دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان
|
فى البدء مساء او صباح الخيرات حسب الجغرافيا التى تحتويك قال احدهم : لو انك اردت الشهرة والاشتهار فما عليك الا وان تكتب بوستا عن , د بيان واليك اقول : ازمنة حصارتنا الشهرة , بل فرضت علينا حصارا اجتماعيا لا مفر منة !!! فكونك بن فلان او انت الاول ... يستوجب عليك ان تكون فوق مستوى الشبهات !!!! بل ويجب عليك ان لا تمارس حياتك بالشكل الطبعى الذى فطن علية غيرك من بنى البشر الاسوياء...فللشهرة متاعب وضرائب ... دفعناها ونحن ايفاع ....تعلمنا ووعينا قبل ان يصيبنا الوعى ...وتلك مشكلة لا يدركها ولا يعيها الا من تعامل معها ومسته لمس اليد !!! عزيزتى جدا د. نجاة : احد المتابعين لكتاباتك هو ذا انا .... واشكر لك ما اضفتية لى من مفردات وتعابير . ورقم ان لغة الكلام قديمة قدم التاريخ الانسانى .... و ايضا رص الاحرف و المفردات والجمل ... ما هو الا تراكم قراءات سابقة وأأأأأأأأأأأأأنية ... وترجمتها وعكسها نحو الغرض الذى يجب ان تؤثر فيه وبالشكل الايجابى ... الا انى اعيب عليك جملة اشياء ......
1/ فكرة ومفهوم المؤامرة !!!
2/الخصام والاشكال الجمعى ... 3/ القفز نحو الاباء والتصغير والاستهزاء والازدراء ... 4/البيسكيولجيا الاجتماعية ....( الاحساس والاستشعار عن بعد ) او الفكرة المسبقة تجاه الغير الذى لا يتفق معك فى اى من المواضيع ... وبالتالى فهو عدو لدود !!!! 5/فكرة انا شاطرة ومجضمة المسرح وكانما الدنيا مسرح عريض ......لك الحرية المطلقة فى تفنيد وقولبة الاشياء كيفماء تشائين ؟؟؟ 6/ فلان طشمان وواقف لمبة .....بالعامية السوداناوية ( عزرا انا اكتب بدل السودانية السوداناوية حابب كدا ومرتاح كدا ) سكرااااااااااااااااان طينة ... هامش : على فكرة اى زول سكران فهو متوازن نفسيا وعصبيا ..... ولا كيف !!!!!
هامش اخر : اجتماعيا اتحرج من من انا ( دوما احببت اهلى الغبش وعركى البخيت يشهد بذلك ) سياسيا القاصى والدانى (وبلا فخر انا الذى يرفض الحديث فى قناة الجزيرة ) منذ احداث اللاجئين فنيا ... لى محاولات فى الة الجيتار!!!!!!! ابعد كل هذا ترانى ابحث عن شهرة او صيت زائف ... ام ان هنالك ما يستوجب القول الفصل ..... ما زلت اقول...... عزيزتى جدا د بيان ( نجاة ) وقفة مع الذات .... والاجابة على بعض الاسئلة ولو فى (السر) تعين المرء كثيرا على تبصر الامور من عدة زوايا لجد مختلفة ... وتغنينا عن التساؤل ... لما كل هذا ؟؟
قاسم المهداوى
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: bayan)
|
والله يـادكتورة بـيـان يـاظـلامـية الله يـكون في عـونـك
انـا عـاجبـني اسـتمـسـاكـك بالـعـروة الـوثـقي ونـهـج خـط مـسـتـقيـم لايـحيـد وقـول الـحـق سـاعـة الـهـرج والـمـرج ارجـو ان يـجعـلـها الله فـي مـيـزان حـسـنـاتك
قــف
ســيـرى وعــيـن الله تــرعــاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: Adil Osman)
|
Quote: .بيان يا قاسم المهداوى ارواح وشخصيات كثيرة تصطرع فى جسد واحد. كم من العمر يمضى ولم تحل بيان هذا الصراع او الاصطراع؟
