في كل مكان. ليس شيئاً؛ لأنه كل شيء. الله هو الإنسان وموهبته الكبرى، وهو الكون وإبداعه وتناسقه، وهو حيث لا نتوقع أن نراه ونسمعه. كونوا قريبين من الطبيعة تكونون أقرب منه حيث هو، ولم يخلقنا الله لنعبده، وإنما لنبحث عنه ونعرفه؛ تلك هي العبادة الحقّة!"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: وليد التلب)
|
يا وليد التلب
لو جادي في عزومتك دي حدّد لي الوقت عشان أعمل حسابي وأصوم ... علماً بأني اعتباراً من مساء يوم الاثنين سوف أغادر إلى الرياض ولمدة شهر كامل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
Quote: حياة اليائس كنوم الكفيف! |
محاولة بليده للربط بين النوم والعمى
الاول مصدره العقل والثاني مصدره العين
عند النوم تتعطل اغلب الحواس مؤقتا
وعند العمى ترتفع امكانيات بقية الحواس وتعمل بكفاءة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
هشام آدم
صباح/مساء الخير ...
Quote: أنا زاتي ما عارف معنى مُحدّد لمفردة "خستكة" |
خَسْتَك : انحراف المزاج والصحة وهي من خستن الفارسية بمعنى مرض أو جرح. وهي كذلك في التركية (سودانية/عامية مصرية) ـــــــــــــــ المصدر : قاموس اللهجة العامية في السودان - د. عون الشرف قاسم - صفحة رقم 293
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
Quote: خَسْتَك : انحراف المزاج والصحة وهي من خستن الفارسية بمعنى مرض أو جرح. وهي كذلك في التركية (سودانية/عامية مصرية)
|
الأخ عزام
سلامات
كان تصوري للمعني غير كدا.. لما واحد يقول ليك: الزول ده مخستك!! كنت فاكرها نبذة شينة!!
شكرا على التوضيح..
طيب يا أخ هشام
واصل في خستكاتك دي.. كل مرة نعدي من هنا نجد فائدة جديدة..
تحياتي
عبدالعزيز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: منفلتاً من بكرة الإيحاء الروحاني القائل بأن الصوم يهب الصفاء، ومشدوداً إلى القناعة بأن العلاقة بين المعدة والعقل هي علاقة طردية تجعل الجوع أفضل حالات الدماغ وأكثرها تركيزاً أقول: إنّ هذا الزمان الذي نحن فيه زمان مؤلم يقضي على كل المقولات المثالية ويجعل منها محض خرافات بالية وساذجة. الحياة واجهة لمحل تجاري يبيع الأعضاء البشرية والأدمغة والأحلام الطائشة وكُل الأمنيات الجميلة والعذبة. |
تأسرني لغتك المنفلتة يا هشام كثيرا وأتوقفُ عندها مليا، وكأنما أقرأ شعرا موغلا في الرمزية والجمال! وأعترف لك بأن اللغة عندي قبل الفكرة، فهي "مقبلاتٌ" تجعلني ألتهم الفكرة إلتهاما، وهذا لعمري ديدن الأدب الرفيع، أن تكتب الفكرة بلغة الشعر والرواية وتمزج ما بينهما بقليل جنون!
"بكرة الإيحاء الروحاني" ثم "الحياة واجهة لمحل تجاري" عباراتٌ تشي بقدرة فائقة على الترميز والإنطلاق بتؤدة وتمهل نحو الخستكة أو الفكرة، فلله درك ولله در الكلمات المتقدة بنار الكلمة والفكرة!
رمضان كريم...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: عبدالأله زمراوي)
|
العزيز: عبد الإله زمراوي تحيّة مسائية عاطرة
اللغة "صارقيلة" المعنى، وبأيّ طريق شئتَ أن تأتي فتعال، المهم أن تصل! تجدني شاكراً لك متابعتك لهذا البوست "المُخستك" وربما نستمر في هذه الخستكة حتى حين، فاعتباراً من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2009م سوف أبدأ بالاستمتاع بإجازتي السنوية، وأنا لا أُحب دخول الإنترنت فترة الإجازة إلا على فترات مُتباعدة
تحياتي لك ولك مني كل الشكر والمحبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: Abdlaziz Eisa)
|
Quote: كان تصوري للمعني غير كدا.. |
الأخ عبد العزيز عيسى أهلنا قالوا: "سمح الغنا في خشم سيدو" وبيني وبينك أنا زاتي اتصطدمتَ في تفسير المفردة، لكن بالتأكيد تم تبني هذه المفردة لحساب الثقافة السودانية وتبلورت بناء على ذلك .. فالمخستك حدّ تعبيري(وليس علمي) يُمكن أن تُطلق للشخص الغير مُركّز أو معدوم الانتباه فلا يكترث كثيراً بما يقول أو أين سيقع ما يقوله من فهم المتلقي، أو هو ذلك الشخص الذي يُلقي بكلامٍ ما في غير موضعه فيُحدث بذلك مفارقة من نوعٍ خاص وطريف. وهي شتيمة بالطبع، ولكن برئية جداً وحميمية أو هكذا أراها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
++ لطالما حيّرتني الإزوداجية، كُلية واحدة تكفي، فلماذا كُليتان؟ رئة واحدة تكفي، فلماذا رئتان؟ لابُدّ أنّ ثمّة سراً وراء ذلك؛ لأننا كنّا بحاجة إلى أكثر من قلب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
خلصتو بي هناك ولا دي هدنة ولا استراحة ولا تعبتوا ولا الحاصل شنو عشان انا مشغول ومامشيت بهناك اصلوا لمن شايفو البوست بقى صفحتين...؟!؟!؟ انا على العموم مافاضي ليكم اسي خدو راحتكم لمن اجي...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: هشام آدم)
|
أمنية ما قبل الموت: نفسي أشوفك يوم فاضي ومتفرّغ :) لالا اسمعني كان كده موت موتك ساي، لاني انا ذاتي عايز اسالك انتو بتلقو وكت وين للنت قدر ده .. ياخ انا بقعد قدام النت ده ، بلقى الزمن كلو فات عشان كده لو عندي شغل وفتحت النت ده ياهو لي بعد بكرة مابخلص.. شي تعب وملل ، بستغرف فيكم وبتحرسو النت ده كيف.. ولا عشان ماعندكم ضغف نظر وبتعانو لووول
بعدين ماعلقت لي على الصورة الختيتها ليك دي ، شنو عملت نايم..؟!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: معتز تروتسكى)
|
Quote: انا ذاتي عايز اسالك انتو بتلقو وكت وين للنت قدر ده .. |
خلاص يا خافير سولانا !!
وبعدين أنا ما علّقتَ على الصورة لأني شايف الصورة دي مُعبّرة أكتر .. ولا إنتا شايف شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ++ خستكات ++ (Re: معتز تروتسكى)
|
تعرف يا نبي الشيطان إنتا، أنا أبداً ما شفت The Addams Family وما عارف هل هو فيلم ولا مسلسل زاتو، وبالتالي ما عارف علاقتو بالموضوع إلا كان يكون اسم (آدم) في الموضوع .. زي تمام علاقتي بست الدار :) :) سيبك من الكلام ده كله، وكبّ لينا خستكاتك بي جاي .. خليك مُفيد مرّة واحدة في حياتك
| |
|
|
|
|
|
|