الوجه الاخر للمصيبة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 02:29 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة علاء الدين نصار(نصار)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-22-2004, 12:48 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الوجه الاخر للمصيبة

    السقوط المريع و المخزي الذي طفح علي وجه المنبر هذه الايام،لهو امر محزن يكاد يقتل الانسان اسي و حسرة و يهز تفاؤل المتفائلين في مستقبل افضل لنا في الوطن الكبير و هو يمر بمنعطف شديد الحساسية و الخطر. الازمة التي تقبض بتلابيب الوطن وصلت مدي يفوق حد التصور و مآلات الخروج من هذه الحالة المتردية علي كل المستويات و علي رأسها تلك التي تمس حياة الاناس بشكل مباشر، لا تقل خطرا من الواقع الذي ولدها نفسه. و ان كنا قد فشلنا في هزيمة الانقاذ التي اوصلتنا لهذا الدرك فعلينا أن نستفيد من اخطاءنا لنكون علي مستوي التحدي المتمثل في الفرصة الاخيرة فرصة أن يكون الوطن او لا يكون.
    لحل اي مشكلة يجب مواجهتها بجرأة و تحديد حجمها و درجة تعقيدها و مدي عمقها ليتثني ايجاد الحل المناسب لها. عنوان الازمة الوطنية في مرحلتها الحالية يتمثل في المظالم الموجهة للانسان بداية بظلم نظام الانقاذ لكل من لا ينتمي لعصبتهم الاقصائية و هذا هو النهج الذي اتي به انقالبهم اللئيم و في هذا يتساوي الجميع بمخلف تقسيماتهم الجهوية و العرقية. و الدائرة الاخري خصت بأذاها مجموعات عرقية و جهوية بعينها بتصعيد القتال في الجنوب و ما ان ارغمت السلطة علي الجلوس لمعالجة قضية الجنوب سلميا بعد مطاولات امتدت سنينا _ مستلهمة الاسلوب الصهيون القائل بالحوار من اجل الحوار_ حتي توجهت العصابة الحاكمة ألي دارفور مفترضة أن رضوخها في ما يخص الجنوب سوف يجعل القوي المأثرة تقض الطرف عنها و تطلق لها اليد علي شرط أن تنجز حرب الابادة في حق اهلنا في دارفور بأسرع م يمكن و قبل أن يزول الاثر المخدر المنتج في نيفاشا. و علي هذا سخرت كل اسلحة الابادة التي تملكها و جندت مجرمي الجنجويد الذي اثبتت شهادات النازحين أن خطرهم كان اعظم علي السكان العزل من طائرات الانتوف و غيرها من اسلحة جيش السلطة و دفاعها _الشعب_ و مجاهديها.

    السلطة تجد نفسعا في كل يوم و هي تدفع الي واقع تخشاه و لا تجد ملازا منه اذا سارت مآلات السلام _بنواقصها_ الي نهاياتها المنطقية التي سوف تضعف قبضتهم المنفردة علي السلطة لتتكشف عوراتها بالديل الدامغ و في المرحلة التالية حسب البروتكولات الموقع ينفتح الاحتمال واسع لفقدهم للسلطة كليا و يتركوا عرضة للمسآلة و الثأرات حين لا يعصمهم عاصم يحول بينهم و بين ضحاياهم و اولياء الدماء الكثيرة التي اراغوها ظلما و تجبرا. و هم في ورطتهم هذه لن يألوا جهدا يظنون فيه مخرجا الا و اتبعوه مستثمرين طاقة الشر و المكر الهائلة التي يتمتعون بها. و من هذه الوسائل التي تمرسوا فيها، تخريب الواقع السوداني بزراعة الفتن و تغذية دواعي التشتت و الضياع وسط قوي الوطن الفاعله بالهائم في صغائر و توافه الامور حتي تصرفهم عن الشأن العام و بذا تتاح لهم الفرصة للتلون و ركوب موجة الوضع الجديد الناتج عن اتفاقيات السلام.


    هذا المنبر اكتسب اهمية قصوي لدي القراء في الداخل و الخارج و توفر له عدد مقدر من الوطنيين منهم المحزب و المستقل و تعدي فيه الحوار في حالات كثيرة الصراخ و التهافت السياسي الفج و بدأ يؤشر ألي عودة الروح للمثقفين و المبدعين الذين بدءوا يضعون القضية العامة في مرحلة متقدمة في جدول اولوياتهم بعد أن كاموا قد زهدزا و اعرضوا عن ذلك طالبين الحلول الذاتية، و هذا امر مزعج لسطلة متضضعة ليس لها سند يذكر وسط الطليعة. فالمنطق يقول أنهم لا يسعدهم هذا التوجه الجديد و بحساب الربح و الخصارة كان لزاما عليها أن تفت هذا العضد الذي بدء يقوي لينازلها في ساحة ارتضت أن تكون عليها هزيمتها أن هي تجرد من اسلحة القدر و الخراب التي تجيدها، فالسلام يضعها في حجمها الطبيع في مواجة الامة بقواها مجتمعة.