بيان ضحية الكل ولا احد! بيان زى بيروت محمود درويش! بيروت تفاحة والقلب لا يضحك. |
الاخ عادل عثمان
بعيدا عن الشكلة والمشكلة
عليك الرب عايز البوست ده يمشى حتى النهاية من غير ( اى دوشة )
و كن بخير قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: Adil Osman)
|
Quote: /فكرة انا شاطرة ومجضمة المسرح وكانما الدنيا مسرح عريض ......لك الحرية المطلقة فى تفنيد وقولبة الاشياء كيفماء تشائين ؟؟؟ |
هذه العبارة قيلت في سياق محدد في زمن محدد عند اخراجها من السياق تفقد معناها وتصير عبارة لا معنى لها..وربما فهمت انها على سبيل الفخر....ولكن هي قيلت في سياق فكرة زراعة المعلومات فانت تضع معلومة ثم معلومة ثم معلومة الى "الكلايم اكس" بعداك النهاية. مثل مسرحية همت وموش هاملت..التي انتهت بذكر اسمي" كشخصية شريرة"دون سبب
لقد ذكر اسمي في مكان غريب علي وما كان يجب ان يذكر اصلا لانني لم اكن طرفا في الموضوع لا اعرف الكاتب الاصلي ولا الناقل..فلماذا بربك اتي اسمي ... نجي لحرية والتحليل وكا تشائين لاي شخص الحربة في فهم الاشياء كما يريد. حرية التفكير مبدا راسخ عندي فعبارة ان الحياة مسرح عريض اتفق معك فيها.. نحن نعيش حياتنا كما هي مكتوبة لنا( فهم اسلامي)نتحرك وفق حركة محددة مرسومة لنا منذ ان كنا في بطون امهاتنا
والدراما هي فن المحاكاة وهي محاكاة للواقع..عندما يمسني شيئ احلله وفقا لمعطياتي بالعدل.. ولاني اخشى ظلم الاخر قد ارسلت لهمت رسالة في الماسنجر الداخلي وانتظرت ايام مرة اخرى ارسلت له رسالة فقط طلبت منه توضيح انني لا اعرفه وهو من حق صمت وكان صمته غير مبرر.. و جلب لي كثير من المظالم.. حيث تم اتهامي بانني طرف في ذلك المقال الذي نقله..الشهادة تكليف اختياري و تكون اجبارية عندما يكون كتمها سيوقع الظلم على آخر.. لهمت اصدقاء يعرفون من هو همت وما هو اتجاهه.. لكنهما آثرا الصمت وتركا تهمة انني طرف في ذلك البوست تمرر على الاخرين حتى تم ذكر اسمي صراحة كطرف في ذلك البوست القبيح ..هؤلاء الاصدقاء دخلوا الى ذلك البوست.. ولم يصححوا المعلومة..وتركوها تمشي..ويسير بها الركبان.. هذا هو السياق الذي كتبت العبارة والتى تظن انني لي مطلق الحرية الخ الخ.. هذه حيثياتي هل احسست باحساسي وحكمت بالعدل؟ انا لا احس حقيقة بأن هناك مؤامرة بقدر ما احس ان هناك حصار.. وان المجاملات تضيع كثير من الحقوق. كما اقولها لك صراحة انا ايضا شريرة جدا عندما احس باظلم مثل عنترة.. لطيفة مع من يحترمني وعنيفة مع من لا يحترمني
كقوله
أَثْنِي عَلَيَّ بِمَا عَلِمْتِ فَإِنَّنِـي سَمْحٌ مُخَالَقَتِي إِذَا لَمْ أُظْلَـمِ
فَإِذَا ظُلِمْتُ فَإِنَّ ظُلْمِي بَاسِـلٌ مُـرٌّ مَذَاقَتُـهُ كَطَعْمِ العَلْقَـمِ
جماعة حق ولعب دور الشيطان الاخرس.في قصة همت
ماهو الفعل المعيب الذي أتت به تماضر شيخ الدين بقلب فاتح من غير خلفيات اقرا الوصلات.. اذا وجدت انني اخطأت في حق اي شخص ساعتذر على الفور.. واذا وجدت ان هناك من يجب عليه ان يعتذر عليك بكتابة ذلك.. لقد وضعت قضيتي وبسطتها لك.. وانا مقتنعة جدا انك رجل عادل وحكيم وشجاع..
