دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: محمد حامد جمعه)
|
Quote: شوف يا (مولانا ) ... وافت ليك القصة
تعرف من قولة تيت انا كنت عارف انو الاعلان فى المنبر ما يقعد اكثر من ساعة ساعتين بالكتير ، وكنت واثق مليون بعد المليون فى المية انو جماعة (الضغط النضالى ) حيلقوها فرصة العميان يجى شايل المكسر ببيانات الشجب والاستنكار وانو بكرى حتقوم قيامتو واكلمك زيادة كنت عارف انو قروشنا الجهزناها قبال ما نسلمها الحكاية بتطرشق عشان كدا لمن قالو لى قروش الجماعة ديل جاهزة يا سعادتك قلت ليهم خلوها (اربعة وعشرين ساعة ) وبتجيكم راجعة ويمكن ما تنصرف . كلو يا مولانا كان مرسوم عندى بالسنت والملى ، وببساطة الجوطة والعياط دا كلو انا مستمع بيهو جدا جدا جدا (خالص ) وبقول ليك كدا عشان اؤكد ليك تلاتة حاجات اولا : انا ونحن فى SMC ما زعلانيين ولا حاجة وبالعكس مبسوطين ثانيا : عملت ليكم كمين دخلتوه مغمضين كلكم ثالثا : وضح لى تمام انكم قاعدين ساى وكلمة تشيلكم وكلمة تختكم
نص : http://www.smc.sd/ar/ |
الــــــــــ SMC توضيحات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
.. . يا برنس انت ما فاهم ووليد ما فاهم وملاسي ما فاهم وسياتو ما فاهم واساسي ما فاهم وانا برضو ما فاهم
بس البفهم جموع الفاهمين ديل شنو !!؟
_____________________
لم يقسم الله لنا نصيب من الفهم فتركناهو للديمقراطيين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: Tabaldina)
|
Quote: عندما حضرت الي النت أمس ليلا بعد غياب ساعات قليله من النت..باغتتني عناوين عده عن مركز الامن وعن وجود اعلان محبط في أعلي الصفحه لهذا المركز..لم استطع أن استوعب الموقف كله بفهم واضح..مالذي يحدث؟ ذهبت الي ذلك المركز وحاولت القراءه فيه عن شيء محدد في ذهني واضح أنه لا يوجد ظاهرا هناك.فعمل الأمن يكون مرسوما وقد تطور ولا يمكن أن يعلن كلماته في أغلب الأحايين الا بشكل الجرعات في وسط الكلام..كما أن الوقت اصبح متأخرا جدا ليلا لم يسمح بقراءه أكثر.. وضعت في ذهني ما كتبته جريدة الميدان اصدارة الحزب الشيوعي وماتناوله العديد هنا عن موظفي هذا المركز.. وماقاله أحدهم هنا عندما انكر حدوث التعذيب في السودان .. رجعت الي المنبر وجدت احد البوستات تعلن عن المقاطعه لسودانيزأونلاين بسبب الاعلان.. وهو ما تعتبره المجموعه مستفزا وأصادق معهم علي انه مستفزا طالما انه مشروع يدار بواسطة أمن النظام الذي يكيل لكل الشعب الشريف الدسائس وينتهك حقوقه دون أن ترمش له عين! ذهبت الي بوست آخر يطالب بالتوقيع علي الأحتجاج.. لكنه زاد في نهاية عنوانه المقاطعه أيضا.. ثم وجدت عدة بوستات لزملاء مختلفين يعلنون ألأحتجاج والمقاطعه.. الآن ماذا يجب أن يحدُُث.. هكذا فكرت وسألت نفسي.. أولا قررت أن أفكر أكثر في كل الموقف بكل ابعاده ومعطياته ثانيا أن أعلن موقفي حسب قناعاتي من دراسة الموقف
مضيت اقلب في راسي فكرة و معني المنبر.. وعلي ماذا يقوم وماهو شعاره.. أهمية رأي العضويه في ادارة المنبر.. شخصية بكري ابو بكر ومواقفه الأخلاقيه والوطنيه ومايرغب فيه من هذا المنبر.. ثم فكرت كثيرا في تركيبة أعضاء المنبر وخاصة التي تقف ضد النظام.. فكرت في فكرة أي حمله هنا في سودانيزاون لاين وكيف تدار ماهي شروط تنظيم الحمله وكيف يقاس نجاحها ما هي اهمية التنسيق لأي حمله؟ لأي مدي تستطيع الحمله أن تنجح مقاصدها واهدافها أو تسقطها؟ وكيف يكون هو النجاح؟ هل هو نجاح مستمر ام انه نجاح مؤقت؟ كيف يستثمر العدو وليكن المركز هنا..أي حمله لانجاح مشروعه التخريبي؟ مالذي استفاده العدو من مواقف الأمس؟ العدو يقيم بيننا وله حق الكتابه معنا..اذا مالذي استفاده أكثرمن اعلانه التجاري خاصه اذا كان مدعوما من نظام يملك أموالا طائله نهبها من دماء المواطنين.. هل يحتاج المركز لدعم مادي حقيقي؟ أم أنها طريقها اغتيال معنوي لعضوية سودانيز أونلاين وطريقة اغاظه كالتي يستخدمها الصغار عند العراك؟ أم ان المركز يطمع في أن تكون له يد أعلي في المنبر؟ وكيف تكون له يد أعلي ونحن لا نعرف بعد كيف قبل صاحب الموقع بالاعلان.. هل هو اعلان مدفوع أجره لفتره وانتهينا..أم ان هناك ما هو أكثر من الأعلان؟ اي اننا نجهل حتي كتابة بكري للبوست ماوراء القصه.. ومن ناحيه اخري مجندي النظام بيننا..ماهو الأفضل..ان نحاصرهم ونفضح أفعالهم أم نترك لهم المنبر يمرحون فيه؟
نواصل..