    لذا و دون أن نشغل انفسنا كثيرا في تفاصيل البحث عن نظرية المؤامرة، صحتها من بطلانها، أو البحث في دوافع من يصرفوننا عن هما الاساسي ان هم مدفوعون او مخدوعون او انهم يعبرون عن مواقفهم الشخصية او غيرها من الاحتمالات، علينا أن ننقي جو المنبر حتي يمكنه أن يحمل أمالنا و يمثل مكانا نتفاكر فيه حول صيانة كيان الوطن و أكمال الخطوات الجارية لكي يمكن تطويرها بجهود كل ابناء الوطن و فعالياته حتي يتحقق سلام حقيق ينعم به كل اهل السودان و تحول دموقراطي يعيد الامر للشعب و يمكنه من قول كلمته و يحدد خياراته في حرية و تساوي في الحقوق و الواجبات للجميع. ان ما يحدث الان علي صفحات المنبر لا يشتت الجهود فقط بل يزرع الفتن و يعمق الجراح بين ابناء الوطني الواحد الذين وصلوا الي درجة حمل السلاح بسبب مثل هذه النزعات العنصرية البغيضة و بما أن القتل الجسدي غير متيسر في هذه الساحة فالكلمة المسمومة تقوم مقام الطلقة و هذا امر لا يمكن السكان عنه لان الهدف ليس فرد او مجموعة بل الوطن بحاله.

    اليموقراطي تختلف عن الفوضي و الصبر في الحوار لا يعني القبول بتخريب اسسه التي يقوم عليها و في مقدمتها الاحساس بالمسؤولية و احترام الاخر. و من لا يلتزم بقواعد الحوار و ثوابت الديموقراطية لا يمكن محاورته و لا تعجز الديموقراطية عن لفظه. تنقية الاجواء في المنبر امر حتمي يعلو فوق اي فرد مهما كان اثره. بناءا علي ذلك اري أن يفصل كل من يمثل خطرا علي الديموقراطية و الحوار المجدي خاصة من يتمادي في الاساءة و الشتم و يكرس جهدة لصرف المنبر من واجباته الحقيقية و هي لا تقتصر علي الشأن الوطني فقط، فالمنبر في حالاته الطبيعية _و التي نريده أن يكون عليها دائما_ فيه الانس و التواصل الانساني الحميم و تحقيق الفائدة علي مستويات الاهتمامات المختلفة.

    بقي لي الرد علي من يقولون بعدم فصل المسيئن الذين يصرون علي افعال شديدة الضر، منطلقين من حقيقة أن وجودهم يكشف تابوهات موجودة في المجتمع السوداني، اقول لهم أن هذا قد تحقق بابشع الصور الممكنة و اهم من ذلك يجب أن يكون عندنا الشجاعة لان نكشف الحجب من المتستر عليه دون الحوجة لمن يستخدم لغة جارحة و قول ساقط والا فلن يفدنا اخر العلاج _الكي_ بل يحرق المشترك الذي نقف عليه و يكون الضياع.
                  

12-22-2004, 01:07 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    شكرا يانصار
    صدقت فيما ذهبت اليه
    وحقيقة أن الأنقاذ قد أدركت تماما خطورة المنبر و وخطه الوطني العام لذا
    فقد قامت بحجبه عن متصفحيه بالوطن ولما أدركت فشل هذا الأسلوب في ظل ثورة المعلومات
    كان من المنطقي أن تلجاء "لأشكال" أخري لتحجيم المنبر وحرفه عن خطه وأثارة
    الز وابع وأذكاء نيران العنصرية وأفتعال مشاكل ومعارك والأسفاف وسقط القول وليس من
    الضروري طبعاـ أن يعلن كادر الأنقاذ أنه أنقاذ ي فهذا لايخدم الغرض
    فيمكن وللمزيد من زر الرماد في الأعين أن يهاجم هولاء الأنقاذ في قضايا
    ثانوية

    المهم أن يدرك "العقلاء" من الو طنيين حجم مايجري والعمل علي مواجهته
    حتي لايخدم" بعضنا" أجندة الأنقاذ دون يدري
    أري تحت الرماد وميض نار
    وأخشي أن يكون لها ضرام

    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 12-22-2004, 01:09 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 12-22-2004, 01:24 PM)

                  

12-22-2004, 01:11 PM

Alia awadelkareem

تاريخ التسجيل: 01-25-2004
مجموع المشاركات: 2099

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: kamalabas)

    Quote: أري تحت الرماد وميض نار
    وأخشي أن يكون لها ضرام


    نصار

    مساك الود

    لا ازيد علي ماكتبت حرف

    وتسلم
                  

12-22-2004, 01:29 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: Alia awadelkareem)

    العزيزة عاليا

    ضرامها هنا يعلق بكامل الوطن
    فالحذر الحذر

    سلمك الله
                  

12-22-2004, 01:23 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: kamalabas)

    العزيز كمال عباس


    Quote: المهم أن يدرك "العقلاء" من الو طنيين حجم مايجري والعمل علي مواجهته
    حتي لايخدم" بعضنا" أجندة الأنقاذ دون يدري


    هذا اقل المتوقع من الوطنيين العقلاء و الا فلا خير فينا و لا تميز لنا علي الانقاذ بل تكون هي بسوئها قد نجحت في تفعيل ادواتها و فشلنا نحن اهل الحق في أن نتقوي به. ليس بالضرورة أن يكون كل مخرب هو كادر معين من الانقاذ لكن من ارتضي لنفسه أن يخدم اجندتها فلا مكان له هنا و البداية بالتزام الانضبات الذاتي من كل مهموم بقضايا الوطن بأن لا ينجرف مع زبد القول الفاحش حتي يتم الاتفاق علي طريقة ناجعة تطهر هذا المكان من اصحاب الاغراض المريضة.
                  