6Quote: / فلان طشمان وواقف لمبة .....بالعامية السوداناوية ( عزرا انا اكتب بدل السودانية السوداناوية حابب كدا ومرتاح كدا ) سكرااااااااااااااااان طينة ... هامش : على فكرة اى زول سكران فهو متوازن نفسيا وعصبيا ..... ولا كيف !!!!! |
لم افهم ما تعنيه. حتى لا اعطيك اجابة خاطئة اتمنى توضح ماذا تقصد..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: bayan)
|
Quote: فلان طشمان وواقف لمبة .....بالعامية السوداناوية ( عزرا انا اكتب بدل السودانية السوداناوية حابب كدا ومرتاح كدا ) سكرااااااااااااااااان طينة ... هامش : على فكرة اى زول سكران فهو متوازن نفسيا وعصبيا ..... ولا كيف !!!!! |
د بيان مســـــــــــــاء الخيرات
توضيح
من خلال قراءااااات متعدده وردت مفرده سكران وطشمان مما اوحى لى بان اى خلاف
مع اى من اعضاء المنبر من الممكن ات يتمحول الى احدى حالات السكر ( طشمان)
رقم انها الحالة الاخف من بين كل السوء الذى ورد هنا .. ولكن هل من حق اى شخص ان يوصم الاخر باحدى حالات السكر ....دون التاكد من ذلك وكمثال توضيحى ( ممكن اقول قاسم طشمان لمجرد اى خلاف ) ذكرت نفسى لانى لايمكن ان أأتى حتى باسم اعز اصدقائى الذى اعلم انة يتفهم وجهة نظرى ....
السطر الاخير : سيبك منة وقد تكون وجهة نظر خاصة بى ( وجد اعتزر لايراده هنا )
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: قاسم المهداوى)
|
الاخ الكريم المهداوي
.. السياق ايها العزيز يحدد معنى الحديث
اذكر من قبل قد قمنا بعمل اختبار كحول لشخص كتب هل كان اللهكم عاهر(مفردة مثل هذه اذا لم تكن هذه) وكان القصد منه المزاح.. ولكن لا اذكر انني قلت لشخص ايها الطشمان في المنبر.. او ربما سهيت عنها فهل يمكن ات تحضر لي الكوت كاملا. لان السياق مهم جدا لفهم الحديث...
هناك اشاعة يطلقها شخص دون كوت فتصبح حقيقة.. اذكر عندما سرق الهاكر ايملات البعض ونشرها.. اذا كتبت احد المهكورات لشخص ما علانة قالت لي بيان قالت لفلان Gay ومسحتها.. هذا لم يحدث ابدا ابدا.. بعد قليل صارت اشاعة ماكنة بدون كوت.. وصار كثير من الاعداء يرددون انني استخدم الفاظ بذيئة دون دليل.. وهكذا تبدا الاشاعة فلان قالي وفلان يكلم زول تاني وتصبح حقيقة دون دليل او كوت.. وعلى ذلك قس الاشاعات التى خرجت حولي.. انني في الامن انني كوزة انني مستفيدة من نظام الانقاذ..انني ضد المظاهرات مع الحكومة رغم انني وضحت انني ضد استقلال الساسة للشعب وادخاله في معارك خاسرة نفس هذا الرأي ردده عدد هنا لم تنصب لهم مشانق لان الغرض مرض.. اين صحة هذه المعلومات؟ مثلا قبل كم يوم قرأت عمر دفع الله كتب.. النظام ولي نعمتها.. لاحظ انا لااعرف هذا الرجل الذي يحارب بالوكالة مع الخواض.. اين وكيف عرف نعمتنا .. وان مصدرها الانقاذ.. انا خارج السودان منذ 1985 الى الان بقيت في السوادن اربعة سنوات.. وهذه الاربعة سنوات كنت ربة منزل نصفها كنت طالبة دراسات عليا على النفقة الخاصة النصف الاخر.. يدفع لي زوجي الاستاذ في جامعة الخرطوم التكاليف..(300 دولار في عامين) الى ان خرجنا 1993 لاسباب اقتصادية مثلنا مثل عدد غفير من السودانيين في بلاد الاغتراب..على مر الحكومات.. فلذلك الاقوال السماعية دون كوت محدد في سياقه تفتح الباب للتأويلات على حسب الاهواء والضمير وقيل الغرض مرض.. اما عن السكر والطشمي عموما.. لا احتقر من يفعلها وادعو لهم بالهدايا.. وهذا سلوك شخصي مالم يخرج هذا السكران من طوره ويمسني بما لا احب.. بعدها يكون (ترنسباسنق). وبذلك على ان ادافع عن نفسي..