مني |
منقول من..
لحظة من فضـلك .. ممكن?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: Muna Khugali)
|
Quote: للذين يتحدثون عن الديموقراطية وحق التعبير.... نقول أن حق الاحتجاج والرفض حق مشروع وهو من صلب قيم الديموقراطية وهذه حقيقة يعرفها كل من يؤمن بمبادئ الديموقراطية كتبنا في هذا ( 00لنا القدرة التامة للتصدي للخطاب الكيزاني وتعريته مركز smc لايعرض أفكارا أو يحاور من خلال المنبر وأنما يريدالترويج والاعلان لموقعه وهو موقع أمنجي مشبوه تصدي له حتي الترابي!!! جهاز الامن ......قتل وعذب الشرفاء من أبناء وطننا ......عليه دفع فاتورة فظائعه فلا مجال للتطبيع مع قتلة 000همسة أن كان جهاز الامن يؤمن حقا بحرية التعبير والرأي الاخر فعليه الكف عن الاقصاء ومصادرة الرأي الاخر وتكميم الافواه كيف تطالبني مع من يسلبني حق الرأي الاخر ويقتل ويعذب? أرجو أن تكف عن التباكي ياهجو علي أقصاء جهاز الامن وأن تنادي برفع عصاة الامن عن شعبنا وتطالبه بالكف عن مصادرة الرأي الاخر) ======كتبنا ردا علي أحد الاخوة الذي ظن أن في الاحتجاج وتدعيات الاعلان أعلان أضافي وشهرة له (أنهاشهرة سلبية ..شهرة القتلة والمفبركين الخ ..... الحديث السلبي عن عصابة قتلة أو تجار مخدرات أوآرهابين لا تكسبهم مجدا وشاوا وأنما تكشف مخازيهم وفظائعهم وتنفر أي أنسان سوي منهم....وتكسب الناس وعيا ومعرفة بمكامن خطورتهم)
كمال |
للأسف الشديد فشلتم في أول إمتحان للديمقراطيه وعملتوا دعايه ولاأروع لـSMC
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: أخطر ما نبه إليه مارتن لوثر كنج.. في مسيرته نحو الحرية.. هو تبني أفكار العدو وأساليبه أثناء الكفاح.. ذلك ما لاحظه حين منقلب بعض رفاقه نحو (عنصرية سوداء) في مقابل (عنصرية بيضاء).
لا شك أن نظام الجبهة الإسلامية قد سعى منذ البداية وبلا هوادة إلى نفي معارضيه من مختلف الثقافات والإثنيات والإنتماء السياسي (نفيا ماديا ومعنويا).. وهو ماعرف في نطاق الفكر السياسي أيضا ب(التطهير العرقي والثقافي).. حيث قرى بأكملها قد أبيدت في جنوب السودان مثلا تحت شعارات قيل عنها إنها مقدسة.. وهو ما دفع أحد قادة الحركة الشعبية (إدوار لينو).. قبل سنوات في القاهرة.. معلقا على ما عرف وقتها ب(زواج الحور العين).. إلى القول: "لو كان جنوب السودان يقود إلى الجنة.. لما وجدت عليه قوات نظام البشير/الترابي أحدا".