12-22-2004, 01:31 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 11152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    الأخ العزيز نصار

    تحياتي عاطرات

    نعم و لا فض فوك

    الحرية دوماً تقيد بحسن التصرف فيها.

    وضع كهذا يجعل كثيراً من المبدعين - أعضاء المنبر - يحجمون عن التفاعل مع ما يكتب . دع عنك آخرون نطمع في ولوجهم.

    و حتى نصل بتحليلك الثر لرؤية عملية لنفكر معاً ما هو الحل ؟؟؟؟؟؟

    هل ننتظر حتى يقع المحظور ؟؟ وبعد ذلك نفكر

    أم هل نفكر الآن في تجنب وقوع المحظور ؟؟

    و كيف يمكن أن نرتقى بمستوى النقاش و الطرح و الطرح الآخر ؟؟؟؟
                  

12-22-2004, 01:58 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: عاطف عمر)

    العزيز عاطف عمر

    Quote: وضع كهذا يجعل كثيراً من المبدعين - أعضاء المنبر - يحجمون عن التفاعل مع ما يكتب . دع عنك آخرون نطمع في ولوجهم.


    ان فعلوا يكون قد ظلموا انفسهم و ظلمونا و ظلموا امتهم،، ارجوا أن يفعلوا العكس و يستجرعون مسؤوليتهم في الملمات فهم اصحاب مواهب و مقدرات فاعله عليهم أن يروا في ما يحدث تحدي لهم يدفعهم الي زيادة مشاركاتهم لينتصروا للحق و هم الاقدر علي فعل ذلك. و هنا دعني احي من اصبحوا يضربون القدوة للاخرين في عدم ترفعهم من خوض الاوحال أذا حكم بذلك مقتضي الحال سائرين الي موقع الخلل لاصلاحه و عدل الاسهام في عدل الحال و لا اريد ذكر اسماء و الجميع يعلمون من يستحقوا الثناء الذين اعطوا الامل في صحوة المثقفين و المبدعين و هو امل تعيش عليه امه و به تحي.


    Quote: ما هو الحل ؟؟؟؟؟؟


    هناك جهود صادقة و سوف يكون لها اثر كبير يقوم بها خلصاء حكماء افاضل و سوف تتكشف طلائع جهدهم في وقت قريب،، و لكن الحل الانجع في رأي يتمثل في محاربة المتردي باهماله و مضاهاته بالجيد من الطرح الذي يضاهيه عددا و يفوقه نوع.

    دام ودك و خيرك
                  

12-22-2004, 01:44 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    العزيز علاء..

    لن أزيد على قراءتك ومداخلات الزملاء الأفاضل كمال وعالية وعاطف.. إلا تكرار انه يجب الانتباه فعلا لما يجري.. وأن نحاول قدر إمكاننا ألا ننجرف وراء التفاهات..

    لأن أكبر التفاهات أيضا.. تفاهة..

    تسلم..
                  

12-22-2004, 01:53 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: Raja)

    الاخ المحترم نصار

    قرات مقالك هذا واعدت البصر فيه كرتين ورغم اختلافي النسبي معك في بعض النقاط الا

    واني اوارب باب الخروج وانا احمل في طياتي كثير من الاحترام لك ولانتهاجك دربا جديا

    ونظرة بعيدة المدي لا تتوفر للكثيرين

    تحياتي
                  

12-22-2004, 03:05 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: اساسي)

    العزيز اساسي

    Quote: قرات مقالك هذا واعدت البصر فيه كرتين ورغم اختلافي النسبي معك في بعض النقاط الا

    واني اوارب باب الخروج وانا احمل في طياتي كثير من الاحترام لك ولانتهاجك دربا جديا

    ونظرة بعيدة المدي لا تتوفر للكثيرين


    علي هذا الاساس لا يقصر البناء القائم علي الاختلاف عن ذلك القائم علي اتفاق
    و تلطفك في الخطاب الموجه لي يطاول الاثنين في نفسي التي اواليها ما استطعت
    بالتأديب و الشكم كلما نزقها نزق من الشيطان او الغلوب و التفلت

    سعيد بالود الذي تحفظه لي علي اختلافنا في كثير من الرؤي
    و اعلم أني لا اجحد علي منعم

    ادام الله الود و قرب الشقة

    و رد التحية مني بأجمل مما تفضلت
                  

12-22-2004, 02:53 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: Raja)

    العزيزة اخت الفخار رجاء




    Quote: لأن أكبر التفاهات أيضا.. تفاهة..


    هذا قول جامع مانع و منيع كذلك

    لا استازدة الا في الود المحفوظ
                  

12-22-2004, 02:17 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    تحية طيبة للجميع

    السيد/ علاء الدين نصار

    تصفية من تراهم مسيئن من المنبر سهلة جدا

    عبارة عن software و ينتهى الموضوع

    و لكنهم هناك موجودين على ارض الواقع

    فكيف تبعدهم من هناك، ابعادهم من هنا

    عبارة عن تخدير لفترة معينة ، و لكن لابد

    و ان تستفيق يوما و تجدهم امامك ، او ان

    تظل تحت التخدير طويلا، و يستمروا هم فى واقع

    !