منتظرة ان تقرأ كل الوصلات وتخبرني برايك في مسألة همت وبوسته.. مع الشكر.. للاخوة والاخوات في البورد ساستمر في هذا البوست.. لضيق القوت اذ استلمت النسخة الاخيرة من مقالات صلاح احمد ابراهيم المطبوعة وتحتاج لعمل دقيق قبل الاعتماد الاخير.. وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: انا بنت النيل)
|
Quote: ."على فكرة اى زول سكران فهو متوازن نفسيا وعصبيا ..... ولا كيف !!!!!"
أشك..
مع خالص احترامي. |
الاخت بنت النيل :
ســــــــــــــــــــــلام اكبر من وجهة نظرك
قبل التعليق اود ان اقول لك من بين كل السرد والنقة والحبر المدلوق والاسئلة والردود فقط جاب ليك (الملقاط ) السطر الاخير( القلتا , مع خالص اعتزارى لاقتحامة هذه المنطقة المحرمة الاقتراب والتصوير والتصاوير ايضا )
وللتدليل اليك الاعتراااااااااااااااف تااااااااااااانى Quote: السطر الاخير : سيبك منة وقد تكون وجهة نظر خاصة بى ( وجد اعتزر لايراده هنا )
قاسم المهداوى |
ـــــــــــــــــ قاســـــــــــم
قاعدة قانونية اولية ..... الشك يفسر لصالح المتهم ... وما من حكم مطق بنيى على شك او( اسطورة )او اقاصيص واحاجى وحكاوى الحبوبات .....
برضو شكرا وممنون بمرورك من هناااااااااااااك
قاسم المهداوى هامش: قريبا بوست عن الخمور واثارها السلبية ( بدن ودماغ )......( العرقى نموزجا )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: قاسم المهداوى)
|
Quote: الاخت د نجاة ... بيان
تحية طيبة
(اوكى) يا عزيزتى ...... وساقول راى فى كل ما اوردتة لك هنا بما فى ذلك بوست الزميل (همت )
اعتقد انك على علم بانى انتمى لذات التنظيم .....
ولكن يجب ان( نفرز الكيمان ) كمثال توضيحى انا اكتب فى هذا المنبر معبرا عن وجهة نظرى الخاصة
( والخاصة جدا كمان ) والمسالة ليست بتكليف تنظيمى ولا يحزنون .... واى يكن فالمنظومة خارج اى جدل يدور هنا ...بكل صدق وامانة ؟؟؟
ولى سؤال : (الاتعتفدى بانك عندما قلت جماعة حق ولعب دور الشيطان الاخرس.في قصة همت ) باعتبار ان الكتابة هى ترجمة للاقوال ... قد اسست لاشكال جمعى .... (كدا براحة فكرى فى المسالة دى دون اى غضب او فقيع مرارات )ساعود : قاسم المهداوى
تنويه : التعديل: حتى لا يفهم الغير خلاف ما جاء فى عنوان البوست ... وعزرا مككر اخت بيان ) (عدل بواسطة قاسم المهداوى on 16-09-2006, 10:46 ص)
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: قاسم المهداوى)
|
العزيز قاسم المهداوي العزيزة د. بيان
أعجبني جدا هذا البوست
وانا اجزم يا قاسم فى قدرتك الهادئة فى ادارة حوار بعيدا عن الاستقطاب واثق فى ان بيان ستسكب افضل ما عندها متي ما توفر الجو المعافي من كل غرض
احترمكم جدا
شمس الدين السنوسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
اولا لا يفوتني ان ارحب بعضوين اكن لهما كثير من الاحترام والتقدير الاخت بت النيل والاخ السنوسي لكما كل التقدبر والمودة وانقل كوت
Quote: الا تعتقدى بانك عندما قلت جماعة حق اخوان الشيطان ) باعتبار ان الكتابة هى ترجمة للاقوال ... قد اسست لاشكال جمعى .... |