ذلك يعطي للضحايا الحق في الدفاع عن أنفسهم بما يرى جمعهم هنا وهناك مناسبا لصون وجودهم وكرامتهم.. لكن لكل جبهة من جبهات النضال سلاحها الخاص.. فالنفي المادي في مقابل النفي المادي مكانه هناك.. على أرضية الواقع العياني الصلبة في السودان كحقيقة واقعية ملموسة.
وهذا "المنبر العام".. كما أشرت غير مرة.. هو " شكل من أشكال المواجهة مابين رؤى متعددة ومتنوعة في آن.. عليها أن تتحسب لمفآجات الصراع وأساليبه الشريفة وغيرها.. والبقاء في الأخير لأكثرها نبلا وجمالا وتعبيرا عن الرغبات الأصلية للإنسان". إن القاعدة هنا: فكرة في مقابل فكرة.. طرح في موازاة طرح.. رؤية في مواجهة رؤية. والفكرة اللاعقلانية.. أواللاإنسانية.. أو تلك التي تسير ضد حركة التاريخ لن تصمد كثيرا حين يتم وضعها على مائدة البحث العقلاني الموضوعي. لكن حجبها قسريا يعمل على وضعها في موضع الضحية.. إن المصادرة تمد في عمر الوجه اللاإنساني لثقافة ما.. والكبت لتصور ما (سائد) هو دلالة على قصور ما في بنية التصور (البديل).
إن (قفل) الإرسال التلفزيوني في بيت ما لا يعني أن الفيلم نفسه لا يتم استقباله في بيوت أخرى. والتعويل (كلية) على القوانين لا تعني أن المخدرات التي تأكل المخ لا يتم تعاطيها على نحو سري أوخلسة. إن علينا تتبع (أسباب) العنصرية على مستوى جذورها التاريخية والاجتماعية لا (نتائجها).. كلما قطعت فرعا أنبت الجذر فرعا.
أقول هذا على خلفية وجودي أو غيابي من هذا المنبر.. وكل الاحتمالات وارد.. إذ أني معني دائما ب(شروط وجودي) في مكان ما.. وهي شروط تتمثل لدي في (الحرية).. وقيم (العقلانية).. تلك الشروط التي تتطلب نقد الآخر أونفيه فكريا لا ماديا.. والخطاب اللاعقلاني بما يتضمنه من أشكال قصور المنطق أوالعجز الفكري ومظاهره من إساءة وتجريح شخصي وغيرهما لا يخيفني ولا يحط من شأني لانه وببساطة شديدة يعبر عن هويته اللاإنسانية.
لا يمكن لكتابة مستنيرة أن تتحقق تحت إحساس بوجود رقيب. وأسوأ أنواع الرقابة هو الذي يتم تبنيه ذاتيا. وأقصى أنواع الضعف الفكري يتم دائما حين نحب أن نسمع فقط ما يطربنا.. وهذا ما يميز بنية العقل الآيدولوجي أو المعتقدي الذي يرى العالم من خلال زاوية وحيدة. إن الفكرة تكون قوية بقدر ما تفرض أصالتها في مواجهة الفكرة الأخرى سلميا. |
بيدي لا بيد عمرو هذه المرة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
waleed500 محمد حامد جمعه Tabaldina منى خوجلي
شكرا لمروركم ورفد مشروع هذا الحوار بفكرة أوأخرى.
وقد تبقت لدي محاولة أخيرة لجلب مساهمة للزميل جعفر بشير إلى هنا, أبدأ بهذه الحكمة الفرعونية:
غير موفق من لم يعرف قلعة عدوه من الداخل:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: الاخ طه
اعتقد ان الديموقراطية كسبت اكبر مكسب لها في هذا البورد فقد تم ازالة الاعلان عن طريق ديموقراطي ومن الاساليب الديموقراطية المشروعة
التظاهرات السلمية - الاضراب عن الكتابة فلم ناتي بدبابة عسكرية لازالة الاعلان ولا وضعنا سكين علي رقبة بكري انه احتجاج ديموقراطي حسب الديموقراطية التي نعرفها ونفهمها ....
وبالمناسبة هذه المقولة التي بدا يرددها كيزان المنبر هي في جوهرها هزيمة مطلقة فما الذي كسبته smc بعد ان عرف القاصي والداني انها ليست سوي جهاز الامن مختبئ خلف صحيفة ... بئس المعرفة وبئس الدعاية التي استفادتها smc .. ان طردها ديموقراطيا من هذا المكان لهو خسارة فادحة ولو علم القائمون علي امرها ان هذا ما سيحدث لما تجرأوا لينالوا شرف الطرد من سودانيز اونلاين .... وبالديموقراطية التي تنتهكوها باسلحتهم ..