    المصريين عندهم مشكلة ، كل ما تحصل ليهم مصيبة

    يقولوا دى اسرائيل !!! بسب و بدون سبب

    و شكرا
                  

12-22-2004, 03:27 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: محمد الامين احمد)

    العزيز عزة الوطن الجامع محمد الامين أحمد


    Quote: تصفية من تراهم مسيئن من المنبر سهلة جدا


    اولا احمد الله أني لست في موقع من يقرر و بذا احتفظ بكامل حريتي
    في التعبير عن رأي الذي يتسم بمحودية الذاتية و قد سبق لي ان
    كنت في موقع المسؤولية في هذا المنبر و حينها قيدت قراري
    و استمت في الترفع عن الانطباع و النعجل حتي يتثني الاستئناذ
    برأي من يحملون معي المسؤولية و استقراء الرأي العام السائد



    Quote:
    و لكنهم هناك موجودين على ارض الواقع

    فكيف تبعدهم من هناك، ابعادهم من هنا

    عبارة عن تخدير لفترة معينة ، و لكن لابد

    و ان تستفيق يوما و تجدهم امامك ، او ان

    تظل تحت التخدير طويلا، و يستمروا هم فى واقع


    استشف في قولك اعلاه الصدق و الحكمة و الاجتهاد في مواكبة
    الواقع _المرمز_ بالواقع الحقيقي، و محاولة مني في اكمال
    الحكمة الواردة في قولك اضيف، أن وجود المسيئن في اي مكان
    ليست بحالة مثالية و انها ليست مطلوبة. و مع أن كينونتهم
    حقيقة لا تنكر فأنهم ليسوا من يستأنس لرأيهم أو يطلب رأيهم
    و هذا الفضاء فيه مظنة الراي _للتعامل مع الواقع بمحسنيه
    و مسئيبة_ فلا يجمل أن يترك لمن لا يرجي منهم راي حسن ان يتساووا
    مع اهل الراي المتحري و أن فعلنا نكون قد اضعنا الوقت و ضيعنا
    الحكمة

    سعادتي بمداخلتك لا تحدها حدود

    و لك مع الود ما يفوق الشكر و التفدير
                  

12-22-2004, 03:49 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    الأخ نصار كثيرا ما اقرأ لشبنهو او غيرة وياتيني احساس اننى درستة في مكان ما واللة العظيم كنت اقرا في االمنبراصبانى استيا فخرجت لبضع دقائق فجاش بخاطرى كل ما اوردة يراعك يالها الارواح انها حقيقة جند مجندة
    عزيزي الواقع يزداد تعقيدا كل ثانية ونحن نقف قبل مرحلة البداية عند الاخرين كل الأمم أدركت واقعها وتعاملت معة بوعي فعلا متقن ولكن نحن اساطين الكلام وايونين وابقورين الحين لاندري ولا ندرك كيف يتم التغيير ولا ندرى كيف نرتقى لحجم التحدي لذا دوما يبتلعنا الواقع فانة لايمكن ن نغير واقعا دون ندرك كنهة ومن ثم بالفعل الواعى المنظمو و التعاون ونكران الذات المفردة والجمعية عندئذ يمكن تنزيل ماهية الأحلام وهيوليها الى واقع سامى نباهى بة الاخرين ولكن نسخر الطاقات العقلية في هدم انسانية الأنسان التى اكرمها بعد ان خلقها وسواها فان القيم السيئة التى ورثها المجتمع ينبغى تجاوزها وبوعى تام والا سنظل فى ذلك الداب والديدن نتربص ببعضناالبعض ونهد عضد بعضنا البعض فينهد عنديذ الوطن وسنترك تاريخا افضل منة سيكون تاريخ الهتنتوت والكلهارى والبوشمن

    فلك ياعزيزي التقدير علي التنوير الواجب والذي ينبغي ن يكون

    منصور عبداللة

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 12-22-2004, 03:54 PM)
    (عدل بواسطة munswor almophtah on 12-22-2004, 04:04 PM)

                  

12-22-2004, 04:17 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: munswor almophtah)

    العزيز منصور عبد الله


    Quote: يالها الارواح انها حقيقة جند مجندة


    نعم اخي الفاضل، و قد جندة الارواح الشريرة و سلطت علي البلد الطيب
    حتي بلغت من الشر نهاياته و و بايماننا بأنفسنا و شعبنا آن لنا
    أن ننهض الارواح الطاهرة لتشغل مكانها الطبيعي في قيادة الامور
    و الانتصار لقيم الحق. سعيد أن توافق روحي روحك و ليثبتنا الله علي
    الحق و بنصره بنا.

    Quote: عزيزي الواقع يزداد تعقيدا كل ثانية ونحن نقف قبل مرحلة البداية عند الاخرين كل الأمم أدركت واقعها وتعاملت معة بوعي فعلا متقن ولكن نحن اساطين الكلام


    هذا هو قدرنا عزيزي، أن تؤجل البداية و تعلق لنا في عنقنا، و لا خيار لنا الا أن ننهض بها و أن عظم ثقلها. لا خيا لا خيار لا خيار، اما ان ننهض بها او أن تقصم اعناقنا.

