وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 10:31 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة علاء الدين نصار(نصار)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا

04-19-2004, 11:23 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا

    هل واقعنا الذى نعيشه يخلوا من الذى لا يرضينا؟
    هل كل ما يحيط بنا و من يحيط بنا طهرا و نبلا و؟
    هل كل من نتعامل معهم او يفرض علينا التعامل معهم نتفق معهم قولا و فكرا وسلوكا؟
    هل كل التعابير التى نقرأها او نسمعها او تحكى لنا منقوله سامية و رصينة و عفيفة و مسبوكة؟
    هل و هل وهل

    و انا اكتب هذا الموضوع احس بأنى اكرر نفسى مع تكرر الظرف. فقد سبق لى فى عدة مرات ان سعيت الى تهدأة النفوس و توضيح ان المنبر فى اسوء حالاته هو افضل من واقعنا الاصلى فى وطن شوهه مجرموا الجبهة. و قبل الجبهة _وهذا ما يسر لها الوصول الى السلطة_ كان التنازع و التكالب و ساقط الفعل و الخطاب هو السائد و ما عداه هو الاستثناء. فلماذا نتوهم اننا لمجرد التقاءنا على ساحة مستحدثة تتجدد ادواتنا و اسلوبنا و انفعالاتنا؟ هذا تراث متأصل لا يمكننا التخلص منه بين لييلة و ضحاها بل يتطلب منا الامر وقفة طويلة مع النفس و معرفة بعيوبنا و رغبة اصيلة فى التوافق على الانتصار عليها. نحن لا نأتى هنا كاملين بل يجب ان نسعى الى تلمس الطريق المؤدى الى هناك.
    اتمنى ان نغير فى ردة فعلنا تجاه الخلافات التى تحدث هنا بأن لا يفترض كلا منا انه الاحق بأن يأتى بالحكم الفصل و يتحول الى جزأ من المشكلة و تفوق ثورته ثورة من ابتدر الخلاف. دعونا نجرب الطريقة التى اختارها الاخ بكرى لأدارة المنبر فما يراه خلافا موضوعيا حاد اللغة دون اسفاف او سفه يجب ان لا نتعجل نستصرخه بأن يحذفه او يفصل المذنب الذنيم فى رأينا الغير محايد بالضرورة . فى الغالب يأتى تدخلنا فى النزاعات بأثر عكسى يعمق المشكلة و يشعبها و تنشأ منها خلافات فرعية بين اطراف جديدة ظنت انها تسعى للخير و بالخير.
    من اراد تنقية اجواء المنبر حقا و الارتفاع بمستوى الطرح فيه يفعل ذلك يحرصه فى وقت الازمات ان يأتى بطرح اجود حتى لا تمتلئ الصفحة الاولى بالمشاكسات و العناوين التى يتطاير منها الشرر و يبدأ الحديث عن الاحباط و الزهد فى المنبر بمن و ما فيه.
    و اكرر نفسى مرة اخرى فى الختام بالتأكيد على ان من ينسحب اما يدفعه تعالى اجوف او عدم فهم للواقع الذى ينتمى اليه و هو فى كلا الحالتين لا يخدم قضية و ذهابه لا يؤثر سلبا الا عليه شخصيا بأن فوت على نفسة فرصة مران توفرت له هنا رغم الشتات الذى نعيشه و الذى من شأنه ان يعلى الحواجز بيننا و بين منبتنا و يخلخل الجذور.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-19-2004, 11:40 PM

Ashraf Mahmoud
<aAshraf Mahmoud
تاريخ التسجيل: 01-18-2004
مجموع المشاركات: 27

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: نصار)

    الاخ نصار ..بعد التحايا العطرة
    كل بشر لا يسلم من الخطا..هذا البورد اصبح يمثل واقعا لوحده ولكن كما قلت الخلفية التى اتينا منها تحكم على الجميع بالخطا فى بعض الاحيان . اضم صوتى لصوتك فى النظر لكل عيوبنا ومساوئنا بنظرة فاحصة مدققة ليس فقط من محاولة وقف انحدار هذا البورد ولكن من اجل انفسنا اولا ومن اجل رفعة وطننا .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 00:09 AM

Elkalakla_sanga3at
<aElkalakla_sanga3at
تاريخ التسجيل: 12-12-2002
مجموع المشاركات: 1121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: Ashraf Mahmoud)

    سسسسسسسلام اخوي نصار كلامك سمح تب يا خويا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 00:47 AM

WALEED YASSIN

تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: Elkalakla_sanga3at)

    العزيز نصار

    تسلم

    ماذلت اذكر بوستك السابق فى نفس الصياغ ...