ما حدث كان نصرا للديموقراطية ونصرا للخط الوطني وسيتكرر كلما جاء الي هذا المكان كل من تلوثت اياديهم بدماء الشرفاء .. مع smc ومع التجاني المشرف ومع غيره سنبعدهم وبديموقراطية وهو شرف للديموقراطية ان تكون السلاح في يد ابناء الوطن ضد عصابة الجبهة وجهاز امنها اي ديموقراطية هذه التي خسرت (عدل بواسطة Gafar Bashir on 18-04-2007, 10:22 ص
|
بدون انفعال وبهدوء .. ما حدث كان سيئا بكل المقاييس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
وكتبنا
Quote: مركز smc لم يأتي طارحا رأئيا حواريا وأنما أتي للترويج عن موقع يعتبر واجهة لمن عذب وقتل وفبرك وزور من هنا طرحنا هذا
هل تعني الديموقرا طية مثلا الترويج للتعذيب والقتل والتشريد? هل تعني الترويج لمواقح أنحلال مثلا? هل تعني الترويج للمخدرات والاغتصاب? أجو أن تجيب علي هذه الاسئلة وهذا أيضاأليس حق الاحتجاج والرفض حق ديموقراطي? ألم تشاهد الانسحابات من قاعات البرلمانات أحتجاجا?
حق الاعتراض والاحتجاج والاعتراض حق ديموقراطي لامجال لسلبه 000هل تعتقد يا فاضلابي أننا سوف نتسامح مع جهاز الامن ونتركه يذهب بفظائعه بأسم الديموقراطية أم من حقنا محاسبته وقتها وقبلها الاعتراض علي الترويج له... |
. ......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
لو كان قرار الحظر ده من المجموعة الكوزيه لكان الامر عادى جدا لانو حسب ظن الجميع هم تحت مظلة ديكتاتورية العجيب فى الامر الامر جانا من يتشدقون بالديمقراطية وانهم اصحاب الديمقراطية ودعاة الديمقراطية اجد ان هنالك خلل وخلل كبير فى هولاء القوم.............
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: waleed500)
|
فعليه ثورة أكتوبر كانت إرهابا شوارعيا و ليست نضالا من أجل الديمقراطية
يا قريبي
الإحتجاج على أشياء, يعتبرها الزول المحتج أنها ضارة, هي قمة الديمقراطية.
الMSC بوق لنظام خرب, مغتصب, مجرم. نظام أيدلوجيا لا يعترف بالديمقراطية
Nasr
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: Kostawi)
|
Quote: أبادر بالقول هنا إن ما تم كان في أغلبه ارهابا فكريا وليس آلية ضغط ديمقراطي!. |
العزيز البرنس العبارة اعلاه غير موفقة ..كيف تر وسائل الضغط الديمقراطي بدون الحشد والاستفتاء
الغالبية هنا في البورد رأت زوال الاعلان وحددت الاسباب ..من يرهب من؟ ..هذا الامر برمته لا يخضع
الي مزيد من ذر الرماد علي المواقف ..لا أحد طالب بفصل عناصر النظام في البورد وهنالك حوارات
تتم لمن يرغب في المشاركة بالمواضيع التي يبذلونها ..ولكن ان تقدم جهة أمنية مفضوحة ومعروفة
للاعلان او للتشويش كما ذكر مندوبهم وعميلهم "محمد حامد جمعة" فهو امر غير مقبول ..وهو في جوهرة
تسريب مستقصد للاستفزاز ..كيف شرحك للديمقراطية حتي نتبع تخريجك لها في المستقبل او ربما فتحت
لنا الطريق الي انجازها علي أر ض الواقع .
لك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
الاخ عبدالحميد تحية كتبت
Quote: يبدو أننا قد وضعنا إلى الآن مواد جيدة لإقامة حوار موضوعي حول المسألة المعنية: |
ولكن أي حوار بعد أن أصدرت حكما بلاحيثيات وبلاتسبيب ........?? قلت
Quote: أبادر بالقول هنا إن ما تم كان في أغلبه ارهابا فكريا وليس آلية ضغط ديمقراطي!. |
قدخلصت بقولك للنتيجة ومن دون مقدمات وحيثيات ...... كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: kamalabas)
|
عزيزي كمال:
لا أعتقد أن ثمة تناقض بين العبارتين أعلاه. لقد طالعت جيدا الآراء القائلة بحذف الإعلان المعني وزادت عليها أخيرا آراء تطالب بطرد مادي لمحمد حامد جمعة نفسه. وهذا أمر يتعارض وقناعاتي لي سبق لي وإن طرحتها في أكثر من سياق وإن كان ماورد في بوست (بيدي لا بيد عمرو هذه المرة..) أكثر دلالة على ما يحدث الآن حول أي الصيغ عقلانية للتعامل مع الآخر ومقاربة مختلف جوانب خطابه..