    اخي العزيز
    اتحملني ام احمل
    او بالاحري احملني و احمل فالطريق طويل و ووعر

    و الود هو الزاد
                  

12-22-2004, 04:31 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)


    اللهم ما من تحل بذكره عقد النوائب والشدائد
    يا من اليه المشتكى واليه امر الخلق عائد
    يا حي يا غيوم يا صمد
    انت العليم بما بلينا به وانت عليه شاهد
    انت المنزه يا بديع الخلق عن ولد ووالد
    انت الميسر والمسهل والمسبب والمساعد
    يسر لنا فرجا قريبا يا الهي لا تباعد
    وكن ناصرنا فقد يئسنا من الاقارب والاباعد
    ثم الصلاة على النبي ( محمد ) ( ص ) واله الغر الاماجد
    والصحابة كلهم ما خر للرحمن ساجد


                  

12-22-2004, 04:44 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: محمد حسن العمدة)

    أمييييييييييييييييييين

    يا ود العمدة

    تقبل الله منا و منك صادق الدعوات

    و افاء علينا ببركة و امدنا بعون من عنده
    حتي ننهض بواجبنا تجاه انفسنا و اهلينا

    بورك لك و بورك فيك
                  

12-23-2004, 01:53 AM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 11152

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    يستحق هذا البوست مزيداً من التفاعل
                  

12-24-2004, 05:15 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: عاطف عمر)

    العزيز عاطف عمر


    تشكر لدعوتك لمزيد من التفاعل

    ودي و تقديري
                  

12-24-2004, 00:18 AM

الامين حمد

تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    العزيز/ نصار

    تحياتي

    كتبت لك في بوست اخركرد علي مداخلتك :
    Quote: ليس عندي ادني شك بقناعتك الكامله بما كتبت...وما تكتب...فمشاركاتك تؤكد ما اقول ..فهي وبدون مجامله رصينه رصانه لسانك وجريئه جراه قلمك...وهي لمعتدله لا غلو فيها ولا تساهل...

    شكرا لك وانت تسند راب الصدع...والبعد عن الخلاف والاختلاف...

    لك عميق تقديري واكيد اعزازي.....

    فسر شامقا واثقا مما تكتب..ولا تخاف في الحق لومه لائم...ولك التوفيق
    Quote: ان ما يحدث الان علي صفحات المنبر لا يشتت الجهود فقط بل يزرع الفتن و يعمق الجراح بين ابناء الوطني الواحد الذين وصلوا الي درجة حمل السلاح بسبب مثل هذه النزعات العنصرية البغيضة و بما أن القتل الجسدي غير متيسر في هذه الساحة فالكلمة المسمومة تقوم مقام الطلقة و هذا امر لا يمكن السكان عنه لان الهدف ليس فرد او مجموعة بل الوطن بحاله.

    نعم اصبت كبد الحقيقه...فالكلمه لهي سلاح فتاك ان استعملت في غير موضعها...فيجب علينا وضعها في مكانها وزمانها وظرفها...دراءا للفتن والشبهات...واستغلالها فيما هو افيد...

    اخي لك عظيم امتناني....ولك التوفيق
                  

12-24-2004, 05:20 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: الامين حمد)

    العزيز الامين حمد

    يسعدني تتوافق رؤانا
    و ما تفضل به في حقي لانت احق به و مع الكثيرون من المخلصين


    لك من الود و التقدير
                  

12-24-2004, 00:42 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    خالص التحايا استاذى نصار00
    برغم كل شى قلت اجى اسجل حضور عندك 00
    وبرغم انو مافى شى محتاج عشان يتقال الكل عارف والجميع يدرى00
    الحكومه هنيئا لها بتلك المعرضه فى كل المستويات00
    فقط الشى الذى اريد ان اتسال عنه الذين يكتبون بغير ضمائرهم 0
    اذا كانو يفتكرون انهم يخدعوننا فاولى لهم ان يزيلو تلك الافكار من ادمغتهم 00
    وانا كان يخدعون انفسهم (ربما)000
    اغلبهم يكتب بتنظيرات هلاميه لااجدوى لها فى ارض الواقع 00
    اغلبهم يكتب بضمير غائب ويختزلون المشاكل فى نظرة ضيقه (تمسى الصداقه)00
    عموما ووالشى الاغرب اغلبهم كبار السن ويتعدون ال 30 (صحى الطول طول النخله والعقل عقل السخله)00
    ودعهم فى سكرتهم يعمهون 00
    شكرا استاذى فانت من الوجوه التى تقول الحقيقه دون زيف 00
    كم احلم بوطن انت سيده00
    شكرا كتير00
                  

12-24-2004, 05:30 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: معتز تروتسكى)

    العزيز معتز

    Quote: برغم كل شى قلت اجى اسجل حضور عندك


    شكرا للحضور رغم كل ما اعلم و موفق باذن الله


    Quote: فقط الشى الذى اريد ان اتسال عنه الذين يكتبون بغير ضمائرهم 0
    اذا كانو يفتكرون انهم يخدعوننا فاولى لهم ان يزيلو تلك الافكار من ادمغتهم 00
    وانا كان يخدعون انفسهم (ربما)000


    من كان هذا حاله لا امل في ان يستمع لصوت العقل
    و ان هو غيب ضميره فقد قتل القيم في نفسه ولم
    تتبقي له روادع اخلاقيه تمنعه من أن يسئ و يسدر
    في غيه،،،، فقط يتبقي لنا منازلتهم و هزيمتهم
    ليبقي الوطن و تعود له عزته.