اخي العزيز قاسم انا لم اقل جماعة حق اخوان الشياطين,, شوفتا كيف الزول ممكن يكتب كلام بدون احضار الكوت الاصلي ثم يخرجه من السياق فيتغير الموضوع خالص خالص.. انا كتبت جماعة حق ولعب دور الشيطان الاخرس.. والشيطان الاخرس هو الساكت عن الحقيقة.. لآنهم صمتوا حيث لا يحسن الصمت. عندما سبب عضو من الاعضاء نقل حديثا ممجوجا ولم يصحح فكرة انه فعلها لآجلي حتى وصل ان اتهمت بانني وراء الحملة هذه.. هذا هو السياق..سياق كان على من دخل من عضويتكم ذلك البوست الظالم ان ينبه ان همت عضو في حق. وعلى همت كان ان يأتي ويحدد انه لا يعرفني ويذكر الاسباب التى كتب لاجلها البوست.. عندما تاتي انت وتكتب بيان قالت ناس حق اخوان الشياطين,, كدا بتستعدي على ناس حق لانه قد لا يتوفر لهم معرفة السياق. وهكذا تنتشر الاشاعة ويبنى العداء مثل اشاعة انني قلت ان الشعب لا يتظاهر ضد الحكومة حماية لها.. التى فجرت هذا العداء الان حولي.. حتى صارت قصتي قصة ذلك الاعمي الذي ابصر فجأة وراى فارا وصار دائما يضعه كوحدة قياس صائحا وين للفار.. او ربما قصة الفيل ومجموعة العميان,,اذا اتيت الان وسالت اي شخص شرفني بفتح بوست با سمي ماذا قالت بيان سيكون الحديث مختلفا .. لان كل شخص بغرضه وقديما قيل الغرض مرض... بما انني لا ارى ان لك اي غرض خبيث فقط انك غير دقيق في نقل بعض الامور وتخرجها من السياق فتصير عائمة.. وقد تفهم بصورة خاطئة..اطلب منك ان تكون اكثر دقة في الحوار بحيث تجلب العبارة ذاتها بسياقها..
لاحظ العنوان هذا جماعة حق ولعب دور الشيطان الاخرس.في قصة همت ما تحته خط يحدد لك اسياق..
من هم هم جماعة حق ماذا فعلوا لعبوا دور الشيطان الاخرس اين في قصة همت.. كما ترى في تحليل السياق ذكرت اسم الجماعة المحددة والفعل الذي قاموا به وهو الصمت عن الحق في قضية معلومة اسمها قضية همت لا حظ ما اوردته انت..
جماعة حق اخوان الشيطان من هم جماعة حق اخوان الشياطين اتيت بجماعة وموصوفها لا فعل ولا حدت حد الوصف فصارت ان جماعة حق اخوان الشياطين..
هل تغير المعنى؟ من سياق مقفول الى سياق مفتوح..
هكذا توصيف مجحف لجماعة كاملة دائما وابدا..وغير مربوط بحادثة محددة تخيل مثلا ان عدد من الناس لم يروا البوست الاصلي. فقط قرأوا ما قاله المهداوي.ان بيان قالت ناس حق اخوان الشياطين ..خلاص بيان طيارتها قامت تلقى نفسها في معاداة حزب بحاله لا يدها لا كراعها..
وهكذا يا عزيزي تحدث الاشاعات وتنتشر البغضاء ويقع ضحايا... وفتك بعافية الى نقطة اخرى...
جماعة حق ولعب دور الشيطان الاخرس.في قصة همت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عزيزتى جد ....د بيــــــــــــــان (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
Quote: العزيز قاسم المهداوي العزيزة د. بيان
أعجبني جدا هذا البوست
وانا اجزم يا قاسم فى قدرتك الهادئة فى ادارة حوار بعيدا عن الاستقطاب واثق فى ان بيان ستسكب افضل ما عندها متي ما توفر الجو المعافي من كل غرض
احترمكم جدا
شمس الدين السنوسي |
شمس الدين السنوسى سلااااااااااااااااااااام ومرور مقدر
مرحب بيك
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
|