نواصل:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: أبادر بالقول هنا إن ما تم كان في أغلبه ارهابا فكريا وليس آلية ضغط ديمقراطي!. |
لقد سبق للعزيز عثمان محمد صالح وأن سألني في بوست لا أتذكره الآن إن كان محمد حامد جمعة أمنجيا أم لا, ولعل ذلك كان في غمار ضجة أثارتها مسألة اختطاف أوعدم اختطاف جثمان المرحوم الخاتم عدلان, وبالنسبة لي المسألة كما أوضحت في حينها لا تتحدد في هذا الخصوص بإقامة دليل أوآخر على (أمنجية) جمعة أوعدمها...
نواصل:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
ما يعنيني هنا كيساري بالدرجة الأولي هو أن محمد حامد جمعة مؤيد لسلطة قمعية وترس في دولابها. ومن هنا تحديدا, لا أبالي كثيرا إن كان أمنجيا أم لا طالما أن موقعه الآيديولوجي يتحدد من داخل (النظام) لا خارجه. إن الصحفي أوعضو (البرلمان) أوماإلى ذلك أفراد لا يقلون خطورة في ظل نظام ديكتاتوري عن أي أمنجي صغير أوآخر من حيث العمل على تأبيد وضعية القهر القائمة وتجددها...
نواصل:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: شوف يا (مولانا ) ... وافت ليك القصة
تعرف من قولة تيت انا كنت عارف انو الاعلان فى المنبر ما يقعد اكثر من ساعة ساعتين بالكتير ، وكنت واثق مليون بعد المليون فى المية انو جماعة (الضغط النضالى ) حيلقوها فرصة العميان يجى شايل المكسر ببيانات الشجب والاستنكار وانو بكرى حتقوم قيامتو واكلمك زيادة كنت عارف انو قروشنا الجهزناها قبال ما نسلمها الحكاية بتطرشق عشان كدا لمن قالو لى قروش الجماعة ديل جاهزة يا سعادتك قلت ليهم خلوها (اربعة وعشرين ساعة ) وبتجيكم راجعة ويمكن ما تنصرف . كلو يا مولانا كان مرسوم عندى بالسنت والملى ، وببساطة الجوطة والعياط دا كلو انا مستمع بيهو جدا جدا جدا (خالص ) وبقول ليك كدا عشان اؤكد ليك تلاتة حاجات اولا : انا ونحن فى SMC ما زعلانيين ولا حاجة وبالعكس مبسوطين ثانيا : عملت ليكم كمين دخلتوه مغمضين كلكم ثالثا : وضح لى تمام انكم قاعدين ساى وكلمة تشيلكم وكلمة تختكم
نص : http://www.smc.sd/ar/ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
وفي هذا السياق, سواء أقلنا SMC, أوإذاعة أم درمان, أوتلفزيون جمهورية السودان, أومؤسستي الجيش والسلطة وما إلى ذلك, فهي جميعها آليات تعمل لصالح سلطة (الإنقاذ) التي تسخرها لتكريس المزيد من القهر المادي والمعنوي كل بحسب موقعه..
نواصل:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: S.M.C/ محاولة لفهم ما يحدث! (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: فإذا كنا نتفق على فرضيات وردت أعلاه, إلا إنه يطيب لي التذكير هنا قبل إبداء وقفات تصور معارضتي لمبدأ حذف الإعلان المعني إن خطاب جمعة الذي اقتبسته بعاليه يعبر عن درجة من درجات الهيمنة أوالسيطرة على الآخر الذي يبدو مكشوفا له إلى درجة بعيدة, ولعل ذلك ما يعكسه عمق الثقة في خطاب جمعة التي يعبر عنها في شكل توقعات دقيقة أونبوءة عن الحال التي ستكون عليها (((ردود فعل الخصم الآيديولوجي))) لا (((أفعاله))) وما ينطوي عليه ما بين الأقواس الأخير من عنصر مبادرة..
نواصل: |
أعتقد أن اي فعل يتم هنا سهل جدا توقعات رد الفعل عليه .. وفي كثير من الأحيان شكل رد الفعل هذا يمكن معرفة مداه أين سيصل ومتي سيتوقف.. ويزيد درجة وقوة التنبؤ..الفعل ودرجته..موقعنا فيه..من يعارض من..أو من ضد من..
تحياتي ميدو
| |
|
|
|
|
|
|
|