    صادق الود و التقدير
                  

12-24-2004, 06:12 AM

محمد اشرف
<aمحمد اشرف
تاريخ التسجيل: 06-01-2004
مجموع المشاركات: 1446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    الاستاذ نصار
    لك التحية
    على التنبه لهذا الخطر الذى يحوم حول المنبر من فترة لاخرى
    انها ليست نظرية مؤامرة كما يدعى البعض
    و لكنها واقع يمكن ان يصل اليه كل من يملك بصيرة نافذة
    ثم انهم يحاولون ان يصفوا هذا الحس العالى بنظرية مؤامرة
    حتى نصدقها
    المنبر تدور فيه معركتان هذه الايام
    معركة المواجهة ضد العنصرية
    وهى معركة مبدئية يجب على الكل ان يقول رايه فيها و بشجاعة
    دون ان يهاب رد الفعل
    او ان يهاب الزج فى اتون الوحل الدائر
    المعركة الثانية هى وقف الخطاب الذى يجر المنبر الى الانصراف
    عن القضايا الاساسية و الموضوعات الهادفة
    و ان لم تتم محاصرة رادعة لكل البذيئين و بائعى القول الساقط
    فان المهمة ستصبح اصعب

    و لك التحية
                  

12-24-2004, 08:39 AM

hasan_6

تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: محمد اشرف)

    عمنا العزيز نصار
    ابحث عنك كثيرا خصوصا في مثل هذه الايام
    وها انت تاتي بالدر المكنون وتقول ما عجزناعن نطقه والمجاهره به
    لقد اتت نهاية العام وجئنا للحصاد ! فالعام كان عام جوع جئنا نبحث عن معلومه كلمه طيبه تقيم حوجتنا للمعرفه وتدفئ صدورنا الباحثه عن دفءالوطن
    سيذهب كل هذا يا عزيزي جفاء وستبقي انت وامثالك الذين لم يلوثوا صحائفهم بساقط القول
    ولم يشتركوا في المعمعه بقوا كما الانبياء يمشون بين الناس ناصحين ومبشرين بالقادم الجديد
    عام جديد فكر جديد وروح جديده لها مقدره علي التسامح وكظم الغيظ وتعرف كيف تعفوا عن الناس
    ما اسهل السقوط يا عزيزنا
    وما اصعب التسامي فوق الالام والجراح ما اسهل مجاراة الفاسقين والمحرضين الذين يبحثون عن نقاط ضعف ليهدموا العبد علي من فيه
    لقد قلت وقولك الحق اتمني ان يستبين القوم النصح قبل ضحي الغد
    لك مني الود كله
                  

12-27-2004, 10:12 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: hasan_6)

    العم الفاضل حسن

    ( طبعا عمعمتك لي راجعة للعمة بتاعتي و عمعيميك ليك لانك ما لابس عمه لول)

    بجيك راجع اصله المنبر اليومين ديل زي الماسكو ابو الشهيق،،، امس ظهر لفترة تكفي لكتابة رد و غطس تاني قبل ما اعرف ردي اترسل ولا لا

    حمدا لله بسلامة العودة
                  

12-24-2004, 08:44 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: محمد اشرف)

    العزيز محمد أشرف


    Quote: و ان لم تتم محاصرة رادعة لكل البذيئين و بائعى القول الساقط
    فان المهمة ستصبح اصعب


    اوافق في كل ما تكرمت به
    و احييك علي الخلاصة التي وصلت اليها و التي تمثل ما يفترض عمله بأصرار



    مع ودي وتقديري
                  

12-25-2004, 01:27 AM

alfatih
<aalfatih
تاريخ التسجيل: 02-04-2003
مجموع المشاركات: 1150

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    العزيز نصار

    لامست الجرح الراعف فينا
    الله يعالجو ...


    الله يديك العافية
                  

12-25-2004, 03:03 AM

عصام ابو القاسم
<aعصام ابو القاسم
تاريخ التسجيل: 12-18-2004
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: alfatih)

    الاخ نصار ، دعني اشكرك علي ما سقته ،
    انه ما يجب ان يكون موضع تفكيرنا حقا" في هذا الوقت الحرج ،
    تفبل تحياتي الي ان اعاود في وقت قريب ، اكثر اتساعا"
                  

12-27-2004, 12:05 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: عصام ابو القاسم)

    العزيز عصام ابو القاسم

    شكرا علي المرور و التلاقي في الرؤي

    في انتظار عودتك و ربنا يوسع عليك في القبل الاربعة

    صادق الود
                  

12-26-2004, 09:43 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: alfatih)

    العزيز الفاتح

    الله يعننا جميعا للمساهمة في العلاج

    سعيد بمرور الحميم

    مع ودي و تقديري
                  

12-27-2004, 10:42 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    أخى العزيز نصار

    صباحك خير

    أتفق معك فى كل حرف وكل كلمة فى هذا الشأن.

    تكون قد لاحظت أن الخريطة الاْجتماعيةفى السودان قد حدثت بها نقلة كبيرة بعد فترة الاْستقلال برغم الغلاغل السياسية والعسكرية.


    ولكن وقبل ظهور الاْنقاذ بفترة وجيزة بدأت نعرة العنصرية فى الظهور الى الوجود مرة أخرى وبشكل شرس.


    تحديدا احداث الضعين
    وفتوى قتال الخوارج عام 1992


    أذ أنه لا يمكن لاْى شخص فى هذا المنبر أو أى قارئ أن يتخيل حجم الخراب الاْجتماعى الذى أحدثته هذه الفتوى للدكتور حسن الترابى.