    واتمنى ان يتعامل الجميع بنفس الحكمة التى تناولت بها هذا الموضوع


    لان واقع البورد اصبح مؤلم حقا ..اغلب بوستات الصفحة الأولي مطالبة

    بى طرد او ايقاف او شكلة ...

    كل من فى البورد يطالب بالديمقراطية والجميع يعتبرون من صفوة الشعب

    السودانى و الطبقة المتعلمة ..ولكن يا تري ماذا سوف يكون انطباع

    الزائر الفير سودانى عن السودان و ابناء شعبه عن الوطن الأصلي؟؟؟؟

    بالتاكيد غير مشرف .. اتمنى ان يعى كل الأعضاء ان ما يكتبون يعتبر

    عكس لوجه وطننا الحبيب و يجب ان نناضل لنعكس صورة مشرقة لسوداننل

    الحبيب .. و ان ننبذ الخلافات و ساقط القول ونتجاهل كل ما هو قبيح...

    بما اننا نطالب بالديمقراطية يجب ان نعكس ا حترامنا لها فى هذا

    الوطن الصغير ...

    اخي نصار اسف جدا للاطالة

    ولك كل الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 00:52 AM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: WALEED YASSIN)

    كلام منطقى وتحليل جيد يا نصار,.. زالمساهمين


    بس خلونا نطفطف النيران دى ونفسح الطريق للابداع والافكار المثمرة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 06:46 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: Tumadir)

    العزيزة تماضر

    النار تطفأ بدلق ماء الحكمة و الكلم الطيب و المبدع
    فأتحى قنوات انهارك

    حضرتم و وجدتم فرحتنا بكم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 06:41 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: WALEED YASSIN)

    العزيز وليد ياسين

    هذا هو المحك و اذا لمن ننجح فى التجريب لن ننجح فى الممارسة
    او انا لا نرى لأنفسنا دور فى الشأن العام؟

    نتعاون و نكمل بعضنا استعدادا لتحدى ان نكون او لا نكون

    شكرا على الرأى المطمئن
    لا تعتذر عن هدية ثمينة من نخب الحكمة الاول
    بل زيد فى الاطالة المفيدة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 06:32 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: Elkalakla_sanga3at)

    العزيز كولكول البهاء

    سمحة طلتك و سمح قولك

    بتنقابل بهناك ان شاء الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 06:27 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: Ashraf Mahmoud)

    العزيز اشرف محمود


    نعم اخى يجب ان يكون لنا تصور واضح بأن وجودنا هنا ليس تلهى و تسجية للوقت
    بل ااننا مطالبون بأن نطور انفسنا عبر التواصل الفكرى و نخاطب قضايانا العامة
    فى محاولة لمعرفه افضل لها و من ثم تلمس الحلول

    سعت لطلتك و رؤاك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 01:02 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: نصار)

    نصار
    على رأي المثل
    الحال من بعضه
    قالوا للجمل رقبتك معووجة , قال : هو العديل فيني شنو!
    جني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 06:51 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: jini)

    العزيز جنى

    قولت لى كولو معوج؟
    فى طريقة لاستعداله دون ان يفقد صفتحه كجمل؟
    دى عايزة حكة راس

    شكرا على الحك
    و الاقراص الفعالة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 11:46 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33333

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: نصار)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 06:54 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: Elmosley)

    العزيز الموصلى

    رفع الله قدر و مقدارك كمان و كمان

    تسلم و تظفر
    و معك و بك الوطن
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 11:53 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21073

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: نصار)

    هذا الكلام مظبوط.. فوووووق..

    شكرا يا نصار

    ياسر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 06:59 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: Yasir Elsharif)

    العزيز دكتور ياسر الشريف

    جميل ان نتفق الرأى و نلتقى عليه فى المنبر
    على امل ان نلتقى على ارض الواقع و نرى ماذا
    يمكننا عمله سويا فنحن نقيم فى نفس البلد

    شكرا لك و لطيبك و اتزانك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 11:54 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: نصار)


    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-20-2004, 11:59 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لا يمكن للبورد ان يكون احسن من واقعنا (Re: نصار)

    رجاء العزيزة

    شكرا لهذه (الابأبة) لووووووول
    و شكرا للموقف النبيل الذى يشبهك
    و بالمناسبة الضبيحة وين لوووووووووول
    اتذكرت موضوع الضبيحة يوم الجمعة الفاتت
    لانه حسنى مبارك كان عندنا هنا فى هانوفر
    و خفنا الحكاية تقلب جد بس الله ستر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de