    أتفق معك فى أننا مقبلين على فترة مخيفة
    ولكن أسلوب تناول هذه القضايا بالغة الحساسية فى هذا المنبر
    يأجج الصراع ويزيده أشتعالا.

    مفهوم حرية الكلمة بعيد كل البعد من هذا المنبر
    تعميم المشكلة وتوزيع الاْتهامات يمينا وشمالا دون تحديدها
    لا يدخل فى أطار المؤامرة على شعب السودان فقط
    ولكنه تخريب مع سبق الاْصرار والترصد
    لاْن الحكومات التى أججت هذه النيران هى المسئولة جملة وتفصيلا ومن جملة فظائع أخرى نعلمها جميعا

    ولكن هل تشمل فظائع الاْنقاذ كل الشعب السودانى؟
    قطعا لا

    لاْن الاْنقاذ لا تمثل الشعب السودانى

    لذلك فأن الاْسلوب المريض الذى نقرأه فى هذا المنبر يجب أن يقف
    ويجب أن نحترم حرية الكلمة
    ونحترم الرأى الاْخر
    ونسعى لمعالجة القضايا السودانية
    بدلا من تأجيج نيران و التى أول ما تلتهب
    لا تحرق سوى هؤلاء المرضى\المريضات

    سلام...
                  

12-27-2004, 12:21 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: nour tawir)

    العزيزة نور تاور


    نعم المفاهيم و الممارسات السيئة ليست حصرا علي الانقاذ و لا الفعل السياسي بمجمله فقط، بل هناك الكثير من البقع السوداء في النسيج الاجتماعي و هي السؤولة من جزء مما يحصل هنا في هذا المنبر بما يمثله من تمثيل عشوائي للمجتمع. و لتلافي هذه الموبقات علينا أن نحزم امرنا و نسعي لتكامل الرسمي _الذي يمثل الارادة الشعبية الحقيقية_ و الشعبي الذي يقوده وطنيون لهم المقدرة علي الفعل و القيادة و المؤهل المعرفي و الاخلاقي _ في بوست اخر حاولت توضيح اهمية دور المبادرات الفردية و الجماعية المكملة للدور السياسي الحزبي_، بالامكان احسن مما كان الا اذا ابينا. عزيزتي هناك مساحة كبيرة نشترك فيها بمختلف توجهاتنا و انتماءاتنا الا اننا نتركها لنركز علي ضيق الخلاف الذي اذا ما وضععناه خلف المتفق عليه لاصبح عنصر اثراء بدل ما هو معكر صفو و و سبب تفرق و فت لعضد الوطن.

    الود و الاعزاز
                  

12-27-2004, 11:02 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    الأخ العزيز نصار
    تحية الود والإخاء الصادق
    أتابع دومآ مواقفك الوطنية الصادقة الأصيلة وهأنت اليوم تبتدر موضوعآ يؤرقنا جميعآ ـ إن الشيطان ليسعده بث البغضاء والفرقة والشتات بيننا ـ إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوآ ـ صدق الله العظيم
    عزيزي نصار أضم صوتي لصوتك من أجل منبر حر يسوده الوئام والصفاء
    وفقنا الله وأدام الإخاء والمودة بيننا

    أخوك راشد الحاج
                  

12-27-2004, 12:38 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: Rashid Elhag)

    العزيز راشد الحاج

    اسعدتني طلتك الحميمة و لطفك الصادق


    Quote: وفقنا الله وأدام الإخاء والمودة بيننا


    اللهم امين

    و لكم مني ود و تقدير
                  

12-27-2004, 12:52 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: Rashid Elhag)

    الأخ نصار و جميع الأخوة/ات
    لكم التحايا

    كل ما ذكرتموه آنفا جميل و نود ان نراه حقا.
    و لكن ما يحدث في ارض الواقع شئ مقلق للغاية و بالذات من منظورنا نحن أبناء و بنات
    المناطق "المطربة". لأننا نعتقد جازمين انه بعد عدة اعوام ربما لا يكون هناك قطر
    يسمي السودان. و سيلحق بالأتحاد السوفيتي و تشيكوسلوفاكيا و غيرها من الأسماء التي اندثرت. و المسألة من منظورنا أبعد من الأنقاذ.
    أقول هذا و نحن نري كتاب لهم تاريخهم النضالي ضد الأنقاذ أمثال الشوش و خالد المبارك و هم يغيرون قمصانهم السياسية و يبرون اقلامهم للدفاع عن الأنقاذ.
    اقول هذا و نحن نري سياسيو المعارضة وهم ينضمون لحكومة الأنقاذ.
    أقول هذا و نحن نري أبطال حقوق الأنسان و اصدقاء الديموقراطية بالداخل امثال غازي سليمان وهم ينكرون حدوث أعتداءآت علي حقوق انسان دارفور.
    نقول هذا و نحن نري محاربا و حتي بالأمس القريب كان في خندق واحد مع الحركة الشعبية معا ضد الأنقاذ ليخرج بعد أطلاق سراحه بتصريح مفاده ان من اكبر اخطائه في سني نضاله هو تسرعه في اعلان الوحدة مع الحركة الشعبية.

    قولوا لي بربكم كيف نطمح ان نعيش في وطن واحد و لدينا افراد في قمة الهرم التعليمي و لديهم القدرة علي تشكيل القرار و الرأي العام و كتابة تاريخ السودان من امثال هؤلاء:

    Quote: فنحن من دون خلق الله لمن نتعلم أن نحترم بعضنا وأكثر من ذلك فإن حالة تضخيم الذات الملازمة للمجتمع السوداني تواري سوءاتنا عنا ولكنها مفضوحة للجميع , اليوم صادفت صديقي شريف من جامعة النيلين تحادثنا في هذا الامر فذكر لي انه في نهاية رمضان وفي المهرجان الخاص بدعم متأثري الحرب في دارفور المقام من قبل منظمات المجتمع المدني تضامنامع إتحاد طلاب جامعة الخرطوم ذهبوا لمدير شعبة التاريخ بالجامعة د.فيصل محمد موسي ليقدم دعمه(عبارة عن تذكرة فئة 1500 جنيه) فقال لهم بالحرف الواحد خليهم يموتوا الغرابة ديل ما دايرنهم معانا. هذا حال الاكادميين أو قل بعضهم مما يعني أن العملية التعليمية لم تضف شيئا لنا علي الاطلاق.


    هل استقال من منصبه؟
    هل فصل؟
    هل عوقب و لو برسالة تأنيب؟
    هل أدين هنا في هذا المنبر الحر؟

    أذا اردتم ان يكون هذا المنبر الحر منتدي للأدب العربي و الشعر الحلمنتيشي فيمكنكم الحفاظ عليه نظيفا. أما اذا اردتم تناول قضايا الوطن و همومه فعليكم بالقفازات.
                  

12-27-2004, 02:38 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: Mohamed Suleiman)

    العزيز محمد سليمان

    اوافقك علي منقصات الوحدة الكثيرة و انها تبدو واضحة في اقوال و تصرفات من اكتسبوا اسماء و اعتلوا مناصب مؤثرة، لكنا في نفس الوقت نتفق علي نقد الواقع الذي خلق هذه التفاصيل المحزنة و كما قيل ان الناس علي دين ملوكهم و المولوك هؤلاء ليسوا اهل الانقاذ وحدهم بل نسق سياسي ممتد منذ الاستقلال، عجز عن التعامل مع التركيبة السودانية بما تتطلبه من الحساسية السياسية و المسؤولية الوطنية. ثورة اهل الهواميش جنوبا، شرقا، غربا و شمالا سوف تضع معايير جديدة تعيد التوازن و تزيل الغبن و المظالم. ضياع الوطن و تفتته لا يسعد وطني حقيقي و ان كانت العدالة و كرامت الانسان اهم من وطن لا تتحقق فيه القيم العليا التي تحفظ لاهله المساواة و توفر لهم متطلباتهم الاساسية لحياة كريمة.
    بعيدا عن العواطف التي لا تقوم مقام الحقوق اري أن هنالك تحدي و فرصة اخيرة لتصحيح اوضاع تقادم عليها الزمن و تسبب في احزان و مظالم و اراقة دماء عزيزة علينا جميعا، اخي الشوش و خالد المبارك و مسؤول الجامعة هم نتاج السودان القديم الذي يجب تفكيكه و ازالة مسلماته لللتأسيس لبناء جديد يستظل به الجميع. هي مسألة ارادة و اظن اننا قدر التحدي.

    خالص الود و سامق التقدير
                  

12-27-2004, 12:36 PM

نهال أحمد كرار
<aنهال أحمد كرار
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 100

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نصار)

    الأخ نصار

    اولا اود ان اشكرك على هذا البوست
    فنحن بحاجة اليه في هذا الوقت بالتحديد

    لا أدري لماذا نحن السودانيين
    لا نتفق أبدا, ولا نرضى بالحوار
    ونتهم كل من يخالفنا بأبشع التهم
    لا أدري لماذا ننادي بالديمقراطية
    ونحن أبعد الناس عنها , ونحن ما زالت تحكمناقبلية القرون الماضية
    لا أدري كيف نطالب بالحرية , ونحن نمنعها على غيرنا
    لا أدري لماذا نتصيد لبعضنا الأخطاء ولا ننساها
    لا أدري لماذا نصرف جهدنا وتفكيرنا وثقافتنا في النزاع والخلاف
    وننسى ما يوجد في الحياة من جمال

    أتمنى في يوم من الأيام أن استيقظ لأجد الخلافات قد سويت في هذا المنبر
    وأن نذكر شيئا واحد, انناكلنا سودانيين رغم اختلاف الدين والأعراق
    والأحزاب ووووو
                  

12-31-2004, 04:56 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوجه الاخر للمصيبة (Re: نهال أحمد كرار)

    العزيزة نهال احمد كرار

    اولا احمد الله ان هيأ لي ان ارد عليك قبل ان يدرج البوست في طيات الارشيف
    و اهديك لحظات التفاؤل الناتجة الجو المحيط بي في هذه اللحظة في استقبال
    العام الجديد الذي اطل علينا في هذه اللحظات و اتمني ان يكون عاما سعيدا
    علينا جميعا و علي الوطن



    Quote:

    أتمنى في يوم من الأيام أن استيقظ لأجد الخلافات قد سويت في هذا المنبر
    وأن نذكر شيئا واحد, انناكلنا سودانيين رغم اختلاف الدين والأعراق
    والأحزاب ووووو


    اتمني معك ان ينعدل حالنا علي كل المستويات

    و كل سنة و انت بخير
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de